PDA

View Full Version : لكل من يريد تداول فوركس ناجح

Pages : [1] 2

aminox009
11-03-2014, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قد يعتبر هذا الأمر بشرى سيئة للبعض، و لكنه أمرٌ سوف تكتشفه عاجلاً أو آجلاً على أي حال، و هو أن المفتاح لتداول الفوركس الناجح هو التعامل معه على أنه عمل تجاري صغير. الأمر ليس عبارة عن مخطط للثراء السريع، و هو ليس عملية مقامرة، و لا هو بالأمر السهل. إنه عمل تجاري.

كما هو الحال مع جميع الأعمال التجارية، في تداول الفوركس لا بد أن تمتلك خطة عمل، و هذه الخطة لا يمكن أن تكون مجرد “تحقيق الكثير من المال”، حيث أن هذه الخطة نادراً ما تؤدي إلى تداول ناجح في فوركس. لا يوجد عمل تجاري يبدأ بخطة لخسارة الكثير من المال،و بالتالي فإن العكس ليس جيداً بما فيه الكفاية.

أي شخص قام بعمل تجاري يعلم بأنه لابد من وجود خطة عمل. أي شركة جديدة تبحث عن مستثمرين رأسماليين، و أول ما يريدون رؤيته هو خطة عمل مفصلة قبل أن يقدموا أي مبلغ مالي. الأمر نفسه ينطبق على تداول الفوركس الناجح. عليك أن تمتلك خطة تجارية و خطة تداولي و الأمر المهم الآخر بشأن الخطة هو الإلتزام بها.
ما هو نوع الخطة في تداول الفوركس؟

في الحقيقة، لا يهم ما نوع الخطة، طالما أنها مكتوبة و مدروسة بعناية. هناك الكثير من الخطط الموضوعة التي يمكنكم إستخدامها في تداول الفوركس، أو يمكنكم تطوير خططكم الخاصة. و لكن يجب التأكد من تجربتها من خلال حساب تجريبي قبل التداول بالمال الحقيقي. لا تحاول الخطة لأسبوع أو إثنين فقط و بعد ذلك تنطلق في تطبيقها.

كن عادلاً مع نفسك
حاول تجريب الخطة في حساب فوركس تجريبي المقدم من قبل وسيط فوركس لفترة شهر أو شهرين على الأقل. النجاح في تداول الفوركس هو عمل تجاري سوف تقوم به لفترة طويلة. أي عمل تجاري يتم الدخول به بشكل سريع محتومٌ عليه بالفشل، خصوصاً في سوق فوركس.

قم بكتابة الأشياء
أكتب ملاحظات بالتداولات التي تقوم بها و السبب وراء القيام بها. في الغالب، سوف ترى أن بعض التداولات التي قمت بها كانت بناءاً على أشياء أردت أن تراها بدلاً من النقاط و الخطوط التي كانت بالفعل على الرسم البياني. من المفيد النظر إلى التعاملات السابقة كذلك بالإضافة إلى التداولات القادمة في تداول الفوركس الناجح.

إلتزم بالخطة
لن تكون جميع التداولات التي تقوم بها رابحة. عليك تجاوز هذا الأمر. إن أصبت بالغضب و حاولت الإنتقام من سوق فوركس، سوف تجد نفسك في وضع غير مرغوب به.
الإنضباط هو الخطة

الإنضباط هو المفتاح
قد لا يكون الأمر مثيراً دائماً، و لكنه يؤدي إلى الإستمرارية. لا يهم زوج العملات الذي تختار التداول به أو حتى عدد أزواج العملات التي تختار التداول بها. الخطة هو الأمر الرئيسي و يجب أن يتم تجزئتها و تجربتها و التحقق منها قبل التداول الحقيقي الأول الذي سوف تقوم به في السوق.

لا داعي للعجلة
سوف يكون هناك دائماً مجالاً لتحقيق الأرباح في فوركس، و المتداولون الناجحون هم الذين يحققون تلك الأرباح. الإستراتيجية الناجحة عند تداول الفوركس يجب أن تبدأ في مكانٍ ما. قبل أن تبدأ بالرسوم البيانية و دراسة العوامل الأساسية، تأكد من أن خطتك قوية.

waleed hassona
11-06-2014, 08:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام بالفعل اخى الكريم الالتزام بخطه عمل وخطه راس مال هى السر فى النجاح فى السوق

sayd665
11-06-2014, 08:56
مشكور اخى الكريم على تلك المعلومات القيمه فانت محق تمام يجب علينا عدم التعامل مع الفوركس على انه مخطط للثراء ولكن ايضا لكى نصل الى ذلك الثراء علينا العمل بجهد والتدريب الجيد وباذن الله سنصل الى ما نتمنى وشكرا

aminox009
11-06-2014, 21:25
أجل بالتأكيد فكما قلت الانضباط هو أساس النجاح والإلتزام بالخطة والتاني أي محاولة تجنب خطأ الطمع و حتى وإن كانت هناك بعض العراقيل في المسيرة يجب عدم اليأس و محاولة التعلم من الخطا

aymanso
11-06-2014, 21:31
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

الاسد التاجر
11-06-2014, 21:36
صح كلامك وايدك بكل كلمه قلتها
هذا هوا السر في الفوركس تنظر اليه نظره
مشروع تجاري والبعد عن التفكير بلثرا السريع

ProForex
11-07-2014, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل انها نقاط مهمة جدا في التداول بالعملات يجب أن نعمل عليها وان نتقنها لكي ننجح في الفوركس

Emad Aiad
11-11-2014, 15:34
افضل كلام سمعته ونصائح حتي الان في الموقع اشكرك علي كل معلومه قدمتها لي لا داعي للعجلة لا تتسرع لا تطمع دير راس مالك

maha mass
11-11-2014, 16:52
التداول الناالســــــــــلام عل ـــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....... شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عنجح يا اخى فى الفوركس

dellos
11-11-2014, 16:53
السلام عليكم
مرحبا اخي الغالي سوق الفوركس لنجاح فيه يجب على المرء تعلم الفوركس وتعمق فيه جيدا وايضا تطبيق فهو مهم للاحتراف
الفوركس

amermazzen
11-12-2014, 10:20
السلم عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم الانضباط هو أساس النجاح والإلتزام بخطة معينة تكون مبنية على الربح لابد من التعلم الجيد في الفوكس من خلال التعلم الجيد وكسب الخبرة.

ahmed22as
11-12-2014, 10:53
لك جزيل الشكر لهذا الموضوع الرائع سواء كان مهم للمبتدئين اوللمحترفين ولكن ذا الموضوع فى غايه الروعة لانه بالتاكيد افاد الجميع من معلومات لم يعرفوها ومنهم من كان قد نساها وتذكرها والله المقدر لهذا الجهد فى كتابه هذا الموضوع الهام

zeko220
11-12-2014, 10:55
الاستراتيجية الجيدة هيا التى تحدد انك ناجح والا لا فهى الاساس الذى يتحول من خلاله الترن الى فوق او تحت تعلم اسلوب مميز واثبت على الطريقة ولا تتسرعالارباح قادمة لا تقلق والنجاح ايضا الصبر اه شئ

waleed hassona
11-12-2014, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
العرب الكرام ... بالفعل موضوع جميل وفعلا اى متداول يبحث عن النجاح لابد ان يصبر على التعلم والتدريب الجيد

yooussef
11-12-2014, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي شكراً على الموضوع واتمنى من الجميع الإستفادة ولنجاح في الفريز يطلب العمل بجدية

medo2013
11-12-2014, 16:00
ان التداول الناحج الذى يعمل على المكسب واول شئ تعملة التداول عن طريق خطة مربحةتخطط للعملات وللسوق وكيف تتداول فى الفوركس للذى يعمل على المكسب ومن اهم الاشياء التى تعمل على الربح واللة اعلم

mooor
11-12-2014, 16:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذة المعلومات الاكثر من رائعة
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

مصطفى حمدان
11-12-2014, 21:31
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته معاك حق اخى الفاضل فالكثير من الذين يدخلون الى هذا السوق يدخلون تبعا لما يرونه ويسمعونه من اعلانات عن الفوركس بانه يمكن تحقيق الثراء فى لمح البصر ولكن الواقع مرير وصعب

downlaod3
11-13-2014, 15:11
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

wallo
11-13-2014, 15:39
السلام عليكم
مرحبا اخي الغالي سوق الفوركس لنجاح فيه يجب على المرء تعلم الفوركس وتعمق فيه جيدا وايضا تطبيق فهو مهم للاحتراف
الفوركس

ibrahim forex
11-13-2014, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخى الفاضل على الموضوع التى افادتنا به كانت المعلومات مهمة
والكل استفاد منها اتمنى ان الجميع يكون استفاد منها وننتظر من حضرتك المزيد من ذلك

ahlamtyu
11-13-2014, 16:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في اول ردي احب ان اشكر صاح الموضوع المهم لانه جعلني ان اتكلم عن اهم العوامل لكي تنجح في الفوركس وانا اريد ان المنتدي لابد من مكافءاة هذا العضو علي هذا الموضوع

abdelhak redouane
11-19-2014, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على كل هذه المعلومات المفيدة والقيمة عن اتلداول الناجخ في سوق الفوركس فعلى كل الاعضاء اخذ هذا الموضوع بمحمل الجدية ويتكون النتائج مبهرة من خلال تداولاته التجارية
بالتوفيق للجميع

sharshabil
11-19-2014, 21:49
اهم شيي حسب تجربنب هو كبر راس المال
ان كان كبير تقل المخاطرة و ممكن ان نتعدم و تقل كل الضغوكط و الاخطاء الناتجة بسببها
تحياتي

