PDA

View Full Version : المشاعر والعواطف في تداول العملات

mifa8
12-02-2012, 11:07
بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدني وضع اول موضوع لي متواضع وبسيط في منتدى فوركس العرب

ما سأتكلم عنه في هذا الموضوع مهم جداً لأي شخص جديد بيتعلم الفوركس

يوجد للعواطف تأثير كبير على المتداولين في البورصة, ان كانت الاسهم أو العملات أو المعادن أو أي تجارة اخرى, ويبقى السؤال كيف نستطيع أن نتخلص من هذه المشاعر ولا ندعها تؤثر على قراراتنا التجارية.
ان اتخاذ القرارات المتأثرة عاطفياً يعود الى نقص في التدريب المناسب في سوق تداول العملات الأجنبية أو أي سوق آخر, فالمتداولون ينقرون فقط على زر البيع أو الشراء وينتظرون الربح أو الخسارة دون فهم المعايير العاطفية عند فتح هذه الصفقة, فمعظم التجار يدخلون ويخرجون من الصفقات وفقاً لعواطفهم بدلاُ من التركيز على الخطط, حيث يسمحون لمشاعرهم بالتأثير عليهم وهذا خطأ فديح يقع بع معظم التجار.
سوق الفوركس هو سوق متحرك بطبيعته, ولذلك يجب أن تكون لك استراتيجية تعمل بحسبها, ويجب أن لا يهزمك الخوف في حالة تحرك السوق ضدك لبعض النقاط, فإذا تداولت حسب استراتيجية وكنت مقتنع بها, فعليك اتخاذ القرارات بحسب ما تقوله لك الاستراتيجية التي تستخدمها, وليس بحسب ما يقوله لك الآخرون أو بتأثير العواطف والمشاعر التي هي من الطبيعي أن تشعر بها, ولكن يجب أن تعرف كيف تسيطر على هذه المشاعر وليس هي التي تسيطر عليك.

ونصيحه مهمه اخيره لا تعمل على اكثر من طريقه او استراتيجيه في التداول بل ركز على واحده او 2 على الاكثر وتأكد من انها تحقق ارباح بالمجمل

MAGDY
12-02-2012, 14:12
مشكور يا أستاذنا الفاضل /
mifa8
على هذى المشاركة الفعالة والرائعة
ونورت منتدانا ، وتشرفنا بوجودك وحضورك العطر
فحقيقةً : مجتمعات وأسواق المال ، لا تعترف بأى مشاعر ولا أحاسيس ولا حتى إنسانية
فهى أسوء المجتمعات على الإطلاق ، من حيث الجمود والمادية البحتة
تسمح لى منديلك بقى ؟؟؟ علشان امسح دموعى

noureen
12-02-2012, 15:20
انا اتفق معك فى ان سوق الفوركس لا يعترف بالمشاعر و لكنى اختلف معك فى عدم العمل باكتر من استراتيجيه
من رايى كل صفقه فى الفوركس تختلف عن الصفقه الاخرى تمام و لذا يجب عليك ان تتعامل مع كل صفقه باستراتيجه مختلفه

mifa8
12-02-2012, 16:42
مشكور يا أستاذنا الفاضل /
mifa8
على هذى المشاركة الفعالة والرائعة
ونورت منتدانا ، وتشرفنا بوجودك وحضورك العطر
فحقيقةً : مجتمعات وأسواق المال ، لا تعترف بأى مشاعر ولا أحاسيس ولا حتى إنسانية
فهى أسوء المجتمعات على الإطلاق ، من حيث الجمود والمادية البحتة
تسمح لى منديلك بقى ؟؟؟ علشان امسح دموعى

الشكر لله يا غالي
وانا اسعد بتواجدي هنا في هذا الصرح الي لسه واخد بالي منه هذا الاسبوع
واحب اقولك كلنا عايزين مناديل :)

انا اتفق معك فى ان سوق الفوركس لا يعترف بالمشاعر و لكنى اختلف معك فى عدم العمل باكتر من استراتيجيه
من رايى كل صفقه فى الفوركس تختلف عن الصفقه الاخرى تمام و لذا يجب عليك ان تتعامل مع كل صفقه باستراتيجه مختلفه

نظرتي لا تأتي من فراغ
بل عن تجربه ل 3 سنين واحب اقولك ان اكثر من استراتيجيتين في التعامل مع السوق دمار
الا في حاله واحده لو الاستراتيجيه تعمل على زوج او 2 فقط
لاكن في استراتيجيات تعمل على 4 او 5 ازواج وفي هذه الحله سيكون التعامل مشوش بنفتحك اكثر من 10 شارتات

اتمنى تكون وضحت المعلومه :)

moisaid
12-02-2012, 17:34
أهلا مصطفى الجميل
فعلا كلام من ذهب
و نصائح ذات أهمية للجميع
بارك الله فيك و في جهودك
منور يا عسل

cettap2007
12-02-2012, 17:56
فعلا هو مجتمع مادي بالدرجة الاولى ولكي يكون لك فيه نصيب عليك ان تكون اكثر مادية ولا تتعامل الا بالحقائق الموجودة امامك يعنى ان الترند في حالة صعود
وتجي العواطف بقى وتقول ان شاء الله السعر حينزل لا لا لا لا تتاثر

abaragh
12-02-2012, 22:38
اهلا بك بين إخوانك اخي ميفا نورت المنتدى وفعلا موضوعك مميز ومفيد مزيد من التقدم ان شاء الله

esam1230
12-03-2012, 02:03
كلام جميل جدااااا وستحق التميز بجد انا انشاء الله لما ربنا يكرمنى وابدى فى التدول هكون نفس مقال الاخ وشكرا

med
12-03-2012, 02:45
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

kingmos4
12-03-2012, 13:27
تسلم ياغالى على المشاركة الجميلة هذه
اكيد سوق الفوركس لايرحم احد او اى شخص ضعيف لايستطيع ان يواجه هذا السوق المتقلب
ويجب على كل متداول ان تكون له استراتيجية خاصة به ومتاكد منها ولا يخشى من ارتداد السعر مادام
واثق من اطريقته والترند العام معه

economist252
12-03-2012, 15:14
شكرا اخي على الموضوع القيم في اي مجال يجب فصل العواطف عن العمل و العمل بطريقة موضوعية و شمولية يعني حيادي و ان كان صعب و لكن مع الممارسة ستكون اسهل لاننا نضع اموالنا في المحك
تقبل مروري

azifek
12-28-2012, 00:50
نعم أخي الكريم فالفوركس يتطلب إستراتجية واضحة و إنضباط صارم فيها
أما من يغير الاستراتجيات دائما فإنه لن يحقق سوى الخسائر في أغلب الحالات

emisa
01-07-2013, 01:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اوافقك تماما انه لا مجال للعواطف والمشاعر فى سوق الفوركس.
اما بقى بالنسبه ان حد يسيطر على مشاعره, فانا ارى ان من يخاف ولا يتحمل الصدمات ان لا يخاطر بمبلغ كبير
حتى لا تكون خسارته فادحه.
وفعلا طريقه او 2 للتداول بثقة ما سيعود على بربح كبير افضل من مليون بلا فائده.

saad forex
01-07-2013, 02:59
ونصيحه مهمه اخيره لا تعمل على اكثر من طريقه او استراتيجيه في التداول بل ركز على واحده او 2 على الاكثر وتأكد من انها تحقق ارباح بالمجمل
وانا بأذن الله سأعمل على تطبيق هذه النصيحه

harimeche
01-07-2013, 07:12
أرى أن العامل النفسي مهم فلا مكان للضعاف القلوب في الفوركس
لأنه يشكل خطرا عليهم
وتحياتي لك على الموضوع

