PDA

View Full Version : أزواج عملات الفوركس المهجنة

hebasalem
11-05-2014, 20:03
أزواج عملات الفوركس المهجنة يوجد فى الفوركس أزواج العملات المهجنة و هى التى لا تحتوى على الدولار الأمريكى، بخلاف أزواج العملات الرئيسية. تحليل حركة الدولار الأمريكى تعتبر ذات أهمية حاسمة فى تداول أزواج العملة الرئيسية. تحليل العملة الثانية فى الزوج(eur- اليورو، jpy-الين اليابانى، chf-الفرنك السويسرى، gbp-الجنية الانجليزى) ليست ضرورية بالمثل. يعتبر تداول أزواج العملة الرئيسية استراتيجية ناجحة. و لكن يبقى التعامل فى مثل هذة الأزواج من العملة يستحق المحاولة بمجرد حصولك على بعض الخبرة فى الفوركس. أزواج العملة المهجنة. تقدر قيمة العملة فى هذة الأزواج بوحدات آخرى من العملة و ليس بالدولار الأمريكى. أسعار صرف هذة الأزواج تسمى بالأسعار المهجنة. الأزواج الأكثر تداولا هى الأزواج التى تحتوى على اليورو، على سبيل المثال، eur/chf, eur/gbp, eur/jpy. هذة الأزواج مميزة نتيجة لسيولتها العالية. من الممكن لزوج من العملة أن بصبح أكثر سيولة من usd/chf بسبب مدراء المؤسسات و الذين يكونون على استعداد للعمل بالفرنك السويسرى. يعتبر الين جزء لا يتجزأ من مجموعة آخرى من أزواج العملة المهجنة. Cad/jpy - الدولار الكندى و الين، nzd/jpy - الدولار النيوزلندى و الين، gbp/jpy -الجنية الانجليزى و الين. يعتبر هذة المجموعة من زوج العملة المهجن معروفة بين المستثمرين و المتداولين حيث أنهم من الممكن أن يشارك فى التجارة المحمولة فى هذة الأزواج. التجارة المحمولة هى بيع عملة معينة بتسبة فائدة قليلة نسبيا(على سبيل المثال،الين) و بعد ذلك شراء عملة بسعر فائدة أعلى. هذا المخطط يتيح للمتداول الحصول على الربح من الفرق فى سعر الفائدة بين العملتين. أعلى أسعار للفائدة تكون للدول المتقدمة التالية: كندا، نيوزلندا و بريطانيا. و بالتالى فإن عملات هذة الدول هى الأكثر استخداما فى التجارة المنقولة مقابل الين اليابانى. بمكن للمتداول الذى يتعامل بأزواج العملة الرئيسية أن يواجه موقف، و هو عندما يكون الدولار الأمريكى فى نفس قوة العملة الأخرى فى الزوج. هذا الموقف صعب حيث أن الدولار الأمريكى يكون إلى حد ما غير متوقع. إذا كانت كل من الولايات المتحدة و منطقة اليورو تظهر نمو اقتصادى مستمر، فإن اتخاذ القرار يكون غير واضح- إما فتح أو إغلاق مركز. التداول فى الeur/jpy يكون الأمثل عندما يكون الين تحت ضغط عامل جيوسياسى، على سبيل المثال. الأزواج المهجنة المعروفة جدا هى كالتالى: Eur/chf - منطقة اليورو هى الشريك التجارة الرئيسى لسويسرا. سعر فائدة الفرنك السويسرى قليلة إلى حد ما، مما يجعل هذة العملة مفضلة لصفقات التجارة المنقولة. يظهر الزوج فى اتجاه عام ايجابى منذ 2006. Eur/jpy - زوج مهجن كثيرا ما يتم استخدامه نتيجة للترابط مع الusd/jpy و الeur/usd. عادة ما يضارب المتداولون على تحركاته، معتمدين على فرق سعر الفائدة و اختلاف معدلات النمو بين اليابان و منطقة اليورو. Nzd/jpy - يوجد طلب شديد على هذا الزوج من بين أزواج العملة المهجنة فى التعامل على الصفقات المهجنة، حيث أنه به أكبر اختلاف لسعر الفائدة. الزوج جيد للمراكز الطويلة، خصوصا إذا كانت المؤشرات الأساسية و الفنية بشكل عام فى اتجاه النمو. Eur/gbp - منطقة اليورو هى ثانى أهم شريك تجارى لبريطانيا. و بالتالى إذا أخذ المتداول فى الاعتبار المؤشرات الأساسية التى تخص بريطانيا و الجنية الانجليزى، فإنه يكون متأكد من العمل فى هذا الزوج لأن تحرك الgbp/usd يكون أكثر تأثرا بتحرك الusd فى السوق cad/jpy - يمكن للمتداول أن يستخدم القدرة على التعرف على الاتجاه العام للنفط عن طريق التداول بهذا الزوج المهجن من العملة. كندا لديها ثانى أكبر احتياطى من النفط فى العالم. هذة الدولة مصدرة للنفط، و بالتالى فإنها تستفيد من ارتفاع أسعار النفط، بينما المستورد الكبير للنفط، اليابان، تتكبد الخسائر. و بالتالى، فإن فتح مراكز شراء فى هذا الزوج هى الأكثر ربحية قبل ارتفاع سعر النفط. يمكن للمتداول من خلال العمل بأزواج العملة المهجنة أن يفتح صفقات تجارة منقولة. الفروقات بين الدولتين تعتبر ميزة جيدة فى التداول. كل زوج عملة مهجن له خصائصه، فروقات سعر الفائدة؛ إنها تعتمد على الاحداث السياسية و الاقتصادية معينة، و التى تحدد الاتجاه العام.

