PDA

View Full Version : كيف تتجاوب مع صفقة غير رابحة

mforex
11-04-2014, 13:09
هناك مثل قديم يقول "عندما يزداد الأمر صعوبة، يبدأ الأقوياء في التصرف"، إذا كنت خائف من الخسارة، إذاً فإن سوق الفوركس ليس المكان الأنسب لك. لا يوجد شئ مضمون في هذه الحياة، وفرص الربح من الفوركس مرتبطة بالإحصائيات مثل أي شئ آخر. وستكون هناك أوقات صعبة تسقط فيها أفضل خططك وينتهى بك الأمر بعمل طلب وقف خسارة لتتجنب الخسارة، وقد تغلق صفقة بطريق الخطأ بدون معرفة أن الزوجان لن يحققان الربح.

يقول البعض أن الهام في الحياة هو التعامل مع الموقف، فذلك أكثر أهمية من الموقف نفسه، فإن كان رد فعلك نحو صفقة غير مربحة ولا مفر منها يوضح الكثير عنك أكثر مما يوضحه عن أفعالك عندما تسير الأمور على ما يرام. وسوف تساعدك الطرق التالية في التعامل مع الصفقات غير المربحة بطريقة صحية.

خطط بكفاءة

يمكنك حل الكثير من المشاكل في حياتك عن طريق تجنبها في المقام الأول. وأفضل طريقة لتجنب عدد الصفقات غير الناجحة هو أن تخطط بعناية، لماذا سوف تضارب بزوج عملات معين؟ إذا لم تستطع الإجابة على هذا السؤال بشكل مدروس، لا تقوم بالمضاربة، يمكنك أن تأخذ وقتك كما تريد للتخطيط لصفقاتك، ويجب أن تكون كل صفقة إضافة إلى خطتك النهائية.

كلما كانت خطتك أفضل، كلما زادت كفاءتك في عمل الصفقات.

تعلم من أخطائك

في بعض الأحيان، يكون هناك نظرية جيدة ولكنها ليست جيدة في الممارسة العملية. فإذا كانت معظم صفقاتك أقل ربحية مما توقعت، فيجب أن تتوقف وتسأل نفسك، لماذا؟ هل وضعت افتراضات خاطئة؟ هل تفضل عملة معينة أو زوج معين من العملات لأسباب عاطفية؟، يجب أن تكون أفكارك مرنة دائماً بشكلٍ كافٍ لحدوث تغيير أثناء نمو خبرتك، وسوق الفوركس ليست مكاناً للعاطفيين.

صفقاتك هدفها هو تحقيق الربح فقط. كن قاسياً جداً في التخلص من أي مخيلات أو أفكار قد تشتتك وتجعلك لا تحقق الربح المراد.

لا تبالي

بغض النظر عن قوة خطتك والدراسة الموضوعة لها، في بعض الأوقات لا تتم الصفقة كما هو مخطط. وإذا كان رد فعلك نحو صفقة أو صفقتين خاسرتين بالتفكير من جديد في خطتك كلها، سوف تخمن أنك قد وقعت في تحليل مشلول. في تلك اللحظة، سوف تكاد تتوقف عن التداول، وأهم جزء في التغلب على التداول غير المربح هو إدراك أنه محتم، فحتى Warren Buffett (أحد أفضل مستثمري العالم) اتخذ قرارات خاطئة.

يقول البعض أن الفضل هو بذرة النجاح. وما دامت لديك خطة صلبة الأساس، فإن بعض الأخطاء تعني المخاطرة بشكل نسبي. وحيث أن المستقبل غير يقين وتأتي الأخطاء من عدم التيقن، فتلك الصفقات غير الرابحة تعنى أنك تخاطر للوصول للنجاح في نهاية المطاف.

haythem99
11-04-2014, 13:17
بغض النظر عن قوة خطتك والدراسة الموضوعة لها، في بعض الأوقات لا تتم الصفقة كما هو مخطط. وإذا كان رد فعلك نحو صفقة أو صفقتين خاسرتين بالتفكير من جديد في خطتك كلها، سوف تخمن أنك قد وقعت في تحليل مشلول. في تلك اللحظة، سوف تكاد تتوقف عن التداول، وأهم جزء في التغلب على التداول غير المربح هو إدراك أنه محتم، فحتى Warren Buffett (أحد أفضل مستثمري العالم) اتخذ قرارات خاطئة.

