PDA

View Full Version : حزام البولينجر

mforex
11-04-2014, 13:17
يستخدَم حزام البولينجر لقياس تقلبات السوق، وقد اوجدها جون بولينجر.يعتبر هذا الحزام تقنية واستراتيجية تحليل تتيح لنا مقارنة التقلبات والمستويات المتوقعة في فترة معينة. حزام البولينجر مكون من 3 خطوط رئيسية: متوسط الحركة وخطين إضافيين – الاول اعلى الرسوم البياني والثاني اسفله . الخط المتوسط هو خط أُسّي مشتق من الخطين العلوي والسفلي. يُشتق هذان الخطان من خلال أخذ متوسط الحركة بالاضافة الى حساب الانحراف المعياري للأداة بدل الاضافة إليه أو طرحها منه. يتلخص دور الخطين العلوي والسفلي في قياس الارتفاع أو الانخفاض النسبي لمتوسطات أسعار الإغلاق ويقدر تداول الزوج ضمن هذا الحزام او النطاق ب 95% من الوقت

أكثر رسوم الحركة الشائعة والمقبولة لخطوط البولينجر هي رسم متوسط الحركة لعشرين يوما الذي يضاف إليه ويخصم منه وحدات انحراف معيارية لتحديد المسار الأعلى والأسفل على التوالي. إذا انحرف السعر عن الخط السفلي وتخطى متوسط حركة العشرين يوما، قد يكون ذلك عائدا إلى وجود تحسّن، فالسعر يتأرجح عادة بين خطَّي المتوسط والأعلى حين يحدث تحسن كبير.

عندما تسير الحركة نحو اختراق الخط العلوي أو السفلي، يعني ذلك على الأرجح أن السعر سوف يعود قريبا إلى منطقة الخطوط. اضافة إلى ذلك، إذا بدت خطوط البولينجر الثلاثة متقاربة أو متصلة بعضها ببعض، فقد يشير الأمر إلى اقتراب وقوع حركة حادة.

إذا لاحظنا مستويات سعرية ضيقة ومتقاربة لفترة طويلة، فقد يعني الأمر أن التداول في السوق يحدث في نطاق ضيق. لا بد من الإشارة إلى أنه لا يصح اتخاذ قرار بالدخول إلى صفقة ما أو الخروج منها بالاعتماد كليا على تحليل خطوط بولينغر. بل يجب استخدام هذه الخطوط كأداة إضافية لتحليلنا الفني ويُنصح بالاعتماد عليها سويةً مع غيرها من المؤشرات.

يعرض الرسم أدناه مثلا لسعر يبتعد مستواه عن مدى الخطوط. ويمكنك ملاحظة أن المستوى المذكور يعود حالا إلى النطاق الذي تحدده الخطوط. كما ويمكنك ملاحظة أن خط البولينجر يدعم اتجاه الصعود في زوج العملات هذا.

moamen mostafa shaker
11-04-2014, 13:23
في الحقيقة اخي الكريم فان مؤشر البولينجر باند من المؤشرات التي يمكن من خلالها قياس الزخم في الفوركس علي عملة ما في حالة اذا كان الثلاث خطوط قريبين من بعض فان هذا وقت غير مفضل لدخول السوق وذلك لقلة السيولة والعكس صحيح

ProForex
11-05-2014, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم في حالة تقارب الخطوط يجب عدم الدخول لأن هذا وقت التذبذب في السوق

a7med84
11-05-2014, 15:26
من اهم اداوت السوق ان لم يكن اهمها فى التعامل مع السعر على الشارت

واستخراجالفرص من خلال المؤشر والله يوفقكم والله المستعان

host
11-18-2014, 04:52
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mkamal
11-18-2014, 12:25
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم
اشكرك شكرا جزيلا علي اهتمامك الكبير وبحثك في الفوركس ومساعده الافراد علي استخدام اكثر من استيراتيجيه فعاله وقويه للمكسب وتجنب الخساره

aymanso
11-18-2014, 12:35
السلام عليكم مؤشر بولينجر من المؤشرات المهمة جدا فى التداول حيث يوجد العديد من التجار الذين يعتمدون على فتح الصفقات بناء على مؤشربولينجرولذلك يجب فهمة كويس وهويعمل على مساعدتك فى تحديد اتجاة السعر سواء كان الى الاعلى او الى الاسفل