ahmedibrahim258259
11-17-2014, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وركاته مشكور اخي الكريم على هذا التحليل الرائع جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى

nour37
11-17-2014, 23:16
السلام عليكم حقا انه موضوع جميل جداا و أشكرك اخى على المجهود العظيم المبذول فى تحليل الفوركس المهجنة التى لا تحتوى على الدولار الامريكي
اقبل مرورى اخى

dalimetre
06-22-2015, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي العزيز على هذا التحليل الرائع و المفهوم زادك الله علما ومعرفة أنتضر منك المزيد من التحدثات في هذا المجال بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

amermazzen
06-22-2015, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم مشكور على الشرح الجيد للموضوع الخاص بالتحليل اليومي المتنوع لابد على التاجر التعلم والاستفادة من التحليلات بشكل جيد والتعلم عليها خاصة في الحساب التجريبي الذي يعبتر بوابة التاجر.
بالتوفيق

eslamtotti
06-24-2015, 05:32
بسم الله
طرحك لموضوع ازاج عملات القوركس المهجنه رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره
شكرا لك ننتظر منك المزيد

---------- Post added at 03:17 AM ---------- Previous post was at 03:17 AM ----------

بسم الله
طرحك لموضوع ازاج عملات القوركس المهجنه رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
شكرا لك ننتظر منك المزيد :rules:

---------- Post added 06-24-2015 at 02:32 AM ---------- Previous post was 06-23-2015 at 03:17 AM ----------

بسم الله طرحك لموضوع ازواج عملات القوركس المهجنه رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
شكرا لك ننتظر مزيد من الموضوعات الجيده

ابراهيم عدنان
06-26-2015, 10:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم ويارك الله فيك على هذا التحليل الفني الرائع الذي يخص ازواج عملات الفوركس المهجنه تقبل مروري

al-Mashhadani64
06-26-2015, 11:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على النشر الجيد والفعال لموضوع ازواج عملات الفوركس المهجنه نتمنى ان الجميع قد استفادوا منها وننتظر المزيد وتقبل مروري

eslamtotti
06-28-2015, 05:15
بسم الله
طرحك لموضوع ازواج عملات القوركس رائع ومفيد خصوصا للمبتدذين
انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين التوصيات الزائفه والمفيده
مع الخبره شكرا لك ننتظر مزيد من المواضيع المهمه

mohanned kattan
11-09-2015, 18:03
أحببتُ اجاباتها فقد كانت وافية كي يعرفها الجميع عن قرب

وبالتوفيق لها في دراستها

الصوت الحالم

أنتِ عنوان الإبداع وكفى

بارك الله بكم

ninou25
01-29-2016, 20:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووور اخي العزيز على هذا الطرح العظيم و الموضوع الجميل حول أزواج عملات الفوركس المهجنة

و الشرح البسيط و الرائع كفيت ووفيت بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع ان شاء الله

tchikimarou
01-29-2016, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
اود ان اوجه الشكر لك اخي على هدا الموضوع الرائع و المفيد الذي عنوانه
أزواج عملات الفوركس المهجنة
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 08:09 PM ---------- Previous post was at 08:01 PM ----------

وبالتوفيق للجميع

islamhd
01-29-2016, 22:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

jooebouguezzi
01-29-2016, 23:13
بسم اللله الرحمان الرحيم
اود شكرك اخي الكريم على هذا الموضوع القيمو اود من الاخوان اصحاب الخبرة مساعدتنا نحن المبتدئين حتى نصبح مثلهم..,'

le roi
01-29-2016, 23:55
وبالتوفيق للجميع

roma soliman
01-29-2016, 23:57
شكرا لكم اصدقائي على هذه المؤشرات الهامة واتمنى الافادة للجميع
وتوضيح اكثر للمبتدئين
شكرا لكم ..... :d

alizert2015
01-30-2016, 00:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

le roi
01-30-2016, 15:02
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس
واخص بالذكر صاحب موضوع
فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

mohamed ghardallou
01-30-2016, 15:03
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتــــــه شرح جيد لي أزواج عملات الفوركس المهجنة

ahmed abdo2
01-30-2016, 15:36
خالص الشكر لاعضاء ومشرفى المنتدى الكرام على
لتحليل ازواج عملات الفوركس
المهجنه وهى العملات الى تحتوى على الامريكى

