PDA

View Full Version : الهامش في الحساب مثل الروح في الجسد

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

okash
06-23-2012, 18:33
الهامش كل ما قل وضاق كل ما اقترب الحساب على التمرجن

فأنا اشبهه الى الروح في الجسد

ما رأيك ؟

aboualy
06-23-2012, 18:37

ما رأيك ؟

فعلا اخى العزيز وهذا الامر يرتبط بادارة راس المال فادارة راس المال الجيدة تلزمنا بعدم فتح صفقات بلوت كبير حتى لا نتعرض لخطر المارجن كول الذى هو ايضا يعد مثل شهادة الوفاة للحساب

okash
06-23-2012, 18:42
شكرا على تعليقك الاول صديقي
اذا تمرجن الحساب لن يبقى فيه نفس واحد
لذلك يجب ان تغي حسابك بالارباح كما يغذي الشحخ نفسه
وان تحميه من اي خسارة وبافضل وسائل ادارة رأس المال
كما في الجسد يجب الحفاظ عليه من اي سبب قد يؤدي الى مرضه او تعبه

Mr.GooDMaN
06-23-2012, 18:49
عندك حق اخي لذلك انا لا افضل الرافعات الكبيرة جدا التي توفرها الشركات
ولكنها ايضا قد تكون مفيدة لبعض متاجري الاسكالبنج

Ahmed EL Deeb
06-23-2012, 18:58
فعلا اخي تشبيه موفق فالهامش هو روح الحساب ف الفوركس وهو اهم ما يجذب الناس للدخول الي سوق الفوركس هو التداول بنظام الهامش حيث يستطيع المتاجر ان يفتح صفقه بقيمه مضاعفه لما تم ايداعه بعشرات الاضعاف بل بمئات الاضعاف ولكن ف النهايه هذا سلاح ذو حدين

aminos
06-23-2012, 21:49
السلام عليكم
نعم يا أخي من أروع التشبيهات التي رأيتها
نعم الهامش هو روح الحساب في الفوركس
و ضروري من الإلتزام بإدارة رأس المال

ahmed saleh
06-23-2012, 21:55
بلفعل انة تشبية جيد لانة اذا الحساب امتمرجن فمش هيكون لية اصلا لزمية يعنى يعتبر ميت
لانة سوف لا يوجد بة مال من الممكن ان تتاجر بيها

kingman
06-23-2012, 22:29
ادارة راس المال الجيدة لن تجعل الهامش المستخدم قريب من الهامش المتاح ولن يكون المارجن كول قريب نهائى لكن اكيد اصحاب الحسابات الصغيرة بيعانوا من ذلك لعدم قدرتهم على ادارة جيدة لراس المال
والمخاطرة هى اسوء ملفى هذا السوق واذا بعد كل متاجر عنها سيكون بأذن الله فى امان

كريم
06-23-2012, 22:38
فعلا تشبيه متتاز جدا و عشان الروح متروحش منك لازم يكون فيه عوامل دفاعيه

و اكي هنا العامل الدفاعي هيكون ادارة راس مال صحيحة و متميزة

و الله يوفق الجميع و بانتظار اراء الأعضاء

deadlyfox
06-23-2012, 22:43
تشبيهك جميل جدا وادارة جيدة مع راس المال
وانا مابفضلش الروافع العاليه

kingman
06-24-2012, 01:01

لايمكن هتقدر تشتغل فى السوق ده الا من خلال الرافعة المالية اساسا
او الا اذا كنت من اصحاب رؤس الموال الكبيرة فسوف تستطيع ان تشتغل برافعة 1:1 وهتستغنى عن الرافعة المالية واعتقد معظمنا لايستطيع نظرا لصغر راس ماله

tarek22
06-24-2012, 01:52
الهامش هو ما يميز الفوركس عن البورصة ويجعل الاقبال الشديد عليه من الاشخاص اصاب رؤوس الاموال الكبيرة والصغيرة

magic777
06-24-2012, 05:29
تشبيه جيد هنا اخي وعلشان تحافظ على الجسد اللي هو راس المال لازم متعرضش روحه للحوادث
سواء عن تهور وتسرع او عدم التزام بأداره راس المال وغيرها من الحوادث اللي ممكن تعرض
حسابك للمارجن

okash
06-24-2012, 08:33
ادارة راس المال الجيدة لن تجعل الهامش المستخدم قريب من الهامش المتاح ولن يكون المارجن كول قريب نهائى لكن اكيد اصحاب الحسابات الصغيرة بيعانوا من ذلك لعدم قدرتهم على ادارة جيدة لراس المال
والمخاطرة هى اسوء ملفى هذا السوق واذا بعد كل متاجر عنها سيكون بأذن الله فى امان

نعم كلام صيحي اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة يعانون من المشكلة
ولكن نصيحة لكل صاحب رأس مال صغير ان لا يدخل السوق الا على الفرص الاكيدة فقط هذا افضل ادارة لرأس المال

---------- Post added at 05:33 AM ---------- Previous post was at 05:32 AM ----------

تشبيه جيد هنا اخي وعلشان تحافظ على الجسد اللي هو راس المال لازم متعرضش روحه للحوادث
سواء عن تهور وتسرع او عدم التزام بأداره راس المال وغيرها من الحوادث اللي ممكن تعرض
حسابك للمارجن

كلام جميل على ما اظن الحوادث التي يتعرض له الحساب هو الوقوع في الطمع او التسرع او عدم الاهتمام لروح الحساب وهو الهامش اصلا مما يقتل رأس المال

Mohamed90
06-24-2012, 13:41
او الا اذا كنت من اصحاب رؤس الموال الكبيرة فسوف تستطيع ان تشتغل برافعة 1:1 وهتستغنى عن الرافعة المالية واعتقد معظمنا لايستطيع نظرا لصغر راس ماله

السلام عليكم طبعا اخي العزيز الهامش مهم و الراقعة المالية مهمة جدا و ذلك بسبب ضعف الحسابات لدينا
وبدون رافعة المالية لن تحقق شئ الى القليل و لن يشجعك على الاستمرار

ahmed
06-24-2012, 13:43
فعلا تشبيه جميل لانه بالفعل كل ما قل حجم الهامش
اقترب الحساب من الانتهاء فهم بالفعل مرتبطا كروح وجسد

ARAB_PIGEON
06-24-2012, 13:51

ما رأيك ؟

وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم
اتفق معك تماما
لذلك الذكى من يتعامل مع حسابه بحنكه وصرامه
لا للجهل - لا للطمع - لا للخوف
- لا لعدم استعمال اداره راس مال مناسبه
اتمنى لك دوام التوفيق

magic777
06-24-2012, 14:15
وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم
اتفق معك تماما
لذلك الذكى من يتعامل مع حسابه بحنكه وصرامه
لا للجهل - لا للطمع - لا للخوف
- لا لعدم استعمال اداره راس مال مناسبه
اتمنى لك دوام التوفيق

بس في الواقع مش كل المتاجريين هنا بيقدروا يلتزموا بالكلام ده رغم معرفتهم به
وعلشان كده بتلاقي الاغلبيه بتخسر اما بسبب الطمع والتهور او
بسبب فتح صفقات بطريقه عشوائيه بدون تحليل جيد

remo
06-24-2012, 15:42

احنا لو لغينا الرافعات المالية سوف يكون اقل مبلغ مطلوب عشان تخش الفوكرس هو خمسة الف دولار وساعتها مش هتعرف تفتح صفقة اكتر من دولار عشان دا هياثر على الحساب

hesham itch
06-24-2012, 20:31
هناك عدة اساسيات فى فن المتاجرة ف الفوركس ولا يمكن اعتبار احداها افضل
من الاخر فكل متاجر يرى ان هذا او ذاك العنصر هو اهم عنصر فى ادارته
للعملية ولكن لكل منها اهميته ولا يمكن الاستغناء عنه

simo424
06-24-2012, 21:01

ما رأيك ؟
تشبيه جميل لوصف اهمية و دور الهامش في تحديد مسير اي متاجر

aboualy
06-24-2012, 21:05
تشبيه جميل لوصف اهمية و دور الهامش في تحديد مسير اي متاجر

فعلا اخى العزيز هو تشبيه رائع جدا وهذا ان دل على شئ يدل على اهمية ادارة راس المال للحفاظ على الحساب لان اتباع ادارة راس مال جيدة سيجعل دائما لديك هامش كبير وهذا يمثل حماية للحساب

moonlight
06-24-2012, 22:30
يجب أن لا تقف متطلبات الهامش في الفوركس في طريق تداولاتك، و الأمر عائدٌ إليك أن لا تسمح لها بالتأثير في تداولاتك فى السوق . خطوط الدعم و المقاومة على جدولك هي مؤشرات البيع و الشراء الخاصة بك، و ليس حجم المال في حسابك

assidi saber
06-24-2012, 23:56
التدول بالهامش هو اخطر شئ في الفوركس فاهو يمثل ضغط كبير على الحساب و التشبيه الذي قمت به اخي هو تشبيه جميل جدا

okash
06-25-2012, 08:09
نعم الهامش هو من اخطر الامور اذا لم تعرف التعامل معه لذلك يجب ان تسيره وتسخره لخدمتك ولفائدتك حتى تستطيع ان تجني الارباح
لا تستغل اكثر من 10% من الهامش

