PDA

View Full Version : تصحيحات فيبوناتشي

mforex
11-08-2014, 22:51
تصحيحات فيبوناتشي

خلال سنوات نشاطي بالتداول توصلت إلى قناعة بأنه لا بد أن تكون لكل متداول تشكيلة كبيرة من أدوات التداول ليعزز تداوله وليكون قادرا على التداول في ظروف سوق مختلفة والحفاظ على نسبة نجاحه وارباحه.

تصحيح تقني فيوبناتشي يعتبر اداة تداول وتحليل شعبية جدا لكونه أداة تستخدم في التحليلات الفنية لإيجاد مستويات متينة للمقاومة والدعم في التصحيح التقني.

في كل اتجاه رئيسي ومبنى معين ثوري كان ام دببي تقوم الازواج بالتصحيح التقني ,ويمتد هذا التصحيح عادة بحسب نسب معينة للمسيرة الرئيسية . أحدى الطرق للتكهن بمدى استمرار التصحيح هو استخدام تصحيح تقني فيبوناتشي.

ماذا نعني بتصحيح تقني فيبوناتشي؟

يعرّف موقع Investopedia تصحيح تقني فيبوناتشي بأنه "مصطلح يستخدَم في التحليل الفني لاحتمال أن يسترجع سند مالي ما جزءا كبيرا من حركته الأصلية ويجد دعما أو مقاومة عند مستويات فيبوناتشي الأساسية قبل أن يواصل اتجاهه الأصلي. تُبنى هذه المستويات برسم خط اتجاه بين نقاط قصوى ثم تقسيم البعد العامودي بمفتاح نسب فيبوناتشي: 23.6%، و38.2%، و50%، و61.8%، و100%.

لاستخدام تصحيحات فيبوناتشي في حالة الصعود نرسم الخط من أدنى نقطة، حيث بدأ الاتجاه مساره، إلى النقطة العليا، حيث يبدأ الزوج بالعودة إلى الاسفل.

لاستخدام تصحيحات فيبوناتشي في حالة الهبوط نرسم الخط من أعلى نقطة، حيث بدأ الزوج اتجاه الهبوط، إلى أسفل نقطة بلغها قبل شروعه بالعودة إلى الاعلى .

خطوط فيبوناتشي التي تشاهدها على شاشة حاسوبك تظهِر قيم ال38.2% و50% و61.8% التي تدل على المستوى الذي يتوقف لديه زوج العملات قبل عودته إلى مساره واستئنافه اتجاهه.

aya80
11-09-2014, 00:06
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ولكنه موضوع رائع عن القيبوناتشي ولكنه ينقصه بعض الصور حتى يستطيع المبتدائين تخيل شكله وكيف يتم رسمه بصورة اوضح

ProForex
11-10-2014, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفيبوناتشي من أهم أدوات التحليل الفني ومهم في بيان مراكز التصحيح وتغيير الاتجاه العام تحياتي

antonioforex
11-12-2014, 17:29
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح مستويات الفايبوناتشي و كيف نعتمد عليها في عملنا بالتداول
لان السعر يحترمها كثيرا و اتمنى لك التوفيق في عملك.

cherif healing
11-15-2014, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخى الفاضل على هذا الموضوع الاكثر من رائع
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
وان شاء الله يستفد به جمع الاعضاء مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

---------- Post added at 11:23 PM ---------- Previous post was at 11:20 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا لك يا اخي الفاضل
على هذه المعلومات الرائعة
جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسناتك
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي و شكرا
انتظر منك المزيد لا تحرمنا
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك

key
11-25-2014, 01:02
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

جوكر الفوركس
11-25-2014, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التحليل الموفق ننتظر منك المزيد المفيذ
تقبل مروري موفق باذن الله

a7med84
11-29-2014, 14:48
وضوع مهم جدا من خلال التداول فى السوق من خلال هذه الاداه الهامه جدا

وهى الفبيوناتشى اوالمستويات الخاصه بها والله يوفقكم

alaa eldeen
01-05-2015, 13:01
موضوع تصحيحات فيبوناتشى فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

adil17
01-06-2015, 09:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على ما قدمته لنا من مغعلومات قيمة و مفيدة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

sawsan5a
01-07-2015, 19:46
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

mohamed.atef
04-09-2015, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفيبوناتشي من أهم أدوات التحليل الفني ومهم في بيان مراكز التصحيح وتغيير الاتجاه العام فمشكور اخي على توضيح مستويات الفايبوناتشي و كيف نعتمد عليها في عملنا بالتداول لان السعر يحترمها كثيرا و اتمنى لك التوفيق في عملك

ibrahim forex
04-10-2015, 19:24
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ولكنه موضوع رائع عن القيبوناتشي ولكنه ينقصه بعض الصور حتى يستطيع المبتدائين تخيل شكله وكيف يتم رسمه بصورة اوضح

sayedayoub
04-10-2015, 19:45
شكرا صاحب الموضوع لقد اثرت موضوع قوى عن واحدة من اقوى الاستراتجيات التى يخترمها السعر وهى مستويات فيبو ناتشى والتى تعتبر من المؤشرات الهامة التى يجب النظر اليها ووضعها فى الحسبان

