PDA

View Full Version : التداول المتقدم

mforex
11-04-2014, 13:00
باكتسابك الخبرة والبصيرة في كيفية عمل سوق الفوركس، فمن المؤكد أنك سترغب في التمرن على استراتجيات أكثر تحدياً من تلك التى يتبناها المتداول المبتدئ. ومن خلال استخدام الاستراتيجيات الأكثر تقدماً، سوف تتمكن من زيادة أراباحك أكثر وفى نفس الوقت ستتمكن من السيطرة على المخاطر بشكل أكثر كفاءة. وسوف تجد بالأسفل بعض وسائل التداول المتقدمة والتي يمكن أن تستخدمها عندما تزداد ثقتك بنفسك وعندما تشعر أنك قد أتقنت الأساسيات.

التحوط والخيارات

ينحدر التحوط في النهاية إلى الحصول على بيع مكشوف أو بيع غير مكشوف على نفس العملة وذلك باستخدام أكثر من زوج من العملات. وبينما لا يسمح بعض السماسرة بمثل هذه الاستراتيجية، تستطيع أنت تطبيق هذه الاستراتيجية إذا كان سمسارك يسمح بذلك حيث يمكنك تطبيق الاحتمالين لعملة واحدة باستخدم زوجين من العملات.

مثال: إذا شعرت أن الدولار الأسترالي سوف يهبط أمام الدولار الأمريكي، يمكنك كشف الدولار الأمريكي/الدولار الأسترالي. ومع ذلك أنت تشعر أيضاً أن الدولار الأسترالي سوف يصبح أقوى أمام اليورو وفى تلك اللحظة يمكنك شراء اليورو/الدولار الأسترالي، وهكذا تلعب على الاحتمالين. بمعنى أنك قد تربح مرتين، وفى نفس الوقت سوف تخفض نسبة المخاطرة بشكل كبير جداً حيث أنك ستربح في إحدى الاحتمالين على أقل تقدير.

إذا كان سمسارك لا يسمح بالتحوط بتلك الطريقة، يمكنك استخدام الخيارات لتفعيل هذه الاستراتيجية المتقدمة. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام oco والتي تعني "آخرين يلغون آخرين" لجعل إحدى عمليات التداول ممكنة. وتطبق هذه الطريقة إذا كان أحد أزواج عملاتك المحتملة لا تعمل بوضوح بناءً على الاتجاه الحالي، ومن المرجح تنشيط الزوج الآخر.

ومن هناك تستطيع الاستمرار في اتباع الاتجاه أو تنشيط طلب الحصول على الربح.

تداول الصفقات

يعطيك تداول الصفقات مكونين محتملين: مجرد شراء والاحتفاظ بسلسلة صفقات تعادل متوسط تكلفة الدولار الأمريكي. على سبيل المثال: إذا تعرض لزوج عملات مثل الجنيه الإسترليني/الين الياباني، فقد تكون ببساطة تابعاً لاتجاه طويل المدى. وفى مثل هذه الحالة، سوف تسمح فقط للاتجاه بأن يحمل صفقتك حتى يخبرك حدسك وبحثك ميعاد إغلاقك للصفقة.

ومع ذلك، يمكنك استخدام تداول الصفقات لتحقيق الربح حتى إذا انتهى تداولك الأول نهاية غير مربحة. فإذا وجهت زوج عملات معينة بسعر محدد ثم ارتفع السعر لاحقاً، يمكن حينئذ توجيه من جديد بسعر أعلى. وإذا وعندما يهبط في وقت لاحق، سوف تظل صفقتك ناجحة.

ProForex
11-04-2014, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم التداول المتقدم يكون بالعمل والتعلم وإيجاد استراتيجية جيدة للعمل والمتاجرة

Tro
02-03-2015, 13:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ولابد ايضا التحوط فى استخدام المال يعنى ان لا تستخدم كل المال معك فى التداول مره واحده حتى لو لوجود احتمالين
لكم جزيل الشكر

a7med84
02-03-2015, 15:31
افكار التداول فى السوق كتيره ومعروفه

بسي لاهم ان يكون هناك معرفه بها وتدريب مهم جدا من اجل التعامل فى لاسوق من خلاله والله المستعان

متوكلة
02-22-2015, 11:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول التداول المتقدم و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

mazouz
02-22-2015, 19:04
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

yussuf55
02-22-2015, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الكبير علي الموضوع المميز و مجهودك الرائع و اتمني لكم جميعه بلتوفيق وشكراً

الاسد التاجر
02-22-2015, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك على الموضوع المميز والمعلومة المفيدة وان شاء الله تفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

Bouani
02-22-2015, 20:16
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي الكريم على الموضوع و ما فيه من معلومات
بس أخي في بعض النقاط أختلف معك
لأن من الممكن ان المشاهدة و متابعة الأزواج المختلفة
ممكن تغلطنا لا قدر الله
تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-22-2015, 20:22
هذا كلام جيد .. لكن لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري
ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

