PDA

View Full Version : المارجن / الرفع المالي - Margin

mforex
11-08-2014, 22:28
المارجن / الرفع المالي - Margin

حسابات الفوركس تتعامل بنظام المارجن : اي انه بإمكان التاجر الدخول بمبالغ مالية بسيطة نسبيا والمتاجرة بمئة ضعف راس مالهم او اكثر، حتى يتمكن من المتاجرة في هذا السوق. برنامج تجارة العملات على الإنترنيت FOREXYARD يقدم خاصية التعامل بالمارجن ، والتي تسمح لمتطلب المارجن المخفّف بان يكون 1-2 % . على اية حال، نحن لا نوصي بان تستعمل قوة الرفع اكثر من 10 مضاعفات من قيمة حسابك (مبلغ الضمان بالشركة ). فالمبالغة في إستعمال قوة الرفع تولد كل من المكاسب والخسائر. وحتى إذا كانت السوق هادئة نسبيا، فإن إستعمال قوة رفع يمكن ان يولّد المكاسب او الخسائر الكبيرة. ففي حالة استخدام التاجر قوة الرفع القصوى المسموحة له (والتي يمكن ان تحدث عندما تنخفض قيمة الحساب كنتيجة للخسائر الناتجة عن التداول)، يقوم نظام التجارة بغلق كل الصفقات المفتوحة في الحساب. وهذا يمنع حسابات المستثمر من الانخفاض إلى السلبية ، حتى لو كان ذلك في سوق سريعة شديدة التقلّب.
مثال على طريقة العمل بنظام المارجن

منذ ان يفتح التاجر عقد واحد قيمته 10 آلاف لليورو/الدولار ، فإن المارجن المطلوب او المارجن المستخدم سيكون 50$. المارجن الصالح للإستعمال هو عبارة عن الاموال المتوفر لفتح صفقات جديدة . فإذا انخفضت قيمة حسابه اي السيولة Euity تصل إلى اقل من 20 % من قيمة المارجن المستعمل Used Margin بسبب الخسائر الناتجة عن التداول، فإن صفقته ستغلق آليا . ونتيجة لذلك، التاجر لا يمكنه ابدا ان يفقد اكثر مما اودع في حسابه كضمان .

hicham25
11-09-2014, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع المفيد حقيقة الرفع سلاح دو حدين يجب الحدر منه
خاصة للمبتدئين

ProForex
11-11-2014, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح هدا الموضوع المهم حول المارجن ومميزاته في سوق الفوركس

amermazzen
11-11-2014, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله مكشور أخي الكريم على الموضوضع القيم والمفيد لجميع التجار خاصة فيما يخص المارجن ومميزاته في سوق الفوركس يجب على التاجر الحذر من المارجن كول لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية خاصة عن طريق الحساب الترجيبي.

haedar ali
11-11-2014, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي العزيز على هذه المعلومات التي نحتاجها ك جدد في مجال الفوركس التي ستساعدنا في المستقبل

ahmedibrahim258259
11-11-2014, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع عن شرح المارجن والرافعة المالية جزاك الله خير
تقبل مروري

Kendrici
11-11-2014, 23:06

بارك الله فيك اخي على الموضوغ وعلى المعلومات المميزة وان شاء الله يستفيد منها الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

ahfirnet
11-12-2014, 00:19
مشكور اخي الكريم
على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله
و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله،
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

samir33
11-12-2014, 17:01
مسألة الرافعة المالية لنا ارى انها ممكن تخسرك الكثير قبل ان تربحك خاصة بالنسبة للمبتدئين الدين لم يبدئوا الربح بعد و حقيقة الربح ياتي من الصفقات المربحة و ليس من الرافعة المالية

aminox009
11-12-2014, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بوركت أخي الكريم على هذا الموضوع الشامل فهذا المصطلح يعتبر بداية المشوار لكل مبتدئ يريد دخول هذا المجال

elkalaby
11-12-2014, 17:14
اخى الكريم
شكرا لك لطرحك هذا الموضوع الرائع جزاك الله خيراك وعطاك الصحة والعافية
وبارك الله فيك
تحياتى لك
شكرا

cherif healing
11-15-2014, 01:17
الله يبارك فيك أخي العزيز وأشكرك على هذا الموضوع المفيد عن نقطة الدعم .. والذي استفدت منه كثيرا .. وأتمنى من جميع الأعضاء ان يسهمو في الفائدة للجميع .. تحياتي وبالتوفيق للجميع

key
11-25-2014, 01:04
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

a7med84
11-29-2014, 14:55
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع ومهم جحدا فى هذا السوق ا يكون هناك معرفه بالمارجن كول فى هذا لسوق ومعنى التداول بالهامش والرافعه

doaa sary
11-29-2014, 22:20
الرافعه المالية
تحجز هامش مستخدم
جزء من حسابك
وباقى رصيدك ممكن تشتغل بيه وتفتح صفقات وهو هامش متاح واكتر مبلغ مسموح بخسارتة

dalirap
11-30-2014, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الرافعة المالية هاي ميزة ولكن في نفس الوقت يمكن أن تأدي بالحساب إلى الهلاك

medo2013
11-30-2014, 01:09
المارجن كول بتكون طريقة هامة لرفع مالك ويعتمد عليها اكتر الاعضاء عشان بتدخلهم فى الصفقات الكبيرة وتعمل على التجارة بشكل سليم الى جانب التحليل الفنى وورشة التحليل الفنى التى تعرفك تحركات السوقوالاسعار

mr-x
12-07-2014, 02:01
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الذى يتحدث عن المارجن الموضوع فعلا جميل واكثر من رائع فى انتظار المزيد من مواضيعك تحياتى لك ولجميع الاعضاء

alaa eldeen
12-31-2014, 14:13
موضوع الرفع المال فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

antonioforex
12-31-2014, 15:58
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للمارجن و الرافعة المالية لانه من الجيد للمبتدئين ان يتعلمو هده المصطلحات
المهمة و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل.

Wassa04
12-31-2014, 21:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد محمد
12-31-2014, 22:07
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

OSAMA AMER
01-11-2015, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى فى منتدى فوركس العرب
المتاجرة فى الفوركس بنظام المارجن تسمح لصغار التجار والمستثمرين بالتجارة فى هذا العالم
الجميل
شكرا لك اخى على هذه المعلومة نتمنى منك مزيد من المشاركات

hpacer
01-12-2015, 00:20
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع ومهم جحدا فى
هذا السوق ا يكون هناك معرفه بالمارجن كول فى هذا
لسوق ومعنى التداول بالهامش والرافعه..

adil17
01-12-2015, 09:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

ibrahim forex
04-12-2015, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله مكشور أخي الكريم على الموضوضع القيم والمفيد لجميع التجار خاصة فيما يخص المارجن ومميزاته في سوق الفوركس يجب على التاجر الحذر من المارجن كول لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية خاصة عن طريق الحساب الترجيبي.

محمد السيد
11-15-2015, 19:49
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك للمارجن / الرفع المالي - Margin ـ ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..