PDA

View Full Version : الوهم والثقة الزائدة

mohamededrees
11-06-2014, 17:55
كل متداول مبتديء في الغالب يشعر بأنه افضل تاجر فوركس بالعالم ، وأنه مولود للمضاربة بالفطرة ;; وأن نفسيته هي الأكثر ملائمة لهذا السوق على الرغم انه لا يعرف شيء في هذا السوق سوى فتح واغلاق الصفقة ، الأسباب وراء هذا الشعور تكمن في عدم رؤيته لمتداولين من حوله وعدم فهمه لأسس سوق العملات ، ومن الأسباب الأخرى وراء هذا الشعور هو تحقيق المبتديء ارباح من محض الصدفة .
ولكن وبعد أن يتعلم المتداول أسس التحليل شيئا" فشيئا" يبدأ هذا الشعور بالزوال التدريجي ، وهنا عزيزي المتداول نود التركيز على هذه النقطة وهي عند دخولك للسوق كمبتديء عليك أن تعتبر نفسك لا شيء في هذا السوق وأن لا تقع في خطأ التوهم لأنه قد يكلف احيانا الكثير.

moamen mostafa shaker
11-06-2014, 20:11
اخي الكريم احب ان اضيف واكررها مرارا وتكرارا ان مرارة الخسارة التي يتجرعها ضغار التجار جراء دخولهم الخاطئ في صفقات لا يحترمون فيها القواعد الصحيحة لادارة راس المال هي من اهم الاشياء التي تعلم التجار وتجعلهم محترفين اذا استمرو ووفهمو

men
11-07-2014, 04:12
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ProForex
11-07-2014, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم التقة الزائدة من سلبيات الفوركس يجب أن نتعلم أساسيات إدارة رأس المال الصحيحة

مصراوى
11-07-2014, 16:06
اخى اعتقد انة لابد من الثقة بالنفس ولكن التى تعتمد على الخبرة والتعلم الجيد والقدرة على التحليل الجيد للسوق وليس على التداول العشوائى

The Lord Walid
11-07-2014, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله
أكيد أكيد اخي ... نقطة مهمة أشرت اليها بالنسبة للمتداولين المبتدئين والصغار لكن لا تنس أن من لا يخطيء لا يتعلم أبدا !!! لكن المهم هو ان هذا الخطأ مرة ومرتين وثلاث يحفزك على النجاح المرات القادمة ولا يؤدي بك الى الفشل والملل وترك التداول
تحياتي ..تقبلوا مروري

aminox009
11-07-2014, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم بالفعل أخي الكريم فهذا الشعور أو بالأحرى الغرور قد يدوم لبعض الوقت ولكن تجد المتداول المبتدأ ينهار بعد أول خسارة له و يفقد ثقته بنفسه مما يشكل أكبر عائق له في مسيرته

abdofchcle
11-07-2014, 17:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى اخي الفضيل جميع المتداولين يرغبون في ر بح الكتير من الاموال و انا منهم و شكراا على هدا الموضوع الجميل

ahmed mohsen92
11-07-2014, 17:47
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

elkalaby
11-07-2014, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

antonioforex
01-22-2015, 01:38
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نعرف ان الفوركس محال صعب و لابد ان نلتزم فيه دائما كي لا نخسر الكثير
من حساباتنا و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

tazi larbi
01-22-2015, 01:41
السلام عليكم الثقة الزائدة تؤدي الى الغرور ويصبح التجر وبالاخص المبتدا يظن انه يعرف افضل من السوق ووممكن ان يدخل ويخرج وبيديه ارباح لكن سرعان ما يجد الخسارة بالمرصاد الواضع والتعلم والصبر افضل سلاح للداول اتمنى لكمالنجاح والله الموفق

emya
01-22-2015, 05:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

a7med84
01-22-2015, 09:03
الفارق اكيد كبير واعتقد ان السوق ده بما ناه سوق نفسي

جدا يبقى خلى عندك ثقه ولا تأمن له وخلى عند حذر الى حد ما فى التعامل معه والله المستعان

fadl1984
01-22-2015, 09:34
الثقة الزائدة قد تدفع الشخص الي ارتكاب الاخطاء دون ان يشعر في المتاجرة وهذة تعتبر مشكلة كبري بالنسبة للمبتدي حيث عندما يربح علي الحساب الديمو يكون عنده ثقة ولكن عندما ينتقل الي الحساب الحقيقي يخسر الكثير من المال نتييجة الاستعجال والثقة الزائفة التي تولدت عنده فيجب علي المضارب ان يقوم بتقييم نفسه جيدا مرة واثنين واكثر

snnaky
02-13-2016, 22:04
الثقة مطلوبة طبعا لكن الغرور وعدم الأهتمام او التجاهل لمباديء قياس القرار غلط يعنى اية الكلام دة
يعنى عليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ،

mido elshabrawy
02-14-2016, 00:39
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الكريم مشكور علي موضوعك الوهم و الثقه لزائده
و بالفعل ا اكثر المبتدئيين عندهم ثقه زائده تصل الي حد الوهم و توهم بانهم صناع لسوق
و لا تظهر لهم هذه الحقيقه الا عندما ينصدمون باول كول مارجن في حياتهم
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

csebai12
02-14-2016, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الغرور يزيد من فرص الخسارة في سوق لفوركس كونه يتتسبب في الثقة الزائدة و بالتالي اتخاذ قرارات خاطئة

aminetns
02-14-2016, 03:23
تحليل ممتاز اخي الكريم وعلاقة الوهم بالقثة الزائدة شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

trendtrue
02-19-2016, 09:24
الثقة بالنفس اهم عامل من عوامل التداول الناجح
وانصح الاشخاص المترددين لا يدخولوا هذ المجال
مجال الفوركس يحب المجاذفين والواثقين من انفسهم

safy16
02-19-2016, 10:27
السلام عليكم ...
تحياتي اشكرك علي هدا الموضوع المهم جداااا منطرين المزيد

---------- Post added at 07:27 AM ---------- Previous post was at 07:25 AM ----------

السلام عليكم ...
اخي الكريم الوهم والثقة الزائدة هي تعد من اسباب الفاشل في كافة المجالات في الحياة او في الربح

hoomid
02-19-2016, 11:23
سلام عليكم اخي الكريم
سوق الفوركس هو سور الدي تتحطم عنده الطموحات الواهية . خصوصا بالنسبة للمبتدءين الغير المجتهدين و الكسالا .ادكر فقط ان 95% يخسرون
بالتوفيق للجميع

mohamed9004
02-19-2016, 11:35
السلام عليكم ورحمه الله .. انا شايف غير حضرتك ان اى واحد بيدخل الفوركس فى الاول بيكون بس الاعلانات الوهمية اللى على النت اللى بيقولك اعمل ايداع بمبلغ معين وحنشغلك حسابك وتاخد ارباح كبيرة جدا وكل اللى بيدخل المجال بيبقى عنده وهم فى الاول انه يحقق مكاسب كبيرة جدا يجيب فيلا عربية والكلام اللى انتوا عارفينه

aym
02-19-2016, 11:43
الوهم واثقة الزائدة قد تؤدي الى الخسارة بالتاكيد حيث يجب على المتاجر ان يعرف ان السوق قلاب ولا
يوجد فية حد يكون عارف الحركة القادة للسوق تكون اية

topomarouan
02-19-2016, 12:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى اخي الفضيل
نعم بالفعل أخي الكريم موضوع مهم فبالنسبة لي يجب على المبتدئ التريث و عدم المبالغة في الايام الاولى كما عليه الاستفادة من الاخوة اللدين هم اقدم منه في هدا المجال

ebn masr
02-20-2016, 15:04
دة كلام مهم جدا ومظبوط اللى بيحس انه مولود للمجل دة اكيد بيكون مخطىء لانه اصلا مجال التداول محتاج تعليم واجتهاد ماينفعش من صفقتين انكتقول انا متداول محترف

adamarwan
02-20-2016, 15:21
وانت فى السوق لا يمكن ان تظمن اى شيئ
لدى يجب ان تعرف ان اى خظوت ممكن ان تكون عليك بالكتير من الامور الاخرى لدى يجب الانتباه
وحظ سعيد

fanta
04-30-2016, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك