PDA

View Full Version : كيف تتجاوب مع صفقة غير رابحة

mforex
11-08-2014, 22:41
كيف تتجاوب مع صفقة غير رابحة
هناك مثل قديم يقول "عندما يزداد الأمر صعوبة، يبدأ الأقوياء في التصرف"، إذا كنت خائف من الخسارة، إذاً فإن سوق الفوركس ليس المكان الأنسب لك. لا يوجد شئ مضمون في هذه الحياة، وفرص الربح من الفوركس مرتبطة بالإحصائيات مثل أي شئ آخر. وستكون هناك أوقات صعبة تسقط فيها أفضل خططك وينتهى بك الأمر بعمل طلب وقف خسارة لتتجنب الخسارة، وقد تغلق صفقة بطريق الخطأ بدون معرفة أن الزوجان لن يحققان الربح.

يقول البعض أن الهام في الحياة هو التعامل مع الموقف، فذلك أكثر أهمية من الموقف نفسه، فإن كان رد فعلك نحو صفقة غير مربحة ولا مفر منها يوضح الكثير عنك أكثر مما يوضحه عن أفعالك عندما تسير الأمور على ما يرام. وسوف تساعدك الطرق التالية في التعامل مع الصفقات غير المربحة بطريقة صحية.

خطط بكفاءة

يمكنك حل الكثير من المشاكل في حياتك عن طريق تجنبها في المقام الأول. وأفضل طريقة لتجنب عدد الصفقات غير الناجحة هو أن تخطط بعناية، لماذا سوف تضارب بزوج عملات معين؟ إذا لم تستطع الإجابة على هذا السؤال بشكل مدروس، لا تقوم بالمضاربة، يمكنك أن تأخذ وقتك كما تريد للتخطيط لصفقاتك، ويجب أن تكون كل صفقة إضافة إلى خطتك النهائية.

كلما كانت خطتك أفضل، كلما زادت كفاءتك في عمل الصفقات.

تعلم من أخطائك

في بعض الأحيان، يكون هناك نظرية جيدة ولكنها ليست جيدة في الممارسة العملية. فإذا كانت معظم صفقاتك أقل ربحية مما توقعت، فيجب أن تتوقف وتسأل نفسك، لماذا؟ هل وضعت افتراضات خاطئة؟ هل تفضل عملة معينة أو زوج معين من العملات لأسباب عاطفية؟، يجب أن تكون أفكارك مرنة دائماً بشكلٍ كافٍ لحدوث تغيير أثناء نمو خبرتك، وسوق الفوركس ليست مكاناً للعاطفيين.

صفقاتك هدفها هو تحقيق الربح فقط. كن قاسياً جداً في التخلص من أي مخيلات أو أفكار قد تشتتك وتجعلك لا تحقق الربح المراد.

لا تبالي

بغض النظر عن قوة خطتك والدراسة الموضوعة لها، في بعض الأوقات لا تتم الصفقة كما هو مخطط. وإذا كان رد فعلك نحو صفقة أو صفقتين خاسرتين بالتفكير من جديد في خطتك كلها، سوف تخمن أنك قد وقعت في تحليل مشلول. في تلك اللحظة، سوف تكاد تتوقف عن التداول، وأهم جزء في التغلب على التداول غير المربح هو إدراك أنه محتم، فحتى Warren Buffett (أحد أفضل مستثمري العالم) اتخذ قرارات خاطئة.

يقول البعض أن الفضل هو بذرة النجاح. وما دامت لديك خطة صلبة الأساس، فإن بعض الأخطاء تعني المخاطرة بشكل نسبي. وحيث أن المستقبل غير يقين وتأتي الأخطاء من عدم التيقن، فتلك الصفقات غير الرابحة تعنى أنك تخاطر للوصول للنجاح في نهاية المطاف.

ProForex
11-10-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد أن تكون هناك خطة بديلة للخروج بأقل الخسائر والخروج في نقطة جيدة وبالتوفيق للجميع

y4x
11-10-2014, 18:52
لو انت محلل العمله صح صعب يعكس عليك السوق

بس لو حصل ممكن نعمل هيدج للصفقه

لتجنب الخساره الكبيره

aminox009
11-10-2014, 19:45
السلام عليكم
بالطبع اخي العزيز عليك أن تعرف كيف تنهي الصفقة بأقل الخسائر و تعرف الوقت المناسب للخروج

randa
11-11-2014, 00:33
انا بفضل وقت تحليل السوق لما اقرر ادخل صفقه انى احدد ليها هدف واستوب
لانى لو سيبت الامر لوقت الصفقه متكون شغاله دا هيدى فرصه اكتر للتاثر بالمشاعر

aya80
11-11-2014, 01:04
كلام حضرتك مفيد وينطبق عليه مقولة السهل الممتنع لانه سهل الكلام والنصيحة فيه لكن صعب جدا تنفيذه ويحتاج تدريب نفسي كثير ووقت طويل
شكؤا لحضرتك وبالتوفيق للجميع

dalirap
11-11-2014, 01:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا عند خسارة الصفقة أغل المتاتردر ولا أفتح صفقات اخرا حتى اليوم الموالي

haedar ali
11-11-2014, 03:53
السلام عليكم يجب على المتداولين تقبل الخسارة مثلا ما ا تقبل الربح كما اعتقد ان بعد تحليل السوق بشكل جيد وفتح صفقة وتحديد نقطة الارباح ونقطة الاخسائر فان المتداول فعل ماعليه ويجب ان لايهتم ان خسرت

medo2013
11-11-2014, 03:56
لو لقيت نفسك داخل صفقة جية بصعوبة شوية اول شئ انلا توقف الخسارة عشان تعرف تسيطر على حسابك وعلى اموالك ومتخسرش فيها اكتر من كدة ودة بيكون افضل ليكعشان تحمى حسابك من التمرجن اللى يصبك

madmax07
11-15-2014, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صحيح سهل الكلام عن النصيحة لكن تطبيقها صعب جدا بدون دراسة للوضع الذي انت فهيه طبق كما يقولون عينك ميزانك وشكرا موضوع مفيد ان شاء الله.

ahmedibrahim258259
11-15-2014, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير وفي انتظار الكثير منك
تقبل مروري

zarrik
11-15-2014, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف شكر اخي على الشرح المفيد
حول كيفية غلق الصفقة باقل الخسائر والتقليل من المخاطر ان شاء الله

aminox009
11-15-2014, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي بالتأكيد أوافقك الرأي فيجب التطبيق أيضاً لأن سر النجاح في هذا المجال هو الصبر و عدم التسرع بالإضافة إلى ذلك يتوجب عليك التعلم من الخطا لتجنب الخسارة

Azeddinovic
11-15-2014, 17:40
الفوركس هو سوق جد متقلب و في نفس الوقت مربح و يعرض للخسارة
لدلك انصح الاخوة بعدم التسرع و الطمع و الاعتماد على المؤشرات الاقتصادية

snnaky
01-07-2016, 15:51
كلام سليم بكل المعانى بس خد بالك مافيش ثوابت يعنى مافيش قواعد ثابتة ممكن نبنى عليها الا شيء واحد الا وهو ان كل يوم فى الفوركس لازم تتعلم جيد وايضا تترك امر كنت تظن انة جديد من قبل يعنى لا تتمسك بكل ماهو قديم لمجرد انة من خبراء فهناك دائما نظريات جديدة تهدم ما سبق

harimeche
01-07-2016, 20:45
صراحة لا أقع في هده المشـــــاكل

لان أي صفقة يكون لهـــا ستوب وهداف

فمــــا الداعي لكي أتعامل معها وأتدخل في الصفقىة

وانا حددت مصيرها من قبل مــا ادخل

yousse
01-14-2016, 15:13
هناك في بعض الحالات لا يمكنك أن تقوم بأي شيء تجاه الخسارة ولكن يمكنك أن تقوم بوصف خسارة معقول حيت أنه حتى لو عكس السعر ستخسر ما تسطيع أن تعويضه

heroo252
01-14-2016, 15:16
صفقتك لما تبدا تخسر ممكن تتعامل معاها باكتر من طريقه
ممكن تبريد بانك تدخل صفقات جديده فنفس الاتجاه وممكن تغلقها وتفتح فى الاتجاه الاخر
وممكن تقفل وتنتظر فرصه افضل

xmenflis1
04-30-2016, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
انا بفضل وقت تحليل السوق لما اقرر ادخل صفقه انى احدد ليها هدف واستوب
بتوفيق للجميع