PDA

View Full Version : التحليل الأساسي لسوق العملات الأجنبية

mforex
11-08-2014, 23:04
التحليل الأساسي لسوق العملات الأجنبية

يهتم التحليل الاقتصادي للفوركس بالتحديد الفهم والقدرة على قياس العوامل التي تؤثر على القيمة الأساسية لسند او عملة معينة، ويمكن لتلك العوامل أن تتراوح ما بين المناخ السياسي أو الاقتصادي وحتى القضايا الأساسية التي تؤثر على احجام العرض والطلب لمنتوج أو خدمة ما، على سبيل المثال، عند حدوث انخفاض في عرض منتوج دون حدوث أي تغيير في الطلب على ذلك المنتوج سيؤدي ذلك إلى ارتفاع أسعار في السوق، في المقابل , فإن حدوث أي زيادة في جانب العرض سيؤدي إلى تأثير عكسي، مما سيؤدي إلى انخفاض في سعر السوق

ويقوم المحللون الاقتصاديون لسوق الفوركس بدراسة العرض والطلب على عملة دولة ما، ولتجارة السلع فيها (منتجات أو خدمات)، وطريقة إدارة البلاد وسياسة حكومتها، إلى جانب ذلك، سيقوم المحلل بدراسة تاريخ الآداء الاقتصادي السابق وتوقعات ذلك الآداء في المستقبل للبلد ككل وذلك سواءً من الناحية السياسية أو الاقتصادية، أما بالنسبة للتحليل في المدى القصير فجميع المؤشرات الاقتصادية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار.

باستخدام البيانات التي تم جمعها من البحوث، سيقوم المحلل ببناء نماذج مالية لإظهار القيمة الحالية والمتوقعة لعملة ما في مواجهة زوج العملات المقابلة لها، وتشير الفكرة الأساسية إلى أن أي زيادة كبيرة في جانب العرض سيؤدي إلى انخفاض قيمة العملة، وعلى العكس من ذلك، فإن أي زيادة كبيرة في جانب الطلب ستدفع قيمة العملة إلى أعلى، وبمجرد أن يكون المحلل الاقتصادي قادراً على تمييز هذا التقدير من النماذج المالية المعدة سلفاً، فسيكون قادراً على تحديد ما إذا كان سعر العملة سيرتفع أم ينخفض.

وبعض البيانات التي يعتمد عليها المتاجرون باستخدام التحليل الاقتصادي مأخوذة من المفكرة الاقتصادية، وبعض البيانات الأخرى التي يعتمد عليها المتاجرون باستخدام التحليل الاقتصادي تأتي من اعلانات المجلس الاحتياطي الفدرالي في الولايات المتحدة، ورئيس البنك المركزي الأوروبي ووزارة الخزانة الأمريكية وبعض الشخصيات البارزة في القطاعات المالية، وبالإضافة للتصريحات الرسمية، يعتمد التحليل الاقتصادي على معدل أسعار الفائدة، وعادة فإن أي زيادة في معدلات أسعار الفائدة ستتسبب في زيادة قيمة السلعة فضلاً عن ادخار المستثمرين لعملة تلك البلد، وهناك بيانات اقتصادية أخرى هامة سيتم دراستها وتشمل معدلات البطالة، ومعدل نمو الناتج المحلي الاجمالي وأرقام مبيعات التجزئة ومؤشر أسعار المستهلك واحصاءات ناتج الصناعة التحويلية، ويشير ارتفاع معدل الناتج المحلي الاجمالي إلى قوة الاقتصاد وهذا بدوره يؤدي لارتفاع أسعار الفائدة، بينما يشير ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك إلى ارتفاع في نسبة التضخم وسيؤدي ذلك بطبيعة الحال إلى ارتفاع في أسعار الفائدة، وهو ما يعني أن قيمة عملة البلاد سترتفع، وتعد بيانات الميزان التجاري ومقدار ميزانية البلاد بيانات هامة يجب دراستها، ويشير ارتفاع العجز التجاري عادة إلى ضعف عملة البلاد.

إحدى العوائق الرئيسية في التحليل الاقتصادي أنه من الصعب اجراء تقييم دقيق للتفاعل بين المتغيرات، ولذلك تقوم كثير من التقديرات المتوقعة على خبرة المحللين الاقتصاديين وغرائزهم، علاوة على ذلك فإن سوق العملات الأجنبية لديه ميل نحو كشف اتجاهه المحتمل، مما يجعل فكرة التحليل بلا فائدة في بعض الأحيان، وهناك شيئ يجب وضعه دوماً في الاعتبار هو أن السوق يعتمد غالباً على التوقيت، فالسوق يستغرق عادة بعض الوقت للتكيف مع التغير في العوامل الاقتصادية.