ahmedibrahim258259
11-04-2014, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله مشكلة لواحد لغاة دلوقتي انه بيجي عند الخسارة وبيقف موش عارف يعمل ايه
تقبل مروري

moamen mostafa shaker
11-04-2014, 13:35
في الحقيقة اخي الكريم من وجهة نظري الشخصية ان العنوان الذي وضعتة للمقال كان اقوي من المضمون وما تم سردة في المتن لم تذكر اي شئ عن طرق التعامل مع الخسارة وكيف يمكن الخروج من الصفقات الخاسرة باقل خسارة او الاستفادة منها

forex.free
11-06-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العزيز انا اري ان العنوان الخاص بك مختلف قليلا
عن متناول موضوعك هذا يرجي التدقيق

men
11-07-2014, 04:27
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ProForex
11-07-2014, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التجاوب مع صفقة غير رابحة يكون من خلال استراتيجية متلا الهيدج أو انتظار عودته لنقطة جيدة ثم إغلاق الصفقة

host
11-19-2014, 04:06
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

antonioforex
01-22-2015, 15:08
السلام عليكم
طبعا اخي يجب ان نعرف كيف نتحكم بالعامل النفسي في حالة الخسارة و من الافضل
الابتعاد عن السوق في مثل هده الحالات لان الدخول للانتقام يسبب الخسائر.

hassanabu
01-23-2015, 02:00
السلام عليكم
بالفعل اخي تجنب الدخول في صفقة خاسرة هو افضل حل ولكن
من يستطيع ان يحكم ومن منا لم يدخل في صفقات خاسرة
وهناك الكثير من الحلول اسهلها تقبل الخسارة
ولكن مع القدرة على اتخاذ القرار وتنفيذه قد تتجنب خسائر كبيرة

adil17
01-23-2015, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و جزاك الله كل خير

audi19844
01-24-2015, 21:17
هناك العديد من الطرق للتعامل مع الضغوط والظروف العصيبه اثناء التداول وخصوصا اذا كان هناك صفقات مفتوحة خاسرة
فهذا مايفرق بين المتاجر المحترف والمبتدئ..فلا وجود للعواطف والتذبذب والا فعلا فهو ليس المكان المناسب لهذا الشخص

catw
01-25-2015, 17:32
مشكور اخى على موضوعك كيف تتجاوب مع صفقه غير رابحه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

Bouani
01-25-2015, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل و بركاته
من الأفضل تجنب الصفقات التي تظهر كبيعيا خاسرة كضد الترند عامة
و محاولة التداول ضد التوصيات الهامة
بس من الممكن التبريد و تقليل الخسائر قدر الامكان
تقبل مروري

tazi larbi
01-25-2015, 18:47
السامعليك موضوع متاز اخي والسوق فعلا لا يحب الجبان كن غامر لكن بان تكون لك كل ادوات المساعدة اخي والخسارة حتميةفي هدا الميدان لكن الذكي هو من يعرف كيف ام ان يتفادها او يقلل منها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

a7med84
01-25-2015, 20:08
هو الحل ان يكون هناك قبل الدخول معرفه بأكبر مبلغ ممكن خسارته ووضح استوب وحجم للوت مناسلب لده والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى التعامل مع الخساره

ibrahim forex
01-26-2015, 15:55
في الحقيقة اخي الكريم من وجهة نظري الشخصية ان العنوان الذي وضعتة للمقال كان اقوي من المضمون وما تم سردة في المتن لم تذكر اي شئ عن طرق التعامل مع الخسارة وكيف يمكن الخروج من الصفقات الخاسرة باقل خسارة او الاستفادة منها

emya
01-26-2015, 16:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

ybrahmi
01-26-2015, 16:30
حتى تتجاوز صفقة غير رابحة وجب عليك غلق الصفقة مباشرة وغلق المنصة معها حتى تنسى الخسارة ثم تعود إلى التجارة
والتوجه نحو فتح صفقة جديدة إنشاء الله

monaya897
01-26-2015, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ..

snnaky
01-20-2016, 15:30
طيب المقال جميل بس فين الحلول اللى المفروض تكون متضمنة فى هذا الكلام
يعنى انا مش جاى اسمع كلام انشاء انا عاوز الحل كتاجر انت كاتب كلام او ناقل كلام جميل بس بدون اى تفعيل للكلام يصبح الكلام ليس لة اى اهمية
انت عارف الكلام دة ملوش اى قيمة بدون وجود معالجة اى حلول
انت ممكن تروح لدكتور يقولك انت عندك مرض كذا
طيب العلاج اية

aym
01-20-2016, 15:49
كيف تتجاوب مع صفقة غير رابحة اولا اخى امامك حلان الاول هو ان تغلق الصفقة وتبداء تعرف ما هى
الاخطاء التى ادت الى الخسارة وثانيا ان تقتح صفقة معاكسة