PDA

View Full Version : الربا في الإسلام

Pages : [1] 2

hebasalem
11-03-2014, 19:09
النقود هي شريان الحياة في التعاملات المالية بين الناس ، وهي ركيزة في غاية الأهمية ، والحديث عن المال لا نهاية له، إلا أن المعاملات المالية هي من اختلفت بين الشعوب ، وأقبل العالم على أشكال كثيرة من هذه المعاملات لكونها وسيط فعال بين الدول ، ونحن بصدد أشهر هذه المعاملات (الربا ) .
ما معنى الربا ؟
الربا باللغة يعني الزيادة ، وفى الشرع الإسلامي هو كل زيادة مشروطة مقدمة على رأس المال مقابل الأجل ، فهي معامله بين الدائن والمدين ويقدم الدائن مبلغ من المال للمدين ويشترط زيادة عليه عند استرداده .
حكم الربا في الإسلام
حكمه في الإسلام حرام شرعاً لقوله تعالي : (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدون ) ، ووفقاً لما جاء بالقران من آيات فالتعامل به حرام وقد وعد الله المتعاملين بحرب في الدنيا والآخرة لقوله تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنْ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ (278) فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ).

المثير في الأمر أن تحريم الربا لم يقتصر على الإسلام فقط بل حرام شرعاً في كل من التوراة والإنجيل أي أن جميع الأديان السماوية حرمت التعامل به . إلا أنهم مع مرور الوقت وتحريف الآيات وانتشار مصلح العلمانية وفصل الدين عن السلطة أصبحت الربا مشاعا عند اليهود والنصارى ويقع فيه كثير من المسلمين .
الربا في الإسلام
المصطلح لم يكن جديدا على الإسلام ، فلقد تعامل العرب بالربا أيام الجاهلية ، ولما جاء الإسلام وحرمه تحريما قطعيا ، انتهى المسلمون عنه وبدأ يتوجهون إلى معاملات إسلاميه أخري كالبيع والقرض الحسن والصدقة والزكاة.. إلا أنه ظهرت هذه الآفة في المجتمع العربي الإسلامي ولكن بمسميات جديدة كالفائدة في البنوك ، وغيرها من المصطلحات التي يتم تسويقها ليظهر التعامل بشكل أخر وجديد ، وقد لا أخفي سرا أن اغلب البنوك العربية والمتواجدة حاليا في الوطن العربي تتعامل بالربا في 95% من معاملاتها البنكية اليومية.
أنواع الربا :
1. ربا القرض
وهو أشهر نوع من أنواع الربا في التعامل ويعنى أن يقرض الدائن المدين شيئا ويشترط عليه أن يرد أفضل منه .
2. ربا النسيئة
ويعنى أن تقرض شخصا مبلغ معين وتسترده بزيادة ماليه عليه ، أو أن تقرض مبلغ وتشترط موعد معين للسداد فإذا أدي القرض في وقت السداد يعفي من الزيادة ، ولكن إذا تأخر في السداد عن الموعد المتفق عليه فانه يؤدي المبلغ وبزيادة ماليه عليه .
3. ربا الفضل
وهو عمليه بيع وتكون الزيادة من دون أجل ، فهو بيع أحد السلع بجنسه مع تفضيل أحدهما بزيادة كأن يتم بيع قنطار شعير مقابل قنطارين من الشعير .
أثرها على المجتمع
يعتبر الربا من أحد أهم أسباب العالمية التي تؤدي إلى التضخم وهو الارتفاع المستمر في الأسعار ، كما أنه يؤدي إلى انتشار البطالة والاتكال ، و يعمل على عرقله حركه الاستثمار في المجتمع ،ولقد كان الربا من أهم أبرز العوامل التي أدت لتدخل دول في شؤون دول أخري واحتلالها اقتصاديا.

esshazly
11-25-2014, 22:48
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع الديني انت كان ممكن توضع الموضوع في الحوار الحر .. بالتوفيق ان شاء الله ونتمني عدم وقوعنا في الربا او الحرام ... بالتوفيق اخي الكريم نسال الله البركة في الدنيا والاخرة

Tro
12-13-2014, 02:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المفروض تبعد عن الربا بس اعتقد لو تشوف لو في قسم ديني في المنتدي
يبقي احسن تحط الموضوع فيه ولو مفيش اسأل المراقبين تحطه في اي قسم
تحياتي ..........

kazemyy
12-13-2014, 04:07
اعتقد اخى الكريم وانا شاف ان الربا دا امر لازم ان احنا نبقا حذرين بشكل كبير عن الموضوع دا شكل كبير وانا شاف ان الموضوع دا ليه ميزاتت كبيره اخى الكريم شكرا لك وبالتوفيق اخى الكريم على الموضوع دا

lyes1977
12-13-2014, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد ، والله موضوع قيم جدا وذو فائدة عظيمة في شرح اخط تعامل مالي حذرنا منه الاسلام وهو الربا والعياذ بالله، شكرا جزيلا اخي الكريم على الموضوع وبالتوفيق للجميع

tamaha
12-13-2014, 23:33
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع الربا فى الاسلام يا اخى اكيييييد

adil17
12-17-2014, 10:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

ynwa1892
12-22-2014, 15:31
السلام اخي شكرا على الموضوع الرائع والذي يوضح خطورة الربا في عالمنا لكن الفوركس والحمد للله خالي من هذه التعاملات المشبوهة
وفقك الله

juba7abood
12-24-2014, 02:51
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد ، والله موضوع قيم جدا وذو فائدة عظيمة في شرح اخط تعامل مالي حذرنا منه الاسلام وهو الربا والعياذ بالله، شكرا جزيلا اخي الكريم على الموضوع وبالتوفيق للجميع
-
تقبل مروري |♥♠k

---------- Post added at 12:51 AM ---------- Previous post was at 12:13 AM ----------

اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق
-
تقبل مروري ♥♠♥♠

ALI07241
12-24-2014, 02:55
(الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدون ) ، ووفقاً لما جاء بالقران من آيات فالتعامل به حرام وقد وعد الله المتعاملين بحرب في الدنيا والآخرة لقوله تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنْ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ (278) فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ).

شبه منحرف
12-24-2014, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع المطول ولكنه ليس له فائده فى شئ فى الفوركس يجب طرح مواضيع تتعلق بالتداول فقط وكيفية زيادة معلوماتنا فى سوق الفوركس

ahmed mahmoud abdelhady
12-28-2014, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته ♥
بعد التحيه أخي الكريم ..
انا عضو مبتدأ لا يمكنني أن أفيدك كثيير
توجه إلى القسم الفني سوف يعطيك المعلومات الاكثر افااده
اتمني للجميع الربح
♥ تقبل مروري ☺..♥♠○

sawsan5a
01-06-2015, 17:46
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

mesteraden
01-24-2015, 15:00
أخي الكريم شكرا لك لطرحك لهذا الموضوع التي تبين فيه الربا في الأسلام بلاشك المسلم يعلم ان الربا حرام في الأسلام لهذا يجب على كل متداول مسلم في مجال الفوركس ان يتجنب اي امور فيها شبهه ربويه واتمنى لك التوفيق

samir33
01-24-2015, 15:04
طبعا هدا معروف ان الربا محرم على المسلمين
لكن المشكل ان البنوك الربوية هي المسيطرة
و حتى في غالبية البلدان العربية اغلب البنوك ربوية

mohammednasser
01-24-2015, 15:15
اعتقد اخى الكريم وانا شاف ان الربا دا امر لازم ان احنا نبقا حذرين بشكل كبير عن الموضوع دا شكل كبير وانا شاف ان الموضوع دا ليه ميزاتت كبيره اخى الكريم شكرا لك وبالتوفيق اخى الكريم على الموضوع دا

sarass11a
01-25-2015, 04:07
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق

mons
01-28-2015, 14:44
مشكور يااخي الكريم على الموضوع عن الربا اكيد الربا محرم في الأسلام لهذا لابد ان يكون تعاملاتنا في مجال الفوركس بعيد عن الربا لكي يكون ارباحنا حلال لأن اكل اموال حرام محرم في ديننا الأسلام وتقبل مروري

dolaxx123
01-28-2015, 16:17
لازم نقدرن حققق الكثير اخى اكلرمر الكثير من املوضوع المه ماد اخى اكلرم باتلوفيث كل وقتبتل حياىتل كاخى اكلرم ب
باتلوفيق كل انشاء الهل وتقبلت حياىت لك اخى اكلريم
شكراكل

maimonhaged3810
01-28-2015, 20:41
الربا يكون في الحساب الاسلامي عن طريق الفؤائد التي تكون علي الحساب بمعني الصفقات التي يتم تبيت الي ثاني يوم يتم اخذ عموله بجانب الاسبريد لذلك احرص ان يكون الحساب اسلامي

hicham1991
01-30-2015, 22:37

ssnsafi
01-30-2015, 22:46
جزاك الله كل خير اخي الكريم فعلا انا كنت لا اعرف انه يوجد اكثر من نوع من الربا فاول مرة اسمع بربا النسيئة و الفضل فكل الشكر لك اخي الكريم و الحمد الله انه وجدت الحسابات الاسلامية التي لا يوجد فيها ربا في الفوركس فهذه الحسابات وفرت لنا امكانية التعلم و المتاجرة في الفروكس والا لما كنا فكرنا حتى تفكير في الاقتراب منه و المتاجرة به

ahmedibrahim258259
02-22-2015, 19:55
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الربا في الاسلام وربنا يبعدنا عنه لانه بيجيب في سكته الحلال معاه
تقبل مروري

a7med84
02-22-2015, 20:51
شكرا لعىا لمضوع اخى الكريم وبالتوفيق فى التعامل فى هذا السوق بعيدا

عن ا مال ليس بطريقه شرعيه وربنا يوفق والله المستعان وبالتوفيق للجميع

aljineral
02-22-2015, 20:57
السلام عليكم
شكرا علي المعلومات والموضوع الجميل دة وربنا يحفظنا من شر الوقوع في الربا جميعا
وربنا يوفق الجميع

OLSOPIDRO
02-23-2015, 16:51
اخوتي اخواتي سلام الله عليكم عذرا اخي الفاضل لا يمكن ان تعتمد على مؤشر لوحده فقط لان المؤشر يساعدك في تحليلاتك و اي مؤشر في العالم لا يكون صادق مئة بالمئة و لكن يكون معدل صدقه اكثر من معدل كذبه وهنا نقول ان المؤشر قوي يمكن ان يساعدنا تمنياتي لكم بالنجاح في جميع المجالات.

wargita
02-23-2015, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أشكرك اخي الفاضلذعلى هذا المجهود القيم
في جمع معلومات تفيد طبعا كل التجار المسامين في الفوركس .تقبل مروري

ghiles
02-23-2015, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي ابكريم نعم انت على حق الربا حرام ولاكن انا لم
افهم ما دور الربا في الفوركس اي في البورصة فالربا موجودة في البنوك اي كما فسرته انت
ولاكن ان اشكرك لان موضوعك له فائدة كبيرة سلام

sherouk88
02-25-2015, 02:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

Hend salah
02-25-2015, 02:29
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

ayman nasr
02-25-2015, 04:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز
موضوعك مميز شكرا لك على طرحة بتمنى للجميع
التوفيق تحياتى

مامون سباعنة
02-25-2015, 04:44
تحية طيبة أخي الكريم وبعد:
اشكرك اخي العزيز على مرورك الرائع واشكرك على المعلوومات الرائعة والقوية .... تحيااتي
واتمنى لك دوام التوفيق والنجاح انت وكل اعضاء المنتدى
تحياتي للجميع

azerty
02-25-2015, 04:49
اخي للربا أضرار إجتماعية وخلقية ومالية على الفرد والمجتمع
وقد كان الربا منتشرا بين الناس في الجاهلية وكانوا يعدون التعامل به كالتعامل بالبيع ونظرا لخطورة الربا وعظيم ضرره ونشره للكراهيه بين الناس
و ذلك لأن المرابي يستغل حاجاتهم لمجرد امتلاكه المال ويضمن فيه المرابي من غير جهد أو عمل أو تعريض ماله للمخاطرة
كما أنه يؤدي إلى حصر المال في أيدي فئه قليلة من الناس مما يحدث اختلالا في التوازن الإقتصادي في المجتمع
بالتوفيق

1 million
03-24-2015, 00:01
نعم الكثير يقول ان الشركات التي تقوم باضافة او خصم الفائدة الليلةلا تناسب الشريعة الاسلامية
الحل هو ان تقوم بفتح حساب اسلامي مع شركات الوساطة التي توفره حتى لا تتورط

Abdelhedi
03-24-2015, 15:59
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين باسم الله الرحمان الرحيم :
الله يسترنا اخي الحبب و الله يبعد علينا المال الحرام و شكرا لكم

waelmma
03-24-2015, 17:14
;):):)) الحمدلله انا مليش فى الربا نهائى وطبعا كل الاعضاء
حسابهم اسلامى يعنى خالى من فوائد التبييت وجزاكم الله خيرا اخى

nagwa77
03-24-2015, 17:16
نعم اخى الفاضل هذا المنتى تابع لشركة انستا فوركس و هى التى تتحكم فيه عن طريق خبراء و مشرفين فى
المنتدى يشرفون على الاعضاء و المشاركين و من لديهم مشاكل فى المنتدى

mimrose164
03-24-2015, 17:17
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام على سيدنا محمد افضل التسليم اما بعد اخواني اخواتي الاعضاء الكرام في هدا المنتدى الجميل ...اما فيما يخص الموضوع فشكرا على الطرح و الافادة الجميلة

بسمه
03-25-2015, 02:01
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
جزيت خيراً على هذا النقل الطيب
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

Schams
03-25-2015, 02:02
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
من خلال الموضوع الهام و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

eslam labib
03-25-2015, 05:50
تحياتي

بسمه
03-25-2015, 08:42
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

waelmma
03-25-2015, 09:49
:);):( وربنا يبعد عننا وعنك الربا ان شاء الله اخى الكريم
وكل واحد لازم يبص فى حسابه ويتاكد من انه حساب اسلامى

Nabil Wagdy
04-05-2015, 14:59
السلام عليكم
نعم الكثير يقول ان الشركات التي تقوم باضافة او خصم الفائدة الليلةلا تناسب
الشريعة الاسلامية الحل ويكون هو ان تقوم بفتح حساب نوعه اسلامي مع شركات الوساطة التي توفره حتى لا تتورط

taget
04-05-2015, 22:08
بالفعل يا اخى الفاضل هذا الموضوع من المواضيع الرائعة والمفيدة لان مؤشر الماكد هذا من المؤشرات المستخدمة
بكثرة فى هذا المجال والتى تعطى نتائج مميزة

سارة محمد
04-09-2015, 04:22
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
هل توافقون هذا الرأى أم لا ....

moustafaforex
04-09-2015, 07:11

roty
04-09-2015, 07:12
يبقي احسن تحط الموضوع فيه ولو مفيش اسأل المراقبين

User_90
04-09-2015, 08:25
وبالتوفيق

waelmma
04-09-2015, 09:56
;):(:)) وربنا يبعدنا ويبعد اللناس جميعا عن الربا اخى الكريم
وياريت كل متاجر يكون حظر ويدرك ان حسابه لازم يكون اسلامى

جوجو2008
04-09-2015, 11:21
لمفروض تبعد عن الربا بس اعتقد لو تشوف لو في قسم ديني في المنتدي
مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

دينا اسلام
04-09-2015, 11:28

sherry mohamed
04-11-2015, 15:27
تحياتي

Eslam1
04-12-2015, 03:13
أحباب رسول الله صلوا على النبي
"إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا" .

