PDA

View Full Version : ادارة المخاطر في فوركس

Pages : [1] 2

hebasalem
11-03-2014, 18:52
يميل المتداولون للتركيز كثيراً على إستراتيجيات دخول التداول، و يعتقدون بأن هذا هو مفتاح النجاح. في الواقع، الأمر ليس أن دخول التداول أقل أهمية من الخروج منه فحسب، و لكن كلاهما أقل أهمية بالنسبة للنجاح من ادارة المخاطر والإدارة الجيدة للمال. للأسف، هنوك ميول لتجاهل إستراتيجية إدارة المال. من المهم أن تكون لديك إستراتيجية جيدة لإدارة المال، و إلا فإن التداول الناجح سوف يكون صعباً. لحسن الحظ، فإن هذه المهارة ليست صعبة الإكتساب.
"ادارة المخاطر" أو "ادارة الاموال" تعني ببساطة مبلغ المال الذي تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداولية. حتى إن كنت تقوم بالتداولات من غير نقاط توقف خسائر محددة، فإنك سوف تقوم بالمخاطرة بمبلغ معين من المال لكل نقطة، و هو المكان الذي يتم فيه تطبيق إستراتيجية ادارة الاموال. و بالتالي تكون إستراتيجية ادارة المخاطر الخاصة بك هي إتخاذ القرار بشأن المبلغ الذي سوف تخاطر به في كل عملية تداولية.
لماذا تعتبر إستراتيجية ادارة المخاطر أمراً هاماً؟
الأسباب الرئيسية التي تجعل إستراتيجيات ادارة المخاطر أمراً مهما هي:
1. إن إستمريت بالمخاطرة بنفس المبلغ في كل عملية تداولية، و لا تقوم بالتعديل لخسائرك، من الممكن أن ينتهي بك الأمر بخسارة كامل أموالك، أو خسارة الكثير لدرجة يصبح من الصعب جداً تعويض الخسائر (تفاصيل أكثر في الجدول أدناه).
2. من المهم أن يكون لديك نظام يحدد كم تخاطر في كل عملية تداولية لكي تبقي على الأمور متناسبة، و غلا بالإمكان أن تخسر الكثير على العمليات الخاسرة و لا تحقق ما يكفي على العمليات الرابحة من التداولات الناجحة عند الدخول و الخروج.
الخطأ الشائع هو نسيان ذلك الأمر عندما تخسر المال، عليك أن تقوم بالمزيد (بشكل متناسب) لكي تعود إلى حيث بدأت أكثر مما خسرت.
يمكن أن يكون من الصعب فهم ذلك، لذلك سوف نعطي مثالاً:
بدأت بمبلغ 100$. خسرت 20$. فقد خسرت 20% من أموالك.
يوجد لديك الآن 80$. لكي تعود إلى حيث بدأت، عليك أن تربح 20$. و لكن إنتظر! 20$ هي ليست 20% من 80$، بل هي 25%، و لذلك عليك أن تربح نسبة أكثر مما خسرت.
الجدول التالي يبين كم عليك أن تربح، من الناحية التناسبية، لتعويض الخسائر:
الأرباح اللازمة لتعويض الخسائر الخسائر على رأس المال
الأرباح اللازمة لتعويض الخسائر
الخسائر على رأس المال
11%
10%
25%
20%
43%
30%
67%
40%
100%
50%
150%
60%
233%
70%
400%
80%
900%
90%

إستراتيجيات ادارة المخاطر في فوركس
هناك 3 إستراتيجيات رئيسية لإدارة المخاطر والاموال، و سوف نستعرضها.
المخاطرة بمبلغ ثابت لكل نقطة/تداول:
هذه إستراتيجية بسيطة للغاية، و لكنها مليئة بالأخطاء للأسباب المذكورة أعلاه.
المخاطرة بنسبة ثابت من رأس المال لكل نقطة/تداول:
هذه إستراتيجية أفضل لكيفبة ادارة المخاطر، و تمتلك ميزتين رئيسيتين
1. ينتج عن التداولات الناجحة مضاعفات متميزة من الأرباح، في حين أن التداولات الخاسرة تخسر أقل و أقل في كل تداول.
2. لا يكون بالإمكان خسارة كامل الحساب.
كما يمكن أن تكون هذه الإستراتيجية أقوى بطريقتين:
بداية، لا يجب عليك أن تحجم المخاطرة بنفس الطريقة في كل تداول. على سبيل المثال، قد تكون لديك تداولات من الدرجة "a" تشعر بثقة كبيرة تجاهها، و بعد ذلك تداولات من الدرجة "b" تريد القيام بها و لكنك تشعر بثقة أقل تجاهها. عندها يمكنك المخاطرة أكثر على التداولات من الدرجة "a". من الممكن أن يكون هذا الأمر أداة نفسية مفيدة لمساعدتك على التغلب على أي خوف من خسارة التداولات، و لكن يجب أن تستخدم هذه الطريقة بشكل حذر.
الأمر الثاني هو إمكانية تعطيل المخاطرة مع التقلبات، من خلال إستخدام مؤشر معدل النطاق الحقيقي. على سبيل المثال، من الممكن أن تقرر بأنك سوف تخاطر بنسبة 1% من رأسمالك بمقدرا 3 أضعاف معدل النطاق الحقيقي للعشرين يوماً الماضية. هذا الأمر سوف يضمن بأن أرباحك و خسائرك لا تتقلب بشكل كبير مع تغير تقلبات السوق. لهذا الأمر تأثير التجانس على منحى رأس المال عند ادارة المخاطر، و هو أمر مهم لأنه سوف يحسن التأثير المضاف على حسابك. هذا التأثير المضاعف يعتبر عامل رئيسي في الربحية طويلة الأجل، و غالباً ما يتم تجاهله.
جدول ادارة المخاطر في فوركس
يمكنك أن تتابع إدارة الأموال بشكل سهل من خلال إستعمال جدول يسرد تداولاتك، و يظهر إجمالي إستثمارك بعد كل عملية تداول. من خلال إستعمال المعادلات يمكنك أن تبين بسرعة نسبة المخاطرة اللازمة في التداول التالي.
إستراتيجية "مارتينجال" في إدارة الاموال في فوركس
هذا المقال لن يكون كاملاً من دون شرح سريع عن إستراتيجية "مارتنجال". ببساطة، هذه الإستراتيجية تخبرك بمضاعفة المخاطرة في كل مرة تخسر فيها، حتى تعوض في النهاية جميع الخسائر. هناك إختلافات في الإستراتيجية عندما تخاطر بنسبة أكثر من ضعف المخاطرة السابقة.

مصطفى حمدان
11-12-2014, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع ومن خلال التجربة الشخصية اجد ان ادارة راس المال او ادارة المخاطر تعتبر من افضل الطرق للحفاظ على راس المال

balou
11-12-2014, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع متميز اخي
يجب ادارة راس مال بكل حظر
اراك بخير

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

dellos
11-12-2014, 17:58
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز نعم ادارة راس المال تعتبر من اهم الاشياء في الفوركس الدي يجب اخدها بجدية مثل الدخول بعقود صغير في حالة حساب صغير
تحياتي لك

samir33
11-12-2014, 18:14
شكرا على هدا الشرح ان استراتيجية ادارة راس المال من المخاطر هي السبيل الوحيد للنجاح في هدا المجال فادا كانت الخسائر متتالية فمن الصعب تعويضها الا بالادارة الجيدة للمخاظر

ProForex
11-12-2014, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إدارة المخاطر ما أهم الأمور التي يجب أن نقف عليها لكي نتجنب اي مشكل في المستقبل القريب

ماجد أحمد
11-12-2014, 18:49
مشكور على هذا الطره الجيد و الافادة البناءة

---------- Post added at 03:49 PM ---------- Previous post was at 03:41 PM ----------

مشكور على هذا الطره الجيد و الافادة البناءة

sameas
11-12-2014, 19:07
لازم فعلا يبقا فى نوع من انواع ااداره راس المل بشكل كبير اوى علشان تقدر انك تحمى راس مالك وتحافظ عليه وكمان علشان دا هيبقا كويس اوى اانك تقدر تعدل فى خسارتك وتقدر تلحق الموقف بدرى علشان الحساب بتاعك ميتصفرش قف بالتوفيق

mooor
11-12-2014, 19:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

midouknight
11-12-2014, 19:16
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
من أبرز أسباب النجاح في هاته السوق إدارة راس مال صارمة أخي الغالي

medo404
11-12-2014, 19:33
اشكرك علي هذة العلومات الرائعة
بالتوفيق و من نجاح الي اخر

mooor
11-12-2014, 19:40

Azeddinovic
11-14-2014, 21:36
ان تحليل سوق الفوركس هو من الامر الصعب و الدي يحتاج الخبرة و التمعن
في تفاصيل الاشياء ايضا من الاشياء المتميزة تكمن في الموشرات و امتيازاتها

hpacer
11-14-2014, 22:03
تحيتا طيبتا مني لكم أصدقائي أعضاء
الفوركس الجيد ين شكرا أخي
على موضوعك الرائع هدا ولو
ممكن أن تفيدنا أكثر لأنني لم أفهم جيدا المعنى

benchou-ahfd
11-14-2014, 23:37
اعتقد ان ادارة المخاطر او ادارة المخاطر هي اهم استراتيجية في الفوركس لان الفوركس سوق صعب و لا توجد فيه استراتيجية ناجحة 100 من المائة اي الخسارة موجود مهما كان حرصنا و محاولاتنا تفاديها و لكن من يملك سياسة واضحة و بينة في ادارة المخاطر يصبح الامر بالنسبة اليه امر عاد لان خسارة تختلف عن خسارة خسارة تلتهم لك راس مالك ليست كخسارة تاخذ من حسابك سرعان ما تعود و تسترده بل و تضاعفه ايضا

chouaib11
11-15-2014, 00:34

مصراوى
11-15-2014, 01:07
بالفعل اخى الكريم لابد من ادارة المخاطر عن طريق الادارة الجيدة لراس المال والتداو من خلال الهيدج كما لابد من استخدام اداة الاستوب لوز

abdelhak redouane
11-15-2014, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على كل هذه النصائح المقدمة حول ادارة المخاطر في سوق الفوركس والتي تادي بالتاجر ان لم يعرها اي اهتمام الى خسارة راس المال بالكلية
بالتوفيق للجميع

al.hany
11-18-2014, 01:58
لك كل التحيه والتقدير طبعا وييجزيك الله كل خير
فعلا لكل نوع من الماخطر يحتاج الى ششخص واعى عنده نوع من الاداره الحكيمه الىه تقدر انها تساعده بصوره كبيره فى التقليل من حجم خسارئه ف بالتوفيق للكل
وتقبل احترامى لك

allh
11-18-2014, 02:00
جميعها معلومات فى غايه الروعه وان لازم ان كلو احد مننا يتميز باستراتيجه تقدر انها تحميه من كل المخاطر الى بيقدر انه يواجهها بصوره كبيره وان دا امر مهم جدا على الجميع ان يوضع اسراتيجه خاصه به هو

medo2013
11-18-2014, 02:00
من اسباب التى تعمل على مكسبك فعلا هو انك تدير المخاطر بان تعمل على راس مالك ادارة وهى ادارة راس اللمال التى تعطى لك الحق فى العمل على المكسب المربح وكمان لابد من استخدام الاشياء الهامة وكمان الاشياء المربححة

downlaod4
11-18-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع ومن خلال التجربة الشخصية اجد ان ادارة راس المال او ادارة المخاطر تعتبر من افضل الطرق للحفاظ على راس المال

ahlamtyu
11-18-2014, 17:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتاه يا اخي انا اري انه انت قمت بتحليل كيفيه اداره راس المال في الفوركس جيدا ولكنك قلت لا تجازف بالكثير وهذا لا يعني بالنسبه لي المكسب العالي وانما القليل لذالك انصحك بالكثير من المخاطره اما الاستراتجيه انا ارفع لك القبعه علي ذالك

esshazly
11-25-2014, 23:04
السلام عليكم ...في الفوركس لو انت قللت الخساير المكسب هييجي من نفسة لان الاهم عندك تقليل الخساير مش العكيس ... بالتوفيق اخي الكريم نسال الله البركة في الدنيا والاخرة

lyes1977
12-09-2014, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الفاضل بالمنتدى الكريم والله انا اعتقد ان الامر يتعلق بالادارة الصارمة لراس المال والتقليل من نسبة الخطورة العالية بلوتات صغيرة او معقولة ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع

tamaha
12-13-2014, 22:26
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع اداره المخاطر يا اخى فى الفوركس

