PDA

View Full Version : تاجر بالفوركس، من خلال اخبار الفوركس و ومااهمية اخبار الفوركس؟

مني
11-01-2014, 11:58
تاجر بالفوركس، من خلال اخبار الفوركس مع مدونة عالم البورصة على عكس اسواق المتاجرة، فان سوق العملات الأجنبية يبقى مفتوحا على مدى الـ 24 ساعة ، من الأحد الساعة الخامسة صباحا، وحتى الجمعة الساعة الرابعة مساء، ان اغلب الوقت، يعتبر المداولين ان هذه هي ميزة بدل من ان تكون سلبية، ان اخبار الفوركس تجعل ذلك الامر مرنا وعرضة للتغييرات المفاجئة، وفقا لما تمليه مجموعة من المعلومات التي هي تتصل بشكل أقل أو أكبر الى السوق بشكل خاص، والى الاقتصاد بشكل عام.

وبشكل بسيط، فان بيانات الاقتصاد، والتي تقدم في الأخبار، هي ضرورية جدا لمكاينيكية التحركات قصيرة الأمد، في الأسواق المحلية والعالمية، وبما ان جميع ا لأسواق المالية متشابكة ومتداخلة مع بعضها البعض، وبما ان سوق العملات يتأثر بكل خبر او تقرير يظهر من اخبار الفوركس، ولكن يبقى سوق العملات حساسا جدا تجاه اخبار الاقتصاد تحديدا التي تنشأ من الولايات المتحدة، و السبب في ذلك بسيط، هو ان جميع العملات العالمية تعتمد في قيمتها على الدولار الامريكي، وبشكل عام فان هناك على الاقل 7 تقارير او بيانات اخبارية تصدر يوميا متعلقة بالفوركس، والتي قد تتيح لك الفرصة في الغالب ان تعرف مواقع الفرص الجيدة لتسعى اليها.

ان معظم البدايات لمبتدئي الفوركس، وحتى اولئك الذين قد قضوا وقتا لا بأس به في التجارة، سيحتل عقولهم السؤال التالي، الا وهو: أي اخبار متعلقة بالفوركس عليهم ان يتابعوا ويتتبعوا بشكل مستمر؟.

وان الاجابة لبسيطة، فان كان بامكانك وتملك الوقت، عليك النظر الى كل عملة متواجدة في سوق العملات، ولكن نظرا الى عدد العملات العالمية الكبير’ والذي يجعل من هذا مستحيلا، لذا فيجب عليك الاكتفاء والاهتمام بتتبع الثماني عملات الجوهرية، والتي تحدد سير الاقتصاد العالمي بشكل عام، وتتبع تطورات هذه العملات واهم اخبارها، سيكون كافيا كي تكون نظرتك حول سير الاموال في السوق، وهذه العملات هي: الدولار الامريكي، الدولار النيوزلاندي، اليورو، والدولار الاسترالي، الباوند البريطاني، الدولار الكندي، الين الياباني، والفرانك السويسري.

ان على اي مداول في الفوركس، ان يكون على معرفة وعلم بهذه العملات، حيث ان متابعة سير هذه العملات هو أمر مهم لأي شخص يود دخول سوق الفوركس، جنبا الى جنب مع ازواج العملات الانية :

اليورو مقابل الدولار

الدولار مقابل الين

الدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي

الباوند البريطاني مقابل الين الياباني

اليورو مقابل الفرانك السويسري

الفرانك السويسري مقابل الين الياباني

العملات العالمية

وان التعمق بالمعرفة والاخبار بذه العملات يجعل المتاجرة في سوق الفوركس، عملية أسهل، مع اختلاف تواجد العملات في العالم، وبالاضافة الى ذلك ان مراقبة التطورات الاقتصادية قد باتت امرا سهلا في هذه الايام. ومن حيث تأثير هذه العملات، فلا شك ان الدولار الامريكي يبقى له التأثير الأقوى في الفوركس وبين العملات الاخرى، لذلك فيجب ان تبقي في اعتبارك ان تنتبه بشكل مواظب على كل التصريحات الاقتصادية والتطورات المتعلقة بالدولار الامريكي.