طريق النجاح
04-12-2015, 03:45
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد ، والله موضوع قيم جدا وذو فائدة عظيمة في شرح اخط تعامل مالي حذرنا منه الاسلام وهو الربا والعياذ بالله، شكرا جزيلا اخي الكريم على الموضوع وبالتوفيق للجميع اهم شي البعد عن الشبهات والربا الله يرزقنا بالحلال ياربي...................

user_66
04-12-2015, 03:59
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

sherry mohamed
04-14-2015, 12:40
تحياتي

forex1998
04-14-2015, 12:48
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته

mesteraden
04-24-2015, 16:27
شكرا جزيلا يااخي الكريم على الموضوع المهم عن الربا اكيد الربا محرم في الأسلام لهذا لابد ان يكون تعاملاتنا في مجال الفوركس بعيد عن الربا لكي يكون ارباحنا حلال لأن اكل اموال حرام محرم في ديننا الأسلام وتقبل مروري اخي الكريم

kamel83
04-24-2015, 16:38
اللهم انا نسالك الحلال
صحيح احيانا تختلط علينا الامور فلا نفرق بين الحلال و الحرام و بالتالي لابد من التذكير بمثل هذه المواضيع مشكور اخي
و جزاك الله خيرا

Pierre
04-26-2015, 06:20
السلام عليكم اخى اهلا بك فى هذا المنتدى بعد ان سجلت فى المنتدى عليك اتباع قواعد المنتدى فى الحصول على البونص الذى يؤهلك للتجارة قى الفوركس من خلال شركة انستا عن طريق ربط حسابك فى المنتدى مع حسابك فى شركة انستا ثم يتم الردود على المواضيع الموجودة فى المنتدى وتاخذ علية بونص ويحول لك فى اول كل شهر على حسابك فى انستا وبالتوفيقwwwww

adnan1969
04-26-2015, 10:53
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والله يبعد عنا كل شي محرم وبارك الله فيك على التذكير بتوفيق لجميع

habib.forex
04-26-2015, 11:41
اذا كان المتاجر راغبا في التداول بعيدا على العمولات الربوية و المحرمة
شرعا يمكنه اعتماد حساب اسلامي و هو مدعوم في اغلب شركات الوساطة

faridd
04-26-2015, 13:54
الحساب الديمو او الحقيقى يمكنك الدخول لهما من خلال منصة الميتاتريدر وهذا امر عادى جدا لا يوجد اى فرق بين الحساب الحقيقى والتحربى
كلاهما من نفس المكان

ahmed mo
04-26-2015, 14:09
شكرا لعى المضوع اكيد موضوضع مهم لان ىف التعاملات الماليه مهم جدا ان يكون هناك تجنب للتعامل بالربا فيها لنا كمسلمين

والله يوفقكم والله المستعان

محمد عز الدين عيد خضري
04-26-2015, 14:13
موضوعك رائع جدا كان يمكنك ان تضعه في قسم الحوار
وكنت اتمني ان تربطموضوعك بالفوركس وتبين ما هو حرام وما هو حلال بالفوركس

rhman
04-26-2015, 14:22

نورين
04-30-2015, 17:23
السلام عليكم اعتقد اخى الكريم وانا شاف ان الربا دا امر لازم ان احنا نبقا حذرين بشكل كبير عن الموضوع دا شكل كبير وانا شاف ان الموضوع دا ليه ميزاتت كبيره اخى الكريم شكرا لك وبالتوفيق اخى الكريم على الموضوع دا وبلتوفيق ان شاء الله

BABAOU
05-01-2015, 01:41

hamdochi
05-11-2015, 19:32
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه طبعا هدا معروف ان الربا محرم على المسلمين لكن المشكل ان البنوك الربوية هي المسيطرة و حتى في غالبية البلدان العربية اغلب البنوك ربوية نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

شهيرة
05-23-2015, 04:38

Kiing
05-23-2015, 20:22
ممكن ان الموضوع الديني متلا انه انت كان ممكن توضع الموضوع في الحوار الحر تم منه بالتوفيق ان شاء الله اي ممكن ان نتمني عدم متلا وقوعنا منه داخل الربا او الحرام تم بالتوفيق

---------- Post added at 06:22 PM ---------- Previous post was at 06:12 PM ----------

ممكن انه اعتقد صديقى الكريم تم منه انا شاف ممكن انه مع الربا ممكن انه احنا متلا نبقا حذرين مع كل منه بشكل كبير اب انه عن الموضوع ممكن متلا بشكل كبير دلك الموضوع فقط

محمد السيد
05-23-2015, 22:06
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين ..

noor eldyen
05-23-2015, 23:19
تحياتي ..........

omer1
05-24-2015, 10:10
عوضك الله أخي لكن ما حدث يجوز أن يكون بسبب الاسبريد للزوج الذي تداولت عليه أكبر من العملات الرئيسية
أو أنك قمت بصفقة خاطئة راجع الصفقة و تعرف على أخطائك

ayoub321
05-25-2015, 11:48
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور على هذا الموضوع المفيد ورائع
هذا ما كنت ابحث عليه هو المتاجرة وربح بنسبة لي ديننا إسلام مشكور
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح

sayed990
05-25-2015, 11:56
انا تحريت عنالموضوع دة اللي هو هل الفوركس يعتبر من الربا و عرفت ان ما دمت بتشتري و تبيع في نفس اليوم يبقي مفيش مشكله لكن المشكله لو باتت العمليه يكون حرام والله اعلم بلاضافة الي الزيادة اللي بتاخدها الشركة و دي كان حلها الحساب الاسلامي و نسال الله الحلال

Kiing
06-18-2015, 19:38
ممكن متلا انه . شكرا علي الموضوع الديني انت كان ممكن توضع الموضوع في منه متلا لانه في الحوار الحر .. بالتوفيق ان شاء الله ونتمني عدم وقوعنا في الربا او الحرام تم منه بالتوفيق صديقي

seifhd
06-19-2015, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم بارك الله فيك و جزاك كل خير على الموضوع الطيب و الموضوعي
رمضان كريم اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

ASMAA TAHA
06-21-2015, 00:37
الربا فى الاسلام من اكبر الاخطاء التى يقع بها الكثير من الناس وهم لا يشعرون للاسف
مثل من ياخذ قرض مثلا يكون مضطر الى ذلك بس للاسف بيكون ربا ربنا يبعده عننا
موضوع رائع شكرا جزيلا

ريهام عبد العزيز
06-21-2015, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على هذا الموضوع القيم والمعلومات المهمة ونتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

ahmed bakry
06-21-2015, 10:36
اة طبعا الربا حرام ف الاسلام وهو انك تدى متلا قرض وتاخد عليه فوائد محددة زيادة ودة الاسلام حرمه جدا ولو موجود ف الفوركس اكيد هايكون حرام والسلام عليكم

hager omar
06-23-2015, 15:54
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورة اختي الفاضلة علي هذا الموضوع القيم واتمني منك مزيد من هذه المواضيع الثمينة التي توضح لنا بعض الاحكام الاسلامية التي نجهلها

تقبلي مروري

helmi nsir
06-23-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع قيم جدا وذو فائدة عظيمة، الحمد الله انه وجدت الحسابات الاسلامية التي لا يوجد فيها ربا في الفوركس
وربنا يبعدنا عنه

ali20
06-23-2015, 16:38
الربا حلا شرعا وعشن كدة يج ان يكون كل تاجر فى الفروكس يعرف ا نه راس ملاه من حلال
اكد الفوركس لكى يكون حلال يجب انه كيون الحساب اسلامى يعنى حساب فرى سواب