ASMAA TAHA
12-14-2014, 21:55
موضوع جميل جدا ومعلومات اجمل
طبعا ادارة المخاطر لا تقل اهمية عن ادارة راس المال لانهم الاثنين اهم من راس المال نفسه
وادارة المخاطر تانى عن طريق عدم فتح صفقات كثيرة معا وايضا تقليل حجم اللوت وايضا عدم الدخول اوقات الفراغ
موضوع رائع ونتمنى المزيد

ibrahim forex
12-14-2014, 22:25
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
لازم فعلا يبقا فى نوع من انواع ااداره راس المل بشكل كبير اوى علشان تقدر انك تحمى راس مالك وتحافظ عليه وكمان علشان
دا هيبقا كويس اوى اانك تقدر تعدل فى خسارتك وتقدر تلحق الموقف بدرى علشان الحساب بتاعك ميتصفرش قف بالتوفيق

amermazzen
12-15-2014, 11:06
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على الموضوع الجيد خاصة في إدارة المخاطر لأن ادارة راس المال تعتبر من اهم الاشياء في الفوركس الدي يجب اخدها بجدية والتعلم عليها حتى تكون هناك نتائج جيدة في الفوركس بالتوفيق.

adil17
12-15-2014, 11:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

randa
12-15-2014, 11:56
نقطتين مهمين فى الفوركس الكتير بيهملهم مع انهم الاساس
ازاى ادير راس المال بشكل صحيح
وازاى ادير المخاطر اللى بتعرض ليها بشكل صحيح
لو كنت ناجح فى النقطتين دول الى جانب وجود استراتيجية نسبة نجاحها كويسه يبقى انت متداول محترف فى الفوركس

Saudi
12-15-2014, 12:25
السلام عليكم وهى ادارة راس اللمال التى تعطى لك الحق فى العمل على المكسب اهمية عن ادارة راس المال لانهم اهم من راس المال نفسه
اداره راس المال في الفوركس جيدا ولكنك قلت لا تجازف بالكثير
تقبل موروري

zeko220
12-15-2014, 12:33
استراتيجيه جميله بس أسلوبى للمتاجرة يقوم من خلاله المتاجر بفتح صفقة شراء أو بيع لزوج من العملات ويحتفظ بالصفقة لمدة قصيرة للغاية بهدف تحقيق ربح بسيط، ويعتمد المتاجرون على ذلك الربح البسيط فى اقل وقت

amir15b
12-15-2014, 13:35
مشكور اخى الكريم على تقديمك لنا ذلك الشرح الوافى لاهم مخاطر الفوركس وكيفيه تعويض الخسارة فأنا افضل استخدام الاستراتيجيات الناجحه مثل عمل تحليل فنى و كلاسيكى جيد للصفقه قبل دخولها ومعرفه اتجاه الصفقه وايضا استخدم الاستوب لووس و التيك بروفيت

خيرالدين مهدي
12-15-2014, 14:46
من احسن المواضيع التي قراتها في ادارة راس المال
شكرا اخي الكريم هذا هو لب الموضوع
السلام عليكم

aymanso
12-15-2014, 15:52
السلام عليكم من اهم الاشياء فى الفوركس هى ادارة المخاطر من حيث اخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب بمعنى ان تخرج من اى صفقة
خاسرة باقل الخسائر وذلك لحماية حسابك بالكامل ويجب عدم العند فى الفوركس مهما كانت الخسائر

magic777
12-15-2014, 16:47
لو كنت ناجح فى النقطتين دول الى جانب وجود استراتيجية نسبة نجاحها كويسه يبقى انت متداول محترف فى الفوركس

طبعا اخي النجاح هنا عباره عن استراتيجيه جيده وخبره وايضا اداره راس ماالل ولكن المهم هنا ان يكون المتاجر به صفه الالتزام ببرنامج العمل علشان
يقدر يواصل ويتعلم صح ويفهم هو عاوز ايه

hicham1991
12-15-2014, 22:46

ghiles
12-15-2014, 22:49
السلام عليكم زرحمة الله وبركاته يا اخي العزيز لكي الواحد يدير المخاطر في الفوركس
يجب ان يتبع حدود و وعدم تجاوزها وي اجتناب. المخاطرة والطمع في التداول

حسنى صادق
12-16-2014, 00:03
من اذكى المشروعات فى الفورك سان تقوم بادارة صحيحة لراس مالك لانة ربما تكون هناك الكثير من الايجابيات فى العلم بالفوركس على الاطلاق

hazemee
12-16-2014, 00:05
ادارة المخاطر من اهم المشروعات التى بتم تبنيها فى الفترة القادمة من جميع المؤسسات

Hassan Owen
12-16-2014, 19:12
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز نعم ادارة راس المال تعتبر من اهم الاشياء في الفوركس الدي يجب اخدها بجدية مثل الدخول بعقود صغير في حالة حساب صغير
تحياتي لك

mooor
12-16-2014, 19:30

jasonKBX
12-16-2014, 19:47
أشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع
إنشاء الله تحصل الفايدة للجميع
و بالتوفيق و النجاح لجميع أعضاء المنتدي

nada 200
12-16-2014, 20:30
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع اداره المخاطر يا اخى فى الفوركس

karam22
12-16-2014, 20:36
من اقوي الاشياء تتعملها في العملفي الفوركس هو النظام التام والسيطرة علي العواطف سواء بالطمع او بالاستهتار باي شيء صغير

mayadaxx
12-17-2014, 00:06
اعتقد اخى اكلريم لازم تبقا قادر ان انت تحوط المخاطر اخى الكرمي وتقدر تحقق من المخاطر دى الافاده الكبيره بشكل كبير شكرا لك اىخ الكريم وتقبل احترامى لك وبالتقدير لك اخى الكريم وشكرا كوفى انتظار المزيد عنا لمواضيع املهمه الى هتقدر انها تفيدنا بشكلك بير شكرا لك اخى اكلريم وبالتوفيق انشاء الهل وتقبل تحياتى لك اخى الكريم شكرا لك فل الكشر

ايمان الباز
12-19-2014, 13:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الشرح القيم نريد المزيد منه جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

---------- Post added at 10:48 AM ---------- Previous post was at 10:05 AM ----------

اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
مشكوره اخي علي التوضيح
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

yasmenyy
12-19-2014, 16:34
لازم فعلا يبقا فى نوع من انواع ااداره راس المل بشكل كبير اوى علشان تقدر انك تحمى راس مالك وتحافظ عليه وكمان علشان دا هيبقا كويس اوى اانك تقدر تعدل فى خسارتك وتقدر تلحق الموقف بدرى علشان الحساب بتاعك ميتصفرش قف بالتوفيق

rbabrr
12-19-2014, 18:59

chouai
12-21-2014, 22:52
اشكرك علي هذة العلومات الرائعة
بالتوفيق و من نجاح الي اخر

ynwa1892
12-23-2014, 15:38
السلام اخي الادارة الجيدة لراس المال هي اساس الربح من الفوركس ومن يتبعها بالفعل فقد نجح تماما في التحكم في الخسائر
وفقك الله

Wassa04
12-23-2014, 22:10
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

Ahmed2020eg
12-23-2014, 22:47
موضوع متميز اخي
اراك بخير

juba7abood
12-25-2014, 00:23
موضوع متميز اخي
اراك بخير

تقبل مروري ♥♥♥

aboubakeur_m12
12-25-2014, 00:38
جزاك الله خيرا على هاته المعلومات او التجربة المميزة التي اثريت بها المنتدى و شخصيا ان ادارة المخاطر في الفوركس فن من فنون المتاجرة التي يتصف بها المتاجر الناجح و يحقق بفضلها هدفه الذي ينوي ان يصل اليه .

mida2014
12-25-2014, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايكد اخي تلعب استراتجية ادارة راس المال دور كبير في نجاح المتداول
ومن يتقنها اكيد سيحقق النجاح

sawsan5a
01-06-2015, 21:37
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

ro2a22
01-06-2015, 21:49
شكرا على هدا الشرح ان استراتيجية ادارة راس المال من المخاطر هي السبيل الوحيد للنجاح في هدا المجال فادا كانت الخسائر متتالية فمن الصعب تعويضها الا بالادارة الجيدة للمخاظر

nagwann
01-07-2015, 18:50
شكرا لك أخى الكريم على هذه المعلومات والتحاليل القيمة
جزاك الله عنا خير ووفقك لما فيه الخير دائما

kokou
01-11-2015, 23:58
موضوع متميز اخي
اراك بخير

ssnsafi
01-12-2015, 00:02
ان وضع خطة لادارة راس المال تعتبر اهم ما يجب ان بفعله المتاجر واول ما يتعلمه المتاجر المبتدئ خاصة فخطة راس المال لو تمسك بها تحمي رصيده من الضياع وهي ان يحدد الخسارة في كل صفقة فلا تخسر صفقته مثلا اكثر من 10% من راس المال فيحدد الستوب لوز على هذا الاساس وبهذه الطريقة يحفظ ماله ويكون قد وضع قدمه على الطريق الصحيح في الفوركس

sara..
01-12-2015, 15:47
السلام عليكم
تحياتي لك

abdsalem
01-13-2015, 18:28
كان الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور يضيق على الشعراء فهو كان يحفظ القصيدة من أول مرة يسمعها فيها فكان يدعي بأنه سمعها من قبل فبعد أن ينتهي الشاعر من قول القصيدة يقوم الأمير بسرد القصيدة إليه و كان لديه غلام يحفظ القصيدة بعد أن يسمعها مرتين فكان يأتي به ليسردها بعد

---------- Post added at 06:20 PM ---------- Previous post was at 06:19 PM ----------

أن يقولها الشاعر و من ثم الخليفة و كان لديه جارية تحفظ القصيدة من المرة الثالثة فيأتي بها لتسردها بعد الغلام ليؤكد للشاعر بأن القصيدة قد قيلت من قبل و هي في الواقع من تاأليفه و كان يعمل هذا مع كل الشعراء فأصيب الشعراء بالخيبة و الإحباط خاصة أن الخليفة كان قد وضع مكافأة

---------- Post added at 06:21 PM ---------- Previous post was at 06:20 PM ----------

للقصيدة التي لا يستطيع سردها وزن ما كتبت عليه ذهبا فسمع الأصمعي بذلك فقال : إن بالأمر مكر . فأعد قصيدة منوعة الكلمات وغريبة المعاني و لبس لبس الأعراب و تنكر حيث أنه كان معروفاً لدى الأمير فدخل على الأمير وقال : إن لدي قصيدة أود أن ألقيها عليك و لا أعتقد أنك

---------- Post added at 06:22 PM ---------- Previous post was at 06:21 PM ----------

سمعتها من قبل. فقال له الأمير هات ما عندك ، فألقى عليه القصيدة التالية :

صـوت صــفير الـبلبـلي *** هيج قـــلبي الثمــلي

المـــــــاء والزهر معا *** مــــع زهرِ لحظِ المٌقَلي

---------- Post added at 06:22 PM ---------- Previous post was at 06:22 PM ----------

و أنت يا ســـــــــيدَ لي *** وســــــيدي ومولي لي

فكــــــــم فكــــم تيمني *** غُـــزَيلٌ عقــــــــــيقَلي

قطَّفتَه من وجــــــــــنَةٍ *** من لثم ورد الخــــجلي

---------- Post added at 06:23 PM ---------- Previous post was at 06:22 PM ----------

فـــــــقال لا لا لا لا لا *** وقــــــــد غدا مهرولي

والخُـــــوذ مالت طربا *** من فعل هـــذا الرجلي

فــــــــولولت وولولت *** ولـــــي ولي يا ويل لي

---------- Post added at 06:23 PM ---------- Previous post was at 06:23 PM ----------

فقلت لا تولولـــــــــي *** وبيني اللؤلؤ لــــــــــي

قالت له حين كـــــــذا *** انهض وجــــــد بالنقلي

وفتية سقــــــــــــونني *** قـــــــــهوة كالعسل لي

---------- Post added at 06:24 PM ---------- Previous post was at 06:23 PM ----------

شممـــــــــــتها بأنافي *** أزكـــــــى من القرنفلي

في وســط بستان حلي *** بالزهر والســـــرور لي

والعـــود دندن دنا لي *** والطبل طبطب طب لـي

---------- Post added at 06:26 PM ---------- Previous post was at 06:24 PM ----------

طب طبطب طب طبطب *** طب طبطب طبطب طب لي

والسقف سق سق سق لي *** والرقص قد طاب لي

شـوى شـوى وشــــاهش *** على ورق ســـفرجلي

---------- Post added at 06:27 PM ---------- Previous post was at 06:26 PM ----------

وغرد القمري يصـــــيح *** ملل فـــــــــــي مللي

ولــــــــــــو تراني راكبا *** علــــى حمار اهزلي

يمشي علــــــــــــى ثلاثة *** كمـــــشية العرنجلي

---------- Post added at 06:28 PM ---------- Previous post was at 06:27 PM ----------

إلى لقاء مــــــــــــــــلك *** مــــــــــعظم مبجلي

يأمر لي بخـــــــــــــلعة *** حمـــراء كالدم دملي

اجــــــــــــر فيها ماشيا *** مبغــــــــــددا للذيلي

---------- Post added at 06:28 PM ---------- Previous post was at 06:28 PM ----------

انا الأديب الألمــعي من *** حي ارض الموصلي

نظمت قطــــعا زخرفت *** يعجز عنها الأدبو لي

أقول في مطلعــــــــــها *** صوت صفير البلبلي

abdsalem
01-13-2015, 18:33
حينها أسقط في يد الأمير فقال : يا غلام يا جارية . قالوا : لم نسمع بها من قبل يا مولاي. فقال الأمير : أحضر ما كتبتها عليه فنزنه و نعطيك وزنه ذهباً. قال : ورثت عمود رخام من أبي و قد

---------- Post added at 06:30 PM ---------- Previous post was at 06:29 PM ----------

كتبتها عليه ، لا يحمله إلا عشرة من الجند. فأحضروه فوزن الصندوق كله. فقال الوزير : يا أمير المؤمنين ما أظنه إلا الأصمعي . فقال الأمير : أمط لثامك يا أعرابي. فأزال الأعرابي لثامه فإذا به

---------- Post added at 06:31 PM ---------- Previous post was at 06:30 PM ----------

الأصمعي. فقال الأمير : أتفعل ذلك بأمير المؤمنين يا أصمعي؟! قال : يا أمير المؤمنين قد قطعت رزق الشعراء بفعلك هذا. قال الأمير : أعد المال يا أصمعي . قال : لا أعيده. قال الأمير : أعده .

---------- Post added at 06:31 PM ---------- Previous post was at 06:31 PM ----------

قال الأصمعي : بشرط . قال الأمير : فما هو ؟ قال : أن تعطي الشعراء على نقلهم و مقولهم . قال الأمير : لك ما تريد .

---------- Post added at 06:32 PM ---------- Previous post was at 06:31 PM ----------

قال الأصمعي : بشرط . قال الأمير : فما هو ؟ قال : أن تعطي الشعراء على نقلهم و مقولهم . قال الأمير : لك ما تريد .

---------- Post added at 06:33 PM ---------- Previous post was at 06:32 PM ----------

---------- Post added at 06:33 PM ---------- Previous post was at 06:33 PM ----------

وقال الأصمعي : حضرت أنا وأبو عبيدة عند الفضل بن الربيع فقال لي : كم كتابك في الخيل ؟ فقلت : مجلد واحد !
فسأل أبا عبيدة عن كتابه فقال : خمسون مجلداً !

saeyd22
01-13-2015, 18:41
نعم اخى الكريم ان هذه المعلومات قيمه جدا فلابد من وجود استراتجيه اداره المخاطر ويجب ان تكون اداره راس مالك اداره جيده تقيك من خطر فقد اموالك فعليك الاعتماد على الاستراتجيه التى تضمن لك الحقوق التى تساعدك فى حفظ راس مالك من الخطر

abdsalem
01-13-2015, 18:47
فقال له : قم إلى هذا الفرس وأمسك عضواً منه وسمه !
فقال : لست بيطاراً وإنما هذا شيء أخذته عن العرب !
فقال لي : قم يا أصمعي وافعل ذلك !

OLSOPIDRO
01-13-2015, 19:18
اخي اختي شكرا على هدا الشرح ان استراتيجية ادارة راس المال من المخاطر هي السبيل الوحيد للنجاح في هدا المجال فادا كانت الخسائر متتالية فمن الصعب تعويضها الا بالادارة الجيدة للمخاظر والسلام على الكل

moheb12
01-13-2015, 19:47
اخي الكريم موضوعك رائع جدا ومفيد لكل متداول فوركس لان الخسارة تحدث كثيرا في الفوركس ويجب تعلم كيفية التعامل معها حتي تستطيع ان تكمل مشوارك في الفوركس بنجاح وتقبل مروري وتمنياتي لك بالنجاح الدائم

ilyes chaieb
01-13-2015, 19:49
السلام عليكم
تحياتي لك

كل التاجر الناجحين يعتمدون على ادارة راس المال و ادارة المخطار و المجازفة تكون ظئيلة
هذا ما يجعل للتاجر فرصة للتدارك في حال الصفقة عكست عليه

محمد السيد محمد
01-13-2015, 20:08
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

menna 2012
01-13-2015, 20:26
موضوع متميز اخي
اراك بخير

oday4ever11
01-15-2015, 19:22
موضوع متميز اخي
اراك بخير

sarass11a
01-16-2015, 02:39
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

dana abu alinine
01-16-2015, 02:51
اي استراتيجية يجب ان تحتةوب على طربقة لادرة المخاطر بشكل عام ادارة المخاطر بسيطة عدم الدخول بكامل راس المال وتنويع الصفقات او عمليات البيع والشراء التي نقوم بها في حسابن التداولي ادارة المخاطر جزء من ادارة راس المال الناجحة

antonioforex
01-16-2015, 02:55
السلام عليكم
طبعا اخي يجب ان نلتزم بادارة صارمة للمخاطر في الفوركس كي لا نخسر اموالنا فيه لانه
مجال صعب و يحتاج خبرة كبيرة للنجاح فيه و بالتوفيق لك.

معتصم سباعنة
01-16-2015, 03:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة ،،
مشكور اخي موضوع رائع ، اتمنى لك التوفيق والمزيد من المواضيع المفيدة

eslamsallam
01-16-2015, 03:28
لازم فعلا يبقا فى نوع من انواع ااداره راس المل بشكل كبير اوى علشان تقدر انك تحمى راس مالك وتحافظ عليه وكمان علشان دا
هيبقا كويس اوى اانك تقدر تعدل فى خسارتك وتقدر تلحق الموقف بدرى علشان الحساب بتاعك ميتصفرش قف بالتوفيق

aouragh
01-16-2015, 03:35
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا على هذا المقال الرائع وعن كيفية ادارة الاموال
والتاجر الناجح هو من لا يضع كل امواله في السوق

kimoaaq
01-16-2015, 04:06
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم شكرا لك على موضوعك تقبل مرورى و اتمنى لك التوفيق دائما شكرا لك

eslamsallam
01-16-2015, 04:11

MAGDYABDO
01-16-2015, 04:12
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخي اداره المخاطر هى من اهم الاشياء فى سوق الفركس وهي مفتحك لكي تكمل فى السوق لاطول فتره ممكنه

kokou
01-20-2015, 21:02
من اسباب التى تعمل على مكسبك فعلا هو انك تدير المخاطر بان تعمل على راس مالك ادارة وهى ادارة راس اللمال التى تعطى لك الحق فى العمل على المكسب المربح وكمان لابد من استخدام الاشياء الهامة وكمان الاشياء المربححة

dolaxx123
01-21-2015, 16:27
لزام نقدر نحققق الكثيتلوفيق لك وتقبلت حياىت لك ل
كراكل ر اخى اكلرمي من لخال الموضوع امهم دا الىه نقدر نحققق الكثير من خلاله اخى اكلرمي لتوفيق لك

helmyadam639
01-21-2015, 16:36
ادارة المخاطر في فوركس
تجعل منك ثرى جدا مع الوقت الادارة سر الربح كن على ثقه من ذلك وافهم مقدار مخطرك واحسب اى طريق ممكن ان تربح منه بسهوله المجال كبير تعلم منه الكثير

haledgh
01-21-2015, 16:45
اخى الفاضل ان اداره المخاطر من الامور المهمه والضروريه للغايه فعليك بالتحكم فى راس مالك وادارته اداره جيده فداره راس المال تجعلك ناجحا فى هذا المجال فاداره المخاطر مهمه جدا فى مجال الفوركس التى تجعلك تنجح فى هذا المجال

mesteraden
02-15-2015, 18:42
اخي الكريم شكرا لطرحك لهذا الموضوع التي تبين اهمية ادارة المخاطر في التداول اكيد طبعا مفتاح النجاح في مجال الفوركس تكون بإدارة جيده رأس المال لهذا على المتداول التركيز على الأدارة الماليه اكثر من التركيز على طريقة التداول وأتمنى لك التوفيق