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 13:22
السلام عليكم
هناك العديد ممن يستخدم مؤشر البولينجر ولكن للاسف عند الانفجار لا يتمكن البولينجر ان يكون ذو فائده ولابد من الحذر
والبولينجر هناك من يدعوه باسماء جيده تدل انه الساحر

antonioforex
01-22-2015, 17:29
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا الحزام الخاص بالبولينغر و فائدته في العمل بسوق العملات
و بالنسبة لي ايضا اعتمد على هدا المؤشر لانه يساعدني كثيرا في التحليل الدي اقوم به.

catw
01-22-2015, 18:04
مشكور اخى على موضوعك حزام البولينجر
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

مصطفى حمدان
01-22-2015, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد الجميع من هذا الشرح خاصة ان مؤشر البولينجر باند يعتبر من افضل المؤشرات الفنية المستخدمة فى عملية التحليل الفنى

mhtab
01-22-2015, 18:59

---------- Post added at 03:58 PM ---------- Previous post was at 03:41 PM ----------

هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

---------- Post added at 03:59 PM ---------- Previous post was at 03:58 PM ----------

http://www.historical-cairo.com/?p=1660

abdou dx
01-22-2015, 19:21
السلام عليكم مؤشر بولينجر من المؤشرات المهمة جدا فى التداول حيث يوجد العديد من التجار الذين يعتمدون على فتح الصفقات بناء على مؤشربولينجرولذلك يجب فهمة كويس
مشكور اخى على موضوعك حزام البولينجر

adil17
01-24-2015, 09:52
اليسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من افادات و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

ibrahim forex
02-24-2015, 00:16
السلام عليكم
هناك العديد ممن يستخدم مؤشر البولينجر ولكن للاسف عند الانفجار لا يتمكن البولينجر ان يكون ذو فائده ولابد من الحذر
والبولينجر هناك من يدعوه باسماء جيده تدل انه الساحر

mazouz
02-24-2015, 03:21
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Wassa04
02-24-2015, 19:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع لمؤشر البولينجر شكرا
لك اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

basim
02-24-2015, 20:19
اخي الكريم شكرا جزيلا على هذه المساهمة بخصوص مؤشر البولنجر باند واهمينه في التحليل الفني عموما معلومات جيدة
والتي استفدنا منها جميعا نتمنى منك المزيد من المساهمات المتميزة في هذا المنتدى
الكريم مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والارباح

Hend salah
02-24-2015, 20:34
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

madmax07
02-24-2015, 20:38
عندما تسير الحركة نحو اختراق الخط العلوي أو السفلي، يعني ذلك على الأرجح أن السعر سوف يعود قريبا إلى منطقة الخطوط. اضافة إلى ذلك، إذا بدت خطوط البولينجر الثلاثة متقاربة أو متصلة بعضها ببعض، فقد يشير الأمر إلى اقتراب وقوع حركة حادة.شكرا معلومة جيدة.

gamal20
02-24-2015, 21:33
البولنجر باند من اهم المؤشرات فى تحديد الاتجاه وللاسف يغفل عنه كثير من
المتاجرين وله اهميه كبيره جدا فى اغلب الاستراتيجيات اتمنى ان تدرسوه جيدا

hassanabu
02-24-2015, 22:20
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على شرح اهم مؤشرات الزخم
اتمنى لك التوفيف وزيادة في العلم ننتظر مزيدك
تقبل مروري

متوكلة
02-25-2015, 11:13
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوصو مؤشر البولينجر و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

doom
03-10-2015, 02:23
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

YMTMAX
03-16-2015, 16:43
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

sheref zakarea ahmed
03-16-2015, 16:44
هل انا من الممكن ان اعتمد على البولينجر اى مؤشر البولينجر ام هناك مؤشرات اخرى افضل من مؤشر البولونجر وكيف ان استخدمه جيدا فى التحليل

Waleed ahmed
03-16-2015, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
شكرا جزيلا علي المعلومات الرائعةو والشرح الاروع والمجهود الجبار
وانشاء الله يستفيد منة كل اعضاء المنتدي
منتظرين منك المزيد لنستفيد جميعا
تقبل مروري اخي والله ولي التوفيق
وشكرا

madmax07
03-29-2015, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طريقة ادا ئك لهذا الموضوع التعليمي اتمنى المزيد من موضوعاتك الشيقة.

lassad1981
03-29-2015, 22:32
بارك الله فيك يا اخى فانا اول مرة اسمع بمصطلح البولينجر
واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

