PDA

View Full Version : هل هناك علاقة بين ازواج العملات او هناك ترابط

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

okash
06-23-2012, 18:40
هل هناك علاقة بين ازواج العملات او هناك ترابط؟؟

مثلا اذا ارتفع اليور سوف يرتفع الاسترليني فورا

ام هذا الكلام لا صحة له؟؟؟؟

aboualy
06-23-2012, 18:50

اخى العزيز اعتقد ان هناك علاقة بين الازواج وبعضها ويكون السبب فى هذه العلاقة العملة المشتركة بين الزوجين
فاذا ارتفع اليورو بسب ضعف الدولار او بسبب خبر سئ على الدولار فطبيعى ان يرتفع ايضا البوند امام الدولار

Mr.GooDMaN
06-23-2012, 18:54
انا ارى ان العلاقة تكمن في الدولار نفسه بمعني ان
اذا جاء خبر سلبي على الدولار فان اليورو سيرتفع وبالطبع الاسترليني تربطه علاقة مع الدولار وبالتلي سيرتفع ايضا وهكذا
والله اعلم

okash
06-23-2012, 18:55
اخى العزيز اعتقد ان هناك علاقة بين الازواج وبعضها ويكون السبب فى هذه العلاقة العملة المشتركة بين الزوجين
فاذا ارتفع اليورو بسب ضعف الدولار او بسبب خبر سئ على الدولار فطبيعى ان يرتفع ايضا البوند امام الدولار

نعم انا معك ولكن ارتفاع اليورو معناه ضعف الدولار ولكن ضعف الدولار في هذه الحالة لا يؤثر على باقي العمل
ولكن ضعف الدولار الذي تتكلم عنه هو عندما يكون خبر على الدولار مثل ارتفاع معدلات البطالة او نسبة السيولة او مقياس التضخم
هذا كله يضعف الدولار مما يئؤدي الى ارتفع العمل الاخرى

sami
06-23-2012, 19:07
العديد من المتاجرين يظنون أنه هناك ترابط بين الأزواج و خاصة بين زوج كل من اليورو/دولار و زوج الباوند/دولار و هذا يحدث في بعض الأحيان و ليس قاعدة ثابتة،لأنه في مرات عديدة يكون زوج الباوند/دولار صاعدا بقوة و لكن نجد في المقابل هبوط لزوج اليورو/دولار إذن لا يمكن لنا الجزم بوجود ترابط بينهما

super580
06-23-2012, 19:20
انا ارى ان هناك ترابط كبير ، حيث اغلب الازواج التي تبتدئ بأورو مثلا تقريبا تتخد نفس الاتجاه ، وهذا ينطبق على العملات الاخرى

Ahmed EL Deeb
06-23-2012, 19:46
نعم هناك علاقه بين ازواج العملات فمثلا نجد ان صعود اليورو دولار يصاحبه هبوط للدولار فرنك لذلك اذا اردنا دخول صفقة شراء لليورو دولار علينا ان نتاكد ان الدولار فرانك عند دعم يصعد به الي اعلي وايضا تجد الاسترالي دولار عند دعم يصعد به الي اعلي فاذا لم يكونوا عند دعم فالافضل عدم دخول صفقه اليورو دولار الا بعد وصولهم لدعم متوقع ان يردهم لاعلي وهذا من باب زيادة التأكيد ليس الا اي ليس شرطا انت تتبع شبكة العلاقات بين ازواج العملات لكي تدخل صفقه

deadlyfox
06-23-2012, 19:55
الارتباط كله يكمن فى حركة الدولار
اذا تاثرت بالسلب فان العملات الاخرى مثل اليورو ترتفع

abdello052
06-23-2012, 20:36
اذا جاء خبر سلبي على الدولار فان اليورو سيرتفع وبالطبع الاسترليني تربطه علاقة مع الدولار

كريم
06-23-2012, 20:39
انا ارى علاقة قوية بين الأزواج و كمان بتكون عكس شارتات نفسها على بعض العملات

و انا قبل ما ادخل صفقه بحلل كله و بقدر اوفق بشكل جيد بحمد الله و الله يوفق الجميع و بانتظار الأراء

mohamed eldamnhorey
06-23-2012, 20:56
اذا جاء خبر سلبي على الدولار فان اليورو سيرتفع وبالطبع الاسترليني تربطه علاقة مع الدولار

كلااام مظبوط لاغبار عليه

تكرم اخى الكريم

realyone
06-23-2012, 21:00
اعتقد ان هناك علاقة وترابط بين العملات واعتقد ان الدولار هي مفتاح جميع العملات ومحركها الأساسي ,فاذا ارتفعت الدولار انخفضت جميع العملات واذا انخفضت الدولار ارتفع جميع العملات,لذلك لابد ان تتابع عملة الدولار جيدا

aminos
06-23-2012, 21:14
اذا جاء خبر سلبي على الدولار فان اليورو سيرتفع وبالطبع الاسترليني تربطه علاقة مع الدولار وبالتلي سيرتفع ايضا وهكذا
والله اعلم

السلام عليكم
نعم يا أخي و أنا أيضا أرى أن هذه هي العلاقة بين العملات
و الله أعلم

ahmed saleh
06-23-2012, 21:19
انا من وجهة نظرى انا لا ارى انها من الممكن ان تكون لها علاقة ببعضها
ولكن من الممكن ان عملة تقل او تكون هابطة فان العملة دة هتكون هابطة امام جمبع العملات او اكثرهم
لذلك ان اثر عملة يترتب علية الاثر امام باقى العملات وليس معنى ان اليورو صعد يبقى لازم الاسترلينى يصعد

kingman
06-23-2012, 22:38
فى علاقات بين الأزواج بنسب معينة سواء كانت علاقة طريدة او عكسية وده واضح فى كثير من الزواج كالعلاقة العكسية مابين الدولار فرنك واليورو دولار والعلاقة الطردية مابين الأسترلينى والزعيم وهكذا وممكن الستفادة من هذه العلاقات فى المتاجرة

okash
06-24-2012, 08:30
العديد من المتاجرين يظنون أنه هناك ترابط بين الأزواج و خاصة بين زوج كل من اليورو/دولار و زوج الباوند/دولار و هذا يحدث في بعض الأحيان و ليس قاعدة ثابتة،لأنه في مرات عديدة يكون زوج الباوند/دولار صاعدا بقوة و لكن نجد في المقابل هبوط لزوج اليورو/دولار إذن لا يمكن لنا الجزم بوجود ترابط بينهما

نعم انا اؤيد هذا الكلام ولكن انا مع انه يوجد علاقة ولكن ليست في كل مرة قد تجد اليورو على صعود اذا الاسترليني
ولكن اذا كان اليورو على صعود والاسترليني على هبوط ، سيؤثر صعود اليور على الاسترليني ويقل من نسبة الهبوط

---------- Post added at 05:30 AM ---------- Previous post was at 05:29 AM ----------

انا دائما اذا اشتريت يورو وابيع كندي والعكس صحيح
في تاريخ الصفقات التي افتحها بهذه الطريقة مرة او مرتان لم تصلح معي ولكن في الاغلب كانت تنجح

magic777
06-24-2012, 15:24
طبعا اخي هنا مايسمى بالعلاقات الطرديه والعكسيه بين الازواج وكمان العلاقات دي بتكون بنسب معينه
يعني مثلا اليورو دولار بينه وبين الباوند علاقه طرديه بنسبه تقريبا 80 في الميه يعني لو ارتفع اليورو الباوند هيمشي في نفس الاتجاه
واليورو دولار بينه وبين الدولار فرنك علاقه عكسيه بنسبه 80 في الميه تقريبا يعني بيمشوا عكس بعض في الحركه هكذا

hehelibeb
06-25-2012, 03:52
هناك ترابط ويظهر هذا الترابط عندما صعود الأورو فإن الزواج كلها تتحرك وفق صعوده
ما يسمى في الرياضبات التناسب

okash
06-25-2012, 08:08
لماذا المعظم يحيل الترابط الى اليورو
اليورو عبارة عملة كباقي العملات لذلك هناك امور عدة توجد الترابط ليس مبيني على اليورو بل العملات بشكل عام

KOGI
06-25-2012, 21:15
نعم هناك علاقه بين ازواج العملات فمثلا نجد ان صعود اليورو دولار يصاحبه هبوط للدولار فرنك لذلك اذا اردنا دخول صفقة شراء لليورو دولار علينا ان نتاكد ان الدولار فرانك عند دعم يصعد به الي اعلي

dodovedo
06-26-2012, 18:57
اخى الكريم
كلامك صح 100% يعنى مثلا شوف اليورو دولار هتلاقى الدولار فرنك عكسه تماما بس برضه كل قاعده ليها شواذ
تقبل مرورى

HUSSENEY
06-28-2012, 21:46
يجب ان يكون هناك علاقة بين جميع الازواج
لان جميع الازواج الدولار هو طرف اساسى فيها

revenge
06-28-2012, 22:31
اعتقد في علاقه كبيره جدا جدا بين ازواج العملات خاصه العملات اللي بيبقي فيها زوج مشترك

زي اليورو ين و اليورو دولار و غيرها

بس اعتقد اهم عملتين بتأثر علي معظم العملات هما اليورو و الدولار

ابو محمد
06-28-2012, 22:48
بلاحظ انه في علاقه كبيره بينهم
يعني بتحسهم مترابطين مع بعضهم البعض

kingman
06-28-2012, 23:09
اخى الكريم
كلامك صح 100% يعنى مثلا شوف اليورو دولار هتلاقى الدولار فرنك عكسه تماما بس برضه كل قاعده ليها شواذ
تقبل مرورى
هى اكيد الظروف من وقت لاخر بتختلف وبتقل نسبة الترابط بين الأزواج من وقت لآخر وفقا للظروف المحيطة والمهم ان المتاجر يكون قادر على تحديد ذلك واستخدام هذه العلاقات بطريقة جيدة تفيد تحليله ومتاجرته

fx-man
06-29-2012, 00:08
انا فى رايي الازواج بتعتمد فقط على اقتصاديات الدول فى الازواج بمعنى ان زوج اليورو دولار ييعبر عن اقتصاد اوروبا وامريكا فقط
لكن من خلال متابعتى للعملات وجدت ان تحرك اليورو دولار فى الغالب بيكون فى نفس اتجاه تحرك الباوند دولار وعكس تحرك الدولار فرانك .