Mona forex
06-23-2015, 17:03
تحياتي ......

mohamed ahmed35
06-23-2015, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك على طرحك للموضوع الرائع والمفيد
وأتمنى ان يستفيد الجميع من موضوعك

Wassa04
06-23-2015, 17:37
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mechanical
06-26-2015, 19:06
السلام عليكم .....جزاك الله كل خير لي الموضوع الديني بس انت حضرتك كان لازم تضع في المواضيع الحرة والله يبعدنا عن كل ماهو حرام
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

mazn
06-29-2015, 16:47
ربنا يبعد عننا وعنك الربا ان شاء الله اخى الكريم
وكل واحد لازم يتاكد من ان حسابه اسلامى

أتمنى تجارة مربحة للجميع

OSAMA AMER
06-30-2015, 19:19
وعليكـــم الســـلام ورحمـــة اللــه وبركـــاتــه مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى ( والله يا اخى الكريم كل ما قامت به شريعتنا فعلا فيه المصلحة العامة للبلاد والعباد والربا من اكثر الاشياء ضررا على المجتمعات

kokou
07-05-2015, 02:44

touab.ali
07-05-2015, 03:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مع اطيب التحيات لكل مشرفي المنتدى و لكل الاعظاء الكرام الذين يدعموننا بكل شيء
و اشكرك اخي الكرييييم على المشاركة الرائعة و المفيدة و لا تبخل علينا بالمزيد و جزاك الله خيرا
و لله الحمد ...........:bravo:

Kiing
07-14-2015, 15:47
ممكن متلا انه ممكن معه من اعضاء منتدى فوركس تم منه متلا انه ممكن متلا العرب وبعد ، والله موضوع قيم جدا و تم منه متلا انه ممكن معه من شرح اخط تعامل مالي حذرنا فقط

ahmed bakry
07-14-2015, 18:25
والله الربا ف الاسلام معروف انه حرام اكتر منه حلال وكتير جدا من المشايخ حرموه وقالوا انه حرام والبعد عنه افضل وسيلة والله واعلم

AH3
07-15-2015, 19:47
التصحيح يكون على اساسا بناء على تحليل موجى او عن طريق الفايبو لكن فى بعض المرات السعر بياخد اتجاة طويل بدون تصحيح ودة اللى بيكون فى خسارة بالنسبة لتجار كتير

huhu1998full2
08-21-2015, 05:21
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا علي الموضوع الديني انت كان ممكن توضع الموضوع في الحوار الحر
بالتوفيق ان شاء الله ونتمني عدم وقوعنا في الربا او الحرام

osama147
08-21-2015, 09:19
الســـلام عليـــكم ورحمــــة اللــــه وبركـــاتة
اخي ربنا دائماا يرزقناا الحلال عن الحرام ويديم الحلال على جميع المسملين فعلاا اخي ان الله لايرحم من يتعامل فى الرباا وحتى ان كان علنااا
انها حرب على الله وعلى رسولة ولكن اخي فى حال ان اي معاملات تجارية من غير امور ربوية فهذاا لايكون به اي مشاكل انشالله
تقـــــــبل مشــــاركتــي لموضـــــوعك وربــنا يوفــقنا

classic_trader
08-21-2015, 10:22
ان الربا محرم في الاسلام و هذا امر معلوم طبعا و يمكن الابتعاد
على هذه الفوائض الربوية فيالفوركس باعتماد حساب اسلامي لا اكثر و لا اقل

محمود العايدى
08-21-2015, 10:38
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن الربا فى الاسلام وحرمانيته وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

حسنى صادق
08-21-2015, 10:44
اعتقد ان الكثير من الاستراتيجيات لابد من ان تؤكد على مفاهيم التداول المختلفة و التى قد تسمح بعمل الافتراضات الازمة

abdelloo31
08-21-2015, 18:12
جزاك الله كل خير اخي الكريم فعلا انا كنت لا اعرف انه يوجد اكثر من نوع من الربا فاول مرة اسمع بربا النسيئة و الفضل فكل الشكر لك اخي الكريم و الحمد الله انه وجدت الحسابات الاسلامية التي لا يوجد فيها ربا في الفوركس

lolojo402
08-22-2015, 14:15
شكرا علي التوضيح لهاذا يجب علينا تحويل الحساب الي ححساب اسلامي قبل التداول و تفعيل الحساب فأنه سهل للغايهه و الاتصال بالدعم الفني

لتحويل الحساب الي اسلامي و البعد عن swap

forexman2015
08-22-2015, 14:16
السلام عليكم اخي الكريم هذا الموضوع اكثر من رائع و انا ارجو من الاعضاء الكرام الرد عليك حتي تعم الفائدة تحياتي لك

azezu
08-22-2015, 14:18

rimox
08-22-2015, 14:39
شكرا علي الموضوع الديني انت كان ممكن توضع الموضوع في الحوار الحر
و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

marwafawzy122
08-22-2015, 14:55
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

عاشق الفوركس
09-09-2015, 16:38
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا عل الموضوع حول الربا امل ان يتعامل معه لااعضاء بجدية بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

Hossam Samir
09-09-2015, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله
مشكورا جدا طبعا موضوع مفيد جدا لمعرفة الفرق بين الربا والتداول بشكل سليم
اتمنى الافاده للجميع واشوف جديدك ياخى

ranimdammar
09-09-2015, 17:20
نسال الله ان يقينا هذه الكبيرة التي حرمها الله بنص القرءان وان شاء الله الا نقع فيها
مشكور اخي على هذه التوجيهات التي تمثلت في شرح مفهوم الربى
بالتويفق في بقية مواضيعك

sofiane1991
09-09-2015, 18:10
جزاك الله خيرا اخي الكريم على الموضوع
القيم والمفيد اللهم فقهنا في الدين وزدنا علما
تقبل مروري بالتوفيق تحياتي

fghfgh
09-09-2015, 18:35
ر أن تحريم الربا لم يقتصر على الإسلام فقط بل حرام شرعاً في كل من التوراة والإنجيل أي أن جميع الأديان السماوية حرمت التعامل به . إلا أنهم مع مرور الوقت وتحريف الآيات وانتشار مصلح العلمانية وفصل الدين عن السلطة أصبحت الربا مشاعا عند اليهود والنصارى ويقع فوالله موضوع قيم جدا وذو فائدة عظيمة في شرح اخط تعامل مالي حذرنا منه الاسلام وهو الربا والعياذ بالله، شكرا جزيلا اخي الكريم علىيه كثير

---------- Post added at 03:33 PM ---------- Previous post was at 03:30 PM ----------

على الإسلام فقط بل حرام شرعاً في كل من التوراة والإنجيل أي أن جميع الأديان السماوية حرمت التعامل به . إلا أنهم مع مرور الوقت وتحريف الآيات وانتشار مصلح العلمانية وفصل الدين عن السلطة أصبحت الربا مشاعا عند اليهود والنصارى ويقع فوالله موضوع قيم جدا وذو فائدة عظيمة في شرح اخط تعامل مالي حذرنا منه الاسلام أي أن جميع الأديان السماوية حرمت التعامل به . إلا أنهم مع مرور الوقت

---------- Post added at 03:35 PM ---------- Previous post was at 03:33 PM ----------

