PDA

View Full Version : دليل سهل لقراءة جداول الفوركس للمبتدئين – **cc

مني
11-01-2014, 11:36
دليل سهل لقراءة جداول الفوركس للمبتدئين – **cc , يجد المبتدؤن في مجال تبادل العملات- لا يمكن إنكار هذه الحقيقة- صعوبة في تعلم الأنواع المختلفة لجداول الفوركس. فمن خلال القاء نظرة سريعة على البيانات الممثلة تخطيطيا حتما سيجد المبتدئون صعوبة في فهم دلالة كل خط ولون فيها. مع ان من الواضح أن كل جدول يحتوي على معلومات مهمة حول اخر المستجدات في مجال تجارة العملة هناك اختلافات بين كل متغير. في هذه الحالة بدلا من التحديق في الجداول في محاولة لاكتشاف اسرارها سيكون من الأفضل أن تتابع القراءة.

كما أدرك البعض من خلال التجربة المباشرة ومن خلال الحساب الفوركس التجريبي, فإن ابسط جداول الفوركس مؤلفة من خطوط. ويشار إليها عادة بالجداول الخطية. تمكن هذه الأدوات التخطيطية التاجر من تقييم التغييرات في قيمة زوج معين من العملات في خلال فترة معينة. وبسبب مرونة الجداول المذكورة أعلاه, يصبح من السهل مراقبتها يوميا أو اسبوعيا أو شهريا أو حتى سنويا. ولكن يجب الإشارة بأن الجداول الخطية البسيطة لا تكفي في بعض نشاطات تبادل العملات.

يعتمد التجار ذوات الخبرة بصورة كبيرة على جداول بيانية أكثر تعقيدا. ولهذا السبب فإن العديد من التجار الخبراء يستخدمون جداول الشريط بدلا من الخطية. ببساطة تزود جداول الشريط معلومات حول اعلى وأقل اسعار لفترة تجارية محددة. بالإضافة لذلك تبين جداول الشريط أيضا الأسعار المغلقة والمفتوحة لكل صفقة تجارية وتعرض هذه البيانات بشكل منظم ومترابط. وبهذه الطريقة من خلال دراسة الجداول بالإمكان التمييز بين كل ما هو أيجابي ومرتفع و سلبي ومتدهور.

جدول الشريط

بالطبع هناك بديل لنوع جداول الشريط فهناك جدول الشمعة. يجب التأكيد بأن ليس من الضروري أن تكون جداول الشمعة مختلفة عن جداول الشريط فيما يتعلق بالمعلومات التي تزودها. فجداول الشمعة تظهر أربعة انواع من البيانات: أعلى وأدنى نقاط بالإضافة إلى الأسعار المغلقة والمفتوحة. بالرغم من التشابه بين جداول الشمعة والشريط لا يمكن الإنكار بأن جداول الشمعة مبهرة أكثر من الناحية الجمالية وتقييمها أسهل نظرا لجحم كل وحدة “شمعة”.

جداول بار

كما يتضح هناك ثلاثة أنواع من الجداول. الجدول الخطي أبسطها حيث يوفر معلومات عن الاتجاه العام في سوق العملات. ومن ناحية أخرى تعرض جداول الشريط الأكثر تعقيدا تفاصيل حول الوجوه المختلفة لسعر زوج من العملات. بالطبع جداول الشمعة تشبه جداول الشريط لحد كبير باستثناء أن البيانات معروضة بطريقة أوضح في جداول الشريط. وباختصار, من الممكن القول بأن فهم الإختلافات الجوهرية بين هذه الأنواع الثلاثة ليس صعبا ابدا.

Tro
02-05-2015, 12:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا قراءه هذه الجداول تساعد على فهم الفوركس جيدا وبهذا الشرح الوافى يمكن لاى مبتدئ معرفه قرائتها واهميتها وطريقه التعامل معها
لكم جزيل الشكر

a7med84
02-05-2015, 19:16
اى مجال فى بدايته بيكون صعب فى التعامل معه ولكن مع الوقت والصبر

والبحث والتعلم المستمر بيكون اسهل فأسهل والله المستعان

متوكلة
02-18-2015, 11:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا من ومن ردود الاخوة عليك و ننتظر منك المزيد من المواضيع المفيدة

BYE
02-24-2015, 21:55
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

gamal20
02-24-2015, 22:09
تحياتى اخى الكريم ويجب علينا ان نثرى منتدانا الكريم بالمزيد من الدروس
الجديده والمفيده للمبتدين ونساعدهم ليصلوا الى الاحتراف ان شاء الله

