PDA

View Full Version : الهامش المستخدم والهامش المتاح

mohamededrees
11-05-2014, 17:49
Used and Usable margin

عندما تفتح حساباً لدى شركة تسمح بالمتاجرة بنظام الهامش ستودع فيه مقدماً مبلغاً محدداً
سيظل هذا المبلغ دون مساس إلى أن تقرر شراء سيارة , أي إلى أن تقرر الدخول في صفقة , عندها سيقسم حسابك إلى قسمين :

الهامش المستخدم used margin : وهو العربون الذي سيتم خصمه مقدماً , وهو عربون مسترد سيتم إعادته لحسابك بعد بيع السيارة سواء كان بيعها بربح أم بخسارة .
الهامش المتاح usable margin : وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد خصم الهامش المستخدم , وهذا المبلغ هو أقصى مبلغ يسمح لك بخسارته في الصفقة

katreenaziz
02-21-2015, 20:23
شكرا لك اخى الكريم على مثل هذة المواضيع التى تكون ذات اهمية كبيرة للتجار المبتدئين وانا فى اول الضريق كنت ابحث بأهمية كبيرة عن مثل هذة المواضيع وفى انتظار المزيد اتمنى لك التوفيق

MahmoudNofal
02-24-2015, 05:21
شكرا يا كبير على الموضوع و مهم ان الواحد يبقى فاهم عشان و هو بيتداول حسابه ما يتمرجنش و هو مش واخد باله عشان كده يا ريت الناس تتعلم كويس

ilyes chaieb
02-24-2015, 08:39
منصة التداول بتحسب كل هذا يعنى بمجرد الدخول في الصفقة تجد امامك مسجل قيمة الهامش المتاح و الهامش المستخدم و للاضافة حجم العقد هو اللى يتحكم في الارقام دي

Takiart
02-25-2015, 06:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الله هذا كله من فضل الله موقع رائع جدا وخاصية لا مثيل لها اتمنى ان تستمر معنا فهذا الموقع موقع كامل العرب اكسبني عدة معارف حول الفوركس ومشكورين على الموضوع الرائع

antonioforex
02-26-2015, 01:23
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للهامش المستخدم و المتاح و كيف نستفيد منهما
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام.

falcon
02-27-2015, 13:01
ادارة راس المال وادارة المخاطر من الامور التى يجب على المتاجر دراستها وان يكون على المام بجزء كبير منها لانها
تؤدى دائما الى المتاجرة الناجحة واعداد مضارب ماجح ف السوق

katreenaziz
03-14-2015, 02:46
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح المبسط للهامش المتاح والهامش المحجوز واتمنى المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع بلتوفيق

abdgaribtc
03-14-2015, 09:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه المعلومات حول الهوامش في الشارت في الميتاتريد الخاص بالتداول في سوق الفوركس

mansour2010
03-14-2015, 11:11
موضوع مهم جدا على الهمش المستخدم والهامش المتاح
اشكرك عليه ايها الاخ الكريم ونرجو المزيد من هده المواضيع
والشروحات اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم على جميع الاصعدة وفي شتى المجالات

a7med84
03-17-2015, 01:31
شكرا لع الموضع وعلى الاتعريف البهامش فى السوق

والمتاح اة المستخدم فى الصفقات من خلال الرافعه اللى تتعامل بها فى السوق

OSAMA AMER
06-24-2015, 16:18
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب (المتاجرة بنظام الهامش هى التى مكنت الجميع ان يكون متواجدا هنا الان وجعلت من اوقاتنا التى كنا نهدرها قيمة كبيرة جدا

zer2999
06-24-2015, 21:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم

elmahdielannabi71
06-25-2015, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

rachadcom
10-10-2015, 17:53
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

بوركت اخي الكريم على شرحك لنا للهامش المستخدم و الهامش المتاح... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Chaymed
01-06-2016, 01:14
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك واثابك الجنة
وتقبل الله منك واسال الله ان يجملك بالصحة والعافية ويهديك الرشد والحكمة والعلم النافع
كل شكرى وتقديرى لك يا اخى الفاضل

xmenflis1
05-25-2016, 03:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
ادارة راس المال وادارة المخاطر من الامور التى يجب على المتاجر دراستها وان يكون على المام بجزء كبير منها
بتوفيق للجميع