محمد السيد
03-29-2015, 23:23
حلوة حزام دي اكيد انت اللي مؤلف هذا المصطلح لأني اغول مرة اسمعه على كل حال لا باس به
ودعني اضيف ايضا ان هناك مؤشرات اخري تقوم بنفس المهمة بس بطريقة صوتية كمؤشر الانفجار السعري الذي اخترعه
الأستاذ وضاح العطار

mohamedhassn
04-03-2015, 21:02
نظرة علي خطوط بولينجر يستخدَم حزام البولينجر لقياس تقلبات السوق، وقد اوجدها جون بولينجر.يعتبر هذا الحزام تقنية واستراتيجية تحليل تتيح لنا مقارنة...

Schams
04-03-2015, 21:02
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المفيد من جميع النواحي منها التعليقات و المعلومات البسيطة الموصلة الى معلومات اكبر و مهمة في هذا المجال
ننتظر المزيد من معلوماتك و موضوعواتك
تحياتي لك و تقبل مروري

elkalaby
04-12-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

moutanabbih mohammed
06-08-2015, 15:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخى الفاضل على توضيح و تقديم هذه المعلومة حول حزام البولينجر
مع تمنياتي لك بالنجاح والتوفيق دائما

adiil
06-11-2015, 11:49
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول حزام البولينجر ونحن جد ممتنين لك و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

hager omar
06-11-2015, 19:04
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي شرحك للبولينجر وفي انتظار مزيد من هذه الشروح المفيدة التي تقدمها لنا

تمنياتي لك بالنجاح والتووفيق

تقبل مروري

a7med sniper
06-11-2015, 19:23
شكرا لعال مضووع الهام البولينجر بالفعل من الاداوت المهم جدا فى السوق واللى لها استخدام جيد ممكن ان يعطى لك فرص تداول جيده هنا

walid90
11-28-2015, 20:05

hako
11-28-2015, 23:10
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع

heroo252
11-28-2015, 23:16
البولنجر فعلا اشبه بحزام بيطوق السعر من اعلى ومن اسفل ولو السعر خرج
عن حزام البولنجر لازم يرجعيغلق جواه مره اخرى عاجلا او اجلا هيرجع تانى

xmenflis1
02-25-2016, 19:37
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Hurricane
02-25-2016, 22:44
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

yousse
02-25-2016, 23:28
البلنجر من المؤشرات الراعة التي لها محبة كبيرة عند أغلب المتدولين فهو مسعد كبير وجميل أنا حاليا لاستغني عنه أبدا في متجرتي

Elgohary1024
02-25-2016, 23:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

csebai12
02-26-2016, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
فعلا مؤشر البولنجر من اقوى المؤشرات في قياس قوة التذبذب انا استعمله في استراتيجية الشمعة المنحرفة

hoomid
02-26-2016, 01:10
سلام عليكم اخوتي الكرام
مؤشر البولنجر باند من احسن المؤشرات في سوق الفوركس انصح به بشدة خصوصا للمبتدءين بشرط احترافه و فهمه
بالتوفيق للجميع

mamdouh mahmod
02-26-2016, 01:10
بسـم الله الرحمـن الرحيــم
السلآمـ عليكم ورحمة الله وبركآته
شكـر جزيل على المـــوضوع الــرائع و المميز
في انتظار جديدك القادم بحول الله
واصل تميزك و تألقك وابداعك في منتدانا الرائع
وجزاك الله كل خير

nuclear2010
02-26-2016, 01:32
السلام عليكم جميعا
حلوة حزام دي اكيد انت اللي مؤلف هذا المصطلح لأني اغول مرة اسمعه على كل حال لا باس به
ودعني اضيف ايضا ان هناك مؤشرات اخري تقوم بنفس المهمة بس بطريقة صوتية كمؤشر الانفجار السعري الذي اخترعه
الأستاذ وضاح العطار
تقبل تحياتى

abdelwahabsaeed
02-26-2016, 01:45

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

sameh salem
02-26-2016, 03:24
مشكور كثير أخي على هذا الموضوع الرائع والجميل
وربنا يوفق الجميع
والسلام عليكم

---------- Post added at 12:24 AM ---------- Previous post was at 12:23 AM ----------

موضوع رائع جدا تسلم أخي الكريم على هذا الجهد

xmenflis1
05-29-2016, 06:53
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

