PDA

View Full Version : ما هو فارق النقاط ؟

mforex
11-04-2014, 12:48
التداول باعتماد فارق النقاط او ما يعرف " السبرد " هو امر شائع جدا وتعتمده شركات الفوركس, فعند فتح صفقة فأنت تقوم بدفع فارق النقاط بين سعر الشراء والبيع حتى يتم فتح الصفقة ودخول السوق اذا كان السبرد هو الفرق بين سعر الشراء والبيع او بكلمات اخرى الفرق بين سعر الطلب والعرض . يتم الزام دفع قيمة السبرد بكل الصفقات التي تقوم باجراها ولا يهم ان كانت صفقة بيع او شراء . ان عدم الزام المتداولين بدفع عمولات على الصفقات يجعل الكثير من المتداولين يتساءلون عن كيفية ربح شركات الوساطة في سوق الفوركس وهنا يكمن في دفع قيمة السبرد . فان محافظة شركات الوساطة على قيمة السبرد بين السعرين الشراء والبيع تشكل بدورها مدخولاً وارباحا لشركات الفوركس فعند قيامك باي صفقة ولا يهم كذلك نوع السلعة المتداولة تقوم بدفع قيمة السبرد لوسيط الفوركس .

السبرد في سوق الفوركس

يتم تداول جميع العملات في سوق الفوركس على شكل ازواج . حيث ان العملة الاولى تكون العملة الاساسية بينما العملة الثانية تدل على عملة العداد التي عن طريقها يتم حساب مقدار او قيمة الدرجة ويتم عرض سعر أي زوج من العملات بواسطة سعر البيع وسعر الشراء . حيث ان ال- (Bid price) : هو السعر الذي ستحصل عليه مقابل بيع العملة الرئيسية وشراء العملة الثانوية .سعر الشراء (Ask price) : هو سعر شراء العملة الرئيسية مقابل بيع العملة الثانوية . والفرق بين هذين السعرين هو السبرد .

السبرد متوفر عند القيام باي نوع من الصفقات في سوق الفوركس ولا يهم نوع الاستثمارات التي تقوم بها ان كانت وعلى سبيل الذكر تداول السلع , العملات او المؤشرات . وهكذا تقوم شركات الوساطة بجني الارباح فهي تعمل كالمحكمين وايضا بمعنى الكلمة وسطاء للفوركس وعلى هذه الخدمة تربح هذه الشركات قيمة السبرد .

ومن الجدير معرفته ان قيمة السبرد قد تختلف بحسب ازواج العملات المتنوعة التي يتم التداول بها .وهي ترتبط وبشكل اساسي بتحديد شركة الوساطة بما يوافق الاسعار العالمية وهذا يتم بعد التشاور مع كبار البنوك العالمية .
قيمة السبرد

كما ذكرنا سابقاً فان السبرد هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب وكلما كان حجم التداول اكبر فان قيمة السبرد تصغر . هنالك الكثير من شركات الوساطة التي تعتمد قيمة السبرد كنقطة واحدة بل واحيانا الى اقل من النقطة ولكن اذا قام المتداول باعتماد صفقات تداول بحجم صغير فأن قيمة السبرد ترتفع وتصل احياناً الى 10 نقاط .

نستخلص ,أن قيمة السبرد تتغير بحسب حجم التداول وبالإضافة ايضا بحسب الاحداث العالمية , فعلى سبيل الذكر في اعقاب احداث 9/11 في الولايات المتحدة قامت شركات الوساطة في سوق الفوركس برفع قيمة السبرد ووصلت آنذاك قيمتها حتى 200 نقطة وهذا لكي تقوم بحماية استثماراتها .

ومن الجدير ذكره انه يتم تحديد قيمة السبرد لزوج معين من العملات بحسب سيولة هذا الزوج ولكن هنالك بعض السلع التي لا تتأثر بالسيولة كالذهب. فلا يمكن ان تصل قيمة السبرد للذهب الى 10 نقاط حتى لو كانت السوق في حالة سيولة كبيرة لهذه السلعة .
لهذا فان فهم وادراك استخدام وحساب السبرد من العناصر الاساسية لكل متداول وترتبط وبشكل كبير بخبرته في السوق وبشركات الوساطة المختلفة والتي دائما تحاول ان توفر قيمة سبرد تنافسي لجلب المتداولين اليها . وكما ذكرنا سابقاً ان قيمة السبرد, الفرق بين سعر الشراء والبيع, هي القيمة التي تحصل عليها شركة الفوركس عند قيامك بالتداول وهذا هو السبب الاساسي الذي لا يلزم شركات الفوركس بإلزامك دفع عمولات او رسوم مستوجبة الدفع عند قيامك بالصفقات . لهذا ننصح دائماً كل متداول ان يأخذ بالحسبان قيمة السبرد عند القيام باي صفقات تداول, صفقات شراء او بيع , في حساب قيمة الارباح التي ينوي ان يحصل عليها عند اتمام الصفقة .

ProForex
11-04-2014, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فارق النقاط هو السبريد الفرق بين العرض والطلب وهو ربح شركات الوساطة من سوق الفوركس

ahmedibrahim258259
11-04-2014, 13:20
السلام ليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تعريف وشرح الاسبريد جزاك الله خير
تقبل مروري

---------- Post added at 10:20 AM ---------- Previous post was at 10:20 AM ----------

السلام ليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تعريف وشرح الاسبريد جزاك الله خير
تقبل مروري

moamen mostafa shaker
11-04-2014, 13:47
اخي الكريم احب ان اذكر في التعليق علي هذة المقالة ان الاسبريد هو عدد من النقاط متغير من عملة الي اخريو متغير من وقت الي اخر وفي الغالب بالنسبة لشركة انستا فان الاسبريد يكون عدد ثلاث نقاط وقد يصل عند زوج النيوزلاندي دولار الي عشر نقاط

haythem99
11-04-2014, 13:49
يتم تداول جميع العملات في سوق الفوركس على شكل ازواج . حيث ان العملة الاولى تكون العملة الاساسية بينما العملة الثانية تدل على عملة العداد التي عن طريقها يتم حساب مقدار او قيمة الدرجة ويتم عرض سعر أي زوج من العملات بواسطة سعر البيع وسعر الشراء . حيث ان ال- (Bid price) : هو السعر الذي ستحصل عليه مقابل بيع العملة الرئيسية وشراء العملة الثانوية .سعر الشراء (Ask price) : هو سعر شراء العملة الرئيسية مقابل بيع العملة الثانوية . والفرق بين هذين السعرين هو السبرد .

host
11-24-2014, 04:36
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

a7med84
11-24-2014, 05:49
شكرا لك اخى الكريم عل هذا الشرح المطول فى الموضوع لشرح فارق النقاط فى السوق شكرا لك والله يوفقك والله المستعان وبالتوفيق للجميع

محمد عبد اللطيف
11-24-2014, 11:57
السلام عليكم
البيب هى اقل حركه للسعر وعلى اساسها بيتم حساب الربح والخساره ولابد ان تتعرف على قيمه النقطه وان تكون مناسبه
لراس المال المستخدم حتى لا تخسر بكل سهوله

abdoute
11-24-2014, 14:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

madmax07
11-24-2014, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح ان قيمة السبرد قد تختلف بحسب ازواج العملات المتنوعة التي يتم التداول بها شكرا اخي الفاضل على موضوع المفيد.

مصطفى حمدان
11-24-2014, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ويعتبر الاسبريد او فارق النقاط هو العمولة التى تتحصل عليها شركات الوساطة مقابل تنفيذ صفقات العميل

antonioforex
01-27-2015, 14:57
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيح فارق النقاط الموجود في السوق و كيف يتم حسابه في الشارت
لان الكثير من المتاجرين سيستفيدون من هدا الموضوع الدي طرحته و بالتوفيق لك اخي .

emya
01-27-2015, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

xdorex
02-13-2015, 19:09
فارق النقاط اي السبريد والشركات تكون اغلب ارباحها من الصفاقت التي يفتحها المتداولين بفارق نقاط كبير
وتوجد عدة شركا تتقدم سبريد متحرك او تابث

مصراوى
02-13-2015, 19:43
اخى الفاضل فارق النقاط هو الاسبريد وهو ربح شركة الوساطة من التداول ويتم اخذة بمجرد الدخول فى الصفقة وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
02-15-2015, 01:48
شكرا لك اخى الكريم عل هذا الشرح المطول فى الموضوع لشرح فارق النقاط فى السوق شكرا لك والله يوفقك والله المستعان وبالتوفيق للجميع

doom
02-27-2015, 15:03
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

aimen boughariou
02-27-2015, 15:12
شكرا لك اخى الكريم عل هذا الشرح المطول فى الموضوع لشرح فارق النقاط فى السوق
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

Wassa04
02-27-2015, 15:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

van
03-19-2015, 04:03
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 21:51
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الله يعطيك العافية اخي الكريم مجهود تستحق عليه التقدير والثناء
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في هذا المجال

qeqe77
05-25-2015, 21:54
نعم السبريد مهم قبل الصفقه فهوو من امر الربح بها وكل الشكر لكـِ ولهذا الموظظوع الجميل
الله يعطيكـِ العافيه يارب خالص مودتى لكـِ وتقبلي ودي واحترامي

reyad badawy
06-12-2016, 01:56
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك

salim77
06-14-2016, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي على هذا الشرح الوافي فمزيد من البحت والعمل ولاتفكر في البونص قدر ما تفكر في الفائذة العامة فكلما افذت استفذت هذا شييء لا جدال فيه

Forex1010
06-14-2016, 18:26
السلام عليكم فارق النقاط هو السبرد اي القيمة التي تخصولها الشريكة الوسيطة من العملية

harimeche
06-14-2016, 18:37
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

فــــــارق النقــــــاط بين البيع والشراء هو فارق السبريد

وهو في الغــــالب يكون من 1 إلى 3 نقاط في الأزواج الرئيسية

وهو أجر شركة الوســـــاطة

مع التحية وبالتوفيق

salim77
06-14-2016, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي على هذا الشرح الوافي فمزيد من البحت والعمل ولاتفكر في البونص قدر ما تفكر في الفائذة العامة فكلما افذت استفذت هذا شييء لا جدال فيه

محمد سليم
06-23-2016, 11:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و جازاك خيرا على الموضوع الجميل و الدرس المفيد صراحة بالنسبة لي كعضو جديد في المنتدى
أستفيد كثيرا من المواضيع المتنوعة في المنتدى عن دروس الفوركس المختلفة
تحياتي أخي الكريم

Ramdan
06-23-2016, 13:00

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده