PDA

View Full Version : ألية عمل البورصة

mohamededrees
11-07-2014, 08:56
تعمل البورصة على تلاقي طرفين علي ارادة عكسية فأحدهما يري البيع هو القرار المناسب والأخر يري العكس بالشراء في نفس الوقت
البائع والمشتري طرفان لايعرفان بعضهما ولا يمكنهما التعرف على بعضهما ولا يستطيع أحدهما معرفة مبررات وأساب الطرف الأخر في اتخاذ قراره الاستثماري .
وهكذا لا يستطيع بائع سهم أن يعرف الشخص الذي يشتري هذا السهم. فقد يكون المشتري محترفا ماهرا أو مساهما بسيطا. كل شيئ ممكن.
وتتأثر السوق في البورصة بشكل مباشر بعدد المشترين(الطلب)وبعدد البائعين(العرض). وبمواجهة بين العرض
والطلب ينتج سعر التوازن.
وفي البورصة يتغير سعر التوازن لعملة ما عدة مرات في الدقيقة الواحدة وهو ما يخلق فرص للتداول علي مدار الساعة .
فعندما يكون عدد العارضين (البائعين)أعلى من عدد الطالبين(المشترين) فإن السعر يتجه نحو الأنخفاض، و العكس صحيح.

ProForex
11-07-2014, 13:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة والمفيدة حول البورصة أما بورصة العملات تختلف عن بورصة الأسهم

host
11-19-2014, 04:34
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

madmax07
06-30-2015, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ألية عمل البورصة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adel25
06-30-2015, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع مهم وشيق معلومات مفيدة شكراً على الإفادة واتمنى لك التوفيق وللجميع
بارك الله فيك و جزاك خيرا

elmahdielannabi71
07-01-2015, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

abdoustoke
07-01-2015, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ألية عمل البورصة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك

alihar316
07-01-2015, 01:30
شكرا لكل القائمين على هذا المنتدى الكبير والممتاز ورمظان مبروك وكريم للجميع والله ولي التوفيق اخواني

harimeche
07-01-2015, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بـــــــارك الله فيك أخـــــي على الطظرح المفيد

لكن هدا جزء قصيرة من الموضوع فآلية عمل البورصة

موضوع كبير جداااا

jaouad ouaiss
07-01-2015, 02:56
اهلا وسهلا بكم اخواني واشكرك اخي على الطرح القيم لهدا الموظوع بخصوص الية عمل البورصة نتمنى منك ان تواصل على هدا الشكل وتفيدنا دائما بمواظعك .تحياتي

oussema316
07-01-2015, 03:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة التي استفدنا منها كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

antonioforex
07-01-2015, 03:13
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لالية عمل البورصة و كيف تفيدنا في المتاجرة بسوق العملات
لان هده النقاط المهمة يجب على كل متاجر ان يعرفها جيدا و بالتوفيق لك اخي الكريم

almared13
07-01-2015, 04:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك شرح كافي و مفيد
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

محمد السيد
07-02-2015, 16:24
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

AH3
07-11-2015, 03:52
كثير من متداولين ضاعفوا حساباتهم بطريقة اسكالبينج,لانها طريقة سريعه وخاطفه تاخذ فيه نقاط قليله باسرع وقت وتخرج بسرعه,بهذه الطريقة تقدر تدخل بلوتات كبيره
د تلتهم الربح

---------- Post added at 12:52 AM ---------- Previous post was at 12:51 AM ----------

أما مضاربى السوينجات و الاستراتيجيات متوسطة المدى فلا يفرق معهم متحرك أو ثابت و ذلك لكبر حجم الهدف

rachedcom
07-16-2015, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بـــــــارك الله فيك أخـــــي على الطظرح المفيد

لكن هدا جزء قصيرة من الموضوع فآلية عمل البورصة

موضوع كبير جداااا