الصعلوك
04-10-2015, 19:48
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

doom
06-08-2015, 01:56
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

adiil
06-08-2015, 19:18
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد حول تصحيحات الفيبوناتشي و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير
من هذا السوق

rachedcom
07-15-2015, 02:21

جابر1979
07-15-2015, 02:25
توضيح التداول باستعمال الفيبوناتشي الساحر من خلال المستويات التي تستعمل كدعم او مقاومة للأسعار و هذا الموشر قوي بدرجة كبيرة اذ يساعد في فهم افضل لتحرك السعر ، بالتوفيق اخي

nabilps2
07-15-2015, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحية عطرة لك اعضاء المنتدى اما بعد :
شرح جميل جدا شكرا لك اخي الفاضل على موضوعك مساوئ التداول وجعله الله في مزان حسناتك
تقبل مروري

iraq
07-15-2015, 04:50

نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي

الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ebrahemsobhe
07-15-2015, 04:58
المتاجرة بنظام الھامش
أن نظام المتاجرة بالھامش ھو نظام یتیح لك الإمكانیة للمتاجرة بسلع تفوق قیمتھا أضعاف رأسمالك .
یتم ھذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حیث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما
مقابل خصم نسبة بسیطة من قیمتھا كعربون مستخدم .
لا تشاركك ھذه الشركات الربح أو الخسارة حیث لا تطالبك إلا بتسدید كامل قیمة السلعة بعد بیعھا و تنحصر مھمتھا بتنفیذ أوامر
البیع والشراء الذي تحددھا أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .
فإذا أمرتھا ببیع السلعة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قیمة السلعة كاملة وستعید لك عربونك زائداً الربح
كاملاً وكأنك كنت تمتلك السلعة فعلیاً . وإن أمرتھا ببیع السلعة بسعر أقل من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم من حسابك لدیھا ما
یستكمل قیمة السلعة كاملة .
قبل أن تقوم بأي عملیة بیع أو شراء ستفتح حساب لدى ھذه الشركة وستودع فیھ مبلغاً من المال .
سیظل ھذا المبلغ دون مساس إلى أن تقرر أن تشتري سلعة لتتاجر بھا حیث سیقسم حسابك إلى قسمین :
ھامش مستخدم یتم خصمھ حسب المعادلة : الھامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة .
وھامش متاح یتم حسابھ حسب المعادلة : الھامش المتاح = الرصید – الھامش المستخدم
یكون الھامش المستخدم ھو أقصى مبلغ یمكن خسارتھ في الصفقة .

iraq
07-15-2015, 09:36
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركــــــــاته

بـــارك الله فيك أخــــي على الطرح المفيد وعلى تعريفك

لنمـــــودج القمة المستديرة

---------

تحيااااااااتي وبالتوفيق

zouhairzz
07-15-2015, 17:10
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك تقبل مروري يا غالي

omarx150
07-15-2015, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

yyoussef
07-15-2015, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

ahmedibrahim258259
07-16-2015, 00:27
بسم الله الرحمن الرحيم الفيبو من الادوات المهمة جدا في التداول ولازم الواحد يستعمله وفي مؤشرات بترسم مستوياته اوتوماتيكيا من غير اي مجهود
تقبل مروري

romisaa soliman
07-16-2015, 00:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اصدقائي على مجهودكم الرائع واتمنى من الله دوام التوفيق
تحياتى ..

csebai11
07-16-2015, 01:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
نسب الفيبوناتشي من اهم و اقوى الادوات في التحليل الفني و هي تعطينا اماكن قوية جدا للدعوم و المقاومات حينها نستطيع الاعتماد على الكسر لاحد هذ الخطوط لدخول صفقة ما

nadiimm22
07-16-2015, 03:31
فيبيوناشي هو من الؤشرات التي تعين في تعيين نقاط الدعوم والمقاومات التي هي احد اساليب المتاجر المحترف الذي ياخذ حركة السعر
في الحسبان

kimo1
07-16-2015, 04:13
الترند الصاعد هو الاتجاه الصاعد بعد ان نقوم بتحديد الدعوم و المقاومات نقوم برسم خط الترند بعد ربطها بكل هذه النقاط و نلاحظ ان الترند الصاعد يكون بميل صاعد

sheref elsayed gomaa
07-16-2015, 04:22
السلام عليكم اخى الكريم واشكرك على هذا
الموضوع لقد اثرت موضوع قوى عن واحدة من اقوى الاستراتجيات وهى مستويات فيبوناتشى والتى تعتبر من المؤشرات الهامة التى يجب النظر اليها والله الموفق