فوركسوريا
02-15-2015, 19:22
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
لازم فعلا يبقا فى نوع من انواع ااداره راس المل بشكل كبير اوى علشان تقدر انك تحمى راس مالك وتحافظ عليه وكمان علشان
دا هيبقا كويس اوى اانك تقدر تعدل فى خسارتك وتقدر تلحق الموقف بدرى علشان الحساب بتاعك ميتصفرش قف بالتوفيق

aseer
02-15-2015, 19:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز للنقاش

تسلم ايدك اخى الكريم على الشرح المميز فى الاستيراتجى واتمنى لك النجاح الدائم

a7med84
02-16-2015, 19:41
موضوع مهم اكيد وقاعده هى الاهم فى السوق

من اجل ان يكون هناك نوع من الحفاظ عل رأس المال فى هذا السوق والله المستعان

chouai
02-19-2015, 21:43

David Mounir
02-19-2015, 21:45
السلام عليكم
<<<<<>>>>><<<<>>>>>
{{{{{{{{{{{{{ أتمنى .........}}}}..........
.................:::::....التوفيق .........>>>>
…........للجميع......>>>><<<<..........,ت قبلوا مروري
والســـــــــــــــــــــ ـــــلام عليكـــــــــــــــــــــ ــم----------------
وشكرااااااااااااااااااااا اااااااااااا :) :)
:) :)

محمد ابراهيمم
02-19-2015, 22:04
السلام عليكم أخونى أخواتى الكرا ... اعتقد ان ادارة المخاطر او ادارة المخاطر هي اهم استراتيجية في الفوركس لان الفوركس سوق صعب و لا توجد فيه استراتيجية ناجحة 100 من المائة اي الخسارة موجود مهما كان حرصنا و محاولاتنا تفاديها و لكن من يملك سياسة واضحة و بينة في ادارة المخاطر يصبح الامر بالنسبة اليه امر عاد لان خسارة تختلف عن خسارة خسارة تلتهم لك راس مالك ليست كخسارة تاخذ من حسابك سرعان ما تعود و تسترده بل و تضاعفه ايضا

eslam labib
02-19-2015, 22:06
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع ومن خلال التجربة الشخصية اجد ان ادارة راس المال
او ادارة المخاطر تعتبر من افضل الطرق للحفاظ على راس المال

magid.forex
02-19-2015, 22:55
ادارة المخاطر في الفوركس هي من احدى اهم نقاط سياسة ادارة راس المال
و هي مهمة جدا خاصة للمتاجرين المبتدئين او اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة

حسنى صادق
02-19-2015, 23:24
من افضل الموضوعات على الاطلاق و التى من الممكن ان نتوقف عندها لان ةمن الاهم على الاطلاق ان نعرف الطريقة المثلى فى التعمل مع المخاطر

ahmed mahmoud abdelhady
02-20-2015, 02:13
بعد التحيه اخوااني
أود التوجه بالشكر الجزييل لاخي
مشكوور جزيلا على الموضوع الاكثر من رااائع
اتمني من الجميع العمل على اقوي النقااط
تقبل مروري♪☻1♣♥

netteler
02-20-2015, 21:38
السلام عليكم ورحمه الله بركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام !!!

ahmed mahmoud abdelhady
02-22-2015, 00:47
لسلام عليكم ورحمة الله وبركااته....
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♀☻☺

LOTFIHSE
02-22-2015, 12:20
يا اخي انا اري انه انت قمت بتحليل كيفيه اداره راس المال في الفوركس جيدا ولكنك قلت لا تجازف بالكثير وهذا لا يعني بالنسبه لي المكسب العالي وانما القليل لذالك انصحك بالكثير من المخاطره اما الاستراتجيه انا ارفع لك القبعه علي ذالك

younesbaleeg1195
02-22-2015, 15:40
من اهم الاشياء التى يعتمد عليها المتداول هو وضع الستوب لوز فى الصفقات بمعنى يعرف معدل الخساره التى يمكن ان يتحملها من خلال راس المال الذى يتداول من خلاله لعدم التعرض للتصفير فى الحساب وان تقوم بالتداولا فى حدود 10 فى المائه من حسابك فقط عند فتح صفقات

tazi larbi
02-22-2015, 15:42
اسلام عليكم شكر لك لشرحك الممتاز لادارة راس المال وارى ان اادارة الجيدة لراس المال هي افضل ن راس المال نفسه ممكن ان تحول بها بعض الدولارات الى اموال طائلة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

magic777
02-22-2015, 16:09
يا اخي انا اري انه انت قمت بتحليل كيفيه اداره راس المال في الفوركس جيدا ولكنك قلت لا تجازف بالكثير وهذا لا يعني بالنسبه لي المكسب العالي وانما القليل لذالك انصحك بالكثير من المخاطره اما الاستراتجيه انا ارفع لك القبعه علي ذالك

اهم حاجه للنجاح عمل خطه ناجحه هنا بردو في حد ذاتها احد اهم الاسباب الي بتحقق النجاح للمتاجر وعلشان كده لازم المتاجر هنا يحاول يفهم المجال
كويس الاول علشان يعمل لنفسه خطه جيده مناسبه للمتاجر

sherouk88
02-24-2015, 09:01
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

faroukbadr8051
02-24-2015, 10:00
ادارة المخاطر في فوركس لابد من توافرها فىالجميع عشان تحمي حسابك تتمام من اى مخاطر تصادفك فى المجال المنتدى بيقدم ليك فرصة مميزة لتحقيق الربح فاغتنمها اتعلم واصبر وحقق احلامك من انستا فوركس

amgadgalal5739
02-24-2015, 10:56
لكى تحافظ اخى على حسابك من الخسائر ان تقوم بالدخول فى صفقات لا تتعدى الخسائر فيها عن 10 فى المائه من حسابك بجانب ان تقوم بالتداول بناءه على استراتيجيات وخطط واداره راس مال يمكن من خلالها ان تحقق الربح والمكسب

mohamed teama
02-24-2015, 11:45
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل والمفيد جدا فادارة المخاطر من اهم عوامل النجاح والاستمرار فى الفوركس
فيجب على كل متداول ان يتقنه بجانب ادارة راس المال ايضا فهم مهمين جدا وتقبل مرورى

ahmd.wael
02-24-2015, 12:01
السلام عليكم الفوركس اولا قبل ا شيئ عشان تشتغل فيه لازم يكون لديك خبرة قوية وكبيرة وناتجه عن عمل ديمو لا يقل عن ثلاثة اشهر عشان تكتسب الخبرة دى وبعدها تحاول تعمل ايداع صغير فى حساب حقيقى وتحاول تجرب الى انت اتعملته وتطبقه بالنص ف الحساب الحقيقى وتشوف النتيجة قبل متعمل ايداع كبير بدل مفلوسك تضيع كلها ف لحظات

hamedhaged2016
02-24-2015, 12:13
ادارة المخاطر في فوركس هامه عشان ان لم تدير راس مال الخسائر سوف تدير راس المال الى الهاويه اتعلم من انتسا البدايه وخش على المنتدى التعليمى وحقق احلامك المجال يحتاج مجهود كبير لتحقيق الاحلام

kokou
03-02-2015, 00:30

طريق النجاح
03-02-2015, 00:33
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اعتقد انك على حق تماما يا اخي فلابد للتاجر الناجح ان يهتم بنقطة الدخول وكذلك نقطة الخروج لانه من الضروري الاهتمام بتلك النقاط لضمان نجاح الاستراتيجية والخروج من الصفقات بأرباح جيدة دائمة :) :)

mkhalil
03-02-2015, 00:40
مشكور أخى على هذه المعلومات وفعلا إدارة مخاطر الفوركس للحفاظ على رأس المال امر هام جدا

soad labib sadek
03-02-2015, 00:55
بالتاكيد اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي الموضوع المهم و انا كنت في بدايتي مع الفوركس من الذين يلتفتون و يتعلمون الاستراتيجيات اكثر من فنون ادارة المخاطر حتي اكتشفت انها اهم و تاتي في المرتبة الاولي قبل دخول السوق

بالتوفيق

user_13
03-02-2015, 11:05
مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووور

Rebellious soul
03-02-2015, 11:11
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ......... جزاك اله خير على المجهود والسؤال
اعتقد ان الانسان الذكى فى بداية التدول لا يتاجر بجزء كبير من راس المال حتى يكتسب الخبرة الكافية للمجازفة

ismaiel
03-04-2015, 22:49
استراتيجيه جميله بس أسلوبى للمتاجرة يقوم من خلاله المتاجر بفتح صفقة شراء أو بيع لزوج من العملات
ويحتفظ بالصفقة لمدة قصيرة للغاية بهدف تحقيق ربح بسيط، ويعتمد المتاجرون على ذلك الربح البسيط فى اقل وقت

YOSAF
03-05-2015, 17:56
السلام عليكم
ادارة المخاطر جزء من ادارة رأس المال لو ألممت بادارة رأس المال جيدا و من جميع الجوانب اكيد ستصل الى مبتغاك

karim_tutto
03-05-2015, 18:07
السلام عليكم
نعم اخي انت على حق فهذه من الاخطاء التي يقع فيها الاغلبية دائما
حساب ديمو بة 5000 وبيعمل منه 20% ربح سيكون المبلغ مختلف

فوركسوريا
03-08-2015, 12:55
ادارة المخاطر في الفوركس هي من احدى اهم نقاط سياسة ادارة راس المال
و هي مهمة جدا خاصة للمتاجرين المبتدئين او اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة

sofpreda
03-08-2015, 13:13
شكرا على هدا الموضوع الجيد والمتعلق بإدارة المخاطر في سوق الفوركس وهو يعتبر دو أهمية كبيرة
بالتوفيق للجميع

ahmedabobaker
03-08-2015, 14:11
موضوع متميز اخي
اراك بخير

hamdochi
03-08-2015, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد انه من الاسباب التى تعمل على مكسبك فعلا هو انك تدير المخاطر بان تعمل على راس مالك ادارة وهى ادارة راس اللمال التى تعطى لك الحق فى العمل على المكسب المربح وكمان لابد من استخدام الاشياء الهامة وكمان الاشياء المربححة شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

TARAKACHICHE1990
03-09-2015, 17:25
السلام عليكم

يجب على اي متداول في سوق الفوركس أن يتعلم ادراة رأس المال وادارة المخاطر وهي القواعد التي يجب اتباعها في ادارة الحساب بطريقة تقلل المخاطرة للمحافظة
على الأرباح المحققة وزيادة الأرباح و أتمنى لكم النجاح

haphop
03-09-2015, 17:32
مشكور يا اخي علي تقديم هذا الموضوع الرائع حتي نعرف اهميه اداره راس المال في الفوركس لان راس المال اساس العمل في الفوركس

salem11
03-09-2015, 18:59
صعوبة التعلم من الأخطاء مما لا شك فيه أن تعلمنا عن طريق التجربة والخطأ هو أكثر الوسائل التعليمية تكلفة. فكل خطأ نقع فيه يكلفنا المزيد من الأموال. وإن كان يحسب لهذه الطريقة أن أخطاءها لا تنسى بسهولة

Waleed ahmed
03-10-2015, 10:42
شكرا لك يا اخى الفاضل على هذه المعلومات المهمة والمؤثرة والتى نستفيد منها جميعا سواء مبتدئين او محترفين
عسى ان نعمل بها ونفهمها جيدا

Waleed ahmed
03-12-2015, 17:26
شكرا علي هذا الموضوع والشرح الرائع والتى طالما استفاد منه كثيرا واتمني لك التوفيق والنجاح وشكرا

---------- Post added at 05:26 PM ---------- Previous post was at 05:25 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
شكرا اخي الكريم علي المعلومات الرائعة والمبسطة والجهود الجبار الي انشاءء الله الكل يستفيد من
ننتظر منك المزيد وتقبل مروري والله الموفق للجميع

maalemhala
03-13-2015, 00:22

مامون سباعنة
03-13-2015, 02:30
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة معطرة بالورد
أشكرك اخي الفاضل على مرورك الرائع واشكرك اخي على موضووع اداارة المخااطر .. املا من اخوااني ابتكاار طرق للتقليل من المخاطر
اتمنى لك التوفيق ولجميع اخواني الأعضاء
تمنيااتي للجميع بالتوفيق...

