PDA

View Full Version : ما هي اوامر ايقاف الخسارة وجني الارباح ؟

mforex
11-04-2014, 12:50
من الامور المهمة التي يتميز بها التداول بسوق الفوركس وهي اوامر طلب وقف الخسارة وسحب الارباح . وهي اوامر سهلة الاستخدام بل وتساهم في رفع عدد الصفقات المربحة التي يمكن ان تقوم بها في يوم واحد من التداول . امر ايقاف الخسارة يفيد المتداول بمنع خسارة كل راس المال المستثمر اما امر سحب الارباح فيفيد في حالة ارتفاع قيمة العملة الى مستوى معين فيقوم هذا الامر بإتمام الصفقة وسحب الارباح الناتجة عن ذلك . لهذا فان الاستعانة بمثل هذه الاوامر خلال التداول تضاعف من ارباحك وتقلل من نسب الخسارة .

امر ايقاف الخسارة

يستخدم امر ايقاف الخسارة لتجنب خسارة راس المال في حالة تحرك السوق باتجاه سلبي لهذا بعد فتح أي صفقة نقوم بتحديد مستوى الخسارة وعند انخفاض السعر الى هذا المستوى يتم وبشكل ذاتي إيقاف الصفقة لتجنب المزيد من الخسارة . على سبيل المثال، إذا قمت ببيع زوج من العملات بهدف جعل قيمتها تنخفض ثم قمة بعملية شراء لنفس الزوج من اجل جني الارباح ففي هذه الحالة يمكنك ان تقوم بتحديد امر ايقاف الخسارة اذا تحركت العملة في اتجاه ايجابي بعدد معين من النقاط .

وكذلك اذا قمت بشراء زوج من العملات وبدا سعرها في الانخفاض ففي هذه الحالة تحديد عدد معين من النقاط في الاتجاه السلبي باستخدام امر ايقاف الخسارة يوفر ضمان عدم خسارة المزيد من المال عند بلوغ مستوى محدد ويتم بيع الزوج بشكل ذاتي .

لهذا فان امر ايقاف الخسارة من الاوامر المهمة والمركزية المعتمدة لدى المتداولين في سوق الفوركس و بالأخص الذين يتداولون بحساب الهامش . لهذا, فأن عدم تحديد مستوى الخسارة عند بدا التداول بالهامش من شأنه ان يفقدك مبالغ طائلة ومن الممكن ان تخسر كل راس المال المستثمر . مع العلم انه هنالك متداولين يستخدمون امر ايقاف الخسارة بأسلوب معين بهدف الخروج من بعض الصفقات الخاسرة , فاذا رأى هذا المتداول ان الصفقة التي يقوم بها خاسرة او بكلمات اخرى اتجاه السوق سلبي بما يخص الصفقة التي قام بها , هنا يتم تفعيل امر ايقاف الخسارة وأنهاء الصفقة لمنع المزيد من الخسائر. ثم يقوم المتداول باستغلال المبلغ المتبقي من اجل فتح صفقات اخري ذات احتمالات ربح اكبر وهذه تعتبر من الاستراتيجيات الحكيمة التي تحافظ بشكل او اخر على تقليل الخسائر ورفع احتمالات الربح .
اوامر جني الارباح

ان امر جني الارباح يتم بشكل ذاتي عند ارتفاع السعر بعدد معين من النقاط والذي تقوم بتحديده مسبقاً, بهذه الطريقة يمكنك التأكد من تحقيق الربح عن ارتفاع السعر بعدد معين من النقاط . ولكن الجانب السلبي من جراء اعتماد هذا الامر هو انه من الممكن ان تستمر حركة السوق بالاتجاه الايجابي بعد كسرها للمستوى الذي قمت بتحديد بعدد اكبر من النقاط وهكذا تحرم نفسك من الحصول على ا رباح اكثر من المتوقع ,من مستوى الربح الذي قمت بتحديده مسبقاً .
كيفية تفعيل هذه الاوامر

باعتراف الكثير من خبراء التداول في سوق الفوركس ولإزالة الشك حول اعتماد هذه الاوامر فأن طلب امر " ايقاف الخسارة" وامر " جني الارباح " من العناصر الاساسية لأي عملية تداول مربحة . ان اعتماد امر "ايقاف الخسارة" يقوم بعمل درع حماية , فمن جهة يقوم بتوفير الحماية لك من ان تقع ضحية استخدام مفرط للرافعة المالية ومن جهة اخرى يحدد لك الخسارة المتوقعة في أي صفقة تجريها في حال تحركت السوق باتجاه سلبية . لهذا ننصح دائما بتحديد مستوى الربح والخسارة وعدم الانجراف وراء ارباح يمكن ان تتحول في لحظة واحدة الى وهم وفي ارض الواقع الى خسارة كبيره تصل أحيانا لكل راس المال المستثمر , فان التداول الناجح والصحيح يتطلب خطة وتنظيم دقيق باستعمال الميزات التي توفرها السوق ومنها استعمال الاوامر التي ذكرناها انفاً .

