PDA

View Full Version : الفوركس - من البنوك إلى الإنترنت

mforex
11-08-2014, 23:08
الفوركس - من البنوك إلى الإنترنت

منذ سنوات السبعين، ونظرا لظاهرة العولمة المتسعة والتجارة العالمية، فُتحت إمكانيات كبيرة لإجراء صفقات مالية على المستوى العالمي. على هذه الخلفية، شهد سوق الفوركس تطورا واسعا , ليس في مقاييس حجم التداول فحسب، بل وفي طرق التغطية التداول والصفقات. نستعرض فيما يلي بعض التغيرات البنيوية الأساسية التي حدثت في سوق الفوركس:

رفع القيود بشكل كبير عن حركة المال

بهدف تحفيز نمو النظام المالي قلصت الحكومات في كل أرجاء العالم، بل وفي كثير من الأحيان – ألغت على الإطلاق الرقابة والأنظمة التي كانت تفرضها على قطاعاتها المالية الوطنية. وقد أسفرت هذه الإجراءات عن زيادة القدرة التنافسية، المحلية والعالمية، للمؤسسات المالية المختلفة.

تشهد قطاعات الادخار والاستثمار تحركا جذريا نحو العولمة والمأسسة.

بفضل العولمة وتوحيد الجهود، تنفتح أمام المؤسسات المالية ومديري صناديق التمويل في العالم إمكانيات استثمار أكبر. وحيث أن الصناديق المؤسساتية تسعى إلى إحراز قدر أكبر من الربح، فإنها تبحث عن التنوّع. وهكذا، يشهد رأس المال المستثمر اختراقا متزايدا غير مسبوق للحدود الوطنية نحو أسواق العملات.

لو كان العالم بأسره يقوم على عملة واحدة، لما كان هناك سوق للفوركس، ولما كانت هناك أسعار للفوركس. الواقع الذي نعيش فيه مختلف تماما، فهو يقوم على أمم متعددة السيادة، لكل منها عملتها الخاصة. أحد أهم الأدوار التي يلعبها سوق الفوركس يكمن في تسهيله التجارة بين مختلف الأمم من شتى أنحاء العالم. لو لم يكن سوق الفوركس قائما، لما كانت ثمة آلية تسهّل عمليات الدفع بين مصدّري البلدان المختلفة ومورديها. قبل عقدين من الزمن كانت سوق الفوركس شبه مقصورة على المصارف الكبيرة التي كانت تقوم بالوساطة الرئيسية بين شركاء التجارة المقيمين في الأماكن المتباعدة.

مع إرخاء القيود على القطاعات المالية، توسعت سوق الفوركس لتشمل عددا أكبر من شركاء السوق. لم تعد المصارف التجارية اللاعب الأساسي، فالسوق الآن تضم الوسطاء وصنّاع السوق، تماما مثل صناديق التقاعد، وصناديق التحوّط، وشركات الاستثمار. لقد أصبح ضوء سوق الفوركس موجّها اليوم صوب تدفق كمية أكبر من رؤوس الأموال بدل أن يكون مقصورا على شركاء التجارة العالمية. في أعقاب رواج سوق التداول، أصبحت المنافسة شديدة وصارت شركات كثيرة تفتح أبوابها متيحةً للمتداول الصغير فرصا للتداول بالفوركس.

التطور الذي شهدته الشبكة العنكبوتية، والاختراقات المدهشة التي شهدتها التكنولوجيا في قدرات الحوسبة، دفعت سوق الفوركس إلى مرتفعات جديدة. ففي ضوء تزايُد المنافسة المتصاعدة بين المؤسسات المالية المختلفة وشركات الوساطة، ساهم التقدم التكنولوجي في تخفيض تكاليف الشركات، كما وفي تمكينها من عرض المزيد من الخدمات للمستثمر بالتجزئة.