لإسلام فقط بل حرام شرعاً في كل من التوراة والإنجيل أي أن جميع الأديان السماوية حرمت التعامل به . إلا أنهم مع مرور الوقت وتحريف الآيات وانتشار مصلح العلمانية وفصل الدين عن السلطة أصبحت الربا مشاعا عند اليهود والنصارى ويقع فوالله موضوع قيم جدا وذو فائدة عظيمة التوراة والإنجيل أي أن جميع الأديان السماوية حرمت التعامل به . إلا أنهم مع مرور الوقت وتحريف الآيات وانتشار مصلح العلمانية

y4x
09-09-2015, 19:01
في ناس كتير بتقول ان الفوركس حرام

وبرضه في ناس كتير بتقول حلال والله اعلم

بس اللي متأكده منه ان التداول علي الذهب والفضه والبترول

حرام البعد عنهم احسن

XMPS
09-09-2015, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد اخي الكريم ان المنتدي جد رائع وبشكل كبير
جداودلك حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض بالتوفيق للجميع

egyptian200100
09-09-2015, 20:32
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
فعلا الربا محرم فى كل الاديان السماويه
ونرى الان دول وضعت اسعار الفائد صفر
نعم صفر
وكل ما يحص اى شىء فى اقتصاد دوله ينزل سعر الفائدة
فما المانع ان نترك الربا نهائيا
مشكور
وتقبل مرورى

farajiing
09-09-2015, 22:35
اعتقد ان الكثير من الاستراتيجيات لابد من ان تؤكد على مفاهيم التداول المختلفة و التى قد تسمح بعمل الافتراضات الازمة

dhmo
09-18-2015, 21:48

بس مش هتعرف تحدد المناسب الا مع الخبره وطبعا اخي الخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

tawfik999
09-18-2015, 22:07
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الكريم
نعم اخي فإنه يعتبر من أحد أهم أسباب العالمية التي تؤدي إلى التضخم

sofianekem
09-18-2015, 22:27
مسألة جد مهمة خاصة و أن الانسان إذا دخل عالم المال ينسيه دينه و يدخله في الربى و ما شابه
إن شاء الله يفهم المسلمون و يجتنبوا الربى

abderrahmenanis
09-25-2015, 02:54

Worsnooop
09-25-2015, 03:01
للربا أضرار إجتماعية وخلقية ومالية على الفرد والمجتمع ،وقد كان الربا منتشرا بين الناس في الجاهلية وكانوا يعدون التعامل به كالتعامل بالبيع ونظرا لخطورة الربا وعظيم ضرره ونشره للكراهيه بين الناس و ذلك لأن المرابي يستغل حاجاتهم لمجرد امتلاكه المال ويضمن فيه المرابي من غير جهد أو عمل أو تعريض ماله للمخاطرة كما أنه يؤدي إلى حصر المال في أيدي فئه قليلة من الناس مما يحدث اختلالا في التوازن الإقتصادي في المجتمع

a l
09-26-2015, 12:12
اهلا بكم
بخصوص الحساب الاسلامى و التدقيق واخذ راى العلماء عند البعد عن الفائدة او التبيت فى الحساب
بالتوفيق

Najib100
09-26-2015, 12:15
طرحك لموضوع الربا
امر جيد لما يكتسيه هدا الموضوع من اهمية في عالم الفوركس الواسع تشكر اخي
و نرجوا التوفيق من الله

berserkern
09-26-2015, 14:18
تحريم الربا في الديانات السماوية عموما و في الاسلام خصوصا يثبت مدى خطورة هذه الممارسة على التجارة و الاستثمار، ليس من ناحية الدون فقط بل في الحياة الاقتصادية كذلك ، فهي تشجع اصحاب الاموال على الربح السهل بدون جهد و تؤدي لركود رؤوس الاموال

chomadara
10-20-2015, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

sharshabil
10-27-2015, 16:22
الربا حتى م البنوك التي تسمى اسلامية موجود الربا
لكن على الاقل في تعاملاتنا لازم ان نجد حل ان كان مفرزض علينا , تحياتي لك .

mohamed ghardallou
10-27-2015, 16:23
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتــــــه أربأ في الاسلام حرام محرم

salak
10-29-2015, 21:54
الربا اصلا ياا خي لو نظرنا اليه في التعاملات المالية ستجد انه مدمر للاقتصادات الكبرى
في الربا لا توجد للاسف اي قيمة انسانية فالسلف بالفوائد يعتبر استغلالا لضعف الاخر

yahoo11
11-08-2015, 21:10

yahoo11
11-20-2015, 12:24
بعد التحيه أخي الكريم ..
اتمني للجميع الربح
♥ تقبل مروري ☺..♥♠○

baite
11-20-2015, 14:18
السلام عليكم اخى موضوع مهم لكل الاعضاء ونشكرك على هذا الموضوع نتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الأخبار
والتى تساعدهم على التجارة فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

yahoo11
11-25-2015, 15:58
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

snnaky
11-25-2015, 17:56
سبحان الله وتعالى ما حرم شيء الا لضضر وما احل شيء الا لفائدة ولكن اسمح لى اخى الكريم على الرغم من ان موضوعك فى غاية الأهمية وهو من الموضوعات القليلة التى اعتبرتها مفيدة جدا ولكن ليس هذا مكانة
المكان هنا للفوركس بشكلة المباشر وكان من الأفضل ان يكون هذا الموضوع فى الموضوعات العامة

mohamedelmaghrapy
11-26-2015, 19:48
فعلا اخي موضوع الربا ده شئ قزر جدا . وحرمه الله فعلا ... ولابد من التزاام الاحكااام والشريعه
حتي يبااارك الله لنا . جميعا . وبالتوفيق للجميع ان شاء الله ... :) >>>> . :)

reyad george
11-27-2015, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ضوع قيم جدا وذو فائدة عظيمة في شرح اخط تعامل مالي يحذر منه الاسلام وهو الربا بالتوفيق للجميع

asx1
11-30-2015, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlityougo2
12-10-2015, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

الاصيل
12-10-2015, 15:55
جزاء الله خيرا على هذه المشاركه وهذا الشرح الطويل المفيد
اتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المشاركه وان يبعدنا الله عن الربا
لقد قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه من لم يعلم اصول البيع و الشراء وقع فى الربا رضى ام ابا
تمنياتى بالتوفيق

aym
12-10-2015, 16:07
موضوع مهم جدا لكل من يريد ان يعرف الربا فى الاسلام ونشكرك على هذا الموضوع المهم
ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس ان شاء الله

aldralmknon1412
12-10-2015, 16:15
الربا من المحرمات الشديدة
والتي تمحق البركة والرزق
لذا لابد من الحضر من الشركات
التي تاخذ فائدة

zead ahmad
12-27-2015, 16:51
معروف فى الديانة الاسلامية بان الربا شيء حراف ويجب اجتنابة ولذلك اذا فتحت حساب يجب ان يكون حساب اسلامى بعيد عن الحساب بدون فوائد السواب هذا يجب ان يكون بدون فوائد حتى تجتنب الربا

monylaser
12-27-2015, 17:16
اخي الكريم كلامك صحيح 100% فعلاً الربا في الاسلام انا خايف من موضوع
فوائد البنوك وبدأت في تطبيق حساب جاري وليس حساب توفير احسن خوفاً من الله

investment
12-27-2015, 17:45
يا صديقي العزيز اعتقد ان الكثير من الشركات قد فهمة المغزى من تحريم الربا في الاسلام واضافة حسابات اسلامية
واتمنى من لله التوفيق والسداد

zead ahmad
12-30-2015, 17:30
الربا فى الاسلام حرام ولذلك يجب ان تتداول على الفوركس ويكون لك حساب حساب اسلامى حتى تقدر تربح ويكون فلوسك حرال بدون فوائد تبييت لتلك الصفقات ويسمى هذا ربا ونحن نرد ان يكون فلوسنا حلال

neverlityougo3
01-03-2016, 01:51
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

harimeche
01-03-2016, 03:18
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا اخـــــي موضوع جميل وتري في مــــا يخص

الربـــــا في الإسلام إستفدت منه

بارك الله فيك

yansane
01-03-2016, 13:52
المصطلح لم يكن جديدا على الإسلام ، فلقد تعامل العرب بالربا أيام الجاهلية ، ولما جاء الإسلام وحرمه تحريما قطعيا ، انتهى المسلمون عنه وبدأ يتوجهون إلى معاملات إسلاميه أخري كالبيع والقرض الحسن والصدقة والزكاة اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

latraaa
01-03-2016, 14:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تقدم لنا مواضيع أخرى أكثر قوة و أكثر تفصيلا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aminetns
01-03-2016, 14:48
الربا في الاسلام كبرة من الكبائر يعني من اشد المحرمات لذلك وجب على كل مسلم ان يتقي الربا ولا يتعامل به ولا مع الشركات التي تقدم قروضا ربوية ... شكرا لك

ابوفؤاد
01-03-2016, 16:45
كفانا الله بحلاله عن حرامه و ابعدما عن كل ما هو حرام و مؤدى الى النار و حرها و الرافعه الماليه
فانا ارى انها ما هى الا نظام عمل بمعنى ان من لديه مال كافى يستعمل الرافعه و ن الاسبريد الذى ينتجعن التعامل الكل يدفعه سوء بالرافعه او بدونها

zead ahmad
01-03-2016, 17:36
اكيد الربا فى الاسلام حرام ولان الفوركس به تبييت صفقات يجب على التاجر ان يكون حسابة حساب اسلامى حتى يبعد عن تلك الصفقات التعبانة والتى تؤدى الى حرمانية حسابك يجب ان يكون حساب اسلامى

one god
01-03-2016, 17:40
الاسلام والحمد لله نظم التعاملات التجارية فحرم الربا كعنصر واحد من تلك التنظيمات الي سطرها طبعا
انما المشكل الان انه الفتاوي حول الفوكس قليلة ربما وفيها اختلاف بين العلماء والله اعلم نصدق ايه

neverlityouco1
01-09-2016, 21:35

one k
01-13-2016, 22:56
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع بس الحقيقة اننا كنا عايزين اسقاطات علي الفوركس علشان الناس تفهم اية الحقيقة لان التعامل
مع العملات من الامور المباحه لانها بمثابة غقود قيمة
بالتوفيق ان شاء الله

take-profit
01-14-2016, 11:41
الحسابات الاسلامية الان و في التحديثات الموجودة في الشركات هناك حسابات اسلامة خالية من الفوائد
الربوية فنحن نستخدم هذه الحسابات و نبرئ انفسنا من الربا

Sami1985
01-14-2016, 19:50
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

antonioforex
01-14-2016, 19:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي على طرح هدا الموضوع المهم و طبعاالربا حرام في الاسلام.لدلك يجب ان نعنل على كسب الرزق الحلال داإما في اي عمل نقوم به و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

WASEM DALLOUL
01-29-2016, 00:01
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المشاركة الجيدة والمفيده حول الربا في الإسلام وحكمها وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

kamelamin
01-29-2016, 00:10
مرحبا
شكرا على الموضوع الرائع والذي يوضح خطورة الربا في عالمنا لكن الفوركس
والحمد للله خالي من هذه التعاملات المشبوهة وبالتوفيق

aminetns
01-29-2016, 01:21
السلام عليكم ورحجمة الله وبركاته اخي الكريم يجب عليك ان تعمل دورة تعليمية للتعرف على الفوركس وعلى طرق التحليل قبل ان تبدأ بالمتاجرة
بالتوفيق للجميع شكرا

zineb01
01-29-2016, 01:26
بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الربا في الاسلام وربنا يبعدنا عنه لانه بيجيب في سكته الحلال معاه
تقبل مروري

عاشق الفوركس
02-12-2016, 21:25
مشكور على المضووع وعلى الطرح القيم امل ان نرك في طروحات اخرى ان شاء الله ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

nuclear2010
02-12-2016, 21:56
السلام عليكم جميعا
نعم انت على حق الربا حرام ولاكن انا لم
افهم ما دور الربا في الفوركس اي في البورصة فالربا موجودة في البنوك اي كما فسرته انت
ولاكن ان اشكرك لان موضوعك له فائدة كبيرة سلام
تقبل مرورى

global
02-12-2016, 23:11
يا اخي الكريم نعم ان الفرق بين الحساب الاسلامي والغير اسلامي هو الربا او السواب لانها في الحساب الاسلامي تكون غير مفعلة
والله الموفق والمعين

never11
02-14-2016, 22:45
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

aissaalg
02-15-2016, 16:30
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

joker7diaa
02-15-2016, 16:42
بارك الله فيك اخي الكريم
وهناك الكثير من الفتاوي المتعلقة بسوق الفوركس ايضاً يمكنك الاطلاع عليها قبل الشروع في هذا العمل
بالتوفيق لك وللجميع

abdulsalam
02-15-2016, 16:43
بارك الله فيك اخي الكريم
وهناك الكثير من الفتاوي المتعلقة بسوق الفوركس ايضاً يمكنك الاطلاع عليها قبل الشروع في هذا العمل

---------- Post added at 01:43 PM ---------- Previous post was at 01:42 PM ----------

اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة

talel babchia
02-15-2016, 16:49
يبقي احسن تحط الموضوع فيه ولو مفيش اسأل المراقبين تحطه في اي قسم............................................ ..بالتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
02-15-2016, 17:00
موضوع الربا في الاسلام مهم جدا اخي الكريم اشكرك اخي لطرح هذا الموضوع القيم
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

adamarwan
02-15-2016, 17:21
قدر الامكان يجب ان نبتعد من الامور التى تم تحرمها بنص صريح
بدون ان نعرف السبب ولا مادا لكى نيتعد عن الشبهات فى الاصل
وحظ موفق

elkinany
02-15-2016, 17:25
حبيبى جزاك الله كل خيرا على الكلام ده وربنا يبعد عنا الربا والحرام ونشتغل ونحقق مكاسب بالحلال

chouaib112
02-17-2016, 21:48
بعد التحيه أخي الكريم ..
اتمني للجميع الربح
♥ تقبل مروري ☺..♥♠○

Dr. answer
02-17-2016, 21:55
اتيت لكم بالمفيد اليوم من السنه النبويه :

الأحاديث الصحيحة فى الربا

[١]عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها مثل إتيان الرجل أمه وإن أربى الربا استطالة الرجل في عرض أخيه بغير حق "

[٢]عن عبد الله بن حنظلة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم, أشد من ستة وثلاثين زنية"

[٣]عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "ما ظهر الربا والزنا في قوم إلا أحلوا بأنفسهم عقاب الله - عز وجل - "

[٤]عن عوف بن مالك - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " إياك والذنوب التي لا تغفر: الغلول، فمن غل شيئا أتى به يوم القيامة، وأكل الربا , فمن أكل الربا بعث يوم القيامة مجنونا يتخبط، ثم قرأ: {الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس} "

[٥]عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " الآخذ والمعطي سواء في الربا "

[٦]عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - قال: " آكل الربا ومؤكله وكاتبه , وشاهداه إذا علموا ذلك , والواشمة , والموشومة للحسن, ومانع الصدقة, والمرتد أعرابيا بعد الهجرة , ملعونون على لسان محمد - صلى الله عليه وسلم - يوم القيامة "

[٧]عن جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما - قال: " لعن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - آكل الربا , ومؤكله , وكاتبه , وشاهديه , وقال: هم سواء

فا اوصيني واياكم يا اخوتي بتقوى الله

never100
02-18-2016, 22:07
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

جابر1979
02-18-2016, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في مجال الفوركس يتم مضاعفة راسمال المتداول من خلال الرافعة المالية و هذا يساعد في ولوج المجال و فتح صفقات ، و يجب فتح حساب إسلامي .

abdulsalam
02-18-2016, 22:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في مجال الفوركس يتم مضاعفة راسمال المتداول من خلال الرافعة المالية و هذا يساعد في ولوج المجال و فتح صفقات ، و يجب فتح حساب إسلامي

---------- Post added at 07:11 PM ---------- Previous post was at 07:11 PM ----------

