PDA

View Full Version : حساب فوركس إسلامي.. ما هو ؟

mohamededrees
11-04-2014, 05:30
حسابات الفوركس و تداول العملات الإسلامية هي تلك الخالية من الفوائد الربوية بكل أشكالها ومهما طالت مدة فتح العقد .

آلية عمل سوق الفوركس:
ان تجارة العملات والمعادن في سوق الفوركس مدتها 24 ساعة، وفي ساعة 5 بتوقيت نيويورك يتم تثبيت الصفقات لاكثر من 24 ساعة وتتكون عليها الفوائد بالحسابات العادية للشركة كل 24 ساعة (تقوم الشركة بدفع الفائدة او اخذها ).

إذا لم تغلق الصفقة قبل الساعة الخامسة من بعد الظهر بتوقيت نيو يورك، تحصل تلقائياً عملية التبييت للعقود المفتوحة. عملية التبييت هي الجزء الاكبر في الإشكال الشرعي، فالبعض يرى أن عمولة التبييت مقرونة بفائدة ربوية لأن نسبة فائدة العملات تدخل في العملية الحسابية لهذه العمولة والبعض الآخر لا يرى إنها فائدة ربوية بل عمولة مقابل خدمة تمديد حياة العقد التجاري.

وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية؛ ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي:
* أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل.
* أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري.
* أن يدفع ثمن الصفقة بالكامل دون أي تأخير.
* ألا يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات، فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم.
ولذلك فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين:
إما أن يشتري الإنسان بقدر ما عنده من نقود، أو يأخذ قرضا بدون فائدة من الوسيط، كما أنه لا يأخذ أي فائدة ربوية من نقوده.

moamen mostafa shaker
11-04-2014, 13:14
اخي الكريم ان التداول بالذهب فية شبهة وهي انة في المتاجرة بالذهب يشترط التقابض في مجلس العقد اي قبض الذهب وهذا غير موجود في سوق الفوركس او المضاربة بالفوكس لوجود النظام الهامشي اما العملات يفان الرافعة المالية تاخذ حكم القرض

ahmedibrahim258259
11-04-2014, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الحسابات الاسلامية في الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الكريم

ProForex
11-05-2014, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من مميزات الفوركس الحسابات الإسلامية التي شجعت العديد من الأشخاص على الدخول لانعدام الفوائد بها

a7med84
11-05-2014, 15:25
هو حسياب خالى من فوائد تبييت الصفقات الى يوم جديد فى الفوركس

وهو ده الفارق بين الحساب العادى والحساب الاسلامى والله يوفقكم والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع السوق

host
11-18-2014, 04:53
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

mkamal
11-18-2014, 12:29
مشكوور كتيير ع الجهوود الطيب..
وان شاءالله ربنا بعطيك الصحة..
ع قد مااا بتفيد هالنااس..
ومنكم نستفيد..
مشكوريين...تحيااتي لالكم..

ProForex
11-19-2014, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حساب فوركس إسلامي هو الحساب الذي لا يتوفر على أي فوائد تحسب عليك أن كانت هناك صفقة ثم تبيتها

جوكر الفوركس
11-19-2014, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الحسابات الاسلامية هي حسابات خاصة يتم فيها الغاء رسوم تتبيث الصفقات وذلك احتراما للشريعة الاسلامية والعملاء المسلمين
فلا يتم احتساب اية رسوم اذا تجاوزت مدة الصفة 12 ليلا
تقبل مروري موفق باذن الله

محمد عبد اللطيف
11-19-2014, 23:37
السلام عليكم
الحساب فى الفوركس بالنظام الاسلامى هو الحساب الخالى من فوائد التبييت او السواب وهى محرمه علينا
واعتقد ان هذه النوعيه من الحسابات فى العديد من الشركات وهناك الكثير ممن يبحث عنه

antonioforex
01-22-2015, 16:40
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للحساب الاسلامي في الفوركس و كيف يتم اختياره لانه
من المهم لنا ان نعمل به كي لا تحتسب فوائد علينا في صفقاتنا و بالتوفيق.

mhtab
01-22-2015, 19:27

وهو ده الفارق بين الحساب العادى والحساب الاسلامى والله يوفقكم والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع السوق

nader
01-22-2015, 22:49
الان اخي شركات الوساطة لا تحتسب التبييت على الصفقات
ولا تاخد عنه اية عمولة مقابل تمديد اجل الصفقة لليوم الموالي
لكن مع دالك هناك من يقول ان الصفقة لا يجب ان تتعى اليوم لتفادي كل التباس
والله اعلم
بالتوفيق

adil17
01-23-2015, 10:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مفيدة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

boulafrah
01-23-2015, 11:34
السلام عليكم و رحمة الله بالنظام الاسلامى هو الحساب الخالى من فوائد التبييت او السواب وهى محرمه علينا حسابات خاصة يتم فيها الغاء رسوم تتبيث الصفقات وذلك احتراما للشريعة الاسلامية والعملاء المسلمين فلا يتم احتساب اية رسوم اذا تجاوزت مدة الصفة 12 ليلا وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع واعتقد ان هذه النوعيه من الحسابات فى العديد من الشركات وهناك الكثير

---------- Post added at 09:34 AM ---------- Previous post was at 09:33 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و يابالنظام الاسلامى هو الحساب الخالى من فوائد التبييت او السواب وهى محرمه علينا حسابات خاصة يتم فيها الغاء رسوم تتبيث الصفقات وذلك احتراما للشريعة الاسلامية والعملاء المسلمين فلا يتم احتسابريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

xdorex
01-23-2015, 14:27
صحيح لابد من فتح حساب اسلامي حتى تتجنب الامور التي تكون عباره عن ربه في الحساب
الكثير من شركات الفوركس اصبحت توفر حسابات اسلاميه لعملائها المسلمين
وهدا امر جيد جدا

ibrahim forex
01-23-2015, 15:55
السلام عليكم
الحساب فى الفوركس بالنظام الاسلامى هو الحساب الخالى من فوائد التبييت او السواب وهى محرمه علينا
واعتقد ان هذه النوعيه من الحسابات فى العديد من الشركات وهناك الكثير ممن يبحث عنه

audi19844
01-25-2015, 21:44
شكرا علي التوضيح وبالفعل الحسابات الاسلاميه اخذت الشركات في احترام الاسلام بشكل عام وذلك لضخامه المتداولين في العالم الاسلام وهو الامر الذي شجع الكثيرين
في الدخول الي الفوركس بعد تفكير عن دخول تلك العمليات تحت بند الربا

catw
01-26-2015, 17:17
مشكور اخى على موضوعك
حساب فوركس الاسلامى ماهو
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

amrsalem
07-28-2015, 20:39
اخي الكريم ان التداول بالذهب فية شبهة وهي انة في المتاجرة بالذهب يشترط التقابض في مجلس العقد اي قبض الذهب وهذا غير موجود في سوق الفوركس او المضاربة بالفوكس لوجود النظام الهامشي اما العملات يفان الرافعة المالية تاخذ حكم القرض

MohaNew
07-28-2015, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك كثيرا على الموضوع المميز والمفيد جدا لنا في عالم الفوركس و أتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

Wassa04
07-28-2015, 21:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم الحمد الله ان الحساب
الاسلامي موجود بالتوفيق للجميع تقبل مروري

linda16
07-29-2015, 04:56
الســـــلام عليكمــــ و رحمــــــــة الله و بركاتــــــــه ....بوركــت يا غالــي علـــــــــــى المعلـــــــــــومـــــة ،، تقبــل مــروري و كثيــر مرســـي ..

محمد السيد
07-29-2015, 06:22
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

mehdichooo
08-24-2015, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

harimeche
08-24-2015, 15:31
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

اهلا وسهلا أخـــي رغم أظني قرأت عني الحسابات الإسلامية أكثر

من مرة إلا أظن الموضوع مفيد

YMTMAX
09-30-2015, 12:12
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

amramr
09-30-2015, 17:13
اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

ESS19s
09-30-2015, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حسابات الفوركس الإسلامية الخالية من الفوائد الربوية و تجنبنا من امحاذير الشرعية كالربا
لا بد من فتح حساب اسلامي من شركات الوساطة التي توفر ذلك

xmenflis1
09-30-2015, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

cybersat01
10-20-2015, 13:38
الحساب الاسلامي هو الافضل
نشكرك جزيل الشكرعلى المعلومات القيمة و الرائعة
نرجو منك المزيد من المشاركات لا تحرمنا من كل ماهو جديد
سلام

zakija
03-31-2016, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد بارك الله فيك وجزاك الله خيرا