LoVer STyLe
05-31-2016, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل المتداول يحدد مصيره في التداول شراء أم بيع
شكرا لك على هاذا الموضوع أزواج عملات الفوركس المهجنة
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديدك ، وفقك الله

moustafa tarek
06-03-2016, 19:29
االسلام عليكم ورحمة الله
اخى الكريم اريد ان اقدم لك الشكر والتحية لما تقدمه لنا من معلومات عن المؤشرات الجديدة والتحليلات الماليه التى تساعد المتداولون والتجار فى تحقيق الارباح من الفوركس وذلك عن طريق الادارة المالية الجيده للمؤشرت والتحليلات

reyad badawy
06-04-2016, 01:13
موضوع مميز وتقرير رائع اخى الكريم ارجو منك المواصع ومتابعتنا بكل جديد ومفيد واتمنى لك التوفيق

Hussien ammar
06-05-2016, 12:01
اخى العزيز اريد ان اقدم لك الشكر على ما تقدمه من مؤشرات العملات والتعاملات مما يساعد التجار والمتداولين على تحقيق الارباح من خلال معرفة التحليلات والادارة المالية الجيدة

darsh tarek
06-05-2016, 12:23
االسلام عليكم ورحمة الله
اخى الكريم اريد ان اقدم لك الشكر والتحية لما تقدمه لنا من معلومات عن المؤشرات الجديدة والتحليلات الماليه التى تساعد المتداولون والتجار فى تحقيق الارباح من الفوركس وذلك عن طريق الادارة المالية الجيده للمؤشرت والتحليلات

KHALIDOO7
06-05-2016, 14:25
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جميل جدا منك يا اخى الفاضل
ننتظر منك مواضيع ذات اهميه لافادة الاعضاء
تقبل مرورى

sleh bouabid
06-05-2016, 14:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

houssemufti
06-05-2016, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
eur/usd

فى حال لم يتمكن الزوج من مواصلة الإرتفاع فقد يرتد هابطا مستهدف مستوى الدعم 1.1208 ,
والغغلاق أدنى هذا المستوى سيفتح المجال لمزيد من الهبوط مستهدفا مستوى الدعم 1.1148

---------- Post added at 12:56 PM ---------- Previous post was at 12:54 PM ----------

ضغوطات بيع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني مستمرة لكنها طفيفة. هناك دعم ساعي يمكن ملاحظته عند المستوى 108.23 (هبوط 12/05/2015) ومقاومة ساعية يمكن ملاحظتها عند المستوى 111.45 (30/05/2015).

sleh bouabid
06-05-2016, 14:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

RamiRami
06-05-2016, 19:04
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أخي الكريم ..
شكرا جزيلا على هدا المجهود الرائع .. والله انه معلوماتك مهمة جدا .. وقيمة أكثر
ومواضيعك ممتعة وتستحق النقاش .. ومفيدة جدا لعملية التداول للعملات ..
والله فعلا ما قصرت ابدا .. جزاك الله الف خير والرجاء عظيم الرجاء المزيد والمزيد من هدا المجهود في المستقبل القريب ..
وشكرا جزيلا أخي الكريم .

متداول خسران
06-05-2016, 20:25
السلام عليكم اعضاء المنتدى الافاظل
موضوع ‘ازواج عملات الفوركس المهجنة’ جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا
و السلام

ragab89
06-06-2016, 01:22
السلام عليكم
شرح جمي وميسر عن ازواج العملات المهجنه بالرغم من بدايتي في هذا المجال
وكن شرحك وصلني الحمد لله وننتظر منك الجديد
كن متميز دائما اخي وكل عام وانت والاعضاء الكرام بخير
السلام عليكم ورحمة الله

RamiRami
06-06-2016, 16:04
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخي الكريم .. يعني لا أعرف ماذا اقول غير انه مواضيعك غاية في الروعة وقمة في الأناقة فيما يتعلق بسرد التفاصيل ..
والله ما قصرت ابدا .. جزاك الله الف خير ..
يرجى المزيد من المعلومات القيمة والمناقشات الهادفة والتي تساعد في التداول بشكل كبير..
مشكةر جزيل الشكر

Lwlidanoss
06-11-2016, 03:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته ، أخي الفاضل والعزيز قبل وبعد كل شي
نتمنى منك المواصة على هاته التحليلات والتوصيات التي حقا منتديات فوركس عرب في حاجة لها
لأنها صراحة هي مصدر تحليلنا الفني و كل شيء ن واصل يا عزيزي على هاذا المنهج والمنوال
موضوعك في القمه ، أما بخصوص موضوع أيضا الذي يحمل عنوان :
فهو جد جد رائع صراحه ، ننتضر جديدك أخي العزيزي ، بارك الله فيك وكثر من أمتالك
وفقك الله أخي الكريم

Ilovemygod
06-27-2016, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربكاته
موضوع في القمه صراحه ، بل في قمة الروعه يا أخي الكريم
شكرا لك على هاذا الخبر او تحليلك الرائع والذي سيساعدنا حتما ودون شك طبعا أخي
موضوع رائع جدا فقط من مجرد قرائة عنوان الموضوع :
أزواج-عملات-الفوركس-المهجنة
إتضح لي من الأاول أنه يحمل لنا عدة معلومات ستساعدنا في التداول بإذن الله