Amona
01-07-2013, 08:01
عندك حق يوجد للعوطف تاثيركبير على المتدولين فى البورصه ولكلى ولكى لاندعها توثر على قارتنا التجاريه ان اتخاذ القرارات المتأثرة عاطفياً يعود الى نقص في التدريب المناسب في سوق تداول العملات الأجنبية أو أي سوق آخر, فالمتداولون ينقرون فقط على زر البيع أو الشراء وينتظرون الربح أو الخسارة دون فهم المعايير العاطفية عند فتح هذه الصفقة, فمعظم التجار يدخلون ويخرجون من الصفقات وفقاً لعواطفهم بدلاُ من التركيز على الخطط, حيث يسمحون لمساعرهم بالتأثير عليهم وهذا خطأ فديح يقع بع معظم التجار.

maged mohamed
01-07-2013, 09:08
بسم الله الحمن الرحيم
اى سوق لايعتمد على العواطف وخاصة الفوركس بيعتمد على القرار المناسب للاستراتحية المسنخدمة والتى اتبعتها وثت منها لك الربح

مروة
01-07-2013, 17:09
عندك حق فالاشخاص الذين يعتمدو في تجاراتهم علي المشاعر هم اكبر الخاسرين في الفوركس فشعور الخوف من الخسارة او الثقة الزائدة والطمع في الربح هما اللي بيئدو للخسارة دائما

ayman.shosha
01-07-2013, 17:14
شكرا لك اخى العزيز على طرحك المميز
والذى اعجبنى كثيرا
وبالاخص مسألة
تعدد الاستراتيجيات اواساليب التداول
والتى يقع بها الكثير من المتداولين فى البداية
فمن الواجب علينا ان نحدد اسلوب تداولنا
حتى نرسم لأنفسنا على الاقل خط سير نمشى عليه

شكرا لك وتقبل مرورى

forex.secret
01-23-2013, 14:49
انا عن نفسى اخى الكريم لا اومن بتلك المشاعر وبجد اخى الكريم انا عن نفسى اتمنى ان اكسب

civil
01-23-2013, 14:58
اه لها تاثير كبير طبعا بحيث انها بتاثر ع المتداول وممكن يخسر زي مشاعر الخوف والقلل والتسرع كمان

Aya Ali
01-23-2013, 15:27
نظريه واقعيه فعلا ومفيده جدا
مشكووووووووووور
بالتوفيق للجميع

derar
01-28-2013, 09:45
صباح الخير
الفوركس لا ينظر الى
عواطف ومشاعر ولا يرحم
بل يعمل بالادارة الملتزمة

Ahmed.Broken
03-02-2013, 05:55

ess_ess
03-02-2013, 14:41
بسم الله الرحمن الرحيم

يوجد للعواطف تأثير كبير على المتداولين في البورصة, ان كانت الاسهم أو العملات أو المعادن أو أي تجارة اخرى, ويبقى السؤال كيف نستطيع أن نتخلص من هذه المشاعر ولا ندعها تؤثر على قراراتنا التجارية.
ان اتخاذ القرارات المتأثرة عاطفياً يعود الى نقص في التدريب المناسب في سوق تداول العملات الأجنبية أو أي سوق آخر, فالمتداولون ينقرون فقط على زر البيع أو الشراء وينتظرون الربح أو الخسارة دون فهم المعايير العاطفية عند فتح هذه الصفقة, فمعظم التجار يدخلون ويخرجون من الصفقات وفقاً لعواطفهم بدلاُ من التركيز على الخطط, حيث يسمحون لمشاعرهم بالتأثير عليهم وهذا خطأ فديح يقع بع معظم التجار.
سوق الفوركس هو سوق متحرك بطبيعته, ولذلك يجب أن تكون لك استراتيجية تعمل بحسبها, ويجب أن لا يهزمك الخوف في حالة تحرك السوق ضدك لبعض النقاط, فإذا تداولت حسب استراتيجية وكنت مقتنع بها, فعليك اتخاذ القرارات بحسب ما تقوله لك الاستراتيجية التي تستخدمها, وليس بحسب ما يقوله لك الآخرون أو بتأثير العواطف والمشاعر التي هي من الطبيعي أن تشعر بها, ولكن يجب أن تعرف كيف تسيطر على هذه المشاعر وليس هي التي تسيطر عليك.

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذه النصائح المقيدة والقيمة واحب اضيف ايضا لكى نستطيع التحكم فى عواطفنا اثناء التداول ان نضع هدف وبمجرد الوصول الى الهدف نغلق الصفقة

walidmax1974
03-02-2013, 14:54
السلام عليكم ... ممكن اضيف لهذه المشاعر المجاازفة و الاندفاع
و هم اهم اسباب الخسارة و عدم الربح ... و شكرا

khaledadll
03-02-2013, 18:20
كلامك يستحك الشكر ولكن لا مجال للعواطف والمشاعر التحليم هو الاساس
فده ملوش دعوه بالعواطف

Faysal-Forex
03-02-2013, 18:22

أخي لا تنفع لا تنفع لا بد من التركيز واستخدام العقل والمعرفة.

moselm2011
03-02-2013, 18:43
هي بالطبع من العامل النفسى الذى له تاثير كبير وخطير جدا فى عالم الفوركس وركيزه اساسيه من الركائز

darkman
07-11-2013, 03:36
فعلا هو مجتمع مادي بالدرجة الاولى ولكي يكون لك فيه نصيب عليك ان تكون اكثر مادية ولا تتعامل الا بالحقائق الموجودة امامك يعنى ان الترند في حالة صعود
وتجي العواطف بقى وتقول ان شاء الله السعر حينزل لا لا تتاثر

catw
08-08-2013, 17:28
بصراحه ومن واقع معرفتى القليه فى سوق الفوركس
الفوركس محتاج تركيز وفهم جيد لكى تقدر ان تحقق ارباح
اما العواطف والاحاسيس يبقى مع السلامه وودع الفوركس
تقبل مرورى وتحياتى

gamal20
08-08-2013, 18:43
التحكم فى المشاعر مهم جدا حتى لا تجعلك
تاخذ قرار تندم عليه فيما بعد

مهاب موسى
08-09-2013, 19:41
شكرا لك على هذا الكلام المحترم - فالحقيقه تدخل المشاعر او الاحساس قد يصيب مره ويخيب مرات كثيره - فالصحيح هو التخطيط والمتابعه الجيده
لك جزيل الشكر والاحترام

rabahmeddah
08-09-2013, 19:56
السلام عيكم
الموضوع في غاية الأهمية حيث أن الكثير من الباحثين و المحللين يسمون هذه الظاهرة بـ "نفسية الأسواق المالية" و على الأرجح تأثير العواطف في الأسواق المالية بلغ
1000 شكر

karimosama
08-09-2013, 20:35
السلام عليكم
اهلا بك احخي الكريم في المنتدى و ان شاء الله نشوف مزيد من مواضيعك
و فعلا لا يجب ان يوجد مكان للمشاعر و الاحاسيس في التداول في الفوركس فيجب ان تتداول وفق تحليلك للسوق

hebkar
08-10-2013, 16:42
فعلا اول معوق يقابل كل مبتدىء هو المشاعر والعواطف وحدث هذا معى بالفعل
لكن من يريد النجاح لابد ان ينتهج افضل الاساليب التى تجعله يستمر فى الفوركس ويبتعد
عن مشاعره واحاسيسه ويتعامل مع ما امامه والمعطيات فقط
تحياتى لك

salah001
08-10-2013, 16:49
السلام عليكم اخي شكرا لك على الموضوع و بالنسبة للمشاعر فهية تختفي مع المدة و الخبرة و بالتوفيق