[٦]عن عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - قال: " آكل الربا ومؤكله وكاتبه , وشاهداه إذا علموا ذلك , والواشمة , والموشومة للحسن, ومانع الصدقة, والمرتد أعرابيا بعد الهجرة , ملعونون على لسان محمد - صلى الله عليه وسلم - يوم القيامة "

clickserv
02-18-2016, 22:17
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة التى هى توضح لنا ان الربا هى اقتراض الاموال مع تحديد كيمة الربح
ولاكن الفوركس الربح والخسارة هو نتيجة تعاملات بيع وشراء وليس بحبس كلاحتكار او زيادة نسبة معينه لربح كمثل الاقراض البنكى
فموضوعك يبين الفرق للجميع ويبعد الشك ان الفوركس تعاملات فيها ربا او شك فى ذلك
مشكور وسلمت الايادى على الموضوع

Ibrahim gad
02-23-2016, 09:31
الربا في الإسلام
حكم الربا في الاسلام للربا أضرار إجتماعية وخلقية ومالية على الفرد والمجتمع ،وقد كان الربا منتشرا بين الناس في الجاهلية وكانوا يعدون التعامل به

never101
02-24-2016, 10:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlit1
02-25-2016, 09:08

zead ahmad
02-25-2016, 09:36
الربا فى الاسلام هو ان التاجر يكون حسابة به فوائد تبييت او سواب كما يطلق عليه الشركة لذلك يجب عليك ان تعرف بان الربا حرمة الاسلام لذلك يجب ان يكون حسابك حساب بدون فوائد تبييت

HaMaDa99
02-25-2016, 09:38
الربا الذي حرّمه الإسلام نوعان: ربا النسيئة وربا الفضل.
أما الأول ربا النسيئة: فهو الذي كان معروفًا في الجاهلية وهو أن يقرضه قدرًا معينًا من المال إلى زمن محدود كشهرٍ أو سنة مثلًا مع اشتراط الزيادة فيه نظير امتداد الأجل.
أما الثاني ربا الفضل: فهو الذي وضحته السنّة النبوية المطهرة، وهو أن يبيع الشيء بنظيره مع زيادة أحد العوضين على الآخر، مثاله: أن يبيع كيلًا من القمح بكيلين من قمح آخر، أو رطلًا من العسل الشامي برطل ونصف من العسل الحجازي، وهكذا في جميع المكيلات والموزونات.

neverlit2
02-26-2016, 12:06
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit2
02-27-2016, 16:56

chouaib112
03-09-2016, 22:03
نشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع المطول ولكنه ليس له فائده فى شئ فى الفوركس يجب طرح مواضيع تتعلق بالتداول فقط

hamza215rix
03-09-2016, 22:05
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
النقود هي شريان الحياة في التعاملات المالية بين الناس ، وهي ركيزة في غاية الأهمية ، والحديث عن المال لا نهاية له، إلا أن المعاملات المالية هي من اختلفت بين الشعوب ، وأقبل العالم على أشكال كثيرة من هذه المعاملات لكونها وسيط فعال بين الدول ، ونحن بصدد أشهر هذه المعاملات (الربا ) .
ما معنى الربا ؟
حكم الربا في الإسلام
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
72

mohammad alane
03-09-2016, 22:08
يسم اللهالرحمنالرحيم (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا )كل ربح ثابت وعدم الخساره ربا وحرام

akram mohamed obaid
03-09-2016, 22:35
اخي الكريم
يمكن ان تنشر هذا الموضوع في الاقسام الاخرى للمنتدى الخاصه بالقسم الديني ويمكن ان تنشر فيها هذا الموضع لان هذا قد يؤدي الى غلق حسابك لانك تنشر مواضيع في اقسام لايمكن النشر فيها مثل هذه المواضيع

raedreda
03-10-2016, 01:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه المميزة للغايه والمفيدة لكل اعضاء المنتدى المحترم

تقبل مرورى واحترامى

elnagar
03-10-2016, 03:59
السلام عليكم اخى الكريم مشكور على مجهود الرائع فى موضوعك عن الربا والمعاملات المالية بين الناس فى الاسلام وفى انتظار موضوعاتك الشيقة بالتوفيق للجميع

salimkala
03-12-2016, 21:23
تحياتي

karinho1991
03-15-2016, 22:04
طبعا هدا معروف ان الربا محرم على المسلمين
لكن المشكل ان البنوك الربوية هي المسيطرة
و حتى في غالبية البلدان العربية اغلب البنوك ربوية

mohamedforex4
04-25-2016, 13:33
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد ، والله موضوع قيم جدا وذو فائدة عظيمة في شرح اخط تعامل
مالي حذرنا منه الاسلام وهو الربا والعياذ بالله، شكرا جزيلا اخي الكريم على الموضوع وبالتوفيق للجميع يا رب . :)

mohamed321
04-25-2016, 13:35
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله تقبلو مروري احبتي
والربا من اخطر شي على السلام

elamir84
04-25-2016, 14:49
سلام الله عليكم اخوتي اخواتي اولا اشكرك اخي الفاضل على المجهودات الجباره التي قمت بها بخصوص المؤشر
تمنياتي للجميع ان يتعاملون بمثل هذه المؤشرات التي تساعد الكثيرين في تداولهم
اتمنى حظ طيب ومزيدا من هذه المؤشرات جزاك الله كل خير.

mhmd.hmdy
04-25-2016, 14:58
ربنا قال على من يتعامل بالربا فاذنوا بحرب من الله ورسوله ربنا يجنبنا الربحا ويكفينا بالحلال عن الحرام
والمجال يكون فعلا بعيد عن اى شبهة ربا ان شاء الله

princebio
04-25-2016, 15:01
شكرا جزيلا على هاته المعلومات القيمة حول الربا ، اللهم ابعد عنا الربا يا رب العالمين ـ المهم الانسان يجتهد في عدم الوقوع في الحرام في كل المجالات ، و التوكل على الله

snapping
04-25-2016, 15:28
تحياتي ..........

Mahmoud2063050
04-25-2016, 18:23
ندعوا الله ان يرزقنا الحلال ويبارك لنا فيه ويجنبنا الحرام
ويوفقنا لما يحبه ويرضاه

عبد الرحيم رافا
04-26-2016, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
حي الله من لفانا ويا هلا به عدد ما غردت الطيور وعدد نجوم مساء الخير احبتي الكرام
الربا في الاسلام حرام لقوله عز وجل يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (278)
صدق الله العظيم

moodyloveelromansy
04-26-2016, 00:26
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

samyyy
04-28-2016, 00:55
اللهم ابعد عنا الربا
مشكور اخي علي الموضوع تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

sabahnamous
05-06-2016, 15:11
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

Mr-alialkhbeer
05-06-2016, 17:13
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كل الشكر والتحية والتقدير ليك بخصوص المفاهيم الهامة
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك وشكرا
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

nasseralkhbeer
05-06-2016, 17:14
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كل الشكر والتحية والتقدير ليك بخصوص المفاهيم الهامة
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك وشكرا
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

mohcine amari
05-06-2016, 20:36
*****السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته******
الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
اخي الربا حراااام لا داعي للتكلم اكتر في هدا
بالتوفيق اخي انشاء الله
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

abdelmadjid41
05-06-2016, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا لك على هذا الدرس وعلى هاته الافادة اتمنى ان يستفيد الجميع

latraaa
05-06-2016, 22:00
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان نراك تحقق الكثري إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكيرم، موفق إن شاء الله