2x1
06-25-2012, 08:19
فعلا الهامش قلب الحساب الذي ينبض وبعث فية الحياة واذا انتهي انتهي كما

في الانسان اذا توقف القلب عن ىالنبض مات الانسان علي الفور

okash
06-25-2012, 13:51
الهامش يجب ان تعتني فيها وان تحافظ عليه كيف ذلك لا تجعله ان يعلو عن 10 % لكي لا تعرض رأس المال للوافاء
كن صبورا سترى الحساب ينمو امامك

elazez
06-25-2012, 16:23
الهامش ده هو اللي بيرجعلك في حالة لو اتمرجن حسابك لا قدر الله
لازم نراعي ادارة راس المال

okash
06-25-2012, 18:10
الهامش لو ضرب الارجن كول يبقى عندك روح الحساب انسحبت واتوفى الحساب عشان هيك دائما ارحص ان لا تسمع هذا المارجن كول

konine
06-25-2012, 18:42
نعم أخي إدارة رأس مال هي حارس وحيد لنا و لحساباتن من مارجن كول
لذلك وجب إحترامها حتى لا نتعرض إلى هذا عدو لدود للعتاجر
الله كريم

remas
06-25-2012, 19:03
لو فى عندك اداره صحيحه لراس المال اكيد هتبقى محافظ ان نسبة الهامش لا تتجاوز نسبة 10% من راس مالك ودى نسبه ممعقوله جدا ومخاطرتها معقوله ايضا

KOGI
06-25-2012, 21:15

aboualy
06-25-2012, 21:17

فعلا اخى العزيز الرافعة الكبيرة تعتبر خطر على المتداول المبتدء فهى تساعده على الطمع الذى يكون فيه خطورة كبيرة على راس المال فباستخدام الرافعة الكبيرة تكون الخسارة كبيرة مثلما تكون الارباح كبيرة

mage
06-26-2012, 03:57
فعلا اخى العزيز الرافعة الكبيرة تعتبر خطر على المتداول المبتدء فهى تساعده على الطمع الذى يكون فيه خطورة كبيرة على راس المال فباستخدام الرافعة الكبيرة تكون الخسارة كبيرة مثلما تكون الارباح كبيرة

هى مش خطر ولا حاجة ولكنا لفكرة كلها متوقفة على المتاجر نفسه اللى بيعمل فى الفوركس ومن هنا يمكنك ان تعرف ان هناك نسبة بكيرة من المتاجرين فى الفوركس يعملون بناءا على الرافعة المالية وان نسبة المخاطر متوقفة على المتاجر

Desperate
06-26-2012, 03:59
انا اتفق معاك وبالتالى ممكن نربط مقولتك بادراة راس المال فاذا كان الهامش هو الروح فى الحساب
اذا فادارة راس المال هو الهواء الذى تتنفسه هذه الروح لتبقى حية

HUSSENEY
06-28-2012, 21:57
فى بعض الاحول يننقذك الهامش
من خسارة الحساب بالكامل

revenge
06-28-2012, 22:12
الهامش اهم حاجه في التجاره .. و الاهم اداره صارمه لراس المال ..
بلاش مخاطره مهما كانت نسبه النجاح عشان مفيش حاجه مضمونه

mony
06-29-2012, 01:30
عبارة عن مبلغ يودع مطلوب للبقاء على المركز مفتوحاً. هذا المبلغ هو ليس رسماً أو تكلفة على الصفقة، بل هو مجرد جزء من حسابك يتم وضعه جانبا وذلك كهامش مودع

compaq0
06-30-2012, 00:56
عندك حق فعلا كل ما الفرى مارجن بيكون كبير كل الواحد ما بيكون مطمئن الى ان يبدا تقل تشعر ان الحساب بيطلع فى اروح و مع سمع المارجن كول يكون موت الحساب تشبيهك رائع فعلا

waleed adel
07-01-2012, 22:03
تشبيه جميل ورائع فعلا لولا الرافعه ماكان فيه حساب اصلا
بس طبعا هيا سلاح ذو حدين فيجب الحذر

sabre
07-01-2012, 22:05

ما رأيك ؟

بالفعل اخى الهامش كل ما قل وضاق كل ما اقترب الحساب على التمرجن
وكاما كبر الهامش كلما كان للحساب اامن وافضل وقله المخاطرة

nrgslawi
07-01-2012, 22:08
طبعا كلامك صحيح
ونصيحتي لعدم تمرجن الحساب توفير راس مال يكون كبير بعض الشيء
والدخول بعقود صفقات صغيرة

waleed adel
07-03-2012, 21:18
طبعا كلامك صحيح
ونصيحتي لعدم تمرجن الحساب توفير راس مال يكون كبير بعض الشيء
والدخول بعقود صفقات صغيرة
فعلا لابد من راس مال كبير لعدم المرجنه
ولابد من وجود ادارة لراس المال

kingman
07-04-2012, 01:52
بالفعل اخى الهامش كل ما قل وضاق كل ما اقترب الحساب على التمرجن
وكاما كبر الهامش كلما كان للحساب اامن وافضل وقله المخاطرة

وهنا تأتى ادارة راس المال فهى الحسن المنيع لعدم الوصول الى تلك الحالة ونكون قريبين من المارجن كول ولازم كل واحد يديرر حسابه بناءا على ادارة راس مال مناسبة تتوافق مع حسابه حتى لايخسره بسرعة

magic777
07-04-2012, 19:10
وهنا تأتى ادارة راس المال فهى الحسن المنيع لعدم الوصول الى تلك الحالة ونكون قريبين من المارجن كول ولازم كل واحد يديرر حسابه بناءا على ادارة راس مال مناسبة تتوافق مع حسابه حتى لايخسره بسرعة

فعلا وده بيكون غلط مننا احنا علشان بندخل صفقات بلوتات عشوائيه بدون حساب لاي اداره لرأس مالنا
واكتر بيدخل من نقاط ضعيفه بتعكس معاه كتير وبتقربه للمارجن بشكل اسرع
فلازم نحاول نصلح الاخطاء دي علشان نبتدي نحقق ارباح جيده

aboualy
07-04-2012, 19:15
فعلا وده بيكون غلط مننا احنا علشان بندخل صفقات بلوتات عشوائيه بدون حساب لاي اداره لرأس مالنا

فعلا ادارة راس المال هى الحصن المنيع لحماية الحساب من المارجن كول
والدخول من النقاط القوية هو الوسيلة الفضل لتحقيق اكبر قدر من الصفقات الناجحة وتحقيق قدر كبير من الارباح

husamart
07-04-2012, 19:36
هههههههههه تشبيه بليغ ونابع من تجربة فعلية
اكيد هو فعلا روح وروح وروح
ويا رب ماحدا يشوف طلوع روح حسابو لانها صعبة كتير وبتوصلك لمرحلة احباط عااااااااااااالية

memostar3
07-04-2012, 20:04

ما رأيك ؟

على حسب ان كنت متاجر واثق ف قله الهامش المحجوز تفيد في زياده حجم اللوت
والعكس صحيح

elzeel
07-04-2012, 20:11
اكيد بترجع لاداره راس المال فلازم يكون لديك اداره راس مال قويه واستراتجيه عشان تقدر
تكون عندك خطوات ناجحه ويكون الهامش عندك قوى فى حسابك

ymn30
07-04-2012, 20:13
ماذلت اقول اهم شئ ادارة راس المال حتى تستطيع ان تعمل فى السوق بحترافية والهامش طبعا تعمل حسابه جيدا والوت كل ماكان مناسب مع الحساب اكيد هتوفر على نفسك حجات كتير

kingman
07-04-2012, 21:59

غالبا ينتهى المطاف مع من يدخل بلوت عشوائى وكبير نسبيا الى حجم راس ماله بتصفير حسابه ومعظم قد تعرض لذلك فى بداية مشواره بسبب المخاطرة العالية التى تكون سبب رئيسى فى تآكل الحساب

waleed adel
07-05-2012, 01:03
لكل صاحب رأس مال صغير ان لا يدخل السوق الا على الفرص
الاكيدة فقط هذا افضل ادارة لرأس المال

derfcase
07-05-2012, 14:11
تشبيه جيد الي حد ما اخي الكريم
okash
و لكن هذه الروح التي في الجسد من الممكن ان تضيع - اذا لم تحسن اختيار الهامش المناسب
و ادارة راس المال المناسبة - و تحديد نسبة المخاطرة قبل التداول

tefax
07-05-2012, 15:40

ما رأيك ؟

بسم الله الرحم الرحيم
والصلاة والسلام على الهادى الأمين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين
الناس للدخول الي سوق الفوركس هو التداول بنظام الهامه
وهو الحساب المزدوجلكسب اكبر ربح

magic777
07-05-2012, 17:17
غالبا ينتهى المطاف مع من يدخل بلوت عشوائى وكبير نسبيا الى حجم راس ماله بتصفير حسابه ومعظم قد تعرض لذلك فى بداية مشواره بسبب المخاطرة العالية التى تكون سبب رئيسى فى تآكل الحساب

هو ده الغالب هنا اللي بيحصل مع الحسابات الصغيره لاننا لما بنلتزم فتره بنلاقي اننا بنتعب في التحليل وفي الاخر مش بتلاقي ارباح مكافئه للتعب ده
وبالتالي ده بيدفعنا الى اننا نخاطر مع صفقات يمكن تكون مضمونه من وجهه نظرنا لكن طبعا الحساب هنا مش بيستحمل اقل انعكاس ويتمرجن
وكذا مره تحصل معايا للأسف

okash
07-06-2012, 23:51
يا اخوان انا ارى مبتدئين في الفوركس لا يهتمون في الهامش اطلاقا وانا رأيت شخص دخل الى الفوركس جديد ولم يعطي اي اهمية له
لا اعلم هناك ضعف بالتعلم او انه الطمع من اولها طغى على سمة التداول عنده

ehab
07-07-2012, 00:20
انا لا افضل الرافعات الكبيرة جدا التي توفرها الشركات

Spiderhoof
07-08-2012, 21:03
روح الحساب الحقيقى هو انت ايها المتاجر فانت القادر على تحويل الدولار الى مائه دولار والمائه دولار الى مليون دولار

وكيف افعل ذلك بان تتسلح بالعلم هو السلاح الوحيد القادر على اخضاع هذه العملاق المارد الجبار المسمى بالاسواق الماليه

dina mahmoud
07-08-2012, 21:06
الهامش في سوق العملات الأجنبية هو ضمان الأداء ، وهو مقدار رأس المال اللازم لضمان تغطية الخسائر. وهكذا، فأنت لا تشتري العملة مع الأموال المقترضة ، ولا يوجد هناك فوائد في 99٪ من العملات التي لا يشملها الهامش.

fouedganb
07-08-2012, 21:49
يجب أن لا تقف متطلبات الهامش في الفوركس في طريق تداولاتك، و الأمر عائدٌ إليك أن لا تسمح لها بالتأثير في تداولاتك فى السوق . خطوط الدعم و المقاومة على جدولك هي مؤشرات البيع و الشراء الخاصة بك، و ليس حجم المال في حسابك

salah.bmw
07-08-2012, 21:54
فعلا اخي الناشر
لذلك ينصح بعدم تحميل الحساب اكبر من طاقته خوفا من ليكود الحساب
واتمنى ان تخبرونا اكثر عن الروافع المالية لأنو اتعامل مع شركة جميع روافعها متطابقة

waleed adel
07-13-2012, 00:24
أخي إدارة رأس مال هي الحارس وحيد لنا و لحسابتنا من المارجن كول
لذلك وجب إحترامها حتى لا نتعرض إلى توقف النبض بالحساب

naitsi
07-13-2012, 00:35
السلام عليكم
نعم الهامش هو من اخطر الامور اذا لم تعرف التعامل معه لذلك يجب ان تسيره وتسخره لخدمتك ولفائدتك حتى تستطيع ان تجني الارباح
لا تستغل اكثر من 20% من الهامش بتوفيق

ehab
07-14-2012, 18:02

ما رأيك ؟
فعلا اذا تمرجن الحساب لن يبقى فيه نفس واحدلذلك يجب ان تغي حسابك
بالارباح وان تحميه من اي خسارة وبافضل وسائل ادارة رأس المال

---------- Post added 07-14-2012 at 05:02 PM ---------- Previous post was 07-13-2012 at 11:38 PM ----------

بس انا شايف ان الرافعه مفيدة للحساب المبتداء
بتساعده على تكبير راس ماله وهيا برضو سلاح ذو حدين مكن ينهى الحساب فى لحظة

mohamed yossef
07-16-2012, 09:46
نعم اخى صدقت وربنا يبعدنا عن النداء اللاسود ده
اللهم ابعد عنا جميع النداءات السوداء واللى الوانها مشكويسة

Mohamed90
07-16-2012, 14:14
السلام عليكم بالفعل اخي العزيز الهامس هو الروح و الذي يجعل الحساب يستمر ولكن لو انهار الحساب
سيموت لا محالة لهذا يجب التعامل مع الحساب بحذر شديد حتى مع اختلاف حجمه

osama00971
07-16-2012, 15:07
اكيد الهامش هو عصب الحساب
فلولاه لانتهى الحساب وكلما كبر كلما اطمانيت

sky44
07-16-2012, 16:45
تشبيهك اخي في محله لاكنني افضل تشبيهه بالاكسيجين في الرئتين فالهامش في الحساب مثل الاكسيجين في الرئتين و لا يمكنك الاستمرار بغير هامش كما انه لا يمكنك العيش بدون اوكسيجين لذلك يجب دائما تزويد الهامش بالمال حتى تبقى قيد الحياة

zahran
07-16-2012, 16:48

ما رأيك ؟

صدقت يا اخى فيما ذكرت . المارجن اهم حاجه فى شغلك فى الفوركس انك تاخد بالك من ان المارجن ميكونش قليل ويكون كبير بحيث تقدر تمتص الضربات العنيفه ومتمرجنش حسابك
وطبعا عشان المارجن يبقى متوافر بكثره دائما فى الحساب فعلينا الدخول بلوت صغير وبهذه الطريقه نكون قدرنا نحافظ على حسابنا

magic777
07-16-2012, 18:08
السلام عليكم
لا تستغل اكثر من 20% من الهامش بتوفيق

اعتقد اخي ان معظم المتاجريين بيعرفوا ازاي يخلوا عندهم هامش كبير وازاي يستخدموا اداره راس مال مناسبه
لكن المشكله هنا ان معظمنا مش بيلتزم بده و بيتغر بالسوق وبيدخل بلوت عالي والكلام ده طبعا معروف نهايته
وده سبب خسائر الكثيرين للأسف

waleed adel
07-18-2012, 21:41
ادارة راس المال هى الحصن المنيع لحماية الحساب من المارجن كول
فلابد ان نتجنب الطمع وعدم الالتزام

twaslpro
07-18-2012, 22:32
لولا الهامش في الحساب والا لما كنا واياكم هنا لولا الهامش لما صارت له ارباح كبيرة من اموال قليلة ولولا الهامش لما وجد في هذا السوق الا اصحاب الملايين والمليارات الهامش كما قلت اخي مثل الروح في الجسد يعني لو ماشي روح لا فائدة من الجسد وكذا لو مافيش هامش ما فيش حساب ...

willy
07-18-2012, 22:34
فعلا هو روح الحساب لانه مارجن كوول معناها موت الحساب بعيد عنك علشان حصلتلي 5مرات متتالية

elkorashe
07-19-2012, 00:05
اكيد طبعا لانه بيمثل رصيدك المتبقى فى الحساب الى تقدر تبتدى بيه من جديد وتقدر تفتح بيه صفقات وتبدتدى من تانى

Aker001
07-19-2012, 00:07
لذلك يجب ان تغي حسابك بالارباح

BRUFEN
07-19-2012, 00:19
أحسنت بالتشبيه
فعلن هذا هو الواقع المرير ولكن كما تفضل اخونا الكريم الحسابات الكبيرة ليس عليها خوف كبير لأن إمكانية التصرف وإنقاذ الصفقة يوجد لها عدة طرق ولا حظ معي
إنقاذ الصفقة وليس غنقاذ الحساب
أما أصحاب الحسابات الصغيرة فكان الله في عوني وعونهم عدة مرؤات بالأسبوع تكاد الروح تغادر حسابة وبقدرة الله تعود من جديد لتشرق بإقبالها للهدف ولكن إذا أصاب الحساب المارجن فعلى الحساب وصاحب الحساب السلام فمهما يكن قد لا يهتم صاحب الحساب الكبير بقوة نقطة الدخول كل ما يهمه هو الإتجاه
ولكن إذا صاحب الحساب الصغير سيتبع صاحب الحساب الكبير فهنا أكبر خطا واكبر مشكلة أحدهم مرتاح نفسياً وعقلياً
والثاني عقله وقلبه مع حسابة يكاد ان يدخل في الشاشه ليوقف نزيف حسابه ونفسيته وصلت لتحت الصفر

زيزو
07-19-2012, 03:57
التشبيه جميل وعلشان كده بنقول ان الرافعة كل ما كانت كبيرة في الحسابات الصغيرة كل ما كانت افضل
بكثير علشان بتيح ليك الهامش وتقدر تدخل في اكتر من صفقة

theboy2226
07-19-2012, 19:37
تشبيه فعلا في محله و هذا ما يدفع الكثير من المتاجرين الا يستخدموا روافع كبيرة
لكن انا بحب استخدمها لاني مضطر لاني سكالبير و طبعا مقدار المخاطرة كبير

madman
07-19-2012, 20:12
تشبيه روعه منك يحبيبى دا كلام مظبوط بتبقى زى طلوع الروح وبتحزن اكثر واكثر ربنا ميجبشى مارجن للانه بيتعب

hesham1046
07-20-2012, 04:12
فعلا اخى العزيز وهذا الامر يرتبط بادارة راس المال فادارة راس المال الجيدة تلزمنا بعدم فتح صفقات بلوت كبير حتى لا نتعرض لخطر المارجن كول الذى هو ايضا يعد مثل شهادة الوفاة للحساب

marem2007
07-20-2012, 04:35
حلو اوي التشبية دة واضح انك فنان بس عندك كل مالهامش يقل كل ماقترب الحساب من الوفاء
ويتمرجن ويبقي اللة يرحمة

HUSSENEY
07-21-2012, 07:41
كل ما كبر الهامش والرافعة المالية
زادت المخاطرة ومعلومة بسيطة (كبار المضاربين الذين يضاربون بمبالغ هائلة لا يعملوا برافعة اكبر من 1:50)ا

tictok
07-21-2012, 13:08
تشبيه مناسب ولكن لابد من الحذر وعدم المخاطرة حتى يبقي الحساب حياً ونستطيع استخدامه في التداول

alkatom
07-21-2012, 14:05
بالفعل هو كذالك لأنك تصاب بإضطراب غريب عجيب كلما لاح في الأفق اللون الأحمر و الذي يدل على إقتراب الهامش
وعندما تصل للمارجن تشعر كان روحك خرجت

ZOUHAIR_ZIZO28
07-22-2012, 14:33
السلام عليكم

ehab
07-22-2012, 18:00

ايوة متفق معك ان خطوط الدعم والمقاومة هى المؤشرات بس برضو
حجم راس المال لية عامل مهم وهوا كيفية الدخول فى صفقات برضة

ehab
07-24-2012, 16:05
هناك عدة اساسيات فى فن المتاجرة ف الفوركس ولا يمكن اعتبار احداها افضل
من الاخر فكل متاجر يرى ان هذا او ذاك العنصر هو اهم عنصر فى ادارته
للعملية ولكن لكل منها اهميته ولا يمكن الاستغناء عنه

تمام لكل متاجر وجهة نظرة الى يراها افضل بالنسبالو
ولابد ان نترك كل احد يعمل كيفما يشاء وهو المتحمل نتيجة قرارة

aboualy
07-24-2012, 16:10
فعلا اخى العزيز الهامش هو الروح للحساب ولذلك لابد ان نغامر بهذا الهامش ويجب عدم استخدام لوتلت كبيرة حتى لا نعرض الحساب للخطر

eng2012
07-24-2012, 16:18
اعتقد انه امر جيد جدا ولكن لابد وان نكون على علم جيد جدا بتجاره العملات الاجنبيه لان الهامش هو سلاح ذو حدين فلابد من ان نتعلم جيدا لان الهامش يضاعف الربح وايضا يضاعف الخساره

Shady Moustafa
07-24-2012, 16:45

ما رأيك ؟
صح وعشان كده انا بحب الرافعه الماليه الكبيره اكبر رافعه ماليه بتكون الافضل لانها مش بتسحب من الهامش كتير فبيبقى الحساب بسبع ارواح ههههه

ARAB_PIGEON
07-25-2012, 17:22
اكيد بترجع لاداره راس المال فلازم يكون لديك اداره راس مال قويه واستراتجيه عشان تقدر
تكون عندك خطوات ناجحه ويكون الهامش عندك قوى فى حسابك

V2x_
07-25-2012, 18:29
احسنت يا اخى
لان تشبيهك مماثل جدا
والسلام عليكم

kanzsea
07-25-2012, 19:27
تشبية كبير جدا بين الاثنين بس لا اعتقد انة يصل الى هذة الدرجة فالحياة كلها لاتسوى شى فبكرة اخرة

mido
07-27-2012, 01:14
اخي الكريم
تقبل مروري ولك فائق احترامي

madoxegy
07-27-2012, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخي تشبيه موفق فالهامش هو روح الحساب ف الفوركس وهو اهم ما يجذب الناس للدخول الي سوق الفوركس هو التداول بنظام الهامش حيث يستطيع المتاجر ان يفتح صفقه بقيمه مضاعفه لما تم ايداعه بعشرات الاضعاف بل بمئات الاضعاف ولكن ف النهايه هذا سلاح ذو حدين

uventene
07-27-2012, 07:51
تشبيه جيدا فعلا لان الهامش في الحساب يعتبر من اهم اساسيات العمل للوصول الي نقطه الربح المطلوبه

dentist
07-27-2012, 08:29
انا لا افضل استخدام الرافعات الكبيره جدا
ويجب الالتزام بادارة رأس المال
وفعلا الهامش هو روح الحساب في الفوركس

mannon
07-27-2012, 14:18

ما رأيك ؟

حلو التشبيهة دة والله فعلا المارجن كول نقدر نسمية نداء خروج الروح من الجسد واعتقد ان المتادول الذى يقترب من المارجن يعتبر نفسة اقترب بحسابة الى الموت ومفارقة الروح للجسد

khaledforex
07-27-2012, 14:22
الهامش يخضع لعامل مهم جدا
لعامل حجم الصفقة التى تدخل به صفقتك
وهو امر بيدك انت الذى تستطيع تضييق الهامش او توسيعه على حسب تعبيرك
بالتوفيق اخى الحبيب

egypt2012
07-27-2012, 14:26
انا لا اهتم بالهامش لان كلمك ده يدل على انك لما بتفتح صفقة مش بضع لها استوب لوس
اما انا فاضع الاستوب يعنى بحدد خسارتى مش بسبها مفتوحة

magic777
07-27-2012, 18:31
حلو التشبيهة دة والله فعلا المارجن كول نقدر نسمية نداء خروج الروح من الجسد واعتقد ان المتادول الذى يقترب من المارجن يعتبر نفسة اقترب بحسابة الى الموت ومفارقة الروح للجسد

وكلنا للأسف مرينا بالشعور ده اكتر من مره واغلبها بيكون نتيجه تهور او طمع لزياده الربح لدرجه اننا منقدر نعمل حاجه وقتها
غير اننا نتفرج على الحساب وهو بيتمرجن او على الاقل نلحقه بهيدج مش هيأخر النهايه كتير

Ahmed Ghanem
07-27-2012, 18:40
تشبيه جميل وفى محله والله يا اخى الفاضل
الهامش فعلاً خطير ويجب التعامل معه بحذر وهذه هى الصرامة فى ادارة راس المال !!

foouaad
07-28-2012, 18:03

ما رأيك ؟

السلام علكم انا لسه بلم معلومات عن الفوركس
فماذا تعنى كلمة التمرجن وكليمة الهامش
وشكراً

delpi
07-28-2012, 20:36
الأمر عائدٌ إليك أن لا تسمح لها بالتأثير في تداولاتك فى السوق خطوط الدعم و المقاومة على جدولك هي مؤشرات البيع و الشراء الخاصة بك، و ليس حجم المال

ameer
07-28-2012, 20:39
نعم اخي كلامك صحيح لاكن بالنسبة لي لو كان الهامش اصبح اكثر من المبلغ الاصلي فلا خوفا علية

mahmoud1
07-28-2012, 20:44
بالفعل الهامش روح الجسد انا عن نفسى بحاول على قدر الامكان احفاظ على الهامش مش بحش بلوت كبير مش بخش فى كذا صفقة ف نفس الوقت بخش على صفقة واحدة فقط عشان ما اضغط على الهماش والمرجن يكون قريب

mehdy
07-28-2012, 20:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركته

بالتاكيد اخي الكريم وللمحافضة على الهامش يجب اعتماد ادارة جيدة للحساب

abdelaal
07-28-2012, 21:13
طبعا تشبيهم صحيح ولذلك تلتزم بإدارة راس المال حتي لا نري حسابنا وهو يموت

hend
08-08-2012, 18:01
لا معرفش مش فاهمه الكلام ده ياريت توضيح اكتر لانى جيددة
هنا فى الفوركس وبتعلموالله ربنا يوفق الجميع

mohamedlee
08-08-2012, 18:21
بالنسبة لينا كمبتدئين فكلامك مظبوط حيث كلما صغير رأس المال عن 10000 فهنا يتحتم علينا استخدام الرافعة المالية لجنى ارباح مناسبة
ولكن اذا كان رأس المال 10000 او اكبر فهذا يمكننا ان نستغنى عن الرافعة المالية واستثمار رأسمالنا فى المضاربة بدون رافعة مالية
اما اذا طمعنا اكتر فى تكوين ربح اكبر من ذلك فيمكننا استخدام الرافعة المالية فهى تعتبر مهمة جدا ولكن الحذر وادارة رأس المال

simo patrik 9
08-08-2012, 18:22
بالفعل الهامش روح الجسد انا عن نفسى بحاول على قدر الامكان احفاظ على الهامش مش بحش بلوت كبير مش بخش فى كذا صفقة ف نفس الوقت بخش

saidyousef
08-08-2012, 18:23
يجب أن لا تقف متطلبات الهامش في الفوركس في طريق تداولاتك، و الأمر عائدٌ إليك وهو ان لا تسمح لها بالتأثير في تداولاتك فى السوق . خطوط الدعم و المقاومة على جدولك هي مؤشرات البيع و الشراء الخاصة بك، و ليس حجم المال في حسابك

smed smox
08-08-2012, 18:24
نعم تشبيه رائع فعلا لأن الهامش مهم في التجارة
مع دارة رأسمال جيدة يمكن تحقيق أرباح عالية

target100
08-08-2012, 20:31
انا كمان مش بفضل الروافع العالية دي وجهة نظري بصراااحة

companero
08-08-2012, 20:33
طبعا و لهدا أرى أن المضارب الناجح هو الدي يلتزم بادارة مالية سليمة و صارمة

target100
08-08-2012, 21:13
اكيد طبعا لازم لما اضارب اخد بالي من كل حاجة الموضوع بيتحدد عليه حاجات كتير

The soul slayer
08-08-2012, 21:26
نعم تشبيه في الصميم
وفعلا لازم تكون إدارة رأس المال صارمة وحكيمة حتى نستفيد من نظام الهامش بأقصى درجة

meroo
08-08-2012, 21:29
كلامك صحيح يااخى
وعلى الرغم من ذلك خبراء الفوركس يفضلون الرافعة المالية القليلة الا بتخلى الهامش المتاح طبعا قليل ولا ادرى ما السبب

target100
08-08-2012, 21:44
الربح علي المدي البعيد مفيدة ولكن يكون برأس مال وسط حتي يكون صدمة الخسارة هينة

---------- Post added at 08:44 PM ---------- Previous post was at 08:36 PM ----------

اه الثفقات التي تكون براس مال كبير تكون خطر جداا وغير مضمونة

farid7adid
08-08-2012, 21:48
المارجن سلاح ذو حدين

يوجد من يستعملة ليكون في براح في الحساب و ميكونش مزنوق

و فية من يستعملة عشان ياغامر بية و خحصوصا لو الرافعة 400 او 500

ROTARY28
08-08-2012, 21:50
السلام عليكم
هو روح الحساب فعلا
لأن المارجن عندما يضرب عندك لاسمع الله
فهذا موت الحساب
والدواء له هو ادارة راس المال الصارمة

مسلم
08-08-2012, 21:52
والله تشبيه رائع
كدلك الامر اخي ادا دهب الهامش دهب عمرك ومات حسابك

mostawda3
08-08-2012, 21:53
نعم أخي معاك حق
ولتحافظ على الحساب يجب أن
تحترم إدارة رأس المال
والإنتباه إلى الهامش والإختيار المناسب له

abo ali
08-08-2012, 21:57
كلامك مظبوط فالهامش يمثل روح الفوركس وهذا تشبيه رائع
ولازم الواحد يدير راس المال بطريقه جيدة وصحيحه

mohamed eldamnhorey
08-08-2012, 22:12
والله تشبيه رائع
كدلك الامر اخي ادا دهب الهامش دهب عمرك ومات حسابك

اكيد بيكون مثل الباور - يعنى او العمر كلما يقل كلما اقترب الانسان من الموت

target100
08-08-2012, 22:52
بس الموت عمره مأرتبط ب عمر خالص دي وجهت نظري مش اكتر

silver
08-08-2012, 22:54
التعبير ليس بصحيح

فان كان قرب المارجن كول يعد بمثابة قرب الروح من الجسد اذا بعد المارجن كول يكون بمثابة بعد الروح عن الجسدد

والروح والجسد لا يبتعدان

الا بعد الفناء

target100
08-08-2012, 23:04
انا معاك في وجهة نظرك وشيفاها صح الجسد والروح لا ينفصلان غير بعد الموت

mokhtar26
08-12-2012, 14:55
السلام عليكم
الهامش شيء ظروري للمتاجرة و كلما كان كبيرا كلما سمح لك بفتح صفقات اكبر
و طمانك اكثر لذلك يجب التقيد بادارة راس المال و الستوب لتفادي حجز الهامش

azifek
09-22-2012, 01:29
بخصوص الهامش و لتجنب تلك المشكلة أنصحب بأن تحسن إدارة رأس المال
و تدخول بلوت صغير لا يتجاوز نسبة 5% من رأس مالك الذي تتاجر به
و إن شاء الله لن تجد نفسك في هذه المشكلة

smail
09-22-2012, 02:29
فعلا تشبيه جميل لانه بالفعل كل ما قل حجم الهامش
اقترب الحساب من الانتهاء فهم بالفعل مرتبطا كروح وجسد

---------- Post added at 11:29 PM ---------- Previous post was at 11:19 PM ----------

medhat
09-22-2012, 02:34
هناك العديد من المبتدئين الذين لا يراعون مسئله الهامش عند الدخول فى الصفقات وهو اهم شئ خصوصا بالنسبه للمستثمر
طويل الامد والذى يعتمد علىتغير السعر فى حدودعدد كبير من النقاط من مكسب وخساره

bullot1568
09-22-2012, 02:35
تشبيهك جميل جدا وادارة جيدة مع راس المال شكرا لك

ahmedgalal
09-22-2012, 04:33
انا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع ان
التدول بالهامش هو اخطر شئ في الفوركس
فاهو يمثل ضغط كبير على الحساب
و التشبيه الذي قمت به اخي هو تشبيه جميل جدا
والله يوفق الجميع فى سوق الفوركس

dina
09-22-2012, 06:05
تشبيه منطقى لان لو الحساب اتمرجن خلاص
يبقى كده انتهى زى الروح ما بتخرج من الجسد
الجسد بيموت

dalia dolly
09-22-2012, 07:30
والله الرافعه دي ليها مزايا وعيوب مزيتها انها بدل ما بيبقي حجم صفتك بسيط جدااا او بمبلغ صغير يبيقي فجاه كده عامل صفقه بمبلغ كبير لكن المشكله ف عمولتها عند الوسيط والخساره اللي تصب عليك

face book
09-22-2012, 10:55
انا لا اؤمن بتلك المقوله خالص انا لا اتعامل بالهامش ولا اعي له اي اهتمام لان الرافعه عندي عاليه جدا

1:1000 يعني انت عايز هامش في ايه ده الحساب كله هامش ليك وبيمكنك من كل سنت في حسابك

mohamed eldamnhorey
09-22-2012, 11:01
والله الرافعه دي ليها مزايا وعيوب مزيتها انها بدل ما بيبقي حجم صفتك بسيط جدااا او بمبلغ صغير يبيقي فجاه كده عامل صفقه بمبلغ كبير لكن المشكله ف عمولتها عند الوسيط والخساره اللي تصب عليك

بس فيه مشكله بقا ان الناس بتستخدم الرافعه غلط

يعنى ممكن يكون عنده حساب ب50 دولار

ويفتح كذا لوت مينى

يعنى بيفتح صفقات اكتر من رأس مال الحساب بكتيررر

وهذا خطأ ويعنى مارجن كووول سريع

ehap
09-22-2012, 11:26
نعم تشبيه رائع فعلا لأن الهامش مهم في التجارة
مع دارة رأسمال جيدة يمكن تحقيق أرباح عالية

esraa
09-22-2012, 11:38
بسم الله الرحمن الرحيم
انا عاتقد ان التدول بالهامش هو اخطر شئ في الفوركس
فاهو يمثل ضغط كبير على الحساب

amine laksar
09-25-2012, 01:38
شكرا اخي انا متفق معاك

ونتمنى للجميع التوفيق في نيل بونيص

والربح ان شاء الله

MAGDY
09-25-2012, 01:54
من الضرورى إتقان عملية حساب الهامش المحجوز والهامش المتاح
وضبط نسبتهم مع نسبة رأس المال والرافعة
غير أن الرافعة العالية ، تناسب الحسابات الصغيرة ، بعكس مايظن أو يتخيل البعض
والرافعة المنخفضة ، تناسب الحسابات الكبيرة
حتى ( جميع شركات الوساطة ) لا تسمح لأى عميل ، باستخدام رافعة عالية مع رأس مال كبير
هى نسبة وتناسب يا اخوانا
المال البسيط يحتاج رافعة ودفعة قوية
والمال الكبير لا يحتاج إلا لدفعة بسيطة ورافعة منخفضة
وفى النهاية : الخطورة هى نفسها .. مش بنقول : نسبة وتناسب ؟؟؟
تحياتى

omarbling
09-25-2012, 01:59
السلام عليكم
نعم يا أخي من أروع التشبيهات التي رأيتها الهامش هو روح الحساب في الفوركس

asmaa omar
09-25-2012, 02:02
الهامش له فوائد عديده وايضا كما له فوائد عديده له
اضرار كما يزيد من مستوى ربحك يزيد من مستوى خسارتك

zubair
09-25-2012, 02:09
بالفعل الهامش روح الجسد انا عن نفسى بحاول على قدر الامكان احفاظ على الهامش مش بحش بلوت كبير
مش بخش فى كذا صفقة ف نفس الوقت بخش على صفقة واحدة فقط عشان ما اضغط على الهماش والمرجن يكون قريب

yaoub
09-25-2012, 02:38
فعلا تشبيه متتاز جدا و عشان الروح متروحش منك لازم يكون فيه عوامل دفاعيه

و اكي هنا العامل الدفاعي هيكون ادارة راس مال صحيحة و متميزة

hassano
09-25-2012, 03:29
نعم يا أخي هو من أروع التشبيهات التي تبين المعنى
الذي تقصده ...

4ex
09-25-2012, 03:37

shery
09-25-2012, 04:50
نداء الهامش Margin Call: هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الهامش المتاح، حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز

simo512
09-25-2012, 20:48

gigi
09-30-2012, 22:20
انا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الرائع ان
فاهو يمثل ضغط كبير على الحساب و التشبيه
الذي قمت به اخي هو تشبيه جميل جدا

zikovic
09-30-2012, 22:31
السلام عليكم طبعا اخي العزيز الهامش مهم و الراقعة المالية مهمة جدا و ذلك بسبب ضعف الحسابات لدينا
وبدون رافعة المالية لن تحقق شئ الى القليل و لن يشجعك على الاستمرار

السلام عليكم لابد من فهم هده الامور و من خلال كلام الاخوة ما فهمته هو ان المارجن و المارجن ديسبونيبل و المارجن لمت تعمل على الحد من الدخول في عدة صفقات

yasser habola
09-30-2012, 22:34
اكيد طبعا يا غالي الهامش هو روح الحساب عشان كدة في عوامل لابد من احترامها مثل ادارة راس المال بشكل دائم وايضا
عندما تدخل اى صفقة اكيد بتحدد حجم اللوتعن طريق حساب الهامش المتاح لك وايضا معرفة الرافعة المالية للحساب

eslam2665
09-30-2012, 22:43
يجب ان يضع المتداول هدف امام عينه ويسعى الى تحقيقه بكل الصور السليمة
ويجب عدم المخاطرة برأس المال لضمان البعد عن الخسارة والبعد عن فقدان المال كله

walaa forex
10-01-2012, 07:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لاافضل الرافعات المالية الكبيرة والتداول بمخاطرة كبيرة الرضا بالمكسب البسيط افضل بكتير من ابتخدام رافعة مالية كبيرة من الممكن انها تؤدى الى تمرجن الحساب

moshera
10-02-2012, 04:52
تشبيهك صحيح جدا وانا لا افضل الرفاعات الماليه العاليه واعتقد ان يجب علينا التدريب السليم لاستخدام الرافعات الماليه استخدام سليم مش مجرد رافعه ماليه عاليه للربح لا قد تودى الى الخساره وتشبيهك حقا رائع تحياتى لك الروح والجسد يجد توجدهم مع بعض

حسام عبدالفتاح
10-02-2012, 05:24

indomy
10-02-2012, 06:51
السلام عليكم
الرافعه المالية مفيدة جدا جدا جدا اذا احسنت التعامل معها
ولاكن اذا استخدمتها بدون ادارة سليمة تأكد انها هى اللى هتكون سبب الخسارة السريعة
وربنا يبعدنا عنها
تقبل تحياتى

حسام عبدالفتاح
10-02-2012, 07:45
انا لا افضل الرفاعات الماليه العاليه واعتقد ان يجب علينا التدريب السليم لاستخدام الرافعات الماليه استخدام سليم مش مجرد رافعه ماليه عاليه للربح لا قد تودى الى الخساره وتشبيهك حقا رائع تحياتى لك الروح والجسد يجد توجدهم مع بعض

Mohammad bawaneh
10-02-2012, 08:59
تشبيه سليم جدا ومشكور صديقي جدا جدا علآ هذا الطرح والأجوبه قد تساعد كثيرا في فهم الموضوع.

ahmedaljrah
10-02-2012, 09:05
السلام عليكم اخي العزيز
اكيد ان الهامش من اهم مايميز الفوركس وهو رووووووح الفوركس
او العمود الفقري للفوركس

keko
10-10-2012, 14:12
هو تشبيهك جميل وقريب منه الى حد كبير بس للاسف احنا الى بنوصل نفسنا للنقطه دى فلو التزمنا من البدايه
باداره جيده لراس المال صدقنى هنقدر نحمى حسابتنا من انها تتمرجن وربنا يستر

jamalsale
10-10-2012, 15:41
الهامش مهم جدا بالنسبة لي فانا استعمل الهامش الكبير
لاني استعمل عمليات سكالينج التي تحتاج لمتل هته الهوامش

forex.fee
10-10-2012, 19:30
ههههههه والله عندك حق وكمان اه لو الهامش مش موجود ههههه دا الفوركس هيبقى
ممل بالعكس والله الفوركس هيكون ايجابى اكتر وتقبل مرورى وشكرا اخى الكريم

cristiano
10-22-2012, 20:02
لا تستغل اكثر من 10% من الهامش .

صدقيني انفع
10-22-2012, 20:09
فعلا اخي تشبيه موفق فالهامش هو روح الحساب ف الفوركس وهو اهم ما يجذب الناس للدخول الي سوق الفوركس هو التداول بنظام الهامش حيث يستطيع المتاجر ان يفتح صفقه بقيمه مضاعفه لما تم ايداعه بعشرات الاضعاف بل بمئات الاضعاف

latraaa
10-22-2012, 20:14
السلام عليكم

lala
10-22-2012, 20:55
طبعا لان الهامش كلما اقل كيد لازم حسابك هيصل الى مرحله المارجن وطبعا ربنا يبعدها عننا وده فى الاول وفى الاخر
متوقف على كيفيه اداره راس مالك حتى لا تصل الى اصعب مرحله وهى الى انت ذكرتها لان بالفعل وصولنا لها بيؤثر سلبى علينا

abd123
10-23-2012, 04:46
السلام عليكم
تشبيه رائع اخي الكريم
فعلا انه اذا تمرجن الحساب فلن يبقى فيه نفس واحد
وبالتالي سيفنى الحساب ، مثلما يفنى الجسد بخروج الروح
هههههههههههههه
شكرا لك

derar
10-23-2012, 09:39
صباح الخير
الله يستر من التمرجن
ويحافظ على الرصيد
ويربح الكل

shawar
10-23-2012, 11:40

abd123
10-24-2012, 00:44
هههههههههه تشبيه جميل
لكن معبر حيث ان اذا خسر الهامش تخسر راس المال
كما يخسر الانسان روحه
سلام

hard currency
10-24-2012, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد يا صديقى انك وضعت الاهتمام على النقطه الاهم فى التداول وهي الهامش فعلا كما زكرت واعتقد ان اداره راس المال هى الاهم والاساس ف التجاره لتحقيق الربح وليس قميه المال وحده
بالتوفيق للجميع
تقبل تحياتى

eletrebi
10-24-2012, 00:59

ما رأيك ؟

والله فعلا انا روحى بتطلع لما بوصل للهامش ههههههههههه
بس انا بتمالك اعصابى عادى يعنى مش مشكلة
الفوركس مش هيقف لما اخسر مرة ولا اتنين

عمرو الطناحى
10-24-2012, 01:01

ahmedsaied
10-28-2012, 06:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا يا اخى كلامك صحبح وحلو جدا تشبيهك هذا وهذا يجعلنا نفكر جيدا لادارة راس المال بصورة جيده

yaallah3
12-07-2012, 02:36
حلو التشبيه ده اوي بجد الواحد لازم يخلي باله جدا من كل حاجة ولازم الواحد يعمل ادارة للحساب بتاعه عشان مايخسرش الصفقات والحساب وكل حاجة

hassan asayed
12-07-2012, 07:40
نعم يا اخى اتفق معك فى هذا
اصعب حاجة ان الحساب يتعرض للمارجن

mannon
12-07-2012, 17:46
هههههههههه تشبيه جميل
لكن معبر حيث ان اذا خسر الهامش تخسر راس المال
كما يخسر الانسان روحه
سلام

ههه بصراحة ، احساس المارجن كول دة احساس غبى جدا ومش هيقدر الكلام دة الى فعلا حد عانى من المارجن
لانك بتوصل لمرحلة تفقد فيها كامل السيطرة على الحساب وتلاقية بيضيع من بين ايدك

محترف
12-08-2012, 08:35
فعلا اخى العزيز هو تشبيه رائع جدا وهذا ان دل على شئ يدل على اهمية ادارة راس المال
للحفاظ على الحساب لان اتباع ادارة راس مال جيدة سيجعل
دائما لديك هامش كبير وهذا يمثل حماية للحساب

king123
12-08-2012, 08:51
اذا مثلنا انا الحساب كروح الانسان تخرج شىء فشىء من الجسد فالحساب
كذلك كلما اقترب من المارجن يخرج الحساب من السوق

mansourito
12-08-2012, 16:01
صحيح اخي تشبيه في محله
لكن لكي لا تذهب الروح عليك بإدارة رأس مال جيدة

forex3
12-08-2012, 16:04
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .
يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .
لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .

haze5m
12-08-2012, 17:09
انا اعتقد ان هذا ليس بتشبيه جيد فالهامش في الخساب ليس
كل شي فاذا كنت تملك المهارة تعوض عن راس المال

magic777
12-09-2012, 00:42
انا اعتقد ان هذا ليس بتشبيه جيد فالهامش في الخساب ليس
كل شي فاذا كنت تملك المهارة تعوض عن راس المال

بس الهامش اخي بيساعدك على انك تصبر على صفقتك كتير طالما متأكد من الاتجاه
وحتى لو كنت عكس الاتجاه هتقدر تتصرف وتدخل تعزيز او تبريد وعندك الهامش الكبير

hasback
12-09-2012, 00:47

ما رأيك ؟

اعتقد ان التشبيه مناسب لان الروح ادا خرجت من الجسد لا تعود اما المرجنة تدهب للسالب لكن يمكن ان تعود للقواعد او يمكن ان تبعت بالرصيد فينتعش الحساب وتقوم بالصفقات من جديد عكس الروح التي ان دهبت فلا رجعة الا ما شاء الله

omar.winner
12-09-2012, 00:50
لذلك يجب عليك الزاما ان يكون لديك مخطط او خطة لادارة رأس المال تعتمد فى مجملها على التحليلات والترقبات لمتغيرات السوق فلا تضارب بلا ترتيب او تحليل تجنبا لخسارة حسابك

magic777
12-09-2012, 01:53
اعتقد ان التشبيه مناسب لان الروح ادا خرجت من الجسد لا تعود اما المرجنة تدهب للسالب لكن يمكن ان تعود للقواعد او يمكن ان تبعت بالرصيد فينتعش الحساب وتقوم بالصفقات من جديد عكس الروح التي ان دهبت فلا رجعة الا ما شاء الله

بس حتى لو شحنت هنا هيكون حساب جديد مش الحساب القديم اللي طار فعلشان كده التشبيه ده فعلا
جيد ومناسب لفكره الهامش في الحساب

ashwak
12-09-2012, 02:30
ما معنى كلمه الهامش؟ وما معنى المارجن؟ وما معنى فوركس كوبى؟
وما معنى جميع المصطلحات التى نستخدمها فى الفوركس؟ ارجو الاجابه
على اسئلتى

mxmx
12-09-2012, 02:41
واضح ان هذه التشبيه رائع جدا
اخى الكريم تسلم اخى هو فعلا مثل كلامك مثل الروح فى الجسد

forex star
12-16-2012, 17:21
فعلا كلامك صحيح وعموما فى هذا المجال نحن نستثمر ولدينا تخوفات كبيره من الخساره
ولهذا يجب اداره الحساب بشكل جيد ورفع قيمه الأرباح

yaallah2
12-16-2012, 17:53
الهامش مهم جدا بالفعل ولا يمكن التداول بدونه ولكن ليس كأهمية الروح فى الجسد
لاننا نستطيع ان نجمع بونص اخر او نضع ايداع اخر ويكون لدينا هامش مرة اخرى ولكن كيف نرجع الروح الى الجسد مرة اخرى ؟

goo
12-16-2012, 18:14
اخي تشبيه موفق فالهامش هو روح الحساب في سوق الفوركس وهو اهم ما
... يجذب التاجر للدخول الي سوق الفوركس هو التداول بنظام الهامش حيث يستطيع المتداول
.. ان يفتح صفقه بقيمه مضاعفه لما تم ايداعه بعشرات الاضعاف بل بمئات الاضعاف

mohamed33
12-16-2012, 18:20
اه كلامك تمام وتشبيه جيد
المهم الاداره الجيده للحساب ولراس المال عشان نقدر نتاجر ونحقق ارباح واتبع التعليمات ف الفوركس

mostafaabdelgawad
12-16-2012, 20:47
بالطبع اخي معك حق وتشبيهك جميل
كتير مننا لا يدرك اهمية ملاحظة ذلك ولا يراعي اداة راس المال
مما يؤدي للمرجنة :)

3008
12-16-2012, 21:33
اهلا وسهلا اخى
اتفق معك تماما لذلك الذكى من يتعامل مع حسابه بحنكه وصرامه

nabilo
12-17-2012, 01:24

abero
12-17-2012, 02:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا اخوانى
نعم فان خرجت الروح اصبح الجسد بلامعنى وطار الحساب
الله اسال لكم التوفيق

ana_masrya
12-17-2012, 02:36
ل
سلام عليكم اخي الكريم
تشبيهك ممتاز وجميل جيدا والهامش هوا الروح الروح في الفوركس
هنا لازم الاتزام بادار راس المال والتزام بقوانين الفوركس وربنا يوفق
وتحياتي للجميع

romio1990
12-17-2012, 02:42
اللام عليكم ورحمت الله وبركاتو شكرااا يا اخي على الكلام
وكلام جميل دااان واضع وصريخ ومتل ما قال الاخ ازا راح الفوركس راحت روحنا معو وبتمنالكم التوفيق يا رب
بئزن الهل وشكرااان كتير
على هاذا الموضوع يا اخي شكراااا

البرجيسي
12-17-2012, 02:45
تشبيه صعب اوي يا اخي ولكن فعلا الهامش المتاح هو من يكون تحت يدينا للتصرف فيه واذا نفذ فنحن نلقي انفسنا خارج الفوركس بسبب الكول مارجن ولا يتبقي لنا سوي الهامش المستخدم المحجوز بشركة الوساطه ولعل الارباح تنقذنا دائما من اخذ الكول مارجن

hamo
12-17-2012, 03:08
انه حقاً تشبيه صحيح كما انه مخيف بعض الشى ولكن لابد من الدراسه الجيده قبل اى شئ حتى يكون الشخص واثق من الربح كما يكون قادر على الدخول ف اشياء اخرى تساعده وكل هذا يتمحور حول القرارات الصغيره انا مازلت ف البدايه وارجوا ان استطيع العمل على هذا النحو مع مرور الوقت وان يكون له فائده حتى استفيد من المعلومات التى قرأت عنها بالتجربه فعلا

basma.bosy
12-17-2012, 03:15
فعلا عندك حق اتفق معك فى ذلك تماما وتسمى بنظام الهامش وذلك لأنه يتم التعامل والتداول على هامش الربح والخسارة في المتاجرة بسلعة ما دون الحاجة لدفع كامل قيمتها , حيث يضاف الربح من الصفقة لحساب المتاجر ويخصم هامش الخسارة من حساب المتاجر .

ihsane
12-17-2012, 03:20
اهلا اخي الكريم فعلا تشبيه جميل و اقرب اليه و اتمنى الحياة لجميع الاعضاء في منتدانا العزيز و يحمي الله حساباتهم من المرجن

ahmed1
12-17-2012, 10:28
كلام طبعا مش منطقي خالص الهامش في الروح مثل الجسد يعني ايه هامش وايه لازمته اصلا لو كنت انت

اصلا بتستخدم رافعه ماليه عاليه تصل الي 1:1000 وتمكنك من كل سنت في حسابك ؟ موضوع غير منطقي بالمره

abdelhak
12-17-2012, 18:18
السلام عليكم
عندك الحق اخي الكريم لدلك افضل الرفعات الكبيرة

maged mohamed
12-17-2012, 20:35
جميل اوى التشبيه الى انت قايله ده
ده كلام حقيقى و بيحصل
ربنا يستر

faracha
12-17-2012, 21:04
الهامش قلب الحساب الذي ينبض وبعث فية الحياة واذا انتهي انتهي كما
في الانسان اذا توقف القلب عن ىالنبض مات الانسان

ayman.shosha
12-22-2012, 04:34
صح جدا
كلامك وتشبيهك ممتاز اخى العزيز

بالفعل عند انتهاء الهامش فهذا يعنى مرجنة الحساب اى الموت

شكرا لك

rinko
12-22-2012, 20:11

mohamed_forex2011
12-23-2012, 15:22
تشبيك فعلا ممتاز
وفعلا الهامش مهم وحالو تحافظ عليه على قد ما تقدر
وحاول اختيار نقطة دخول صح حتى تكسب منها ولا تخسر وتصبح فى هذه الحيرة

mohadiane
12-23-2012, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي نعم كما قلت الروح في الجسد هذا هو التعبير المناسب

raed3
12-23-2012, 18:45
كلام منطقى ويبج المتاجرة بالحساب من وقت لأخر ختى ولو كانت الصفقات قليلية

abdenbi
12-24-2012, 19:03
طبعا اخي الهامش هو اساس الحساب و عندما يختفي يختفي الحساب معه
و يموت و لهدا وجب تحديد نسبت المخاطرة دائما

rinko
12-24-2012, 19:35
طبعا و لهدا أرى أن المضارب
الناجح هو الدي يلتزم بادارة
مالية سليمة و صارمة

saly
12-27-2012, 17:26
هو تقريبا بيكون دا اقرب وصف لعلاقة الهامش بالحساب
زى الروح والجسد
وربنا يبعد عننا المارجن

shimaa
12-27-2012, 17:32
تشبيهك حقيقى فعلا لكن مخيف ...لان فعلا كلما تناقص الهامش المتاح من امامك تعرف ان الوقت قد فات وان الموت ات لا محالة ...:tie:لذلك يجب ان نخطط راس المال جيدا من البداية تحسبا لهذا اليوم حتى لا يأتى سريعا .

