PDA

View Full Version : أرامكو تشرع في تطوير 3 حقول نفطية لإضافة 500 ألف برميل يومياً لطاقتها الإنتاجية

esshazly
11-02-2014, 05:12
شرعت ارامكو السعودية في اتخاذ الخطوات العملية لتطوير ثلاثة حقول نفطية لإضافة 500 الف برميل يوميا الى طاقتها الانتاجية، سعيا الى المحافظة على طاقتها الانتاجية عند 12.5 مليون برميل يوميا وتعويض أي فائد جراء تراجع إنتاج بعض الحقول النفطية وخاصة تلك التي تم إيقاف إنتاجها مؤخرا مثل حقل الخفجي.

ويستهدف التطوير حقل خريص ومزاليج وابو جفين حيث ارست الاسبوع الماضي عقودا مع شركة سابيم الايطالية للبدء في تشييد مرافق صناعية جديدة تساهم في رفع الطاقة الانتاجية لحقل خريص بمقدار 300 الف برميل يوميا ليتخطى 1.5 مليون برميل يوميا بحلول عام 2017م كما ستساهم في إضافة 200 الف برميل يوميا الى حقلي مزاليج وابو جفين.

وتشير مصادر نفطية مطلعة الى أن أرامكو السعودية تعتمد على تقنيات جديدة وظفتها مؤخرا بهدف إضافة احتياطيات ثابتة جديدة من المواد الهيدروكربونية مع استمرارها في الإنتاج على نطاق عالمي. وقد ساهمت هذه التقنيات في جعل أرامكو السعودية تكتشف في المتوسط احتياطيات ثابتة جديدة كل عام تعادل كمية الزيت الخام المنتجة على الأقل. ما سيمكنها من الحفاظ على هذا النمط لعقود عديدة حتى في ظل الزيادات المتوقعة في الطلب والإنتاج، وأن تلبي الطلب من جانب المملكة أو الأسواق العالمية في كل الأوقات. ما يحقق لها أن تبقي على التزامها بتوفير إمدادات موثوقة من البترول والمنتجات البترولية للمجتمعات والمستهلكين حول العالم.

ahmedibrahim258259
11-02-2014, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الكريم

mezo94
11-20-2014, 03:16
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

philosopher
11-20-2014, 06:41
ارامكو شركة ممتازة ودايما ما تكون في تطور بعكس كثير من الشركات اللتي حتى لو كان فيها تطور فإنه غير ملحوظ أو محصور على أصحاب الشركة فقط!
شكرا على المعلومة وتقبل مروري

dalimetre
06-22-2015, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا أشكرك جزيلا أخي الكريم على التحدثات الفريدة من نوعها أرجوا أن يستفيد منها جميع أعضاء المنتدى وخاصتا المبتدئين منهم
وأن يتعلمون من جميع التداولات التي تكون بالتركيز و المثابرة و ألله الموفق

eslamtotti
06-23-2015, 05:40
بسم الله
طرحك لموضوع اارمكو تشرع قى تطوير 3حقول نقطيه لاضاقه 500 الق برميل يوميا رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره
شكرا لك ننتظر منك المزيد

amermazzen
06-23-2015, 11:57
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم مشكور على الشرح الجيد للموضوع الخاص بالتحليل اليومي المتنوع لابد على التاجر التعلم والاستفادة من التخليلات بشكل جيد والتعلم عليها خاصة في الحساب التجريبي الذي يعبتر بوابة التاجر.
بالتوفيق

aliemad
06-23-2015, 17:13
اسللام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك يا اخي العزيز على المضووع الرائع الذي يخص ارامكو لان ارامكو مهم جدا يا اخي الكريم و لك كل الاحترام و تقبل مروري

eslamtotti
06-25-2015, 05:50
بسم الله طرحك لموضوع ارمكو تشرع قىتطوير 3 حقول رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره
شكرا لك ننتظر مزيد من الموضوعات المهمه

ridabest
06-26-2015, 23:08
السلام عليكم لجميع اعضاء المنتدى العربي اشكركم جزيل الشكر على الموضوع لقد استفدت منه كثير في الوقت الحالي انا مبتدئ لا استطيع افادتكم امل ان ان استطيع في المستقبل وتذكر لا تبخلوا ولو بكلمة و شكرا