Hassan Owen
11-20-2014, 14:46
لنْ تتساقط السماءْ ذهباً ولن ينحني الجبل لترتقي فوقه والإنسان الناجح هو الذي صنع من الفشل نجاحاً ومن المصاعب والعوائق سلماً للإرّتقاء .

cherif healing
11-20-2014, 23:06
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي العزيز على هذا الموضوع القيم وإنشاء الله نستفيد وتفيد
ونرجو منك المزيد أخي و السلام عليكم

ynwa1892
11-22-2014, 15:22
السلام اخي لتعلم الفوركس يجب ان تعطيه حقه من وقتك اضافة الى ان تتعلم كافة الاستراتجيات والتحليلات لكي تحمي نفسك من خبايا السوق
وفقك الله

Doodysamsom
11-22-2014, 15:33
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الكريم على ما قدمتة لنا من معلومات ..
واتمنى ان تكون معلوماتك افادت الاعضاء الكرام..
بالتوفيق للجميع.............

lyes1977
11-22-2014, 16:04
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم والله اكلامك صحيح ونصائحك من ذهب للتعامل الجيد والمربح مع هذا الوحش الكبير المسمى سوق الفوركس وترويضه وفقا كما قلت لخطة ناجحة يعتمد عليها في التداول والتحليل ،شكرا جزيلا وبالتوفيق اخي الكريم

mida2014
11-22-2014, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي وجب الالتزام بي خطة عمل مدروسة واتحديد عدد النقاط اليومية للوصول الة نتيجة مردية
تقبل مروري اخي الكريم

aymanso
11-22-2014, 16:07
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

esshazly
11-22-2014, 16:38
السلام عليكم ... سوق الفوركس لنجاح فيه يجب على المرء تعلم الفوركس وتعمق فيه جيدا وايضا تطبيق فهو مهم للاحتراف
الفوركس ... بالتوفيق ان شاء الله واتمني لك التوفيق في المنتدي والتداول

hmadnahc
11-22-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
اخواني الكرام يجب ان تتمكن من اتباع خطط لان الخطط تمهد لك الطريق الى النجاح في الفركس

retared10
11-22-2014, 17:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
اخي الكريم التعلم و تجريب الاستراتيجيات و المثابرة و الصبر هم احسن ادوات للنجاح في مجال الفوركس
شكرا للمشاركة الرائعة و تقبل مروري

mor
11-22-2014, 18:29
اذا اردت ان تنجح في سوق الفوركس لام تتابع كل شيء جديد في سوق الفوركس ولازم تمتلك استراتيجية تداول قوية
ولازم تتدرب وتتعلم جيدا على حساب تجريبي لفترة كافية لا تقل عن عام كامل

محمد عز الدين عيد خضري
11-22-2014, 18:51
مشكور جزيلا علي هذا الشرح القيم والاكثر من رائع ننتظر منك المزيد في
الايام المقبلة فبالفعل الاهم في الفوركس علي الاطلاق هو تداول المعلومات
تقبل مروري

samir33
11-22-2014, 18:57
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى بركاته
مشكور على الموضوع نحن مند فترة
بدأنا التداول و نحاول العمل بالاستراتيجيات الجاهزة
المنتشرة على النت لكن تبين لي انها لاتنفع
بل يجب اتباع طريقة خاصة بك لكي ينجح الامر
و هدا يتطلب وقت وجهد كبيرين

MOOOH
11-22-2014, 18:58
السلام عليكم و رحمة الله
أوافقك الرأي فيما قلته أخي حقيقة أن من يتبع تلك الخطوات و الاستراتيجيات الناجحة و كما لا ننسى بالتأكيد تعلم الفوركس و التعمق فيه و اكتساب الخبرة في هذا المجال مع مرور الوقت وكل هذه الأمور طريق النجاح ان شاء الله

Tro
11-22-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا الواحد عشان يبقي ناجح في تداول الفوركس
لازم يحط خطه و يمشي عليها كويس
لان لو خرقها هنا ممكن يحصل خلل في التحاليل و ساعتها ممكن يحلل غلط و يخسر
تحياتي ,,,

tedjboyka
11-22-2014, 19:11
شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة

dalirap
11-22-2014, 19:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
تداول الفوركس الناجح يجب أن يقوم على الصبر والخبرة وتجنب الطمع ورأس مل جيد للمتاجرة

tawfik200
11-22-2014, 19:14
بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اخواني في المنتدى ارجوا ان تكونوا في تمام صحة و بعد اخي الكريم مشكور اخى الكريم على تلك المعلومات القيمه و تحياتي لك

mooor
11-22-2014, 19:15
اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع

magic777
11-22-2014, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على كل هذه المعلومات المفيدة والقيمة عن اتلداول الناجخ في سوق الفوركس فعلى كل الاعضاء اخذ هذا الموضوع بمحمل الجدية ويتكون النتائج مبهرة من خلال تداولاته التجارية
بالتوفيق للجميع

طبعا اخي احنا هنا بنستفيد من كل المعلومات ومن الاراء وغيرها ولازم الواحد يطبق كل ده عملي ويحاول يوظف كل الي بيتعلمه بنفسه في السوق علشان يفهم
هل هو كده بيعرف يتعامل ولا لا

chouaib1
11-22-2014, 20:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
تداول الفوركس الناجح يجب أن يقوم على الصبر والخبرة وتجنب الطمع ورأس مل جيد للمتاجرة

marina
11-22-2014, 21:21
الاستراتيجية الجيدة هيا التى تحدد انك ناجح والا لا فهى الاساس الذى يتحول من خلاله الترن الى فوق او تحت تعلم اسلوب مميز واثبت على الطريقة ولا تتسرعالارباح قادمة لا تقلق والنجاح ايضا الصبر اه شئ

al.hany
11-26-2014, 18:42
اعتقد ان دا هيبقا فيه فايده كبيهر اوى لك اخى الكريم واعتقد ان دا هيبقا في نوع من التداول الناجح وان التعلم دا هيبقا فيه لسالحك اخى الكريم والله وان التداول هيبقا من خلال التجربه السليمه الى هتقدر تعرفك الكتي اوى عن مجال الفوركس شكرا لك

Hamdy Elhossiny
11-27-2014, 12:50
شكرا جدا اخى على المعلومه الجيده دى وان شاء الله نستفيد منها ونحاول
نحقق النجاح ونحقق الارباح الكبيره ونبعد عن الخسارة

magedaly
11-27-2014, 12:52
بالفعل اعتقد ان الفوركس هو مجال مثل باقى المجالات التى يمكن ان تعمل بها فهى تحتاج الى دراسه وعلم واحتراف لكى تكون شخص
على قدر من المسئوليه فى التداول حيث لا يمكن ان تعتمد على الحظ فى التداول ولكن عن طريق المعطيات والتحليلات العلميه

adil17
11-27-2014, 12:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود و على هذه الخطوات التي قدمتها لنا للنجاح في مجال الفوركس و اتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

majed
11-27-2014, 12:56
كلام سليم جدا والمهم ايضا ان تذكر ضرورة الإدارة الجيدة لراس المال
اضافة الى الضبط والإلتزام والخطة
لاداعي للتسرع او الخوف او الطمع
لكن تعلم وتحقق من نقاط دخولك ونقاط خروجك
وبالتوفيق

hichamhiya
11-28-2014, 22:10
سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته وسبحان الله وبحمده والسلام على أشرف المرسلين
أما بعد أخي الكريم أختي الكريمة يشرفني تداول هدا الموضوع معكم و أنه
موضوع جيد وشكرا ودمتم في رعاية الله

Enaz
11-28-2014, 22:11
بجمع بيانات نوعية من خلال إجراء مقابلات مع معلمتها وموظفة المكتبة وموظفة الحاسوب ووالدتها وتضمنت
أسئلة عن مواقف جينا تجاه القراءة، وعاداتها القرائية ودور التكنولوجيا في

OLSOPIDRO
11-29-2014, 11:38
سلام الله عليكم اولا اشكرك اخى الكريم على تلك المعلومات القيمه فانت محق تمام يجب علينا عدم التعامل مع الفوركس على انه مخطط للثراء ولكن ايضا لكى نصل الى ذلك الثراء علينا العمل بجهد والتدريب الجيد وباذن الله سنصل الى ما نتمنى وشكرا للجميع...

