PDA

View Full Version : مؤشر الفوركس: استيعاب المؤشرات في تجارة العملات

مني
11-01-2014, 11:51
من الاشياء المهمة التي يتوجب على التجار فهمها هي مؤشر الفوركس.مؤشر الفوركس عبارة عن نماذج متكررة او مواقف تنبه التاجر الى مسارات معينة في السوق. من خلال معرفة ما سيحدث لاحقا بالضبط, سيتمكن تجار الفوركس من اتخاذ موقع معين للإستفادة من أي صفقة مربحة من الممكن ان تحدث.

هناك نوعين من مؤشرات الفوركس التي تستخدم اليوم:

النوع اليدوي أو الانساني : يتضمن هذا النوع عرض العديد من جداول الفوركس كالخطي والشمعة والممثل بالأعمدة بامكانك التعرف على اشكال مؤشرات الفوركس. يقوم المحترفون من التجار خلال هذه العملية التقليدية بمراقبة أي مؤشرات تظهر في الرسم. حالما تظهر هذه المؤشرات, يقوم التاجر بحركته في السوق. يتصل التاجر في بعض الحالات مع العديد من المشتركين الذين يعتمدون في مؤشراتهم على التاجر الأصلي.

وعندما تصل رسالة التاجر الى المشتركين فإن بإمكانهم وضع ممتلكاتهم للتأكد من الربح في المستقبل القريب. أحد الاسباب التي تجعل التجار يستخدمون هذه الطريقة الان هي انها تمكنهم من اخذ نظرة تحليلية شاملة للمؤشرات وبذلك التقليل من المخاطرة.

النوع الآلي: تزداد البرامج شعبية يوما بعد يوم في وقتنا الحالي وذلك لأن العديد من التجار يعتمدون عليها لمؤشراتهم. هذه البرامج هي عبارة عن تطبيقات تثبت مباشرة على جهاز التاجر, وتستخدم حلول حسابية معقدة للتعرف على نماذج متكررة وأعلام التاجر عنها لاحقا.

وستكون مهمة التاجر بأن يستجيب بناءا على مؤشر الفوركس الذي زود به البرنامج. الشيء الرائع حقا حول هذا النوع هو انه لا مجال للروابط العاطفية أو التحيز. فهو يقوم بعميات حسابية ثم يزود بيانات بناءا على هذه الارقام. ومن هنا فإن نسبة المخاطرة في هذا النوع متدنية للغاية. في بعض الأحيان لا يزود البرنامج اشارات تنبيه وحسب ولكن قد يبدأ تلقائيا في عملية تجارية عندما تحدث الإشارة.
قم بانشاء حساب فوركس تجريبي وتعرف على المؤشرات بشكل تطبيقي وعملي قبل الخوض بحساب فوركس حقيقي

النوع اليدوي مقابل النوع الآلي

تعتبر الطريقتان في التأكد من مؤشرات عملية التبادل الأجنبي فعالتين بدرجة مساوية تقريبا خصوصا اذا تم استخدامها من قبل شخص خبير في مجال التجارة.

ينصح التجار الجدد بفهم النظام اليدوي أولا قبل الانتقال الى النظام الالى. هذا سيمكنهم من استيعاب العملية بطريقة شاملة وبالتالي اكتشاف كيفية التلاعب في النظام الالي لتحقيق الأرباح. عادة ما يستخدم النظام الالي اشخاص يعملون بدوام جزئي في تجارة الفوركس في حين يستخدم النظام اليدوي الأشخاص بدوام كامل. عند التعامل معهما بطريقة صحيحة بإمكان المؤشرات مساعدة التجار في تحديد أكثر وقت دخول أو خروج ملائم لبعض العملات. كما وتبين أيضا نقطة التوقف لأي استثمار عملات يفقد قيمته في السوق.

ليس من الصعب اكتساب مؤشر فوركس في الوقت الحالي كما كان في الماضي. تزود العديد من الصناعات المتعلقة في الفوركس خدمات المؤشرات للتجار. بالاضافة الى تثبيت البرنامج بإمكان هذه الانظمة بعث البيانات من خلال طرق مختلفة كتويتر (twitter) والايميلات ورسائل SMS وغيرها. ولكن يجب ملاحظة أن نقل البيانات هي اهتمام ثانوي بالنسبة إلى دقة البيانات المرسلة.

YMTMAX
11-01-2014, 12:41
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

Tro
02-05-2015, 12:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معرفه مؤشر الفوركس مهمه والنوع الالى منها يساعد بشكل كبير ولكن لابد من ادخال العامل الانسانى البشرى للقرار النهائى وذلك ايضا بعد معرفه اخر الاخبار الاقتصاديه
لكم جزيل الشكر

a7med84
02-05-2015, 19:17
شكرا لعى الموضوع والمؤشرات فى لسوق الفنيه ا حتى الاقتصاديه هى اللى بيكون عليها التوقع
او من خلالها من خلال التحليلي فنيا او اخباريا والله المستعان

متوكلة
02-18-2015, 11:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول استيعاب المؤشرات في التجارة و بالتوفيق

BYE
02-24-2015, 21:56
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

Wassa04
02-26-2015, 20:18
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اختي الفاضلة
علىهذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Federerista
04-29-2015, 15:37
الفوركس ليس بمؤشر علشان نكون متفقين اخي لان الفوركس هو سوق وليس بمؤشر ولكن هناك مؤشرات لها تسميتها الخاصة متل الستوكاستيك
وكدلك البولنج باندر

jamila cchahed
04-29-2015, 15:45
بسم الله الرحمان الرحيم الفوركس ليس بمؤشر علشان نكون متفقين اخي لان الفوركس هو سوق وليس بمؤشر ولكن هناك مؤشرات لها تسميتها الخاصة متل الستوكاستيك
وكدلك البولنج باندر
تقبل مروري
والسلام

معتصم سباعنة
04-29-2015, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على توضيح انواع المؤشرات اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري

doom
06-04-2015, 01:52
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

adiil
06-07-2015, 14:55
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد حول مؤشرات الفوركس و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير
من هذا السوق

ahmedbourezg
06-07-2015, 15:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

FOREX22
11-27-2015, 20:19
معرفه مؤشر الفوركس مهمه والنوع الالى منها يساعد بشكل كبير ولكن لابد من ادخال العامل الانسانى البشرى للقرار النهائى وذلك ايضا بعد معرفه اخر الاخبار الاقتصاديه
لكم جزيل الشكر

heroo252
11-27-2015, 20:43
المؤشرات فى الفوركس مش الى بتتكلم عنها وانما هى نوعين مؤشر فنى على الشارت
زى الاتشموكو والموفنجات ومؤشر اخبارى يخص التحليل الاساسى يقيس شىء ما

walid90
11-29-2015, 22:35
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اختي الفاضلة
علىهذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

skynet
03-30-2016, 23:29
احيك استاذ على موضوعك مؤشر الفوركس الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

gara77
04-27-2016, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
مؤشر الفوركس: استيعاب المؤشرات في تجارة العملات
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري