PDA

View Full Version : دليل المبتدئين في تداول العملات الأجنبية – فوركس – مدونة عالم البورصة

مني
11-01-2014, 10:56
هل تشك في أن لديك القدرة لممارسة الفوركس؟ تستطيع الان التعرف على دليل المبتدئين في تداول العملات الاجنبية , يستطيع أي شخص تتوفر لديه الموارد الكافية لتعلم التداول الانخراط في سوق تداول العملات طالما كان مبتدئاً و لديه حس المغامرة و الأموال اللازمة لذلك. ليس سوق تداول العملات بتلك السهولة و لكنه كذلك ليس سوقاً يستحيل التعامل معه.

اذ و بمجرد أن تصبح لديك معرفة جيدة بأساسيات التداول, و تقرر الاستمرار في فعاليات التداول, فانك تستطيع تعلم كافة الأسرار و التعرف على النصائح في عالم الفوركس اللازم اتباعها عندما تقطع شوطاً كافياً في سوق التداول و تصبح أكثر فهماً لأثر القوى الاقتصادية المختلفة التي تلعب دوراً هاماً في التأثير على قيم العملات في سوق التداول. أول الأمور التي يجب على المتداول المبتدئ أن يتعلمها هي فهم بعض من مبادئ التداول الجوهرية.

قبل الخوض في هذا الموضوع ننصحك بقراءة التالي

تعلم الطريقة الصحيحة في تداول العملات – الدخول في عالم الفوركس
توصيات ونصائح للمبتدئين الفوركس – تداول العملات
يمكنك ايضا زيارة مدرسة الفوركس والتعرف على اهم اساسيات الفوركس .

يورو سي اتش اف

1- يعتبر سوق تداول العملات أكبر سوق مالي في العالم. و يعنى ب تداول أزواج العملات, التي يتم بيعها و شراؤها بقيمة معينة لكل منها في أثناء التداول.
و سوف تمر عليك أزواج عملات كالتالي عند بحثك عن معلومات بخصوص أسواق التداول eur/usd, usd/chf, usd/jpy و gbp/usd. و غالباً فانك سوف تحصل على سعر تداول يبدو شكله كالتالي :eur/usd 1.261. و يعني هذا و ببساطة أن قيمة اليورو بعملة الدولار تعادل 1.261. و تعرف العملة الأولى في الزوج المذكور أعلاه بعملة السعر, بينما تعرف العملة الثانية بالعملة الأساسية. و تعلم التداول في سوق العملات يعني أن تصبح قادراً على فهم هاتين القيمتين حتى تتمكن من اتخاذ قرارات صائبة أثناءقيامك بالتداول.

اشتري بسعر قليل
2- الشراء عندما يكون السعر منخفضاً. و البيع عندما يرتفع السعر هي نصيحة التداول الرئيسية. Buy low sell high الطريقة الوحيدة لجني الأموال عند تداولك للعملات هي شراء زوج العملات خاصتك عندما تكون الأسعار منخفضة و أن تقوم ببيعه عندما ترتفع الأسعار. و على الرغم من بساطة هذه القاعدة, الا أن معرفة مدى علو الأسعار الذي قد تصل له العملات يحتاج الى أكثر من مجرد متابعة التوقعات و الاستماع للنشرات الاقتصادية. معرفة متى يتوجب عليك أن تقوم ببيع ما لديك أو شراء زوج جديد هو أمر سوف تتعلمه من المصادر التي سوف يتم توفيرها لك و التي سوف توضح لك كيفية استخدام المؤشرات.

3- هنالك الكثير من المحترفين و الخبراء الذين يستطيعون تعليمك كل ما تحتاج لمعرفته عن التداول في سوق العملات الأجنبية.

منهم من يقوم بتقديم الاستشارات و النصائح مجاناً و منهم من يتقاضى مبالغ من المال لتقديم خدماته الاستشارية. لذا فان عليك أن تقوم بالبحث عن أحدهم و اختيار الأنسب بالنسبة اليك, بحيث لا تتورط مع شخص قد لا يضع مصلحتك نصب عينيه كما تتوقع. تفحص بعناية المال الذي سوف يطلب منك أن تدفعه مقابل مثل هذه الخدمات, كما قم بتفحص بنود العقد بعناية كذلك لكي تتعرف على ما سوف يوفره لك هذا الوسيط و ما يجب أن تتوقعه من جهته بالاضافة الى طبيعة الصلة القانونية التي سوف تربط بينكما و تفرض عليك القيام بالدفع لهذا الوسيط.

و لكن الخيار الأكثر توفيراً و الأقل ثمناً في رحلة تعلم التداول في سوق العملات هو أن تقوم بالبحث عن الأدوات و المصادر المتوفرة على الانترنت و التي تمنحك المعلومات اللازمة للتداول و توفر لك النصائح التي سوف تكون ذات عون كبير بالنسبة لك.

هل تمتلك الرغبة لتعلم الفوركس؟ هل لديك ما تتطلبه من حنكة وحس مغامرة لتعلم قواعد اللعبة؟ هل تشعر بأنك خلقت للتداول؟ دع شغفك يقودك، وسجل بحساب فوركس تجريبي تبدأ ب50 الف دولار .

YMTMAX
11-01-2014, 13:18
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

maghribia
11-01-2014, 13:23
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان الدليل المبتدءين في الفوركس فهو عالم فريد
يمكن الاعتماد علهي و يجب ان يعلم بها حقا

تقبل احتراماتيى

a7med84
11-02-2014, 00:03
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وبالتوفيق فى الموضوعات التعليميه اللى زى دى للمبتدئيين فى السوق والله المستعان

وبالتوفيق

ozil111
11-02-2014, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله
أهم خطوة لازم التدرب على أديمو لفترة لتقل عن خمسة أشهر والخطوة الثانية البعد عن الطمع.تقبلو مروري

host
11-14-2014, 03:57
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

randa
11-14-2014, 07:07
المبتدئ يلزمه الحصول على دوره تعليميه كامله فى الفوركس
وفى هنا فى الجروب دوره تعليميه وكل مواقع الفوركس لازم بتلاقى فيها دورات مجانيه لتعليم المبتدئين

Sama20
11-14-2014, 07:09
صببببببببببببببببببباح الخير
جيد جدا هذا الشرح ومفيد للغايه مشكور علي المجهود
المتدوال المبتدء محتاج:
1-معرفه ان الفوركس اكبر سوق مالي عالمي يختص بتجارة
العملات الاجنبيه
2-معرفه وقت الشراء في حاله ان السعر انخفض والبيع في
في حاله ان السعر ارتفاع
3-اختيار الشخص المناسب الذي يقدم لك النصائح والتوصيات
والله الموفق للجميع

xdorex
02-11-2015, 16:59
ان تعلم الفوركس امر ليس بالسهل ولكن يحتاج فقط الى عزيمه وبدل حهد الامر مهم جدا لان الفوركس هو الطريقه الوحيده لجني الارباح بشكل كبير جدا
وبدون ان يتحكم فيك احد ولا يمكن لاي شخث ان يفرض عليك قوانين مزعجة

azzam1000
02-11-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع رائع ومنه دروس مفيدة جدا للمبتدأين
واتمنى لكى التوفيق لما تقدمية من مقالات هادفه
تقبلى مرورى

---------- Post added at 02:57 PM ---------- Previous post was at 02:53 PM ----------

مشكور اختى الفاضله على هذا الشرح لدليل المبتدأين
ونتمى منك المزيد والتواصل الدائم مع الاعضاء فى هذا الكرنفال الكبير

---------- Post added at 03:01 PM ---------- Previous post was at 02:57 PM ----------

مشكور اختى الفاضله على هذا الشرح لدليل المبتدأين
ونتمى منك المزيد والتواصل الدائم مع الاعضاء فى هذا الكرنفال الكبير

متوكلة
02-15-2015, 11:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مفيدة تهم اخواننا المبتدئين و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

sinator
02-15-2015, 15:39
شكرا أخي الحبيب على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك
وأتمنى لك المزيد من التقدم

antonioforex
02-15-2015, 16:04
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الدليل الدي يفيد المبتدئين في بدابتهم في هدا المجال
و اتمنى ان تفيدنا دائما بمواضيع قيمة مثل هده و بالتوفيق لك سلام.

basim
02-15-2015, 16:24
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والنصيحه الجيده والتي يستفيد منها
كل متداول في مجال الفوركس نعم يجب ان تعلم كل شىء عن تجارة الفوركس
لكي نكون على درايه تامه عند التاول على المال الحقيقي
تقبل مروري ...

محمد السيد محمد
02-15-2015, 17:20
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

Wassa04
02-17-2015, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اختي الفاضلة على هذا الدليل
الجمييل و الميز بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
02-17-2015, 17:41
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
02-27-2015, 01:19
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

jiji
02-27-2015, 01:27
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال

Koumedaym
06-30-2015, 02:24
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
دليل المبتدئين في تداول العملات الأجنبية. مشكور وبالتوفيق