BYE
11-29-2014, 11:39
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب مشكور على كل هذه المعلومات المفيدة والقيمة عن اتلداول الناجخ في سوق الفوركس وشكراً والي الافضل بأذن الله

omoro
11-29-2014, 11:41
اذا اردت ان تنجح في سوق الفوركس لام تتابع كل شيء جديد في سوق الفوركس ولازم تمتلك استراتيجية تداول قوية

eslam22
11-29-2014, 23:27
اعتقد ان النجاح فى الفوركس له اهميه كبيره وان كمان النجاح فى الفوركس يبقا محتاج الى وقت كبير جدا اخى الكريم احب اشكرك علىالموضع داالى هيقدر يفيد الناس كلها شكرا لك اخى الكريم وان النجاح دا امر فى غايه الاهميه انك تقدر تحققه شكرا لك

houcin
12-03-2014, 01:40
والكل استفاد منها اتمنى ان الجميع يكون استفاد منها وننتظر من حضرتك المزيد من ذلك

amir15b
12-03-2014, 06:08
مشكور اخى الكريم على ذلك الشرح الوافى لعالم الفوركس وعلى الخطوات التى يجب الالتزام بها للنجاح فى هذا المجال فمن افضل الخطوات هى وضع خطه عمل وعدم التداول بعشوائيه واتباع الاستراتيجيات والتحليلات المهمه وبالتوفيق للجميع

Sama20
12-03-2014, 07:10
صبببببببببببببببببببببباح الخير
اخي الفاضل
كلامك صح وممتاز وتحليلك منطقي
الفوركس علم له قواعد وقوانين
واذا اعتبرته تجارة يجب عليها
ان تعرف اوتضع خطه مستقبليه
للوصول لهدف محدد وهو الربح
وتدرس وتضع في الاعتبار كل الامكانيات التاحه
والله الموفق للجميع

haedar ali
12-03-2014, 07:59
شي اكيد من اهم لاشياء هو التزام بخطة معينة
ولفترة طويلة من الوقت كثرت الخطط والاستراتيجيات ستجعل الشخص متخبط
شكرا للمعلمات القيمة

benchou-ahfd
12-03-2014, 14:48
الالتزام و الانضباط هما اهم شيئ في تجارة الفوركس اولا انت حتى تصل الى الخطة المناسبة يجب ان تمر بعدة تجارب و خيبات ايضا لذا لا يجب ان تحكم على نفسك بالفشل و يجب ان تكون انت نفسك ذو شخصيتك في التجارة لا نسخة طبق الاصل لغيرك من خلال التجارب المختلفة ستحصل حتما على الخلطة المناسبة و التي هي ستكون سلاحك في الفوركس اذا ما عليك الا الالتزام بها و الانضباط معها

mayadaxx
12-03-2014, 15:09
اعتقد ان التداول الفوركسى الناجح بيبقا من خلال التعليم الحصيح طبعا الى هيقدر انه يرشدك نحو الطرق السليمه الى هتقدر اناه تفيدك بشكل كبير شكرا لك اخى الكيم على هذا الموضوع الى فى غايه الاهميه وتقبل تحياتى لك وبالتوفيق انشاء الله

mohamed bnali
12-03-2014, 15:19
تداول الفركس الناجح يتطلب خطة محكمة او برنامجا محكما فالمعرفة هي اساس ربح التاجر في هدا السوق وعليه وجب التحلي بالشجاعة والصبر حتى يتقن كل مفاهيم الفركس واساسياته وفهو علم يدرس وفن يلقن
وكل ما على التاجر الا ان يشمر على كتفيه وينهل من معارفه ما استطاع اليها سبيلا
وتقبلوا مروري

---------- Post added at 12:19 PM ---------- Previous post was at 12:18 PM ----------

تداول الفركس الناجح يتطلب خطة محكمة او برنامجا محكما فالمعرفة هي اساس ربح التاجر في هدا السوق وعليه وجب التحلي بالشجاعة والصبر حتى يتقن كل مفاهيم الفركس واساسياته وفهو علم يدرس وفن يلقن
وكل ما على التاجر الا ان يشمر على كتفيه وينهل من معارفه ما استطاع اليها سبيلا
وتقبلوا مروري

soso11as
12-03-2014, 15:23
انا لدى 3 نقاط اساسية لتحكم على نفسك كمتاجر ناجح اول شئ يجب ان تعرف كيف تربح النقاط و ليس الاموال فالمعيار هو ربحت كم نقطة فليس الكل يتاجر بلوت كما الاخر, و ايضا كيف يمكنك ان تحافظ على النقاط التى ربحتها اى تعرف متى تغلق الصفقات قبل الانعكاس ليس مبكرا و ليس متأخرا.

8150017
12-03-2014, 15:24
اهم حاجه فى اى مشروع تريد ان تفتحه هو ادارة هذا المشروع ومعرفة كل جوانب نجاحه وماهى اسباب الخساره والتنبؤ بحركة السوق المستقبليه لتسويق هذا المشروع بنجاح والفوركس نوع من انواع المشاريع

emanrr
12-03-2014, 15:59
اعتقد ان التادلو فى الفوركس الناجح بيبقا من خلال ان انت لازم تبقا عارف تعمل تداول بشكل صحيح وان النجاح لازم يبقا فيه ميزه كبيهر اوى نقدر ان احنا نستغلها اخى الكريم ف بالتوفيق لك انشاء الله وتقدر ان انت تحقق دا شكرا وبالتوفيق

mooor
12-03-2014, 16:05
اشكرك علي هذة المعلومات الاكثر من رائعة

ايمان الباز
12-05-2014, 17:20
اهلا بكل الاعضاء كيف اخباركم
كرا اخي العزيز علي هذه الملومات القيمه اتمني منك الاستمـــــرار
بالتوفيق للجميع في المنتدي ان شاء الله

hicham1991
12-19-2014, 21:33
أجل بالتأكيد فكما قلت الانضباط هو أساس النجاح والإلتزام بالخطة والتاني أي محاولة تجنب خطأ الطمع و حتى وإن كانت هناك بعض العراقيل في المسيرة يجب عدم اليأس و محاولة التعلم من الخطا

shamsitalya
12-25-2014, 11:32
اختيارك مميز للغايه وقوى جدا ومميز انستا هيا الافضل على المجال كله وبنحقق منها الربح المميز والربح القوى المجال كبير محتاج فهم ووعى للمجال الصحيح

basemhassan66
12-25-2014, 11:36
اولا يا اخى اود ان اشكرك على المجهود الذى قمت به فى ذكر مثل هذه النقاط الهامة التى لم نذكرها كثيرا فى منتدانا والبتى تعتبر من اهم سبل النجاح فى مجال الفوركس.

darsh
12-25-2014, 11:42
وجهة نظر قيمة طبعاااااااااااااااااااااا ااااااااااا لكن اغلب السباب دخلين الفووووووركس من ال ان يحصلوا اموال كثيرة جدااا

asadel2014
12-25-2014, 12:12
مشكور يا اخي علي هذا الموضع الشيق واللي انا اراه مهم للتطور في سوق الفوركس واتمني ان تمدنا بالكثير مثل هذه المواضيع ولابد من ان نتعامل مع الفوركس انه للعمل وليس للثراء فقط وهذا من رائي الشخصي

aymanso
12-25-2014, 12:15
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

maged16
12-25-2014, 12:16
بالفعل التداول فى الفوركس ليس به الضغط العصبى من خلال وقت معين تذهب فيه للعمل بل يمكنك فى اى وقت ان تقوم بالتداول فى اى وقت وهناك اوقات معينه يعرفها المحترف من المفترض ان تقوم بالتداول فى ذلك الوقت وكذلك اعتمد على التحليلات الفنيه التى تساعدك على التداول وكل ذلك من اهم الاشياء فى التداول وكذلك يمكنك يا اخى من خلال التحليل الفنى الذى يعتمد على خطوط الدعم والمقاومه التى من خلالها يمكنك ان تعرف متى تقوم متابعه الاخبار لحظه بلحظه وذلك من اهم الاستراتيجيات التى يمكن ان تعتمد عليها وكذلك الاخبار

ilyas bsk
12-25-2014, 12:18
شكور اخى الكريم على تلك المعلومات القيمه فانت محق تمام يجب علينا عدم التعامل مع الفوركس
على انه مخطط للثراء ولكن ايضا لكى نصل الى ذلك الثراء علينا العمل بجهد والتدريب الجيد وباذن الله سنصل الى ما نتمنى وشكرا

خيرالدين مهدي
12-25-2014, 12:19
من الجيد تصغير حجم الوفركس
لكن من المهم والمهم جدا ان تتعلم قوانين هذه التجارة على الاقل
مثلها مثل باقي التجارات الاخرى
السلام عليكم

ppttss
12-25-2014, 12:21
ابعد عن الطمع والجشع والتسرع فى اللقاء الاوامر الخاطئة بهذا تكون متداول فركساوى ناجح ابعد عن كل ماذكرته الجشع والطمع والصبر على السوق واى صفقة تقوم بها

zezeyso
12-25-2014, 12:21
عندك حق , ولازم قبل اى تجارة لازم اقدر اجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات عنها علشان اتفادى الخسارة وبعد القراءه والتعلم عنها قبل ما اتداول فيها اكون حاطط لنفسى خطه محكمه باستراتيجيه امشى عليها علشان اقدر اوصل لهدفى واحقق النجاح بأقل قدر كافى من الخساير .

