PDA

View Full Version : كيف تصبح متداولا يوميا؟

mforex
11-08-2014, 22:59
كيف تصبح متداولا يوميا؟

يعرَّف التداول اليومي على أنه إجراء صفقة شراء أو بيع لسند او زوج عملات ما خلال يوم تداول واحد. هذه العملية متوفرة في كافة الأسواق المالية، لكنها رائجة بالدرجة الأولى في سوق الفوركس باعتبار هذا السوق أكثر الأسواق المالية سيولة. يعتبر المتداولون اليوميين بشكل عام فئة متداولين قائمة بحد ذاتها. فهم يتمتعون برأس مال كبير وبمستوى عال من المهنية . كما وتتسم صفقات التداول باستعمال نسب عالية من الرافعات المالية لزيادة أرباحهم. وعلى خلفية هذا النشاط، تلعب السيولة التي يوفرونها في سوق الفوركس دورا هاما جدا.ترصد هذه المقالة التداول اليومي والمتداولين الضالعين فيه

كما سبق وذكرنا، يعتبر المتداولون اليوميون فئة قائمة بحد ذاتها. هم عادة ذوو ثقافة عالية ويمارسون هذا الصنف من التداول كعمل يعتاشون عليه. على عكس المتداولين بالتجزئة، يعتبر المتداولون اليوميون مهنيين حقيقيين بكل معنى الكلمة. تتسم هذه الفئة من المتداولين بمعرفتها العميقة بسوق الفوركس، وعليه، فإذا رغبت في أن تكون متداولا يوميا، يجب أن تتوفر لديك بعض المقومات:

معرفة وخبرة كبيرتان في سوق الفوركس

الحديث في عالم الفوركس يوصي بشدة بعدم ممارسة التداول اليومي نظرا للاحتمال الكبير بأن يتكبد الخسائر.

توفر رأس المال الكافي

يستعمل المتداولون اليوميون في نشاطهم التداولي رأسمالهم المعد للمجازفة فقط تفاديا للوقوع بخطر الدمار المالي. فضلا عن ذلك، نظرا لدقة الهوامش، يحتاج المتداول اليومي إلى رأس مال كبير لتحقيق الربح من التقلبات اليومية التي تميز أسعار العملات.

وجود استراتيجية تداول

لكي يحقق المتداول نتائج تميزه عن الآخرين، عليه أن يطور لنفسه استراتيجية مناسبة قبل الدخول في مغامرة التداول اليومي.

"الانضباط هو الجسر الذي يصل بين الأهداف وتحقيقها"

يتمتع المتداولون اليوميون عادة بدرجة عالية من الانضباط. بدون انضباط، من السهل ممارسة التداول على أساس المشاعر.

يعتمد مستثمري التداول اليومي بشكل كبير على المؤشرات الفنية التي تشخّص فرص كسب المال. وبعض هذه المؤشرات:

مؤشرات العلَم

مؤشرات العلم دليل بياني للفوركس شكله شكل علم ذي صاريتين اثنتين على كلا الجانبين. وُضع هذا التصميم ليحاكي التقلبات الضيقة للأسعار وهو يدل على الدعم قبل استئناف إجراءات الحركة.

نظرية امواج إليوت

مؤسس النظرية هو رالف نيلسون إليوت، وهي تقول إن الأسواق المالية تتحرك على شكل موجات متكررة ومحدَّدة.

خطوط تحليل الرسم البياني

خطوط الرسم البياني هي مؤشر إضافي يستخدمه المتداول اليومي في استراتيجيته. يبحث المتداول اليومي بواسطة هذا المؤشر عن ازواج تتداول بالقرب من مستويات الدعم والمقاومة. ولكي يتمكن من تشخيص نقطة الارتداد، يستخدم المتداول اليومي الأدوات التالية:

الشموع
مستويات فيبوناتشي
مستويات ﭼان
المثلثات
موجات وولف

صحيح أن التداول اليومي موضوع مثير للجدل، لكنه يلقى رواجا متزايدا بفضل التقدم الذي تشهده التكنولوجيا والذي يتيح للمتداولين المتوسطين النفاذ إلى أدوات البنية البرمجية التي كانت في وقت من الأوقات تقتصر على مؤسسات التداول الكبيرة. مع ذلك، لا ننصح المتداول الحديث أبدا باتباع التداول اليومي قبل اكتسابه خبرة وافية وما يكفي من رأس مال المجازفة الذي يمكّنه من التداول كما يجب وبفعالية.

ProForex
11-10-2014, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكي تصبح متداول يومي أهم شيء أن تتوفر على الوقت لكي تتداول في كل يوم وبالتوفيق للجميع

Azeddinovic
11-15-2014, 19:38
الفوركس هو سوق جد متقلب و في نفس الوقت مربح و يعرض للخسارة
لدلك انصح الاخوة بعدم التسرع و الطمع و الاعتماد على المؤشرات الاقتصادية

eng_medhat
11-15-2014, 19:41
شكرا اخى الكريم على هذا الشرح البسيط وبصراحة انا من عشاق التداول اليومى اذا كانت هناك فرص حقيقية يمكن جنى منها مبالغ معقولة

comback
11-15-2014, 20:09
التداول اليومي من المواضيع المثيرة للجدل، ولكنه يلقى رواجا متزايدا نظرا للتقدم الذي تشهده التكنولوجيا وهو ما يتيح للمتداولين المتوسطين النفاذ إلى أدوات البنية البرمجية التي كانت بوقت من الأوقات قاصرة على مؤسسات التداول الكبيرة. ومع هذا فلا ننصح المتداول الحديث أبدا بإتباع التداول اليومي قبل اكتسابه لخبرة كافية، وأن يكون لديه ما يكفي من رأس المال المجازفة الذي يمكنه من التداول بشكل فعا

وسام العراقي
11-15-2014, 20:41
موضوع جميل ومعلومات مهمة تقدم فائدة كبيرة للمتداولين خصوصا نحن
المبتدئين في عالم الفوركس حيث نحتاج اليها لتنمية خبرتنا في هذا المجال

محمد السيد محمد
11-15-2014, 20:44
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

8150017
11-15-2014, 20:45
السلام عليك انا شخصيا غير متداول يويمى وجربتها قبل كدا وخسرت فانا فى اول كل اسبوع ارى ماهى الصفقات المتاحه على مدار الاسبوع او على مدار اليوم وافتح الصفقه ممكن تنتهى تانى يوم او فى نفس الاسبوع او ازيد

yacrao
11-15-2014, 20:56
في الحقيقة انا اتداول السكالبينج ولا اجد أي طريقة يمكن ان اتدتول بها من غير السكالبينج لهذا اشكرك اخي الكريم على الموضوع لجسد

xdorex
02-12-2015, 18:47
انا بالفعل متداول يومي ومن خلال تجاربي في سوق الفوركس بدأت احب الصفقات السريعه
اي السكالبنج ولا احب الصفقات الطويله تكون جد ممله والربح فيها ضعيف نوعا ما

a7med84
02-12-2015, 20:55
موضع مهم لكلك متاجر طريقته فى التعامل فى السوق

ما يكون يخدم اسلوبه فى التعامل فى السوق وشخصيته مهمه جدا فى الاختيار المناسب لها والله المستعان

antonioforex
02-12-2015, 23:37
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف التداول اليومي و كيف يتم لاني استفدت من هدا الشرح الدي طرحته لنا
و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

متوكلة
02-16-2015, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا للتداول اليومي الناجح و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Federerista
04-30-2015, 04:02
لتصبح متداول يومي يكفي فقط اخي ان تقوم بالمتاجرة على كل زوج مرة واحدة لليوم لكي تتقن كل ازواج وتعرف خباياها وعندما تريد تدخل
السوف ستعرف حسب تجربتك ما هو الزوج المناسب للتداول اليوم

baki
04-30-2015, 04:08
شكرا لك اخي على هدا الموضوع لقد قمت بدراسة موضوع موجات الليوت
ولكن اعتقد ان التحليل في الفوركس يكون افضل

Wassa04
04-30-2015, 13:15
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-30-2015, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على الموضوع اخوي - بالفعل تستطيع فتح صفات يومية بشرط ان يكون عندك خبرة في السوق او لديك توصيات او تستطيع او تقدر على قراءة التحليلات
تقبل مروري

aligharbi316
05-19-2015, 01:00
لكي تصبح متداول يومي أهم شيء أن تتوفر
على الوقت وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 10:00 PM ---------- Previous post was at 09:59 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم على الموضوع

ibrahim forex
05-19-2015, 15:39
شكرا اخى الكريم على هذا الشرح البسيط وبصراحة انا من عشاق التداول اليومى اذا كانت هناك فرص حقيقية يمكن جنى منها مبالغ معقولة

aligharbi316
05-24-2015, 13:15
شكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع
المهم جدا كما اشكرك على طريقة
شرحه البسيطة جدا
وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين

hmadnah123
05-24-2015, 14:03
الفوركس هو سوق جد متقلب و في نفس الوقت مربح و يعرض للخسارة
لدلك انصح الاخوة بعدم التسرع و الطمع

hamdochi
05-25-2015, 19:13
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه لكي تصبح متداول يومي يكفي فقط اخي ان تقوم بالمتاجرة على كل زوج مرة واحدة لليوم لكي تتقن كل ازواج وتعرف خباياها وعندما تريد تدخل السوف ستعرف حسب تجربتك ما هو الزوج المناسب للتداول اليوم نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 14:31
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الغالـي موضوع مميز اسأل الله لك السعادة
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

ملاك الروح
05-28-2015, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على تلك المشاركة والتي من اهمها توفير راس المال الكافي او يمكن القول التحكم في حجم الصفقة او العقد موضوع قيم وراقي اشكرك
اتمنى لك التوفيق دائما

معتز سباعنة
05-28-2015, 16:37
اخي الكريم ...مشكور على هذا الشرح ،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hithamseyam
05-28-2015, 18:33
التداول اليومي من المواضيع المثيرة للجدل، ولكنه يلقى رواجا متزايدا نظرا للتقدم الذي تشهده التكنولوجيا وهو ما يتيح للمتداولين المتوسطين النفاذ إلى أدوات البنية البرمجية التي كانت بوقت من الأوقات قاصرة على مؤسسات التداول الكبيرة. ومع هذا فلا ننصح المتداول الحديث أبدا بإتباع التداول اليومي قبل اكتسابه لخبرة كافية، وأن يكون لديه ما يكفي من رأس المال المجازفة الذي يمكنه من التداول بشكل فعا