PDA

View Full Version : معنى الرافعة الماليه فى سوق الفوركس

Pages : 1 2 [3]

hashem83
05-06-2013, 22:03
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم علي الشرح والمجهود الواحد لسه مبتدئ وبجد محتاج للمعلومات والشرح ده ربنا معاك ويوفقك
اتمنالك الخير اخي الكريم

nader
05-07-2013, 02:21
شكرا لك اخي الفاضل
على التعريف الجيد والبسيط للرافعة المالية
بل وتعريف اضافي للمارجن
هدا يساعد على فهم دور الرافعة بشكل اوسع واعمق
تمنياتي لك بالتوفيق

yadozona
05-07-2013, 02:37
شكرا لك علي تعريف الرافعه التي لم اكن افهم معناها
ولكن هل انا مخير في استخدام الرافعه ام انها امر ملزم لي
في تعاملي مع الفوركس

ahmed dorgham
05-09-2013, 12:37
السلام عليكم
مشكور على توضيح الرافعة المالية التى هى من اساسيات العمل بالتداول فى مجال الفوركس .

شدى احمد
05-09-2013, 12:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا اخى الكريم الرافعه الماليه هى اداه من ادوات سوق الفوركس والله الموافق

oo0khaled0oo
05-09-2013, 12:43
جميل اخي فالرافعه الماليه
هي من تجعل شخص معه 10 او 100$
ان يتاجر في الفوركس فشركه الوساطه تقوم برفع راس
ماله من 200 الي 1000 ضعف كما الحال في شركه
انستا فوركس ربنا يخليهالنا

kazemforex
05-09-2013, 12:49
سلام عليكم ورحمة الله
الرافعةاخى الفاضل هية اداءة تستخدم لرافع رصيدك لكى تستيطع الدخول فى صفقات لان
اصحاب راس المال الصغير مثل 50 و100 دولار لا يمكن ان يدخل اى صفقات الا باستخدام الرافعة

karma2013
05-09-2013, 18:12
السلام عليكم جزاك الله خيرا يا اخي على هذا الشرح لهذه النقطة المهمة حيث ان الرافعة من الاشياء الهامة و التي من الضروري التعرف عليها في متاجرة الفوركس فهي من الاشياء الاساسية في المساعدة على توسيع حجم التداول بالتالي زيادة الأرباح و لكن كل ذلك مرتبط باختيار الرافعة المناسبة لرأس المال

arts
05-09-2013, 20:42
اذن الرافعة المالية هذه تعتبر فرصة عظيمة لانها تساعد اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة الى جانب انها اداه من ادوات الفوركس التى تجلب اكبر ربح فى اقل وقت ولكنها فى نفس الوقت سلاح ذو حدين لان نسبة المخاطرة فيها عالية ايضا بقدر علو نسبة الربح

mohamed ibrahim
05-09-2013, 22:07
انا من وجهه نظرى الرافعه الماليه هى التى تعطى المتداول فرصه التداول باكتر من القيمه التى فى حسابه

simorofix
05-09-2013, 22:11
انا سبب خسارتي و ضياع اموالي في الفوركس

هو اني لم اعتمد على نفسي و امارس بنفسي

قمت باعطاء حسابي لأشخاص تسببو في تصفيره

---------- Post added at 07:11 PM ---------- Previous post was at 07:10 PM ----------

انا سبب خسارتي و ضياع اموالي في الفوركس

هو اني لم اعتمد على نفسي و امارس بنفسي

قمت باعطاء حسابي لأشخاص تسببو في تصفيره

mansourito
05-09-2013, 22:18
الرافعة المالية مهمة و انا انصح بها المبتدئين
و هي شيء مهم في الفوركس
و بالتو فيق ان شاء الله

Lemo
05-09-2013, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تعتبر الرافعة المالية من اهم الاداوت المستخدة في سوق الفوركس وهي هاملة لكل مبتدئ ولكن عليه ان ياخد حذره لانها كل ما كبرت وارتفعت زادت الخسارة معها .. وتقبل مروري

vampire-lord
05-10-2013, 16:32
شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع والطرح الجميل
الرافعه الماليه شر لابد منه

islam1500
05-10-2013, 18:01
يقف العديد أمام مصطلح الرافعة المالية ويستخدمونه بشكل كبير ولكن العديد منهم لا يعلمون بالفعل ما هو المعنى الحقيقي للرافعة المالية وهو الامر الذي يؤدي في العديد من الاحيان الى مشاكل اثناء المتاجرة.

ولن اعتمد اسلوب من سبقوني بوضع التعريف لنظام الرافعة المالية وانما سأبدا بالشرح لهذا المصطلح وكيف وصلنا الى استخداماته الحالية.

لنبدا الشرح بمثال توضيحي:

لنفترض انك ترغب بالاستثمار في عقار ما والذي تتوقع ان يرتفع سعره خلال شهرين بنسبة 20% ولكنك لا تملك قيمة هذا العقار وانما تملك مبلغا يعادل 10% من قيمة العقار
ما يمكن ان تقوم بعمله في هذه الحالة هو التوجه الى احد البنوك وطلب قرض تغطي به قيمة العقار حيث ستشتري العقار واذا ما ارتفع سعره فستقوم ببيعه لاحقا وسداد قيمة القرض وتحقيق ربح يعادل 20% من قيمة العقار وعمليا يعادل 200% من قيمة رأس مالك

لتوضيح اكبر بالارقام فلنفترض ان رأس مالك هو 10,000 دولار وقيمة العقار هي 100,000 دولار في هذه الحالة انت تشتري العقار بعد حصولك على قرض بقيمة 100,000 دولار وعندما يرتفع العقار 20% تقوم ببيعه بمبلغ 120,000 دولار وتغطي القرض البالغ 100,000 دولار وتكون قد حققت ربحا بقيمة 20,000 دولار اي ما يعادل 200% من قيمة استثمارك الحقيقي وهو 10,000 دولار

ولكن هل سيقوم البنك بمنحك القرض دون تأمين؟

بالطبع لا...

البنك سيطلب منك بداية رهن العقار.

كما وسيطلب تأمين في حال انخفاض سعر العقار.

وفي هذه الحالة سيكون قيمة رأسمالك البالغ 10,000 دولار هي التأمين الذي سيبقيه البنك لديه كتأمين ان انخفض قيمة العقار ليقوم ببيع العقار المرهون واكمال قيمة القرض من التامين ورد المتبقي اليك.

وفي زمن اصبحت فيه العملات ايضا يتم التعامل بها تماما مثل التعامل بالعقارات اي انها اصبحت تباع وتشترى ويمكن تحقيق الربح بها بدات البنوك بمنح تسهيلات على شكل قروض مقابل رهن العملة المشتراة لديها بالاضافة الى تامين وبدأ يظهر لدينا مبدأ الهامش او ما يعرفه الاغلب بالمارجن (Margin) وهو عبارة عن التامين الذي تبقيه لدى البنك مقابل القرض الذي تحصل عليه بعملة معينة لتقوم ببيعها وشراء عملة أخرى يبقيها البنك لديه (يرهنها) حتى تقوم ببيعها اما بربح او بخسارة وفي حال الربح فسيقوم البنك بالافراج عن تأمينك الذي قمت بوضعه مضافا اليه القيمة التي ربحتها وفي حال الخسارة سيقوم البنك بخصم الخسارة من التامين والافراج عن المبلغ المتبقي.

ويتم العمل بهذه الطريقة بشكل منظم حيث يسمح البنك لك بالحصول على قرض يعادل اضعافا محددة من قيمة التأمين الذي تضعه بمعنى آخر اذا قمت بوضع تأمين بقيمة 10,000 دولار يمكنك الحصول على قرض يعادل 100 ضعف تأمينك اي يمكنك الحصول على مليون دولار كقرض ولكن لن يكون بامكانك الحصول عليه نقدا وانما سيكون هذا القرض مشروطا بشرائك لعملة اخرى يبقيها البنك مرهونة لديه الى ان تقوم ببيعها لتغطي بذلك القرض وعندها يمكنك الحصول على الفرق او دفع الفرق.

في هذه الحالة سيكون المصطلح بأن البنك قد منحك رافعة مالية قدرها 1:100 اي ان البنك سيسمح لك باقتراض مبلغ يعادل 100 ضعف التامين الذي قمت بايداعه لديه.

ومن هنا نصل الى تعريف مبسط لنظام الرافعة المالية وهو نظام يمنح المستثمر الفرصة للاستثمار باضعاف محددة من راسماله.

ويعتبر العديد هذا النظام فرصة ذهبية يمكن للمستثمر تعظيم ارباحه من خلالها ولكن الحقيقة أن استخدام الرافعة المالية يعتبر سلاح ذو حدين ويمكن أن يعتبر كارثة ان تم استخدامه بطريقة غير مدروسة وباستثمار معرض للفشل وهو ما يعرض المستثمر لخطر خسارة كامل رأسماله في هذه الحالة.

السلام عليكم
أخي الكريم شكرا لك على المضوع م تعبك جزاك الله كل الخير أفنتدن فعلا و أللهم أكثر من أمثالك
شكرا.

aliahamed8686
05-10-2013, 20:53
الرافعة المالية تعنى ان المبلغ الذى قمت باداعه فى الشركة يتم مضعفته
يوجد شركة الرافعة امالية فيها من 1:400
هذا يعنى انت لو عملت ايداع ب100 دولار سوف تسطيع التدوال بحد اقصى 40000 دولار

islam1500
05-10-2013, 20:58
يقف العديد أمام مصطلح الرافعة المالية ويستخدمونه بشكل كبير ولكن العديد منهم لا يعلمون بالفعل ما هو المعنى الحقيقي للرافعة المالية وهو الامر الذي يؤدي في العديد من الاحيان الى مشاكل اثناء المتاجرة.

ولن اعتمد اسلوب من سبقوني بوضع التعريف لنظام الرافعة المالية وانما سأبدا بالشرح لهذا المصطلح وكيف وصلنا الى استخداماته الحالية.

لنفترض انك ترغب بالاستثمار في عقار ما والذي تتوقع ان يرتفع سعره خلال شهرين بنسبة 20% ولكنك لا تملك قيمة هذا العقار وانما تملك مبلغا يعادل 10% من قيمة العقار
ما يمكن ان تقوم بعمله في هذه الحالة هو التوجه الى احد البنوك وطلب قرض تغطي به قيمة العقار حيث ستشتري العقار واذا ما ارتفع سعره فستقوم ببيعه لاحقا وسداد قيمة القرض وتحقيق ربح يعادل 20% من قيمة العقار وعمليا يعادل 200% من قيمة رأس مالك

لتوضيح اكبر بالارقام فلنفترض ان رأس مالك هو 10,000 دولار وقيمة العقار هي 100,000 دولار في هذه الحالة انت تشتري العقار بعد حصولك على قرض بقيمة 100,000 دولار وعندما يرتفع العقار 20% تقوم ببيعه بمبلغ 120,000 دولار وتغطي القرض البالغ 100,000 دولار وتكون قد حققت ربحا بقيمة 20,000 دولار اي ما يعادل 200% من قيمة استثمارك الحقيقي وهو 10,000 دولار

بالطبع لا...

وفي هذه الحالة سيكون قيمة رأسمالك البالغ 10,000 دولار هي التأمين الذي سيبقيه البنك لديه كتأمين ان انخفض قيمة العقار ليقوم ببيع العقار المرهون واكمال قيمة القرض من التامين ورد المتبقي اليك.

وفي زمن اصبحت فيه العملات ايضا يتم التعامل بها تماما مثل التعامل بالعقارات اي انها اصبحت تباع وتشترى ويمكن تحقيق الربح بها بدات البنوك بمنح تسهيلات على شكل قروض مقابل رهن العملة المشتراة لديها بالاضافة الى تامين وبدأ يظهر لدينا مبدأ الهامش او ما يعرفه الاغلب بالمارجن (Margin) وهو عبارة عن التامين الذي تبقيه لدى البنك مقابل القرض الذي تحصل عليه بعملة معينة لتقوم ببيعها وشراء عملة أخرى يبقيها البنك لديه (يرهنها) حتى تقوم ببيعها اما بربح او بخسارة وفي حال الربح فسيقوم البنك بالافراج عن تأمينك الذي قمت بوضعه مضافا اليه القيمة التي ربحتها وفي حال الخسارة سيقوم البنك بخصم الخسارة من التامين والافراج عن المبلغ المتبقي.

ويتم العمل بهذه الطريقة بشكل منظم حيث يسمح البنك لك بالحصول على قرض يعادل اضعافا محددة من قيمة التأمين الذي تضعه بمعنى آخر اذا قمت بوضع تأمين بقيمة 10,000 دولار يمكنك الحصول على قرض يعادل 100 ضعف تأمينك اي يمكنك الحصول على مليون دولار كقرض ولكن لن يكون بامكانك الحصول عليه نقدا وانما سيكون هذا القرض مشروطا بشرائك لعملة اخرى يبقيها البنك مرهونة لديه الى ان تقوم ببيعها لتغطي بذلك القرض وعندها يمكنك الحصول على الفرق او دفع الفرق.

