PDA

View Full Version : صياغة استراتيجية تداول متقدمة

mforex
11-08-2014, 22:40
صياغة استراتيجية تداول متقدمة

والآن وقد تكون لديك فهم لأساسيات مفاهيم ومصطلحات الفوركس، يمكنك أن تبدأ في التداول بناءً على خبرتك الشخصية وعلى فهمك. فأنت تتحرك أبعد من مجرد فتح وإغلاق الصفقات بناءً على مجرد حدس، وبدأت في التفكير في المستقبل. هذه خطوة هامة في العملية ومع التمرين، سوف تصبح تداولاتك أكثر ربحية. وهناك الكثير من البحث الذي تستطيع أن تفعله إذا كنت ترغب في البدء في التداول على مستوى عالي.

القيمة، والتوقيت والعملة

كل عملة تستحق السعر الذي يتم التداول به في السوق. وخارج نطاق هذه القاعدة الأساسية، لا يوجد ضمان لأى قيمة معينة. عندما تبدأ في التفكير في صفقتك القادمة، أنت تحتاج إلى تجنب التفكير المتشدد عن "ما يجب أن تستحقه" العملة. فكل نوع من العملة يستحق تماماً الذي يدفعه شخص آخر مقابلها وهذا سوف يتغير، وهناك طريقتان للنظر في هذا التغيير.

أولاً، يمكنك أن تبحث عن اتجاه لتشكله. وبالرغم من أن الاتجاهات قد تكون مضللة وصعبة التحديد في بعض الأحيان، فهناك العديد من الاتجاهات المحتملة. نحن سننظر إلى بعض الاتجاهات المحددة في المقالات الأخرى في هذه السلسلة. فأنت تحتاج إلى التخطيط عندما تنوى فتح وإغلاق صفقة من خلال اتجاه قد يثير اهتمامك.

الطريقة الثانية هي توقع تغيير وهو فهم كيف ينظر الناس إلى عملة معينة؟

فهم الدول

يجب على المتداولين أن يفكروا في الدول في إطار عاطفتي السوق المتحركتين – الطمع والخوف. عندما يبدو الأمر جيداً، يمكن أن يتحرك الناس مع العملات المضاربة مثل الدولار الأسترالي والدولار الكندي. وأثناء الأوقات الصعبة عاطفياً، يسطير الخوف على الكثير من المتداولين ويقبلون على العملات الآمنة مثل الدولار الأمريكي والين الياباني.

إن سيكولوجية السوق مهمة مثل أساسيات الدول وعملتها. يمكن ضرب قيمة العملة بسبب عدم شعبيتها. وفى نفس السياق، عملة دولة ما في اقتصاد مدمر يمكن أن تحجز لأنها مفهومة جيداً.

الجزء الأخير والأكثر جدلاً في صياغة استراتيجية تداول متقدمة ليست عن تفكير الآخرين – إنها عن طريقة تفكيرك أنت.

تحكم في نفسك

إذا سمحت لنفسك أن تسبح في اعتقادات السوق، سوف تكون تابعاً لشخص آخر في كل الأوقات. إذا أعطاك بحثك إشارة قوية أن هناك نمطاً مربحاً جداً يتكون أو أن تصور عملة ما قد يتغير، تحرك طبقاً لذلك. لا تسمح للأخبار أو للمتداولين الآخرين أن يأثروا عليك. عندما تضع إستراتيجيتك، أتبعها مثل المعركة، وعامل إستراتيجيتك على أنها حياة تعتمد على الرؤية من خلالها. وعندما تقف صامداً مع إستراتيجيتك وتضع خطتك بناءً على بحث قوي، سوف تجني الأرباح.

hicham25
11-09-2014, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع المتميز والمعلومات المفيدة
شكرا جزيلا

1koussour
11-09-2014, 03:13
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع المتميز والمعلومات المفيدة

زيد من عطائك أخي تسلم أيادي

ProForex
11-10-2014, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم لابد من استخراج استراتيجية تداول قوية بعد فهم الفوركس جيدا وبالتوفيق للجميع

antonioforex
11-12-2014, 17:33
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هدا الموضوع حول كيفية وضع استراتيجية لانها امر مهم و لابد
لكل متاجر ان تكون له واحدة كي يستطيع العمل بها و بالتوفيق لك.

cherif healing
11-15-2014, 01:35
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتها
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
بالفعل معلومات مفيدة جدا ولابد من التعرف عليها وعدم اهمالها لانها بالفعل تعطى الكثير من الخبرة فى التداول كما ننتظر الكثير

---------- Post added at 11:35 PM ---------- Previous post was at 11:21 PM ----------

مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

ahmed mohsen92
11-15-2014, 01:42
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

مصراوى
11-15-2014, 01:43
بالفعل اخى الفاضل موضوع ممتاز ولابد من الالتزام بتلك النقاط الهامة جدا والمفيدة كما لابد من التعلم وكسب الخبرة والبعد عن العواطف عند التداول

جوكر الفوركس
11-15-2014, 01:47
بسم الله الرحمان الرحيم
صحيح اخي لابد في الاول وفي الباخير من الاستراتيجية المثلي للدخول في صفقات بالسوق

شكرا على طرحك للموضوع القيم وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري

randa
11-15-2014, 04:09
لما بتحصل على خبرة ومعرفه بقدر كويس فى البدايه بيكون امر مهم جدا ليك كمتداول
لان نجاحك الاساسى فى قدرتك على بناء استراتيجية تداول خاصة بيك انت بناء على فهمك انت للسوق وقدراتك فى التداول

amermazzen
11-15-2014, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم خاصة حول كيفية وضع استراتيجية لانها امر مهم و لابد على التار البحث عن الاستراتيجات الوتعلم عليها في الحساب التجريبي الذي يعبتر بوابة التاجر في التعلم.

angelos
08-23-2015, 14:53
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

harimeche
08-23-2015, 15:13
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

اهلا وسهلا اخــــي .... موضوع إستفدت منه كثيراا

في صيــــــــاغة إستراتيجية متقدمة

-------

مع التحية وبالتوفيق

iraq
08-24-2015, 13:07
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

YMTMAX
09-30-2015, 12:16
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

amramr
09-30-2015, 17:02
اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

nasro_man
10-05-2015, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم لصياغة إستراتيجية خاصو بالمتداول يجب أن يكون المتداول من النوع الذي يقضي وقت طويل أمام الشارت لكي يستطيع تحديد النماذج المكررة
لكن الدي يتداول في وقت صغير لا أضن أنه ممكن يحقق هدف ما

a l
10-05-2015, 09:03
السلام عليكـم
معلومات مفيدة وقيمة .. مشكور يا أخي ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع كي يستفيد منها الجميع
بالتوفيق

محمد السيد
10-05-2015, 12:45
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

Wassa04
10-05-2015, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

zakija
03-31-2016, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل بارك الله فيك وجزك الله خيرا تقبل تحياتي

ابو تريكة
04-10-2016, 01:30
بسم الله الرحمـــــــــــــــان الرحــــــــــيم،
تحية إلى كافة الأعضاء و المشرفين في منتدى فوركس العرب
مشكور أخي على هذا التقديم الجميل لموضوعك بعنوان
صياغة استراتيجية تداول متقدمة
نتمنى لك وللجميع التوفيق والنجاح
تقبلوا مروري

rawan shaban
04-10-2016, 01:58
شكرا اخي الفاضل علي الموضوع القيم واتمني لك دوام التقدم والتميز دمت سالما وتقبل مروري

snnaky
02-23-2017, 21:28
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

zunebha
02-23-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اهلا وسهلا اخي
شكرا لك على توضيح الاستراتجية هده الموضوع مفيد وجد مختصر يستطيع المثير تفهمه.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء .تقبل مروري طاب مسائك .