PDA

View Full Version : رموز ازواج العملات

mforex
11-08-2014, 22:27
رموز ازواج العملات

نظام العمل في السوق يتم بازواج العملات ، اي انك تدخل بعملة مقابل عملة اخرى ، مثل اليورو/الدولار eur/usd او الدولار/الين usd/jpy . العملة الاولى تعرف بالعملة الاساسية، بينما الثانية تدعى العملة المقابلة . إنّ العملة الاساسية تعتبر "الاساس" للشراء او البيع. على سبيل المثال ، إذا اشتريت يورو/دولار eur/usd فإنك تشتري يورو (في المقابل يبيع الدولار ) ، حيث يقوم التاجر بذلك توقعا منه ان قيمة اليورو سترتفع مقابل الدولار الامريكي في المستقبل .
اختصارات رموز ازواج العملات
الرمز التعريف الرمز التعريف
eur اليورو nzd الدولار النيوزلندي
gbp الجنيه الإسترليني aud الدولار الاسترالي
usd الدولار الامريكي cad الدولار الكندي
chf الفرنك السويسري jpy الين الياباني
اليورو/الدولار

في هذا المثال العملة الاساسية هي اليورو ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الإقتصاد الامريكي سيواصل الضعف وهذا سيؤذي لضعف الدولار الامريكي، فإنك ستاخذ صفقة شراء لليورو/الدولار. اعتقادا بان اليورو سيرتفع في قيمته امام الدولار الامريكي. وإذا كنت تعتقد بانّ الإقتصاد الامريكي قوي واليورو سيضعف امام الدولار الامريكي ، فستاخذ امر ببيع اليورو/الدولار . وبهذا ستبيع اليورو متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الدولار الامريكي.
الدولار/الين

في هذا المثال العملة الاساسية هي الدولار ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الحكومة اليابنية ستواصل جعل الين ضعيفا حتى تساعد قطاع التصدير ، سوف تنفذ امر بشراء الدولار/الين. اعتقادا بان الدولار سيرتفع في قيمته امام الدولار الامريكي. وإذا كنت تعتقد بانّ المستثمرين اليابانيين سيسحبوا اموالهم من الاسواق الامريكية ويعيدونها لليابان ، فستاخذ امر ببيع الدولار/الين . وبهذا ستبيع الدولار متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الين الياباني.
الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي

في هذا المثال العملة الاساسية هي الجنيه الاسترليني ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الجنيه الاسترليني مقيم باقل من قيمته الحقيقة ، سوف تنفذ امر بشراء الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي. اعتقادا بان الجنيه الاسترليني سيرتفع في قيمته امام الدولار الامريكي . وإذا كنت تعتقد بانّ هناك إستقرار في الاسواق المالية الامريكية، فإن الدولار سيواصل في اكتساب القوة ، فستاخذ امر ببيع الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي. وبهذا ستبيع الجنيه متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الدولار .
الدولار الامريكي/الفرنك السويسري

في هذا المثال العملة الاساسية هي الدولار ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الدولار مقيم باقل من قيمته الحقيقة ، سوف تنفذ امر بشراء الدولار/الفرنك. اعتقادا بان الدولار سيرتفع في قيمته امام الفرنك السويسري . وإذا كنت تعتقد بانّ هناك عدم إستقرار في الشرق الاوسط وفي الاسواق المالية الامريكية، فإن الدولار سيواصل الضعف ، فستاخذ امر ببيع الدولار/الفرنك . وبهذا ستبيع الدولار متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الفرنك السويسري.

hicham25
11-09-2014, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع والاساسيات التي يجب معرفتها خاصة للمبتدئين
من امثالي شكرا

aya80
11-09-2014, 11:06
موضع حضرتك هام جدا للمتداولين ويجب على كل متداول حفظ اسماء العملات مثل حفظه لاسمه كي يعلم ماذا يتداول وكيف يتحرك سعر العملة واذا كان يتعامل مع الاخبار كيف ياتي الخبر ويوثر على العملة فياخذه شراء او بيع

مصراوى
11-09-2014, 11:11
اخى الكريم اعتقد انة مع التدريب على التجريبى الكمثير من الوقت سوف يتعلم المتداول تلك العملات وانصح بالتعامل مع زوج واحد فقط من العملات فى البداية لعدم التشتت

ProForex
11-10-2014, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على توضيح رموز أزواج العملات من المواضيع الأساسية في سوق الفوركس

antonioforex
11-12-2014, 17:37
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لرموز ازواج العملات لان الكثير من المبتدئين لا يعرفونها جيدا
وموضوعك سيفيدهم بها من دون شك و بالتوفيق لك في عملك.

aladin barakat
11-13-2014, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد وهذا المجهود المبذول وشكرا

madmax07
11-13-2014, 14:05

هذا موضوع فيه درس مهم جدا للمبتدئين مثل هذه المواضيع قد يستفيد منها الجميع شكرا اخي الكريم على مجهودك تحياتي لك.

y4x
11-13-2014, 18:22
مهم جدا اي مبتدا يتعرف علي اسماء العملات

لان اي متداول في الاول بيتلخبط في اسماء العملات

وبيتعب في حفظهم بس مع الوقت بيتعرف عليهم

ahmedibrahim258259
11-13-2014, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن توضيح بعض رموز ازواج العملات جزاك الله خير
تقبل مروري

host
11-20-2014, 04:17
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

abdoute
11-20-2014, 14:00
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

محمد عبد اللطيف
11-20-2014, 15:02
السلام عليكم
الف شكر على الازواج واعتقد ان هذه المسميات تهدف الى امور ولابد من الفهم الحقيقى لها لان المجنون بالفعل هو مجنون
ولا يخضع لاى تحليل او بحث وتجد انه هنا وهنا فى نفس الوقت

a7med84
11-20-2014, 18:37
شكرا لك اخى الكريم عل هذه الرموز وعموما اخى الكريم بالتوفيق لك فى التعامل