في هذه الحالة سيكون المصطلح بأن البنك قد منحك رافعة مالية قدرها 1:100 اي ان البنك سيسمح لك باقتراض مبلغ يعادل 100 ضعف التامين الذي قمت بايداعه لديه.

ومن هنا نصل الى تعريف مبسط لنظام الرافعة المالية وهو نظام يمنح المستثمر الفرصة للاستثمار باضعاف محددة من راسماله.

ويعتبر العديد هذا النظام فرصة ذهبية يمكن للمستثمر تعظيم ارباحه من خلالها ولكن الحقيقة أن استخدام الرافعة المالية يعتبر سلاح ذو حدين ويمكن أن يعتبر كارثة ان تم استخدامه بطريقة غير مدروسة وباستثمار معرض للفشل وهو ما يعرض المستثمر لخطر خسارة كامل رأسماله في هذه الحالة.

السلام عليكم
أخي الكريم موضوع في القمة لقد أفدتني كثيرا
شكرا لك

rsfbg2010
05-10-2013, 21:09
اكيد الرافعه الماليه من اهم الاشياء
والتى تميز شركه من شركه ولكن لابد من الحذر

haithamtito
05-11-2013, 03:36
طبعا اللي خلي الارباح في الفوركس من مبالغ صغيرة بتكون تدبيلات في شهر او اقل او حتي تلات شهور
هي الرافعة المالية ودي اللي بتخلينا نقدر نتاجر باضعاف مضاعفة من راس المال المتاح

hashem83
05-16-2013, 22:51
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم فعلا الرافه الماليه من الحاجت المهمه لي واحد مبتدئ زيي يقهما شرحك رائع تسلم ايدك
اتمني الخير للجميع

dododody
05-19-2013, 00:14
فعلا ان هذة المعولمات مفيدة جدا لاى شخص يعمل فى الفوركس لكى يقدر على معرفة
انة كيف يتاجر بمال قليل فى سوق كبير مثل هذا لانها من الممكن ان تكون من افضل مميزات الفوركس
وشكرا على هذا الشرح الجميل

mika
05-19-2013, 04:26
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا يا اخي علي المعلومات القيمه و الشرح الوافي للرافعه الماليه الرافعه الماليه
من اهم الدروس و خاصاا لاخوانا المبتدايين وانا منهم

dodovedo
05-19-2013, 18:00
اخى الكريم
مشكور جدا على المعلومه
ينقل للقسم الصحيح

simo_akon
05-20-2013, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الشرح المميز
تقبل تحياتي

adell
05-20-2013, 07:26
من دون الرافعة المالية لايمكن لى اى متدوال صغير ان يدخل السوق
الرلافعة المالية تعنى ان الملبغ الذى قام المتدوالبايداعه مضروب فى قيمة الرافعة المالية

اووشا
05-24-2013, 10:40
شكرا يا اخي على المعلومه .. ما قصرت

mika
05-27-2013, 06:43
فعلا يا اخي الكريم دا شرح الرافعه الماليه و هي مهمه جدا لكل
المبتدايين شكرا علي الموضوع الرائع و المجهوودد

joker7diaa
05-27-2013, 17:01
سلام عليكم
الرافعة المالية يجب اختيارها بما بناسب راس مالك وما يناسب خطة العمل التي تريد العمل عليها
يعني الرافعة المناسبة اعتقد هي 1 : 500 بس ما تكون اكثر من كدا

fares2alex
05-27-2013, 17:03
واهم حاجة بردو اخي الغالي الربط بين الرافعة المالية وبين حجم اللوت المتاجر به

عشان نتجنب المرجنة يعني ميبقاش معانا عشرة جولار والرافعة المالية 1000 ونشتغل بلوت 5.00

mero12
05-27-2013, 18:46
الرافعة المالية دى الشركة بتدهاللك وبترجع
تاخدها تانى علشان تفقدر تتاجر فى السوق

storia
05-27-2013, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته معنى الرافعة الماليه فى سوق الفوركس هي التي ترفع السعر هد معنى مناسب بالتوفيق

emar
05-27-2013, 20:20
السلام عليكم ,, الرافعة المالية من الاهم الاشياؤء والمصطلحات الموجودة في سوق الفوركس ومن اهم البنود التي يعتمد عليها الفوركس
ولكن احذر اي مبتدء ان بتعامل برافعة مالية كبيرة لانها ستؤدي بيه الى طريق الخسارة السريع ,, تحياتي

oria
06-07-2013, 19:55
بالظبط فكره العقار ده مظبوطه اوى ينقصها حاجه واحده ان اول ما قيمه العقار تقل عن ال10% اللى انت اعطيتها للبنك بياخذ البنك ال10% و يسترد القرض لانه لو العقار استمر فى خساره سعره من اين ستسدد قيمه القرض.ارجو ان تكون الفكره واضحه للجميع

A.H.M.E.D
06-07-2013, 21:08
معلومات غايه في الاهميه ويجب علينا الانتباه لها لانه الرفعه الماليه
اساسيه في دخولنا هذا السوق ولكن انصح من يملك حسابات صغيره ان يقلل
من الرفعه الماليه حفاظا علي حسابه من المارجن

soooonor
06-19-2013, 15:45
الرافعة المالية هى احد مميزات سوق الفوركس و التى من دونها يجد اى متداول صعوبة شديدة فى تحقيق ارباح جيدة و مرضية بالنسبة له

الرافعة المالية المرتفعة استخدامها يتطلب خبرة جيدة لادارة رأس المال لتحقيق ارباح

melad
06-19-2013, 15:58
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا لحضرتك على شرح معنى الرافعه الماليه , الرافعه الماليه العاليه من عير ستوب لوز هى اسرع طريقه لتصفير الحساب و بالذات فى إنستا فوركس عشان المالرجن كول مش بيجى غير لما بيفلس الأكونت

mohamed bnali
06-19-2013, 16:04
شكرا ياغالي لقد اطنبت في تفسير الرافعة المالية
الرافعة المالية هي حياة التاجر ينبغي تسييرها بادارة واحكام
وكتير ممن يحسنها تتسع تجارته على كل حال
ومن لم يحسنها تنقلب تجارته بين اونة واخرى الى خبر كان
والرافعة المالية هي ما تكسبه سواؤ بالتجارة مع الشركات بالهامش
حيت تدفع مسبقا عربون وتعطيك الشركة اضعافه ب 10 ت

mohamedabedy
06-20-2013, 00:39
هذا الموضوع هام جدآ الى المبتدائيين
وجزاك الله التقدير

elhass
06-20-2013, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور يا غالي على هذا الشرح
لكن على ما أظن أنه من المستحسن أن نستعمل رافعة مالية صغيرة

Lazhar Edhib
06-20-2013, 06:14
بصراحة لا أعرف كيفية الاستفادة من الرافعة المالية وماهي سلبياتها
لأنني أجد البعض يؤكد على أختيار رافعة مالية صغيرة

mohamed61172
06-20-2013, 11:26
كتير منا لا يفهم معني الرافعة المالية
وايه الفائدة التي تنم منها وخصوصا المبتدئين

ABCD1234
06-30-2013, 16:24
شكرا لك علي شرح معني الرافعة المالية فسوف يستفيد منها الكثير وعلي من يرغب في الاستفادة
بشكل اكبر ان يقوم بتحميل بعض الكتب في التحليل الفني والاساسي وقرائتهم للاستفادة منهم

asmaa ameen
06-30-2013, 16:35
الرافعة المالية اذا اتقنا التعامل معها فهي تساعدنا في تحقيق اعلى نسبة من الربح في اقل وقت والعكس صحيح

ahmed.alzogby77
07-02-2013, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لموضوعك ولشرحك الجميل وتوضيحاتك العظيكة فى الموضوع واتمنى للجميع الافاده
من الموضوع واتمنى الاستمرار فى مواضيعك الجميله
السلام عليكم

asmaa ameen
07-02-2013, 22:41
الرافعة المالية ويستخدمونه بشكل كبير ولكن العديد منهم لا يعلمون بالفعل ما هو المعنى الحقيقي للرافعة المالية وهو الامر الذي يؤدي في العديد من الاحيان الى مشاكل اثناء المتاجرة.

mai66
07-22-2013, 16:43
حلو الشرح فعلا هو زى نظام البنوك كداا
الشركة بتديك رافعه تفوق اضعاف راس مالك وتضاعف العقود
وتدفع عربون
ومسترد لك عند الربح او الخساارة

MAGDYABDO
08-02-2013, 18:36
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والتوضيح الرائع

almotahady
08-02-2013, 19:45
شكراً أخي على التفسير تستحق كل الشكر

zikoforex
08-02-2013, 19:55
بسم الله الرحمان الرحيم....
الرافعة المالية يا اخي هي اداة مهمة جدا
في عالم الفوركس فهي تمكنك من مضاعفة راس مالك لدخول الصفقات الكبيرة

osamaazme2002
08-25-2013, 05:28
موضوع مفيد وياريت دايما يبقي في ماوضيع زي دي بارك اللة فيك

forex4
08-25-2013, 13:57
مشكور اخى الكريم على هذا الشرح البسيط
فكثير من الاعضاء يسئل عن معنى الرافعة المالية
فارجو ان يستفيد الاعضاء الكرام من هذا الشرح البسيط

rebaoui
08-25-2013, 14:42

بالطبع لا...

الرافعة شئ هام جدا للمتبدئين والمحترفين
هى اللى بتحمى جزء من حسابك فى المارجن
عند دخولك اى صفقة كتأمين انك معاك مبلغ كافى تتاجر بيه وانك مش جاى تهزر بدخول صفقات على الفاضى والمليان

juve4ever
08-25-2013, 15:09
الرافعة المالية هي اهم شيء في الفوركس فلولاها لما دخل العديدون لهدا المجال انا من وجهة نظرى الشخصية فى هذا الموضوع ان
الرافعة شئ هام جدا للمتبدء والمحترف هى اللى بتحمى جزء من حسابك فى المارجن عند دخولك اى صفقة كتأمين انك معاك مبلغ

imaddine1986
08-25-2013, 15:37
اتفق معاك مشكلة ان عدد لا يحصى من المواضيع الموجودة في المنتدى
وعبر النات تشرح الرافعة المالية لكن كل يوم يسال نفس السؤال

forex90
08-29-2013, 22:59
اشكرك جدا على الشرح المميز وفية ناس كثير حرمت استخدام الرافعة وفية ناس اكثر قالو لا الرافعة حلال عادى انا عن نفسى خج راى الالغبية واقنعت نفسى لانها مرجد راس مال وهمى لا يزي ولا ينقص لو انا تاجرت بية فقط يخلينى اقد افتح لوت كبير زى الاسنسسار كدة بيرفعنى للادوار العالية بدون جهد منى

Eng_Amr
08-29-2013, 23:54
الرافعه الماليه من الدروس المهمه للمبتدائين فى هذا المجال كلما كبرت كان افضل و لكن تزيد الخطورة ايضا
مشكور وتقبل مرورى

doola2020
09-26-2013, 18:47
الرافعة المالية يا أخي من أهم الأشياء الموجودة في سوق تداول العملات وهو الذي يعطينا الرح الزائد في هذا السوق

rabaoui
09-26-2013, 19:22

بالطبع لا...

شكرا على التوضيحات التي قدمتها لنا بخصوص الرافعة المالية
و ما ينبغي الإشارة إليه أنه كلما كانت الرافعة المالية كبيرة كلما كانت خطيرة على الحساب

gmhd
09-26-2013, 19:38
السلام عليكم
شكرا لك اخي علي الشرح وبالفعل الرافعة المالية سلاح زو حدين
بالتوفيق للجميع

iamis
09-27-2013, 03:20
شرح جميل وبسيط وساهل جدا للفهم لسريع شكرا جدا ليك اخى الكريم جزاك الله كل خير لتعبك وتقديم المفيد

aaa
10-09-2013, 15:05
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

egy26
10-22-2013, 03:07
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

منى الجندى
10-27-2013, 10:35
الرافعه الماليه تكون مثل قرض يتيح للمتداول ان يتاجر باضعاف راس ماله
من خلال اختيارة لااعلى رافعه ماليه لكن الحذر منها ضرورى وعدم الدخول باكثر من عقد ولوت عالى ايضا

fares2alex
10-27-2013, 10:51
نعم اخي الغالي انا اتفق معك تماما في كل ما كتبته

بس زي ما بيقولوا طكباخ السم بيدوقه يعني اكيد اللي بيعتمد في تجارته على الرافعة المالية هيجرب لسعتها

falcon26
10-30-2013, 04:41
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

zamalkkawy
10-30-2013, 08:24
هى اداه من ادوات سوق الفوركس
بمعنى بسيط هى اداة تساعد المتاجر على الارتفاع بمستوى ربحه
ولكن يمكن ايضا ان تكون سبب خسارته بالمخاطرة

w3ad
10-31-2013, 04:22
الرافعه الماليه ارتفاعها يمكن ان يكون سبب فى زياده الارباح
ولكن يجب ان يكون راس المال كبير حتى تكون الرافعه مرتفعه

mahmoud taha
10-31-2013, 16:06
اخى الفاضل لقد اعجبت بما قدمت ما هو رائع
وانا اريد ان اتعلم اكثر منك
تقبل مرورى

w3ad
11-01-2013, 01:54
شكرا على توضيح معنى الرافعه الماليه لمن لا يعرفه ومهم ان يعرف المبتدئين تعريفها
لان الرافعه مهمه فى التداول

forex-2013
11-01-2013, 02:10
الرافعة الماية هي أهم شيء ميز سوق الفوركس عن غيره،وباعتقادي هي سيف ذو حدين يمكن أن تحقق ثروة طائلة بفضلها، أو أن تصبح على الحضيض إن أخطأت،لذك يجب الحذر والتأني قبل الدخول في صفقة ما برافعة كبيرة.

WASEM DALLOUL
11-01-2013, 02:26
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

أحمد بيكس
11-01-2013, 02:37
شكرا لك على هذا المووضع المفيد والذي عرفنا على نظام الرافعة المالية واسراره وكل ما يتعلق به .. تحياتي وبالتوفيق ...

karam22
11-01-2013, 02:39
هي مفتاح العمل في هذا المجال الراهيب الكبير
فبدون هذه الرافعة لن نتمكن من الدخول الي سةوف العملات العالي الامواج

mouilek25
11-01-2013, 12:33
معلوماتك مفيدة جدا خاصة للمبتدئين واهم حاجة نعملها في الحساب بجعل الرافعه اكبر حاجه ممكنه
علشان تتمكن من كل دولار في الحساب وتتاجر بيه بحريه دون تدخل غرفه المقاصه ويقوللك الهامش لا يكفي لفتح اللوت

SaeedEgypt
11-07-2013, 22:20
الرافعه الماليه ارتفاعها يمكن ان يكون سبب فى زياده الارباح
ولكن يجب ان يكون راس المال كبير حتى تكون الرافعه مرتفعهء

Elcapitano
11-07-2013, 22:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
شكرا جزيلا أخي , فالرافعة المالية تحدد قيمة النقطة " البيب " و بالتالي حجوم العقود .

egyptian200100
11-07-2013, 23:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخى فى الله على الشرح المميز لاكثر الادوات فاعليه فى الحساب وفى التداول عامأ
الرافعه الماليه اداه من الادوات التى يجب ان يتعلم التاجر مدى تاثيرها على الحساب الخاص به
فكلما زادت الرافعه الماليه اخى فى الله كلما قل الهامش المحجوز للصفقه
والعكس صحيح مع العلم ان الرافعه الماليه لا تغير من قيمه النقطه فى شركه انيستا فوركس مطلقا
وانما من الهامش المحجوز لاتمام الصفقه ....... والله الموفق

maha elsayed
11-07-2013, 23:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الرافعه الماليه يا اخى تزيد من راس مالك بشكل كبير
لو حسابك 1 دولار بيكون ع التجاره الف دولار

احمد ناجى
11-07-2013, 23:27
مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفقك و جعله الله في ميزان حسناتك
وان شاء الله تمطرنا علينا بموضيع اجمل واكتر اتمنى التواصل
شكرا

ashrafshawky
11-15-2013, 23:46
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد والذى يوضح الاهمية الكبيرة للرافعة المالية فةى تضخيم حجم الصفقة من خلال الهامش المستخدم وبالتوفيق

houssem276
11-15-2013, 23:55
بارك الله بك على هذا الشرح المفيد الذي يحتاجه كل من يريد الدخول في عالم الفوريكس

glucklichsz
11-17-2013, 02:52
الرافعه الماليه هى اداه من ادوات سوق الفوركس
ولكن يمكن ايضا ان تكون سبب خسارته بالمخاطرة العاليه

waleedhafez
11-17-2013, 02:53
شرح رائع للترعيف بالرافعه الماليه ويوجد اناس كثيرة بالفعل بتسأل عن دور
الرافعه الماليه فى سوق الفوركس وكيف يستفادو منها اتمنى ان يقعو فى هذا
الموضوع لكى يتعرفو عليها بشكل اكثر تفصيلا

هدىابراهيم
11-17-2013, 08:06
ولكن يمكن ايضا ان تكون سبب خسارته

محمد أبو بكر
11-24-2013, 17:18
السلام عليكم و رحمته و بركاته
جميل موضوعك اخى الفاضل وشرح مبسط ومفهوم للجميع
واتفق معك انه كلما زادت الرافعه المالية زادت المخاطرة براس المال

anamoody
11-29-2013, 17:26
جزاك الله خيرا اخى على التوضيح المجمل للموضوع وشرح معنى الرافعة المالية فى سوق الفوركس
قد استفدت منك الكثير واعتقد انه سيفدنى فى الوقت القادم
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد
لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

xdorex
11-30-2013, 19:02
لك جزيل الشكر على شرح طريقة العمل بالرافعه الماليه لان كلامك صحيح
لان بعض الاعضاء الجدد يعتقدون ان رفع من قيمة الرافعه الماليه ستجعل رصيدهم الارباح يرتفع اكتر

zino alg16
11-30-2013, 19:07
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله و بركته شكرا لك ايها الاخ على شرحك لرافعة المالية و اتمنى التوفيق لكل الاعضاء

halim07
11-30-2013, 19:12
وعندما تشتري الين ستبيع مقابله الدولار , وعندما تبيع الين ستشتري مقابله الدولار .
وهكذا للجنية الإسترليني والفرنك السويسري .
قد تتساءل : لماذا تتم أغلب التعاملات بهذه العملات بالذات ؟ ألا يمكن بيع وشراء عملات أخرى ؟

choroukguid
11-30-2013, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوور اخي الكريم على الموضوع
مهم في نظري لان الاغلبية من المتداولين لايعرفون كيف يحسبون الرافعة

Nader109
11-30-2013, 23:15
موضوع في غايه الاهميه
لابد لكل متاجر في سوق الفوركس ان يتعرف عليه ويفهم هذا الموضوع
شكرا للك
وتقبل مروري

زهرة 124
12-01-2013, 17:15
فعلا فكرة الرافعة المالية فكرة عبقرية 100 % وهي التي سمحت لصغار التجار بالتواجد بين ثيرانه ودببه
شكرا جزيلا علي هذا الموضوع الجيد وشرحك المبسط ومجهودك الكبير لتوصيل المعلومة بسهولة ويسر
منتظرين المزيد والمزيد
سر بعون الله مكللا بتوفيقه ورعايته

anamoody
12-09-2013, 00:04
مشكور اخى الكريم على التوضيح وبذل مجهود رائع لشرح معنى الرافعة المالية فى سوق الفوركس
وقد ااستفدت منه الكثير ولكن الافادة الاكبر فى الوقت القادم بالعمل به
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك ويجازيك خيرا عليه ويتقبل منك وارجو ان تقدم لنا المزيد
تقبل مرورى

كمال الحمادي
12-09-2013, 01:29
السلام عليكم
اهلا بك اخى الكريم ,مشكور للغاية على المعلومات المفيدة
اتمنى منها الاستفادة القصوى لجميع الاعضاء في المنتدى
بالتوفيق والسداد لك وللجميع .

