PDA

View Full Version : السبرد في سوق الفوركس

mforex
11-08-2014, 22:38
السبرد في سوق الفوركس

يتم تداول جميع العملات في سوق الفوركس على شكل ازواج . حيث ان العملة الاولى تكون العملة الاساسية بينما العملة الثانية تدل على عملة العداد التي عن طريقها يتم حساب مقدار او قيمة الدرجة ويتم عرض سعر أي زوج من العملات بواسطة سعر البيع وسعر الشراء . حيث ان ال- (Bid price) : هو السعر الذي ستحصل عليه مقابل بيع العملة الرئيسية وشراء العملة الثانوية .سعر الشراء (Ask price) : هو سعر شراء العملة الرئيسية مقابل بيع العملة الثانوية . والفرق بين هذين السعرين هو السبرد .

السبرد متوفر عند القيام باي نوع من الصفقات في سوق الفوركس ولا يهم نوع الاستثمارات التي تقوم بها ان كانت وعلى سبيل الذكر تداول السلع , العملات او المؤشرات . وهكذا تقوم شركات الوساطة بجني الارباح فهي تعمل كالمحكمين وايضا بمعنى الكلمة وسطاء للفوركس وعلى هذه الخدمة تربح هذه الشركات قيمة السبرد .

ومن الجدير معرفته ان قيمة السبرد قد تختلف بحسب ازواج العملات المتنوعة التي يتم التداول بها .وهي ترتبط وبشكل اساسي بتحديد شركة الوساطة بما يوافق الاسعار العالمية وهذا يتم بعد التشاور مع كبار البنوك العالمية .
قيمة السبرد

كما ذكرنا سابقاً فان السبرد هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب وكلما كان حجم التداول اكبر فان قيمة السبرد تصغر . هنالك الكثير من شركات الوساطة التي تعتمد قيمة السبرد كنقطة واحدة بل واحيانا الى اقل من النقطة ولكن اذا قام المتداول باعتماد صفقات تداول بحجم صغير فأن قيمة السبرد ترتفع وتصل احياناً الى 10 نقاط .

نستخلص ,أن قيمة السبرد تتغير بحسب حجم التداول وبالإضافة ايضا بحسب الاحداث العالمية , فعلى سبيل الذكر في اعقاب احداث 9/11 في الولايات المتحدة قامت شركات الوساطة في سوق الفوركس برفع قيمة السبرد ووصلت آنذاك قيمتها حتى 200 نقطة وهذا لكي تقوم بحماية استثماراتها .

ومن الجدير ذكره انه يتم تحديد قيمة السبرد لزوج معين من العملات بحسب سيولة هذا الزوج ولكن هنالك بعض السلع التي لا تتأثر بالسيولة كالذهب. فلا يمكن ان تصل قيمة السبرد للذهب الى 10 نقاط حتى لو كانت السوق في حالة سيولة كبيرة لهذه السلعة .
لهذا فان فهم وادراك استخدام وحساب السبرد من العناصر الاساسية لكل متداول وترتبط وبشكل كبير بخبرته في السوق وبشركات الوساطة المختلفة والتي دائما تحاول ان توفر قيمة سبرد تنافسي لجلب المتداولين اليها . وكما ذكرنا سابقاً ان قيمة السبرد, الفرق بين سعر الشراء والبيع, هي القيمة التي تحصل عليها شركة الفوركس عند قيامك بالتداول وهذا هو السبب الاساسي الذي لا يلزم شركات الفوركس بإلزامك دفع عمولات او رسوم مستوجبة الدفع عند قيامك بالصفقات . لهذا ننصح دائماً كل متداول ان يأخذ بالحسبان قيمة السبرد عند القيام باي صفقات تداول, صفقات شراء او بيع , في حساب قيمة الارباح التي ينوي ان يحصل عليها عند اتمام الصفقة .

ProForex
11-10-2014, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد من الانتباه إلى السبريد نلاحظ انه يختلف من زوج إلى آخر ويرتفع في الأزواج المعاكسة كثيرا

Azeddinovic
11-15-2014, 19:37
الفوركس هو سوق جد متقلب و في نفس الوقت مربح و يعرض للخسارة
لدلك انصح الاخوة بعدم التسرع و الطمع و الاعتماد على المؤشرات الاقتصادية

zarrik
11-15-2014, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع
المتعلق بلاسبرد كما ذكرت اخي الاسبريد هو يختلف بين الزواج ومن فارق الاسبريد تربح شركة الوساطة

محمد السيد محمد
11-15-2014, 20:09
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

ahmedibrahim258259
11-15-2014, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الاسبريد في الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

وسام العراقي
11-15-2014, 21:14
شكرا لك على هذا الموضوع القيم الذي يعطي الكثير من المعلومات
القيمة للمتداولين وبالتالي تسهيل عملهم وبنجاح من غير مخاطرة بالاموال

moamen mostafa shaker
11-15-2014, 21:49
اخي الكريم من الجدير بالذكر في التعليق علي هذة المقالة ان مبلغ الاسبريد غير ثابت فهو متغير من ششركة فورككس الي اخري وحتي داخل الشركة يتغي من عملة الي اخري وحتي داخل العملة الواحدة يتغير من وقت الي اخر بحسب الاخبار

مصطفى حمدان
11-15-2014, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الاسبريد يعتبر هو عمولة الشركة من المتداول على كل صفقة يقوم بدخولها وطبعا فيه اسبريد ثابت وهناك اسبريد متحرك ويختلف الاسبريد من زوج لاخر ومن شركة لاخرى

xdorex
02-13-2015, 15:03
السبريد في سوق الفوركس يكون كقيمه لشركات الوساطه بحيث تلك الشركات هي التي تستفيد من السبريد وليس المتداول
شكرا لك على هدا الموضوع وتقبل مروري ... ودي وتقديري

a7med84
02-13-2015, 15:05
شكرا لعى الشرح للاسبريد ف اسوق وهو فارق سعر البيع والشراء للزوج

وهو اللى بيخصم من حجم الصفقات قبل الدخولاو عند الدخول فى الصفقه والله المستعان

متوكلة
02-14-2015, 17:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هده المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نحن جد ممتنين لك وتقبل مروري

antonioforex
02-14-2015, 18:22
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للسبريد و كيف يتم حسابه في الازواج لاني استفدت من
هدا الموضوع الدي طرحته لنا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

FullyActive
02-14-2015, 18:26
السبريد هو فرق النقاط بيع البيع والشراء
ويختلف حسب الزوج وحسب الشركة
مثلا فى انستا فوركس السبريد يبدأ من 3 نقاط وهناك ازواج يرتفع فيها السبريد عن ذلك

Wassa04
02-15-2015, 01:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
02-27-2015, 15:29
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

abdoute
02-27-2015, 17:01
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

Firas Si
03-09-2015, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
~~~~