mony
06-29-2012, 00:16
نعم صحيح صعود فى اليورو دولار سيتبعه الاسترالى دولار و الناتج من حاصل قسمتهم سيتبعهم صعود أيضاً

mido303037
06-29-2012, 00:20
اكيد فى علاقة اولا : الازواج المتطابقة والمتماثلة تماما ..بنسبة 95%
زوج اليور ين ....... يطابق زوج الفرنك ين .......... وهذا يفيدك في وضع الاستراتيجية المناسبة وفي فتح العمليات... فاذا فتحت باي في زوج اليور ين مباشرة افتح باي في الفرنك ين لأنهما متشابهين تماما
ثانيا : الازواج العكسية ..يعني التي تكون عكس بعض تماما بنسبة 95%
زوج اليور دولار عكس الفرنك دولار ......... فاذا فتحت باي في زوج اليور دولار يمكنك فتح سل في زوج الفرنك دولار ......
ثالثا: الازواج المتقاربة ....يعني الازواج التي تشبه بعضها البعض بنسب كبيرة ...ونقسمها الى ثلاث مجموعات
أ ) زوج اليور دولار يشابه زوج الباوند دولار .. بنسبة 80% يعني اذا ارتفع اليور غالبا يرتفع الباوند
والعكس .... ولكن احيانا .. يختلفان بنسبة 20% يتحرك احدهما دون الاخر
ب) زوج اليور ين وزوج الفرنك ين....... يشبهان زوج الباوند ين ... بنسبة 80% ... فاذا ارتفع زوج اليور ين والفرنك ين سيرتفع الباوند ين غالبا والعكس ......... ويختلفان بنسبة 20%.....................
وفي الجملة ... مجموعة ( أ ) تشبه مجموعة ( ب ) بنسبة ..80 % في الحركة العامة لجميع الازواج الموجودة في المجموعتين ..... يعني اذا تحرك اليور والباوند تتحرك جميع الازواج الموجودة في المجموعتين بنفس الاتجاه بنسبة 80% ان شاء الله
ج ) زوج الاسترالي كندي يشبه زوج الاسترالي دولار (امريكي ) بنسبة ..85 %... يعني اذا ارتفع زوج الاسترالي كندي سيرتفع .... زوج الاسترالي دولار( امريكي ) بنسبة ........85% ان شاء الله ....
رابعا : جميع الازواج المتبقية وهي مختلفة تماما عن بعضها البعض ... ولا داعي لذكرها....
ففهم هذه العلاقة سيساعد المضارب كثيرا في وضع الاستراتيجية المناسبة ... ويوفر له وقت كبير .. في التحليل .... ويساعده في فتح العمليات الرابحة

derfcase
06-29-2012, 00:29
اعتقد ان هذا الكلام لا صحة له علي الاطلاق
ولو اني قد سمعت و لاحظت من بعض الناس انهم يذكرون ان هناك علاقة عكسية بين بعض الازواج مثل زوج اليورو دولار و الدولار فرنك
و هي انه كلما ارتفع الزوج الاول (اليورو دولار) فانه سينخفض امامه الزوج الثاني (الدولار فرنك) الا اني عندما تابعت ذلك بالتداول الحي المباشر
وجدت ان الامر و ان كان صحيح علي المدي البعيد نسبيا الا انه غير غير دقيق علي المستوي الزمني القريب

jihadazzam
06-29-2012, 00:31
يجب ان يكون هناك علاقة بين جميع الازواج
لان جميع الازواج الدولار هو طرف اساسى فيها

السلام عليكم
نعم في علاقة بين الازواج
وفي علاقة مع الذهب متلا اليورو مع الذهب والذهب واليورو ضج الولار الا في حالات نادرة جدا الذهب يمشي مع الولار

sa sa
06-29-2012, 00:43
بالضبط تلاقي ازواج العملات الاساسيه تتكون من عملتين وتلاقي عمله منهم موجوده مع عمله تانيه علشان تكون زوج اخر ممكن يكون تشبيه زي السلسله

pimo
06-29-2012, 01:04
انا من تجربتي الشخصية في الفوركس لا اري ان العملات تتاثر علي بعضها البعض بل هناك عملات امنة اي اذا ضعف اليورو مثلا يتجه المتداولون الي العملات الامنة اي الي الدولار والين والفرنك السويسري ويتخلو عن العملات ذات العائد المرتفع مثل البوند والاورو

hesham itch
06-30-2012, 09:43
من الممكن ان يرتبط بعض العملات ببعضها البعض ولكن ليس بهذا الشكل
الملحوظ وليس على الدوام فيجب ان يكون فى مرة اختلاف فى الاتجاه

elssayed
06-30-2012, 14:49
هو في طبعا علاقة يعني لو مثلا الدولار ارتفع بيؤدي لهبوط الازواج المرتبطة بع
ولو انخفض يؤدي الي ارتفاع الازواج المرتبطة به

magic777
06-30-2012, 15:32
انا من تجربتي الشخصية في الفوركس لا اري ان العملات تتاثر علي بعضها البعض بل هناك عملات امنة اي اذا ضعف اليورو مثلا يتجه المتداولون الي العملات الامنة اي الي الدولار والين والفرنك السويسري ويتخلو عن العملات ذات العائد المرتفع مثل البوند والاورو

ازاي اخي العملات كلها مرتبطه ببعضها في حركاتها يعني مثلا ارتفاع الدولار بيخلي الازواج اللي الدولار
فيها العمله الاساسيه بترتفع واللي مش فيها الدولار العمله الاساسيه بتنخفض وهكذا
ده غير تأثر الكورسات كمان بتأثر العملات المرتبطه بالدولار

A7mad_Aziz
06-30-2012, 15:45
اخي فعلاً بعض الاحيان تتحرك بعض الازواج مع بعضها في نفس الاتجاه ولكن ده مش بيحصل دايماً وسبب هذا الترابط هو وجود عملة اساسية في هذه الازواج مثل الدولار او اليورو

HUSSENEY
06-30-2012, 19:27

لا طبعا فى علاقة قوية تربط العملات ببعضها
تسطيتع فتح شارت اليورو دولار والدولار فرنك
هتلقيك ما انك باصص فى مراية عكسية
الكندى والبترول
الاسترالى والذهب

ابو محمد
06-30-2012, 19:29
طبعا يوجد علاقة بين العملات
لانها مربوطة مع بعضها البعض

compaq0
06-30-2012, 20:04
هذا صحيح هناك علاقه بين العملات و بعضها و لاحظت هذا بوضوح فى احد المرات كنت داخل صفقتين معا على النيوزلندى و الاسترالى وكانا يصعدان معا و يهبطان معا و لكن طبعا بقيم مختلفه

ابو محمد
06-30-2012, 20:07
ايه يوجد ترابط بين العملات لانه اذا طلع الباوند
بتلاقي معظم العملات عم تطلع معه

Amgad91
06-30-2012, 23:43
بالطبع هناك بعض الازواج في سوق الفوركس بينها ترابط لعل اشهر هذه الترابطات بين زوج اليورو دولار و زوج الدولار فرنك
العلاقة بينهم دائما عكسية عندما يتحرك احد الازواج للاعلى يتحرك الاخر للأسفل والعكس
ايضا الترابط الموجود بين ازواج اليورو دولار و الباوند دولار يتحركان مع بعضهما في اغلب الاوقات

waleed adel
07-01-2012, 18:50
المحرك الرئيسى طبعا لكل العملات هو الدولار
وهو يؤثر بشكل كبير فى حركه باقى العملات

Rami
07-01-2012, 18:56
بالتاكيد هناك علاقة واكبر مثال قبل
يومين كان ارتفاع اليورو ضربة قاسمة للدولار فى كل الازواج
يعنى اليورو والدولار متل الضراير هههههه
تحياتى لك

king
07-01-2012, 19:00
اكيد هناك علاقه اقتصاديه بالدرجه الاولى لان اسعار العملات تتائثر بالاحوال الاقتصادى للعملات فى مختلف بلاد العالم تجد مثلا الوضع الاقتصادى اثر بالايجاب للدولار على العكس هذا الوضع كان تائثيره سلبى على عمله اخرى مثل الجنيه الاسترلينى وهكذا بالنسبه لباقى العملات ودائما هذه الاوضاع الاقتصادى ترفع سعر عمله وفى نفس الوقت ينخفض سعر عمله اخرى مقابله لها

abdallah elbaz
07-06-2012, 03:17
الارتفاع العملات بيعتمد على ان في بعض العملات
بترتبط بالدولار مع ارتفاع الدولار يرتفع عمله مثلا الجنيه مثلا ومع وجود ازمه ينخفض الدولار وينخفض الجنيه
لكن لايرتبط ببعض العملات الاخري مثلا اليورو

waleed adel
07-06-2012, 06:05
انا ارى ان هناك ترابط كبير ، حيث اغلب الازواج التي تبتدئ بأورو مثلا تقريبا تتخد نفس الاتجاه ، وهذا ينطبق على العملات الاخرى

dina mahmoud
07-06-2012, 16:27
سنقسم العلاقة بين الازواج الى اربعة اقسام

علاقة متطابقة وعكسية ومتقاربة ومختلفة

اولا : الازواج المتطابقة

اى المتماثله تماما بنسبة 95%

زوج اليور ين ....... يطابق زوج الفرنك ين

ثانيا : الازواج العكسية

يعني التي تكون عكس بعض تماما بنسبة 95%

زوج اليور دولار عكس الفرنك دولار

ثالثا: الازواج المتقاربة

يعني الازواج التي تشبه بعضها البعض بنسب كبيرة ...ونقسمها الى ثلاث مجموعات

أ ) زوج اليور دولار يشابه زوج الباوند دولار .. بنسبة 80% يعني اذا ارتفع اليور غالبا يرتفع الباوند والعكس

ولكن احيانا .. يختلفان بنسبة 20% يتحرك احدهما دون الاخر

ب) زوج اليور ين وزوج الفرنك ين و يشبهان زوج الباوند ين ... بنسبة 80% ... فاذا ارتفع زوج اليور ين والفرنك ين سيرتفع الباوند ين غالبا والعكس
ويختلفان بنسبة 20%

واجمالا مجموعة ( أ ) تشبه مجموعة ( ب ) بنسبة ..80 % في الحركة العامة لجميع الازواج الموجودة في المجموعتين

يعني اذا تحرك اليور والباوند تتحرك جميع الازواج الموجودة في المجموعتين بنفس الاتجاه بنسبة 80% ان شاء الله

ج ) زوج الاسترالي كندي يشبه زوج الاسترالي دولار (امريكي ) بنسبة 85 %

بمعنى اذا ارتفع زوج الاسترالي كندي سيرتفع زوج الاسترالي دولار( امريكي ) بنسبة 85% ان شاء الله

رابعا : جميع الازواج المتبقية وهي مختلفة تماما عن بعضها البعض

sabre
07-06-2012, 16:35
بلطبع هناك علاق بين العملات وترابط وايضا يوجد علاق ترابط بين الاسهم والعملات وبين الذهب والعملات
وبين البترول والعملات وهناك علم الانديكس الذى يدرس قوة الدولار مقابل جميع العملات

sami
07-06-2012, 16:40
بلطبع هناك علاق بين العملات وترابط وايضا يوجد علاق ترابط بين الاسهم والعملات وبين الذهب والعملات
وبين البترول والعملات وهناك علم الانديكس الذى يدرس قوة الدولار مقابل جميع العملات

لا أعتقد أخي الكريم أن هناك ترابط بين العملات فكثيرا ما يتحركون عكس بعض و خصوصا زوجي
الباوند/دولار و اليورو/دولار الذين يقال عنهم أنهم متشابهين لكن الحقيقة أنهما لا يتخدان المسار نفسه في
أغلب الأحيان

magic777
07-06-2012, 19:18
بالطبع هناك بعض الازواج في سوق الفوركس بينها ترابط لعل اشهر هذه الترابطات بين زوج اليورو دولار و زوج الدولار فرنك
العلاقة بينهم دائما عكسية عندما يتحرك احد الازواج للاعلى يتحرك الاخر للأسفل والعكس
ايضا الترابط الموجود بين ازواج اليورو دولار و الباوند دولار يتحركان مع بعضهما في اغلب الاوقات