انس بن تن
12-09-2013, 04:35
الرافعه الماليه من اهم الاشياء ف الفوركس
ومفيده جدا للمبتدئين اشكرا جدا لطرحك ذلك الموضوع بالتوووفيق

waelmma
12-10-2013, 10:59
:o:tie::yahoo: الرافعة المالية سلاح ذو حدين لو زادت على اصحاب رؤؤس الاموال الصغيرة بتكون خطر لان كمية المال المحجوز بتكون قليلة وبالتالى العرضة للخسارة بتكون اكبر لكنها مفيدة لاصحاب الاموال الكبيرة علشان بتضاعف راس مالهم

osamamamoon
12-13-2013, 00:56
اداه من ادوات سوق الفوركس
ولكن يمكن ايضا ان تكون سبب خسارته

millions
12-17-2013, 13:51
الرافعه الماليه هى اداه من ادوات سوق الفوركس بمعنى بسيط هى اداة تساعد المتاجر على الارتفاع بمستوى ربحه ولكن يمكن ايضا ان تكون سبب خسارته

Moro_Mezo
12-17-2013, 15:19
اعتقد ان الرافعه الماليه سلاح ذو حدين وكلما كبر قيمه الرافعه الماليه
بيتيح ليك انك تتاجر بضعف راس مالك مئات المرات ولكن معرض ايضا للخساره حسابك كله

taki007
12-17-2013, 16:31
شكرا أخي على الشرح كفيت و وفيت طبعا العديد من الإخوة المبتدئين يقفون عند مسألة الرافعة و يجدون مشكلة في طريقة عملها و تأثيرها على الحساب و كلما كانت الرافعة أكبر كان ذلك أفضل بالنسبة للمتداول

Mostafa Haval
12-17-2013, 16:34
السـلام عـلـيكـم ورحـمـة الله وبـركـاته

الكثير يسأل عن فائده الرافعه وانت الان تجيب عن كل تسائلاتهم .. جزاك الله خير

شكـرا لــك .

DrAbeer
12-17-2013, 17:25
مشكور اخى على هذا الشرح الوافى الكافى لمعنى الرافعة الماليه فى سوق الفوركس
فشرحك ملئ بالمعلومات القيمة المفيدة
نشكر مجهودك بارك الله فيك

---------- Post added at 02:25 PM ---------- Previous post was at 02:24 PM ----------

مشكور اخى على هذا الشرح الوافى الكافى لمعنى الرافعة الماليه فى سوق الفوركس
فشرحك ملئ بالمعلومات القيمة المفيدة
نشكر مجهودك
بارك الله فيك

stifleur09
12-17-2013, 17:37
السلام عليكم
موضوع قيم يحتاجه كل مبتدئ
بارك الله فيك على الشرح المبسط و الرائع
و جازاك الف خير على الجهد و الافادة
بالتوفيق

الفهلوى
12-17-2013, 17:53
حقا انها معلومات رائعه جدا ومفيده جدا لقد استفدت كثيرا وجعله الله فى ميزان حسناتك ووفقك الله وشكرا جزيلا والسلام عليكم ورحمت الله ويركاته

محمد السيد محمد
12-17-2013, 18:22
بارك الله فيك على هذا الشرح الوافي الواضح وأكثر الله من أمثالك
ونرجو من الاخوة الجدد قراءة هذا الموضوع بتمعن للاستفادة

gamal20
12-17-2013, 19:07
الرافعه الماليه احد اهم اساليب جذب المتداولين الى سوق الفوركس حيث انك يمكنك ان تتاجر باضعاف اضعاف راس
مالك وتبقى خطورتها كبيييييره فى حالة الخساره

ahmed elssaidy
12-17-2013, 19:46
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذه المعلومة
المفيدة لي وللاعضاء وانشاء الله المزيد من مواضيعك
اخي الكريم جزاك الله كل خير

selawy
12-17-2013, 20:08
بارك الله فيك اخي
اذن الرافعه الماليه هي اداه مساعده لنا اذا كنا نعمل براس مال صغير
واعتقد انها ممكن ان تنفعها وممكن ان يكون منها ضرر

3omda El-Nopy
12-26-2013, 16:35
هى اداة تساعد المتاجر على الارتفاع بمستوى ربحه ولكن يمكن ايضا ان تكون سبب خسارته بالمخاطرة العاليه

nabile26
12-26-2013, 18:20
السلام عليكم.
شكرا لك جزيل الشكر على الشرح الرائع لمعنى الرافعة المالية فقد استفدة كثيرا و ارجو منك المزيدز شكراللمرة الثانية .

المسافر
01-06-2014, 09:30
طبعا الرافعة المالية مهمة جدا لزوى رؤؤس الاموال الصغيرة مثلنا احنا تمام بجد
لازم الانسان طبعا يعتمد على الرافعة المالية وانت حضرتك وضحتها توضيح مفصل لمن لا يعرفها
لكن هى ممكن تكون خطلر جدا والتعامل معاها بيحتاج الى حذر وخبرة ودراية كبيرة
تقبل مروةرى

محمد عز الدين عيد خضري
01-06-2014, 09:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اعتقد انه من اهم الادوات التي ميزت سوق الفوركس عن غيره هو نظام الهامش ولرافعة المالية
اتمني لك التوفيق والنجاح
تحياتي

sabri
01-06-2014, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هدا
الشرح المميز بارك الله فيك وجزاك الله كل خير اتمنى لك وللجميع التوفيق

aymansami
01-07-2014, 15:07
أهمية تحقيق المنفعة من أنظمة التداول المقدمة بالالتزام والانضباط في التطبيق وليس التعلم فقط. فبمجرد دخولك لعالم الفوركس وبدء عملية التداول قد تتبع إما استراتيجيتك الخاصة التي تدربت عليها أو إحدى الاستراتيجيات الناجحة المأخوذة من إحدى المصادر. فعند دخولك لهذا العالم فإنك قد تكتسب المهارات التي لن تكتسبها بمجرد القراءة عنها، فالقراءة لا تُغنيك عن خوض التجربة، فالتجربة تُكسبك الخبرة المطلوبة وتوصلك للهدف الصحيح، وقد تدخل في دوامة من التشتت وعدم التركيز والتوتر والتخبط، فتارة تتبع أسلوب استخدام المؤشرات وتارة تتبع بعض التوصيات الناجحة وأخرى تتبع التخمين والحدس وقد تذهب بعكس الاتجاه المرغوب بمجرد سماعك لإحدى الأخبار المتعلقة بالسوق أو اتباع بعض الإشاعات الواهمة ويحدث لك هذا في نفس الوقت الذي أنت بحاجة للهدوء والتركيز واغتنام الفرص وتطبيق القواعد المناسبة التي تعلمتها مسبقاً خلال التدريب.