kadamoris
12-25-2014, 12:24
النجاح في الفوركس ليس سهل و هو يحتاج الى امور كثيرة
وكما نعلم كل متداول بدخل عالم الفوركس لسبب واحد و هو جمع المال ..كلنا نعمل لسبب واحد و هو جمع اامال او ل نقل حلم جميع المتداولين..لكن قبل التفكير في الربح. تذكر الخسارة حيث 90% من المتداولين يخسرون و ،5% فقط من يربحون في الفوركس تمعن جيدا في النسبة قبل ان تفكر في التداول

ilyas bsk
12-25-2014, 12:27
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

ramdani
12-25-2014, 12:33
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم لتداول فوركس ناجح تحتاج تعلم وخبرة و استراتجية

ybrahmi
12-25-2014, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد فيا أخي العزيز كل الشكر
و المحبة الخالصة على هذه المعلومات المفيدة
طابت أوقاتكم و إلى اللقاء
اتمنى التوفيق للجميع

Mohamed Morsy
12-25-2014, 12:54
الالتزام و الانضباط هما اهم شيئ في تجارة الفوركس اولا انت حتى تصل الى الخطة المناسبة يجب ان تمر بعدة تجارب و خيبات ايضا لذا لا يجب
ان تحكم على نفسك بالفشل و يجب ان تكون انت نفسك ذو شخصيتك في التجارة لا نسـخة طبق الاصل لغيرك من خلال التجارب المختلفة ستحصل
حتما على الخلطة المناسبة و التي هي ستكون سلاحك في الفوركس اذا ما عليك الا الالتزام بها و الانضباط معها
تحياتي ...

sharshabil
12-25-2014, 14:44
و لوة اننا نعمل خطة الفوركس ايضا يحركه ناس ممكن ان يعملة خطط
خطتنا لهذا لازم كتير من المرونى على حسب التطورات ممكن ان ت=نغير تخطيطنا

Roshdy
12-25-2014, 14:54
فعلاً اخى جزاك الله عنا خيراً
لقد وضعت يدك على يستهوينا جميعاً
وكما سمعت تاجر على الشارت زى ماهو مش زى ما انت عاوزه او عاي زتحقق منه

ahmed mahmoud abdelhady
12-26-2014, 12:39
السلام عليكم ورحمه الله
كلامك جميل ومقنع جدا وانا استفدت منه كثير ومشكوووور على هذا المجهود الرائع اتمنى لك الربح والتووفيق
_تقبل مرورى♥♥♥

a7med84
12-26-2014, 12:54
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع ولكن الخبره اخى الكريم هى عامل فى اى مجال

من اجل النجاح به وه مش هتيجى من غير ان يكون هناك دارسه للمجال والله المستعان

koka147a
12-26-2014, 14:43
السلام عليكم اخى العزيز لتداول الناحج فى فوركس لابد من ادارة راس المال الخاص بك والتعلم على اساس وايضا المتاجرة على استراتيجية ناحجة وتحليلات والله ولى التوفيق

bdrxx
12-26-2014, 19:25
شكرللك اخى اكلرم على هذه انلصائح المهم هالى لزام نقدر نستفيد منها اخى اكلرمي
بكشلكبيبر ف اتلوفيقلك اخى اكلرميعلى الموضو عامله ماد اخىالكرم
اتلوفيق لك وقتبلت حياتى لك اخىاكلرمي
اتلوفيق انشاء الهل
شكرالك

nasre123aa
12-27-2014, 13:34
البعض يعتقد ان الفوركس مجال للثراء فى اسرع وقت وان الفوركس لا يوجد به عواقب ان الفوركس مجال يحتاج الى العمل الجاد والتعلم واكتساب الخبرات والله الموفق والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

hossam56
12-27-2014, 16:53
اعتقد اخى اكلريم ان الفوركس مهم بشكل كبير علشانن تقدر تكون انانا ناجخ ح ف اتلوفيق لك وتقبلت حياىت لك اخى اكلرمي
لعى هذا الموضوع املهم جدا
شكراكل تفويق
تقبلت حياتى لك
شكراكل

hunter_world
12-27-2014, 19:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم مشكور علي موضعك وتوضيحك المعوامت دي لاجل تداول متميز في سوق الفوركس

kazemyy
12-28-2014, 16:31
السلام عليكم
اعتقد ان املووضوع دا اكتر من ممتاز اخى الكريم
لازم يقدر يحقق لنا الكثير اخى الريكم
بشكل كبيرف التوفيق لك تقبل تحياتى لك اخى الكريم
شكرالك

mesteraden
12-28-2014, 18:27
صحيح اخي الكريم ماذكرته في موضوعك الفوركس مجال تجاري ويجب التعامل معه على هذا الأساس وليس مجال مقامره,بالنسبة لي اعتبر الفوركس مثل مشروع تجاري ينمو مع نمو راس مال لهذا المشروع
تقبل مروري

ramdani
12-28-2014, 18:30
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم ارى ان المفتاح لتداول الفوركس الناجح هو الخبرة

chouai
01-05-2015, 19:22

mooodi
01-05-2015, 19:29
ما شاء الله عليك موضوع رائع جدا
لابد من عمل خطة عمل ممتازة للتداول وانا اري حل جذي للمتهورين والبحثين عن الثراء السريع

اولا ابدا بعمل خطة ممتازة تسير عليها وبعد تحقيق ارباح يتم اخذ 20% من الارباح وتكون في حساب منفصل ويكون حساب بدون خطة عمل حساب تهور
واعمل في الحسابيين ان تحقق مرادك فمبروك عليك وان لم يتحقق يكون لك حساب منفصل تسير به بخطة جيده

chouai
01-11-2015, 17:39

معتصم سباعنة
01-11-2015, 18:14
بالفعل اخي الفوركس تجارة صغير لكن بالنسبة للمبتدئ حيث لو تآنى بالصبر واخذ عقود بحجم لوت صغيرة ورضي بالربح القليل لأصبحى غني يعني بلغتنا العامية (العب فراطه) وانا من عندي اذكر لكم مثالا على ناس اغنياء اعرفهم وهم بياعين الاشياء البسيطة فمثلا اعرف شخص كان يبيع اشياء بسيطة وربحها متدني لكن يبيع الكثير وكنت دائما اقول لنفسي ماذا سيربح هذا الرجل وهو الان من الاغنياء .
بإختصار سنت على سنت ودولار على دولار = ارباح مضاعفة
مشكور اخي موضوع جيد يستحق القراءة

MAGDYABDO
01-11-2015, 18:18
فعلا اخي الفوركس ليس وسيله للثراء السريع فهو فى البدايه كاي عمل صغير ولكنك مع الوقت قد تحسن الدخل

hodaoo
01-11-2015, 18:23
السلم عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم الانضباط هو أساس النجاح والإلتزام بخطة معينة تكون مبنية على الربح لابد من التعلم الجيد في الفوكس من خلال التعلم الجيد وكسب الخبرة.

Yamen123
01-17-2015, 18:57
الكرام بالفعل اخى الكريم الالتزام بخطه عمل وخطه راس مال هى السر فى النجاح فى السوق،

kimoaaq
01-17-2015, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لازم تعلم الفوركس و اكتساب خبرة و معرفة قبل التداول تقبل مرورى و شكرا لك اخى الكريم

sharshabil
01-17-2015, 21:19
كا ما ذكرته يتطلب فعل متالبرة و علم و خبرة
و بحث متواصل حتلا نتحصل على ادوات و خطة تناسبنا و تحقق لنا الرضى .

ansaldo
01-19-2015, 23:50

dissa
01-19-2015, 23:54
شكرا على تلك المعلومات القيمه فانت محق تمام يجب علينا عدم التعامل مع الفوركس على انه مخطط للثراء اتمنى لك الميد من الارباح و شكراا

tazi larbi
01-19-2015, 23:56
السلام عليكم شكرا اخي مع ان الموضوع مطول الا انه جدد مفيد ووضعه بهدا الترتيب يساعد على قراته ولو كا منا التم لما خسرن شكرا لك اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ramezali12
01-20-2015, 00:01
اعتقد اخى الكريم ان لزام نقدر نحققق التداول الناجح للفوركس اخى اكلريم باتلوفيق لك وقتبلت حياتى ل كاخى اكلريم
شكرالك

emona
01-20-2015, 00:03
اى عمل يحتاج الى خطة واهداف لكى ينجح وفعلا هو كعمل تجارى صغير والعجلة ليست مطلوبة فى اى شئ ففى التانى السلامة وفى العجلة الندامة

sarass11a
01-22-2015, 01:42
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

MAGDYABDO
01-22-2015, 03:42
فعلا اخي انت ذكرت اهم سبل وطرق والقواعد التى لو اتبعها اى متاجر لصار متاجرا ناجحا وعن جداره

eslam labib
01-22-2015, 04:16
السلام عليكم
اخى شكرا
على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة
وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من
المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة
وبالتوفيق للجميع

XQ8ZERO
01-22-2015, 05:04
السلام عليكم فعلا اخي كما ذكرت هذي هي اهم عوامل النجاح في سوق الفوركس
بلا شك هو مجال ليس بالسهل و ليس بالصعب يحتاج تدريب اكثر لكسب الخبره
وبالتوفيق للجميع

myada
01-22-2015, 05:36
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
شكرا علي الطرح الجيد وردود الاعضاء المتميز
ولكم جزيل الشكر

Trader-Learner
01-22-2015, 06:06
أهلا و سهلا بالجميع : و شكرا لصاحب الموضوع.

