PDA

View Full Version : فوركس شارتس جداول الفوركس : الاساسيات للمبتدئين

مني
11-01-2014, 11:55
لا يحاول معظم المبتدئين في تجارة العملة تعلم اهمية جداول الفوركس. هذا لايعني ان عليهم الرضا عن وضعهم الحالي بالرغم من وعيهم باهتمام التجار ذوو الخبرة بتحليل هذه الادوات التخطيطة. لهذا السبب يفضل ان يبحث المبتدئين عن المعلومات في هذه الجداول بأقرب وقت ممكن. يفترض البعض بأن عملية التعلم تستهلك الكثير من الوقت ولكن على الفرد أن يتذكردائما بأن هناك طرق للتعلم لا تتطلب بذل الجهد. ببساطة التعلم من خلال التعرض لهذه الجداول يوازي التعلم من خلال القراءة.

في هذه المرحلة سيكون لدى الكثير السؤال التالي: ما هي جداول الفوركس؟ هي جداول تخطيطية تمثل بشكل اساسي بيانات السوق. على سبيل المثال, قد يحتوي جدول معين على معلومات حول التغير في أسعار زوج من العملات في فترة محددة. بأخذ هذا بعين الاعتبار, سيتضح لماذا يقضي التجار المحترفيين وقت كافي لتقييم هذه الجداول. فما يبدو وكأنه مجرد خطوط قد يكون فعليا دليل على أكثر الفرص المربحة.

بامكانك ايضا قراءة :
فهم اشارات الفوركس وكيفية استخدامهم لصالحك في تداول العملات

افتح حساب فوركس تجريبي وخض مغامرة الفوركس بقيمة 50 الف دولار تداول بهم بشكل حقيقي وعلى اسعار السوق الحقيقة

ويجب الإشارة هنا بأن اكتساب مقدرة قراءة جداول الفوركس ليست بالبساطة التي يتصورها البعض. ففي نهاية المطاف يجب دراسة وفهم الجدول المعطى. في الوقت الحالي بإمكان التجار في مختلف المستويات الاختيار بين ثلاثة أنواع من الجداول وهي: الخطي او الممثل بالأعمدة أو الشمعة. بالإضافة الى أن من الضروري أيضا دراسة الاطار الزمني وذلك لأن توقع الفرص القادمة هي مهمة تعتمد على كفاءة الشخص في ملاحظة النماذج المتكررة.

لا يمكن الانكار بأن تعلم كيفية تقييم جداول الفوركس صعب ولكن من السهل معرفة اين تجد هذه الأدوات التخطيطية. من خلال الاستفادة من خدمات الوسطاء – الذين يزودوا حرية الوصول إلى أسواق تداول كاملة المواصفات- بإمكان الشخص الوصول بسهولة الى الجداول من خلال نقرتين في الماوس. من الممكن أيضا تصفح العديد من المواقع على الانترنت التي تنشر مهمات الجداول مباشرة.

الجداول بأنواعها الثلاثة هي وسيلة لتبسيط تحليل الأتجاه وذلك لأنها تعكس التغير في الأسعار خلال فترة زمنية معينة. ولذلك سيجد الأشخاص المبتدئين في عالم الفوركس صعوبة في تطوير الكفاءة والقدرة على تقييم هذه الجداول. لحسن الحظ, لن يجد الشخص صعوبة في الوصول الى هذه الجداول إذا أراد ذلك. باختصار,على التجار الذين يطمحون للنجاح في تجارة الفوركس تعلم جداول الفوركس.

