PDA

View Full Version : هل تدريب الفوركس ضروري قبل احترافه؟ أم لا؟

مني
11-01-2014, 11:10
هل تتوفر لك خبرة بسيطة في عالم البورصة؟ والتي قد تتساءل بناء عليها..هل المزيد من التدريب على تداول العملات ضروري بالفعل لتصبح متداول عملات ناجح؟ ألا يمثلان ذات الموضوع ?

فأنت مخطئ ! في حال كنت تفكر بهذه الطريقة. اذ أن هنالك الكثير من الاختلافات بين كل من سوق تداول العملات و سوق الأسهم, و في حال لم تكن على معرفة تامة بالفروق بينهما، قد يؤدي بك الأمر الى اتخاذ قرارات تداول باهظة بينما تشق طريقك بالمحاولة و الخطأ. ما هي الفروق الأكثر أهمية بين كل من السوقين و التي يجب أن تكون على دراية بها ؟

1. المواد المطروحة للتداول: عندما تقوم بتداول الأسهم، فانك تتعامل مع حصص لسهم معين. و لكن عندما تتداول عملات فانك في الواقع تتعامل مع عملتين لمزيد من المعلومات حول ازواج من العملات.

و يتضمن هذا النوع من التبادل شراء كمية معينة و بيع المكافئ لعملة أخرى. و ان أسهل طريقة لفهم الموضوع هي بالنظر اليه كالتالي. على فرض أنك تتداول الزوج التالي usd/eur أو عملتي الدولار و اليورو. حتى تقوم بافتتاح التداول فان عليك أن تشتري 10,000 يورو, و بالطبع سوف تدفع قيمتها باستخدام الكمية المكافئة من الدولار الأمريكي. و عندما يكون معدل التبادل في مصلحتك, فانك عندها سوف تقوم ببيع اليورو و الحصول على الدولار خاصتك, مع بعض الربح، أو هكذا نأمل.

استفد من توقعات واخبار المحللين من توقع اليورو لنهاية 2012

2. تداول العملات أقل تعقيدا من الأسهم. بينما تتواجد لديك الكثير من الأسهم و التي من الممكن تداولها على منصات و في محطات تداول مختلفة, يوجد فقط حفنة من الأنواع الرئيسية للعملات الموجودة ة التي يتم تداولها في أغلب أسواق العملات و تتضمن تلك الدولار الأمريكي, الجنيه الاسترليني, اليورو, الين الياباني, الدولار الكندي, و الفرنك السويسري. و تقسم هذه العملات الى أزواج كالتالي usd/cad , eur/usd و gbp/usd و تشكل هذه الأزواج ما نسبته 90% مما يتم تبادله في السوق. و يأتي درس الفوركس الجيد ليعرفك على أنواع العملات الموجودة و كيفية تداولها بالطريقة المثلى.

هل تدرب الفوركس ضروري

3. كمية الرفعة المتوفرة. بينما قد يستفيد المتداولون في سوقي العملات و البورصة من قيمة الرفعة لدى الوسطاء خاصتهم, فان باستطاعة متداولي العملات أن يتمتعوا بما قيمته 400:1 على هامش الايداع الأولي.

بينما يطلب من متداول الأسهم أن يتوافر لديه في حسابه قيمة بحد أدنى قبل أن يستطيع الاستفادة من هذه الرفعة. و يعني هذا أن ايداعاً قيمته الأولية 1,000 $ يمكنك من تداول ما تصل قيمته الى 400,000 $ من العملات.و لكن, الاستفادة من هكذا رفعة قد يجعلك عرضة لدرجة عالية من المخاطرة اذ أنك سوف تصبح عرضة لاستدعاء الهامش في حال خسرت الكثير من المال و يتم الغاء حسابك بناء على ذلك. تستطيع سوق تداول العملات أن تعلمك كيفية الاستفادة من الرفعة بشكل فعال في تداولات مربحة لك.

4. تعلم الطريقة الصحيحة لتداول العملات . نظراً لوجود قوى مختلفة تتحكم في سوقي تداول الأسهم و العملات, يجب عليك أن تقوم بنحت استرتيجياتك بالاعتماد على ذلك.