فعلا تداول الفوركس الناجح يجب أن يقوم على الصبر والخبرة وتجنب الطمع ورأس مل جيد للمتاجرة.

و الله أعلم.

hamadaali12
01-22-2015, 07:15
اخي الكريم موضوع جمل جدا واتمني ان نتمكن من تحقيق الربح وان نصبح من محترفي الفوركس الناجحين وتمنياتي للجميع بالتوفيق وتقبل مروري واتمني ان تستمر في موضوعاتك التعليمية

مصراوى
01-22-2015, 08:03
بالفعل اتفق معك تماما ولابد من هذا التطبيق حتى تتمكن من النجاح فى هذا العمل الممتع والرائع لابد من التئنى والعمل الجاد والصبر وعدم التسرع

belhadjnokia
01-22-2015, 08:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في اول ردي احب ان اشكر
صاح الموضوع المهم لانه جعلني ان اتكلم عن اهم العوامل لكي تنجح في
الفوركس وانا اريد ان المنتدي لابد من مكافءاة هذا
العضو علي هذا الموضوع.

frxtop
01-22-2015, 08:47
أخي الكريم معلومة حقا ممكن تجعلنا كلنا ناجحين في سوق الفوركس و أن شاء الله تكون في ميزان حسناتك
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا جزيلا لك

m.gamal
01-23-2015, 16:29

hananll
01-23-2015, 21:17
حاول تجريب الخطة في حساب فوركس تجريبي المقدم من قبل وسيط فوركس لفترة شهر أو شهرين على الأقل. النجاح في تداول الفوركس
هو عمل تجاري سوف تقوم به لفترة طويلة. أي عمل تجاري يتم الدخول به بشكل سريع محتومٌ عليه بالفشل

donya22z
01-23-2015, 22:12

valencia
01-23-2015, 22:22
كلامك صحيح ياأخي فالأغلبية تحسب الفوركس
أنه مكان للثراء بين ليلة وضحاها لكن هو سوق صعب

ramdani
01-23-2015, 22:29
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم تداول فوركس ناجح ياتي بالتعلم و الخبرة و الصبر

moheb12
01-23-2015, 22:30
اخي الكريم مشكور جدا علي نصائحك الهامة جدا والمفيدة مالتي تساعد الاعضاء علي فهم الفوركس جيدا والتعلممنه وكيفية تحقيق الربح من خلال سوق الفوركس وتحياتي لك وتقبل مروري

aymanso
01-23-2015, 22:33
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

LOTFIHSE
01-24-2015, 21:35
بارك الله فيك اخى الفاضل على الموضوع التى افادتنا به كانت المعلومات مهمة والكل استفاد منها اتمنى ان الجميع يكون استفاد منها وننتظر من حضرتك المزيد من ذلك

arabien
01-24-2015, 21:38
مشكور أخي على كل هذه التوضيحات والنصائح
ما أريد أن اضيفه هو يجب التحضير النفسي للفوريكس .
الكثير يحتقر هذه النقطة لكنها في الغالب ما تصنع الفارق بين التجار .

alyaall
01-24-2015, 21:40
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا جزيلا علي هذه المعلومه الرائعه
مع اطيب تمنياتى بالتوفيق للجميع

mohyeldinnoor3783
01-24-2015, 21:54
مشكووووووور يا صديقي علي موضوعك الجميل ومعلوماتك الهايلة دي واكيد حاستفيد منها ان شاء الله عند بداية التداول في الفوركس جزاك الله كل خير ووفقك للنجاح ان شاء الله

ayh
01-24-2015, 22:00
اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نورت اخى الكريم المنتدى
جزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
معلومات هامة جدا مع اطيب الامنيات بالنجاح والتوفيق

ssnsafi
01-24-2015, 22:06
صدقت اخي الكريم .. الاحلام امور جيدة وكلنا نحلم ولكن من الجميل ان يكون للاحلام حدود حتى لا تصبح مستحيلة . الفوركس وحتى نكون واقعيين مجال ممتاز لنحقق منه ارباح جيدة لكن ليس من الطبيعي ان نحلم باننا سنحقق منه ملايين . ولهذه اذا كنا واقعيين وتعاملنا معه على انه عمل تجاري كما قلت صغير فهو سيحد من احلامنا وسنتعامل معه تماما وكانه امر سيحقق لنا تحسن في السمتوى المعيشي ليس اكثر من ذلك

eslam labib
01-24-2015, 22:29
السلام عليكم
اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة
وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس
بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

عبدالقادر محمد
01-25-2015, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
مشكور اخى الكريم على تلك المعلومات القيمه فانت محق تمام يجب علينا عدم التعامل مع الفوركس على انه مخطط للثراء ولكن ايضا لكى نصل الى ذلك الثراء علينا العمل بجهد والتدريب الجيد وباذن الله سنصل الى ما نتمنى وشكرا

ahmed mahmoud abdelhady
01-26-2015, 03:26
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الاستفاده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ☺♦7

nagwann
01-26-2015, 18:24
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لناالنصائح الجميلة بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

tedjboyka
01-26-2015, 22:33

hamoeslam
01-31-2015, 02:09
لزام نقدر نحققق الكثثير اخى اكل ريم اتلوفيق كل وتقبلت حياىت لكاخى اكلر مباتلوفيقك لخاى كالرمي وتقبلت حياىت لكا خى اكلريم
شكراكل

mohamed teama
01-31-2015, 21:02
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد جدا ومن يلتزم بهذه النصائح ويطبقها باحترافية بلا شك
سوف يتنجح فى الفوركس ويستطيع ان يحقق مكسب مناسب يغطى الخسارة وتقبل مرورى بالتوفيق للجميع

salichou
01-31-2015, 21:25
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلسن محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار.

scott
01-31-2015, 23:24
بالتوفيق للجميع

tedjboyka
02-02-2015, 00:41

waelhamdy3284
02-02-2015, 14:37
موضوعك جميل اخى جزاك الله كل خير عن هذه الاستفاده الجميله لكل محترف او مبتدأ فى هذا المجال
و اتمنى ان تعطينا استفادات اكثر و انا فى انتظار مواضيع اخرى جديده لك

ShougySalout
02-02-2015, 14:38
السلام عليكم
الفوركس

payza
02-02-2015, 18:59
انا شايف يا غالي الانضباط هو أساس النجاح والإلتزام بخطة معينة تكون مبنية على الربح لابد من التعلم الجيد في الفوكس من خلال التعلم الجيد ......... بالتوفيق للك

eloby11
02-02-2015, 19:09
السلام عليكم
انا اعتقد انه اذا تعاملت مع الفوركس كمصدر لتصبح غنيا
انذاك لن تربح اية صفقة الفوركس مثله مثل الصيد و انت هو الصياد
يعني الصبر

against
02-04-2015, 01:38
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الاستفاده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ♀☻☻☻

ansaldo
02-04-2015, 22:38
بارك الله فيك اخى الفاضل على الموضوع التى افادتنا به كانت المعلومات مهمة والكل استفاد منها اتمنى ان الجميع يكون استفاد منها وننتظر من حضرتك المزيد من ذلك

hixam
02-04-2015, 22:49

kokou
02-08-2015, 19:10
الكرام بالفعل اخى الكريم الالتزام بخطه عمل وخطه راس مال هى السر فى النجاح فى السوق

محمد السيد محمد
02-08-2015, 19:59
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

Jaouad Aafir
02-08-2015, 20:11
شكرا اخي على المعلومات القيمة واتفق معك في كل ما ذكرته الا انه في نفس الوقت يمكن تحقيق مكاسب جيدة لكن تزيد نسبة المخاطرة

rahim8
02-08-2015, 20:21
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

hamed ali
02-08-2015, 21:01
السلام عليكم
نعم اخى مفتاح التجاره الناجخع هو وضع خطه جيده للعمل بمعنى استراتيجيه عمل
وادراره راس مال جيد بمخاطر قليله
تقبلوا مرورى

magid.forex
02-08-2015, 21:13
بالفعل هذه نصائح مهمة و خاصة الالتزام بالخطة لانها في نظري النقطة
المهمة من اجل المتاجرة السليمة و عدم الخسارة قبل التفكير في الربح بشكل عام

kokou
02-10-2015, 01:38

morad100
02-10-2015, 12:48
أخي الكريم ليس هناك مايمنع ان تجرب مجال الفوركس وكلنا في البدايه دخلنا هذا المجال كتجربه ومع مرور الزمن تعمقنا في هذا المجال واصبح هذا المجال جزء من حياتنا اليوميه وانت جرب واذا ماناسبك هذا المجال يمكنك بعد ذلك ان تتركه واتمنى لك التوفيق

marwafawzy122
02-10-2015, 13:03
الفوركس يا اخى الفاضل ليست مغارة على بابا هندخل نغرف منها ذهب وياقوت والماظ وليس من المستحيل ان تحقق المليون
ولكن هذا ليس ضربة حظ وانما يتطلب منا العمل والتعب والصبر والجهد الكبير ثم بعد ذلك تأتى الاموال ....

hamedhaged2016
02-10-2015, 13:10
وجود خطة عمل انتا فى امان نتعلم الفوركس ونصبر ونفهم نوصل للاحتراف هو مجال للربح فقط من انستا خش واتعلم الا انتى عايزة من المنتدى التعليم اخى المجال يحتاج الى التركيز والفهم المميز

محمد حسن 2
02-10-2015, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
فعلا اخي الفوركس ليس وسيله للثراء السريع فهو فى البدايه كاي عمل صغير
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

yassinebouaida
02-10-2015, 18:57
يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس. يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة

Forex45
02-10-2015, 20:28
المتداول الناجح هو الذى يتحكم فى مشاعره ويبنى خطته على استراتيجية تداول يستطيع من خلالها الدخول من مناطق قوية بوضع هدف واستوب لوز.

sheka10
02-15-2015, 19:16
أخي الحبيب اشكرك جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها
والله الموفق للجميع الأعضاء الذين

ahmedibrahim258259
02-15-2015, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن كيف اكون متداول ناجح جزاك الله خير
تقبل مروري

aseer
02-15-2015, 19:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز للنقاش

تسلم ايدك اخى الكر يم على الشرح واالمعلومات الجميله اتمنى ان يستفاد الجميهع بالتوفيق

sheka10
02-16-2015, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء

sherouk88
02-17-2015, 10:37
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

mody555
02-17-2015, 10:58
ساسية في سنة 2013 التجارية. طوال ذلك المسار، برزت انعاكسات للأسعار بعكس الإتّجاه وأفضت بدورها الى تشكّل نمط

retared10
02-17-2015, 11:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذه المعلومات القيمة و النصائح الاكثر من رائعة :) جزاك الله كل خير :)
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

sheka10
02-19-2015, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق

Oussamix
02-19-2015, 23:44
مشكور اخى الكريم على تلك المعلومات القيمه

محمد حسن 2
02-20-2015, 18:39
بالفعل الالتزام بخطه عمل وخطه راس مال هى السر فى النجاح فى السوق،
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

الاصيل
02-20-2015, 18:42
احسنت االاخ الكريم
فاكثر الذين خسروا راس مالهم فى السوق هم الذين اعتقدوا ان هذا المجال وهو للثراء الكبير ولا يكتفون بتحقيق ربح قليل
فنادر ما تجد متداول كسب فى صفقة او ائنين وخرج من السوق باقى اليوم
ولكن ارباحه فى هذه الصفقات هى التى تدفعه لعمل صفقات اخرى فى النهايه تؤدى الى خسارته
بالتوفيق للجميع

yaso2012
02-20-2015, 18:43

ramy230
02-20-2015, 18:53
طبعا الواحد لازم اما يفتح حساب تجريبي يفتحه بنفس المبلغ اللي هيحطه في الحساب الحقيقي
ويعتبر انه بيشتغل على الحساب الحقيقي وان اي خسارة هيخسرها هتبقى حقيقية وده هيخليه يتعلم اكتر وميتسرعش في دخول صفقات على اعتبار انه حساب تجريبي

the professor
02-20-2015, 20:00
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

adkins
02-21-2015, 00:22
اعتقد ان التداول الفوركسى الناجح بيبقا من خلال التعليم الحصيح طبعا الى هيقدر انه يرشدك نحو الطرق السليمه الى هتقدر اناه تفيدك بشكل كبير شكرا لك اخى الكيم على هذا الموضوع الى فى غايه الاهميه وتقبل تحياتى لك وبالتوفيق انشاء الله

heroo252
02-21-2015, 00:27
الفوركس زى اى تجاره وزى اى شغل محتاج تخطيط ودراسه
لو خطت صح هتقدر تحقق الى بتتمناه ونفسك توصله من المجال
وتخرج باقل خسائر ممكنة

soad labib sadek
02-21-2015, 00:49
اخي العزيز اتقدم اليك بجزيل الشكر علي تلك النصائح الجيدة بالفعل نصائح غاية في الاهمية فاستاذي كان يقول دائما لي انظري للخسارة في اي صفقة قبل النظر الي الربح منها و لا يمكن ان ننظر للفوركس علي انه مصباح علي بابا او الكنز الساهل و انما هو كنز و لكن يحتاج الي علم و تدريب و خبرة

تحياتي

ramy230
02-21-2015, 11:54
لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي
بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

adkins
02-21-2015, 15:14
كتابة الملاحظات دي ليست مهمة الا في حالة واحدة وهي حالة لما اكون عاوز اعدل على الخطة
اللتي اعمل بيها .. فادون الملاحظات تمهيدا لادماجها بالخطة

aseer
02-22-2015, 21:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز ورائع

الفوركس انا بحترمو جدا جدا والمهم من ده كلو الالتزام لو التزمت حتكسب لما تشبع

ismaiel
03-05-2015, 22:15

احمد محمد عبد الصبور
03-06-2015, 03:16
قد يعتبر هذا الأمر بشرى سيئة للبعض، و لكنه أمرٌ سوف تكتشفه عاجلاً أو آجلاً على أي حال، و هو أن المفتاح لتداول الفوركس الناجح هو التعامل معه على أنه عمل تجاري صغير. الأمر ليس عبارة عن مخطط للثراء السريع، و هو ليس عملية مقامرة، و لا هو بالأمر السهل. إنه عمل تجاري.

كما هو الحال مع جميع الأعمال التجارية، في تداول الفوركس لا بد أن تمتلك خطة عمل، و هذه الخطة لا يمكن أن تكون مجرد “تحقيق الكثير من المال”، حيث أن هذه الخطة نادراً ما تؤدي إلى تداول ناجح في فوركس. لا يوجد عمل تجاري يبدأ بخطة لخسارة الكثير من المال،و بالتالي فإن العكس ليس جيداً بما فيه الكفاية.

الاسد التاجر
03-06-2015, 03:17
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

bsameforex
03-06-2015, 05:43
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
الفوركس هوعبارة عن بورصة يتم تداول العملات فيها بدلا من الاسهم
وهناك عمليتين اساسيتين فيها البيع والشراء
يارب اكون افيدك وبالتوفيق لك وللجميع

om omar20155
03-06-2015, 07:56
معلومات مفيدة وطرح وافى ومفيد للجميع خاصة المبتدئيين

وبالتأكيد فكما قلت الانضباط هو أساس النجاح والإلتزام بالخطة

والتاني أي محاولة تجنب خطأ الطمع

و حتى وإن كانت هناك بعض العراقيل في المسيرة

يجب عدم اليأس و محاولة التعلم من الخطا

وبالتوفيق للجميع يارب

zidane
03-06-2015, 09:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تعالى
تفسير جيد و المعروف على سوق الفوركس انه من اكبر الاسواق عالميا و لمن يحسن التعامل معه فهو مربح جدا
ارجوا ان يستفيد الجميع و ان تعم الفائدة على كل الاعضاء و خاصة الجدد
و في الاخير ارجوا من الله ان يرزقنا خير الاخرة و الدنيا

Audy1
03-06-2015, 10:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم شكرا وطبعا الفروكس يحتاج الى خطه عنتد التاول ولاابد من الالتزام بها حتى نمحقق نجاح فى الفوركس

meriemmeriem
03-06-2015, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار لايمكنك تحويل الحساب التجريبي الى حقيقي لانه مع فقط للتعلم واخذ الخبرة الكافية قبل البدا بالتجارة اما الحساب الحقيقي فيكون من خلال الدخول براس مال حقيقي
بالتوفيق للجميع

miro125
03-06-2015, 23:00
السلام عليكم وورحمة الله وبركاته من الفوركس أكثر مما تربح و هذا يدل على أن قرارتهم معظمها تكون خاطئة وغير صحيحة ::

chennana
03-06-2015, 23:12
اتباع خطة عمل و استراتجية ناجحة مهم جدا لكل متداول من اجل النجاح في هذا السوق و منه تحقيق اكبر ربح ممكن
بالتوفيق

user1
03-06-2015, 23:13
Nice Words :bravo:
فعلا الملاحظات ممتاز لكل واحد يلتزم بيها .. لكن الفوركس ملوش كبير .. اللى بيطمع واللى بيتغر واللى بيزهق من الخسارة ..
Good Luck For all ISA

forexchaos
03-06-2015, 23:30
بالفعل اخى الالتزام بخطه عمل وخطه راس مال هى السر فى النجاح فى السوق
وهذه هى نصائح غالية جدا :):)
تقبل مرورى

ghiles
03-06-2015, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا انصح لجميع اعضاء الفوركس
بان لا يطمعوا كثيرا لان الطمع هو سبب الخسارة للكثير من المتداولين وانا اشكرك على النصائح

forexaly5
03-06-2015, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته معلومات جد قيمة أخي الكرريم تشكراتي لك و لكل مجهودات وتقدرات لك بالتوفيق ولا تحرمنى من خبرتك

tota88
03-06-2015, 23:47
أخى الغالى اهلا ومرحبا بك فى منتدى فوركس العرب
جزاك الله كل خير على طرحك هذا الموضوع عن الفوركس
عن جد استفدت كثير
اسال الله ان يجعله فى ميزان اعمالك
وفى انتظار المزيد من موضوعاتك المميزة والمفيده
وتقبل مرورى أخى بصدر رحب