ان تاجر الفوركس حقيقة هي اكثر تعقيدا مما يتوقعه الاشخاص العاديون، فانه في اليوم الواحد، يتطلب عدة جلسات لأخذا لراي والاجماع فيها، على امور متعلقة بالأسواق المالية، بالاضافة الى التغيرات الكبيرة والمفاجئة التي تحدث دوما في الاسعار. والى جانب كل هذه العوامل، فان الشخص الذي يقوم بعملية المداولة التجارية، عن طريق اخبار الفوركس، عليه ان يدرك المصادر التي يتتبع منها الاخبار.

YMTMAX
11-01-2014, 12:50
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..

Tro
02-05-2015, 11:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان التجاره فى الفوركس من ضمن اساسياتها هو معرفه الاخبار الماليه واخبار الفوركس حيث ان الاخبار يمكن ان تؤثر على العملات سواء بالهبوط او الصعود فى اقل وقت ممكن واسرع من اى تاثير اقتصادى اخر
لكم جزيل الشكر

a7med84
02-05-2015, 19:19
المتاجره من خلال الاخبار لا غنى عنها

حتى وقت الاخبار مهم جدا انيكون التحليلي الساساى هو الغالب اكيد عل الفنى لبعذ الوقت والله المستعان

متوكلة
02-18-2015, 11:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات المهمة حول التجارة بواسطة الاخبار و هي جد مفيدة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك النزيد من المواضيع المفيدة

BYE
02-24-2015, 21:59
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

mazouz
02-25-2015, 03:13
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

gamal20
02-25-2015, 06:48
الاخبار تندرج تحت مسمى التحليل الاساسى للعملات وهى حركة العملات بناء
على البيانات الاقتصاديه والاخبار المؤثره على حركة العملات

antonioforex
02-25-2015, 14:06
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي لا افضل العمل بالاخبار في الفوركس لانها خطيرة جدا على الحساب
و ممكن تاثر علينا كثيرا في حالة الخسارة و بالتوفيق لك اخي الكريم .

rohanraja
02-25-2015, 16:49
الاخبار تندرج تحت مسمى التحليل الاساسى للعملات وهى حركة العملات بناء
على البيانات الاقتصاديه والاخبار المؤثره على حركة العملات

Wassa04
02-25-2015, 22:15
فعلا اخبار الفوركس دائما مهمة لتحريك السوق شكرا لك
اختي الفضلة على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

جورجيه
02-26-2015, 01:46
..........
مرور طيفكم الراقي يرسم الابتسامة على وجهى
أشكركم لحضوركم الجميل لكل جديدى
و لردودكم الرقيقة التي تزيد حروفى وكلماتى
جمالا ساحراً و عبيراً وردياً
دمتم بكل الحب والخير
فى كل لحظاتك الجميلة
تشكراتى و إحتراماتى
...........

مجموعة من الردود
أج ــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــ ح ــياتيـ لكــ
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرح ــمن
لك خالص إحترامى
............

shihab
02-26-2015, 17:35
شكرا اخي الفاضل ... على النصائح القيمة
ليس لدي الفكره اخي انشاء الله اعتمد علي الخبراء الفوركس بداية مشواري
ومبتدائ كمان انشاء الله راح نشوف ردود الاخوه
تقبل مروري

baite
02-26-2015, 19:27
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

amrsalem
08-06-2015, 15:47
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع نموذج الراس والكتفين
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

ashraf elsharkawy
08-06-2015, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا أن شاء الله
ونفع به كل مبتدئ يتعلم الفوركس

---------- Post added at 01:30 PM ---------- Previous post was at 01:21 PM ----------

أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا أن شاء الله
ونفع به كل مبتدئ يتعلم الفوركس

aymansaleh
08-06-2015, 17:31
الاخ العزيز, التداول عالاخبار هو من اخطر الاستراتيجيات ومن الممكن ان يطيح براسمالك كله في لحظه فهو يحتاج الى خبره كبيره
تقبل مروري

rachadcom
08-08-2015, 01:51
بســــــــــــم الله الرحمــــــــان الرحيــــــــــــــم ...... الســــــــلام عليكــــم و رحمــــــــة مــــن الله و بركــاتــــه .......