hossam samak
01-08-2014, 17:13
الرافعة المالية: سيف ذو حدين

تبدو الرافعة المالية جذابة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أن يحولوا مبلغ صغير من المال إلى مبلغ كبير خلال فترة زمنية قصيرة. إلا أن الرافعة المالية تعد سيفاً ذو حدين. مجرد أن حصة واحدة (100,000$) من العملة تتطلب مبلغ 1000$ فقط كإيداع هامشي أدنى، فإن هذا لا يعني أن المتداول الذي لديه 10,000$ في حسابه، يجب أن يكون قادراً على التداول بسهولة بعشرة حصص، أو حتى خمسة. الحصة الواحدة هي بمقدار 100,000$، و يجب أن يتم التعامل معها على أنها إستثمار بقيمة 100,000$، و ليس على أنها مبلغ 1000$ الموضوع في الحساب الهامشي.

يقوم أغلبية المتداولين بتحليل الجداول بشكل صحيح و يقومون بوضع تداولات مدروسة، إلا أنهم يميليون إلى زيادة إستعمال قوة الرفع (أي أنهم يدخلون في وضعية كبيرة بالنسبة لمحفظتهم)، و بالنتيجة، يجبرون عادةً على الخروج من الوضعية في الوقت الخطئ. ننصحك بأن تذكر هذا أثناء تداولاتك

army
01-10-2014, 19:12
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

ilyes chaieb
01-10-2014, 19:34
الرافعة المالية او التدوال بنظام الهامش
تعنى انه يسمح لك بدخول صفقات تضاعف حجم راس مالك عشرات المرات او اكثر
و الرافعة المالية تعتبر من اهم الادوات المساعدة في نجاح او فشل مشروع الفوركس

salimned
01-17-2014, 04:10
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك للرافعة المالية و هي
تخصيص مبلغ لك من طرف الشركة عند عقد
صفقتك و لكن هي سلاح دو حدين يجب معرفة العمل بها
موفق اخي.

KHALED ALGERIE
01-17-2014, 04:34
و الله أنا مبتدئ. لكن قبل التسجيل في المنتدى قمت بالاطلاع على الفتاوى المتعلقة بالفوركس على اليوتوب فاستخلصت أن استعمال الرافعة حرام حيث تعتبر كقرض جر نفعا (ربا) و الله المستعان

latraaa
01-17-2014, 12:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

zoma10
01-17-2014, 12:23
إستفسار هل الرفاعة المالية قد تؤدي
إلي مشاكل كبيرة عندما أقوم بعملية المتاجرة

aymansami
01-17-2014, 16:20
ومشكور علي المعلومات القيمة وياريت تفيدنا بدرس تانية كتير
يقوم المتاجر بتحليل سعر العملة وتظهر الشموع اليابانية لهذه العملة بأشكال معينة , يمكن للمتاجر أن يتوقع أن سعر العملة سيرتفع فيما بعد أم ينخفض .

ashrafko
01-17-2014, 16:41
اخى الكريم الرافعة المالية هى التى تعمل على تضخيم حجم الصفقة من خال الهامش المتاح ولولاها لما استطلع الكثير العمل فى سوق الفوركس

monimox
01-17-2014, 19:18
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد...

transakshan6
01-17-2014, 19:46
الرافعه الماليه يا اخي
هي اللي بترفع مالك عشان تعرف تدخل تتاجر في السوق
لان اصلا 1 سنت و 2 سنت
و 5 دولار حتي ميعملوش شئ في هذا السوق
فا هم يساعدونا بالرافعه الماليه وبالتالي
يحجز هامش مقابلها
تحياتي لك

rami007
01-24-2014, 12:59
السلام عليكم
الرافعة شئ هام جدا للمتبدئين والمحترفين
هى اللى بتحمى جزء من حسابك فى المارجن
عند دخولك اى صفقة كتأمين انك معاك مبلغ كافى تتاجر بيه وانك مش
جاى تهزر بدخول صفقات على الفاضى والمليان
و اتمنى لكم ان تتعلمو
سلام تحياتي

sara ali
01-27-2014, 12:48
ولكن يمكن ايضا ان تكون سبب خسارته بالمخاطرة

محمد رجب
01-27-2014, 12:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم فعلا الرافعه هنا سلاح للمتاجر لو قدر يستخدمه صح ومع اداره راس مال سليمه ومهما كانت الرافعه كبيره ولا صغيره
هينجح بيها طالما بيستخدمها صح

عاشق الفوركس
01-27-2014, 13:28
السلام عليكم
اخي الكريم الرافعة المالية من اهم الامور على المتداول الجديد ان يعلمها قبل المتجرة الفعلية في سوق العملات وعلى وهي من اهم الادوات التى بدونها لا يمكن التجارة ,أتمنـــى التوفيـــق لك ولبقية الاخــوة ان شاء الله

saddem
01-27-2014, 21:17
بتحمى جزء من حسابك فى المارجن
عند دخولك اى صفقة كتأمين انك معاك مبلغ كافى تتاجر بيه

Ali Mahmoud
01-27-2014, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

الرافعه الماليه من الدروس المهمه للمبتدائين فى هذا المجال
ولكن يجب التنبيه على خطورة الرافعه الماليه كلما كبرت

SaeedEgypt
02-28-2014, 02:09
ولكن يمكن ايضا ان تكون سبب خسارته بالمخاطرة العاليه`

ultrasloco
03-07-2014, 03:51
السلام عليكم
شكرا على التوضيح الرائع
يمكن ان اثول ان هذا اوضح تفسير للرافعة المالية و وظائفها بشكل عام
ان اشء الله الجميع يستفيد
بالتوفيق للجميع

hatem27
03-07-2014, 03:53
أخى سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلى بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ
كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزال بآلقلبـ ,,
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحت لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,
ولاتحرمنامن جديدكـ ,,,, لآعدمت ,,, ولآهنت

SANDY
03-07-2014, 05:56
ان الرافعه الماليه تؤثر علي الهامش المحجوز لكل ثفقه
ومن الجدير بالذكر انه اذا سارت الصفقه في طريقك وحققت نقاط كلما زاد الهامش المتاح لك في الصفقه والعكس اذا سارت عكس اتجاهك سيقل الهامش المتاح لك

waelmma
03-07-2014, 12:26
:(:)):( شكرا لك اخى العزيز على هذا الموضوع وعلى شرح الرافعة المالية
وجزاك الله خيرا ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله :bravo:

alaeddine
03-07-2014, 23:40
الرافعه الماليه من الدروس المهمه للمبتدائين
فى هذا المجال ولكن يجب التنبيه على خطورة
الرافعه الماليه كلما كبرت
وبالتوفيق للجميع.