MichMich
08-10-2013, 17:40
سلام
العواطف هي موجودة ف كل شخص ينغي فقط التحكم وضبط النفس
انتاء التداول اما عن عدم اتخاد اكتر من خطة لا اعرف

hicham07
08-10-2013, 17:58
مرحبا بك اخي في المنتدى الحبيب و ارجو منك ان تستمر في متل هده المواضيع
و لهادا انا احيك على الموضوع الدي يجب الانتباه منه لان العامل النفسي بوئتر جدا على الشخص في وقت التداول

sharshabil
08-10-2013, 22:41
سلام
المشاعر الغير منضبطة قد تقودنا للخسارة اخي الكريم
لابد من الصبر والتحكم في الدات حتى نطور انفسنا

ahmed.alzogby77
08-11-2013, 20:40
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على المهمة المفيده ويريت الجميع تعاملو بها
لانها معلومة كويس مشكوووووور لك اخى الكريم على موضوعك الجميييييييل
السلام عليكم

ضى القمر
08-13-2013, 00:21
لان ليس كل طريقه تتوافق او تكون هى الحل الامثل
مشكور على المجهود موضوع فعلا مهم

12 lobna
08-13-2013, 00:39
احب اعرفك ان العواطف ليها تأثير جامد على العملات
لو فكرت تدخلو ازاى وتحاول تسيطر على عواطفك
هتحقق نجاح باهر وتتشرف بية

MichMich
08-13-2013, 00:55
سلام
في اي شيء ينبغي الانسان توظيق مشاعرة في الاتجاه الصحيح
والتحكم في نفسه وضبطها لمصلحته

rsfbg2010
08-13-2013, 01:48
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع وبالفعل ان سوق الفوركس
هو مجهد للاعصاب لذلك يجب ان لاتاثر عواطفنا فى اتخاذ القرار
لان هذا السوق يحتاج الى قلب جامد

bondaa
08-13-2013, 03:08
شكرا على هذة النصائح اكيد هتفيد الجميع وفعلا العواطف كثيرا تاثر علينا والمتاجر الناجح هو من يعكس العواطف بدل ما تكون تاثرها سلبى يكون ايجابى

mohammed97
08-13-2013, 12:31
اخي العزيز انا اتفق معك فى ان سوق الفوركس لا يعترف بالمشاعر و لكنى اختلف معك فى عدم العمل باكتر من استراتيجيه وهذا الشي اكثر من ممتاز

mohamed61172
08-13-2013, 16:54
مشكور اخي الكريم بالفعل لا ينبغي التشتت فالتركيز علي استراتيجية واحدة او اتنين تعطي نتائج
جيدة ويجعلك تتقنها

mohamedazab
08-13-2013, 17:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا حضرتك لازم المشاعر والعواطف متأثرش على قرارتنا فى التداول
لان دا اكيد هينعكس بالسلب على تجارتنا

aminox
08-13-2013, 17:42
نعم كما قلت في موضوعك هذا الذي نشكرك على عرضه فان الفوركس هو سوق متحرك بطبيعته ومشاعرنا تتغير او لنقل تتحرك مع تحرك السوق وايضإ للعواطف تا'تير كبير على المتاولين لكن يجب ان لا ننسى ان ةه العواطف تساعدنا احيانا وتنجينا من الخسائر

waleedhafez
08-13-2013, 17:44
يجب ان لاتستلم مطلقا الى مشاعرك وعواطفك اثناء التداول وكن رجلا محايد او قاسى القلب على العواطف
فلا تجعل عواطفك تتغلب عليك سواء ان ربنا اكررمك وربحت او تعصر الحظ معك وخسرت

sharshabil
08-13-2013, 17:59
سلام
لا يمكن تجنب العواطف ااو الغائها
انما توظيفها في المنحى الصحصبيح برايي

afaf123
08-13-2013, 18:18
اساس التجاره أخي هو العقل لاكن المشاعر لا تفيد لانها متغيره ومش بتعمل حساب المكسب والخسلره
فالعقل هو زينه التجاره فحاول اخي ان تمنع المشاعر في التدخل في عملك

forex90
08-27-2013, 22:00
الشماع لابد من السيطرة عليها والمشاعر تاتى من خلال طيقة التداول ومن خلال مدى وقوة دراستة لو ان محترف وبدير راس مالك صح هتاج وانت مطمن ومرتاح البال او انت مبتداء وبدير راس مالك خطا هتلاقى نفسك خايف ومروعبو من الخسارة وباخد قررات بتسرع خطاء

---------- Post added at 07:00 PM ---------- Previous post was at 06:48 PM ----------

كلامك جميل ومنقطى ولابد من السيطرة على المشاعر فى التداول لانها لها تائثير مباشر على المتداول اما بالسب او بالايجاب لو انت محترف التدالو هتلاقى نفسك بتاجر وانت مطمن ومرتاح نفسيا عكس لو انت مبتداء مش هتقدر تنجح وهتاجر بخوف وتردد

doaa sary
08-30-2013, 22:24
السوق عايز القوى
مش للضعيف
مفيش حاجة اسمها عوواطف
العواطف دى لما تخسر تزعل مثلا ولما تكسب تفرح لاكن طول الصفقه مفيش عوواطف

soooonor
08-30-2013, 23:14
التحكم فى المشاعر و العاطف اثناء التداول هو جزء اساسى لتحقيق النجاح فى مجال الفوركس فلا خوف و لا طمع او تسرع فى اتخاذ القرارات او الاعجاب بقدراتك و الايمان بها عند تحقيق ارباح , يجب ايضا البعد أو على الاقل التحكم فى الشعور باليأس و الاحباط

MuRa
08-30-2013, 23:33
هوا اكيد البورصه بتجيب الضغط والسكر بس انتا لازماً تتبع استراتيجيه كويسه عشان تتتآجر بها وان شاء الله هشوف شرحك

monira salah
08-30-2013, 23:41
السلام عليكم

اتفق معك تماما وفعلا السوق ملهوش صديق ابداااااااا ولا بيتأثر بالعواطف لازم يكون قرارك على اساس وتكون مركز وانت واخدة والتركيز كمان حاجة مهمةجدا واحد اسباب النجاح وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

doola2020
09-26-2013, 16:53
العمل يا أخي لا يوجد به عواطف إن كانت العواطف والمشساعر ستلعب دور معك في التداول فمن الأفضل أن تترك هذا المجال للأبد

forex4
09-26-2013, 18:18
مشكور اخى الكريم عل هذا الموضوع
وارى ان التاجر الناجح هو الذى يستطيع
ان يتحكم فى عواطفه اثناء التداول

MichMich
09-27-2013, 03:10
نعم الاعمل بكتير من الخطط قد يشتتنا
و الافضل هو البساطةفي كل شيء

amindo
09-27-2013, 03:59
لا يمكنك المتاجرة اعتماد على عواطفك فهي لن تأدي الى شيئ بطبيعة الحال
بالتوفيق

aaa
10-08-2013, 04:19
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

kaaf
10-08-2013, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المشاعر لا يمكن كبحها اتناء التداول اخي لانك لا تعرف المخاطر المحدقة بك فانت خائف تارة وسعيد تلرة والخ الخ الخ

mazen2508
10-08-2013, 16:45
اخى الفاضل تحياتى
اذا استسلم اى متداول لمشاعره فسيمنح لقب متداول سابق باسرع مايكون
ودون ان يشعر

mounirmahdjoub
10-08-2013, 17:53
موضوعك مهم اخي واول مرة اسمع ان سوق التداول به مشاعر وعواطف
لكن اخي الفاضل حبذا لو شرحت لنا كيف تكون هذه المشاعر والعواطف مثلا وهل يمكن التدرب عليها في الحساب التجريبي

latraaa
10-08-2013, 18:27
نعم هناك تأثير و لكن لنكن بصراحة دقيقين، هناك للغضب و الإنفعال دور في التعجل و الخسارة، و لا أظن أن لمشاعر الحب و الإطمئنان أي تأثير على التداول، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hasback
10-08-2013, 18:44
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع وبالفعل العواطف لها تاتير كبير على المتداولين وخصوصا ان الكل يرى الاموال تتحرك ويريد ان يغرف من هذا النهر المتدفق حتى يرتوي عطشه وتاتي الانزلاقات الى ذاخل هذا النهر الهائج اذا لم نكن نقف في ضفة امنة من النهر لكي نرتشف ومن يسقط في نهر الاموال يجرف بعيد وقد لا يستطيع بعدها العودة الى شاطئ الامان