فوركس للمبتدئين
فوركس للمتقدمين
مقالات فوركس
المصطلحات
الاسئلة الشائعة
إرشادات حول تداول
التدريب الشخصي
الفيديو
مدرسة التداول

اطلع على
اخبار السوق

aya80
11-09-2014, 00:01
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع الخاص بالتحليل الاساسي ولكني لي طلب ان تتوسع في هذا الموضوع كي يستفيد منه الجميع
مثل ماهي علاقة المؤاشرات ببعض العملات حتى وان ام تكن تخص العملة

ProForex
11-11-2014, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الأساسي مهم جدا في الفوركس لابد من النظر يوميا للأخبار القوية وتتبعها وبالتوفيق للجميع

samir33
11-12-2014, 16:48
شكرا على الشرح المفصل لاهم استراتيجية في سوق الفوركس نعم التحليل الاساسي لسوق العملات من افضل الوسائل التي يعتمد عليها التجار المحترفين للوصول الى استنتاج لمعرفة اتجاه السوق

cherif healing
11-15-2014, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي

مشكور اخى الفاضل على التوضيح
بالتوفيق للجميع إن شاء الله وربنا يبارك فى الجميع
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

ahmed mohsen92
11-15-2014, 01:41
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

جوكر الفوركس
11-15-2014, 01:53
بسم الله الرحمان الرحيم
معلومات قيمة
شكرا على طرحك للموضوع القيم وجعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري

key
11-25-2014, 01:00
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

a7med84
11-29-2014, 14:56
مهم جدا فى هذا السوق ان يكون هناك مابعه للاخبار الاقتنصاديه

المؤثره فى الاسوق والتى لا غنى عنها فى لتعامل معه والله المستعان

alaa eldeen
01-05-2015, 13:00
موضوع التحليل الاساسى فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

adil17
01-06-2015, 09:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود لكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مفيدة ونتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

sawsan5a
01-07-2015, 19:43
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

محمد عز الدين عيد خضري
01-07-2015, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا المقال الرائع والاكثر من ممتاز ننتظر منكم المزيد في الايام القادمة
اتمني لك التوفيق - تحياتي

antonioforex
03-30-2015, 15:08
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتحليل الاساسي و كيف يتم الاعتماد عليه في عملنا
لانه المحرك القوي لسوق العملات بفضل البيانات التي تصدر فيه سلام

مصراوى
03-30-2015, 15:26
اخى الفاضل اعتقد ان هذا العمل يحتاج الى الكثير من الجهد والصبر علية مع العمل الدؤب الكثير من الوقت وبالتوفيق للجميع

baite
03-30-2015, 16:36
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

mohamedhassn
04-01-2015, 13:21
التحليل الفني لسوق العملات الأجنبية يمكن للمتداول التنبؤ بتحركات الأسعار في المستقبل عن طريق تحليل تاريخ آداء السوق، ويستخدم معظم المتداولين في سوق

tipou
04-05-2015, 21:33
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..
سطرت لنا أجمل معانى الحب
بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا
إلى أعماق البحار دون خوف
بل بلذة غريبة ورائعة
دمت لنا ودام قلمك

ibrahim forex
04-06-2015, 01:02
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع الخاص بالتحليل الاساسي ولكني لي طلب ان تتوسع في هذا الموضوع كي يستفيد منه الجميع

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 20:53
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الف تحية شكر لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة و المفيدة
جزاك الله الف خير و دمت في رعاية الله

haythem95
05-28-2015, 21:30
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
التحليل الفني لسوق العملات الأجنبية يمكن للمتداول التنبؤ بتحركات الأسعار في المستقبل عن طريق تحليل تاريخ آداء السوق، ويستخدم معظم المتداولين في سوق

Wassa04
05-28-2015, 22:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

معتصم سباعنة
05-28-2015, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح التحليل الاساسي وانا افضل التحليل الفني فضلا عن التحليلات الاخرى
تقبل مروري اخي الكريم

amr222
11-18-2015, 22:05
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر
و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى

AHMED91
11-19-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
التحليل الاساسي في الفوركس لا يمكن الاسغناء عنه وهو اساس العمل

heroo252
11-19-2015, 02:06
التحليل الاساسى او الكلاسيكى او الاخبارى كلها مسميات لشىء واحد وهو التحليل
وفقا لاخبار السوق وده مهم جدا لكن مش بدرجة الفنى وفى كمان تحليل ررقمى اقل اهميه

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 10:40
بسم الله الرحمن الرحيم انا بفضل التحليل الفني عن اي نوع من انواع التحليل الاخر وبعتمد على مؤشر الباربوليك مع الماكد على فريم الربع ساعة
تقبل مروري

atbill
11-19-2015, 11:45
مرحبا بك اخى الكريم العزيز مساء الخير اخى
شكرا على هدا الموضوع اخى اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح اخى
جزاك الله خيرا والى اللقاء

heroo252
11-19-2015, 13:27
اللتحليل اللاساسى اوالاخبارى او الكلاسيكى هو مهمه جدا لا يمكن ان نغفل دوره
مهما كنت خبير فنى الاخبار ممكن تسبب خساير لو اهملتها وماتقنتهاش

youssefito
11-19-2015, 13:28
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي

Mohamed osama kotb
11-22-2015, 18:18
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

FOREX22
11-27-2015, 22:25

aymansaleh
11-29-2015, 00:03
الاخ الكريم, التحليل الاساسي هو انتظار موعد الاخبار والقرارات والمؤشرات الاقتصاديه والتنبؤ بنتيجتها وتأثيرها على العمله المنوط التداول عليها ودخول الصفقه بناءا على نتيجة هذا التحليل
تقبل مروري