يتيح التقدم الذي تشهده تكنولوجيا الإنترنت إجراء عمليات التداول في وقت حقيقي والنفاذ إلى كميات هائلة من المعلومات عن أحوال السوق العالمية، ما يؤدي إلى حدوث نقلة نوعية – من التداول مع مؤسسة قائمة على الحجر والإسمنت كالبنك، إلى التعاطي على الإنترنت مع وسطاء عالميين للفوركس. حتى يومنا هذا، لا تزال الأسواق المالية تمر كل يوم في عمليات تطور وتقدم. لقد نمت سوق الفوركس أكثر بكثير مما كان يمكن التنبؤ به، وهي سوف تواصل نموها آخذةً معها المتداولين بالتجزئة نحو المزيد من التطور والتقدم.

zarrik
11-08-2014, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على كل المعلومات الموجودة في الموضوع المفيد للجميع ان شاء الله
مع متمنياتي بالتقدم والنجاح

aya80
11-08-2014, 23:47
شكرا لحضرتك على مجهودك على هذا الموضوع وعلى الرغم من انه موضوع نظري اكثر ماهو تحليل فني الا انه يجب على كل متداول ان يعلمه

مصراوى
11-09-2014, 00:41
اعتقد ان الانترنت لة دور كبير فى نشر هذا العمل وتعرف الكثير علية من خلال الاعلانات الكثيرة جدا والتى تملىء الكثير من المواقع والقنوات المختلفة

1koussour
11-09-2014, 03:13
كرا لحضرتك على مجهودك على هذا الموضوع وعلى الرغم من انه موضوع نظري اكثر ماهو تحليل فني الا انه يجب على كل متداول ان يعلمهدور كبير فى نشر هذا العمل وتعرف الكثير علية من خلال الاعلانات الكثيرة جدا والتى تملىء الكثير من المواقع والقنوات المختلفة

ProForex
11-10-2014, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة والمفيدة حول التكنولوجيا الانترنيت التي ساهمت في تقدم الفوركس

antonioforex
11-12-2014, 17:34
السلام عليكم
نعم اخي نظلات للتطور العلمي و التكنولوجي الحاصل اصبح بامكاننا العمل في الفوركس عن
طريق الانترنت و ارى انها جيدة هكدا و بالتوفيق لك.

cherif healing
11-15-2014, 01:30
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتها
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
بالفعل معلومات مفيدة جدا ولابد من التعرف عليها وعدم اهمالها لانها بالفعل تعطى الكثير من الخبرة فى التداول كما ننتظر الكثير

---------- Post added at 11:30 PM ---------- Previous post was at 11:28 PM ----------

مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

host
11-20-2014, 02:36
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

balou
11-20-2014, 02:50
شرح وافي لهذا موضوع
نقدر جهدك المبذول تجاهنا
اراك بخير و صحة جيدة اخي

abdoute
11-20-2014, 16:16
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

الاسد التاجر
11-20-2014, 16:19
الحمدلله هذا فضل من الله علينا
وافضل حاجه في فوركس ان دول عربيه مالهم يد
وشي هذا اتاح لنا فرصه قويه لدخول هذا العالم الجميل

hicham25
11-20-2014, 17:09
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المميز والمعلومة الجميلة

a7med84
11-20-2014, 18:21
شكرا لك اخى الكريوبالفعل تطور الاتصالات والانترنت بشكل خاص هو سبب فى هذا الامر

وه سبب مهم جدا ا فى ان يكون الاسوق رقم واحد فى السيوله الماليه والله المستعان

مصطفى حمدان
11-20-2014, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعتبر امكانية الوصول الى الاسواق المالية من خلال الانترنت نقلة عالمية اتاحت للكثيرين ايجاد سوق عمل ومجال واسع لتحقيق الثراء فى وقت قصير

جوكر الفوركس
11-20-2014, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع رائع ومنسق بوركت على الطرح وصحيح ايام كان التداول محتكرا فقط على اصحاب الخبرة في البورصات