SPRING55
05-29-2016, 09:39
على هذه السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى على هذا الموضوع الرائع والمتميز

نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
تقبلو مروري ودمتم برعاية الله
بالتوفيق للجميع

mourada
05-29-2016, 10:19
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي لمؤشر البولينجر و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

yousse
05-29-2016, 14:25
حزام البلنجر فعل أمؤشر جميل كم أن تلك الخط التلات يمننة أن أنعتذا كدعم ومقومات لكي نعر كيف السوق يتحرك والطريقة التي يتحرك بها

عادل كامل
05-29-2016, 15:36
فكرة راءعة اخى الكريم واللة
وان كنت شايف ان احنا فعلا كلنا بنتواصل عن طريق المواضيع التى يتم طرحها
تحياتي

ninou77
05-29-2016, 15:38
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
حزام البولينجر
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

bassem star
05-29-2016, 15:39
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

يستخدَم حزام البولينجر لقياس تقلبات السوق، وقد اوجدها جون بولينجر

xmenflis1
07-06-2016, 09:42
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

imamix
07-07-2016, 20:01
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا استاد على شرحك المكول اريد ان اضيف لحضرتك يستخدَم حزام البولينجر لقياس تقلبات السوق، وقد اوجدها جون بولينجر.يعتبر هذا الحزام تقنية واستراتيجية تحليل تتيح لنا مقارنة التقلبات والمستويات المتوقعة في فترة معينة. حزام البولينجر مكون من 3 خطوط رئيسية: متوسط الحركة وخطين إضافيين – الاول اعلى الرسوم البياني والثاني اسفله . الخط المتوسط هو خط أُسّي مشتق من الخطين العلوي والسفلي. يُشتق هذان الخطان من خلال أخذ متوسط الحركة بالاضافة الى حساب الانحراف المعياري للأداة بدل الاضافة إليه أو طرحها منه

elguerzyfy
10-07-2016, 14:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا اريد ان اشكر صاحب الموضوع على هدا الطرح الجميل كما اتمكنى لك النجاح و التفوق شكرا على مشاركتك معنا لهده الطريقة الجميلة لحماية نفسك من خلال استراتيجية مميزة ارجو ان يكون هناك مواضيع مشابة نضرا للفائدة التي تعود بها علينا -بالتوفيق-

xmenflis1
10-07-2016, 16:29
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

adamarwan
10-07-2016, 16:48
فى العديد من الامور التى لبد من ان تضعها
فى بالك لكى تتمكن من ان تفهم السوق
وان تتعلم الامور التى بها ممكن ان تستفيد
وحظ موفق

sob81
10-07-2016, 16:56
حزام البولينجر باند اخى الكريم يمكن للمتاجر الاعتماد على البولينجر باند فى التتداول ولكن يحتاج الى التعامل مع المؤشرات
الكبيرة ومعرفة خصائص البوةلينجر بدقة

Mostafa Ezz
10-07-2016, 19:01

البولينجر مهم يقوم بتحديد أعلي قيمة للسعر واقل قيمة يقوم بتحديد مناطق تحرك السعر تقبل مروري أخي الكريم

Gogoadnan200
10-08-2016, 01:36
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم
اشكرك شكرا جزيلا علي اهتمامك الكبير وبحثك في الفوركس ومساعده الافراد علي استخدام اكثر من استيراتيجيه فعاله وقويه للمكسب وتجنب الخساره

Kadouri123
10-08-2016, 01:39
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا اريد ان اشكر صاحب الموضوع على هدا الطرح الجميل كما اتمكنى لك النجاح و التفوق شكرا على مشاركتك معنا لهده الطريقة الجميلة لحماية نفسك من خلال استراتيجية مميزة ارجو ان يكون هناك مواضيع مشابة نضرا للفائدة التي تعود بها علينا -بالتوفيق-

zndo910
10-08-2016, 02:22
نعم اخى الكريم أكثر رسوم الحركة الشائعة والمقبولة لخطوط البولينجر هي رسم متوسط الحركة لعشرين يوما الذي يضاف إليه ويخصم منه وحدات انحراف معيارية لتحديد المسار الأعلى والأسفل على التوالي. إذا انحرف السعر عن الخط السفلي وتخطى متوسط حركة العشرين يوما، قد يكون ذلك عائدا إلى وجود تحسّن، فالسعر يتأرجح عادة بين خطَّي المتوسط والأعلى حين يحدث تحسن كبير.