فى لسوق وموضوع ممكن يكون هام لاى مبتدئ فى السوق

مصطفى حمدان
11-20-2014, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ومن الطبيعى ان تعتبر رموز الازواج شىء مهم لاى متداول حتى يستطيع معرفة كيفية العمل فى سوق الفوركس والله الموفق

yooussef
11-20-2014, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

medo2013
11-20-2014, 21:46
طبعا لكل عملة رمز جيدد للتعامل على المعرفة وكل عملة لها رمز معين ولابد من معرفتها لمعرفة التداول على الفوركس منها الدولار رمزة يو اس دى وغيرها من الرموز الجيدة والمربحة وغيرها من العملات الجيدة

Kendrici
11-20-2014, 21:52
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي الكريم على المعلومة وعلى الموضوع المميز وان شاء الله يستفيد منها الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

beshoy barakat
04-15-2015, 10:59
مشكور اخي على شرحك لرموز ازواج العملات لان الكثير من المبتدئين لا يعرفونها جيدا
وموضوعك سيفيدهم بها من دون شك

Ahmed abdelal
04-15-2015, 14:55
نشكرك اخى الكريم على هذه الموضوعات
ونرجو منك المزيد
وجزاك الله كل خير
واتمنى التوفيق للجميع...

---------- Post added at 01:55 PM ---------- Previous post was at 01:46 PM ----------

باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

ibrahim forex
06-05-2015, 04:30
موضع حضرتك هام جدا للمتداولين ويجب على كل متداول حفظ اسماء العملات مثل حفظه لاسمه كي يعلم ماذا يتداول وكيف يتحرك سعر العملة واذا كان يتعامل مع الاخبار كيف ياتي الخبر ويوثر على العملة فياخذه شراء او بيع

xmenflis
06-14-2015, 23:46
شكراً على طرح موضوع

اخى الكريم اعتقد انة مع التدريب على التجريبى الكمثير من الوقت سوف يتعلم المتداول تلك العملات

بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

a7med sniper
06-15-2015, 02:46
شكرا لعى الموضوع البسيط وان شاء الله يكون فى استفاده منه من اى مبتدئ فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه هنا

wac05
07-29-2015, 11:36
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

Wassa04
07-29-2015, 12:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

amrsalem
07-29-2015, 14:50
مهم جدا اي مبتدا يتعرف علي اسماء العملات

لان اي متداول في الاول بيتلخبط في اسماء العملات

وبيتعب في حفظهم بس مع الوقت بيتعرف عليهم

harimeche
07-29-2015, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكراا لك اخــــي على توضيحك كيفية التعامل

وقراءة مــا يخص أزواج العملات والأمر بسيط للغاية

mohamed ghardallou
07-29-2015, 15:55
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه هذا عمل دؤوب منك أخي العزيز والكريم

محمد السيد
07-29-2015, 17:15
لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك
كتبته بخط دقيق جدا، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

angelos
08-21-2015, 18:16
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

RomanyMoreed
08-21-2015, 22:03
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

يا جدعان الموضوع ده انا شفته اكتر من مرة هنا في المنتدي ياريت الاخوه الافاضل يبطلوا ينسخوا المواضيع

بالتوفيق

Zezobebo3
02-27-2016, 06:24
.السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...اخى الفاضل شكر جزيلا للطرح القيم ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه تحياتي وتقديري لك .واتمنى لك التوفيق ..

troybradbit1
02-27-2016, 16:32
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن رموز ازواج العملات
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

snnaky
01-13-2017, 21:56
يعنى حضرتك عامل موضوعه طويل عريض عشان فى الأخر 4 رموز لعملات طيب ياراجل كنت خليهم رموز لكل العملات ممكن نقول موضوع مفيد دة انت حتى معملتش 10 ازواج على بعض بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات

MohaN
01-13-2017, 21:59
السلام عليكم

أشكرك كثيرا على مضووعك المفيد جدا بالنسبة لكل متداولي سوق لافوركس

وكما وضحت لنا صح أنه هناك أزواج للعملات المهمة وهي كل العملات العالمية المعروفة

zizoo99
01-14-2017, 12:23
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فلكل زوج رمزه الخاص به و الذى يكون عاده اختصار لرمز الدولة اول حرفين و الحرف الاخير يكون اختصار للعمله المحليه الخاصة بالدوله

يونس تايس
06-20-2017, 09:44
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
شكرا على الموضوع البسيط وان شاء الله يكون فى استفاده منه من اى مبتدئ فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع

Mhd nour
06-20-2017, 11:31
تحياتي اخي الكريم و شكرا لك اخى على هذا الموضوع فلكل زوج رمزه الخاص به و الذى يكون عاده اختصار لرمز الدولة اول حرفين و الحرف الاخير يكون اختصار للعمله المحليه الخاصة بالدوله و بالتوفيق

omar eldakhly
06-20-2017, 12:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على الموضوع المميز جدا و النتميز الذي افادني كثيرا و سيفيد المبتدئين كثيرا بارك الله فيك ي صديقي