AHMED FAWZYy
03-13-2015, 05:22
موضوع متميز اخي
اراك بخير

mawwalmammo
03-13-2015, 10:09
ادراة راس المال مهة كثيرا وعلى راسها حجم الخسارة من راس المال وفي هذا يختلف الكثير
لكن انا ارى 0.5 في المائة هي النسبة المستعملة من قبل كثير من الخبراء التداول ويعملون عليها بصرامة قوية مهما كانت المغريات

1 million
03-19-2015, 22:35
نعم لابد لنا من ادارة مخاطر جيدة للتداول في سوق الفوركس و الا سوف يتمرجن الحساب
هذا هو المشكل الذي أعاني منه الان و جعلني اخسر الكثير

بسمه
03-19-2015, 22:38
ان حركه السوق تتكون من عدد كبير من المشاركين يشاركون بقدر كبير من المعلومات وتعتبر سلوك الاسعار نتيجه لهذه القرارات وبلتالى هى العامل الاكبر لحركه السوق

lolo2012
03-19-2015, 22:48

atbill
03-19-2015, 22:56
‘ضبف على ما فلت سلاحك في الفوركس هو خاصية الستوب لوز و إدارة رأس المال
أتمنى لك التوفيق

amy1
03-20-2015, 14:59
ادخل على القسم الخاص بالمنتدى وهتلاقى الى انتا عاوزة
هو معناة تحقيق ارباح كثيرة فى الصفقات التى يقوم بها

ahmedibrahim258259
04-02-2015, 19:33
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن ادارة المخاطر في الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

imadoxx
04-02-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على المعلومات القيمة والمفيدة بفعل فادارة راس المال ووقف الخسارة يحافضون على مال ولن ندخل في دوامة لا نستطيع الخروج منها

abdalla2015
04-02-2015, 20:03
ليس هناك أدنى شك فى أن الأداره الصارمه لرأس المال هى سبب رئيسى لنجاح أى تاجر بصرف النظر عن قيمته فهناك من تاجر برأس مال كبير ومع هذا فقد معظمه بل أحيانا كله بسبب عدم أدارته وأحترامه لرأس ماله والأمثله كثيره أما نسبة دخول الصفقات مقارنة برأس المال فهى تتراوح من 5% : 10% وكلا حسب وجهة نظره ومخاطرته أيضا فلنكن جميعا متيقظين لهذه النقطه المهمه عند أدارة رؤوس أموالنا.
(( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ))

Mahmoud Talaat
04-02-2015, 20:04
يمكنك أن تتابع إدارة الأموال بشكل سهل من خلال إستعمال جدول يسرد تداولاتك، و يظهر إجمالي إستثمارك بعد كل عملية تداول. من خلال إستعمال المعادلات يمكنك أن تبين بسرعة نسبة المخاطرة اللازمة في التداول التالي.

abo_yehia
04-02-2015, 20:10
أصبت أخي الكريم سر النجاح في الفوركس هو الإدارة الصحيحة للرأس المال مع استراتيجية جيدة توصل للهدف مشكور للطريقة الطرح الرائع تقبل مروري واحترامي الشديد للشخصك الكريم ومشكور على المعلومات القيمة

Warrior Dz
04-02-2015, 20:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

bidaaaaaaaaa
04-02-2015, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم والذى استفدنا
منه ومن ردود الاخوه عليك ونتمنى لك التوفيق والنجاح

mostafayounes
04-02-2015, 20:20
الادارة الجيدة هى كل شىْ

محمد السيد
04-02-2015, 20:26
اعتقد انني اكثر راحة للاستراتيجية الثانية .. اما استراتيجية مارتينجال فيها خطورة
لذا انا اوافقك الراي في الأخذ بالاستراتيجية الثانية مع العلم انا كاتب موضوع في هذا الشان

Nabil Wagdy
04-06-2015, 16:38
السلام عليكم
نعم لابد لنا من ادارة مخاطر لازم تكون جيدة للتداول في سوق الفوركس والا سوف
يتمرجن الحساب هذا هو المشكلة اللى انا من الناس اللي أعاني منه الان و جعلني اخسر الكثير

hamdochi
04-09-2015, 21:44
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه من الاسباب التى تعمل على مكسبك فعلا هو انك تدير المخاطر بان تعمل على راس مالك ادارة وهى ادارة راس اللمال التى تعطى لك الحق فى العمل على المكسب المربح وكمان لابد من استخدام الاشياء الهامة وكمان الاشياء المربححة بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

Eslam1
04-11-2015, 15:22
فظنى فيك ياسندى جميل
اكتب ايه من القرآن الكريم يرتاح لها قلبك لسماعها
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

nassim126
04-11-2015, 15:30
السلام عليكم اخي الكريم صراحة اهم اسباب النجاح لدي بالفركس هو الادارة الصارمة لراس المال طبعا لانها شئ مهم جدا لتجنب الخسارة

engaym
04-11-2015, 16:05
السلام عليكم من اهم الاشياء فى الفوركس هى ادارة المخاطر من حيث اخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب بمعنى ان تخرج من اى صفقة
خاسرة باقل الخسائر وذلك لحماية حسابك بالكامل ويجب عدم العند فى الفوركس مهما كانت الخسائر

sha
04-11-2015, 16:27

bilelchelseano
04-11-2015, 17:09
موضوع مفيد للغاية في اعتقادي هنستفيد منه كثيرا

elkalaby
04-11-2015, 17:10
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

bonus
04-11-2015, 19:44
حقيقتا موجات اليوت سمعت عنها كثيرا وانا مبتدا و ده شهري الاول
ياريت من الاعضاء وضع رابط لموضوع تكون مشروحة في ه الطريقة بالتفصيل

ilyes chaieb
04-11-2015, 20:04

الخبرة في التحليل الفني تكون من خلال تطبيق ما تعلمه المحلل او التاجر و في نفس الوقت يعتمد على ادواته من مؤشرات ودعوم ومقاومة و نماذج الخ ,,,

Miro1
04-11-2015, 20:06

mrbelaouchi
04-11-2015, 20:09
موضوع متميز اخي
اراك بخير

magic777
04-11-2015, 21:21
الخبرة في التحليل الفني تكون من خلال تطبيق ما تعلمه المحلل او التاجر و في نفس الوقت يعتمد على ادواته من مؤشرات ودعوم ومقاومة و نماذج الخ ,,,

اكيد اخي علشان لازم الاول انك تفهم المجال الي انت فيه كويس اوي وبعد كده تتعلم وتاخد بالاسباب انك يكون ليك طريقه عمل جيده واسلوب متاجره وفهم
وخبره تواصل النجاح وتحقيق الربح بهم

FullyActive
04-13-2015, 01:29
ممكن نطبق هذه الاستراتيجية لو انا ضامن انى مش هخسر ولا ثفقة بحيث استطيع الاستمرار فى ذلك ووضع جدول لى
ولكن هذا امر مستحيل اخى وممكن تخسر ثفقة واثنين وثلاثة ثم ان المضاعفات تحتاج الى رأس مال كبير

katreenaziz
04-13-2015, 01:39
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع المهم جدا وشرح ادارة المخاطر فى انتظار المزيد من المواضيع الهامة والمميزة واتمنى لك دوام الربح والتوفيق فى لفوركس دائما

masry928
04-13-2015, 17:50
إن إستمريت بالمخاطرة بنفس المبلغ في كل عملية تداولية، و لا تقوم بالتعديل لخسائرك، من الممكن أن ينتهي بك الأمر بخسارة كامل أموالك، أو خسارة الكثير لدرجة يصبح من الصعب جداً تعويض الخسائر

محمد عز الدين عيد خضري
04-13-2015, 17:53
مشكوور جزيلا علي هذا العمل الرائع والاكثر من ممتاز
الاهم بالتاكيد هو ادارة المخاطر وادارة راس المال اتمني ان تدير حسابك بادارة سليمة وحكيمة
تحياتي

haphop
04-13-2015, 18:44
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي شرحك لنا ادارهالمخاطر في الفوركس بطريقه مبسطه وسهله الفهم لنا جميعا جزاك الله كل خير

yasrnavy
04-13-2015, 18:45
موضوع متميز اخي
اراك بخير

Eslam1
04-14-2015, 06:17
فظنى فيك ياسندى جميل
اكتب ايه من القرآن الكريم يرتاح لها قلبك لسماعها
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

FullyActive
04-14-2015, 22:48
ادارة رأس المال هى السبيل الوحيد لتفادى مرجنة الحسابات
موضوع الجداول هذا صعب ان تمشى عليه لان الفوركس مش ثابت هذا سوق متقلب صعب تحقق ارباح بشكل منتظم فيه

abdelmadjid41
04-14-2015, 22:58
معك حق اخي الكريم هناك لا يعرف كيفية ادارة المخاطر في الفوركس وينتج عنه خسارة كاملة في راس المال وبالتالي فادارة المخاطر من اهم الامور في الفوركس

جابر1979
04-14-2015, 23:01
شكرًا لك اخي على المجهود المبدول من اجل الحد من الخسارة و حسن إدارة رأسمال فهي أساس النجاح في الكثير من الأحيان و التداول على الأزواج بدون وضع استراتيجية لا يبشر بالخير

expirt77
04-17-2015, 05:07
بعد التحية اخوانى الكرام
اتوجه بالشكر الى اخينا الفاضل على الموضوع الالكثر من راائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاط الهامه
تقبل مروري7♂¶

