PDA

View Full Version : الشموع اليابانية

mforex
11-08-2014, 22:49
تعد الشموع اليابانية طريقة شائعة لتحليل الرسوم البيانية ، وقد اوُجدت تقنيات الشموع اليابانية قبل مائة عام قبل أن يبدأ الغرب باستخدامها في أنظمة التحليل الحديثة، وتنسب هذه التقنية عادة إلى تاجر أرز عاش في أواسط القرن الثامن عشر ميلادياً وكان يدعى "هومنا"، وقد لاحظ الرجل أنه على الرغم من قوى السوق الواضحة كالعرض والطلب، إلا أن السوق يتأثر بشدة بعواطف المتاجرين، ولاحظ أنه حينما تكون العواطف عاملاً من عوامل المتاجرة، فقد يظهر فرق شاسع بين القيمة الفعلية للأرز والسعر الذي يتم المتاجرة به، هذا الاختلاف في قيمة وسعر الأرز لا يعد عاملا غير مألوفاً عن ما يجري في سوق الأسهم او العملات اليوم، وقد قدمت المبادئ التي وضعها "هومنا" الأساس لتحليل الشموع اليابانية، الذي وفر لنا أداة ممتازة لقياس عواطف السوق المحيطة باسواق التداول المالية

وشعبية هذه التقنية في تزايد مستمر بين المضاربين، أحد أسباب ذلك قد يكون أن الرسوم البيانية لتلك الشموع تمدنا بتوقعات في المدى القصير، وفي بعض الأحيان تظل أيضاً لمدة تقل عن ثمانية فترات للمتاجرة، وقد يتسم مخطط الشموع اليابانية بالتعقيد الشديد ويصعب فهمه، دعونا نلقي نظرة على ما تتكون منه الشمعة وماذا يمكن أن تعلمنا حول تحركات هذا المؤشر.

للوهلة الأولى، يبدو مخطط الشمعة اليابانية مختلفاً عن مخطط الرسم البياني الاعتيادي، ولكن كما في الرسم البياني العادي، تتكون الشمعة اليومية من أعلى سعر وأقل سعر وسعري الافتتاح والاغلاق ليوم محدد، ورغم ذلك فالفرق يتمثل في شكل وأسلوب الشمعة، الجزء العريض والذي يسمى بـ"جسم الشمعة"، يمثل الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق ليوم متاجرة محدد، لو كان جسم الشمعة مملوئاً باللون الاحمر فيؤشر ذلك أن سعر الإغلاق كان أقل من سعر الافتتاح، وحين يكون الجسم باللون الاخضر فهذا يشير إلى أن سعر الإغلاق كان أعلى من سعر الافتتاح.

وأعلى وأسفل جسم الشمعة توجد "الظلال"، وتخبرنا الظلال بأعلى وأقل سعر ليوم المتاجرة، لو كان جسم الشمعة ممتلئاً نعرف أن نتيجة يوم المتاجرة سلبيا، ولو كان الظل العلوي قصيرا فهذا يشير إلى أن سعر الافتتاح لذلك اليوم كان قريبا من السعر الأعلى لذلك اليوم، ولو كان جسم الشمعة اخضرا والظل قصيرا فهذا يشير إلى أن أعلى سعر كان قريبا من سعر الإغلاق، ويعتمد شكل الشمعة اليومي على سعري الافتتاح والاغلاق وأعلى سعر وأقل سعر في اليوم، وجسم الشمعة قد يكون إما اخضرا أو احمرا، بينما يمكن لجسم الشمعة وظليها أن تكون طويلة أو قصيرة.

وقد أصبحت تلك الشموع أداة تستخدم عادة في حقيبة المتاجر، وقد أصبح من المحتم على كل تاجر تعلم كيفية قراءتها واستخدامها، وقد استوعب المتاجرون في العصر الحديث ما استوعبه نظراؤهم في القرن الثامن عشر وهو أن عواطف المستثمر يمكنها أن تلعب دورا كبيراً في تحريك المتاجرة، والقدرة على قياس الانفعالات المحيطة بسند معين هي إحدى ميزات استخدام الشموع اليابانية.

ProForex
11-10-2014, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم الشموع اليابانية أصبحت من أهم أدوات التحليل لكل متاجر في التحليل الفني

lyes1977
11-10-2014, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله طبعا انا اعتقد ان الشموع اليابانية هي افضل واصدق وسيلة للتحليل الفني في سوق الفوركس والكثير من الاعضاء الذين يعتمدون مباشرة على الشمموع اليابانية في تداولاته وتحليلاتهم لانها فعلا مبسطة جدا وبامكان اي واحد ان يدرسها شكرا اخي وبالتوفيق

---------- Post added at 12:11 PM ---------- Previous post was at 12:09 PM ----------