فوركس للمبتدئين
فوركس للمتقدمين
مقالات فوركس
المصطلحات
الاسئلة الشائعة
إرشادات حول تداول
التدريب الشخصي
الفيديو
مدرسة التداول

اطلع على
اخبار السوق

ProForex
11-04-2014, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمر وقف الخسارة مهم جدا في الفوركس لأنه يحمي حسابك من الخسارة الكبيرة والتمرجن تحياتي

ahmedibrahim258259
11-04-2014, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع عن شرح اوامر وقف الخسارة وجني الارباح جزاك الله خير
تقبل مروري

moamen mostafa shaker
11-04-2014, 14:11
اخي الكريم اوامر ايقاف الخسارة تعد من اهم الطرق وانحجها في وقف الخسارة عند حدوثها وهي تعتمد علي غلق الصفقة الخاسرة والافراج عن الهامش الميتخدم وانهاء المخاطرة ولكن من الجدير بالذكر انة يوجد اكثر من طريقة للتعامل مع الصفقات الخاسرة

بشير حمدان
11-04-2014, 14:21
السلام عليكم
ان سوق الفوركس تتنوع فيه الاوامر من الاوامر المباشره هوقف الخساره وجنى الارباح والاوامر العلقه لاتاحه فرصه اكبر للتداول وهذا يتيح للتاجر مجال اكبر للعمل ..

8150017
11-04-2014, 14:31
امر وقف حد الخساره انا بشوف ان هذا الامر هو اهم من حد الربح او امر جنى الارباح لان امر حد وقف الخساره هو اللى هيحافظ على راس مالك او على الباقى منه فى حالة لو سار الزوج عكس ماترغب فيه وهو يمكن ان يكون نفس قيمة الربح او ضعفها

dalirap
11-04-2014, 16:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أوامر إيقاف الخسارة وجاني الأرباح هاي من أهم الأدوات التي تجعلنا نربح في المتاجرة إن أحسنا استعمالها

magedman
11-04-2014, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي
وهما اهم امران في الفوركس وانا لا استعمل استوب
لوز لكنني استعمل امر جني الارباح
والله الموفق

a7med84
11-04-2014, 18:04
هندما تدخل فى صفقات مهم جدا ان يكون هناك هدف لها

وان يكون هناك معرفه بأقصى مبلغ ممكن ان تفقده فيها وهى دى حدود لصفقه

host
11-24-2014, 03:17
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

abdoute
11-24-2014, 16:14
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

جوكر الفوركس
11-24-2014, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على توضيح اوامر الميتا لجني الارباح والحد من الخسارة
تقبل مروري موفق باذن الله

amermazzen
11-24-2014, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم مشكور على الموضوع لابد على التاجر وضع أوامر السوق من الستوب لوز والتيك بروفيت لأن الستوب لوز مهم جدا للتاجر أنهع يقي الاجر من الخسائر في حالة انعكاس السوق.

محمد عبد اللطيف
11-24-2014, 18:22
السلام عليكم
التيك بروفيت والاستوب لوز من اهم الامور التى يجب وضعها فى الصفقات وان لم توضع
تكون الصفقات غير امنه واعتقد ان تامين الصفقات هو الافضل

antonioforex
01-27-2015, 15:03
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لاوامر ايقاف الخسارة في السوق لانه يجب علينا
ان نتعلمها كي نعمل بها في هدا المجال و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

emya
01-27-2015, 16:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

mery20
01-28-2015, 02:03
بسم الله الرحمن الرحيم .. اخي الكريم ... هذا الموضوع ممتاز جدا افادني كتير .. نقوم لك بكل الشكر .... كل الشكر اليك اخي الكريم .. السلام علييييييييييييييييييييييي ييكم ورحمه اله وبركاته اخي الكريم ..... ننتظر منك كل جديد في القريب العاجل تقبل مروري

---------- Post added at 11:03 PM ---------- Previous post was at 10:57 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم .. اخي الكريم ... هذا الموضوع ممتاز جدا افادني كتير .. نقوم لك بكل الشكر .... كل الشكر اليك اخي الكريم .. السلام علييييييييييييييييييييييي ييكم ورحمه اله وبركاته اخي الكريم ..... ننتظر منك كل جديد في القريب العاجل تقبل مروري

mo elsesy
01-28-2015, 03:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شاكر ايها الزميل الفاضل الكريم على تلك المعلومات المفيده لجميع الزوار وارجو من الله دوام التقدم
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

hager omar
04-22-2015, 00:09
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والقيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الرائعة والثمينة والتي تضيف الينا كثير من المعلومات

تحياتي لك

ibrahim forex
05-22-2015, 02:26
اخي الكريم اوامر ايقاف الخسارة تعد من اهم الطرق وانحجها في وقف الخسارة عند حدوثها وهي تعتمد علي غلق الصفقة الخاسرة والافراج عن الهامش الميتخدم وانهاء المخاطرة ولكن من الجدير بالذكر انة يوجد اكثر من طريقة للتعامل مع الصفقات الخاسرة

almared13
05-22-2015, 02:39
بارك الله فيك اخي على الطرح المباارك
أسأل الله لك حسن الختاام بارك الله فيك اخي الكريم على موضوعك الرائعة
تقبل الله منا و منكم صالح

hamdochi
05-27-2015, 17:56
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان التيك بروفيت والاستوب لوز من اهم الامور
التى يجب وضعها فى الصفقات وان لم توضع تكون الصفقات غير امنه واعتقد ان تامين
الصفقات هو الافضل شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

ملاك الروح
05-27-2015, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح تلك الاوامر التي الاختصرت علينا المتابعه الطويلة للسوق ويمكن القول ان اوامر ايقاف الخسارة اهم من اوامر الهدف نظرا لإدارة راس المال بالشكل الجيد
اتمنى لك التوفيق دائما