المتاجرة ممنوعة وقت لاخبار في شركة النستا هذا ما سمعتهو تجنب المتاجرة وقت الاخبار حكمة صدقني لانو يحدث فيها فجوات كبيرة مثل فجوزة الامس gbp

radwangerr
08-08-2015, 05:15
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع اخبار الفوركس مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

Ahmed ibrahem 91
08-16-2015, 15:07
العمل علي الاخبار الاقتصاديه له اهميته ايضا في هذا السوق والكثير من المتداولين يفضلون العمل علي الاخبار فقط في االتداول

pepobm
08-16-2015, 23:55
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات هامة حول اخبار الفوركس واهميتها و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

naggar
08-18-2015, 23:49
صحيح الاخبار لا غنى عنها
حتى المتاجر باى نوع اخر من التحليل زى الفنى مثلا برضة بيتابع الاخبار لانها
سريعه وممكن تيجى عكس الصفقه واحيانا بتدعمها يعنى التحليل الفنى والاخبارى ممكن ندمجهم

amine009
08-19-2015, 01:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع مفيد للغاية حول التداول مشكور بارك الله فيك اخي تقبل مروري و لمزيد من التميز

Bouani
11-07-2015, 23:24
السلام عليكم و رحمة الله
الأخبار صحيح انها فرصة للتداول
بس كمان ممكن الأخبار دي تودي الحساب في خبر كان
يعني ممكن الخبر يعاكسنا و نخسر -لا قدر الله

محمد السيد
11-08-2015, 18:47
معذرة أختي .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك
كتبته بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن لك كثيرا

aldeeb
11-08-2015, 20:16
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم علي ما افدته لنا

ahmed bakry
11-12-2015, 18:20
مهم جدا استخدام الاخبار ف عملية التداول لانها بتؤثر جدا فى مسار العملية التداولية بالايجاب او بالسلب ومشكور يااخى لموضوعك الكريم

csebai11
11-12-2015, 18:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة للمبتدئين و الذين لا يملكون القدر الكافي من الخبرة لا يمكن لهم التداول على الاخبار لانها تمثل نسبة مخاطر عالية

moussDZ
08-06-2016, 23:20
بارك الله فيك اخي
والله لاستفيد منك كثيرا
و من تمام فضلك ان كان بالامكان ان تدلني على القنوات التي يمكنني من خلالها تتبع اخبار العملات السالفة الذكر.
شكرا. تقبل مروري.

nour83
08-06-2016, 23:48
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بدون متابعه الاخبار يبقى بتتداول وانت اعمى بالضبط امال هتفهم اذاى الاتجاه العام

islammowafy
08-07-2016, 05:50
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..

snapping
08-14-2016, 14:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أقدر الجهد المبذول لك في المنتدى في الأيما و الفترات الأخيرة
المتاجرة بالأخبار شيئ رائع جدا و سهل اذا تمكنت منه بالتوفيق لك أخي
وفقك الله

fouzia07
08-14-2016, 15:26
شرح مميز يستحق القراءة معى انو كبير شوي لاكن فيه معلومات لازم يكون اي متداول عارفها الحمد الله استفت منك اخي بارك الله فيك لي مويد من التالق و شكرا لك على هاده الموضوع

devowr
08-14-2016, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن
اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك
على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

sami1990
08-14-2016, 15:32
هذا امر مفروغ منه لان ماهية التطلعات و الاخبار الفنية واجبة على المتادول لمعرقة اتجاه السوق في تلك افترة
تقبل مروري