محمود مرعى
04-17-2015, 05:45
يميل المتداولون للتركيز كثيراً على إستراتيجيات دخول التداول، و يعتقدون بأن هذا هو مفتاح النجاح. في الواقع، الأمر ليس أن دخول التداول أقل أهمية من الخروج منه فحسب، و لكن كلاهما أقل أهمية بالنسبة للنجاح من ادارة المخاطر والإدارة الجيدة للمال. للأسف، هنوك ميول لتجاهل إستراتيجية إدارة المال. من المهم أن تكون لديك إستراتيجية جيدة لإدارة المال، و إلا فإن التداول الناجح سوف يكون صعباً. لحسن الحظ، فإن هذه المهارة ليست صعبة الإكتساب.
"ادارة المخاطر" أو "ادارة الاموال" تعني ببساطة مبلغ المال الذي تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداولية. حتى إن كنت تقوم بالتداولات من غير نقاط توقف خسائر محددة، فإنك سوف تقوم بالمخاطرة بمبلغ معين من المال لكل نقطة، و هو المكان الذي يتم فيه تطبيق إستراتيجية ادارة الاموال. و بالتالي تكون إستراتيجية ادارة المخاطر الخاصة بك هي إتخاذ القرار بشأن المبلغ الذي سوف تخاطر به في كل عملية تداولية.
1. إن إستمريت بالمخاطرة بنفس المبلغ في كل عملية تداولية، و لا تقوم بالتعديل لخسائرك، من الممكن أن ينتهي بك الأمر بخسارة كامل أموالك، أو خسارة الكثير لدرجة يصبح من الصعب جداً تعويض الخسائر (تفاصيل أكثر في الجدول أدناه).
2. من المهم أن يكون لديك نظام يحدد كم تخاطر في كل عملية تداولية لكي تبقي على الأمور متناسبة، و غلا بالإمكان أن تخسر الكثير على العمليات الخاسرة و لا تحقق ما يكفي على العمليات الرابحة من التداولات الناجحة عند الدخول و الخروج.
الخطأ الشائع هو نسيان ذلك الأمر عندما تخسر المال، عليك أن تقوم بالمزيد (بشكل متناسب) لكي تعود إلى حيث بدأت أكثر مما خسرت.
يوجد لديك الآن 80$. لكي تعود إلى حيث بدأت، عليك أن تربح 20$. و لكن إنتظر! 20$ هي ليست 20% من 80$، بل هي 25%، و لذلك عليك أن تربح نسبة أكثر مما خسرت.
الجدول التالي يبين كم عليك أن تربح، من الناحية التناسبية، لتعويض الخسائر:
الأرباح اللازمة لتعويض الخسائر الخسائر على رأس المال
الأرباح اللازمة لتعويض الخسائر
الخسائر على رأس المال
11%
10%
25%
20%
43%
30%
67%
40%
100%
50%
150%
60%
233%
70%
400%
80%
900%
90%

إستراتيجيات ادارة المخاطر في فوركس
هناك 3 إستراتيجيات رئيسية لإدارة المخاطر والاموال، و سوف نستعرضها.
المخاطرة بمبلغ ثابت لكل نقطة/تداول:
هذه إستراتيجية بسيطة للغاية، و لكنها مليئة بالأخطاء للأسباب المذكورة أعلاه.
المخاطرة بنسبة ثابت من رأس المال لكل نقطة/تداول:
هذه إستراتيجية أفضل لكيفبة ادارة المخاطر، و تمتلك ميزتين رئيسيتين
1. ينتج عن التداولات الناجحة مضاعفات متميزة من الأرباح، في حين أن التداولات الخاسرة تخسر أقل و أقل في كل تداول.
2. لا يكون بالإمكان خسارة كامل الحساب.
كما يمكن أن تكون هذه الإستراتيجية أقوى بطريقتين:
بداية، لا يجب عليك أن تحجم المخاطرة بنفس الطريقة في كل تداول. على سبيل المثال، قد تكون لديك تداولات من الدرجة "a" تشعر بثقة كبيرة تجاهها، و بعد ذلك تداولات من الدرجة "b" تريد القيام بها و لكنك تشعر بثقة أقل تجاهها. عندها يمكنك المخاطرة أكثر على التداولات من الدرجة "a". من الممكن أن يكون هذا الأمر أداة نفسية مفيدة لمساعدتك على التغلب على أي خوف من خسارة التداولات، و لكن يجب أن تستخدم هذه الطريقة بشكل حذر.
الأمر الثاني هو إمكانية تعطيل المخاطرة مع التقلبات، من خلال إستخدام مؤشر معدل النطاق الحقيقي. على سبيل المثال، من الممكن أن تقرر بأنك سوف تخاطر بنسبة 1% من رأسمالك بمقدرا 3 أضعاف معدل النطاق الحقيقي للعشرين يوماً الماضية. هذا الأمر سوف يضمن بأن أرباحك و خسائرك لا تتقلب بشكل كبير مع تغير تقلبات السوق. لهذا الأمر تأثير التجانس على منحى رأس المال عند ادارة المخاطر، و هو أمر مهم لأنه سوف يحسن التأثير المضاف على حسابك. هذا التأثير المضاعف يعتبر عامل رئيسي في الربحية طويلة الأجل، و غالباً ما يتم تجاهله.
جدول ادارة المخاطر في فوركس
هذا المقال لن يكون كاملاً من دون شرح سريع عن إستراتيجية "مارتنجال". ببساطة، هذه الإستراتيجية تخبرك بمضاعفة المخاطرة في كل مرة تخسر فيها، حتى تعوض في النهاية جميع الخسائر. هناك إختلافات في الإستراتيجية عندما تخاطر بنسبة أكثر من ضعف المخاطرة السابقة.

والله يا استاذى الفاضل انا عايز اقولك ان فعلا الفوركس مليان بالستراتيجيات اللى ممكن اى تاجر فعلا تنه يطبقها وينفذها لكن طبعا
لازم كل تاجر يقتنع انه لازم فعلا يجرب اى حاجة جديدة على حساب ديمو علشان يقدر يتأكد من النتائج قبل ما يجربها على حسابه الفعلى

user_66
04-17-2015, 05:56
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااااااته ......

takirg
04-20-2015, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا بك اخى الكريم اشكرك
على طرح موضوعك الاكثر من رائع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ahmed mo
04-20-2015, 20:20
لم افهم الموضوع ولكن عموما ادادره الحساب او المخاطر فى السوق ه اهم شئ

من اجل ان يكون هناك حفاظ على رأس مالك فى التداول فى هذا السوق اكيد والله المستعان

mesteraden
05-04-2015, 20:55
اخي الكريم شكرا جزيلا لطرحك لهذا الموضوع التي تبين اهمية ادارة المخاطر في التداول اكيد طبعا مفتاح النجاح في مجال الفوركس تكون بإدارة جيده رأس المال لهذا على المتداول التركيز على الأدارة الماليه اكثر من التركيز على طريقة التداول وتقبل مروري أخي الكريم

skavardoma
05-04-2015, 20:59
مشكور اخي الكريم على الموضوع الجميل والمفيد واتمنى ان جميع الاعضاء قد استفادوا
وبالتوفيق لك ولجميع الاعضاء المحترمين

Kiing
05-04-2015, 21:12
ان هذا الموضوع الجد الرائع جدا من خلال التجربة لانه الشخصية ممكن انه ادارة راس المال جدا لان ادارة المخاطر ممكن ان تعتبر حيت انه من افضل الطرق تم للحفاظ

chirikhan
05-08-2015, 19:00
اصلا يا اخي ليس المهم اننا ندخل التداول ونبرم الصفقات مادام الدخول غير متاكد منه طبعا
فانا شخصيا افضل اني لا ادخل السوق اصلا ان كان قراري ربما غير مبني على شيء قوي

adnan1969
05-08-2015, 20:00
اخي الكريم الكل يعرف ان سوق الفوركس خطر جدا ومافي استرتيجه تمنع المخاطره عنك بس ممكن تقلل خساءرك بتوفيق لجميع

md.shohel
05-08-2015, 20:23
اخي اعتقد ان الاستوب لوز افضل حل لادارة راس المال وتقليل المخاطر في الفوركس في كل صفقه تفتحه حط ستوب لوز

al-Mashhadani64
05-08-2015, 20:40
شكرا لك اخي على نشر المواضيع من هذا النوع وبالذات مواضيع ادارة راس المال لانها تمثل حلقه مهمه في مجال التداول وهي الحلقة الاخطر التي يجب مراعاتها والتركيز عليها وشكرا

magic777
05-08-2015, 21:49
شكرا لك اخي على نشر المواضيع من هذا النوع وبالذات مواضيع ادارة راس المال لانها تمثل حلقه مهمه في مجال التداول وهي الحلقة الاخطر التي يجب مراعاتها والتركيز عليها وشكرا

انت علشان تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد

alaa ali
05-08-2015, 21:53
اهلا بكم
مهم جدا ادراة راس المال ودائما تاتى الخسارة من الطمع وعدم الخبرة والتسرع و استخدام الاستراتيجيات فى غير وقتها المحدد
بالتوفيق

samigran
05-08-2015, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله اخي العزيز ،ان ادارة راس المال سواء في الفوركس او اي مجال تتطلب اليقظة،وخاصة هنا لذلك لا تغامر كثيرا في التداول اذا كان حسابك صغير وشكرا

Elta3lab
05-08-2015, 22:10
السلام عليكم
شكر اخى الكريم على هذ الطرح وفعلا إدارة المخاطر هى من أهم الأمور التي يجب أن نقف عليها لكي نتجنب اي مشاكل مالية قد تحدث لنا
وادارة راس المال هى سر النجاح من يجيد استخدامها يجيد توفير دخل لنفسه من هذا المجال الخطير

moh93
05-16-2015, 02:08
عشان يكون فية ربح كوي س جدا وبفة متظمة يجب انه يكون التاجر لديه خبرة فى الفوركس واياض يكون فية تتداول بحذر فى لفورك عشان لمخاطرة البيرة تكو طريق الى الخسارة وبكدة لن نستمر فى الفوركس

omer1
05-16-2015, 13:31
ارتفاع سعر الفائدة للعمله في دوله معينه امر جيد اخي الكريم لكن سرعان ما يزول و يحدت تذبذب في السوق و خاصه لو كان الدولار
مع تحياتى

aseer
05-16-2015, 13:49

ramdani
05-16-2015, 14:12
"ادارة المخاطر" أو "ادارة الاموال" تعني ببساطة مبلغ المال الذي تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداولية. حتى إن كنت تقوم بالتداولات من غير نقاط توقف

mouade
05-16-2015, 16:46
ان اي سؤال ف يافوركس فهو ممكن ان يتعلم منه
المتدطاول و لكن لا يجب مقارنة الاسءلة بالمرض او اي شيء
لانه المرض معروف و السؤال فهو للتعلم الحقيقي

modr2015
05-16-2015, 17:17
كون لديك إستراتيجية جيدة لإدارة المال، و إلا فإن التداول الناجح سوف يكون صعباً. لحسن الحظ، فإن هذه المهارة ليست صعبة الإكتساب.
ر متناسبة، و غلا بالإمكان أن تخسر الكثير على العمليات الخاسرة و لا تحقق ما يكفي على العمليات الرابحة من التداولات الناجحة عند الدخول و الخروج.
بدأت بمبلغ 10