Wassa04
02-22-2015, 20:30
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

hassanabu
02-23-2015, 00:46
السلام عليكم
يمكن دائما التداول بعدة طرق
لكن عليك ان تتقنها
فقد ينقلب السحر على الساحر
الحذ مطلوب ومعرفة علاقة الازواج ببعضها ايضا

tazi larbi
02-23-2015, 00:49
السلام عليكم اخي افوركس لا يعترف بكلمة اا شعرت هو مبني على تحليل وعلى اخبار تصدر تؤثر في مسار السعر لهذا التداول يكون مبني على طرق معينة وليس الشعور اتنى لكم النجاح والله الموفق

van
03-15-2015, 04:51
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

katreenaziz
03-15-2015, 23:40
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الذى يبعث تفائل للجميع وانا اتمنى ان اكون متداول متقدم زات يوم ان شاء الله فى انتظار المزيد

Ahmed abdelal
03-23-2015, 22:58
لك كثير الشكر على هذا الموضوع وشرح تداول الفوركس
لمساعده الاعضاء وتسهيل عليهم الكثير
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا...

Wassa04
03-23-2015, 23:36
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
03-24-2015, 00:12
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن التداول المتقدم جزاك الله خير
تقبل مروري

حلم
03-24-2015, 00:52
التداول المتقدم هو وسيلة من وسائل التحليل الفنى
فهناك يعتبر كثيرا من التجار من يقومون باستخدام التحليل الفنى العادى

antonioforex
03-24-2015, 00:56
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتداول المتقدم و كيف نستفيد منه في عملنا بالفوركس
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

حلم
03-24-2015, 01:33
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن التداول المتقدم جزاك الله خير
تقبل مروري
التداول المتقدم هو عملية صحيحة من اجل معرفة الخبير
فاذا اردت ان تعرف الخبير فى هذا المجال فانه دائما مايربح

---------- Post added at 10:33 PM ---------- Previous post was at 10:22 PM ----------

موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
كل تاجر فى هذا المجال وله الاسلوب الخاص الذى يتداول
به فلايوجد هناك تاجران اثنان ويتفقان على شىء لان هذا هو ماهية الفوركس

hot
03-24-2015, 03:38
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

elkalaby
03-24-2015, 17:22
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

madmax07
04-04-2015, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

hager omar
04-22-2015, 22:33
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم ايدك علي الموضوع اخي الكريم والتداول المتقدم كويس جدا ولكن بالتعلم الجيد ومعرفة الاساسيات للفوركس وتعلم الاستراتجيات

تقبل مروري

BYE
04-30-2015, 00:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

hamdochi
05-13-2015, 15:26
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان التداول المتقدم هو وسيلة من وسائل التحليل الفنى فهناك
يعتبر كثيرا من التجار من يقومون باستخدام التحليل الفنى العادى تقبل مروري و احترامي الكبيرين

osama147
05-13-2015, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي اشكرك اخي على شرحك الجميل اخى ياريت يكون مواضيع تكون بالتحليل الفني للعملات بشكل اوسع حتى جميعا نستفيد
تقبل مروري

csebai11
05-13-2015, 19:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركته
مشكور اخي الغالى على هذا الموضوع و المعلومات القيمة
على رغم من اني لم افهم الكثير الا اني تعلمت الكثير

ibrahim forex
05-13-2015, 19:03
هذا كلام جيد .. لكن لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري
ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

madmax07
06-15-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التداول المتقدم واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

الصعلوك
06-15-2015, 21:58
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

adiil
06-16-2015, 12:52
مشكور اخي الفاضل على على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول التداول المتقدم و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل
خير من هذا السوق

snnaky
12-21-2016, 18:27
الفوركس كل يوم فية جديد واى تاجر شاطر لازم يطور نفسة مع السوق ولهذا ارى انة يجب عليك كتاجر الا تقف عند حدود معينة او استراتيجيات وابحث عن الجيد والجديد دائما
لابد من أن تقوم بتحويل رغبتك في كسب المال إلى رغبة في التداول بطريقة صحيحة وتنمي عادات التداول الحسنة والأمور الروتينية المتكررة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إدراكك وتصديقك وتصرفك وفقا لحقيقة أن طريقة كسبك للمال كمتداول تكون عن طريق التركيز على العملية وليس على المال.

adamarwan
12-21-2016, 20:20
ممكن اخى ان تستعين بالامر
الى تريد ان تعلم به لكى تتمكن من ان تحدد الصفقات والاشارات الصحيحى التى تبنى بها
التداول الجيد فى هدا المجال
وحظ موفق

xmenflis1
12-24-2016, 17:21
مرحباً شكراً على إضافة
ولابد ايضا التحوط فى استخدام المال يعنى ان لا تستخدم كل المال معك فى التداول مره واحده حتى لو لوجود احتمالين
بتوفيق للجميع