PDA

View Full Version : كيفية فتح الصفقة ؟

mforex
11-04-2014, 12:49
ن فتح الصفقة في سوق الفوركس يختلف كليا عن فتح صفقة في اي سوق اخر . فما يميز سوق الفوركس انه يتيح لك فتح الصفقة بسهوله ولا يهم ان كنت تقوم بأجراء صفقة شراء او بيع لزوج العملة ومن المهم ان تعلم انه تتوفر الكثير من الطرق لفتح الصفقات وهذا الامر يختلف بحسب وسطاء الفوركس ويتعلق ايضا بالنظام الذي تتبعه كل شركة تداول .

من المهم أن تدرك أن فتح الصفقة لا يعني بالضرورة شراء لزوج العملة. بل ايضا يعني بيع الزوج ومن ثم القيام في وقت لاحق بشرائه من أجل الحصول على الربح.
ما الذي تحتاجه لفتح صفقة

من الامور المركزية والضرورية في سوق العملات الأجنبية هو ان يتوفر لك حساب للتداول لكي تتوفر لك الامكانية لفتح الصفقات واجراء عمليات البيع والشراء وطبعاُ يسبق ذلك ان تقوم بعملية ايداع المبلغ الذي تغرب بالتداول به . ينصح قبل البدء في التداول بالمال الحقيقي ان تقوم بتجربة التداول بالحساب التجريبي الذي يوفر لك امكانية التداول بصورة تحاكي التداول الحقيقي وهكذا يمكنك التعرف على سوق الفوركس وتجربة التداول دون المخاطرة بأموالك الخاصة .
انواع اوامر الصفقات المتوفرة

فيما يلي نعرض لك قائمة بجميع أنواع اوامر الصفقات المتوفرة والتي يمكنك الاختيار من بينها عند بدئك في التداول :

صفقة السوق
اوامر مستقبلية
ايقاف الخسارة
دخول السوق عند بلوغ سعر محدد
ايقاف الصفقة عند بلوغ سعر محدد
امر يلغي امر سابق oco

صفقة السوق تعني انك تقوم بأجراء صفقات التداول إما عن طريق شراء أو بيع الزوج لدى سعر السوق الحالي بشكل مباشر وعلى العكس من ذلك، تتوفر امام المتداولين امكانية اجراء الصفقات بواسطة أوامر تحديد الصفقات وتعني انك تقوم بشراء أو البيع بسعر تحدده مسبقاً. فامر ايقاف الخسارة الذي تقوم بتفعيلة في حسابك الخاص يقوم بأغلاق الصفقة بشكل ذاتي عند بلوغها النقطة التي تشكل خطرا على مبلغ الاستثمار الاصلي ,هذا الامر يقوم بتأمين الصفقات التي تقوم بها .

هكذا من جهة , يتيح لك هذا الامر المحافظة على مبلغ الاستثمار ومن جهة اخرى ترفع نسبة الارباح اذا كان تنبؤك صحيح لحركة اتجاه زوج العملات عند بلوغه السعر الذي قمت بتحديده مسبقا .

دخول السوق عند بلوغ السعر المحدد أي تحديد اجراء الصفقة بمستوى يتم تحدده مسبقا فعندما يصل سعر زوج العملة الى السعر الذي تم تحديده ولم يتم كسر هذا السعر عندها يتم قبول امر تنفيذ الصفقة. يتم استخدام هذا الاسلوب من قبل المتداول عندما يرى بان السوق على وشك ان تغيير حركتها فعلى سبيل المثال، إذا قمت بتحديد امر تنفيذ الصفقة بسعر عملة الدولار 5 وهو السعر المحدد والسعر الحالي في السوق هو 4 دولار , فاذا واصل ارتفاع السعر الى 5 دولارات كنقطة قصوى ثم بدا في الانخفاض اذا سيتم تنفيذ الصفقة . اما إذا استمر السعر في الارتفاع ووصل على سبيل الذكر الى سعر 6 دولارات فالصفقة لا تتم .

على العكس من ذلك، يتم استخدام أمر إيقاف الصفقة إما لشراء بسعر اكبر من سعر السوق الحالي أو البيع باقل من سعر السوق وهذا يعتبر أمر مربح جدا إذا كنت تعتقد أن زوج العملة سيستمر بنفس الاتجاه .

يستخدم أمر oco لتنفيذ احتمالين مختلفين في آن واحد . تتوفر هنا الميزة بان امر يلغي امر اخر لهذا يمكنك استغلال هذه الخاصة بقيامك بتحديد اجراء أمرين في مواجهة بعضهما البعض ويمكنك عندها استثمار جميع الأموال في حسابك الخاص حيث ان الامرين يتم تنفيذهما دفعة واحدة. ام إذا كنت تعتقد بان سعر زوج العملة سيرتفع الى سعر معين في فتره محددة من الزمن, في مثل هذه الحالة, يمكنك إصدار أمر gtc حيث يبقي الصفقة قائمة الى ان تبلغ السعر الذي قمت بتحديده مسبقاً وعند بلوغ هذا السعر يتم تنفيذ الصفقة .
قم بفتح صفقتك

كل ما عليك فعله في معظم صفقات التداول في سوق الفوركس هو اختيار زوج العملة الذي تريد التداول به . على سبيل المثال، إذا اخترت الزوج gbp / aud يمكنك ان تقوم شراء أو بيع العملة الثانوية وهي الدولار الاسترالي . هنا يمكنك ان تقوم بشراء الباوند مقابل الدولار او يمكنك ان تقوم بالعكس ببيع الدولار مقابل الباوند ,هذا الامر يتعلق بفتح الصفقة.

haythem99
11-04-2014, 12:52
صفقة السوق تعني انك تقوم بأجراء صفقات التداول إما عن طريق شراء أو بيع الزوج لدى سعر السوق الحالي بشكل مباشر وعلى العكس من ذلك، تتوفر امام المتداولين امكانية اجراء الصفقات بواسطة أوامر تحديد الصفقات وتعني انك تقوم بشراء أو البيع بسعر تحدده مسبقاً. فامر ايقاف الخسارة الذي تقوم بتفعيلة في حسابك الخاص يقوم بأغلاق الصفقة بشكل ذاتي عند بلوغها النقطة التي تشكل خطرا على مبلغ الاستثمار الاصلي ,هذا الامر يقوم بتأمين الصفقات التي تقوم بها .

هكذا من جهة , يتيح لك هذا الامر المحافظة على مبلغ الاستثمار ومن جهة اخرى ترفع نسبة الارباح اذا كان تنبؤك صحيح لحركة اتجاه زوج العملات عند بلوغه السعر الذي قمت بتحديده مسبقا .

دخول السوق عند بلوغ السعر المحدد أي تحديد اجراء الصفقة بمستوى يتم تحدده مسبقا فعندما يصل سعر زوج العملة الى السعر الذي تم تحديده ولم يتم كسر هذا السعر عندها يتم قبول امر تنفيذ الصفقة.

ProForex
11-04-2014, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفية فتح الصفقة من الأمور المهمة في الفوركس انها من أساسيات الفوركس لابد من تعلمها ومعرفتها

ahmedibrahim258259
11-04-2014, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

Tro
02-03-2015, 12:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان عمليه فتح صفقه فى الفوريكس من الاساسيات والاهم من فتحها متابعتها والربح منها
لكم جزيل الشكر على شرحك الجميل

a7med84
02-03-2015, 16:08
شكرا لعى هذا الشرح ومهم ان يكون هناك معرفه ازازى يكون هناك تعامل مع برامج التداول لاى مبتدئ

وهناك طبعا الحساب التجريبه ليكون البدايه من خلاله والله المستعان

rafiq18
02-03-2015, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على الطرح المفصل حول كيفية فتح صفقة في سوق تداول العملات.
بالتوفيق للجميع.

hassanabu
02-03-2015, 18:14
السلام عليكم
بدون معرفة كيفية استخدام البرنامج لفتح صفقات
فلا يمكن التداول
والحساب التجريبي يمكن من استخدام المنصة وتعلم كل ما يتعلق بها

amrsalem
07-31-2015, 13:01
مشكور يا غالي على الطرح
بالتأكيد سواء البنوك التجارية أو الشركات أو المداولون كلهم غرضهم
واحد في الفوركس و هو المتاجرة و تحقيق الربح الا أن الأهداف الرئيسية تختلف
فالمتداولون يتاجرون على المدى القصير بينما البنوك التجارية تتاجر على المدى البعيد و هكذا
فالكل ينال فرصته في الربح

a7med sniper
07-31-2015, 14:30
مهم لاى مبتدئ ان يكطون بدايتيه فى التداول والتعلم فى السوق من خلال

الحساب التجريبى والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل داخل هذا السوق

tareq sleem
11-11-2015, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

hossam122
11-11-2015, 22:17
السلام عليكم
بدون معرفة كيفية استخدام البرنامج لفتح صفقات
فلا يمكن التداول
والحساب التجريبي يمكن من استخدام المنصة وتعلم كل ما يتعلق بها

omnia33
11-11-2015, 22:18
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

..... موضوع رائع وجميل جدا وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع الإبداعية والجميلة جدا.......

..... بارك الله فيك......

alizert2015
01-18-2016, 19:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري اخي

Ramyam
01-18-2016, 19:16
السلام عليكم وشكرا على هدا الموضوع الجيد
فتحة الصفقة وإغلاقها تنبني على دراسة أولية مستقبلية للسوق أو للزوج المتداول به
ومنه تحدد وقت دخول الصفقة إما بشراء أو بيع

عادل كامل
04-17-2016, 13:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه الهادفه وجزاك الله كل خير اخي المحترم

moura
04-17-2016, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

gara77
04-17-2016, 22:53
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
كيفية فتح الصفقة ؟
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

snnaky
06-13-2016, 17:48
كل متداول فى السوق ولة استراتيجيته واسلوبه المناسب ليه ولتحقيق هدفه ماينفعش طريقه واحده نعممها على الكل
لان كل واحد بيتختلف فى تحليله للعوامل الخارجيه والداخليه للسوق اللى بتاثر على فتح الصفقات او الخروج منها وهذا يعني أنه المتداول في سوق الفوركس يجب أن يكون مبتكرا باستمرار وليس مقلدا أو تقليديا، وهناك العديد من استراتيجيات التداول التى يستخدمها المتداولين فى السوق، إلا إنه يحتاج دوما ليكون أكثر ابتكارا وتجديدا

mourada
06-13-2016, 18:31
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع المميز حول كيفية فتح الصفقات و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

x14x01
06-15-2016, 08:39
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

islammowafy
06-15-2016, 12:13
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

x14x01
06-15-2016, 21:56
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

محمد سليم
06-21-2016, 18:49
السلام عليكم رحمة الله وبركاته,
فعلا الموضوع فى غاية الروعة و يستحق المتابعة

zakiki51
06-21-2016, 19:42
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا