PDA

View Full Version : أنماط الرسومات الاستمرارية

mforex
11-04-2014, 13:08
يعد نمط الاستمرارية تغييراً بسيطاً في الاتجاه الذى يرجع في نهاية المطاف إلى الاتجاه الأصلى. وغالباً ما تأتي أنماط الاستمرارية أثناء فترة شديدة التغير مثل الكوارث الطبيعية أو الانتخابات الرئاسية. وفى نهاية الأمر تفوز معنويات السوق والقوة الكامنة أو الضعف لعملة ما. ويستمر الاتجاه العام، وفيما يلى نجد أهم أنواع أنماط الاستمرارية.

المثلث

يعد المثلث شائعاً جداً، خصوصاً في الأطر الزمنية القصيرة

هناك ثلاثة أنواع من المثلثات:

المثلثات المتصاعدة
المثلثات المتماثلة أو المتشابهة
المثلثات الهابطة

تظهر المثلثات عندما تتلاقى الأسعار، عندما تضيق الارتفاعات والانخفاضات في نطاق سعر أكثر ضيقاً.

المثلثات المتصاعدة

يظهر المثلث المتصاعد عندما يتوحد زوج العملات بشكل متصاعد

ترى في الصورة بالأسفل أن زوج العملات eur/aud كانت لديه مقاومة قرب مستوى 1.39، والتي لم تستطع تخطيها.

كان مستوى الدعم يتصاعد، مما يشير إلى ضغط المشتري.

وفي النهاية كسر زوج العملات مستوى المقاومة تصاعداً عند 1.39.

عادة ما تكسر المثلثات المتصاعدة مستوى المقاومة.
المثلثات الهابطة:

يظهر المثلث الهابط عندما يتوحد زوج العملات هبوطاً.

تجد في الصورة بالأسفل أن زوج العملات usd/chf كان لديه دعم قرب مستوى 0.90 والتي لم تستطع أن تتخطاه

بدأ مستوى المقاومة في الانخفاض، مما يشير إلى ضغط البائع.

في النهاية كسر زوج العملات تصاعداً أسفل مستوى الدعم عند 0.90.

عادة ما تكسر المثلثات الهابطة مستوى الدعم.
المثلثات المتماثلة

يتشكل نمط رسم المثلث المتماثل عندما تتلاقى الارتفاعات من الانخفاضات لتشكل شكل المثلث. هذه مواجهة مع المشترين والبائعين، ويعتبر المثلث المتماثل نمطاً مدمجاً.

يعد نمط المثلث المتماثل إشارة قوية لاختراق مؤقت، مما يعنى أن في نهاية المطاف سوف يفوز البائع أو المشتري بالمعركة. عندما يفوز المشتري في النهاية فمن المرجح حدوث تصاعد وعندما يفوز البائع ، يرجح انخفاض هابط في السعر.
العلم والراية

تعد الراية والعلم أنماطاً استمرارية تشبه بعضها البعض، تختلف فقط شكلاً في فترة دمج الانماط. ويعد العلم مستطيل الشكل بينما الراية تكون أشبه بالمثلث.

وحيث أن الإعلام والرايات مختلفة، فإن اتجاه كل منهما يدوم لمدة ما بين (أسبوع إلى 3 أسابيع) ويتشابهوا في أن الاثنان يبدأ بهبوط أو صعود يتبعه فترة جانبية. ويندلع النمط مع حركة سعر أخرى في الاتجاه الأصلى.

يتم تشكيل هذين النمطين عندما تحدث حركة سعر حادة يتبعها حركة سعر جانبية، وتكون العلم أو الراية. ويكون النمط مكتملاً عندما يكون هناك اندلاع سعر في نفس الاتجاه مثل حركة السعر الحادة الأولى. وسوف تشهد الحركة الثانية حركة حادة مشابهة في نفس الاتجاه مثل الحركة الحادة السابقة. وتعرف الحركة الكاملة في الرسم البيانى، من الحركة حادة الأولى إلى آخر حركة حادة باسم قطب العلم.

العلم
يشكل نمط العلم ما يشبه المستطيل. ويتم تشكيل المستطيل باتجاهين متوازيين يعملان مثل مستويات المقاومة والدعم للسعر حتى اندلاع السعر. وبشكل عام، لن يكون العلم مسطحاً بشكل تام، ولكن سوف تنحدر خطوط الاتجاه الخاص به.
بشكل عام، يجب أن يتحرك منحدر العلم في الاتجاه المعاكس لحركة السعر الحاد الأولية، بحيث إذا كانت الحركة الأولية تصاعدية، يجب أن ينحدر العلم بشكل هبوطي.

Tتتشكل إشارة البيع أو الشراء بمجرد أن يندلع السعر خلال مستوى الدعم أو المقاومة، باستكمال الاتجاه في نفس الاتجاه السابق. ويجب أن يكون هذا الاختراق أثناء كمية أكبر لتحسين إشارة نمط الرسم البياني.

الراية

تشكل الراية ما يبدوا مثل المثلث المتماثل. حيث تتلاقى خطوط اتجاه المقاومة والدعم وجهاً لوجه. ولا يحتاج نمط الراية إلى اتباع نفس القواعد التي نجدها في المثلثات، حيث يتم اختبار كل خط مقاومة أو دعم عدة مرات. وبالإضافة إلى ذلك، اتجاه الراية ليس هاماً مثل اتجاه العلم، ومع ذلك نجد أن الراية مسطحة عموماً.

ProForex
11-05-2014, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح أنماط الرسومات الاستمرارية أو النماذج السعرية المعروفة متل المتلاتات والمستطيلات

a7med84
11-05-2014, 15:23
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وفى رأيى ان اى حد عايز يجعل من تحليله الفنى قوه اكبر

ان يحاول تعلم هذه النماذج الفنيه المتكرره فى هذا السوق والله المستعان

zarrik
11-05-2014, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد
شكرا لك اخي على الموضوع حول انماط الرسوم البيانية المفيد للجميع ان شاء الله

host
11-18-2014, 04:43
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

mkamal
11-18-2014, 13:34
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

antonioforex
01-22-2015, 17:27
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده الرسوم الاستمرارية و كيف نستفيد منها في عملنا
لانها مهمة جدا و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

catw
01-22-2015, 18:10
مشكور اخى على موضوعك انماط الرسومات الاستمراريه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

مصطفى حمدان
01-22-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعتبر النماذج او الانماط البيانية احدالاشكال التى يمكن من خلالها تحديد اتجاه حركة السعر وكذلك يمكن اتخاذ هذه الاشكال كطريقة او اسلوب فى التداول بالنسبة للكثيرين

mhtab
01-22-2015, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح أنماط الرسومات الاستمرارية أو النماذج السعرية المعروفة متل المتلاتات والمستطيلات

---------- Post added at 04:11 PM ---------- Previous post was at 03:39 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد

hassanabu
01-23-2015, 03:26
السلام عليكم
نشكر لك جهدك فالشرح طويل ويحتوي على الكثير من المعلومات
وبصراحة بحاجة الى رسوم توضيحية
تقبل مروري

adil17
01-23-2015, 18:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمن عليه الموضوع من معلومات قيمة و مهمة و جزاك الله كل خير

bahoma31
01-28-2015, 01:35
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه ..
يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ

---------- Post added at 11:35 PM ---------- Previous post was at 11:27 PM ----------

سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ
كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,
ولاتحرمينامن جديدكـ ,,,, لآعدمتي ,,, ولآهنتي

ibrahim forex
02-17-2015, 00:54
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وفى رأيى ان اى حد عايز يجعل من تحليله الفنى قوه اكبر

متوكلة
02-17-2015, 09:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لانماط الرسومات السعرية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

mac
02-17-2015, 13:53
السلام عليكم
موضوعك شيق و مفيد بارك الله فيك اخي الكريم
اتمناك التوفيق و مني لك التحيه
استمر على هذا المنوال و ربنا يباركلك

mazouz
02-17-2015, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

doom
03-12-2015, 04:43
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 02:47
جزاك الله خيرا اخي الغـالـى على شرح وتقديم موضوع أنماط الرسومات الاستمرارية مع تمنياتي لك بالنجاح والتوفيق دائما مع خالص احترامي وتقديري

ilyes chaieb
05-20-2015, 10:10
واضح حضرتك واخذها نسخ و لصق ,, نقل عشوائي دون وعي من حضرتك بما تعرضع يعنى في الموضوع قلت تابع الصور .. طب فين هى الصور ؟؟

Rebellious soul
05-20-2015, 12:11
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
لك خالص الشكر
تقصد النمازج السعرية مثل المثلثات والمستطيلات والقنوات
من اهم واروع اساليب التداول طبعا مع الفيبوبناتشى ومؤشر الاستوتاستك:tie::tie::tie:

amr222
10-30-2015, 23:26
لســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

omerhomsy
11-18-2015, 18:41
***** ^-^ *****

جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع .. الى الأمـــام..
لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك..
و تقـبل مروريـ.. تحياتي..

Bouani
11-18-2015, 18:58
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
مشكور أخي الكريم على التذكير بالأنماط الاستمرارية
و وجدودها يعزز التوجهات
يعني يخلينا نخلي المراكز مفتوحة للسير أبعد من الأهداف
تقبل مروري

aymansaleh
11-18-2015, 19:52
الاخ الكريم, ان الانماط الاستمراريه هي انماط سعريه يتم رسمها عالشارت من خلال حركة السعر وهي تبين وتوضح ان هناك استمرار في الاتجاه سواء كان صاعدا ام هابطا
تقبل مروري

snnaky
12-06-2016, 14:21
اهلا بك اخى الكريم واشكرك على الاضافة الجيدة فى موضوعك وعلى المجهود المتميز بتتكلم عن ادوات فنية وللاسف ما تفعلة هو تعريف بسيط وليس شرح للادوات حضرتك كدة لم تشرح اى شيء بل اسهبت فى كلام بدون افادة حقيقية
يجب ان تفرق بين الشرح الذى يستخدم ادوات وشارتات توضيحية للأفادة وبين تعريفات مبسيطة
ارجوك اخى لو كان موضوعك فية شوية شروحات مصورة افضل من كدة ومضمون اعمق من كدة عشان الكل يستفيد لأن الموضوع محتاج يكون افضل من كدة بس عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله

adamarwan
12-06-2016, 14:46
كل هدا الاشكال من الجدي نا تتمكن من ان تتبعها
وان تتمكن من ان تفهم كل الامور التى تي
ان تخبرك لها عما يجرى فى السوق
وحظ موفق

Mr Brahim
12-06-2016, 18:54

zora
12-06-2016, 21:53

---------- Post added at 06:53 PM ---------- Previous post was at 06:45 PM ----------

لام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد

xmenflis1
12-08-2016, 16:56
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, ان الانماط الاستمراريه هي انماط سعريه يتم رسمها عالشارت من خلال حركة السعر وهي تبين وتوضح ان هناك استمرار في الاتجاه سواء كان صاعدا ام هابطا
بتوفيق للجميع