PDA

View Full Version : سرعة التعافي (Recovery)

mohamededrees
11-05-2014, 17:41
التعافي هو استعادة الخسارة أو النهوض من التراجعات التي تحققت بالرصيد أثناء التداول, والفيصل في موضوع التعافي هو سرعته, أي سرعة استعادة النظام لخسائره لتحديد الزمن الذي قضاه النظام في التعافي, وهذا مما يجعل نظام ما يتفوق على نظام آخر ويزود الباحث أيضاً بمعلومات حول ما يمكن احتماله من مخاطر وما يترتب على ذلك من انفعالات سيكولوجية, ولك أن تتخيل الفرق بين نظامين أو استراتيجيتين من ناحية الانفعالات النفسية والسيكولوجية:

النظام الأول
حقق أرباح 50% نهاية السنة وأظهر تراجعات بنسبة 25% خلال فترة محددة من السنة سرعان ما تعافى من تلك التراجعات.
النظام الثاني
حقق أرباح بنسبة 70% نهاية السنة وظهرت أرباحه خلال فترات محدودة من تلك السنة بينما بقية الفترة كانت تراجعات وتعافي من تلك التراجعات!.

anassero
11-05-2014, 19:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكراً اخى الفاضل على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاخوة بالتوفيق للجميع
استفدت منك ;)

host
11-18-2014, 04:15
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
11-18-2014, 05:05
مهم جدا وعلى الرغم ان كل متاجر وله شخصيته واسلوبه ف التعامل مع لسوق ولكن عموما مهم جدا ان يكون هناك هذا النوع من لتعافى والجاهزيه للسوق

aya80
11-18-2014, 06:48
شكرا على هذا الموضوع وكثيرا جدا نسمع عن سرعة التعافي ولكن الكثير منا لايعرف ماهو المقصود من هذا المصطلح اتمنى ان يكون لحضرتك مواضيع تشرح لنا فيها المصطلحات الاقتصادية

mkamal
11-18-2014, 09:54
مشكوور كتيير ع الجهوود الطيب..
وان شاءالله ربنا بعطيك الصحة..
ع قد مااا بتفيد هالنااس..
ومنكم نستفيد..
مشكوريين...تحيااتي لالكم..

amermazzen
11-18-2014, 10:33
السلام عليكم ورحمة لله مشكور اخي الكريم على الموضوع الجيد المطروح كل متاجر واسلوبه في التعامل مع سوق الفوركس سرعة التعافي في موضوعك أول مرة اسمع عنها لكنها معلومة مهة من اجل كسب أكبر خبرة ممكنة.

جوكر الفوركس
11-18-2014, 11:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في نظري حسب الايتراتيجية هناك استراتيجيا تدر اكثر مما تخسر
وهناك اسماء استراتيجيات فقط تطلعك في اخر السنة بدون ادنى تقدم
يبقى المتداول تائها الى ان يجل سبيله في استراتيجية خاصة به تعطيه نتائج
على العموم
شكرا اخي على الطرح وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري موفق باذن الله
تحياتي لك

madmax07
11-18-2014, 11:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم نتمنى شرح اكثر لنسبة التراجع ومفهومها في تجارة الفوركس.

mkamal
11-18-2014, 14:06
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم
اشكرك شكرا جزيلا علي اهتمامك الكبير وبحثك في الفوركس ومساعده الافراد علي استخدام اكثر من استيراتيجيه فعاله وقويه للمكسب وتجنب الخساره

مصراوى
11-18-2014, 15:25
اعتقد انة من الافضل استخدام الهيدج فى التداول او استخدام الاستوب لوز للحفاظ على راس المال والبقاء فى السوق والربح من خلالة

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 17:03
السلام عليكم
من اهم الامور هى التعافى واعتقد ان التعافى او استعاده الخساره بيكون اكثر فى الاقتصاديات القويه
والساسات التى تتبع فى التعافى هى احد الامور التى تحكم عليه وسرعته

ProForex
11-19-2014, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح هدا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه جميع الأعضاء في المنتدى وبالتوفيق

مصطفى حمدان
11-19-2014, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يحدث موضوع التعافى عندما يتم ارتداد السعر بشكل بسيط ثم يعود سريعا ولكن هناك ارتدادات تحدث بشكل كبير من الممكن ان تطيح بالحساب كله مما تستدعى الكول مارجن

antonioforex
01-22-2015, 16:13
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لسرعة التعافي و مادا يقصد بها في الفوركس لاني استفدت
من شرحك و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

mhtab
01-22-2015, 19:45
شكرا على هذا الموضوع وكثيرا جدا نسمع عن سرعة التعافي ولكن الكثير منا لايعرف ماهو المقصود من هذا المصطلح اتمنى ان يكون لحضرتك مواضيع تشرح لنا فيها المصطلحات الاقتصادية:bravo:

mazouz
01-23-2015, 01:41
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

ibrahim forex
01-23-2015, 16:21
مهم جدا وعلى الرغم ان كل متاجر وله شخصيته واسلوبه
ف التعامل مع لسوق ولكن عموما مهم جدا ان يكون هناك هذا النوع من لتعافى والجاهزيه للسوق

Bouani
01-23-2015, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
التعافي مثل ما قلت أخي الكريم هو يقيس سرعة تعويض الخسائر
و لعل لأبرز حادثة تعافي هي تعافي الأبل بعد طرح الايفون 6
و هذ يدل على قوة الشركة او الدولة التي تعافت
تقبل مروري

jiji
01-23-2015, 19:59
السلام عليكم
انا بشكر صاحب الموضوع على موجوده
معلومه مفيده جدا
اشكرك شكرا جزيلا علي اهتمامك الكبير وبحثك في الفوركس ومساعده الافراد
جزاك الله كل خير
تحياتي وبالتوفيق للجميع

catw
01-25-2015, 23:56
مشكور اخى على موضوعك سرعه التعافى
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

mery20
01-26-2015, 15:23
التعافي هو استعادة الخسارة أو النهوض من التراجعات التي تحققت بالرصيد أثناء التداول, والفيصل في موضوع التعافي هو سرعته, أي سرعة استعادة النظام لخسائره لتحديد الزمن الذي قضاه النظام في التعافي, وهذا مما يجعل نظام ما يتفوق على نظام آخر ويزود الباحث أيضاً بمعلومات حول ما يمكن احتماله من مخاطر وما يترتب على ذلك من انفعالات سيكولوجية, ولك أن تتخيل الفرق بين نظامين أو استراتيجيتين من ناحية الانفعالات النفسية والسيكولوجية :
النظام الأول حقق أرباح 50% نهاية السنة وأظهر تراجعات بنسبة 25% خلال فترة محددة من السنة سرعان ما تعافى من تلك التراجعات .

Firas Si
01-26-2015, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة +

---------- Post added at 02:30 PM ---------- Previous post was at 02:28 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة }

Roshdy
01-26-2015, 15:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها
و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

emya
01-26-2015, 16:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

Zezobebo3
02-28-2016, 04:37
السلام عليكم
اولا احب ان اقول اننى سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع واتمنى لك التوفيق من كل قلبى