PDA

View Full Version : اخبار ▬ تهم ▬ المتداولين

معتصم سباعنة
11-02-2014, 16:26
بشكل نادر، أغلقت جميع البورصات الرئيسية في العالم على ارتفاع في نهاية جلسات التداول في الأسبوع الماضي.

mezo94
11-21-2014, 01:42
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

madmax07
01-22-2015, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تحليلك الجيد والمفيد اللهم اجعله في ميزان حسنتك تحياتي.

dalimetre
07-08-2015, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع وعلى هذه المعلومات الذى افادتنا كثيرا
يزيدك الله العلم والمعرفة اتمنى لك النجاح والتقدم الدائم والله المستعان

adnan1969
07-08-2015, 23:30
جزاك الله خير يلخي الكريم على هذا الموضوع المفيد والذي يخص الاخبار التي يستفيد منها المتداولين
وننتضر جديد المواضيع تقبل مروري

al-Mashhadani64
07-08-2015, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على النشر الجيد والمميز للاخبار والتحليل الفني الخاص بجلسات البورصه لاسبوع كامل والتي اغلقت على ارتفاع نتمنى الاستفاده منها وتقبل مروري

هاشم احمد
07-09-2015, 00:52
اخي العزيز..........
حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير
موضوع جميل جـــــــــــداً استمتعت به
ننتظر منك المزيد من الابداع
اتمنى لك السعاده والتوفيق..

انعام حسن
07-09-2015, 01:23
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفوركس لنا
لقد افادني موضوعك كثيرا و لا بد ان يطلع
عليه كل الاعضاء كي ينتفعو منه ايضا و اتمنى لك التوفيق
تحياتي سلام.

lyes1977
07-11-2015, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي الفاضل على تنويرنا بهذه الاخبار المهمة والتي هي اساسية جدا لمعرفة اوقات التغيرات الواردة على اسعار العملات والاسهم والسلع ...الخ

aliemad
07-12-2015, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك يا اخي الفاضل على الموضوع الذي يخص بعض الاخبار و جزاك الله الف خير و جعله الله في ميزان حسناتك و بالتوفيق للجميع

وعد العيون
07-26-2015, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير احسن الله اليك واكثر من امثالك تحليل قيم اخبار ▬ تهم ▬ المتداولين
وشكرا لك ولكل اعضاء المنتدى

Abdulatif
09-21-2015, 01:57
مجهود جبار اخى الفاضل على التوصيات التى افادتنا به كانت توصيات مهمة جدا استفادنا منها كتير

محمد السيد
09-21-2015, 03:42
صراحة ،، انا لم اتمكن من فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريره مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم أمثالي ..

ayda taher
09-21-2015, 07:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
جزاك الله كل خيرعلى هذا الخبر ولكن نود توضيح المعنى المستفاد من هذا الخبر وخاصة مع العلم اننا مبتدؤون

abdoud7
09-22-2015, 15:37
من عوامل نجاح المستثمر معرفة الأنظمة التي تحكم الشركات التي يتعامل معها، لذا أصدرت الدولة مرسوما ملكيا ينظم أداء الشركات بأنواعها في نظام يسمى «نظام الشركات»، ومنها الشركات المساهمة، بهدف حماية أموال الملاك والمساهمين من الأخطاء التي قد تقع فيها إدارة الشركات، وتتولى وزارة التجارة متابعة والإشراف على الشركات التي ينطبق عليها النظام ومنها الشركات المدرجة في التداول بالسوق المالية السعودية.

تقتطف «اليوم» من هذا النظام بعض مواده حرصا منها على توعية المساهمين بما لهم من حقوق قد كفلها لهم النظام.

ومن هذه المواد مواد تنظم الجمعيات العمومية العادية وغير العادية، وقد سبق الإشارة إلى المادة (83) التي تبين من له حق حضور الجمعيات من المساهمين والمادتين (84 و87) اللتين نصتا على اختصاص الجمعية العمومية العادية وآلية انعقادها ومنها:

المادة 90

يسجل المساهمون الذين يرغبون في حضور الجمعية العامة او الخاصة اسماءهم بمركز الشركة الى الوقت المحدد لانعقاد الجمعية ما لم ينص نظام الشركة على غير ذلك. ويحرر عند انعقاد الجمعية كشف بأسماء المساهمين الحاضرين والممثلين ومحال اقامتهم مع بيان عدد الأسهم التي في حيازتهم بالأصالة او بالوكالة وعدد الأصوات المخصصة لها ويكون لكل ذي مصلحة الاطلاع على هذا الكشف. 

المادة 91

لا يكون انعقاد الجمعية العامة العادية صحيحا إلا اذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس مال الشركة على الأقل، ما لم ينص نظام الشركة على نسبة أعلى فإذا لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول وجهت دعوة الى اجتماع ثان يعقد خلال الثلاثين يوما التالية للاجتماع السابق وتنشر هذه الدعوة بالطريقة المنصوص عليها في المادة (88)، ويعتبر الاجتماع الثاني صحيحا ايا كان عدد الأسهم الممثلة فيه. وتصدر قرارات الجمعية العامة العادية بالأغلبية المطلقة للأسهم الممثلة في الاجتماع ما لم ينص نظام الشركة على نسبة أعلى. 

يذكر أن هيئة السوق المالية السعودية قد أطلقت

kacem
10-16-2015, 01:21

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

tarik46
10-26-2015, 17:39
ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الاخرى اليوم الخميس، متعافيا من تراجع الجلسة السابقة، حيث سجل ادنى سعر له في ثلاثة أسابيع، فيما تترقب الاسواق صدور التقارير الاقتصادية من الولايات المتحدة خلال وقت لاحق من اليوم.
تقبل مروري

abdougagi33
11-07-2015, 14:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو اغلاق البورصات على ارتفاع
اتمنى لك تداولا موفقا

tareq sleem
11-08-2015, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

amerdida
11-09-2015, 12:33
السلام عليكم ورحمة مشكور على التحليل الخاص بـاغلاق جميع البورصات الرئيسية في العالم على ارتفاع في نهاية جلسات التداول في الأسبوع الماضي. لابد من متابعة هذه التحليلات بشكل جيد وااستفادة منها لانها مفيدة جدا للتاجر في فهم كيفية تحرك السوق والخروج بنقاط مربحة لان التعلم الجيد هو اساس النجاح في الفوركس.