Wassa04
02-25-2015, 00:49
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hassanabu
02-25-2015, 01:42
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم فمعرفة قراءة الخطوط البيانية مهم جدا
ولابد من معرفتها بالشكل الدقيق والصحيح
واتمنى لو تستعمل خط اكبر لمواضيعك

mazouz
02-25-2015, 02:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

antonioforex
02-25-2015, 14:53
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الجدول المهم للمبتدئين و الدي سيستفيدون منه
من دون شك في تعلمهم و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام.

moustafadz
02-25-2015, 14:59
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه

aymanso
02-25-2015, 15:13
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
02-25-2015, 16:05
هذا الموضوع مهم جدا لكل المبتدئين حتى بقدروا ان يفهموا احوال السوق وجداول الفوركس
واتمنى ان كل الاعضاء يستفيدون من هذا الموضوع اتمنى التوفيق للجميع

hager omar
04-14-2015, 19:23
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

ربنا يباركلك اخي الكريم علي هذا الجهد المبذول في هذا الموضووع والذي رغبت من خلاله بان تقدم لنا المساعدة والفائدة وفي انتظار مزيد من هذه الموواضيع الرائعة

تحياتي لك

ahmedibrahim258259
04-14-2015, 21:55
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي الكريم طريقة سهلة جزاك الله خير انا استفدت منها كتير ومنتظرين منك المزيد من الطرق السهلة
تقبل مروري

Doodysamsom
04-14-2015, 23:08
مشكوووووور يا اخى على تلك الموضوع الرائع..
وتلك الدليل المعلوماتى الذى قدمتة لنا للمبتدئين

elkalaby
04-14-2015, 23:27
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

حسين السيد
04-15-2015, 00:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا قراءه هذه الجداول تساعد على فهم الفوركس جيدا وبهذا الشرح الوافى يمكن لاى مبتدئ معرفه قرائتها واهميتها وطريقه التعامل معها
لكم جزيل الشكر

waelmma
04-15-2015, 10:33
;):(:( بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الجدول ومنتظرين منك المزيد من الجداول ان شاء الله
وربنا يرزقك ويرزقنا جميعا بعون الله اخى الكريم ;););)

BYE
04-22-2015, 00:43
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

baki
04-22-2015, 01:41
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ارجو ان تقوم بوضع صور توضحية حتى يتسني
ان نقوم بفهم اكثر من دالك اخي ارجو ان تعمل بنصيحتي

salahgold
10-26-2015, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته كنت أنتضر بفارغ الصبر متل هادا الشرح المفهوم والمفصل تحياتي للكل

omerhomsy
11-07-2015, 21:23
***** ^-^ *****

يلا هذا الابداع في الشرح. ان متصفحك يشع بالنور الوضاء الذى يضئ كــــــــ المصباح فى ليلة ظلماء دائما يشرق بكل ما هو جديد ويلبس حله من الاناقه والتجديد حلت نسائم العبير.. بمرورك. انيق انت دائما.. بحضورك . طاب لى شذى وجودك تحياتي اليك
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

محمد السيد
11-08-2015, 19:29
اختي العزيزة اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص الدليل السهل لقراءة جداول الفوركس للمبتدئين وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

snnaky
03-24-2016, 18:52
للاسف موضوعات منقولة وبدون اى تحديد او تنسيق او ترتيب للمحتوى وللاسف منقولة او منسوخة بدون اى افادة ومكررة تكرار مستفز فى المنتدى الفكرة ان مش كل واحد مننا ينسخ اى موضوع من اى موقع و ينسى حتى يحذف اسم الموقع من موضوعه -- و بعدين يضعه فى المنتدى بدون اعادة صياغة او تنسيق او حتى تغيير فى شكل الخط و حجمه

harimeche
03-24-2016, 19:31
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله

اهلا أختــــي منــــى وأشكرعلى الموضوع

لكن للأســـــــــف الموضوع فيه بعض النقاط

المحدوفة ظاو الغـــامضة

مع التحية وبالتوفيق

badr el asri
03-25-2016, 00:02
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..
أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..:yahoo:

hoomid
03-26-2016, 15:53
سلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على الموضوع. مثل هده المواضيع هي التي يجب للمبتدء قراءتها و التعلم منها
بالتوفيق للجميع

xmenflis1
05-22-2016, 00:27
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ninou77
05-22-2016, 16:13
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
دليل سهل لقراءة جداول الفوركس للمبتدئين – **cc
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري