PDA

View Full Version : حزمة تيسيرات للاستثمارات الزراعية الخليجية في مصر

esshazly
11-03-2014, 18:29
أعلن وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور حسام مغازي، اليوم الاثنين أن الحكومة المصرية بصدد إضفاء المزيد من الامتيازات والتسهيلات للشركات الأجنبية، في الاستثمارات الزراعية في عدة مشاريع منها توشكى ومشروع المليون فدان.
حزمة تيسيرات للاستثمارات الزراعية الخليجية في مصر

وسيتم التركيز في المشاريع على دول خليجية كبرى في ظل إعلان حسام المغازي عن تلقي الحكومة المصرية عروضاً رسمية من شركات إماراتية وسعودية لاستصلاح أراضي زراعية تصل إلى 300 ألف فدان.

تأتي هذه الخطوة في ظل السياسات التي تنتهجها مصر خلال هذه المرحلة في محاولات لإعادة الاقتصاد المصري للطريق الصحيح بعد ثلاث سنوات من عدم الاستقرار.

هذا إلى جانب تركيز الحكومة على القطاع الزراعي باعتباره أحد القطاعات الهامة والذي لقي إهمالاً في الفترة الماضية ناهيك عن تجريف العديد من الأراضي الزراعية الصالحة.

ومن المتوقع أن تحقق هذه المشاريع حال إبرام اتفاقيات رسمية دفعة للاقتصاد المصري على المدى البعيد، حيث أن القطاع الزراعي يحتاج الكثير من الوقت، خصوصاً على صعيد مشروع المليون فدان الذي قد يستغرق الكثير من الجهد ويحتاج إلى المزيد من ضخ الاستثمارات فيه.

ahmedibrahim258259
11-04-2014, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكر اخي الكريم على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرني منك المزيد
تقبل مروري اخي الكريم

mezo94
11-20-2014, 02:12
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

balou
11-20-2014, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جيد اخي كريم عموما
اعتقد ليس له سيلة بالفوراكس

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

madmax07
01-21-2015, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تحليلك الجيد والمفيد اللهم اجعله في ميزان حسنتك تحياتي.

a7med84
01-21-2015, 21:27
كرا لك على هذا الخبر المحلى وبنسمع كتير بس التنفيذ غير موجود

واعقد ان مفيش حد بقي فى مصر بيركز علشان تقريبا ما بيحصلش حاجه والله المستعان

monaya897
01-21-2015, 22:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكووووور اخي الكريم علي هذا الموضوع واتمني ان تعم الفائده علي الجميع
تقبل مروري

magma
01-22-2015, 04:44
بسم الله الرحمان الرحيم وشكرا لي جميع المشاريكن
في منتدي انيستي فوركس موضوع جميل ويستحق التقدير يا اخي

Dhouib Mohamed
03-01-2015, 00:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الشكر و كل الشكر على هذا التحليل الشافي و الضافي لحركة الزوج و تحديد اتجاهه لكي يتسن لنا دخول الصفقات و جني الارباح
وفقني الله و اياكم لما فيه خير المشاركين في هذا المنتدى.
و الله ولي التوفيق