وغيرهم كتير بينهم علاقات طرديهوعكسيه نقدر بمعرفتها نلاقي طريقه نربط فيها بينهم بحيث نحلل زوج
ونشتغل على زوجين اعتمادا على العلاقه القويه بينهم وبكده نوفر وقت ونزود ارباح في نفس الوقت

ehab
07-08-2012, 04:34
انا شايف ان العلاقة موجودة فى الدولار اذا جاء خبر ايجابى
للدولاروسينخفش اليورو امام الدولار

avocato bola
07-08-2012, 04:58
ارى ان العلاقة تكمن في الدولار نفسه بمعني ان

waleed adel
07-11-2012, 16:14
هذا يحدث في بعض الأحيان و ليس قاعدة ثابتة لأنه في مرات عديدة
قد لانجد هذا الترابط

foouaad
07-14-2012, 14:36
نعم هناك تراط بين الازواج فمثلاً اذا حدث خساره فى عمله ما فتكون نفس نسبة الخساره فى العمله هى نسبة
المكسب فى الزوج الاخر بمعنى بيكملو بعض

egypt2012
07-14-2012, 14:38
طبعا هناك علاقة بين الازواج اما علاقة طردية او علاقة عكسية

عزبز 18
07-14-2012, 14:41
والله اعلم
نعم كلامك صحيح العلاقة تكمن في هدين الزوجين الدولار و اليورو
ادا ارتفع الاول انخفض الاخر اي العكس بالعكس و ايظا الباوند و الاسترالي

mahmoud1
07-14-2012, 14:44

فى علاقة كان فى موقع بيكتب ما هى العلاقة بين كل الازواج وبيكتب نبسبة العلاقة دى مثلا اليور دولار مع الباوند الاسترالى دولار مع النيوزلندى وهكذ كل الازواج بيكتب العلاقة بينهم ونسبة كم فى المية

Looser
07-14-2012, 15:55
العلاقة بين أزواج العملات

قبل ان نتطرق الى العلاقة بين الازواج فى سوق العملات ينبغى ان نعرف أولاً شئ مهم و هو المقياس لهذه العلاقة " معامل الارتباط " و سوف أقوم بشرح هذا المصطلح بأيجاز ,,

معامل الارتبـــــــــــــــاط

Correlation Coefficient

يفسر معامل الارتباط بين العملات كيفية حركة عملة معينة مقابل اخرى من ناحية الاتجاه و الكمية , حيث يتراوح بين مرتبط ايجابى تام (( +1 )) , أى ان الحركة متماثلة بالتمام اتجاهاً و كمية , و بين مرتبط سلبى تام و هى ان الكمية تامة و لكن فى عكس الاتجاه (( -1 )) و هذا و من الجدير بالذكر ان المعامل ليس بالضرورة ان يكون ثابتاً بل يتغير من وقت لاخر .

تعريف أخر : هو مقياس لمدى قوة خط مستقيم أو علاقة خطية بين متغيرين .

المتغيرين X Y

X

العامل المؤثر

Y

العامل المتأثر

يتم قياس قوة العلاقة بثلاث معايير

قوية

متوسطة

ضعيفة

و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( + ))

فالعلاقة طردية

و اذا كانت اشارة معامل الارتباط (( - ))

فالعلاقة عكسية

معامل الارتباط يتخذ قيم مابين +1 , -1

---------- Post added at 03:49 PM ---------- Previous post was at 03:48 PM ----------

النقاط التالية هى لتفسير قوة الارتباط

1 . + 100 مثالية طردية .

2 . - 100 مثالية عكسية .

3 . قيم ما بين 0 و 30 تدل على علاقة طردية ضعيفة .

4 . قيم ما بين 0 و -30 تدل على علاقة عكسية ضعيفة .

5 . قيم ما بين 30 و 70 تدل على علاقة طردية متوسطة .

6 . قيم ما بين -30 و -70 تدل على علاقة عكسية متوسطة .

7 . قيم ما بين 70 الى 100 تدل على علاقة طردية قوية .

8 . قيم ما بين – 70 الى – 100 تدل على علاقة عكسية قوية .
اذن لنربط هذا الكلام بسوق العملات

---------- Post added at 03:49 PM ---------- Previous post was at 03:49 PM ----------

أولاً العملات تنقسم الى جزئين

عملات رئيسية و كروسات

العملات الرئيسية هى للبلدان صاحبة الاقتصاد الاقوى الى جانب كثرة تداول عملة هذه الدولة و الانتشار مما يدعمها بالسوق فالدينا أمريكا صاحبت الاقتصاد الاقوى عالمياً و اوروبا و بريطانيا و اليابان و سويسرا ايضاً حيث ان بنوكها الملاذ الاخير لراجل الاعمال .

Usd
Eur
Gbp
Jpy
Chf

و أيضاً الازواج الرئيسية هى حاصل قسمة اندكسات العملات الرئيسية على بعض

اندكس اليورو / اندكس الدولار = اليورو دولار

---------- Post added at 03:50 PM ---------- Previous post was at 03:49 PM ----------

اما الكروسات فهى عبارة عن تقاطع سعر عملتين أمام الدولار او حاصل ضرب زوجين بهم الدولار عملة اولى و ثانية (( أو )) حاصل قسمة زوجين بهم الدولار عملة أولى (( أو )) ثانية .

و ليه الدولار فقط ؟؟

لان الدولار موجود بالبلدى كدا فى كل مصيبة

نكمل شرح ..

كيف تستنتج وجود علاقة بين زوجين عملات

أولاً

حاصل قسمة زوجين بهم الدولار عملة ثانية

Eur-Usd (1.4077) / Aud-Usd (0.7999) = Eur-Aud (1.7598)

---------- Post added at 03:50 PM ---------- Previous post was at 03:50 PM ----------

استنتاج : صعود فى اليورو دولار سيتبعه الاسترالى دولار و الناتج من حاصل قسمتهم سيتبعهم صعود أيضاً .

ثانياً

حاصل قسمة زوجين بهم الدولار عملة أولى
Usd-Jpy ( 94.14 ) /Usd-Cad ( 1.1194 )=Cad-Jpy ( 84.09 )

استنتاج : صعود للخبيث ينتج عنه هبوط للكندى و حاصل قسمتهم يتبع الزوج الاول .

---------- Post added at 03:51 PM ---------- Previous post was at 03:50 PM ----------

ثالثاً

حاصل ضرب عملتين الدولار بهم عملة أولى و ثانية

Usd-Jpy ( 94.14 ) X Gbp-Usd ( 1.6107 ) = Gbp-Jpy ( 154.45 )

أستنتاج : صعود للخبيث يتبعه صعود للكيبل و العكس و الناتج من حاصل ضربهم يتبعهم ايضاً

---------- Post added at 03:51 PM ---------- Previous post was at 03:51 PM ----------

الاستنتاج النهائى

1 - اى ان حاصل ضرب او قسمة عملتين يساوى السعر الحالى لعملة زوج كروس بمعنى اخر لو كنت واثق من تحليلك لزوجين اذن حاصل الضرب او القسمة يؤكد لك بنسبة كبيرة اتجاه الزوج الناتج من حاصل ضربهما او قسمتهم

2 – حاصل الضرب او القسمة يتبع الازواج الرئيسية فقط كما يتضح من الامثلة السابقة .

---------- Post added at 03:52 PM ---------- Previous post was at 03:51 PM ----------

طيب و ايه فايدة الكلام دا ؟؟

ببساطة شديدة لو دخولك على المجنون شراء

قبل الدخول حلل قصاده الكيبل و الخبيث

و ليه الزوجين دول بالتحديد ؟؟

لانهم ازواج رئيسية و احنا اتفقنا ان الكروسات حاصل ضرب
او قسمة زوجين رئيسين

Gbp-Usd X Usd-Jpy = Gbp-Jpy

اذن لو حصل صعود او هبوط للكيبل يتبعه الخبيث و العكس و يتبعهم حاصل ضربهم المجنون .

بالشكل دا انت لو فهمت العلاقات دى كويس مش هتحتاج لجدول الكورليشن الا ف شئ واحد فقط , لتستطيع معرفة قوة الارتباط " العلاقة " عن طريق معامل الارتباط كما اوضحتها ببداية الموضوع ,,

إن شاء الله سأرفق شرح أخر بالموضوع عن كيفية قراءة معامل الارتباط من الجدول*ليصبح الموضوع شامل باذن الله .

---------- Post added at 03:52 PM ---------- Previous post was at 03:52 PM ----------

همسة : لمن يريد معرفة أكثر عن معامل الارتباط موجود بأستفاضة بعلم الاحصاء طبعاً طلاب كلية تجارة بيدرسوه و هو مشوق و رائع جدا

و الله الموفق للجميع
ودى

---------- Post added at 03:55 PM ---------- Previous post was at 03:52 PM ----------

استحاله تجد زوج غير مرتبط نهائيا باليورو دولار وانما ممكن ان تجد زوج قليل الارتباط به لانه اي زوج تأخذه لنفرض الاسترليني فرانك ممكن ان نقول انه غير مرتبط ولكن يأتي وقت عندما يتحرك الدولار فرنك عكس اتجاه اليورو دولار فانه يسحب الباون فرنك باتجاه الدولار فرنك عند ثبات الباون دولار وهكذا باقي الازواج وايضا قوه العمله ايضا تؤثر من بعيد على جميع الازواج الرئيسيه اذا كنت تبحث عن اواج غير مرتبطه اعتقد يجب عليك بالبحث عن الازواج التقاطعيه مثل يورو باون مع استرالي نيوزلندي مثلا

xtomorrow
07-14-2012, 16:15
فعلا مثلا لو كان زوج بسطه الدولار وتعرضت عملة الدولار لكارثة كبيرة معينة
في هاته الحالة جميع الزواج التي بسطها الدولار ستجد فيها هبوط في حالة ان عملات المقام مستقرة

dodovedo
07-14-2012, 16:49
اخى الكريم
فعلا العملات فى ترابط قوى بينهم سواء ايجابى او سلبى
يعنى مثلا اليورو والفرانك عكس بعض تمام
تقبل مرورى

elzeel
07-14-2012, 20:43
اه طبعا لان العملات كلها بينها سعر بيطلع وبينزل
ودايما صعود سعر للعمله بيكون هبوط لسعر اخرى

mido
07-14-2012, 20:44
اخى العزيز
اعتقد ان هناك علاقة بين الازواج وبعضها ويكون السبب فى هذه العلاقة العملة المشتركة بين الزوجين
تقبل مروري ولك فائق احترامي

madman
07-14-2012, 20:45
هل هناك علاقة بين ازواج العملات او هناك ترابط من المعروف انه توجد علاقه بين العملات التى تربطها مصالح مشتركه كدول اليورو كل عمله قائمه بعلاقه مع اليورو مثلا اليورو دولار فهو عملتين فى عمله واحده

forex4ever
07-14-2012, 20:46
ايوا اعتقد نعم هناك علاقة بين ازواج الدولار وبين اليورو والاسترليني وحتى هناك علاقة عكسية بين اليورو دولار والدولار سويسري وهناك علاقة ايضا بين العملات والاندكسات ولااعرف بالظبط كيف طريقة تحليل الاندكس لكن لا اعتقد انها تختلف كثير عن اي شارت