متداول خسران
05-06-2016, 22:08
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته اعضاء المنتدى الافاظل
اشكرك صديقي لطرحك موضوع الربا في الاسلام

yousse
05-06-2016, 22:54
الربا في الإسلام محر وشركة ايترو تطعم الباربا جميع صفقتها أتقن ربوية وقص سمعت أنه يسمح لك بالحساب الأسلمي هات يكون حساب 1000 دولار

doaa sary
05-09-2016, 19:37
موضوع هام جداا ومميز
وشرح اكتر من رائع
عشان نعرف
كل مايخص الفوركس والفتاوى والاسئلة الكتير اللى بنشوفها
بالتوفيق والربح الحلال للكل

متداول خسران
05-09-2016, 19:49
أخى الكريم مشكور لطرحك موضوع الربا في الا لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

best39
05-09-2016, 22:15
إخـوانـي فــي الله الســــلام عليكـــم و رحمـــة الله و بركاتـــه :
الربا يكون في الحساب الاسلامي عن طريق الفؤائد التي تكون علي الحساب بمعني الصفقات التي يتم تبيت الي ثاني يوم يتم اخذ عموله بجانب الاسبريد لذلك احرص ان يكون الحساب اسلامي

ahmadnigm
05-09-2016, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يكرمك يا باشا والله كلام جميل دا ديننا فعلا بس في بردوا استفسار
هل الفوركس ربا ام لا ؟

Mr-alialkhbeer
05-09-2016, 22:42
تحياتي ..........
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

nasseralkhbeer
05-09-2016, 22:47

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ ~~~~~~~~~

mhran
05-09-2016, 23:18
لقد حذّر القرآن الكريم في مواضع عدّة من الرّبا، وبيّن خطورته على المجتمع، ووردت الكثير من الأحاديث في هذا الشّأن أيضاً، ومن ذلك:
قال الله سبحانه وتعالى: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ۚ فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىٰ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَمَنْ عَادَ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275) يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ) سورة البقرة، 276-275 .

ebrahim mosaad
05-09-2016, 23:56
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى

never1
05-11-2016, 20:31

zaza0519
05-17-2016, 02:39
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

drissou45
05-17-2016, 03:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ليله طيبه للجميع
شكرا لك اللهم ارزقنا الحلال وابعدنا من الحرام
تقبل مروري الفاضل,تحياتي

rorocat20
05-17-2016, 03:15
شكرا لك اخي ع الموضوع الجميل الرائع ونتمني من كل الناس انها تتداول علي حساب اسلامي بدون ربا وشكرا لك للتوضيح والافادة

akram bahnsawi
05-27-2016, 02:43
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

best39
05-28-2016, 14:57
إخـوانـي فــي الله الســــلام عليكـــم و رحمـــة الله و بركاتـــه :

aissaalg
05-28-2016, 15:40
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

neverlityou
06-09-2016, 03:32
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

slimane1
06-10-2016, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع القيم ونتمنى منك المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الفاضل
تقبل مرورى

ahmed humedat
06-10-2016, 18:51
-

sife100
06-10-2016, 19:15
السلام عليكم ...
شكرا علي الموضوع الديني انت كان ممكن توضع الموضوع في الحوار الحر .. بالتوفيق ان شاء الله ونتمني عدم وقوعنا في الربا او الحرام ...
بالتوفيق اخي الكريم نسال الله البركة في الدنيا والاخرة ....

magdy mahmud
06-10-2016, 19:39
اخي العزيز بارك الله فيك مشكور جدا علي هذه التذكرة الجميلة بحرمة الربا في الاسلام ربنا يعافينا من الربا
الصراحة هناك الكثير من اشكال الربا قد لا ناخذ حظرنا منها لذا وجب التذكرةمنك شكرا جزيلا

latraaahr
06-10-2016, 19:56
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي و الراقيو و لاقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاءالله، كما أتمنى ان نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة

mohcine amari
06-10-2016, 22:09
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
الربا اخي حراااااام وهدا لا يحتاج تفسير
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

medben
06-10-2016, 22:13
الربا تكون في الحساب الغير الاسلامي عن طريق الفؤائد التي تكون علي الحساب
بمعني الصفقات التي يتم تبيت الى ثاني يوم يتم اخذ عمولة لذلك انصحكم بأن يكون الحساب اسلامي و السلام

mha
06-10-2016, 22:17
السلام عليكم ...
شكرا علي الموضوع الديني انت كان ممكن توضع الموضوع في الحوار الحر .. بالتوفيق ان شاء الله ونتمني عدم وقوعنا في الربا او الحرام ... بالتوفيق اخي الكريم نسال الله البركة في الدنيا والاخرة
./././..............;

nehad
06-10-2016, 22:21
وشكرا لك تقبل مروري...

ahmadinho100
06-10-2016, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حرام يا اخي الربا في قوله تعالى واحلة الله البيعة و حرم الربا في صورة البقرة و خاصة الابن التي اعتمد عليها

mha
06-11-2016, 03:47
السلام عليكم ...
شكرا علي الموضوع الديني انت كان ممكن توضع الموضوع في الحوار الحر .. بالتوفيق ان شاء الله ونتمني عدم وقوعنا في الربا او الحرام ...
بالتوفيق اخي الكريم نسال الله البركة في الدنيا والاخرة
./././................

---------- Post added 06-11-2016 at 12:47 AM ---------- Previous post was 06-10-2016 at 11:25 PM ----------

تحياتي ..........
./././..............

nasr39
06-11-2016, 19:03
تحياتي ..........

mohamed shaban
06-11-2016, 19:05
سلامو عليكم ورحمتة ومغفرتة اتمنى لكم فهم اكتر للموضوع ودائما فى تفوق لَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدون ) ، ووفقاً لما جاء بالقران من آيات فالتعامل به حرام وقد وعد الله المتعاملين بحرب في الدنيا والآخرة لقوله تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنْ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ (278) فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنْ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ

شكرا لحسن تقبلكم لكلامى المتواضع دائما

nonam
06-20-2016, 15:15
السلام عليكم ....من المهم ان تعرف حكم العقود اللي انت بتتداول عليها لان الناس في التعامل مع الاحكام الاسلامية لابد ان تستوضح كويس جدا التعاملات المالية والاحكات اللي فيها التداول من المهم التوضيح ليك
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

iheb777
06-20-2016, 18:48
تحية طيبة وبعد ان مدة استخدامى للفوراكس مدة قصيرة جدا لكن فهمت الفوركس معظمة وانشاء اللة نستفيد من معلوماتكم المقدمة

---------- Post added at 04:47 PM ---------- Previous post was at 04:46 PM ----------

مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

---------- Post added at 04:48 PM ---------- Previous post was at 04:47 PM ----------

مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

hs123
06-20-2016, 18:52
هلا
الحساب الاسلامى عبارة عن حساب متاجرة خاص ليس به شبهة وبعيد كل البعد عن التبيبت و الفوائد وبدون اى عمولات

شكرا

Mustafa gamal
11-25-2016, 16:51
سوق الفوركس حلال ذلك بفتوى العالم الجليل مصطفى جمال عالم بلبيس الكبير ..... تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

karinho91
11-25-2016, 17:52

mahmoud552
11-26-2016, 13:03
اعتقد اخى ان هذا القسم ليس للفتاوى الدينية
انا مش عارف مدى المصدقية فى هذا الموضوع ممكن اسال ان شاء الله واتاكد

krimo078
11-26-2016, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان شاء الله ونتمني عدم وقوعنا
في الربا او الحرام وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق

zizoo99
11-26-2016, 13:28
شكرا لك اخى على الموضوع
فالطبع اخى فان الاسلام دين شامل كامل يشمل كل نواحى الحياه الاقتصادية و السياسية و الدينيه فتحريم الربا من شأنه زيادة الاستثمار و الاتجاه الى التجارة بدلا من الاكتناز و بالتالى رقى المجتمع وزيادة فرص العمل

ahmadinho100
11-26-2016, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متل هاده الاشياء واضحة يا اخي الربا في الاسلام حرام و في قوله تعالى فأدنوا بحرب من الله من سورة البقرة