Hassan Owen
03-08-2014, 02:28
السلام عليك يا اخي الفاضل ان الرافعه الماليه من الدروس المهمه للمبتدائين فى هذا المجال ولكن يجب التنبيه على خطورة الرافعه الماليه كلما كبرت

seif1987tt
03-17-2014, 06:41
شرح بامثلة جميلة و واقعية من حال المجتمع
شكرا لك و ننتظر المزيد منك

ruse
06-17-2014, 14:22
السلام عليكم
تعد الرافعة المالية من اهم الادوات التى ادت الى نجاح مجال الفوركس
لانها تسساعد اصحاب رؤؤس الاموال الصغيرة على العمل فى الفوركس

scan
06-24-2014, 03:34
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

saro123
06-24-2014, 11:03
الرافعه المالية تعتبر القرض الذى يحصل علية العميل من الشركة التى قام بفتح حساب فيها لدعمة
حيتى يستطيع تحقيق ارباح كثيرة ولكن فى حالة الخسارة لا تدعمه

haffoudhi
06-24-2014, 17:31
الرافعة الماليه وما ادراك هي الوسيلاه الوحيده التي جعلت من الضعفاء منافسون للكبار في سوق الفوركس يتطاولون بهاماتهم مثلهم مثل الاغناء والاثرياء

ahmedibrahim258259
06-24-2014, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تعريف الرافعة المالية المالية جزاك الله خير
تقبل مروري

yooussef
06-24-2014, 20:48
السلام السلام عليكم ورحمة تعالى الله وبركاته موضوع جميل ومتكامل وفي معلومات قيمة شكراً لك أخي على هدا المجهود الواضح واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

hema2013
06-24-2014, 20:49
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على الموضوع الرافعة المالية هى التى تزيد من راس المال الاضعاف عشان تتداول فى السوق وكذلك نظام الهامش اللى انت تختارة دة عشان تتاجر فية
والسلام عليكمورحمة اللة وبركاتة

forexman55555
06-24-2014, 21:22
السلام عليكم , شرحك للرافعة المالية واضح و جيد و انا شخصيا احب ان اخاطر
و اتاجر برافعة مالية عالية برغم انى لا املك الكثير من المال

hellelali2
06-24-2014, 21:29
هي الوسيلة التي تمكن المتداولين اصحاب الرئس المال الصغير من الدخول فالبورصة والمضاربة بمبالغ قد لا تتعدي 1 دولار فهي مسالة جديدية لتمكين فقراء التجار من التجارة والله اعلم اخي الكريم

BrahimForex
06-24-2014, 21:42
السلام عليكم شكرا لك اخي على الموضوع الجميل والمجهود الرائع الرافعة المالية هي الهامش في نظام الفوركس وبالتوفيق لك اخي

rami007
06-25-2014, 06:46
السلام عليكم
تعد الرافعة المالية من اهم الادوات التى
ادت الى نجاح مجال الفوركس لانها
تسساعد اصحاب رؤؤس الاموال
الصغيرة على العمل فى الفوركس
سلام تحياتي
بالتوفيق

ebram
06-25-2014, 08:30
بجد توضيح مبسط لموضوع تجاره الههامش او الرافعه الماليه
ولكن المه ان الناس تدرك وجه الربط بين الرافعه وبين اداره راس المال
لان هنا التحدي

HemzaM
06-26-2014, 02:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
و اخيرا يمكن جعل الموضوع كمصدر للشرح بالنسبة للمبتدئين بارك الله فيك
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

best ana
06-26-2014, 04:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل تعد الرافعة المالية من اهم الادوات التى ادت الى نجاح مجال الفوركس
لانها تساعد اصحاب رؤؤس الاموال الصغيرة على العمل فى الفوركس اتمنى ان تتقبل تحياااتى وبالتوووفيق يارب لك وللجميع

sara ali
06-26-2014, 12:30
من الدروس المهمه للمبتدائين فى هذا المجال
ولكن يجب التنبيه على خطورة الرافعه الماليه

maha2012
06-26-2014, 23:44
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعريف رائع يا اخى عن
الرافعه الماليه فى سوق الفوركس عموما تقبل تحياتى

host
07-07-2014, 20:27
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

AMLAK
08-13-2014, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم تعد الرافعة المالية من
اهم الادوات التى ادت الى نجاح مجال الفوركس لانها تسساعد اصحاب رؤؤس الاموال
الصغيرة على العمل فى الفوركس بتالوفيق مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-21-2014, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المهم تعد الرافعة المالية من اهم الادوات التى ادت
الى نجاح مجال الفوركس لانها تسساعد اصحاب رؤؤس الاموال الصغيرة على العمل فى الفوركس تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mounim1994
08-21-2014, 16:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم
اخي الكريم شكرا جزيلا عل هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق

key
08-25-2014, 21:21
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

amrani
08-27-2014, 02:50
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

marouansat
08-27-2014, 04:39
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
الرافعة المالية هى سلاح ذو حدين
تقبل مروري

ProForex
09-07-2014, 19:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعة المايم من افضل المميزات التي توجد في الفوركس منها نستطيع تحقيق ربح كبير وايضا خسارة كبيرة

dabiit
09-07-2014, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين .
شكرا اخي على الشرح . الرافعة ادات مهمة يجب فهمها لتفتح امامك ميادين اخرا للربح
شكرا

lakamora221
09-08-2014, 00:29
أخي الكريم الرافعة المالية
تتيح لك تداول سلع أكبر بكثير من راس مالك
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

speeder
09-16-2014, 15:33
موضوع هام للغاية شكرا اخي الكريم علي الشرح الاكثر من رائع
موضوع الرافعه موضوع هام ولازم المتاجر يكون فاهمها كويس علشان يقدر يحافظ
علي حسابة ويضمن استمراريتة بالادارة الصحيحه والدخول صفقات محسوبة ومضمونه ان شاء الله

ahmedamr
10-07-2014, 10:08
ولكن يمكن ايضا ان تكون سبب خسارته بالمخاطرة العاليه