Noah
07-14-2012, 21:56
بالتأكيد فى علاقة قوية بين كل الازواج ولكن الفكرة ان العمل على هذه العلاقة فى بعض الاحيان يكون صعب بمعنى انه حتى لو وجدت ان هناك احد الازواج يتحرك بقوة فى اتجاه معين يس معنى هذا ان الزوج الاخر يتحرك مثلة

salah.bmw
07-14-2012, 22:40
بصراحة هناك تأثير نوعا ما بلنسبة للازواج
لكن ليست ضرورة او قاعدة اساسية تستطيع الاعتماد عليها

ma90do
07-14-2012, 22:44
حصل معايا مره هبوط جماعي في 5 ازواج لهم علاقه ببعض كانو يورو ودولار واسترليني مع الين التلاته كانو ازواج واسترالي برضو وفي الاسبوع ده خسرت حسابي كله بسبب تحركات الازواج كلها في اتجاه هابط انا قولت 2 او 3 صعود و2 خساره كلو هبط وخسرت الحساب كلو

wazwaz
07-14-2012, 23:17
بالطبع توجد علاقة بين الأزواج ويمكنك القول هناك ترابط بين العملات وطبعا إذا كان هناك إنخفاض في عملة معينة سيكون إرتفاع في العملة الأخرى وهذا يدعم الزوج الآخر المرتبط معهم نفس العملات لهذا يكون هناك تأثير على حسب علمي

mannon
07-14-2012, 23:20

لا ياخى الكريم طبعا فى علاقة وفى كمان علم اسمة الارتباط ممكن تدور علية فى جوجل لكن بصراحة انا لا اعتمد على هذا الارتباط ولا اعلم شئ عن جودة هذه الطرق وافضل انا اتعامل مع كل زوج بطريقة منفصلة عشان مش يحصل لخبطة اثناء التداول

tictok
07-15-2012, 11:04
هناك علاقة بين الأزواج اذا كان هناك عملة مشتركة فأرتفاع الدولار أمام اليورو يرتفع ايضاً في نفس الوقت أمام الأسترليني وبذلك تكون هناك علاقة بين زوج الدولار واليورو وزوج الدولار والأسترليني

ahmed
07-15-2012, 11:10
بالفعل هناك علاقه بين الازواج مرتبطه مع بعضها ارتباط شديد وكمثال واضح
اليورو دولار والدولار فرانك متعاكسين بشكل كبير
بمعنى عند ارتفاع الاول ينخفض الثانى وهكذا

mohamed yossef
07-18-2012, 04:58
بالتاكيد هناك علاقة وثيقة بين العملات
فانا اراها مترابطة تبعا لمعادلات ونسب معينة

زيزو
07-19-2012, 03:56
اعتقد ان العلاقة تكون بين الازواج الكورسات
ويكون تاثيرها علي العملة اللي مع الدولار
غير كده لا اعتقد

MrSniper
07-23-2012, 18:16
اخي اضن ان العلاقة تكون فقط بين الازواج المرتبطه
مثلا اليورو و الدولار
و الاسترليني و الدولار

waleed
07-24-2012, 11:57
اعتقد ان تلك العلاقة موجودة بنسب متفاوتة بين العلات وبعضها

يوثر على البعض الآخر اما بالسلب او بالايجاب

ahmed
07-24-2012, 11:58
بالتاكيد هناك ترابط بين اغلب لعملات وممن ملاحظه ذلك من خلال
ان العملات تشترك فى نفس الرموز

peter
07-24-2012, 12:20
انا رائي انه لا علاقه بين الازواج و بعضها
دي حاجه ودي حاجه تانيه

assidi saber
07-24-2012, 12:34
نعم هناك ارتباط قوي مابين العملات و خاصة بين اليورو دولار والاسترليني فمثلا عند صدور خبر موجب على والاسترليني يرتفع معه اليور دولار و كذالك اليورو الين و الكثير من العملات الاخرى

zeyadkabeel
07-24-2012, 12:34
انا اعتقد ان الدولار هو الذى يربط الازواج ببعضها فاذا هبط الدولار مثلا ارتفعت العملات الاخرى هذه هى العلاقة التى اعتقدها تربط الازواج ببعضها البعض

kanzsea
07-24-2012, 13:01
انا بشوف ان فى علاقة عكسية بين بعض الازواج يعنى لو ارتفع اليورو دولار والاسترلينى بينخفض الدولار فرنك

kaderbest
07-24-2012, 13:02
طبعا هناك علاقة بين أزواج العملات فهناك دائما عملة مشتركة بين الأزواج
هناك خطأ يقع فيه المتداولون و هو شراء عملة لزوج و بيع نفس العملة للزوج الأخر
و الله أعلم ..

magic777
07-24-2012, 21:13
بالفعل هناك علاقه بين الازواج مرتبطه مع بعضها ارتباط شديد وكمثال واضح
اليورو دولار والدولار فرانك متعاكسين بشكل كبير
بمعنى عند ارتفاع الاول ينخفض الثانى وهكذا
وتقدر انت تستغل العلاقه دي كويس في متاجرتك ولما تفتح شراء على اليورو تفتح بيع وانت مطمن على الفرنك
لكن لازم طبعا تتأكد من صحه تحليلك وده هيجي بعد فتره من التدريب والاجتهاد ومتابعه السوق

BiG MoNeY
07-24-2012, 21:15
اخي الكريم هناك علاقة وطيطة بين الازواج الاساسية والتانوية والكورسات في العملات الفوركسية فمتلا اي ادا انخفظض الدولار راح يرافقه ارتفاع في اليورو اوكدلك الاترالي راح يرتفع لانه مرتبط مع الدولار في زوج اخر وهكدا اخي الكريم كل زوج يكون مرتبط مع الدولار راح يرتفع باخفاض الدولار موفق اخي وشكرا على الرح

hossam eldeen mohamed
07-24-2012, 21:17
السلام عليكم
اعتقد اخي الكريم لان الازواج مرتبطة بعضها ببعض
وبالتوفيق ان شاء الله

dz-yac
07-24-2012, 21:21
طبعا هناك علاقة بين الازواج
فانخفاض الدولار مثلا يؤدي الى ارتفاع زوج يورو دولار
وانخفاض زوج دولار باوند وكل العملات المنافسة الي فيها الدولار

havic
07-24-2012, 21:27
طبعا يا اخي توجد بعض من التبعية للازواج لكن ليس بنفس العدد من النقاط
وتوجد العديد من الكتب توضح هذه العلاقة

Ahmed Salama
07-24-2012, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اظن ان هناك علاقة قوية وترابط بين العملات المختلفة حيث ان اذا زاد سعر الدولار فسوف يقل سعر اليورو والعكس صحيح وهذا ولكن هناك بعض الاحيان ترى ان زوج اليورو / دولار يقل وفى نفس الوقت ترى ان زوج البوند / دولار يزيد فهناك اختلاف فى بعض الاحيان
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

morx123
07-24-2012, 23:16
هناك ترابط بين العملات الرئيسيه
كيف تلاحظها ؟
بعد الاخبار الرئيسيه تقارن بين الخبر والعملة
وترى ماهي العملات إلى بتتأثر

hadeer hamdy
07-24-2012, 23:19
ممممممممم انا لسه فى حاجات كتير مش اعرفها فى مجال الفوركس
لانى لسه جديده ومحتاجه اعرفها

zizo_a_86
07-29-2012, 01:41
لا اعتقد ان فىاى علاقة بين الازواج ولا ترابط ايضا لكن ممكن يكون فى علاقة بين عملة وعملة فقط زى اليومين دول اليورو والبوند

uventene
07-29-2012, 08:46
من خلال ما تعلمته ان هناك ترابط قوي جدا بين ازواج العملات وبيتأثرو ببعض جدا وكل منهم يؤثر علي الاخر

spectra4
08-06-2012, 04:36
طبعا موضوع هام وكنت ابحث عن معلومات عنة ولم اتوصل
وشكرا للافادة الكبيرة

eletrebi
08-06-2012, 04:38
ممكن يحدث ذالك عندما تكون ظروف تلك الدول التى تستخدك هذة العملات متقاربة

AMANI
08-06-2012, 04:40

نعم اخى الكريم له علاقه كبيره وكما حضرتك تفضلت اذا ارتفع اليورو سيصعد الاسترلينى واى عمله اخرى مرتبطه بالدولار الامريكى
ارتفاع الدولار يؤدى الى انخفاض اى عمله او سلعه مرتبطه به وانخفاض الدولار الامريكى يؤدى الى ارتفاع اى عمله او سلعه مرتبطه به

magic777
08-06-2012, 21:23
نعم اخى الكريم له علاقه كبيره وكما حضرتك تفضلت اذا ارتفع اليورو سيصعد الاسترلينى واى عمله اخرى مرتبطه بالدولار الامريكى
ارتفاع الدولار يؤدى الى انخفاض اى عمله او سلعه مرتبطه به وانخفاض الدولار الامريكى يؤدى الى ارتفاع اى عمله او سلعه مرتبطه به

بص خدها قاعدهعامه هنا ان زوج اليورو دولار هو القائد هنا لكل الازواج لانه اليورو هو اكثر عمله بتتأثر بالتغير في
اندكس الدولار بنسبه فوق ال 50 في الميه عن باقي الازواج

s.n
08-10-2012, 17:55
السلام عليكم
أنا أرى أن علاقة العملات بالدولار تختلف على علاقتها باليورو
لأنه بارتفاع الدولار ينخفض اليورو و يرتفع الاسترليني
بالتوفيق للجميع

silver
08-10-2012, 23:05
لا صحة لهذا الكلام

ونعم قد يرتفع ولكن قليلا وليس في جميع الاحيان

بالتوفيق لنا ولكم

mahmoudemam
08-10-2012, 23:07
تقبل مرورى

companero
08-10-2012, 23:10
على حسب تجربتي فيه علاقة بين اليورو و الباوند فإذا ارتفق احدهما يرتفع الاخر
نفس الشيء بالنسبة للين و الدولار و العلاقة تكون اقوى بين الدولار الاسترالي و النيوزيلندي

hossam hossam
08-26-2012, 06:05
اكيد ياباشا هناك علاقه بين العملات مثلا علي ذلك اليور والدولار اذا ارتفع الدولار اهبط اليورو واذا ارتفع
اليورو هبط الدورلار يعني علاقه عكاسيه

ahmedamz
08-26-2012, 06:30
اخى العضو سوف اجيب لك اجابة شاملة وبسيطة مبدئيا هناك ازواج من العملات
علاقة حركتها مرتطبة ببعضها بمعنى اذا هبط هذا الزوج 5 نقاط ارتفع هذا الزوج 5 نقاط او العكس وهكذا لكن عشان مفتيش انا مش حافظ ايه هما الازاج دى لكن انا ممكن اقولك حاجة مهمة جدا ان جميع الازواج يكون الين اليابانى والدولار الامريكى سببا فى حركتها فهتان العملتان توثر على جيع الازواج بشكل او باخر

ThE.pRoF
08-26-2012, 07:52
اعلاقه بتكون قويه في الازواج اللي بينها عمله مشتركه اذا كان التغير حادث في العمله المشتركه بشكل أساسي فالطبيعي ان العمله في معظم الازواج تؤثر علي الزوج
علي سبيل المثال لو الدولار ارتفع
نجد ان زوج اليورو دولار ينخفض
و نجد ان زوج الدولار كندي يرتفع
ليس لضعف الكندي او ضعف اليورو بل لإرتفاع سعر الدولار
أيضا تجد علاقه لكن ليست بالقويه بين اليورو و العملات الأوربيه مثل الباوند و الفرنك نظرا لتعرض العملات لنفس الظروف الاوربيه بشكل كبير

zied88
08-26-2012, 12:08
ادا كنت تتجار علئ الاسترليني مقابل الدولار و اليورو مقبل الدولار فالعلاقة بينهم هو الدولار يعىه ادا ارتفع الدولار بقوة حينزل اليورو و الباوند لكن بهبوط متفاوت

elmirmajid
08-26-2012, 12:16
السلام عليكم اخي الكريم هو لتعرف الترابط بين العملات شوف الازواج فمتلا اخي الكريم ادا الدولار انخفض فراح يرتفع اليورو لانه مترباطان في زوج يورو / دولار والاستريني كدلك راح يرتفع راح يرتفع لانهما مرتبطان في زوج دولار / جنيه استرنيني موفق

ROTARY28
08-26-2012, 13:35
السلام عليكم
الفوركس بشكل عام مبني على العلاقة بين الازواج والاتسفادة من الحركات الداخيلة بينهم
فهناك عملات ترتفع وتهبط اخرى بشكل اجباري ومطرد

YASER83
09-09-2012, 17:41
ممكن ان تجد هذا الترابط في عملات مختلفة مقابل عملة واحدة
يعني العملات المقابلة للدولار مثلا من يورو وين وكندي وفرنك
وهذا ينطبق على الجميع

nrgslawi
09-09-2012, 17:50
نعم هناك علاقة بين ازواج العملات اخي وكذلك هناك علاقة بين ازواج العملات والمعادن والطاقة
وانا الاحظ في الايام القليلة الماضية انه عندما يرتفع اليورو يرتفع الجنيه ايضا

abdellatif2013
09-09-2012, 17:58
ذا اردنا دخول صفقة شراء لليورو دولار علينا ان نتاكد ان الدولار فرانك عند دعم يصعد به الي اعلي وايضا تجد الاسترالي دولار عند دعم يصعد به الي اعلي فاذا لم يكونوا عند دعم فالافضل عدم دخول صفقه اليورو دولار الا بعد وصولهم لدعم متوقع ان يردهم.........:)

amiraamira
09-09-2012, 18:01
اظن انها علاقة تعاكس و لست
ترابك على الاطلاق
فمثال لما يرتف اليورو الدولار ينخفض و هكذا

rouka
09-10-2012, 00:32
هذا الكلام صحيح فمثلا فى منطقه اليورو عندما يرتفع اليورو
يرتفع معه الجنيه الاسترلينى

magedmosbah
09-10-2012, 00:49
اعتقد ان العلاقه تكمن فى الدولار نفسه
وذلك يكون على حسب الخبر

Eslam Torres
09-10-2012, 01:23
ما يربط كل هذه العملات ببعضها هو الدولار
لانه مشترك فى كل الازواج الاساسيه
لذلك يقع على عاتقه مسؤليه كبيره

defie
09-10-2012, 01:56
صراحة هناك ترابط بين مختلف العملات فمتلا ادا رتفع سعر البترول يرتفع سعر الدولار الكندي لان كندا تصدر البترول
وفي المقابل ينخفض سعر الدولار الامريكي لان امريكا من اكبر المستوردين للبترول
وكدلك هناك ارتباط بباقي العملات

ahmedamz
09-10-2012, 02:07
نعم يوجد علاقة بين نوعين من زجين ما وبعضهما وايضا يوجد علاقة بين
العملتين فى زوج واحد ويوجد علاقة ايضا بين الدهب وبعض الازواج

nabeel_25
09-10-2012, 02:33
السلام عليكم
لا كل زوج من العملات لها علاقة خاصة بينهما ليس بالضرورة انخفاض الدولار مقابل اليورو انه سوف ينخفض مقابل الاسترليني بل يمكن ان يرتفع

omran
09-10-2012, 02:33
لا بالفعل اخى فى علاقات طرديه بين عملات ولكن غالبا ماتكون بشبه كامله اى مش فى كل الاوقات بتحصل
العلاقه الطرديه دى ودى بترجع لحاله المؤشر للزوجين دول او حركه السوق فى التعامل بينهم فى التجاره عليهم

m.o.b
09-10-2012, 03:44
والله اخى الله اعلم انا مش عارف الصراحه

وده لانى لسه جديد مبتدىء يعنى ف مش عارف

بس اكيد ان شاء الله هتلاقى رد لاجابتك

وموفق ان شاء الله

zasd
09-10-2012, 04:18
و انا قبل ما ادخل صفقه بحلل كله و بقدر اوفق بشكل جيد بحمد الله و الله يوفق الجميع و بانتظار الأراء

sabry
09-10-2012, 05:24
طبعا يوجد علاقات بين الازواج واولها اليورو مع الدولار وزوج الدولار والفرنك وهى علاقة عكسية بنسبة 100%

elking
09-10-2012, 05:33
بالتاكيد هناكا رتباط وعلاقات انعكاسية او طردية بين بعض العملات وبعضها الاخر
مثل اليورو دولار هو عكس عملة الدولار فرنك

fathy1011
09-10-2012, 09:18

اظن ان هذا صيح فاذا انخفضت قيمة الدولار اما اليورو مثلاً
فسوف تزداد قيمة الفنك امامه

تحياتي

nawaf123
09-10-2012, 09:37

nice-face
09-10-2012, 10:07
نعم هناك علاقة تربط العديد من الازواج مع بعضها
فتاكد ان لو كان هناك خبر علي الدولار قوي ستري تغير علي جميع الازواج المتعلةة بالدولار
مع اخذ بعين الاعتبار وضع العملة الاساسى وقيس باقي العملات علي ذلك وبامكانك مراجعة عدة رسوم بيانية للتاكد من ذلك بعد صدور خبلر قوي علي عملة

MAGDY
09-10-2012, 10:15

نعم نعم .. وبكل تأكيد
هناك علاقة وترابط وثيق بين جميع العملات وبعضها
وهذى القاعدة ليست على الإطلاق ، ولكنها غالباً وفى أحيان كثيرة
وها هى العلاقة بين أشهر العملات وبعضها
=============================================
هـــــــ الإتجـاهـات ـــــذى ، ثابتة غالباً
اليـــــورو / دولار eur / usd مــــــــــع البـــــــــــاوند / ين jpy / gbp
اليـــــورو / دولار eur / usd مــــــــــع النيوزيلاندى / دولار nzd / usd
الكــندى / يـن cad / jpy مــــــــــع الاســـــــــترالى / ين aud / jpy
اليـــــورو / دولار eur / usd عـكــس الــــدولار / فــــرانك usd / chf
الدولار / كندى usd / cad عـكــس الاســـــترالى / دولار aud / usd
أكــ غالبــاً ـــرر .. وليس دائماً
===========================================
إرتفاع الدولار يعني إنخفاض لليورو و الباوند
قاعدة عامة ، صحيحة بنسبة أكثر من 90% ألا وهى :
إرتفاع الدولار فى زوج الـ يورو / دولار يعنى إرتفاع الدولار فى معظم الأزواج الأخرى
والعكس بالعكس
إنخفاض الدولار فى زوج الـ يورو / دولار يعنى إنخفاض الدولار فى معظم الأزواج الأخرى
نستنتج من ذلك ، أن زوج الـ يورو / دولار هو المُحرك الرئيسى لجميع أزواج العملات
وأيضاً
زوج الـ دولار / ين هو المحرك الرئيسى لجميع أزواج الين
==================================================
زوج اليورو / فرانك eur / chf خطر التعامل معه
( زوج رخم وسخيف .. ومفاجأته أسخف وأسخف )
================================================
تحياتى

ملحوظة وبرجاء .. تحياتى دى اللى فى نهاية مشاركاتى ، بتاعتى أنا .. من بعد إذن المشاركين الافاضل
ياريت كل محترم ، يجعل مشاركته خاصة به وبشخصيته ، وبلاش ننسخ من مشاركات الغير ، وندعى أنها لنا
معلهش سامحونى ، أصلها يعنى ماوقفتش على كلمة نأخذها من مشاركة أخرى ونلزقها فى مشاركاتنا
ماوقفتش على كلمة ، طالما هى كلمة مُميزة لعضو معين ، يبقى من الواجب احترامه واحترام كلماته
وهذا الاحترام ، لجميع الأفاضل المشاركين ، لأن فعلاً كلهم وكلكم محترمين ومهذبين
وبرضه لااااااااااااااااااازم أقول :
تحياتى

mai
09-10-2012, 12:07
تسلم ايديك يا مستر شرح مميز للعلاقه بين ازواج العملات
ونتتظر من حضرتك مزيد من المعلومات المفيده
تمنياتي لك بالتوفيق

amera-nada
09-10-2012, 12:15
السلام عليكم و رحمة الله
اظن ان هناك علاقة بين العملات فمثلا عندما يرتفع اليورو نلاحظ هبوط الولار

kazim
09-10-2012, 12:23

والله اعلم

Banaicha M
09-10-2012, 12:24

djilani
09-10-2012, 12:27
هناك ترابط بين العملات مع بعض نظرا لإرتباط إقتصاديات الدول مع بعضها
فالاورو دولار مرتبط بالباوند دولار

zedan92
09-10-2012, 13:16
ان الدولار هو الاساس في هدا السوق وهو يستحود على اكبر نسبة تداول وكل العملات تتأثر به لانه هو الممثل للاقتصاد الاميركي وهو اكبر اقتصاد في العالم وهو الضامن له ان انهيار اقتصاد امريكا هوانهيار اقتصاد العالم ان كل العملات تدور في فلكه بتأكيد هو الشمس التي تضىء على اقتصاد العالم

nour nagi
09-10-2012, 13:37
لا اعلم ولاكن ارى انه يوجد فروق كبيرة
وهذا بذات حدة يؤدى للمكسب المناسب

noureen
09-10-2012, 13:38
بالطبع هناك صله بين العملات فاحيانا يؤثر تغير عملات على اخر

face book
09-10-2012, 14:00
انا لا اري اي علاقه بين ازواج العملات والاخري ان كل زوج عمله هو مستقل بذاته وحركته وتحليله

عن باقي الازواج هتلاقي مثلا العمله الفلانيه بتقوي وتزيد امام عمله وفي نفس الوقت بتضعف اما عمله اخري اذن لا يوجد علاقه اطلاقا

mouwal555
09-10-2012, 17:07
السلام عليك اخي العزيز
اظن انهناك علاق كبير بين الازواج خاصت الدولار و اليورو لان دى دعف الدولار يزدادت
قوت اليورو والعكس صحح

lala
09-12-2012, 02:09
انا ارى ان هناك علاقه قويه بين الازواج العملات وخصوصا ارى ان الدولار هو الاساس فى ذلك فاذاارتفه الدولار
معناه انخفاض اليورو وانخفاض الدولار هناك صعود فى اليورو فاذن هناك علاقه بين الازواج

ahmedgalal
09-12-2012, 04:59
انا عن نفسى شايف فى هذا الموضوع
علاقه كبيره جدا جدا بين ازواج العملات
خاصه العملات اللي بيبقي فيها زوج مشترك
بس اعتقد اهم عملتين بتأثر علي
معظم العملات هما اليورو و الدولار

kami1995
09-12-2012, 09:46
السلام عليكم
لا اعلم ولاكن اااارى انه يوجد فروق كبيرة
وهذا باااذات حدة يؤدى للمكسب المناااسب

mozoabdo
09-12-2012, 12:15
اعتقد ان ذلك صحيح فمثال العملات التى تعتمد على الدولار والعملات اليورو سوف تجد انها تتحرك حركات متماثله من بعضها وان تلك الحركات مثل الصعود مع بعض العملات او الهبوط وهذه العملات تتحرك بسرعه او ببطىء

same
09-12-2012, 12:18
نعم ارى علاقه قويه بين ازواج العملات وخصوصا الدولار هو المحرك الرئيسي للعملات الاخري احيانا يكون الدولار عمله اولى في الزوج واحيانا عمله تانيه في الزوج وهذا يؤثر في عمليات الشراء والبيع

العوامى
09-12-2012, 14:30
بالتأكيد يوجد علاقة بين ازواج العملات وابسط مثال العلاقة بين اليورو دولار والدولار فرنك
انظر الى الشارتين ستجدهم يمشون عكس بعض تماما وفى نفس الوقت

mansourito
09-12-2012, 16:20
ممكن اخي فيه ترابط بين الأزواج لي يكون فيها الدولار طرف فيها مثل البوند واليورو هناك ترابط بسيط

nabeel_25
09-12-2012, 16:24
السلام عليكم
انا رأريت ان ارتفاع اليورو مقابل الدولار سوف يؤدي الى ارتفاعه مقابل معظم العملات
حتى الين و الجنيه استرليني و الدولار الكندي و الاسترالي

mostafaabdelgawad
09-12-2012, 18:37
اخي شئ طبيعي وجود ترابط بين ازواج العملات لان بيكون فيها عملات مشتركة
يعني زي ماقلت اليورو دولار مرتبط بالكيبل عشان الدور عملة مقابلة وبالتالي انخفاض قيمة الدولار بترفع الاتنين مع بعض
لكن في نفس الوقت لو ارتفاع الكيبل مثلا بسبب حاجة في بريطانيا فاليورو مش بيطلع بنفس الدرجة

4ex
09-12-2012, 22:04
انا فى رايي الازواج بتعتمد فقط على اقتصاديات الدول فى الازواج بمعنى ان زوج اليورو دولار ييعبر عن اقتصاد اوروبا وامريكا فقط
لكن من خلال متابعتى للعملات وجدت ان تحرك اليورو دولار فى الغالب بيكون فى نفس اتجاه تحرك الباوند دولار وعكس تحرك الدولار فرانك

kamal battih
09-12-2012, 22:07
لكن من خلال متابعتى للعملات وجدت ان تحرك اليورو دولار فى الغالب بيكون فى نفس اتجاه تحرك الباوند دولار وعكس تحرك الدولار فرانك ليس في كل الحالات

shaimaa
09-12-2012, 22:09
لا طبعا فى ترابط ما بينهم وده بسبب المعاملات التجاريه العالميه لو عمله زادت اكيد حياثر على الى حواليها
يا حيقل يا حيزيد زيها

apolo
09-12-2012, 22:14
هناك علاقة مابين بعض الازواج وهناك من يستغل هذه العلاقة فلو دخلت في صفقات متعددة
فستلاحظ وكانك تتأرجح في السعر وكانك فاتح صفقة بطريقة الهيدج فواحد يطلع والآخر يهبط شيء مربك للمتاجر الذي لا يعرف هذه العلاقة

The soul slayer
09-13-2012, 17:50
نعم هناك ترابط وذلك حين يتأثر الدولار بأحد العوامل
فحينها سينخفض والمقابل سترتفع العملة المقابلة له كاليورو مثلا

alaoui11
09-13-2012, 18:09
نعم هناك علاقة واضحة بين العديد من الازواج
و لنكن واضحين جدا هذه العلاقة لا يمكنك ان تفهم الا من طرف الخبراء الاقتصادين الدين يفرقون الكتير من الاشياء في اليد الخفية

eng/ali
09-13-2012, 18:12
اخى الكريم
اعتقد لو الازواج مشترك مع بعض فى عملة معينة اكيد هيكون فى ارتباط بينهم
زى اليورو دولار والجنية دولار اذا هبط الدولار اكيد العملتين هيرتفعوا

alielsherbini62
09-13-2012, 20:16
بالتأكيد فالعملات هى سلة تتحرك معا ليس بنفس الدقة و لكنهم يتحركون معا فمثلا زوج اليورو دولار و الدولار فرنك عبارة عن مرأة لبعضهم البعض و يتحركون تقريبا عكس بعضهم تماما و بقية الازواج نفس الطريقة و لكن ليس بنفس الارقام طبعا.

shery
09-14-2012, 02:11
شكرا على طرح هذا الموضوع
من يحلل اكثر من زوج ويعرف مدى التوافق بين حركتهم يستطيع استخلاص الاتجاه العام لمجموعة العملات امام الدولار الامريكي او الين الياباني

azifek
09-15-2012, 02:31
لست خبير لأجيبك و لكن ما لاحظتخه هذه الأيام
أن الدولار تراجعت قيمته و كل العملات تقريبا (ليس كلها )
تأثرت بهذا الانخفاص

mahmoud1
09-15-2012, 02:41
لكن من خلال متابعتى للعملات وجدت ان تحرك اليورو دولار فى الغالب بيكون فى نفس اتجاه تحرك الباوند دولار وعكس تحرك الدولار فرانك

طبعا بتحصل انه اليور دولار لما يرتفع او يهبط الباوند دولار كمان بيرتفع او يهبط لكن مش فى كل الاوقات ممكن الوير يهبط والباوند يكون مرتفع لكن فى تراب بين العملات وكان فى موقع بيظهر الازواج اللى فى ترابط بينهم وممكن الواحد يستفيد من الترابط دة

anas
09-15-2012, 03:07
السلام عليكم انا ليس عندي ادنى فكرة بالنسبة ازواج العملات

كونان
09-19-2012, 21:25
نعم هناك علاقة بين ازواج العملات اخي وكذلك هناك علاقة بين ازواج العملات والمعادن والطاقة
وانا الاحظ في الايام القليلة الماضية انه عندما يرتفع اليورو يرتفع الجنيه ايضا

mohamed amin
09-19-2012, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اعتقد اخى الكريم ان هناك ترابط كبير
حيث عند ارتفاع اليورو نتيجة انتعاش الاقتصاد الاوربى قد ينزل الدولار وهكذا

mrhero
09-22-2012, 22:11
نعم هناك علاقه بين ازواج العملات فمثلا نجد ان صعود اليورو دولار يصاحبه هبوط للدولار فرنك لذلك
اذا اردنا دخول صفقة شراء لليورو دولار علينا ان نتاكد ان الدولار فرانك عند دعم يصعد به الي اعلي

mohamed alalfy
09-30-2012, 02:07
السلام عليكم
اخى الكريم هناك ترابط تام بين جميع العملا
يحث انهما يعملون على اساس واحد
ومايؤسر فى احدهما يؤسر فى الاخراو باقى العملات
وشكر الله سعيكم

Mido0o-style
09-30-2012, 02:23
بالتأكيد هناك ترابط و علاقات و ليس علاقة واحدة فمثلا عملة اليورو دولار تقريبا معاكسة تماما للدولار فرنك و كذلك الدولار عندما يقوى مثلا امام اليورو يقوى ايضا غالبا امام البياوند و هكذا يستمر الامر كلما قوت عملة تقوى امام البقية او تضعف امامهم .

shaimaa1
09-30-2012, 03:15
قرات هذا الكلام ان يوجد علاقه ترابط بين ازواج العملات ولكن هل فعلا هذه الكلام حقيقى

keko
09-30-2012, 03:27
هو فعلا هناك علاقه تربط بين ازواج العملات ولكن هذه القاعده ليس مسلم بها طوال الوقت
فهناك فى بعض الاحيان من الممكن ان يحدث العكس فعليك ان تقوم بتحليل كل زوج منهم على حده

gigi
09-30-2012, 22:14
انا عن نفسى اعتقد في علاقه كبيره
جدا جدا بين ازواج العملات خاصه
العملات اللي بيبقي فيها زوج مشترك
بس اعتقد اهم عملتين بتأثر علي معظم
العملات هما اليورو و الدولار
والله يوفق الجميع فى السوق

mohamed saad
09-30-2012, 22:21
هناك ازواج ترتبط ببعضها وهناك ازواج لا تتأثر فمثلا اليورو دولار يرتبط به الفرنك فلو ارتفع اليورو نجد الفرنك يهبط والعكس ومثلا الباوند دولار والباوند ين هناك ارتباط ايجابي بمعنى لو هذا هبط فالاخر يهبط والعكس ولكن لا يمكن المتاجرة بمثل هذه الطريقة لانه يمكن ان يحدث العكس ولا يتم التوافق في بعض الحالات

ramzy sayed
10-14-2012, 14:15
هناك ازواج تتشابة فى الحركة اثناء التداول فيصعدوا شراء مع بعض
او يهبطوا بيع ولكن تختلف فى عدد النقاط فمن الممكن ان يهبط
زوج 50 نقطة بينما تجد الاخر قد هبط 100 نقطة فلايتشابهوا فى
عدد النقاط ايضا

sarim
10-14-2012, 14:17

والله اعلم

ولكن ضعف الدولار الذي تتكلم عنه هو عندما يكون خبر على الدولار مثل ارتفاع معدلات البطالة او نسبة السيولة او مقياس التضخم

mannon
10-14-2012, 17:29
قرات هذا الكلام ان يوجد علاقه ترابط بين ازواج العملات ولكن هل فعلا هذه الكلام حقيقى
طبعا حقيقى لكن المشكلة ان الترابط دة نسبى متغير يعنى مش رقم ثابت نقدر نستفيد منة فى المتاجرة
لكن طبعا دة علم وفى كتب للعلاقة ين العملات وبعضها

majdquran
10-15-2012, 08:11

في الاحوال العادية نعم اخي العزيز لانهم مرتبطات بالدولار وبالتالي بتحركوا عكسوا .. ولكن في حال وجود خبر على احدى العملتين فيمكن ان تتغير هذه العملية مثل ان يصعد اليورو وينزل الاسترليني او العكس .

lionking
10-15-2012, 08:42
هناك بعض الازواج التى بينها اشتراك فى عملة تكون علاقتها طردية اذا كانت مشتركة مثل اليورو/دولار او الجنية /الدولار اذا ارتفع الدولار يقلوا سوا
واذا انخفض يزيدوا سوا

majdquran
10-15-2012, 09:03

نعم اخي هذا صحيح في الاحوال اعادية حيث ان العملتين مرتبطات عكسي بالدولار وبالتالي اذا انخفضت قيمة الدولار بترتفع قيمتهم وبالعكس ... ولكن يمكن ان يتحركن عكس بعض اذا كان هناك خبر منفرد عن اليورو او خبر منفرد عن الاسترليني .

latraaa
10-15-2012, 09:05
انا ارى ان هناك ترابط كبير ، حيث اغلب الازواج التي تبتدئ بأورو
يجب الحدر من تقلباتها

mostafa ahmed
10-16-2012, 06:22
احيانا اثناء التداول اتابع بعض الازواج يرتفعون ويهبطون مع بعض فانا اعتقد انة بالفعل هناك علاقة ولكن النسبة بين
كل زوج والاخر تكون مختلفة وغير متشابهة فلا يحققوا نفس العدد من النقاط

salahsambo5600
10-16-2012, 06:35
العملات اللي بيبقي فيها زوج مشترك
بس اعتقد اهم عملتين بتأثر علي معظم
العملات هما اليورو و الدولار

mannon
10-16-2012, 06:59
يجب الحدر من تقلباتها

لا الفكرة مش كدة الاخ يقصد ان عملات غير بعض خالص يعنى تاثير زوج زى الين على مثلا الفرنك
وانا بقول للاخ صاحب المضووع ان عشان تعرف حاجة زى كدة لازم تعرف اية الدول الى اقتصادها مرتبط وانت هتقدر تتوقع العلاقة

tictok
10-16-2012, 09:29
هناك ارتباط بين بعض الأزواج في الأرتفاع والهبوط ولكن ليس بنفس التطابق ولكن هناك بعض القرب بينهم

2x1
10-16-2012, 09:32
يجب الحدر من تقلباتها

اكيد اخي هناك ترابط قوي بين الازاج بشكل ملحوظ جدا ويحتاج منا
اهتمام عشان نكون عارفين احنا بنتعامل ازاي مع السوق وفاهمينة

---------- Post added at 06:32 AM ---------- Previous post was at 06:31 AM ----------

يجب الحدر من تقلباتها

اكيد اخي هناك ترابط قوي بين الازاج بشكل ملحوظ جدا ويحتاج منا
اهتمام عشان نكون عارفين احنا بنتعامل ازاي مع السوق وفاهمينة

ebram
10-16-2012, 09:37
اخي الكريم لكل عمله اقتصاد بلدها ولاكن توجد عوامل مشتركه تأثر علي العديد من العملات والعامل المشترك بين العملات الاساسيه هو الدولار

magic777
10-16-2012, 20:11
لا الفكرة مش كدة الاخ يقصد ان عملات غير بعض خالص يعنى تاثير زوج زى الين على مثلا الفرنك
وانا بقول للاخ صاحب المضووع ان عشان تعرف حاجة زى كدة لازم تعرف اية الدول الى اقتصادها مرتبط وانت هتقدر تتوقع العلاقة

فيه طريقه سهله اكتر علشان تعرف بيها العلاقات بين الازواج انك تحلل الاندكسات هنا وتعرف ايه
اكتر العملات اللي بتمشي مع بعض ونسبه الحركه المتشابهه قد ايه
ده هيسهل عليك معرفه الترابط بين اكتر من زوج

CoRLeoN300
10-16-2012, 21:48
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم هناك علاقة بين الأزواج العملات يا أخي مثلا طلوع اليورو في دلك الوقت الدولار سينخفض
تحياتي

eng_ali
10-16-2012, 22:05
اخى هناك علاقة مع بعض الازاج التى تشترك مع بعض فى عملة ما مثل اليورو دولار والباوند دولار اذا ارتفع اليورو بسبب ضعف الدولار الباوند يرتفع معاة
وفى العكس دولار ين يقل السعر نتيجت ضعف الدولار

mohamed ezzat
10-16-2012, 22:33
من متابعتى للسوق اغلب الأوقات احس بذلك
وبالتأكيد هذا هو الشعور الذى جاء لك
وتحليلى الشخصى اغلبنا يتعامل مع ازواج بها اليورو او الدولار
والتأثير يكون فى اى زوج به الدولار او اليورو اذا تأثر باى عامل خارجى كأخبار او غيرة

derar
10-22-2012, 19:15
السلام عليكم
لاحظت هذا الشيء يحدث
كثيرا مع الازواج بانها
تتاثر بتاثر غيرها

abd123
10-23-2012, 05:22
السلام عليكم
هناك علاقة بين ازواج العملات
تقوم هذه العلاقة بلناء على الاضعف والاقوى
سلام

blackknight
10-23-2012, 05:25
من خلال تجاربى هناك الترابط بيكون فى الدولار مثلا لانه العمله المشتركه بين اى زوجين من العملات وبالتالى فتاثره يؤثر
على العملات المرتبطه به خصوصا الاسترلينى والفرانك السويسرى

jamalsale
10-23-2012, 14:51
يمكن ان يكون هناك ترابط من ناحية
الاخبار الاقتصادية المشتركة و لكنه يختلف من زوج لاخر

ameer
10-23-2012, 14:52
بعص الاحيان يكون هناك علاقة معينة بين ازاج العملات المختلفة يا صديقي العزيز فان ارتفاع عملة معينة يقابل انخفاض الاخرى او تدعم الاخرى هذا لاحظتة كثير في ازواج العملات

abderrafi3
10-23-2012, 15:49
لا يمكن أن نحكم على هذا الأمر لكن ما نراه في سوق
العملات مثلا إذا هبط الدلار يرتفع الأورو و الله أعلم

mohamed ezzat
10-23-2012, 16:55
فى بعض الأحيان وانا بتابع أكثر من زوج بحث ان دة صحيح
ولكن لو ركزت هتلاقى ان كل اما عملة تتأثر مثلا الدولار هتتاثر امام الأزواج الأخرى التى بها الدولار
كلما صعد صعد امام العلامت والعكس
فلا اعتقد ان هذا صحيح وانة يوجد علاقى على الأقل بشكل مباشر

asmaa omar
10-23-2012, 20:36
هناك علاقه بين الكثير من الازواج سواء علاقات عكسيه
او علاقات طرديه فى سوق الفوركس ولكن فى بعض الاوقات تنفرد كل عمله فى تحليلها وظروفها

مسلم
10-23-2012, 21:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، كيف الحال شباب منتدئ فوركس ليس هناك اي علاقة بين العملات ببعضها

لان انت تتجار في اقتصاد دولتين متنافستين يا اخي وكل واحدة تضرب لصالحها

toto
10-26-2012, 06:07
انا عن نفسى اعتقد فى هذا الموضوع الجميل ان الازواج
بتعتمد فقط على اقتصاديات الدول فى الازواج
بمعنى ان زوج اليورو دولار ييعبر
عن اقتصاد اوروبا وامريكا فقط
لكن من خلال متابعتى للعملات وجدت ان تحرك
اليورو دولار فى الغالب بيكون فى نفس اتجاه
تحرك الباوند دولار وعكس تحرك الدولار فرانك .

ahmedsaied
10-28-2012, 05:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا لسه مبتدا فى العمل ف الفوركس واتمنى مزيد من المعلومات لاستفيد منها واشكركم على ارائكم لانها تفيدنى كثرا واتطلع الى ان اكون محترف ف الفوركس انشاء الله

mozoabdo
10-28-2012, 11:57

ahmed1980
10-28-2012, 12:02
اكيد يا اخي هناك علاقة وخصوصا بين الدولار واليورو
طبقا لسياسة العرض والطلب

willy
10-31-2012, 14:38
العلاقة القوية جدا والتي ممكن ان تلاحظها بنفسك موجودة بين اليورو دولار والفرنك دولار لكنها عكسية يعني كل زوج يعتبر مراة للزوج الاخر فاذا صعد اليورو دولار بيهبط معه الدولار فرنك والعكس لكن لايمكن التنبؤ من هو القائد في هذه العملية

forex.masr
10-31-2012, 15:37
نعم هناك علاقه بين ازواج العملات فمثلا نجد ان صعود اليورو دولار يصاحبه هبوط للدولار فرنك لذلك اذا اردنا دخول صفقة شراء لليورو دولار علينا ان نتاكد ان الدولار فرانك عند دعم يصعد به الي اعلي وايضا تجد الاسترالي دولار عند دعم يصعد به الي اعلي فاذا لم يكونوا عند دعم فالافضل عدم دخول صفقه اليورو دولار الا بعد وصولهم لدعم متوقع ان يردهم لاعلي وهذا من باب زيادة التأكيد ليس الا اي ليس شرطا انت تتبع شبكة العلاقات بين ازواج العملات لكي تدخل صفقه

وهذه هى فكره التصحيح وبجد اخى الكريم انت خلصت الكلام كله واتمنى منك المزيد وشكرا ليك كتير اوى اوى اوى
وتقبل مرورى وشكرا على اهتمامك واتمنى لنا التوفيق جميعا

سولي
11-28-2012, 20:32
انا ارى علاقة قوية بين الأزواج و كمان بتكون عكس شارتات نفسها على بعض العملات

سامية
11-28-2012, 20:37
والله اعلم

بحر الدولارات
11-29-2012, 12:24
انا ارى ان هناك علاقة بين العملات ولكنها ليست علاقة ثابتة لا تتغير ولكنها تتغير
الدولار مثلا اذا حدث تغير فيه يمكن ان يؤثر على عملات بعينها ولا يؤثر على عملات اخرى

حمو
11-29-2012, 15:31
السلام عليكم
اكيد هناك علاقة بين ارتفاع زوج وانخفاض زوج اخر
ففي حالة بيع لليورو توجد هناك حلات شراء للدولار وغيرة من عمليات البيع والشراء
واسعار البترول يتعلق به زوجين الدولار والدولار الكنيدي

cash maker
11-29-2012, 15:39
بالطبع هناك علاقة بين ازواج العملات حيث عند ظهور اخبار ايجابية
على عملة محددة بصورة مستمرة فانها سوف ترتفع امام كل العملات
ولهذا يمكنك ان تجنى الكثير من الاموال من هذا السوق المتميز

abdenbi
11-29-2012, 16:02
قد تكون هناك علاقة بين الازواج و ليس العملات
فالازواج ترتفع و تنخفض بسبب الاخبار التي تتاتر في ما بينها

fafa
11-29-2012, 16:13
انا من وجهه نظرى من الممكن ان تكون هناك علاقه ما بين الازواج ولكن هى قاعده ليست ثابته فى اغلب الاحيان
فانا ارى انه فى الغالب ان كل عمله بتعبر عن نفسها ولها تحليلها الخاص بها

mahdigy
12-11-2012, 22:53
السلام عليكم طبعا هناك علاقة بين الازواج و ترابط كبير فالنيوزيلني و
الاسترالي لديهم نفس التحركات و الكندي والفرنك ايضا و كلهم يتحركون
عكس الباود و الاورو

mannon
12-12-2012, 11:26

لأ فورا دى صعبة ، لانك اكيد صعب تلاقى ترابط كامل
لكن ممكن تلاقى فعلا ارتفاع خفيف لو الزوجين فى بينهم ترابط
دة رايى

forex3
12-13-2012, 11:45
ايوة طبعا اكيد فيه علاقة بين الاثنين و خصوصا فى حركة الدولار لانها تؤثر بالعكس فى حركة اليورو والاسترلينى

nabilo
12-17-2012, 18:24

ezel
12-23-2012, 14:02
انا فعلا سمعت ان هناك ازواج لما تنخفظ ترتفع ازواج في المقابل
انما في اغلب الظن لازم تكون هناك علاقة تضاد او توافق ما بينها

walid1
12-23-2012, 15:10
ارى ان لليورو و الدولار إرتباطا كبيرا ، فإذا كانو في إرتفاع ، فيصاحبهم إنخفاض العملات الاخرى

mansourito
12-23-2012, 15:44
هناك اخي ترابط بالفعل لكنه ترابط بسيط وخفيف ولا يؤثر لهذا انصحك
بتحليل العملات كل على حدى ولا تحاول ان تربط فيما بينهما في التحليل

مروة
12-23-2012, 16:12
العلاقة تكمن في الدولار نفسه بمعني ان

tamer al abboushi
12-23-2012, 16:31
بالطبع هناك ترابط بين ازواج العملات ويوجد ترابط ايضا بين بعض السلع وبعض العملات مثل الدولار والنفط فاذا ارتفع سعر الدولار ينخفض النفط واذا انخفض سعر النفط سيرتفع الدولار والعكس صحيح لان الولايات المتحده هي اكثر دولة مستهلكة للنفط واكثر دولة تقوم بشراء النفط ويوجد ايضا ترابط لسلع معينة مع عملات معينة وعملات مع بعضها البعض وسلع مع بعضها البعض

مروة
12-23-2012, 16:36
والله اعلم

essra
12-23-2012, 16:36
من بحثى على النت وقراتى اكتشفت ان هذه العلاقة كانت موجوده قبل ذلك منذ عدة سنوات يعنى اليورو دولار
فى علاقه عكسيه مع الدولار فرنك ولكن فى هذه الايام لم تصبح هذه العلاقات قويه كسابق نظرا لتذبذب السوق
فأنصحك عند التداول لا تدخل صفقتين ضد بعض نتيجه للعلاقات المتعاكسه فى هذه الايام مخاطره كبيره

youssef1025
12-23-2012, 16:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي حسب تجربتي البسيطة هناك ترابط قوي لأن البنوك المركزية و التي تتحكم في السوق بقوة تدعم العملة في جميع الأزواج و بالتالي مثلا عند ارتفاع سعر صرف الدولار يرتفع في جميع العملات و الله أعلم تحياتي.