YMTMAX
11-01-2014, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

Tro
02-05-2015, 11:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان جداول الفوركس من الادوات المهم معرفتها اولا ليسهل التعامل مع الفوركس وتحقيق لارباح فيه لانها تمدنا بالمعلومات الاساسيه التى تساعدنا فى التداول
لكم جزيل الشكر

a7med84
02-05-2015, 19:18
شكرا لعى المضوع واكيد هناك اساسيات للبدايه فى السوق مهم جدا ان يكون هناك
فهم لها وتعامل معها وخبره فى البدايه والله المستعان

samirovski
02-05-2015, 19:54
بارك الله فيك يا اخي الكريم على هدا الموضوع و كشف الغبار على
نقطة مهمة و منهج يسلكه من لهم اكثر خبرة فى مجال الفوريكس
بالتوفيق

الاسد التاجر
02-05-2015, 20:14
تعليم بسيط وليسس بذاك الصعوبه الي يتصورها المبتدئين
بس تتوقف على الممارسه اليوميه وتعليم المستمر
ومع الوقت يصبح فوركس في متنازل يده

sinator
02-05-2015, 21:22
ذه المرحلة سيكون لدى الكثير السؤال التالي: ما هي جداول الفوركس؟ هي جداول تخطيطية تمثل بشكل اساسي بيانات السوق. على سبيل المثال, قد يحتوي جدول معين على معلومات حول التغير في أسعار زوج من العملات في فترة محددة. بأخذ هذا بعين الاعتبار, سيتضح لماذا يقضي التجار المحترفيين وقت كافي لتقييم هذه الجداول. فما يبدو وكأنه مجرد خطوط قد يكون فعليا دليل على أكثر الفرص المربحة.

متوكلة
02-23-2015, 10:15
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول اساسيات التداول في سوق الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و تقبل مروري

mazouz
02-24-2015, 14:47
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tefa.brave
02-24-2015, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

hassanabu
02-24-2015, 16:11
السلام عليكم
الخطوط البيانية بانواعها الثلاثة لها مهمة اساسية في توضيح وبيان حركة الاسعار واتجاهها صعودا اوهبوطا
وتحاول الخطوط اعطاء بيانات مهمة عن تذبذب الاسعار مع مرور الزمن
قرائتها اه ما يجب تعلمه فهي الخارطة التي توصل الى بر الامان

antonioforex
02-24-2015, 16:32
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده الاساسيات المهمة للمبتدئين و كيف نستفيد منها
في عملنا و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام.

Wassa04
02-24-2015, 19:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

basbosa
02-24-2015, 19:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خير يا اخي وتسلم علي مجهودك فانا كمبتدئه في امس الحاجه لمثل هذه المعلومه

gamal20
02-24-2015, 21:35
هناك اساسيات كثيره اخى الكريم ينسى المبتدئين تعلمها وللاسف ده اللى
بيخليهم يدخلوا السوق وهم فى حالة عدم اكتمال الرؤيه كامله

doom
03-05-2015, 02:49
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

choomido
11-07-2015, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هدا ما نسميه موضوع مفيد وراقي من جبير متلك يا أخي
الله يعطيك العافية

snnaky
12-10-2016, 15:15
على فكرة اخى الكريم انت ناقل موضوع غير مفيد ولم تكتفى بمخالفة انك تنقل موضوع فربما كان الموضوع مفيدا فيشفع لالك هذا ولكن انك تنقل موضوع ووكمان موضوع غير مفيد على الأطلاق فهذا غريب فهو لا اكتر من انة يتكون من حروف وعبارات دون الهدف الأساسى التعليمى المفيد واصبح الحال عاوزين نكسب بونص وخلاص من اى حتة مش مهم تقديم معلومة مفيدة المهم تحصل على البونص مش مهم موضوعك منقول او منسوخ او حتى متكرر ومعاد 100 مرة مش مهم المهم انك تاخد بونص

freetrade
12-10-2016, 16:39
مشكور علي الشرح المبسط لكيفية التعامل مع الفريمات الزمنية علي الحساب التجريبي واللي غالبة بيبدا من خلاله المبتدئ يتعرف علي تفاصيل سوق الفوركس

bebars zolfakar
12-10-2016, 18:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكورة اختى الكريمة على موضوعك الشيق ولقد استفدت من شرحك للاساسيات الهامة لكل المتداوالين وليس للمبتدئئين فقط واتمنى ان تزودينا بكل ماهو متاح من شروحات وفيديوهات فى مجال الفوركس
تقبلى مرورى وتحياتى
شكرا لكى اختى وللاخوة المتدازاليين