رشا الهوارى
10-08-2013, 19:05
فعلا العواطف اكتر شيئ ممكن يضيع المتداول وخصوصا لو خلة صفقاتة ماشية وراء احساسة فطبعا دى كارثة لان فعلا لا وجود لاى عواطف او احساس بالتداول فمن الممكن ان نتاثر بمؤشر او بترند او مقاومة او دعم لانها فعلا من المؤثرات في السوق المالي غير ذلك لا اعتقد

nour7
10-08-2013, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اهلا بك اخي الفاضل
انا في رايي ان يجب ان يزيل كل متاجر من راسه العواطف و المشاعر الن ذالك خطير
واشكرك جزيل الشكر اخي الفاضل على هذا المموضوع المميز
واتمن التوفيق لجميع انشاء الله

ahmedhawash
10-08-2013, 23:41
كثير ما يكون عدوك الاول فى السوق العواطف السلبيه اللى بتاثر عليك

من الضغط العصبى واللى بيؤدى الى تردد او تسرع ولكن عليك ان تكون صافى الذهن يعنى وتوكل على الله وربنا المستعان

egy26
10-22-2013, 03:44
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

boudra zakaria
10-22-2013, 03:49
شكرا لك اخي علي المقال الرائع
فعلا استفدت من اشياء كثيرة داخله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

ElFaris
10-22-2013, 04:34
بالفعل اخى فالمؤثرات النفسية والمشاعر اعتبرها العدو اللدود لمتاجر الفوركس فغالبا ماتكون الخسارة بسبب الطمع الذى يكسر حدود خطط ادارة رأس المال
او التوتر الذى يتسبب فى اغلاق الصفقة قبل ان تتحدد ملامحها او حتى يتسبب فى عدم دخول الصفقة اصلا
وكذلك ذكرت نقطة مهمة حول التركيز على استراتيجية واحدة وهذا بالطبع هام لعدم التشتيت

payza
10-22-2013, 19:12
هي العواطف وانك تحس لا دا مش موجود
لان وقتها هيبقي حظ

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

helbwer
10-22-2013, 19:28
السلام عليكم
شكرا لهذة المعلومة الهامة وعدم تحكم العواطف او المشاعر
على الصفقات والاهم من كدا انها لازم تكون عن تعلم وخبرة فى الصفقة

mohamedmajdoubi
10-23-2013, 13:02
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

yacrao
10-23-2013, 13:10
كلمات كبيرتان لامكان للمشعر في الفوركس اخي الكريم كما تقول انا كنت
من المتؤثرين كثيرا بالمشاعر لكن الحمد لله اصبحت اتحكم في نفسي في الآونة الاخيرة

salim telecom
10-23-2013, 13:41
التاجر المزاجي بيكون ربما في دائفة مالية و بيبحث عن سرعة الربح لفك هذه الدائقة ولاكن هذا خطء بحيث هدة المزاجية ستأثر عليك سلبا في الفوركس و الله يعين الجميع إن شاء الله و الله اعلم

rikif
10-23-2013, 14:44
السلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله وبركاته نعم اخي الكريم فلتحقيق
النجاح لازم الشخص يبتعد على العواطف و الاحاسيس فبالتوفيق لك وللجميع يا
اخي الكريم مع السلامة

A.H.M.E.D
10-23-2013, 15:12
الافضل لكي نستمر في سوق الفوركس ان نبتعد نهائيا عن المشاعر وان
نكون اكثر عمليا حتي نصل الي الاهداف عن طريق التحليل لحركه العمله في السوق

waleedhafez
10-23-2013, 15:15
يجب الابتعاد عن المشاعر والعواطف اثناء فترات التداول حتى تسطيع ان تتعامل فى السوق
وتسطيع اخد القرار بدون تأثير من عاطفه او عصبيه مع تمنياتى بالتوفيق للجميع

east26
12-07-2013, 03:01
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

falcon26
12-16-2013, 05:20
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

salimned
12-16-2013, 13:07
السلام عليكم
شكرا لك على موضوعك اخي و المشاعر
و العواطف تتحكم بالكثير من المتاجرين في السوق
لدلك يجب ان نتحكم بعاملنا النفسي و نضبط عملنا و نحترمه للنجاح
موفق اخي.

Moro_Mezo
12-16-2013, 18:47
العواطف اكتر شيئ ممكن يضيع المتداول وخصوصا لو خلة صفقاتة ماشية وراء احساسة فطبعا دى كارثة لان فعلا لا وجود لاى عواطف او احساس بالتداول فمن الممكن ان نتاثر بمؤشر او بترند او مقاومة او دعم لانها فعلا من المؤثرات في السوق المالي غير ذلك لا اعتقد

ATLAS
12-16-2013, 18:55
مشكور اخي الكريم على هذه المشاركة الفعالة والرائعة

في الحقيقة لايمكن باتا الاعتراف بشيء اسمه المشاعر او الاحاسيس في

سوق الفوركس فهو اسوء سوق من حيت احترام انسانية الانسان

ahmed elssaidy
12-16-2013, 19:48
شكرا جدا اخي العضو المحترم على هذا الموضوع
القيم وهذا المجهود الممتاز وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الممتازة اخي جزاك الله كل خير

محمد أبو بكر
12-21-2013, 15:51
السلام عليكم و رحمته و بركاته
ان سوق الفوركس لا يعترف بالمشاعر
و لكنى اختلف معك فى عدم العمل باكتر من استراتيجيه
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

محمد السيد محمد
12-21-2013, 21:26
طبعا انا متفق معك ولكن الى أي حد لابد من وضع حد للسيطرة عغلى النفس
بمعنى لو وجدت السعر ينعكس علي فكم نقطة في رأيك ممكن انتظر قبل أن يكون لي رد فعل ،
وان ذكرت عدد من النقط فما هخي معييرك يعني لماذا هذا العدد

DrAbeer
12-22-2013, 03:01
اهلا بك اخي الفاضل في اول موضوع لك معنا
ونتمني ان لا يكون الاخير ان شاء الله وانت وضعت
يدك في موضوعك علي اهم النقاط التي يجب علينا تجنبهم

WASEM DALLOUL
01-29-2014, 00:56
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول تأثير المشاعر والعواطف في التداول بالفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Ali Mahmoud
01-29-2014, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ...

النجاح لازم الشخص يبتعد على العواطف و الاحاسيس فبالتوفيق لك وللجميع يا
اخي الكريم مع السلامة

YOU HABIB
01-29-2014, 02:23
السلام عليكم و رحوة الله و بركاته
هو مجتمع مادي بالدرجة الاولى ولكي يكون لك فيه نصيب عليك ان تكون اكثر مادية ولا تتعامل الا بالحقائق الموجودة امامك يعنى ان الترند في حالة صعود ./././

mayssa_mahouachi
01-29-2014, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز و الرائع ،في الحقيقة أنا مبتدأة في مجال الفوركس كم هلكت عند اول تجربة لي إلا أنني عزمت على أن أتعلم من منتديات فوركس مصر.
شكرا أخي الكريم مرة أخرى و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

zamalkkawy
01-29-2014, 10:57
فعلا كلام من ذهب
و نصائح ذات أهمية للجميع
بارك الله فيك و في جهودك

army
01-31-2014, 22:28
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

abo heba
01-31-2014, 22:49
اهلا بك
العواطف والمشاعر اشياء موجوده ولا يمكن التحكم بهما الا بغلق الشارت لفتره والرجوع اليه اما الجلوس امام
الشارت فهو مشكله
تحياتى لك

choroukguid
01-31-2014, 22:51
والله يااخي صعب انك تتداول يدون مشاعر او عواطف لانها مترسخة في ادهاننا
الشيء الوحيد للسيطرة على دلك هو فتح الصفقة والدهاب بعيدا عن الجهاز

waelmma
02-02-2014, 17:38
:)):p:yahoo: يجب اخى الكريم التخلى عن المشاعر والعواطف
والتحلى بهدوء الاعصاب والعقلانية عند تحليل الشارت اللى انت هتفتح صفقتك عليه حتى تكون الصفقة ناجحة

omnia ashraf
02-02-2014, 19:27
بارك الله فيك وعلى مجهوداتك ارائعه
ونصائحك ذات اهميه للجميع فلقد امتدنا بالكثير

hajarforex
02-02-2014, 19:29
النمشاعر و العواطف فهي اكيهل مفعول قوي ف يالتد
اول
و لهذا فان المتداول يجب ان يفهم انه العواطف قد يكون له اثر
سلبي على المتداول و به فيجب ان يكون قويا ف يالتداول

ilyes chaieb
02-03-2014, 00:28
اخى الكريم العواطف في تجارة الفوركس مرفوضة لازم تعتمد على استراتيجيتك و عقلك في التداول
و سيبك من الطمع و الخوف اثناء العمل
تقبل مرورى

forexman55555
03-07-2014, 14:51
المشاعر فى الفوركس هى الطريق السريع للمارجن كول فالخوف مثلا
يجعلك متاجر مرتعش لا يقوى على المجابهة للسوق و الوقوف امامه

alaeddine
03-07-2014, 21:17
انا اتفق معك فى ان سوق الفوركس لا يعترف بالمشاعر
و لكنى اختلف معك فى عدم العمل باكتر من استراتيجيه
من رايى كل صفقه فى الفوركس تختلف عن الصفقه الاخرى
تمام و لذا يجب عليك ان تتعامل مع كل صفقه باستراتيجه مختلفه

caf
03-14-2014, 02:54
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

NhajajN
03-14-2014, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الفوركس يتطلب إستراتجية واضحة و إنضباط صارم فيها
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

mta1
03-17-2014, 10:40
جزاكم الله خيرا شباب صدقونى ما قصرتم فى الرد بارك الله فيكم وإن شاء نكون الافضل ويجب ان نعرف ان كل معرفتنا فى الفوركس تم بنائها فى هذا المنتدى الرائع ليكون من افضل المنتديات ويجب ايضا ان نعلم ان كل معلومة فى هذا السوق تحياتى لكم
@@_@@
...

yassoo011
03-17-2014, 13:59
العواطف في التجارة ذو تاثير كبير على قراراتنا في التجارة وتؤثر بشكل ملحوظ وكبير على التجار
وتجعلنا ندخل في نقاط خاطئة وتتكبد الخسائر

brahimtrader
03-17-2014, 20:11
سلام عليكم .نعم أخي الكريم فالفوركس يتطلب إستراتجية واضحة و إنضباط صارم فيها
أما من يغير الاستراتجيات دائما فإنه لن يحقق سوى الخسائر في أغلب الحالات. بالتوفيق لك

rami007
03-20-2014, 06:10
السلام عليكم
هي بالطبع من العامل النفسى
الذى له تاثير كبير وخطير
جدا فى عالم الفوركس
وركيزه اساسيه من الركائز
سلام تحياتي
بالتوفيق

zamalkkawy
03-20-2014, 11:31
اتفق معك فى ان سوق الفوركس لا يعترف بالمشاعر و لكنى اختلف معك فى عدم العمل باكتر من استراتيجيه
من رايى كل صفقه فى الفوركس تختلف عن الصفقه الاخرى تمام و لذا يجب عليك ان تتعامل مع كل صفقه

نور المعرفه
03-20-2014, 14:38
​أنا أحاول أن أسيطر على عواطفي للعمل في الفوركس فماذا كانت النتيجية أصبح كل من يطلب مشورتي في أي شيء يقول لي يالك من شخص بارد لا تمتلك التعاطف ، بارك الله فيكم جميعاً .

ouhdid
03-20-2014, 15:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته.
أشكرك أخي الكل يسعى إلى ربح السريع
ولكن لبد من المرور من مجموعة من المراحل للوصول إلى الهدف
بارك الله فيك و في جهودك

rosa133
03-20-2014, 15:24
السلام عليكم و رمه الله و بركاته
علي كل متداول او تاجر عند الدخول الي السوق يجب ان بدع مشاعرهخ جانبا و لا يدعها تسيطر علي افكاره والاشو يخسر كل فلوسه و ارباحه كمان \
موضوعك عجبني يا اخي الكريم تسلم ايدك

salimned
03-22-2014, 17:05
السلام عليكم بالفعل اخي العامل النفسي مؤثر كثيرا في الكثير من الصفقات لدلك يجب
ان نعرف كيف نتحكم بانفسنا و نعمل على ادارة خطة و نحترمها دائما و بالتوفيق لك.

chomehdi
04-10-2014, 13:44
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته موضوع ممتاز ومفيد ولكم
فائق الإحترام والتقدير على المعلومات المهمة شكرا لكم جزيل الشكر

نور المعرفه
04-10-2014, 15:28
من تجربتي الصغيرة في الديموا أقول أن معظم الناس تفقد السيطرة على أعصابها عندما يرون أن الشارت في الواقع ليس كالشارت الذي تتعلم عليه الفوركس ، وهـذا شيء طبيعي ، لا يوجد سوى أن تتروى عند الدخول للسوق أي تعلم قدر الإمكان ، بالتوفيق للكل ، أميين .

منى غازى
04-10-2014, 16:01
ونصيحه مهمه اخيره لا تعمل على اكثر من طريقه او استراتيجيه في التداول
وهل هناك اكثر من طريقة للتداول ياريت تعرفنا ببعض الطرق لو سمحت

RomanyMoreed
04-10-2014, 16:15

اول موضوع جميل لك وتمنياتي لك بالتوفيق طبعآ المشاعر دي شئ مهلك وبيضيع اي متاجر خصوصآ الجدد في المجال

بالتوفيق

ahmedibrahim258259
04-10-2014, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وانا متفق معك ان العواطف لازم الانسان يتعلم انه يتاجر من غيرها وموش يدعها تؤثر فيه
تقبل مروري

MAZROUR
04-10-2014, 16:48
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه عندك حق فالاشخاص الذين يعتمدو في تجاراتهم علي
المشاعر هم اكبر الخاسرين في الفوركس فشعور الخوف من الخسارة او الثقة الزائدة والطمع في الربح
هما اللي بيئدو للخسارة دائما بالتوفيق للجميع ان شاء الله

a7med84
04-10-2014, 16:58
اعتقد انها تحتاج الى وقت وع الوقت هيكون فى خبره فى التحكم

فى هذه العواطف فى التداول اللى بتكون مؤثره تتحكم بها تدريجيا

nadersalaia
04-20-2014, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بك أخي الكريم
أسواق المال ، لا تعترف بأى مشاعر ولا أحاسيس ولا حتى إنسانية
فهى أسوء المجتمعات على الإطلاق من حيث الجمود والمادية البحتة
لاترحم من لايعلم ...علينا التعلم لكي نكون الرابح الاكبر في مجال الفوركس

maha elsayed
04-20-2014, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا بك أخي الكريم لا مجال للعواطف
فى الفوركس يا اخى لان الفوركس يعتمد ع التحليل الفنى

rojan22
04-20-2014, 02:41
شکرا علی طرح هذا الموضوع. الحقیقه لا مکانه للعواطف فی سوق تداول العملات لانها سوق جدی و فی امکان هناک من یرید اخداعک عن طریق المشاعر. بالتوفیق

rami007
04-24-2014, 15:45
السلام عليكم
المشاعر فى الفوركس هى الطريق
السريع للمارجن كول فالخوف مثلا
يجعلك متاجر مرتعش لا يقوى على
المجابهة للسوق و الوقوف امامه
سلام تحياتي
بالتوفيق

حسنى صادق
04-24-2014, 18:02
يجب ابعاد المشاعر كل البعد عن الفوركس و التداول و لكن كيف يمكن اعمال المشاعر و باى اسلوب اهل نقول انة احب اليورو و لا احب الدولار انا اكرة اوباما عشان كدة الولار و حس
لا يصح هذا فى الفوركس بل يجب ان يتام جعلى اسس و دراسات

naceurbens
04-24-2014, 18:11
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
و بارك الله فيكم
بالتوفيق

sendrela
04-24-2014, 18:14
كما سبق وان ذكرت اخى بان السوق لايرحم احدا فلا مجال للعواطف او الاحاسيس بالتالى التعامل مادى بحت ويخلو من اى احاسيس

لذلك ان احسست انك تحت تأثير سلبى فلابد من الابتعاد عن المنصه وعدم التداول حتى يعتدل شعورك ويتحسن

تحيتى

gehad87
06-17-2014, 16:28
اخي العزيز لتكون متداول ناجح في السوق كل ما عليك فله هو محاولة بجدية في التحكم في عواطفك ومشاعرك وطموحاتك ايضا
مثلا
تتحكم في اطماعك فلا تغامر وتقامر وتتحكم في مشاعر خوفك فتاخذ قراراتك بدون تردد وتتحكم في قلقك فلا تجعله يضغط عليك فتخطيء في قراراتك

maha elsayed
06-17-2014, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مفيش وقت للمشاعر
فى الفوركس اى شئ عاوز مكسب وخساره بس الاهم المكسب اكتر من الخساره

besnisse
06-19-2014, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
تسلم على اول موضوع كتبته و نتمنى ان لا يكون اخر موضوع
في الحقيقة ان العواطف تلعب دور فلا يجب الانصياع امامها
بل يجب وضع خطة و استراتيجية واضحة المعالم من اجل تجارة سليمة
بالتوفيق و دمت في امان الله .

zikonaldoz
06-20-2014, 00:26
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
مرحبا بك يا اخي في عالم الفوركس الدي لايرحم المبتئيين لدا علينا اكتساب مزيد من الخبرة

fatma nowier
06-23-2014, 16:10
بسم الله الرحمن الرحيم

الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
ان اتخاذ القرارات المتأثرة عاطفياً يعود الى نقص في التدريب المناسب في سوق تداول العملات الأجنبية أو أي سوق آخر, فالمتداولون ينقرون فقط على زر البيع أو الشراء وينتظرون الربح أو الخسارة دون فهم المعايير العاطفية عند فتح هذه الصفقة

memoxmax
06-25-2014, 00:27
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير شصقفف

key
06-28-2014, 00:33
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

maha2012
06-28-2014, 01:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واله يا اخى انا اعتقد ان
الفوركس لا يحتاج الى المشاعر والعواطف الجياشه عموما تقبل تحياتى

kaouimal
06-28-2014, 01:36
لا ٳله إلا الله الجليل الجبار
لا ٳله إلا الله الواحد القهار
لا ٳله إلا الله الكريم الستار
لا ٳله إلا الله الكبير المتعال
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له مسلمون
لا اله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له عابدون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمدًا ونحن له قانتون
لا ٳله إلا الله وحده لا شريك له
إلهاً واحداً رباً وشاهداً أحداً وصمداً ونحن له صابرون
لا ٳله إلا الله محمد رسول الله
اللهم إليك فوضت أمري
وعليك توكلت يا أرحم الراحمين .

el andaloussi
06-28-2014, 23:46
أخي الكريم يجب على كل شخص يود تحيق النجاح
أن يتجرد من كل العواطف التي تقوده للتصرف بغير حكمة وشكرا للموضوع

BrahimForex
06-29-2014, 18:02
يجب ان نتخلص من هده المشاعر انها من بين الاسباب الكتيرة التى يقع فيها المتداول والتى تسبب له الخسارة وبالتوفيق لكل الاعضاء

ruse
06-29-2014, 20:28
السلام عليكم
الفوركس لا ينظر الى عواطف ومشاعر ولا يرحم
بل يعمل بالادارة الملتزمة

youdj
06-29-2014, 21:01
حقيقة السوق ما هو الا عبارة عن خليط ان نظام مبني على عواطف الناس و من هنا يعد الذكاء العاطفي الذي هو مبني على الذكاء الشخصي و الجماعي لبنة السوق و المنظار الذي يحدد اتجاهات المحتملة للسوق انطلاقا من قراءة مشاعر الناس الحالة و التنبؤ بسلوك الناس و ردود افعالهم

krimo078
06-29-2014, 21:19
ونصيحه مهمه اخيره لا تعمل على اكثر من طريقه او استراتيجيه في التداول بل ركز على واحده
او 2 على الاكثر وتأكد من انها تحقق ارباح بالمجمل لا اله إلا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين

AMLAK
08-08-2014, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم تسلم ياغالى على المشاركة الجميلة هذه اكيد سوق الفوركس لايرحم
احد او اى شخص ضعيف لايستطيع ان يواجه هذا السوق المتقلب ويجب على كل متداول ان تكون له استراتيجية خاصة به ومتاكد
منها ولا يخشى من ارتداد السعر مادام واثق من اطريقته والترند العام معه مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

dalirap
08-08-2014, 19:51
صحيح للعواطف دخل كبير في التأثير علا قرارتنا في فتح وغلق الصفقات ، فالإنسان بطبعه يخاف من الخسارة
لذا يجب كسب الثقة في النفس لكي لا تأثر فينا مشاعر الخوف

yara alaa
08-08-2014, 22:01

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

mounim1994
08-09-2014, 01:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

AISSA best
08-09-2014, 01:37
في رايي صفقة فى الفوركس تختلف عن الصفقه الاخرى تمام و لذا يجب عليك ان تتعامل مع كل صفقه باستراتيجه مختلفه عن باقي الصفقات...
انا اتفق معك فى ان سوق الفوركس لا يعترف بالمشاعر.......

zinga7
08-13-2014, 15:32
فإنه من المعقول أن نكون أكثر نجاحا في
الحياة. اذا كنا نستطيع تحسين الطريقة التي يمكننا اتخاذ قرارات التداول لدينا، ونحن
سوف تصبح تاجرا أكثر فعالية ونأمل كسب المزيد من المال.

scan
08-18-2014, 03:25
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

iixD5eLx
08-18-2014, 09:57
ويجب على كل متداول ان تكون له استراتيجية خاصة به ومتاكد منها ولا يخشى من ارتداد السعر مادام

host
08-24-2014, 16:18
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

baite
08-24-2014, 17:43
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

moutamared
08-24-2014, 19:14
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم اتمنى لن تكون تعليمية للمبتدئين كي يستطيعو
تعلم مجال الفوركس جدا و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل
اتمنى ان تواصل هكدا في مساعدتنا
تحياتي سلام.

maghribia
08-24-2014, 19:20
المشاعر و العواطف ف يالفوركس فهي تكون هلا

تاثير بالغع على المتداول ان لم
يكون يعرف كيفةي الاستفادة منها بطبعية الحال

brayek3
08-24-2014, 21:00
هو مجتمع مادي بالدرجة الاولى ولكي يكون لك فيه نصيب عليك ان تكون اكثر مادية ولا تتعامل الا بالحقائق الموجودة امامك يعنى ان الترند في حالة صعود
وتجي العواطف بقى وتقول ان شاء الله ..