فبينما تتأثر قيمة الأسهم في سوق الأسهم بالمشاعر السائدة , فان أسعار صرف العملات تتأثر بشكل أكبر بالتطورات الاقتصادية و السياسية. و سوف يساعدك تدريب فوركس على التعرف على أفضل الاستراتيجيات التي ستثمر لك عن تداولات رابحة.

بامكانك الان الاشتراك بحساب فوركس تجريبي لتجرب كل شيء تعلمته في عالم الفوركس قبل الخوض بحساب فوركس حقيقي .

YMTMAX
11-01-2014, 13:27
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

maghribia
11-01-2014, 13:31
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
طبعا اخي فاتجريب للفوركس فهو يعتب رمن بني
اهم الاشياء التي يجب على المتداول انيعمل بها

تقبل احتراماتيى

hicham25
11-01-2014, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي الفاضل على المعلومات المهمة والمفيدة والتي يحتاجها كل مبتدئ
في عالم الفوركس

ahmedibrahim258259
11-01-2014, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اه طبعا اخي الكريم لازم يكون تدريب الفوركس ضروري قبل ماتفتح الحساب الحقيقي
تقبل مروري

crocsam
11-01-2014, 18:33
موضوع رائع جدا ومفيد جدا لابد طبعا من التدريب القاسي
اشكرك على هذا الطرح الممتاز
بالتوفيق دائما مع خالص امنياتي بالربح الوفير للجميع

nuclear2010
11-01-2014, 20:42
السلام عليكم جميعا
بالفعل ياخى هناك فرق بين المتاجره
فى سوق الاسهم وبين سوق العملات لذلك يجب التدؤيب
على تحاره العملات جيدا قبل الدخول الى السوق

a7med84
11-01-2014, 23:02
مفيش شك انه امر هام فى التعامل مع السوق ان يكون هناك خبره

والخبره هى من خلال الممارسه والتعلم والتطوير المستمر والله المستعان

ozil111
11-02-2014, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
يجب يا أخي تعلم الفوركس لكسب تجربة لفتح حساب حقيقي وتداول. تقبل مروري..

moamen mostafa shaker
11-02-2014, 08:00
بالفعل اخي الكريم يجب عليك تجربة كل وجهة نظر تقتنع بها وكل استراتيجية تقرا عنها ليس شرطا ان تري نتيجة الاستراتيجية علي الشارت في الماضي بل يجب ان تخوض التجربة بنفسك جرب كل شئ لان الخسارة اثناء التدال الحقيقي يحب ان تكون مدروسة ايضا

creatorman1978
11-02-2014, 08:11
اى شئ او مجال يجب ان يخضع للتدريب الجيد والممارسة الكثيرة حتى يتم اتقان هذا المجال ... فما بالك بالفوركس واستثمار اموال بخطورة ... والميزة فى الفوركس انه يمكنك من ان تتدرب بحساب وهمى كما لو كان حقيقى تماما .. والله الموفق

host
11-14-2014, 03:12
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

xdorex
02-11-2015, 15:29
لابد من التعلم والتدرب وبدل الجهد الكافي لكتساب الخبره والوصول الى درجة المحترف لان الامر ليس سهل
ولكن فقط يحتاج الى العزيمه واصرار للوصول الى الهدف

aymanso
02-11-2015, 16:02
السلام عليكم اخى اهلا بك فى هذا المنتدى بعد ان سجلت فى المنتدى عليك اتباع قواعد المنتدى فى الحصول على البونص الذى يؤهلك للتجارة قى الفوركس من خلال شركة انستا عن طريق ربط حسابك فى المنتدى مع حسابك فى شركة انستا ثم يتم الردود على المواضيع الموجودة فى المنتدى وتاخذ علية بونص ويحول لك فى اول كل شهر على حسابك فى انستا وبالتوفيق

azzam1000
02-11-2015, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكورة اختى الفاضله على هذه النصائح والمعلومات الهامة حتى يستطيع الفرد ان يبدا على اسس وادوات تدفعة للامام قدما او زراعا

katreenaziz
02-11-2015, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم شكرا لك على هذا الموضوع واتمنى من كل الاخوة الاعضاء ان يرأة جيدا والاستفادة منوا قبل الدخول الى عالم الفوركس واتمنى لك دوام التوفيق

BYE
02-11-2015, 17:52
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

Bouani
02-11-2015, 18:16
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
التدريب شيء ضروري أخي الكريم في أي مجال
و الفوركس بالتالي لا بد من التدرب فيه و الا الخسارة هي المآل
و التعلم هو ايضا السلاح اللازم في الميدان
تقبل مروري