snnaky
03-01-2016, 00:50
كان افضل لحضرتك ولموضوعك وللناس اللى حابة تفهم الأداة الفنية المحترمة دى ان ابسط حاجة انك تعرض هذة الاداة على شارت وتوضح عليها
انما الشرح النصى هذا لايفيد خاصة انك بتتكلم عن اداة تحتاج الى شرح على الشارت ولطريقة رسم المستويات ومتى تكون سحب الخط من اسفل ومتى يكون من اعلى وعلى اى اساس وماهى النسبة الذهبية ووو الخ
لو انت اهتميت كان موضوعك افضل من كدة

skynet
05-24-2016, 15:57
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إن تصحيحات فيبوناتشي موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

bassem star
05-24-2016, 16:04
شكرا اخى على هذا المجهود الرائع فمستويات تصحيح فيبوناتشي هي عبارة عن أداة مستخدمة في الأسواق المالية من أجل إيجاد نقاط دعم ومقاومة على رسم بياني للأسعار. يتمّ إيجاد هذه المستويات من خلال التحديد الدقيق لقمّة وقاع تابعين لتحرّك الأسعار الرئيسي

عادل كامل
05-24-2016, 16:08
شكرا على المعلومات عن المؤشر الذى هو بالفعل خطير ومهم لمن استطاع ان يفهمه جيدا
واستطاع رسمه بالطريقه الصحيحه فهو مؤشر يعطى اشارت دقيقه فى كثيرا من الاوقات
ولكن لا ينفع وقت الاخبار كاى مؤشر وجب التنبه

مني عصام
11-13-2016, 07:04
تعتبر من خطوط الدعم والمقاومة القوية وفكرتها هى فى حالة تكوين الاسعار لاتجاه صاعد او هابط فلابد ان تعكس الاسعار اتجاهها وهذا ما نسميه بحركة التصحيح ولذلك فان نسب 38% /50%/625 تعتبر دعوم او مقاومات قوية جدا فى حالة التصحيح لاننا عن طريق خطوط فيبوناتشى نتسطيع ان نعرف نهاية التصحيح وبداية الاتجاه الجديد
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

ashrafpepo9
03-27-2017, 14:52
احيانا السعر يرتد من مستوى 38 الى مستوى 32 بعد كسر ال 38 وللاسف اكون دخلت الصفقه
على اساس انها تكمل لمستوى ال 50....

ashrafpepo9
04-02-2017, 01:42
تصحيح تقني فيوبناتشي يعتبر اداة تداول وتحليل شعبية جدا لكونه أداة تستخدم في التحليلات الفنية لإيجاد مستويات متينة للمقاومة والدعم.........

leila yekhlef
04-02-2017, 02:08
.

نشكرك على كل هذه المعلومات القيمة للمبتدئين و المحترفين

جعلها الله في ميرزان حسناتك أخي الكريم

وواصل عطاءك فبالخير نسمو و بالبر نعلو

hany1978
04-02-2017, 02:14
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم انا مبتدء فى مجال الفوركس و اعتقد ان موضوع تصحيحات فيبوناتشي لاكنى احاول ان اتعلم واستفيد من الاخوه
المحترمين فى المنتدى المحترم وارجو من الاخوه بافادتنا فى هذا المجال الجميل
اتمنى لك التوفيق

ahmed megahed
04-02-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
مؤشر ونسب فيبوناتشي فعلا مفيدة جدا للتداول وخاصة لو هذه النسب توافقت مع خطوط الدعم والمقاومة فانها تاتي بنتائج مذهلة حقا حيث تعرفنا باكثر المناطق توقعا لتوقف السعر ربنا يعلمن واياكم ويرزقنا جميعا

core
04-02-2017, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
شكرا لك أخونا الكريم على هذا الطرح القيم جدا ، وصراحة شرح موفق لتصحيحات الفيبوناتشي ، بارك الله فيك
تقبل تحياتي

raxid
04-02-2017, 17:34
نعم اخي الفاضل هذا المؤشر او الادات التي هي الفايبوناتشي هي ادات مهمة في التداول حيت استعمله دائما في التداول حيث يحدد لي مناطق الانعكاس القوية و تقبلوا مروي و شكرا

Mahmoud salman
04-02-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب اود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا ومن التعليقات ايظا وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

khaled212
04-02-2017, 19:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من شرح ل تصحيحات فيبوناتشي شرح رائع متميز لواحدة من اهم المؤشرات داخل الميتاتريدر التي تساعد علي الرسم الصحيح للشارت .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

ashrafpepo9
04-05-2017, 01:55
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على موضوعك بمؤشر الفيبوناتشى
فعلن اخى مؤشر هام لكل متداول واتمنى الجميع يكون استفاد .....

xmenflis1
04-16-2017, 01:02
مرحباً
شكراً على إضافة
فيبيوناشي هو من الؤشرات التي تعين في تعيين نقاط الدعوم والمقاومات التي هي احد اساليب المتاجر المحترف الذي ياخذ حركة السعر
بتوفيق للجميع