YMTMAX
09-30-2014, 19:36
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو
قديم ؟ وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو
جديد ؟ عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

AMLAK
10-21-2014, 12:08
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم فعلا هو مجتمع مادي بالدرجة الاولى ولكي يكون لك فيه نصيب عليك ان تكون اكثر مادية ولا تتعامل الا بالحقائق الموجودة امامك يعنى ان الترند في حالة صعود وتجي العواطف بقى وتقول ان شاء الله السعر حينزل لا لا لا لا تتاثر بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

abusmra
10-21-2014, 12:52
سلام عليكم عليكم ورحمة الله وبركاته ياجماعة ربنا يوفقنا ويوفقنا وشكرا على المعلومات وان شاء الله يستفيد منها الكل

moamen mostafa shaker
10-21-2014, 13:58
اخي الكريم لكي لا تدع العواطف والمشاعر تسيططر علي قراراتك اثناء التداول في سوق الفوركس عليك الا تدخل في صفقات كثيرة ركز فقط علي عملة او اثنين بالكثير ثانيا اخي لا تدخل دخول روتيني يومي بل اجعل دخولك مرتبط بوجود فرصة واسئل نفسك قبل الدخول لماذا دخلت الصفقة

Azeddinovic
10-21-2014, 23:43
السلام بالنسبة للمبتدئين في هدا المجال لا تتسرعوا في اخد القرار و حاولو
ان تتحكموا في راسمالكم اعتمدوا على الميتايدر من اجل اكتساب الخبرةو التحلي

medo2013
10-21-2014, 23:46
ولكن لابد من استخدام اعملات والبعد عن العملات التى تتعامل بالمشاعر وكمانن التى تتجة بالعواطف وكمان لابد من استخدام العملات التى تعمل على الربح عن طريق وضع خطة للعمل على الربح وكمان لابد من العمل على المكسب

balou
10-22-2014, 00:30
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نصائح ذات قيمة اخي فاضل
يجب اقتداء بها

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ibrahim forex
10-22-2014, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المشاعر والعواطف هم اعداء الفوركس واذا اعتمدت عليهم تخسر
كل شئ حاول ان تتحكم فى مشاعرك واذا فعلت ذلك ستربح كثيرا

هيثم سيد
10-22-2014, 23:49
نصايح في محلها وتعتتبر نتاج تجربة من شخص درس تحركات السوق ولكنى احب ان اقول انة في كثير من الاحيان بيكون فتح عشرات الشارات ليس للتشويش ولكن بعد خبرة جيدة في السوق لن تتشوش لان الكثير من العملات تساعد في معرفة تحركات عملات او معادن اخرى فستستفيد جدا من متابعة عدة عملات حتى ولو ستتداول علي واحدة او اثنين من ضمنهم فقط

thabt
10-23-2014, 00:35
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الابتعاد عن العواطف قبل التداول او اثنائه امر مفيد ومهم جدا لاي متاجر فوركس

mohamed.atef
10-31-2014, 17:38
وتجي العواطف بقى وتقول ان شاء الله السعر حينزل لا لا لا لا تتاثر

---------- Post added at 02:38 PM ---------- Previous post was at 02:37 PM ----------

men
11-03-2014, 04:05
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

anassero
11-03-2014, 04:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور يا أخي الفاضل على هذه المشاركة واتمنى
أن تفيدنا مستقبلا وبالخصوص نحن المبتدئين
أما بالنسبة للتجارة فيجب أن تكون خالية من المشاعر
تقبل مروري :)

magedman
11-03-2014, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل هو الامر يتضح عن المتاجرة في حساب
ديمو وحساب حقييقي معظم الناس يستطيع تحقيق ارباح كبيرة في الديمو
لكن الايستطيعون ذلك
في الحقيق بسبب العواطف

ProForex
11-04-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المشاعر و العواطف من أسباب الخسارة في الفوركس لابد من التخلص منها في التداول بالعملات

antonioforex
11-08-2014, 13:52
السلام عليكم
نعم اخي العامل النفسي مؤثر جدا في التداول و لابد و ان نتحكم فيه كي نستطيع السيطرة
على انفسنا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل.

maghribia
11-08-2014, 13:53
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

تقبل احتراماتيىان المشاعر الوعواطف ف يالفوركس فهي
المشاعر التي تكون هلا اثارا بالغة على المتداول ف يالوفركس

aminox009
11-13-2014, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم بالتأكيد العوامل النفسية كالمشاعر و العواطف لها تأثير كبير على اي متاجر فيجب محاولة تجنب كل العاطفية أثناء دخول السوق

esshazly
12-22-2014, 10:55
السلام عليكم ... كلام جميل جدااااا وستحق التميز بجد انا انشاء الله لما ربنا يكرمنى وابدى فى التدول هكون نفس مقال الاخ ... بالتوفيق ان شاء الله ادعو للجميع بالتوفيق في التداول والمنتدي

alaa eldeen
12-27-2014, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع المشاعر فى الفوركس وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

xdorex
12-27-2014, 16:31
يجب طرد كل المشاعر ولا يجب العمل بالقلب بالبالعقل فكر بعقلك جيدا قبل الدخول في لاصفقات
ولا تدع مشاعرك تسيطر عليك وكن قاصي كالصخر

freeman
12-27-2014, 16:33
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
يجب طرد كل المشاعر ولا يجب العمل بالقلب بالبالعقل فكر بعقلك جيدا قبل الدخول في لاصفقات
:)

Wassa04
12-27-2014, 17:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل فعلا اخي الكريم المشاعر
و العواطف امر سلبي جدا في الفوركس لذلك يجب تجنبها

mohamed.atef
04-10-2015, 19:52

مصراوى
04-10-2015, 19:58
اخى الفاضل اعتقد انة عمل لا يعرف لعواطف وبالتالى لابد من البعد عنها حتى يتمكن المتداول من التركيز فى اتخاذ القرار وبالتوفيق

doom
06-08-2015, 01:46
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

wac05
07-12-2015, 04:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

ebrahemsobhe
07-12-2015, 05:57
أغلبية شركات الفوركس تحتاج إلى أحجام عقد صغرى واحدة على الأقل يتم التداول بها. الأحجام الصغرى تقدر بمبلغ 10,000 دولار، مما يعني أنك تتداول بمعدل إستدانة 1:40. و هذا يعني أنه مقابل كل نقطة لصالحك، فإنك تحقق دولار واحد أرباح. و هذا يعطي فرصة رائعة للمتداولين الجدد لكي يتعرفوا على وضع التداول الحقيقي مقابل التداول في الحساب التجريبي. و مع وجود القليل من درجة المخاطرة، من المهم التذكر دوماً بأن تتداول و كأنك تتداول بمبالغ ضخمة، حيث أن الدولار الواحد لا يبدوا و كأنه الكثير من المال، مما يدفع بالعديد من المتداولين للقيام ببعض المخاطر الغير ضرورية، و لكن هذه الدولارات تتجمع، و في وقت قصير تكون مبالغ جدية.
الحصص الجزئية

rachedcom
07-14-2015, 18:53
نعم أخي الكريم فالفوركس يتطلب إستراتجية واضحة و إنضباط صارم فيها
أما من يغير الاستراتجيات دائما فإنه لن يحقق سوى الخسائر في أغلب الحالات

kimo1
07-14-2015, 20:20
من غير اي شك سيكون منطلقها بالاساس من خلال التدريب الجدي على الحساب التجريبي او ما يسمى ايضا بالحساب الديمو فالديفرجنس يتطلب اختباره اولا

nabilps2
07-14-2015, 20:45
بارك الله فيك اخي الحبيب فعلا العواطف في الفوركس تادي الى تدمر الحساب وفقدان راس المال
الافضل انوا اي صفقة يدخلها المتاجر يعمل لها ستوب لوز ولا يتدخل حتى ولو اقتربت من ضرب الستوب