asmoune
12-25-2012, 06:12
نعم هناك ترابط بين العملات
عندما تصعد عملة تجد عملات أخرى تنزل
لذلك هناك عدة طرق لاكتشاف هذه العلاقة
واستغلالها لمصلحتك

ayman.shosha
12-25-2012, 06:24
بالفعل اخى العزيز
هناك عملات ترتبط مع بعضها بشكل طردى
واخرى مرتبطة بشكل عكسى

الا اننى اترك التوضيح لغيرى من المخضرمين فى السوق
حتى لا اسبب لك الإلتباس

maysty
12-25-2012, 08:56
اكيد لو العملتين قريبين لبعض من حيث السياسات وكده
يعني دولتين بينهم علاقات وكده مثلا اعتقد ان الموضوع ده مش مستحيل يعني

abousef
12-25-2012, 09:53
عم هناك علاقه بين ازواج العملات فمثلا نجد ان صعود اليورو دولار يصاحبه هبوط للدولار فرنك لذلك اذا اردنا دخول صفقة شراء لليورو دولار علينا ان نتاكد ان الدولار فرانك عند دعم يصعد به الي اعلي وايضا تجد الاسترالي دولار عند دعم يصعد به الي اعلي فاذا لم يكونوا عند دعم فالافضل عدم دخول صفقه اليورو دولار الا بعد وصولهم لدعم متوقع ان يردهم لاعلي وهذا من باب زيادة التأكيد ليس الا اي ليس شرطا انت تتبع شبكة العلاقات بين ازواج العملات لكي تدخل صفقه

البرجيسي
12-25-2012, 11:55
والله يا اخى الكريم انا ارى ان هناك ترابط وعلاقة بين ازواج العملات ولكن ليست بالعلاقة الحتمية او الجذرية التى نجزم بها ولكن علينا متابعة المحللينم فى الفوركس لمتابعة ارائهم للوصول الى المعلومات الكافية حول هذه العلاقات

أمير الحياة
12-25-2012, 14:14
السلام عليكم
اكيد هناك صلة والا فانك بتصطاد في مية مش عكرة دي مية منيلة
عنك اليورو اذا ارتفع اكيد هايتأثر الدولار وغيرة

yaallah3
12-25-2012, 14:28
اعتقد ان هناك علاقة بين الازواج والعامل المشترك هو الدولار
لانه مثلا فى حاله ضعف الدولار لاحد الاخبار نجد ارتفاع اليورو لانه مرتبط بالدولار ونفس الحال بالنسبة للاسترلينى

egypt25
12-25-2012, 14:45
بالفعل هناك علاقات بين الازواج وبين العملات ولكن تختلف من زوج لاخر
يعنى هناك ازواج بينهم علاقه طردية واخرى عكسية وهناك علاقات قوية وهناك علاقات ضعيفة

safi
12-25-2012, 16:08
اكيد يا اخى ، هناك علاقة بين ازواج العملات ، وهناك ارتباط بين الزوج المقترن ذاته ،
فعند ارتفاع احدى العملتين او انخافض يرتفع العملة وتنخفض ايضا

abdello052
12-25-2012, 16:11
العديد من المتاجرين يظنون أنه هناك ترابط بين الأزواج اد لايمكن انا ارى علاقة وان كانت تكون ضعيفة

egypt25
12-25-2012, 21:45
طبعا هناك علاقة بين كل الازواج وبعضها
وهناك علاقات طريقة مثلا اليورو دولار واليورو ين مثلا وهناك عكسية مثل اليورو دولار والدولار فرانك مثلا

ahmedatta
12-26-2012, 18:37
مهى مشكلة الانعكاسات دى مش سهلة ، واعتقد ان الين من العملات المعروفة على مستوى العالم الفوركس انها من اكتر العملات حركة وخصوصا ان البنك المركزى لدولة اليابان كتير جدا بيدخل ويحرك العملة ، لان اليابان دولة مصدرة ومن مصلحتة ان الين يفضل قيمتة منخفضة بالنسبة لباقى العملات

hanady
12-30-2012, 00:28
طبعا هناك علاقه بين العملات ولكن لا يتحركو مع بعض بالظبط تماما
لكن الحركه تختلف حسب قوة كل عمله
فمثلا لو خبر سلبي على الدولار من المفترض ان ترتفع العملات امامه
ولكن قد تجد اليورو صعد بقوه والاسترالي صعد ببطئ وذلك لان اليورو في هذه الحاله اقوي من الاسترالي مقارنة بالدولار

remas
12-30-2012, 01:09
طبعا اخى الكريم فى علاقه بين الازرواج بعضها البعض ولو قدرت تحلل العلاقه دى وتفهمها كويس وتستغلها فى مضاربتك هتحقق ليك ارباح جيده فهناك علاقات مختلفه بين الازلاوج منها علاقه عكسيه ودى هتجدها بين الازاوج اللى بيكون الدولار فيها العمله الرئيسيه زى الدولار فرنك علاقه عكسيه مع اليورو دولار والباوند دولار وغي وقد تكون علاقه طرديه يعنى الزوجين بيمشوا مع بعض ف الحركه زى اليورو والباوند بيمشوا فى نفس الاتجاه

saly
12-30-2012, 16:07
العلاقات بين الازواج المختلفه سواء طرديه او عكسيه موجوده وفيه ناس كتير بتعتمد فى جزء من شغلها على العلاقات دى
بس اكيد مش بتكون فورا فيه فرق طبعا بيكون بسيط

duster
12-31-2012, 16:53
كلاامك صح 100% يعنى مثلا شوف اليورو دولار هتلاقى الدولار فرنك عكسه تماما بس برضه كل قاعده ليها شواذ
تقبل مرورى

waleed elhadary
12-31-2012, 17:30
السلام عليكم انا شخصيا لا اعلم مثل هذا الكلام و اعتقد انه ليس صحيح

abd
12-31-2012, 17:39
السلام عليكم
كلامك صحيح اخي العزيز
هناك علاقة بين الازواج
فكثير نلاحظ من خلال مراقبتنا للسوق ان الزواج ثؤثر على بعضها البعض
وهذا شيء طبيعي فكثير من الدول تعتمد على بعضها البعض في اقتصادها مثل الاتحاد الاروبي
سلام

nour7
12-31-2012, 18:10
هناك علاقة بين بعض الأزواج المرتبطة بنفس العملة
فغالبا نلاحظ نماذج عديدة عند ارتفاع أحد الأزواج ترتفع أزواج أخرى أو تنخفض

rahel
12-31-2012, 20:55
يوجد علاقه بين ازواج العملات وقرات انه يوجد ترابط بينهم ولكن لا اعرف بالتحديد فيمكن من احد الخبراء ان يشرح هذا الموضوع

saad forex
01-05-2013, 07:07
قبل ان ادخل للفوركس كنت اسمع فى الاخبار عن صعود الدولار اما اليورو
او هبوطه او انه حافظ على قيمته وكنت لا اعرف ما الذى يتم حتى دخلت الى الفوركس واصبحت اتابع وافهم ما الذى يحدث وعلاقه الازواج ببعضهم
وانا هناك علاقه قويه ببعضهم

forex2013
01-12-2013, 17:29
بالتأكيد فى علاقة قوية بين كل الازواج ولكن الفكرة ان العمل على هذه العلاقة فى بعض الاحيان يكون صعب بمعنى انه حتى لو وجدت ان هناك احد الازواج يتحرك بقوة فى اتجاه معين ليس معنى هذا ان الزوج الاخر يتحرك مثلة

nsr3
01-12-2013, 17:59
نعم هناك علاقة بين ازواج العملات خصوصا فى اليورو دولار فهذا يعطى العملات قيمة

goalunited
01-13-2013, 01:02
كلاامك صح 100% يعنى مثلا شوف اليورو دولار هتلاقى الدولار فرنك عكسه تماما بس برضه كل قاعده ليها شواذ
تقبل مرورى

no name
01-13-2013, 01:27
من وجهة نظرى ان العلاقة عكسية بمعنى اذا زاد احد الازواج يقل الاخر وهكذا لكى يكون هناك حركة فى السوق وربح وخسارة وهذا من وجهة نظرى الشخصية ولا اعلم ان كانت صحيحة او لا واتمنى ان استفيد من الاخوة الاعضاء فى هذه المعلومة

forexing
01-13-2013, 01:36
السلام عليكم ..

مرحبا اخى الكريم ..
لا يمكن ما تفضلت بذكره بالمرة فى رايى المتواضع ..
الدولار يمثل حجم تداول ضخم يومى وبالتالى من قريب او بعيد سيكون
هناك علاقة مع جميع الازواج .. وحتى ان كان هناك تغير فى هذه المسالة فالامر يعتبر وقتى لان العلاقة نفسها تتغير من وقت لاخر ..

نصيحة : لا ترهق نفسك فى هذه العلاقات او بحثا عن زوج لا يتاثر نهائيا فهذا غير منطقى بشكل او باخر ..

zinamalqa
01-13-2013, 01:39
حسب معلوماتي عندما يرتفع اليورو يرتفع معه الفرنك السويسري

وايضا عند ارتفاع البترول ينخفض الدولار الامريكي ويرتفع الكندي

وحسب معلوماتي هذا بسبب ان امريكا تستورد البترول من كندا

star
01-13-2013, 01:45
نعم بالفعل هناك علاقة مرتبطة بين ازواج العملات فى سوق الفوركس وقد تكون لعاقات طردية او علاقات عكسية
مثل اليورو دولار اولفرنك ايضا

youssef1025
01-13-2013, 01:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي هناك علاقة جد جد قوية بين العملات و مؤشرات العملات و لكن ليس بالضرورة مترابطة 100% و لكن بنسب متفاوتة تحياتي.

medo1
01-13-2013, 02:01
في احيان كثيرة يحدث ذلك بين اليورو دولار والاسترليني دولار ولكن ليس بتطابق تام
واحيان اخري يكون هناك اختلاف بين اليورو دولار والاسترليني دولار
ولكي تعرف ذلك انظر الي فريم الديلي مثلا وطابق هذا الفريم مع فريم العملة الاخري وانت تعرف

sabel
01-13-2013, 02:04
اخي هناك علاقة بين العملات
يعني لو صدر خبر وانخفظ الدولار فالعملة المقابلة للدولار
ترتفع

noda
01-22-2013, 00:20
انا معك ولكن ارتفاع اليورو معناه ضعف الدولار ولكن ضعف الدولار في هذه الحالة لا يؤثر على باقي العمل

elmadry
01-22-2013, 00:37
متهيقلى ان فيه بعض العملات مرتبطة فيما بينهم يعنى ممكن تلاقى زوح من العملات لو نزل تلاقى
زرج تانى نزل زايه وتأثر بنفس الاخبار التى اثرت فى الاول .

وائل فريد
01-22-2013, 02:10
دى معلومات جديده بالنسبه لى وارجو زياده المعلومات فى ازواج العملات

ياسر
01-24-2013, 19:09
السلام عليكم
العديد من المتاجرين يظنون أنه هناك ترابط بين الأزواج و خاصة بين زوج كل من اليورو/دولار و زوج الباوند/دولار و هذا يحدث في بعض الأحيان و ليس قاعدة ثابتة،لأنه في مرات عديدة يكون زوج الباوند/دولار صاعدا بقوة و لكن نجد في المقابل هبوط لزوج اليورو/دولار إذن لا يمكن لنا الجزم بوجود ترابط بينهما هذا ما اعلمه انا والله اعلم