شهيرة
05-16-2015, 22:37
لازم فعلا يبقا فى نوع من انواع ااداره راس المل بشكل كبير اوى علشان تقدر انك تحمى راس مالك
وتحافظ عليه وكمان علشان دا هيبقا كويس اوى اانك تقدر تعدل فى خسارتك وتقدر تلحق الموقف بدرى علشان الحساب بتاعك ميتصفرش

طارق محمد احمد
05-16-2015, 22:42
النسبة للنجاح من ادارة المخاطر والإدارة الجيدة للمال. للأسف، هنوك ميول لتجاهل إستراتيجية إدارة المال. من المهم أن تكون لديك إستراتيجية جيدة لإدارة المال، و إلا فإن التداول الناجح سوف يكون صعباً. لحسن الحظ، فإن هذه المهارة ليست صعبة الإكتساب.

hager omar
05-17-2015, 00:32
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار مثل هذه المواضيع القيمة واتمني لك دوام النجاح والتوووفيق

تقبل مروري

شهيرة
05-20-2015, 14:53
السلام عليكم
لازم فعلا يبقا فى نوع من انواع ااداره راس المل بشكل كبير اوى علشان تقدر انك تحمى راس مالك
وتحافظ عليه وكمان علشان دا هيبقا كويس اوى اانك تقدر تعدل فى خسارتك وتقدر تلحق الموقف بدرى علشان الحساب بتاعك ميتصفرش قف

masry928
05-22-2015, 20:46
من المهم أن يكون لديك نظام يحدد كم تخاطر في كل عملية تداولية لكي تبقي على الأمور متناسبة، و غلا بالإمكان أن تخسر الكثير على العمليات الخاسرة و لا تحقق ما يكفي على العمليات الرابحة من التداولات الناجحة عند الدخول و الخروج

hmadnah123
05-22-2015, 20:50

noor eldyen
05-22-2015, 22:13
موضوع متميز اخي
اراك بخير

---------- Post added at 07:13 PM ---------- Previous post was at 06:15 PM ----------

السلام عليكم
تحياتي لك

fatehbtn
05-27-2015, 13:09
لهذا الموضوع الجميل والمميز..
ارسلت فى طلب شاحنة وعلى حسابي الخاص ..
مملؤة بالقبعات لاهديها لك
بعد ان ارفعها تقديرا واحتراما لشخصك الكريم.
تحياتي ومودتي..

MOHAMED forex00
05-27-2015, 15:15
موضوع متميز اخي
اراك بخير

babyzee
05-27-2015, 15:18
في الواقع ان ادارة راس المال تعتبر من اهم الاشياء في الفوركس والدي يجب اخدها بجدية والاعتماد عليها بشكل كبير مثل الدخول بعقود صغير في حالة حساب صغير ولقد اوصى بها الخبراء كتيرا نضرا لاهميتها في سوق الفوريكس ومررتم

a7med sniper
05-27-2015, 15:40
موضوع مميز جدا وهى ممكن نقول اهم قاعهده فى التعامل فى هذا السوق بالفعل شكرا لع الموضوع وبلتوفيق فى لتعامل به والله المستعان
وبالتوفيق

احمد سعيد على
05-27-2015, 17:40

noraa
05-27-2015, 18:49
لايجب ان نقف امام اخطائنا مكتوفى الايدى ننعى حظنا وقد مررت بخسارة البونص مرتين لأننى تسرعت وتاجرت به على حسابى الحقيقى قبل ان اتعلم بشكل جيد

العراقي
06-07-2015, 15:04

magic777
06-07-2015, 18:21

النفسيه في المجال ده مهمه جدا لانها الي بتحقق للمتاجر الاستفاده الكامله من المجال ده وتخليه قادر انه يضبط انفعالاته يعني لا
يفرح اوي ولا يزعل اوي على اي حاجه

omar samy
06-07-2015, 20:04
موضوع متميز اخي
اراك بخير

hams
06-07-2015, 20:07
اعتقد ان الموضع دا مهم جدا لان الوحد لازم يشوف الي خطا فيه الاخرين ويتفاديه علشان بكد يكون هو متفداي الاخطاء ويكسب بشكل سهل
اول سبب لخسارة هو قلة الخبرة ثم ياتى بعد ذلك حركة السوق

ehabbob
06-07-2015, 20:14
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
والله ولي التوفيق

العراقي
06-09-2015, 01:07
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

Eslam Anwar
06-10-2015, 11:25
شكرا جدا اخي الفاضل على الموضوع الرائع وفعلا ان ادارة المخاطر هى من أهم الأمور التي يجب أن نقف عليها لكي نتجنب اي
مشاكل مالية قد تحدث لنا و ادارة راس الـمال هى سر النجاح من يجيد استخدامها يجيد توفير دخل لنفسه من هذا المجال الخطير

waelmma
06-10-2015, 11:52
وادارة المخاطر فى الفوركس اخى الكريم تعتبر اهم شىء فى الفوركس وهى التى
تتحكم فى راس مالك وجزاك الله خيرا اخى الكريم

MOHAMED OSAMA
06-11-2015, 00:07

MOHAMED OSAMA
06-15-2015, 00:00
ادارة المخاطر في فوركس

MOHAMED in forex
06-15-2015, 20:05

---------- Post added at 05:05 PM ---------- Previous post was at 08:29 AM ----------

Kiing
06-24-2015, 02:10
ممكن لانه من الموضوع الرائع ومن خلال التجربة تم منه متلا انه ممكن معه من الشخصية فقط منه اجد ان ادارة راس المال او ادارة المخاطر تعتبر من افضل الطرق تم منه للحفاظ علىه

mazn
06-25-2015, 16:29
هى ادارة راس اللمال التى تعطى لك الحق فى العمل على المكسب اهمية عن ادارة راس المال لانهم اهم من راس المال نفسه
اداره راس المال في الفوركس جيدا ولكنك قلت لا تجازف بالكثير

أتمنى تجارة مربحة للجميع

mechanical
06-26-2015, 20:42
السلام عليكم...من الواضح انك بذلت مجهودا رائعا لكي تقدم الينا موضوع رائع مثل هذا الموضوع شكرا اخي لانك افادتنا
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

OSAMA AMER
06-26-2015, 20:53
الســــلام عليكــــــم ورحمــــــة الله وبركـــــــاته اخوانى الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب ( من اهم الاسباب التى تؤدى الى النجاح فى الفوركس هى ادارة المخاطر وادارة راس المال اذا نجحنا فيها ننجح فى الفوركس

jalel
07-07-2015, 02:14
تعتبر عملية إدارة مخاطر الفوركس من الأمور الهامة للغاية في تداول العملات ، حيث أن القدرة قد تكون سلاحاً ذو حدين. قد تكتشف أن عملياتك الرابحة في تسارع، إلا أن القليل من الناس ينتبهون إلى تسارع خسائرهم كذلك عن طريق نفس القدرة التي جذبتهم إلى تداولات فوركس بالدرجة الأولى.

عندما يتم تقديمنا أول مرة إلى عالم تداولات فوركس، من أول الأمور التي نسمعها هو مدى الحجم الكبير الذي قد يصل إليه الربح من الفوركس. و على الرغم من أن هذا الأمر حقيقي، إلا أنه غير واقعي. غالباً ما نرى الإعلانات التي تتحدث عن أرباح ضخمة تصل إلى 50% خلال أسبوع واحد، و نبدأ التداول لفترة معينة، و فجأة نأتي إلى الواقع الذي يخبرنا بأن هذه الأرباح ليست مستدامة. و بعد أن نرى الواقع، علينا أن نلقي نظرة إلى درجة الحكمة التي يصل إليها المتداول عن إكتشاف الطريقة التي يمكنه بها إدارة مخاطر الفوركس.

على الرغم من أن هذا الأمر يبدو كالبدعة بالنسبة لمتداولي فوركس الذين نصبوا أنفسهم كمعلمين في فوركس، إلا أن العديد من المتداولين المحترفين في هذا السوق لن يقوموا بالمخاطرة في الفوركس بأكثر من 1% من حساباتهم في أي عملية تداول. و في حين أن هذا قد لا يبدو كثيراً، عليك أن تتذكر بأنك تهدف إلى تحقيق أكثر مما تخاطر به، وهذا ما يستدعي العمل على إدارة مخاطر الفوركس . إستراتيجية فوركس اثنان لـواحد (2-1) التقليدية ستتطلب منك أن تستهدف تحقيق أرباح بنسبة 2% من كل عملية تداول. بالإضافة إلى ذلك، إنظر إلى جميع الأفراد الذين تمكن "بيرني مادوف" من الإحتيال عليهم بمليارات الدولارات عن طريق تقديم ما نسبته 1% شهرياً فقط. عليك أن تسأل نفسك، هل هؤلاء الأشخاص أغبياء؟ أو هل أنهم كانوا قد طمعوا بالأرباح الممتازة؟ لكي تفهم مدى جاذبية هذا الأمر، عليك أن تفهم مبدأ الفائدة المركبة.

عن طريق إستخدام مثال "بيرني" بعوائد شهرية بمقدار 1%، فإنك تتحدث عن أرباح بمقدار 12.68% سنوياً. و في حين أن هذه النسبة لا تبدو كبيرة، إلا أن من شأنها أن تضاعف لك حسابك 3 مرات خلال 10 سنوات، و في حين أن هذا أيضاً لا يبدوا بالأمر الكبير، إلا أنني أستطيع أن أؤكد لك بأن هناك الكثير على إستعداد للقيام بهذا الأمر. ماذا يحدث إذا رفعت العوائد إلى 15% شهرياً، يمكنك الآن أن تضاعف عوائدك 3 مرات خلال 8 سنوات. فإذا كانت حسابك الأولي هو 10,000 دولار فقط، سوف يصبح لديك 40,455.58 دولار في نهاية العقد. يجب أن أكرر بأن هذه تعتبر أرباح محافظة جداً، حيث أن المتداول الجيد في فوركس قد يحقق أرباحاً تصل إلى 25% شهرياً، و تتحول الـ 10,000 إلى 93,132.26 خلال 10 سنوات، و هذه أرباح رائعة كما ترى.

إدارة المخاطر الفوركس تمكنك البقاء في السوق بعد التعرض لعدد من الخسائر. وإذا كنت تحاول المخاطرة بما نسبته 1% فقط في كل عملية تداول، فإن خسارة هذه التداولات بشكل متتابع يشكل ما يقل عن 3% من حسابك الأصلي. في حين أن المخاطرة بنسبة 5% في نفس عمليات التداول، فإنك سوف تخسر 13%، ففي أي خسارة تريد أن تخاطر؟

من خلال رؤية ما يمكن للفائدة المركبة القيام به، عليك أن تدرك بأنها تعمل بالإتجاهين كذلك. حيث أن إدارة مخاطر الفوركس البسيطة في كل عملية تداول، فإنك تسمح بتنمية حسابك، و بنفس درجة الأهمية، تقوم بالحصول على الخبرة التي تمكنك من أن تكون متداولاً أفضل. في النهاية، إن كنت مفلساً و كان حسابك مفجوراً، فإنك تتداول.