Ayman Dollar
07-14-2015, 23:41
السلام عليكم
اعمل بدون عواطف احسب وخليك حذر من اي لخبطة
وانت تبقى فلىالفل لانه من مهلكات المال التعلق بيه بالعواطف

mechanical
09-04-2015, 11:55
السلام عليكم .... انت لازم تتعلم ازاي تتحكم في المشاعر والعواطف اللي ممكن تصيبك في اثنا ء التعامل مع الفوركس لان التعامل مع الفوركس
بيحتاج الي سيطرة كاملة علي العواطف
اتمني ليك التوفيق

a l
09-04-2015, 12:00
السلام عليكم
العمل والعواطف لن يودى الى تحقيق الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس
شكرا

k73issam
09-04-2015, 12:42
اي عامل نفسي قادر انو يحدد مصيرك اما بالربح او بالخسارة كل ما عليك الارتياح والطمانينة اثناء المتاجرة
تقبل مروري

sheref elsayed gomaa
09-04-2015, 12:55
السلام عليكم اخى الكريم
فعلا العواطف في الفوركس تؤدي الى تدمير
الحساب وفقدان راس المال لابد من المتابعه الجيده للسوق والله الموفق

engaym
09-04-2015, 13:23
السلام عليكم اخى يجب فعلا اثناء المتاجرة البعد عن المشاعر والعواطف ويجب التاكد من الصفقات التى يتم فتحها ونتمنى
المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

حسنى صادق
09-04-2015, 13:27
اعتقد انة من الافضل ان نستبعدج الاعتماد على المشاعر و الفصل بين الطرق المختلفة و الاعتبارات التى تكو مناسبة للكثير من الافتراضات الاخرى

tarek hossam
09-04-2015, 13:47
فعلا العاطفه تجعلنا نخطأ فى بعض الاحيان
لذلك لا بد من تحكيم العقل عند التداول لا العواطف

garraboy
09-04-2015, 15:45
نورت المنتدى اخى و شكرا لك على المعلومات المفيدة و كنت عايز اعرف اكتر امثلة عن المشاعر يعنى مشاعر زى ايه مثلا اللى ممكن تاثر عليا و انا بتاجر و تخلينى اخسر مثلا اى صفقة ارجوا الرد من اى عضو خبير

waleed shaaban
09-04-2015, 16:43
لا اعلم كيف اشكرك على هذا الموضوع الذى هو جد مهم بالنسبه للجميع
حتى يمكنهم من الربح من السوف الذى لطالما اكل الكثير وسياكل
فالحمد لله على ان هناك من يهتمون باخوتهم مثالك

aymansaleh
09-04-2015, 18:05
الاخ الكريم, بالرغم من انك في بداية طريقك ولكنك وضعت يدك على مربط الفرس الا وهي العواطف والمشاعر, الطمع عند المكسب والخوف عند الخساره
تقبل مروري

doaa sary
12-24-2015, 22:45
السوق عايز القوى
مش للضعيف
مفيش حاجة اسمها عوواطف
ده شغل
اعتبرة وظيفه وبتروح كل يوم

AHMED91
12-25-2015, 15:03
اذا اردنا التعامل مع السوق بنجاح وتحقيق الربح منه والبعد ن الخسارة فعلينا
البعد كل البعد عن التعامل بالمشاعر في السوق

messaoud43
12-25-2015, 15:09
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

adamarwan
12-25-2015, 17:30
على ما اظن ان لا يجب ان يكون شيئ اسمه العواطف فى السوق
لبد من ان تتعامل مع الصفقات بكل دقة وانسيابية وان تتعرف على الخظوات التى تادىى الى النجاح
فقط هدا هو المطلوب

nonam
02-02-2017, 12:45
السلام عليكم .... انت لابد ان تتتعامل مع التداول من خلال المنطق وكمان التعاملات من اهم الادوات الفنية اللي انت من الممكن ان تتعلم منها التحكم في النفس ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول من خلال التفكير المنطقي العقلاني
بالتوفيق ان شاء الله

xmenflis1
02-15-2017, 14:12
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Ayman Abdellatif
02-15-2017, 15:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اهلا بك اخى الفاضل فى المنتدى و مشكور على هذه المشاركة عن اهمية ضبط الحالة النفسية للمتداول اثناء التداول عسى ان ينتفع من هذا الموضوع باقى الاعضاء و بالتوفيق

xmenflis1
02-16-2017, 01:52
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

salwa010
02-16-2017, 02:37
العواطف والمشاعر من الحاجات ال ممكن جدا تخليك في خساير دايما ابعد عنها افضل بكتير من سيطرتها عليك وقت التداول حاول تتعامل انك منفذ اوامر ليس اكتر

zizoo99
02-16-2017, 11:52
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالتداول بالفوركس لابد و ان يبعد نهائيا عن العواطف و المشاعر لان الفوركس مجال اعمال و لابد من اعمال العقل فقط فى كافة القرارات الخاصة بالبيع و الشراء

hemahack
02-21-2017, 23:23
أحيانا تخذلني حروفي فلا استطيع أن اكتب او اعبر
عما يجول بخاطري، نص شعري متميز و بوحاً و ذكريات
يوما بعد يوم تتوضح وتتجلى لنا مواهبك

snnaky
05-26-2017, 21:00
يعد أخطر شيء على عملية تداولك هو المتداول نفسه، حيث أن عواطفك الجامحة التي بلا رقيب هي من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تجلبها معك إلى أسواق المال، فبإمكانها أن تدمر كل المكاسب الذي أحرزتها في ثوان عديدة. لا تركز فقط على اتقان استراتيجية تداولك، بل تعلم أيضا السيطرة على زمام قواك العقلية والعاطفية واجعل لديك الرغبة في الوصول إلى أقصى مستويات الانضباط

oroba
05-26-2017, 21:17
كنت فى فترة من الفترات لا أعتقد فى فكرة المشاعر والعواطف وأثرها على التداول إلى أن وقعت فى موقف بينما كنت مازلت أتدرب على حساب تجريبى.. وهذا الموقف أثارنى فدخلت إلى حسابى الحقيقى وأنا فى حالة غير جيدة.. وكل هدفى هو أن أربح فى هذا السوق وألا أظل هكذا أتعلم وألا أكسب شئ من الجلوس أمام الكمبيوتر.. فدخلت بلوت عالى على أمل تدبيل الحساب.. وكانت النتيجة طبعاً هى المرجنة فى ظرف يوم واحد.

magdylotfy2
05-26-2017, 21:19
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
لا يؤدى لربح الاعتماد على العواطف والمشاعر لانها تدفعك الى ما تهوى نفسك ولكن العقل يرشظك الى الصحيح حتى لو قاسى