والله طبعا انا اعتقد ان الشموع اليابانية هي افضل واصدق وسيلة للتحليل الفني في سوق الفوركس والكثير من الاعضاء الذين يعتمدون مباشرة على الشمموع اليابانية في تداولاته وتحليلاتهم لانها فعلا مبسطة جدا وبامكان اي واحد ان يدرسها شكرا اخي وبالتوفيق

dalirap
11-10-2014, 17:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الشموع اليابنيت هاي من أهم أدوات التحليل ويمكن من خلال رايت الشارة والشموع التكهن بالإتجاه المستقبلي للفريكس

مصراوى
11-10-2014, 18:23
اعتقد ان الشموع اليابانية من افضل الشارتات التى من الممكن التداول من خلالها لانها تساعد على التعرف على اتجاة السوق المستقبلى والتاكد من خلال التحليل

y4x
11-10-2014, 18:29
من اهم ادوات التحليل هي الشموع اليابانيه

من غيرها مستحيل تعرف تحلل اي عمله

وكل شمعه لها اسم

لذلك لازم تتعرف على اسماء الشموع

samir33
11-10-2014, 19:28
مشكور على الشرح الشموع اليابانية في الحقيقة انا اعتبرها اهم آداة من ادوات التداول الاساسية و هي رغم بساطتها الا انها تخبرنا الكثير امن يفهم لغتها جيدا

ahfirnet
11-10-2014, 19:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

aminox009
11-10-2014, 19:51
السلام عليكم
أجل اخي الكريم فالشموع اليابانية تعتبر في الآونة الأخيرة أهم أدوات التحليل و يعتمد عليها معظم المحللين نظراً لدقتها وضوحها مقارنة مع المؤشرات الأخرى

randa
11-11-2014, 00:36
الشموع اليابانيه هى الاشهر فى الاستخدام فى سوق الفوركس
وتحليل البرايس اكشن بيعتمد على الشموع اليابانيه ونمازجها وهو فعلا من انجح التحليلات الموجوده فى السوق

aya80
11-11-2014, 00:55
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع والشموع اليابانية يجب على كل متداول يعمل في الفوركس ان يعلمها اذا كان يعمل بالتحليل الفني او التحليل الاساسي
واتمنى ان يكون للموضوع صور حتى يكتمل الموضوع

antonioforex
11-12-2014, 17:39
السلام عليكم
نعم اخي اشكال الشموع مهمة في التدارة و يجب ان ىنعرفها كي نعلم اتجاه السعر في المرحلة القادمة
و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل.

cherif healing
11-15-2014, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي

مشكور اخى الفاضل على التوضيح
بالتوفيق للجميع إن شاء الله وربنا يبارك فى الجميع
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

key
11-25-2014, 01:10
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

a7med84
11-29-2014, 14:47
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما الشموع الايابانيه هى تحدث عن شلوك المتاجرين فى السوق من شكلها

والله يوفقكم والله المستعان

doaa sary
11-29-2014, 22:26
مشكور اخى ع الموضوع المفيد جدا
استفدت منه كتير
يالتوفيق للجمييع
والشموع اليابانية من اهم الادوات للتحليل
وهى بتعبر عن حركة السعر

mr-x
12-07-2014, 02:07
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الذى يتحدث عن الشموع اليابانية الموضوع فعلا جميل واكثر من رائع فى انتظار المزيد من مواضيعك تحياتى لك ولجميع الاعضاء

majidhomsy
12-13-2014, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خيرd

alaa eldeen
01-03-2015, 17:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته الشموع اليابانيه و على النصائح التي تقدمت بها و التي أتمنى أن تكون دات فائدة إن شاء الله و يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

abdalaah kamal
01-03-2015, 18:05
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الكريم ماشاء الله موضوع جيد ومفيد واشكرك واشكر بشده كل من شارك بالرئى وصراحه انا معجب جدا بهذا المنتدى الجميل واتعلم منه كل يوم معلومه جديد وارجو من كل العضاء الاحباء ان لايحرمونا من الموضعات الجميله والاراء الجيده بارك الله فيك اخى وشكرا لكم اخوانى فى الله

sawsan5a
01-09-2015, 16:19
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

adil17
01-09-2015, 19:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة و نحن ممتنين لك كثيرا و تقبل مروري

xdorex
02-15-2015, 16:30
الشموع اليابانيه هي افضل الامور الموجده في سوق الفوركس اي على منصه الميتاتريدر ويمكن من خلالها تحديد حركة الاسعار وايضا الاتجاهات
والدعوم والمقاومات ولها العديد من المميزات .. شكرا لك على الموضوع القيم