لاتحرمنا من جديدك
تقبل مروري موفق باذن الله

اطلسي
11-21-2014, 01:26
اهلا و شكرا لكل الاخوة الاعزاء و الاخوات العزيزات
الموضع يعتبر كمقدمة لدراسة الفوركس
اتمنى الاستفادة لجميع الاخوة والاخوات وشكرا

randa
11-21-2014, 04:33
الفوركس من الاسواق المهمه جدا فى العالم وهو اكبر سوق من حيث السيوله
وفى البداية كان تبادل العملات من خلال البنوك بس لكن حاليا الحمد لله الشركات كتير والتنافس اقوى

ahmedibrahim258259
11-21-2014, 10:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الفوركس من البنوك الى الانترنت جزاك الله خير
تقبل مروري

mohamed9004
11-21-2014, 10:50
السلام عليكم.. فعلا يا اخى لو تطور التكنولوجيا والانترنت اللى وصلت اليه دول العالم مكنش ممكن نوصل لكل اللى احنا فيه ده لو كان عقل الناس نفس عقل الشعب المصرى الاستهلاك فيه والاكل والنوم مكنش حد اتقدم ولا عرفنا نتاجر فى الفوركس الحمد لله ان مصر اصلا فيها نت عشان نعرف نتاجر شكرا على هذا الموضوع الرائع

madmax07
11-21-2014, 11:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومعلومات قيمة ومثل هذه المواضيع قد تعم الفائدة جزاك الل خيرا.

HemzaM
11-21-2014, 11:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
لك مني جزيل الشكر على المجهود المبذول آمل ان يستفيد منه كل الاعضاء
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

محمد عبد اللطيف
11-22-2014, 00:42
السلام عليكم
الف شكر على الموضوع ولكن هناك العديد من الشركات تصنع السوق وهناك من تكون انتربنك او اى سى ان
كما نسمع واعتقد ان الاصل هو عدم التلاعب وان تتم الصفقات فى نزاهه

asamouad
11-22-2014, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك اخي العزيز على هذا الموضوع الشيق والرائع بهذه المواضيع يستفيد الجميع

doaa sary
11-22-2014, 17:38
زمااان كان تبادل العملات انك تسافر من بلد لبلد
وتطور الامر الى التعامل مع البنوك والان بعد ثوررة التكنولوجيا والتقدم
اصبح الفوركس من المنزل وعن طريق النت
ودى افضل حاجة

beshoy barakat
04-15-2015, 09:44
سوق الفوركس العالمية تتألف من البنوك المركزية ، الشركات التجارية ، البنوك العالمية ، شركات الاستثمار، مستثمري الفوركس ، السماسرة و أموال التحوط . سوق تداول العملات هو أكبر سوق مالية في العالم و سيولته فضلا عن حجمه تأكد أن المعلومات الجديدة تنتشر في العالم في غضون دقائق معدودة. سوق الفوركس على الانترنت لديه العديد من المزايا الفريدة التي تجعله مختلف تماما عن أسواق أخرى . هذه الميزات يمكنها إعطاء الأفراد المتداولين ميزة في بعض الحالات.

Bouani
04-15-2015, 18:47
الانترنت الآن أصبحت اهم شيء
و ليس فقط البنوك بل حتى ألعاب الأطفال
و قد اتاحت عدة فرص للناس في التداول و الربح
و هذا كله بفضل دمقرطة النت
تقبل مروري