أفضل الطرق التي تساعدك في إدارة مخاطر الفوركس بشكل جيد هي مراقبة ردود فعلك النفسية عند وضع هذه التداولات. فإن كنت تشعر أن عليك أن تجلس و أن تراقب عملية التداول عن قرب، فمن المحتمل جداً أنك تقوم بالمخاطرة بأكثر مما أنت مرتاح له من ناحية نفسية. و في حين أن إدارة المخاطر لا تغير الحسبة، إلا أنها تؤثر في قرارك بالخروج أو لا عندما يخبرك النظام بذلك، أو عندما لا تستطيع تحمل الضغط أكثر. كإختبارٍ للمحك، وجدت في حال أنني لا أستطيع الإبتعاد عن جهاز الكمبيوتر عندما يكون المبلغ الذي أتداول به في حالة حركة، فإن ذلك الأمر يعد كثيراً . بالإضافة إلى أن الفكرة الكبرى من وراء التداول هو أن تحقق الأرباح من دون القلق عليها، تذكر أنك بدأت بالتداول من أجل فكرة الحرية، و تلك الحرية لم تكن بالتأكيد هي الجلوس أمام الكمبيوتر في قلق من خسارة عملية تداول معينة. لذلك فإن عملية إدارة مخاطر الفوركس هي أفضل الحلول لتنال حريتك التي سعيت من أجلها.

من خلال إختبار نسب مختلفة من حساب التداول الخاص بك، فإنك سوف تكتشف بالنهاية ما هي النسبة التي تناسبك، و سوف تتفاجأ بحجم الأرباح التي يمكنك الحصول عليها حتى مع أقل النسب من المخاطرة. إن تعلمت كيف تتداول بالشكل الصحيح، فإن الأرباح سوف تأتي. و لكن سوف يكون عليك القدرة البقاء في اللعبة لفترة كافية للوصول إلى تلك النقطة.

oguiba amine
07-07-2015, 03:01
تعتبر عملية إدارة مخاطر الفوركس من الأمور الهامة للغاية في تداول العملات ، حيث أن القدرة قد تكون سلاحاً ذو حدين. قد تكتشف أن عملياتك الرابحة في تسارع، إلا أن القليل من الناس ينتبهون إلى تسارع خسائرهم كذلك عن طريق نفس القدرة التي جذبتهم إلى تداولات فوركس بالدرجة الأولى.

عندما يتم تقديمنا أول مرة إلى عالم تداولات فوركس، من أول الأمور التي نسمعها هو مدى الحجم الكبير الذي قد يصل إليه الربح من الفوركس. و على الرغم من أن هذا الأمر حقيقي، إلا أنه غير واقعي. غالباً ما نرى الإعلانات التي تتحدث عن أرباح ضخمة تصل إلى 50% خلال أسبوع واحد، و نبدأ التداول لفترة معينة، و فجأة نأتي إلى الواقع الذي يخبرنا بأن هذه الأرباح ليست مستدامة. و بعد أن نرى الواقع، علينا أن نلقي نظرة إلى درجة الحكمة التي يصل إليها المتداول عن إكتشاف الطريقة التي يمكنه بها إدارة مخاطر الفوركس

forexae
07-07-2015, 03:08
اهلا وسهلا بك اخي الفاضل بالمنتدى الكريم والله انا اعتقد ان الامر يتعلق بالادارة الصارمة لراس المال والتقليل من نسبة الخطورة العالية بلوتات صغيرة او معقولة ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع

lati4exer
07-17-2015, 11:39
البطالة الي 6.1% من 6. صعد النفط الخام 3 نقاط ليتداول عند مستوي 104.09 بينما صعد نفط برنت 21 نقطة ليتداول عند مستوي 111 دولار بحلول هذه العطلة. و قد تراجعت اسعار النفط خلال الجلسة الآسيوية اليوم

عمرعمر
07-17-2015, 11:40
و تأكد من أن المال الذي تخاطر به هو في الواقع رأس مال، بعبارة أخرى، أموال يمكنك أن تخسرها، و ليس ما وفرته طوال حياتك أو المدخرات المخصصة لتعليم أولادك.

MAGDYABDO
07-17-2015, 13:24

شكرا لك اخي على المنوضوع ولكن اا لا احب مثل هذه المواضيع المقصوصه والمنسوخه بالتوفيق لك اخي

sofien34
07-24-2015, 20:35
اهم الاشياء التى يعتمد عليها المتداول
هو وضع الستوب لوز فى الصفقات
بمعنى يعرف معدل الخساره التى يمكن
ان يتحملها من خلال راس المال الذى
يتداول من خلاله لعدم التعرض للتصفير
فى الحساب

0sama
07-25-2015, 17:24
لو علقت علي ادارة المخاطر هتكلم عن ادارة راس المال اللي دايما الناس متجاهلينها
و هي اقوي سلاح للنجاح في اي مكان استثماري

boulafrah
07-26-2015, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةسوف يكون صعباً. لحسن الحظ، فإن هذه المهارة ليست صعبة الإكتساب.ادارة المخاطر" أو "ادارة الاموال" تعني ببساطة مبلغ المال الذي تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداولية. حتى إن كنت تقوم بالتداولات من غير نقاط توقف خسائر محددة، فإنك سوف تقوم بالمخاطرة بمبلغ معين من المال لكل نقطة، و هو المكان الذي يتم فيه تطبيق إستراتيجية ادارة الاموال. و بالتالي تكون إسملية

---------- Post added at 11:51 AM ---------- Previous post was at 11:49 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن الحظ، فإن هذه المهارة ليست صعبة الإكتساب.ادارة المخاطر" أو "ادارة الاموال" تعني ببساطة مبلغ المال الذي تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداولية. حتى إن كنت تقوم بالتداولات من غير نقاط توقف خسائر محددة، فشاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

RedaOlive
07-27-2015, 03:13

smartvision
07-27-2015, 19:23

abderrahmenanis
08-13-2015, 14:47

ahmed bakry
08-14-2015, 23:38
التداول والفوركس بشكل عام هو مجال كبير جدا محتاج لخبرة وتعب وصبر مش كل من هب ودب هايدخل يفكر نفسه هايحقق الملايين لا طبعا الكلام دة غلط جدا لازم نكون واقعيين

jamalm
08-15-2015, 02:31

pepobm
08-18-2015, 22:53
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح اداره المخاطر للاستفاده بها وتزيد بها معلومات باقى الاعضاء الكرام
التوفيق من عند الله

naggar
08-18-2015, 22:54
موضع مهم جدا لكل مبتدئ عشان يعرف ان الفوركس مش فانوس سحرى وانة هيكسب من 100دولار
1000دولار!
لا بالعقل لو كسب 30 او 20 شهريا هيبقا حلو جداا ومش هيخسر

huhu1998full2
08-19-2015, 01:16

---------- Post added at 11:16 PM ---------- Previous post was at 08:54 PM ----------

andro2015
08-23-2015, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة معلومات رائعة اخى الكريم وان شاء الله
كل الاعضاء يستفيدوا ازاى يدير راس المال ويعوض الخسارة بالتوفيق

mohsiin
08-25-2015, 15:24
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اداورة المخاطر و انا اعتقد انا سر الربح في الفوركس يكمن في ادارة
الراسمال

alger
08-25-2015, 15:32
مشكور أخي على الموضوع كم انت متيز في عضويتك الذي قدمته و على المعلومات القيمة و المفيدة التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة

kacembouden
08-25-2015, 20:32

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

dhmo
08-25-2015, 21:48
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اداورة المخاطر و انا اعتقد انا سر الربح في الفوركس يكمن في ادارة
الراسمال

اداره راس المال والالتزام اساسيات هنا لان مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال وغيره وهكذا

forex all arabes
09-03-2015, 19:14
اهلا بك معنا فى هذا الصرح الكبير والاكاديمية التعليمية المسماة بمتدى فوركس مصر ادارة المخاطر في فوركس هامه عشان ان لم تدير راس مال الخسائر سوف تدير راس المال الى الهاويه اتعلم من انتسا البدايه وخش على المنتدى التعليمى وحقق احلامك المجال يحتاج مجهود كبير تحياتى

csebai11
09-03-2015, 21:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
من اهم الامور التي يجب احترامها هي ادارة راس المال

Solafa Adam
09-11-2015, 09:45
يميل المتداولون للتركيز كثيراً على إستراتيجيات
دخول التداول، و يعتقدون بأن هذا هو مفتاح النجاح
في الواقع، الأمر ليس أن دخول التداول أقل أهمية
من الخروج منه.......

engaym
09-11-2015, 09:55
السلام عليكم اخى من اهم الاشياء فى الفوركس هو ادارة المخاطر حيث اذا تعرض الحساب الى خطر تتعلم كيف
ممكن ان تديرة بخبرة ونتمنى التوفيق للجميعه فى هذا المجال

mohammed55
10-07-2015, 10:06

mohammed55
10-13-2015, 10:43

ahmed bakry
10-13-2015, 10:53
بالفعل انت معاك حق جدا ف كلامك دة المهم مش دخول وعقد الصفقات المهم ازاى هانحجم ونقدر نقلل المشاكل والمخاطر والخساير وشكرا جدا ليك

yassineleo
10-13-2015, 21:31
معلومه عالماشي..
1-العمله سريعة الحركه مع اخري سريعه يتكون لك زوج ضعيف الحركه و متذبذب مثل ( اليورو باوند )*
2- العمله سريعه الحركه مع اخري متوسطة الحركه يتكون زوج متوسط الحركه و معتدل مثل ( الباوند دولار ) ( اليورو دولار )*
3- عمله سريعه الحركه مع اخري ضعيفه الحركه يتكون زوج عنيف الحركه مثل ( الباوند نيوزلاندي ) ( الباوند استرالي )*
و يكون المتحكم الاساسي في الازواج العنيفه هي العمله الضعيفه بهبوطها يصعد الزوج و وبصعودها يهبط الزوج*
بينما في الازواج المتوسطه و المتذبذبه تكون الحركه من كلا العملتين ..*
فكره عالماشي .. لمعرفة اتجاه العمله العنيفه و توقع تحركها ممكن ان تلجأ الي اندكس العمله الضعيفه و ليكن زوج الباوند نيوزلاندي ففي هذا الزوج المتحكم الاساسي هو اندكس النيوزلاندي و بتوقع حركته ستعرف اتجاه الزوج فان كان الاندكس يعطي هبوط فالزوج سيعطيك صعود و العكس .. بالتوفيق*

kirollosroumany
10-14-2015, 19:55
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

ان ادارة رأس المال تعد من اهم الامور التي تجعل المتداول ناجح في هذا السوق وبدونها لن تستطيع ان تربح وسوف تخسر اموالك جميعها

تحياتي

asxqwzdc2
10-15-2015, 17:18
الذي يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية تعلم استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق فوركس

---------- Post added at 03:18 PM ---------- Previous post was at 03:17 PM ----------

على المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين، و بالتالي