do.dy
12-27-2012, 18:41
طبعا الهامش هو الذى يجعلنا نتداول فى الفوركس فبدونه يتم تصفير الحساب وغلقه ولا نستطيع التداول
لذلك يجب ان نقوم بالتداول مع ادارة جيدة لراس المال لكى نحافظ على الهامش الخاص بنا

azzeddine1
12-27-2012, 18:44
تقريبا اخي فلولا الهامش لما تمكنا من دخول هده المجال لانه يشكل باب لكل صاحب راس مال صغير

forex 2
12-27-2012, 20:23

ما رأيك ؟

لقد اعجبتني هذه المقوله
و انا اؤيد لانه بلا روح فلن تعيش و بلا هامش الرصيد يموت
و لكن لكي تحافظ على الهامش يجب عليك اداراة رأس مالك بحرفيه كما تعمل المستحيل للمحافظه على روحك

LiNDa1
12-27-2012, 20:25
●♥♥ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ♥♥●
اهلا ياغالي كلامك صح : وهذا يعتمد على استراتيجيتك
وادارة راس مالك كذا ما راح تخسر شيء وان شاء الله تكون الربح من نصيبك

amera samer
12-27-2012, 20:36
فعلا اخى فالهامش هو روح اساس الحساب ولابد من اختياره بشكل عقلانى

walid1
12-27-2012, 20:47
تشبيه مميز اخي الكريم فالهامش مثل الروح ، إذا خرجت الروح من الجسد مات صاحبها كخسارة الشخص إذا تمرجن حسابه
تحياتــــي

Eslam Rashwan
12-27-2012, 20:58
السلام عليكم فعلا تشبيه جميل جدا وموفق للهامش فى الحساب وممكنالتغلب على خطر التمرجن بالادارة الجيدة لرأس المال والتخطيط لكل شيء

ياسر
12-27-2012, 20:58
السلام عليكم
هو روح الحساب ف الفوركس وهو اهم ما يجذب الناس للدخول الي سوق الفوركس هو التداول بنظام الهامش حيث يستطيع المتاجر ان يفتح صفقه بقيمه مضاعفه لما تم ايداعه بعشرات الاضعاف بل بمئات الاضعاف ولكن ف النهايه هذا سلاح ذو حدين واسأل الله السلامه لى ولكموالخير للجميع

service.nokia0
12-27-2012, 21:03
شكرا يا اخي تشبيهك ممتاز و جيد يا اخي مع الراس مال

و شكرا لك انا احب الروافع الكثيرة لانو بيكون فيها خوف من الخسارة

nori
12-28-2012, 00:47

safi
12-28-2012, 10:35
السلام عليكم ...... تشبيه واقعي فكلما زاد الهامش كلما كان الحساب ابعد للمرجن ، وطبعا عشان يظل الهامش كبير والروح مش تروح لابد من ادارة جيدة لراس المال

tamanna
12-28-2012, 11:10
شكرا على تعليقك الاول صديقي
لذلك يجب ان تغي حسابك بالارباح كما يغذيهيكون ادارة راس مال صحيحة و متميزة

و الله يوفق الجميع و بانتظار اراء الأعضاء

shaon22
12-28-2012, 11:12
أشكركم على صديقك ذكر بلدي الأولية
إذا Tmrzin إعلام لا تزال موجودة واحد مثل
، لذا يجب عليك تحويل الأرباح الخاصة بك وAahkh feeds نفسه
وآمنة من أي مضمون والإصابات الأولى من مدينة إدارة
يجب أن تجسد كما في أن تبقى لا يمكن التأكيد بأن السفر إلى unhealthiness أو الحصول له

محمود شبايك
12-29-2012, 14:16
مظبوط الهامش فى الحساب زى الروح فى الجسد
لو مافيش هامش فى حسابك يبقى انت كده حسابك طار

Hamdy Elhossiny
12-30-2012, 20:02
والله ياباشا انا منو جهه نظرى ان كلامك صحيح جدا
وانا ارى ان اداره راس المال الجيده تساعد جدا فى تحقيق الارباح

statom
01-01-2013, 00:25

forex2013
01-12-2013, 14:15
روح الحساب الحقيقى هو انت ايها المتاجر فانت القادر على تحويل الدولار الى مائه دولار والمائه دولار الى مليون دولار
وكيف افعل ذلك بان تتسلح بالعلم هو السلاح الوحيد القادر على اخضاع هذه العملاق المارد الجبار المسمى بالاسواق الماليه

noda
01-20-2013, 23:12
فعلا كثير من التداولين يعملون على نظام الهامش او بالرافعة المالية نظرا لصغر راس المال

prince of dark
01-20-2013, 23:34
ههههه مش للدرجه دى يا باشا وبجد اخى الكريم هو الواحد هيموت نفسه عشان الفوركس

صديق العمر
01-20-2013, 23:57
كيف حالك صديقى الحساب هو الذى يحدد التاجر فى الدخول به والهامش اهم شئ
فى الحساب لانه يقسمه الى هامش مستخدم وهامش عادى اى الرصيد الكلى والرصيد الذى يعمل به التاجر

مارو
01-21-2013, 01:20
ادارة راس المال الجيدة لن تجعل الهامش المستخدم قريب من الهامش المتا
وان تخاطر ستكون هذه هى اسوء الا حوال

my work
01-21-2013, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله انت فعلا عندك حق
وانا متفق مع كلامك شكلا ومضمونا

joliana
01-21-2013, 08:38
فعلا تشبية صحيح اخي اتفق معاك فهو مهم
يجب ان يكون عندي هامش اساسي وهامش احتياطي هو بيجعلني اشتري العملات باكتر من المبلغ اللي هدفعة

body
01-21-2013, 10:05
دا حقيقى فعى انت ما تقدرش تتاجر فى الفوركس من غير هامش ومن غير رافعه مالية كل دا بيعمل على تشجيع التاجر على المتاجرة والتحسين من ادواتة وان يعرف طريق الربح

سمر صلا
01-21-2013, 10:17
معك حق اخى فانا ؤيدك فذللك فان حسن ادارة راس المال الجيدة قد تجعلك تسطيع انتضع فارق كبير بين الهامش المستخدم والهامش المتاح

civil
01-21-2013, 10:22
لهامش ف الحساب حلو ومهم جدا وانا اري انه من اخطر الاموراذا لم نعرف التعامل معهم بطريقه صحيحه

MINAEDWARDW
01-21-2013, 11:40
لطبع وجود الهامش ضرورى جدا ومهم جدا وبدونه يصعب التداول او قد يتوقف

moonlight32
01-21-2013, 14:53
تشبيه جميل جداً واوافقك الرأي عليه

ess_ess
01-21-2013, 15:37

ما رأيك ؟

الهامش او الرافعة المالية هامة جدا فى سوق الفوركس خاصة للناس اللى رأس مالها صغير فهى صعب ان تحقق ارباح عالية بدون الرافعة المالية

forexever
01-21-2013, 15:44
السلام عليكم و الله يا اخى الكريم انا شايف انه تشبيه جيد جدا و اوافقك فيه

Karem1
01-24-2013, 22:53
طبعا لان المتاجره منغير اى رافعه ماليه مهنقدرش نحقق ربح بالشكل المطلوب خالص ويبقى
وجودنا فى الفوركس مالوش لازم لأن الرافعه الماليه هنا هيا كل حاجه تقريبا

magic777
01-25-2013, 02:24
طبعا لان المتاجره منغير اى رافعه ماليه مهنقدرش نحقق ربح بالشكل المطلوب خالص ويبقى
وجودنا فى الفوركس مالوش لازم لأن الرافعه الماليه هنا هيا كل حاجه تقريبا

اصلا احنا مش هنعرف اساسا نتاجر خالص بدون رافعه لاننا كده اغلبنا حساباتنا
صغيره ومن غير رافعه مش هينفع نشتغل بها

ahmed shebl
01-25-2013, 04:48
شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع وعلى الردود المفيده ايضا لنا نحن المبتدؤوون وننتظر المزيد من هذه المواضيع المفيده