Ahmed abdelal
04-15-2015, 19:48
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamed ghardallou
04-15-2015, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركت وصلاة وسلم على رسول الله صلى الله عليه وسلام الفوركس تتكون من بنوك مساعدة إلى شركات إلى غير ذلك

hamdochi
04-15-2015, 20:14
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الفوركس من الاسواق المهمه جدا فى العالم وهو اكبر سوق من حيث السيوله وفى البداية كان تبادل العملات من خلال البنوك بس لكن حاليا الحمد لله الشركات كتير والتنافس اقوى بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

mansour2010
04-15-2015, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
نعم ايها الاخ الكريم لتقدم العلم هو الدي تركنا نتداول
في هده السوق الكبيرة التي محتكرة الا على البنوك

yoka mohamed2
04-15-2015, 20:55
الفوركس العالمية تتألف من البنوك المركزية ، الشركات التجارية ، البنوك العالمية ، شركات الاستثمار، مستثمري الفوركس ، السماسرة و أموال التحوط . سوق تداول العملات هو أكبر سوق مالية في العالم و سيولته فضلا عن حجمه تأكد أن المعلومات الجديدة تنتشر في العالم في غضون دقائق معدودة. سوق الفوركس على الانترنت لديه العديد من المزايا الفريدة التي تجعله مختلف تماما عن أسواق أخرى . هذه الميزات يمكنها إعطاء الأفراد المتداولين ميزة في بعض الحالات.

basim
04-15-2015, 22:02
شكرا اخي الكريم على هذه المساهمة بخصوص الفوركس من البنوك الى الانترنت
عموما معلومات مفيدة استفدنا منك ومن ردود الاخوة الاعضاء
نتمنى عليك المزيد من المساهمات الفاعلة مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

baki
04-15-2015, 22:45
يعتبر الفوركس قد حقق تقدما ملحوضا بنسبة لزمن ضهوره حيث انتقل
من البنوك الى الانترنات ومع تقدم الانترنات وانتشار التكنولوجيا اصبح الفوركس في كل ماكان

Doodysamsom
04-15-2015, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووووووور يا اخى على المعلومات التى قدمتها لنا
بشان الفوركس.... والبنوك والانترنت
تحيااااااااااااااااااتى...

moutanabbih mohammed
06-11-2015, 16:15
جزاك الله كل الخير على الافادة وعلى المعلومات القيمة التى قدمتها لنا عن الفوركس و تحوله من البنوك إلى الإنترنت و اتمنى لك مزيداً من التقدم

Elias Geox
06-11-2015, 16:30
موضوع رائع يا حبيبي, أشكرك على شرحك هذا, و أتمنى من الله أن يوفق الجميع, تحياتي لك.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

oroba
11-27-2015, 14:20
مشكور أخى عل ذلك الموضوع الرائع حول الفوركس من البنوك إلى الانترنت.
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول تاريخ الفوركس منذ أن كان تجارة بين البنوك فقط إلى انتقاله إلى الانترنت ودخول الأفراد العاديين إليه ليصبح من أكبر أنواع التجارة فى العالم... وهى تجارة الأموال.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.
مشكور أخى مرة أخرى.

FOREX22
11-27-2015, 14:24
كرا لحضرتك على مجهودك على هذا الموضوع وعلى الرغم من انه موضوع نظري اكثر ماهو تحليل فني الا انه يجب على كل متداول ان يعلمهدور كبير فى نشر هذا العمل وتعرف الكثير علية من خلال الاعلانات الكثيرة جدا والتى تملىء الكثير من المواقع والقنوات المختلفة

hako
11-27-2015, 14:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تسلم اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع
وعلى جميع المعلومات القيمة من طرف اعضاء المنتدى
التوصيات ليست ضرورية يكفي التحليل الفني

pipou46
11-27-2015, 14:50
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا
تقبل مرورى

xmenflis4
11-27-2015, 16:42
مرحباً شكراً على إضافة
نعم أخي فهذا أتاح للعدد من ناس إقتحام سوق عن طارق وسطاء وأنعش سيولة نقدية لسوق بتوفيق

whiteheart
11-27-2015, 18:06
الحمدلله ان الفوركس انتقل الى الانترنت حتى يتسنى لنا المشاركة و الدخول هذا العالم ولا يكون حكرا على احد .. و منه نحسن المستوى المعيشي و خاصة نحن العرب ..
مشكور اخي لموضوعك استفدت منه و اعجبت به ..بالتوفيق لك و للجميع داائما . :)

xmenflis1
11-30-2015, 22:39
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً قهقراً على إضافة

نعم اخي نظلات للتطور العلمي و التكنولوجي الحاصل اصبح بامكاننا العمل في الفوركس
بتوفيق للجميع

aymansaleh
11-30-2015, 23:41
الاخ الكريم, انتقال الفوركس وتجارة العملات من البنوك التي ظلت تحتكرها لسنوات طويله وذلك قبل ثورة تكنولوجيا التصالات, واصبحت تجارة العملات عبر الانترنت سهله جدا لدرجة التداول اثناء الانتقال في المواصلات عبر الموبايلات
تقبل مروري

AHMED91
12-21-2015, 12:04
فعلا وهذا جعل التعامل مع سوق الفوركس اسهل بكثير من التعامل ع الاسواق الاخري
لان سوق الفوركس يحتاج الي الانترنت للتواصل مع السوق وعقد الصفقاتا معه بسهولة وسرعه ايضا

kacembouden2
01-17-2016, 02:20

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yousse
04-13-2016, 20:52
نعم لقد شلت شركات ألوساتة الاجرة في الفركس فأدن أن هذي التجارة كان ت بحصر أفقت بين البنوك والمستتميرين الكبار ولكن ليوم أصبح أي شكس بإمكانه أن يتجر في هذي الشركة

عادل كامل
04-14-2016, 22:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع
وعلي المعلومات الهامه جزاك الله كل خير واتمنالك التوفيق

gara77
04-20-2016, 18:50
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الفوركس - من البنوك إلى الإنترنت
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

eslamduidar
04-21-2016, 11:52
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم تحية طيبة
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك واتمنالك النجاح والتوفيق ;) ;) :bravo: :accute:

TGOD
04-21-2016, 13:37
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاضل ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mhmd.hmdy
04-21-2016, 14:06
الفوركس لما اصبح البتداول عالانترنت اصبح متاح لكل مكان فى الكره الارضيه واصبح الفوركس
وسيله لجنى ربح اضافى حتى لو كان غير مسموح بيه فى بلدك

Ibrahim gad
04-21-2016, 19:13
رفع القيود بشكل كبير عن حركة المال

بهدف تحفيز نمو النظام المالي قلصت الحكومات في كل أرجاء العالم، بل وفي كثير من الأحيان – ألغت على الإطلاق الرقابة والأنظمة التي كانت تفرضها على قطاعاتها المالية الوطنية. وقد أسفرت هذه الإجراءات عن زيادة القدرة التنافسية، المحلية والعالمية، للمؤسسات المالية المختلفة.

samyyy
05-20-2016, 23:16
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي الغالي علي هذا الطرح وتمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق وبارك الله فيكم
سبحان الله العظيم

INFOGAIN
05-20-2016, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخوة الايمان اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام..
شكرا لكم على هذا النشر والموضوع المميز حول الفوركس والإنترنت
موفق..

csebai12
05-21-2016, 00:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
التطور التكنلوجي سهل علينا الكثير من الامور في التداول و اصبح بمكاننا المتاجرة من اي مكان و في اي زمان

islammowafy
05-21-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معرفه كيفيه الحد من المخاطر مهم جدا لكى لا نخسر كل المال الموجود معنا ولذلك من اهم عوامل الحد من المخاطر عدم استخدام كل لمال فى عمليه تداول واحده
والتعامل بالحد المقبول للتداول
لكم جزيل الشكر

magik999
05-21-2016, 03:30
السلام عليكم ورحمه الله موضوعك رائع ومميز
وفى قمه الجمال واتمنى الاستفاده للجميع المبتظئين
والمحترفين وننتظر المزيد من ابداعاتك ياغالى شكرا لك
وتقبل مرورى