RomanyMoreed
03-06-2015, 23:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

اكتر حاجة المهمة عرفتها في السوق انك عشان تنجح محتاج حاجتين مهمين جدآ رأس مال جيد وأدارة صارمة للنقاط الدخول

retalkoko
03-07-2015, 01:00
موضوعك راااائع بجد عشان تكون ناجح فى الفوركس لابد من التركيز وعدم الطمع الممزوج بالطموح العالى وطبعا لازم التدريب على حساب تجريبى قبل العمل فى حساب حقيقى وياريت لو تستخدم الاستوب لوز عشان تحدد الخسارة

Adnan Afailal
03-07-2015, 01:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك على هذه المشاركة
أخي الكريم اشكرك على هذه النصائح الرائعة

user_66
03-07-2015, 08:32
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
جزيت خيراً على هذا النقل الطيب
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

salem11
03-07-2015, 11:59
الامر سهل للغاية وبسيط جدا لفتح وغلق صفقة عليك ان تضغط على ايقونة في الاعلى فيها
علامة زائد باللون الاخضر ستتمكن بعدها من فتح صفقة ويمكنك تحديد نوع الصفقة هل معلقة ام آنية
كدلك اللوت وهي ثمن النقطة الواحدة كل هدا يمكنك معرفته من خلال الفيديوهات
او القسم التعليمي بالتوفيق

zizou10
03-07-2015, 15:20
من افضل الوسائل التعليميه في الفوركس هو الحساب التجريبي مهم للغايه ويساعه اى تاجر
وبالاخص المبتدئين لانه من خلاله ممكن ان تتاجر زى الحقيقي وتتدرب وتتتعلم الاستراتيجات
والتحليلات وكل شيء والتيك بروفت والستوب وكل حاجه تفيدك للربح

kokou
03-10-2015, 13:55
لك جزيل الشكر لهذا الموضوع الرائع سواء كان مهم للمبتدئين اوللمحترفين ولكن ذا الموضوع فى غايه الروعة لانه بالتاكيد افاد الجميع من معلومات لم يعرفوها ومنهم من كان قد نساها وتذكرها والله المقدر لهذا الجهد فى كتابه هذا الموضوع الهام

mn3m
03-11-2015, 22:37
السلام عليكم ... مرحبا اخي الغالي سوق الفوركس لنجاح فيه يجب على المرء تعلم الفوركس وتعمق فيه جيدا وايضا تطبيق فهو مهم للاحتراف
الفوركس
بالتوفيق تقبل مروري

abdallah10
03-12-2015, 12:48
والله يا اخي بالعلم المتواصل والاجتهاد ممكن الواحد ينجح في اي مجال والحمد لله على تيسيير الامور
انما للاسف في عالمنا العربي الواحد لا يستثمر على مدى طويل لانه في حاجة للمال في اقرب وقت

fothayaa
03-12-2015, 12:57
اخطر شئ هوإلالتزم بالخطة لن تكون جميع التداولات التي تقوم بها رابحة. عليك تجاوز هذا الأمر. إن أصبت بالغضب و حاولت الإنتقام من سوق فوركس، سوف تجد نفسك في وضع غير مرغوب به.الاهم تلتزم تربح بدون اى كلام

zawali
03-12-2015, 15:21
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله الفردوس الاعلى من الجنان
وبارك الله فيك تقبل الله من ومنكم صالح الأعمال...

---------- Post added at 01:21 PM ---------- Previous post was at 11:12 AM ----------

فشكرا لك ولا حرمني الله من مواضــــــــــــــــــيعك المبدعـــــــة

مشكور على اضافاتك و تألق في منتدى فوركس مصـــــــــــــــر
بارك الله فيك و جــــــــــــــــــزاك كل خيــــــــــــــر

1 million
03-20-2015, 18:31
بالتأكيد أخي الكريم نحن نحتاج الى خطة عمل في تداولنا في سوق الفوركس
كما نحتاج ايضا الى تخطيط لكل ما نريد ان نتعلمه من استراتيجات

samehbird007
03-20-2015, 18:45

محمود مرعى
03-20-2015, 19:38

أي شخص قام بعمل تجاري يعلم بأنه لابد من وجود خطة عمل. أي شركة جديدة تبحث عن مستثمرين رأسماليين، و أول ما يريدون رؤيته هو خطة عمل مفصلة قبل أن يقدموا أي مبلغ مالي. الأمر نفسه ينطبق على تداول الفوركس الناجح. عليك أن تمتلك خطة تجارية و خطة تداولي و الأمر المهم الآخر بشأن الخطة هو الإلتزام بها.
ما هو نوع الخطة في تداول الفوركس؟

في الحقيقة، لا يهم ما نوع الخطة، طالما أنها مكتوبة و مدروسة بعناية. هناك الكثير من الخطط الموضوعة التي يمكنكم إستخدامها في تداول الفوركس، أو يمكنكم تطوير خططكم الخاصة. و لكن يجب التأكد من تجربتها من خلال حساب تجريبي قبل التداول بالمال الحقيقي. لا تحاول الخطة لأسبوع أو إثنين فقط و بعد ذلك تنطلق في تطبيقها.

كن عادلاً مع نفسك
حاول تجريب الخطة في حساب فوركس تجريبي المقدم من قبل وسيط فوركس لفترة شهر أو شهرين على الأقل. النجاح في تداول الفوركس هو عمل تجاري سوف تقوم به لفترة طويلة. أي عمل تجاري يتم الدخول به بشكل سريع محتومٌ عليه بالفشل، خصوصاً في سوق فوركس.

قم بكتابة الأشياء
أكتب ملاحظات بالتداولات التي تقوم بها و السبب وراء القيام بها. في الغالب، سوف ترى أن بعض التداولات التي قمت بها كانت بناءاً على أشياء أردت أن تراها بدلاً من النقاط و الخطوط التي كانت بالفعل على الرسم البياني. من المفيد النظر إلى التعاملات السابقة كذلك بالإضافة إلى التداولات القادمة في تداول الفوركس الناجح.

إلتزم بالخطة
لن تكون جميع التداولات التي تقوم بها رابحة. عليك تجاوز هذا الأمر. إن أصبت بالغضب و حاولت الإنتقام من سوق فوركس، سوف تجد نفسك في وضع غير مرغوب به.
الإنضباط هو الخطة

الإنضباط هو المفتاح
قد لا يكون الأمر مثيراً دائماً، و لكنه يؤدي إلى الإستمرارية. لا يهم زوج العملات الذي تختار التداول به أو حتى عدد أزواج العملات التي تختار التداول بها. الخطة هو الأمر الرئيسي و يجب أن يتم تجزئتها و تجربتها و التحقق منها قبل التداول الحقيقي الأول الذي سوف تقوم به في السوق.

لا داعي للعجلة
سوف يكون هناك دائماً مجالاً لتحقيق الأرباح في فوركس، و المتداولون الناجحون هم الذين يحققون تلك الأرباح. الإستراتيجية الناجحة عند تداول الفوركس يجب أن تبدأ في مكانٍ ما. قبل أن تبدأ بالرسوم البيانية و دراسة العوامل الأساسية، تأكد من أن خطتك قوية.

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا اخى الفاضل والله يا اخى الفاضل فعلا كلامك صح جدا ولازم فعلا كل تاجر يكون عنده الثقة
فى نفسه وانه فعلا يقدر انه يحقق النجاح وربنا يكرم الجميع ويوفقه ان شاء الله وحذارى من الطمع لانه فعلا مقبرة الرصيد

Schams
03-20-2015, 19:39
شكرا لك اخي على هذا الموضوع القيم و المفيد
استفدت كثيرا منه و ايضا من التعليقات الهامة التي وردت
لهذا انتظر منك المزيد من الامور الهادفة التي تفيدنا كمبتدئين و كخبراء
تحياتي لك و تقبل مروري

wael40
03-20-2015, 20:40
انا شايف ان المشكلة الحقيقية في هيئات الرقابة نفسها كتير منها بتكون غير صارمة في تطبيق القانون بالتالي العميل هو اللي بيدفع التمن في الاخر ما فائدة شركة محترمة في دولة لا يوجد فيها هيئات رقابية صارمة ؟؟؟

adele
03-21-2015, 02:03
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق

mohamedsamyy
03-27-2015, 23:43
أجل بالتأكيد فكما قلت الانضباط هو أساس النجاح والإلتزام بالخطة والتاني أي محاولة تجنب خطأ الطمع
و حتى وإن كانت هناك بعض العراقيل في المسيرة يجب عدم اليأس و محاولة التعلم من الخطا

aymen done
03-27-2015, 23:56
مجال الفوركس ليس سهلا ويحتاج للمثابرة والتعلم
واكيد ان الحساب التجريبى حجم حسابه كبير بالالاف
وحجم الحساب الحقيقى بضعة دولارات فلازمن تخسر

mohamed12345
03-29-2015, 23:28
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد مرحبا اخي الغالي سوق الفوركس لنجاح فيه يجب على المرء تعلم الفوركس وتعمق فيه جيدا وايضا تطبيق فهو مهم للاحتراف

mohamedsaleem
03-29-2015, 23:31
السلام عليكم
موضوع قيم أخي بارك الله فيك على النصائح والأفكار الجيدة
والتي ينصح أن يتبعها المبتدئون في سوق الفوركس

netteler
03-29-2015, 23:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخى الكريم أهلا ومرحبا بك فى منتدى فوركس العرب
مع ان الموضوع مطول الا انه جدد مفيد ووضعه بهدا الترتيب يساعد على قراته ولو كا منا التم لما خسرن
تحياتى لك و لجميع أعضاء المنتدى الكرام
وتقبل مروري

salah belacel
03-29-2015, 23:44
شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل

Wassa04
03-29-2015, 23:50
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mona.
03-30-2015, 14:20

سارة محمد
04-11-2015, 21:56
سجّل كل شيء:
قد يبدو هذا تافها للبعض، ولكن هذه بالفعل قد تكون المعلومة التي سوف تميز المتاجر الناجح عن غيره. لا أحد، مهما اعتقدوا بأنهم عقلانيين يتصرفون بموضوعية عندما يتعلق الأمر بأموالهم. أفضل طريقة للحفاظ على الموضوعية هي بتدوين كل شيء.
عندما تقرر ما إذا كنت ستفتح صفقة، ارسم جدول بالأسباب التي جعلتك تعتقد بأنها صفقة جيدة. هذا يتضمن المؤشرات الفنية والأساسية أيضا. ثم ارسم نفس الجدول مبينا أسباب عدم فتح الصفقة. اكتب نقاط المدخل والمخرج إذا قررت دخول هذه الصفقة واجعل لنفسك ملحوظات عن الصفقة. قد يتضمن هذا على عواطفك تجاه الصفقة وقلقك ومستوى تفاؤلك أيضا. حدد ما إذا كنت جشعا أكثر عند غلق الصفقة، وراجع دائما هذه الوثيقة عند المتاجرة. بالقيام بهذا، فأنت تتبع في متاجراتك منهج الموضوعية، والتي سوف تمنحك بسرعة المقدرة والتحكم العقلي والتدريب لتنفيذ صفقاتك بناءا على نظامك وليس عاداتك.
ما رأيكم فى موضوع التسجيل ......

bonus
04-11-2015, 23:28
للاسف جميعنا فى هذا الحال الى الان ومازلنا نتعلم لنصل الى اعلى نسبه ارباح ولكن بامكانك ان تتعلم التداول
وتحاول مثلنا التداول على الشموع اليابانيه نفسها

Eslam1
04-12-2015, 06:10
فظنى فيك ياسندى جميل
اكتب ايه من القرآن الكريم يرتاح لها قلبك لسماعها
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

imadoxx
04-12-2015, 06:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي من وجهة نظري انه من اسباب النجاح و ضع هدف معين و استراتجية ناجحة مع التدريب و التعلم في نفس الوقت بالتوفيق للجميع

bonus
04-12-2015, 13:45
التاجرة فى المعادن حلال ولكن تحتاج الى خبرة كبيرة لان المعادن نطوى على مخاطرة اكبر من العملات
وانا لا افضل المتاجرة فى العملات.
شكرا...

masry928
04-12-2015, 13:58
أي شخص قام بعمل تجاري يعلم بأنه لابد من وجود خطة عمل. أي شركة جديدة تبحث عن مستثمرين رأسماليين، و أول ما يريدون رؤيته هو خطة عمل مفصلة قبل أن يقدموا أي مبلغ مالي

user_66
04-12-2015, 17:57
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

04-12-2015, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله
في البداية واجهتني العديد من العقبات في طريقي وفي هذا السوق العجيب
و لكنني وجدت الدعم من الخدمة التي توفرها الشركة الفوركس
بالتوفيق اخي العزيز

kokou
04-14-2015, 12:15

haphop
04-14-2015, 12:17
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي تداولك لهذا الموضوع الرائع وجميله جدا تلك النصائح لنصبح متداولين ناجحين
جزاك الله كل خير

user_66
04-15-2015, 01:40
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

zhar01
04-15-2015, 02:09
علينا عدم التعامل مع الفوركس على انه مخطط للثراء ولكن ايضا لكى نصل الى ذلك الثراء علينا العمل بجهد والتدريب الجيد وباذن الله

سارة محمد
04-15-2015, 03:39
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

omaoma
04-15-2015, 10:54
ليس من السهل الحصل على النجاح فى الورك النجاح فى افورك يتطلب خبرات كثيرة جدا
كل تاجر يكو مطلب منه انه يتعلم الفوركس اكدي تعليمى الفوركس ليس سهل بل يجب انه نعرف زاى نكتسب الخبرات

fifi w mody
04-15-2015, 11:00
السلام عليكم ورحمة اللة
مشكور اخى الكريم على هذة المعلومات الثمينة وارجوا منك المزيدة من المعلومات واتمنى لك النجاح والتوفيق

adnan1969
04-15-2015, 16:28
اخي مشكو على هذا الموضوع الجميل لاكن الفوركس ليس مجرد كلمات نقراها ونعبر التعلم المستمر هو المفتاح الاول لنجاح

takirg
04-15-2015, 18:27
هو الأبداع بــنفسه ..
يــســعدني ويــشرفني ان اقرأ موضوعك بكل اهتمام
وردك وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ

babokaka1
04-15-2015, 18:30
اشياء يجب ان تعلم بها عن المتداول الناجح في الفوركس
الفوركس سوق المال الاكبر علي مستوي العالم ينقسم ما بين فائز او خاسر
فهو عاده اما ان يكون " تجاره خاسره – ستخسر كل اموالك " كما يرها الخاسر
او " افضل استثمار ممكن ان تجده في حياتك " كما يراها الرابح
فما الذي يميز الرابح عن الخاسر
هناك بعض من الامور الاساسيه يجب ان تعلمها عن الرابح الاكبر في سوق العملات او الفوركس

1- الرابح لا يخسر ابدا
الرابح لا يخسر ابدا مقوله خاطئه تمام …
البعض يري الربحون في مجال سوق العملات هم من لا يخسرون اي صفقات .
وهذا شئ غير حقيقي بالمره فالرابح الاكبر في سوق العملات تجده يخسر ايضا عمليات تداول
فالناجح في سوق الفوركس دائما ما يجد خسارته لعمليه ما هي الا نقطه ملاحظه ما فعله خطأ
ليخسر ليقم بمراجعه تحليله السابقه فتصبح خسارته ما هي الا نقطه ما اجل مكسب قادم عكس
الخاسر فخسارته تجعله يغيرر كل خططه وافكاره ليبداء من جديد .
فتصبح خساره عمليه للرابح هي ملاحظه لخطواته – اما الخاسر فخساره

katreenaziz
04-15-2015, 18:37
اشكرك اخى الفاضل على هذا الموضوع وبلفعل التداول النجاح يجى مع ضبط النفس وكل النقاك الى ذكرتها مظبوطة اتمنى التوفيق للجميع وفى انتظار المزيد من المواضيع الهامة والمفيدة

hamdochi
04-15-2015, 18:40
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان اهم شيي حسب تجربنب هو كبر راس المال ان كان كبير تقل المخاطرة و ممكن ان نتعدم و تقل كل الضغوكط و الاخطاء الناتجة بسببها بالتوفيق لان شاء الله

moutanabbih mohammed
04-15-2015, 18:45
و عليكم الســـلام ورحمة الله تعالى و بركاته
اخي المحترم لك خالص الشكر و التقدير على هذا المجهود الجبار لنشر هذه المعلومات
المهمة جدا ، فعلا يجب علينا الإلتزام بهذه الخطوات للنجاح في هذا المجال تقبل تحياتي ومروري

zarour soufyane
04-15-2015, 18:49

اخي الكريم فما قولك في الذين نسمع بهم من حين الى اخر بتحقيق ارباح هائلة من الفوركس الامر يبدا من الطموح و الاصرار على ذلك بالتوفيق

سارة محمد
04-15-2015, 18:59
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

ghiles
04-15-2015, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الكريم انا اريد تداول فوركس ناجح وها انا وجدته
في نصائحك القيمة فانا شخصيا اشكرك على كل هذه النصائح واتمنى النجاح للجميع.سلام

FullyActive
04-15-2015, 19:43
النجاح فى الفوركس يأتى فى حالة التزامك بادارة رأس المال
والالتزام بشروط الاستراتيجية التى يستخدمها المتاجرة وينتظر اكتمال الشروط قبل دخول اى ثفقة

takirg
04-16-2015, 17:01
تتأثر أسعار العملة من جانب مجموعة متنوعة من الظروف الاقتصادية والسياسية، والأهم
أسعار الفائدة والتضخم والاستقرار السياسي. علاوة على ذلك، الحكومات المشاركة أحيانا في
في سوق العملات الأجنبية للتأثير على قيمة عملاتها