PDA

View Full Version : استراتيجيات بيانية متقدمة

mforex
11-04-2014, 12:58
هناك عدة أنواع من رسومات الفوركس البيانية. وهناك بعض الأنواع الشائعة مثل الخطوط والأعمدة ورسومات الشموع، بالإضافة إلى الرسومات الأقل استخداماً مثل Equivolume و Kagi و Renko، وبغض النظر عن شكل الرسم البياني، فإن الأربعة متغيرات التي ترصدها رسمة الفوركس هي:

السعر
الكمية
التوقيت
الزخم

السعر
كل رسمة فوركس معروفة ترصد سعر زوج العملات. يمكن أن يتم عرض السعر بأكثر من طريقة، ولكن معظم المتداولين يركزون على السعر المرتفع، السعر المنخفض، وكذلك أسعار الفتح والإغلاق لعملة معينة. من خلال تتبع الأسعار المنخفضة والعالية، قد يتطور اتجاه ما ويشير للمتداول عما إذا كان السعر سيرتفع أو سيهبط في المستقبل القريب.

الكمية
يتم تتبع كمية الأزواج على الرسم البياني Equivolume، ويعلم المتداولون الخبراء عندما يكون هناك نشاط كبير سواء من المشترين أو البائعين لعملة ما، وقيمتها. وإذا تم بيع كمية كبيرة، سوف تهبط الأسعار، والعكس صحيح عندما يكون هناك كمية كبيرة من الشراء. وغالباً، في نهاية الاتجاه، نجد تخفيض في الكمية على الجانب المهيمن.

التوقيت

في معظم الرسومات البيانية، التوقيت عامل هام، بعض المتداولين يأخذون في اعتبارهم توقيت معين من اليوم ليتزامن مع أنواع معينة من حركة السعر. وبالإضافة إلى ذلك، التوقيت مهم للمتداولين المهتمين في فترة اتجاه معين. وقد تشير فترة الاتجاه إلى مدى الوقت الذي قد يستمر فيه.

على سبيل المثال، إذا قمت بتتبع اتجاه قصير المدى في رسم بياني لمدة ساعة واحدة. كل دقيقة تكون هامة، فكل دقيقة من هذه الدقائق قد ترى عدة تحركات. وكلما قلت الفترة التي خططت فيها لصفقتك، كلما زادت أهمية خطتك.

الزخم

يقيس الزخم تحرك العملة. ومع هذه المعلومات تستطيع تحديد أين ستتحرك العملة بعد ذلك، بتتبع الزخم باستخدام رسم three line break تستطيع تجاهل التحركات الصغيرة والتركيز على الحركات الكبيرة.

الحركة الكبيرة هي الحركة التي يتم كسر الاتجاه الصاعد أو الهابط بعدها. في مثل تلك الحالات، يميل السعر إلى الارتفاع أو الهبوط أكثر من ذي قبل. وأثناء الأوقات المبكرة لهذه الحركات يستطيع المتداول فتح صفقة والاستفادة من استمرار الاتجاه.

ProForex
11-04-2014, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم أنها خصائص مهمة في تحديد الاستراتيجية من أهم الخصائص في التداول بالعملات

Tro
02-03-2015, 13:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من المهم متابعه ورصد هذه المتغيرات بالاضافه الى متابعه الاخبار الماليه ايضا لمعرفه اتجاه العمله سواء صعودا او هبوطا
لكم جزيل الشكر

a7med84
02-03-2015, 15:31
شكرا لك اخى الكريم واكتر ما يميز السوق ان يكون هناك

اكتر من اسلوب ولكن مهم ان تعرف ايا كمنها مناسب لك فى التعامل فى السوق

متوكلة
02-22-2015, 11:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه الاستراتيجية المميزة التي قدمتها لنا و نحن جد ممتنين لك ونتمنى لك التوفيق و النجاح و تقبل مروري

mazouz
02-22-2015, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
02-22-2015, 20:55
استراتيجية جمييلة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع و المميز بالتوفيق لك تقبل مروري

amrsalem
08-06-2015, 15:42
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع نموذج الراس والكتفين
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

radwangerr
08-08-2015, 05:42
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع استراتيجيات بيانية متقدمة مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

alaa ali
08-08-2015, 14:21
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده ........... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

Ahmed ibrahem 91
08-16-2015, 14:55
مثل هذه الاستراتيجيات البيانانيه تساعدنا كثيرا في هذا السوق من اجل تحقيق الارباح وايضا لكي تتضح الرؤيه قبل الدخول في اي صفقه

M.SALAH 1
08-16-2015, 15:44
يقوم الزخم بقياس تحرك العملة، ومع هذه المعلومات تستطيع تحديد أين ستتحرك العملة فيما بعد،
عرف الحركة الكبيرة بأنها هي الحركة التي يتم كسر الاتجاه الصاعد أو الهابط بعدها
الكمية
يمكن متابعة كمية الأزواج على الرسم البياني ويدرك المتداولون الخبراء متى يكون هناك نشاط كبير سواء من المشترين أو البائعين لعملة ما، وقيمتها

لا داعي للقلق بشأن العثور على كل صفقات التداول إذا قمت بذلك فمن المؤكد أنك تدفع نفسك إلى الجنون
يعتقد معظم المستثمرين الجدد أنه من خلال تحليل المخططات والرسوم البيانية ذات الأطر الزمنية قصيرة المدى مثل 5 دقائق أو 15 دقيقة

pepobm
08-16-2015, 20:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على شرحك عن الاستراتيجيه وتكوينها وتحديد عناصرها
التوفيق من عند الله

Heba17
08-17-2015, 11:23
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
انا من افضل الاسترايتجات التى استخدمتهات
كانت على فريم الاربع ساعات
ومؤشر البولنجر باند