PDA

View Full Version : الحد من المخاطر في التداول

mforex
11-04-2014, 12:52
التداول في سوق الفوركس يتضمن الكثير من المخاطر واذا كنت تعتقد بان أي استراتيجية يمكن ان تتبعها تضمن لك الربح فهو اعتقاد خاطئ كليا الا انه يمكنك ان تقلل حجم المخاطرة باتباع بعض الخطوات البسيطة ,ضف الى ذلك انه مع مرور الوقت ستكتسب الخبرة التي ستخولك القيام بصفقات ناجحة ومربحة . لهذا نعرض فيما يلي بعض الطرق البسيطة للحد من مخاطر الخسارة في التداول.

اعتماد خطة تداول محددة

قبل البدا في أي عملية تداول عليك ان تقوم بتحديد خطة مفصلة للتداول والتي تشمل الاجابة عن اسئلة مركزية و هامة , باي زوج او سلعة اريد ان ابدا التداول ؟ مدة التداول ؟ قيمة المبلغ المستثمر ؟. فان لم تكن تمتلك الاجابة على مثل هذه الاسئلة فهذا اول خطا ترتكبه في سبيل اجراء تداول مثمر ومربح . لهذا نحذر من اتخاذ هذه الخطوة التي مع مرور الوقت تستنزف رأس المال في حسابك .

. على هذا الاساس اذا قمت بالتخطيط بشكل جيد وقمت بتحديد استراتيجية التداول الخاصة بك , واخترت السلع او العملات التي تنوي التداول بها وقمت بتحديد اتجاه حركتها ففي هذه الحالة انت قمت ببناء قاعدة قوية لتحقيق تداول ناجح وصحيح .
سجل التداول

اعتماد تفعيل سجل التداول الخاص بك من الخطوات المهمة قبل البدء في أي صفقة . فان سجل التداول يعتبر في نظر الكثير من المتداولين كأفضل صديق في عالم الفوركس المليء بالتحركات السريعة والمتغيرة . فالاحتفاظ بسجل مفصل لجميع الصفقات التي قمت بها في السابق يمكنك من التنبؤ بحالة السوق وتوقع حركة اتجاه السلع مما يساهم برفع معدل نجاحكم بعدد الصفقات المربحة وهذا الامر يعتبر افضل بكثير من اتباع الحدس والتخمين الخاطئ .

ومن الميزات التي يوفرها سجل التداول الخاص بك انه ينبهك عند اتخاذ خطوات خاطئة وهذا بالاعتماد على الصفقات السابقة التي قمت بها ولم تكلل بالنجاح . من هنا نستخلص ان سجل التداول يساهم في تجنب تكرار اخطاء التداول الخاصة بك والتي قمت بارتكابها في الماضي , بالإضافة يوفر سجل التداول توثيق للصفقات الناجحة وهذا الامر يزيد من صفقات التداول المربحة من خلال تكرار نجاحاتك السابقة .

فإن كل عملية تداول ناجحة تقوم بها تزيد من خبرتك وترفع مستواك كمتداول يبحث عن الصفقات المربحة وهكذا يمكنك ان تتعلم كيف تصبح متداول أكثر نجاحا.
استخدام ايقاف الخسارة

ايقاف الخسارة هي طريقة رائعة للحد من المخاطر في سوق الفوركس . امر إيقاف الخسارة يتطلب من المتداول ان يقوم بتحديده بشكل يدوي أي انك تقوم بتحديد المستوى الذي تريد ان توقف لديه خسارتك وعند بلوغه يتم اغلاق الصفقة . اما اذا كنت تتبع الاتجاه الصحيح لحركة زوج العملة فعندها ترغب باستغلال الفرصة للحصول على اكبر قدر من الارباح التي يمكنك بلوغها .

يمكنك تحديد مستوى ايقاف الخسارة بعد قيامك بفتح الصفقة . هذ ا الامر يقو م بأغلاق الصفقة قبل ان تتكبد خسائر كبيرة في حسابك و يكون السعر المحدد أدنى من سعر الشراء في صفقات الشراء وأعلى منه في صفقات البيع ويعتبر هذا الامر من الطرق الهامة حيث يتجنب المتداول باعتماده الدخول في مخاطرة ولهذا ننصح دائما كل متداول بان يقوم بتحديد ايقاف الخسارة في كل صفقة يقوم بها .

ProForex
11-04-2014, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحد من المخاطر يعتبر من أهم الخطوات الجيدة لنجاح في الفوركس لأن من خلالها تقلل من الخسارة

ahmedibrahim258259
11-04-2014, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شايف انه علشان تقلل المخاطر لازم تفتح صفقات تتناسب مع راس المال
تقبل مروري اخي الكريم

Tro
02-03-2015, 12:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معرفه كيفيه الحد من المخاطر مهم جدا لكى لا نخسر كل المال الموجود معنا ولذلك من اهم عوامل الحد من المخاطر عدم استخدام كل لمال فى عمليه تداول واحده
والتعامل بالحد المقبول للتداول
لكم جزيل الشكر

a7med84
02-03-2015, 16:08
اهم حاجه او قاعده فى السوق هى التداول من خلال ادراره قويه لرأس المال ده موضوضع مهم جا

ولازم يكون فى حذر فى اتعامل مع السوق لطبيعته المتقلبه

rafiq18
02-03-2015, 17:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور عاى النصائح الغالية التي أفدت بها كل مبتدء في سوق التداول فوركس.
تقبل مروري سلام

hassanabu
02-03-2015, 18:11
السلام عليكم
كلام جميل لادارة المخاطر واستخدام الستوب لوز
ولكن تبقى ارادة التطبيق
وكما ترضى بالارباح يجب ان ترضى بالخسارة

الحوت
02-11-2015, 18:06
السلام عليكم
يا اخي هذه تجارة مبنية على القدرة في معرفة اسرار السوق والقدرة على تحليل الاخبار
والتوقع المناسب لهبوط او صعود عملة معينة
نقبل احترامي

متوكلة
02-15-2015, 11:22
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود لكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول الحد من المخاطر في التداول و جزاك الله كل خير

sinator
02-15-2015, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي الحبيب على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك
وأتمنى لك المزيد من التقدم

antonioforex
02-15-2015, 16:17
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح طريقة الحد من المخاطر في التداول و يجب ان نعتمد على ادارة صارمة لراس مالنا
كي نستطيع الخروج بنتائج جيدة في عملنا و بالتوفيق لك اخي الكريم .

Wassa04
02-17-2015, 00:17
نصائح جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع و المميز بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
02-17-2015, 17:45
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

doom
03-12-2015, 04:10
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

snnaky
04-13-2016, 20:54
ارى ان ااستراتيجيات الأفضل هى استراتيجية الموقف حيث ان الكثير من المتغيرات الأن على الساحة وكل استراتيجية مهما كانت ناجحة يأتى عليها وقت تصير بدون قيمة ولا تكون على نفس درجة القوة مثلما كانت لذا افضل استراتيجية الموقف مع الالتزام بحسن ادارة المال وادارة رأس المال هى احد اهم ادوات النجاح فى نظام الفوركس

عادل كامل
04-14-2016, 22:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع وعلي الجهد الكبير المقدم في الشرح
جزاك الله كل خير واتمنا لك التوفيق

gara77
04-20-2016, 18:50
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الحد من المخاطر في التداول
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

reda samuel
04-20-2016, 18:54
السلام عليكم
موضوع جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا
و السلام

eslamduidar
04-21-2016, 11:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم تحية طيبة
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك واتمنالك النجاح والتوفيق ;) ;) :bravo: :accute:

mhmd.hmdy
04-21-2016, 14:11
الحد من المخاطر بيبدا اولا بالرافعه الماليه الى بتشتغل بيها
لو كانت رافعه كبيره وليكن واحد الف انتا كده بتغامر اوفر اوى
والاهم حجم العقد كمان

sob81
04-21-2016, 14:15
الحد من المخاطر فى التداول يمكن لك ان تحد من المخاطر وذلك بعمل استوب لوز مناسب لكل صفقة تدخل فية وبالتالى
تستطيع ان تعرف ما مقدار رالخسارةالتى يمكن ان تقع فيها

rawan shaban
04-21-2016, 16:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

Ibrahim gad
04-21-2016, 18:38
... السعر المحدد لكي أداة فردية). توفر XTrade أنواع الأوامر المتوفرة على منصة التداول. توفر XTrade أوامر التقييد من أجل مساعدتك على الحد من المخاطر التي تتعرض لها.

mohamedelsayed
04-21-2016, 19:12
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

samyyy
05-20-2016, 23:18
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي الغالي علي هذا الطرح وتمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق وبارك الله فيكم
سبحان الله العظيم

csebai12
05-21-2016, 00:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
سوق الفوركس كثير المخاطر لذا يجب استعمال كل وسيلة حماية ممكنة كي يطول وجودنا في السوق

INFOGAIN
05-21-2016, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخوة الايمان اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام..
شكرا لكم على هذا النشر والموضوع المميز حول الحد من المخاطر
موفق..

islammowafy
05-21-2016, 01:47
معرفه كيفيه الحد من المخاطر مهم جدا لكى لا نخسر كل المال الموجود معنا ولذلك من اهم عوامل الحد من المخاطر عدم استخدام كل لمال فى عمليه تداول واحده
لكم جزيل الشكر

---------- Post added at 12:47 AM ---------- Previous post was at 12:45 AM ----------

لكم جزيل الشكر

badr1234
05-21-2016, 01:53
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته وهده تحية لي إليكم على مشاركاتكم طيبة
شكرا لك أخي الكريم على هذه الخطة الرائعة من أجل تجنب المخاطر وتباع شخص لمثل
هته الإستراتيجية أكيد أنها سوفى تربحه المال