متوكلة
02-15-2015, 11:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مهمة و نحن جد ممتنين لك وتقبل مروري

sinator
02-15-2015, 15:31
شكرا أخي الحبيب على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك
وأتمنى لك المزيد من التقدم

antonioforex
02-15-2015, 16:20
السلام عليكم
طبعا اخي من المهم التدرب على الفوركس جيدا كي نستطيع احترافه و العمل بشكل افضل فيه
لدلك انصحك ان تعتمد على الحساب الديمو في هدا الشان لانه سيساعدك .

hassanabu
02-15-2015, 21:04
السلام عليكم
بدون ادنى شك التعليم هو اهم شيء تتسلح به في سوق العملات
طلب المعلومة والتعلم امر لا ينتهي ابدا
حتى لو حققت الثروة

sinator
02-16-2015, 15:43
اخي الحبيب شكرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
ولا تنسانا بمثل هذه المشاراكات المتميزة
اتمنى لك مزيدا من التقدم

ibrahim forex
02-16-2015, 16:43
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نعم اخى التدريب فى الفوركس مهم جدا حتى تقدر ان تصل الى مرحلة الاحتراف لانه مجال صعب
لا تقدر ان تحقق الكثير من الارباح الا من خلال خبرتك فقى الفوركس

Wassa04
02-16-2015, 17:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

amrsalem
08-04-2015, 20:38
الفوركس يحقق لك الربح في الاسواق الصاعدة والاسواق النازلة
فانت تستطيع تحقيق ربح اذا توقعت صعود زوج ما وكذالك اذا توقعت نزول زوج ما هده ميزة الفوركس
وهي من ايجابياته بحيث لاتظطر الى ان تتحين الفرص للصعود فقط
بالتوفيق

rachedcom
08-05-2015, 04:27
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....يجب يا أخي تعلم الفوركس لكسب تجربة لفتح حساب حقيقي وتداول. تقبل مروري..

alaa ali
08-08-2015, 19:35
اهلا بكم
لابد ان تركز بقدر الإمكان على إتقان استراتيجية تداولك ومواصلة الانضباط في التعامل مع خطة تداولك بالفوركس
بالتوفيق

marwanadam
08-08-2015, 22:07
نعم اخى التجربة لا بد منها لكى تعم الفائدة اكتر وكدالك ان نتعلم من التجارب الاخوى والاصداقاء وكدالك التجارب السلبية التى ممكن
ان تقع لنا والنهم هو التعلم فى الحساب التجربيى لفترة كبير وان يزال الحساب التجريبى سائر معنى الى النهاية
وبتوفيق

tarik46
08-18-2015, 20:50
اظن ان التدريب هو الذي يؤدي الى احتراف الفوركس و قبل ذلك يأتي التعلم خاصة المفاهيم و المصطلحات
الاساسية ثم التدرب على المصنة ثم تعلم التحليل الفني و الاساسي و الموجي و التوافقي و من ثم ستصل للاحتراف
تقبل مروري

naggar
08-18-2015, 23:30
التدريب مهو والتعليم
الديمو من افضل طرق واسرع طرق للتعليم وكيفية استخدام اوامر السوق واستخدام منصة الميتاتريدر
بالتوفيق للجمييع

حسنى صادق
08-18-2015, 23:43
لابد من تعلم المزيد من الاستراتيجيات ن اجل فهم كيفية التواصل مع االعمل اللازم لتطبيق المزيد من الاستراتيجات الاكيدة فى سوق العمل

pepobm
08-19-2015, 00:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اوى على هذا الموضوع الاكثر من رائع
التدريب على الفوركش ضرورى قبل الاحتراف
وننتظر منك المزيد
والله ولى التوفيق

amine009
08-19-2015, 01:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالطبع أخي هذا الشيء معلوم فكيف أصلا ينفع ان يسير الشخص في اتجاه دون علم مسبق موضوع مفيد للغاية مشكور بارك الله فيك اخي تقبل مروري و لمزيد من التميز

huhu1998full2
08-19-2015, 01:19
شكرا لك أخي الفاضل على المعلومات المهمة والمفيدة والتي يحتاجها كل مبتدئ في عالم الفوركس
تقبل احتراماتيى