Wassa04
02-15-2015, 17:06
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع حول الشموع اليابانية شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
02-15-2015, 21:08
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الشموع اليابنيت هاي من أهم أدوات التحليل ويمكن من خلال رايت الشارة والشموع التكهن بالإتجاه المستقبلي للفريكس

salem max
02-15-2015, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله
ماشاء الله نصائح قيمة و اكثر من رائعه مجهود يذكر فيشكر
جزاك الله خير أخي الحبيب و فى ميزان حسناتك إن شاء الله

catw
02-16-2015, 00:45
مشكور اخى على موضوعك
الشموع اليابانيه وتعتبر هى اسهل اشارة للمتدوال
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

sinator
02-16-2015, 16:08
اخي الحبيب شكرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
ولا تنسانا بمثل هذه المشاراكات المتميزة
اتمنى لك مزيدا من التقدم

basim
02-16-2015, 17:51
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والخاصه بموضوع الشموع اليابانيه واهميتها في التحليل المناسب في سوق الفوركس
وهي معلومات مفيده لكل مبتدىء ومحترف في عالم تجاره الفوركس نتمنى منك المزيد من المشاركات
الفاعله في هذا المنتدى الرائع مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

azzam1000
02-16-2015, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرئع عن الشموع اليابانية التى هى بتكون احب شىء لقلب كل متداول سواء حديث ام قديم بهذا العالم الكبير
واتمنى لك كل التوفيق

Federerista
04-28-2015, 01:00
الشموع اليابانية هي في الواقع من المميزات المنصة وصراحة جميع المنصات ودلك لسهولتها في تحليل السعر بطريقة جد متميزة وبالتالي
يمكن الاعتماد عليها في تحليل على باقي الشارتات الاخرى

محمد السيد
04-28-2015, 01:33
بسم الله الرحمن الرحيم ،، بالفعل .. أصبحت تلك الشموع أداة تستخدم عادة في
حقيبة المتاجر، وقد أصبح من المحتم على كل تاجر تعلم كيفية قراءتها واستخدامها

العراقية
04-28-2015, 20:35
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع حول الشموع اليابانية شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doaa sary
04-28-2015, 21:53
مشكور اخى ع الموضوع المفيد جدا
استفدت منه كتير
يالتوفيق للجمييع
والشموع اليابانيه من اهم انواع التحليل

جابر1979
04-28-2015, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرًا لشرح الشمع اليابانية و الدراسة التحليلية لها لمعرفة الطريقة الأمثل لدراسة السعر و تحركات . بالتوفيق

doom
05-11-2015, 06:15
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

معتز سباعنة
05-11-2015, 15:36
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم من اللذي يستطيع التحليل عن طريق الشموع اليابانية ،ولك مني الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله

hmida
05-11-2015, 15:43
فالشموع اليابانية تتفوق إلى حد كبير
فهي توضح نفس البيانات التي توضحها الأعمدة الافتتاح، الإغلاق، الحد الأدنى، الحد الأعلى
ولكن في علاقة بين هذه الأسعار لتشكل نماذج تعطي انطباع صادق عن نفسية المستثمرين.

madmax07
06-16-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الشموع اليابانية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

a7med sniper
06-16-2015, 21:16
شكرا لعىالموضوع وبالتوفيق لكم فى التعامل به داخل هذا السوق

والله يوفقكم والله المستعان ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق

adiil
06-16-2015, 21:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الشموع اليابانية و نحن بالفعل استفدنا منه و ننتظر منك المزيد من العطاء

الصعلوك
06-16-2015, 22:48
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

baki
06-16-2015, 23:00
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا اخي الشموع اليبانية تعتبر هي في حد داتها
استراتجية خاصة يمكن ان نقوم باتلاعها للمتاجرة في سوق الفوركس .. تقبل مروري اخي

mido elmasry
06-16-2015, 23:03
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور أخي الغالي علي موضوعك الاكثر من رائع الشموع اليابانيه
و ننتظر منك المزيد و المزيد
بالتوفيق للجميع
اخوك
mido elmasry

csebai11
06-17-2015, 01:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
الاعتماد علىى الشموع اليابانية امر مهم جدا في التحليل الفني و اتقان لغة الشموع امر ضروري

ahmed hamada
06-20-2015, 18:42
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

snnaky
02-26-2016, 15:43
ليس بهذه الطريقة يتم كتابة موضوعات جديدة فى المنتدى ..الفكرة ان مش كل واحد مننا ينسخ اى موضوع من اى موقع --و ينسى حتى يحذف اسم الموقع من موضوعه -- و بعدين يضعه فى المنتدى بدون اعادة صياغة او تنسيق او حتى تغيير فى شكل الخط و حجمه
طب حتى ضع لنا شارت تشرح فية ما هو من المحتوى او المضمون للموضوع وبلاش نقل وبس

nuclear2010
02-26-2016, 16:31
السلام عليكم جميعا
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والخاصه بموضوع الشموع اليابانيه واهميتها في التحليل المناسب في سوق الفوركس
وهي معلومات مفيده لكل مبتدىء ومحترف في عالم تجاره الفوركس نتمنى منك المزيد من المشاركات
الفاعله في هذا المنتدى الرائع مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل تحياتى

xmenflis1
03-30-2016, 23:35
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

mhmd.hmdy
03-30-2016, 23:47
الشموع اليابانيه رغم اقدميتها الا انها ما ذالت هى الافضل والاقوى والاجمل
فى التداول وتحليل الاسعار والنظر الى الاشارت من خلالها عن الرنكو او اللاين

tahar2015
08-29-2017, 23:21
فى رايي من يفهم الشموع الياباتنيه يفهم السوق ككل
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم تقبل مروري