PDA

View Full Version : ما هي الرافعة المالية؟

forex.free
11-09-2014, 11:38
س: ما هي الرافعة المالية؟

ج: الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة والرافعة المالية في نفس الوقت. iFOREX توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار.

مصراوى
11-09-2014, 12:19
مشكور على الموضوع ولكننى اعتقد انة من اافضل ان كان راس المال كبير فيجب الا يتعدى الرافعة المالية عن 1:100 للحفاظ على راس المال وتقليل المخاطر

ProForex
11-10-2014, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم يجب أن تكون الرافعة المالية كبيرة لكي تحافظ على رصيدك من الخسارة تحياتي

mohamed bnali
11-10-2014, 13:58
السام عليكم ورحمة الله الرافعة المالية اخي هي فرصة التاجر التي لا تعوض وتقوم بمنحها لك شركة الوساطة وقد تكون وقد يكون حجمها مختلف من شركة لاخرى
وكما وجب معرفته ان الرافعة المالية تمكنك من المتاجرة بكمية كبيرة ومن المستحسن ان تكون الرافعة المالية صغيرةالحجم وان لا تتاجر باكتر من 1 الى 2 الى 5 من راس مالك ودلك حتى لا تتكبد خسائر كبيرة
وشكرا

antonioforex
11-12-2014, 17:04
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الرافعة المالية لانها مهمة جدا في الحفاظ على المبلغ الدي نتداول
به و اختيارها يكمن في نسبة المخاطرة التي ندخل بها للسوق.

elkalaby
11-12-2014, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
شكرا لك لطرحك هذا الموضوع الرائع جزاك الله خيراك وعطاك الصحة والعافية
وبارك الله فيك
تحياتى لك
شكرا
http://forum.bdr1.net/images/13/10/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1_%D8%AD%D8%AF%D9%8A% D8%AB_%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81_%D8%B9%D9%86_g.jpg

ahmedibrahim258259
11-12-2014, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح الرافعة المالية جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالى

aladin barakat
11-13-2014, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل جدا ومفيد جدا واكثر من رائع فتعتبر الرافعة المالية اذن من مزايا الفوركس

madmax07
11-13-2014, 14:30

الرافعة المالية ترفع ارباحك اذا كان التحكم في السوق وعكس ذلك كارثة قد تمحي حسابك و اضن خير الامور اوسطها شكرا على الموضوع.

y4x
11-13-2014, 18:24
الرافعه الماليه مهم جدا لاي متداول

من غير صعب يفتح اي صفقه

بس كل ما كانت الرافعه كبير كل ما يكون عندك فرصه لفتح اي من صفقه باذن الله

host
11-20-2014, 04:19
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

egyptian200100
11-20-2014, 04:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
انا معك ان الرافعه الماليه مهمه وكلما كبرت كان افضل فى التداول
وكنى افضل الرافعه الماليه العاديه
كما هى بالبرنامج
لم اجرب قط ان اغيرها

philosopher
11-20-2014, 06:36
يجب شرح مساوئ هذه النقطة أيضا وأن الربح يكون لك وللiforex ولكن الخسارة تكون لك وحدك!
لذلك الشخص يجب أن لا ينخدع ويندفع لمثل هذه الامور لمجرد الارقام الخادعة!

moamen mostafa shaker
11-20-2014, 06:59
اخي الكريم الرافعة المالية هي الاداة التي تمكن المستثمر من فتح صفقة تفوق في قيمتها اضعاف اضعاف راس المال المفتوح بة الحساب علي حسب الرقم الموجود بها 200 ضعف او 300 ضعف وهي كذلك تقلص المبلغ المحجوز لكي تفتح اكثر من صفقة بة

جوكر الفوركس
11-20-2014, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكرا اخي على الشرح المفيد وعلى مجهودك ونتمنى ان يستفيد الجميع رغم ان موضوعك مختصر
ننتظر الجديد الاحسن
تقبل مروري موفق باذن الله

a7med84
11-22-2014, 00:23
الرافعه الماليه هى نوع من التمويل او رفع االرصيد فى الحساب وقت الصفقات

من اجل ان يكون هناك حجم للنقطه من خلال الرشرلاام من خلال هذا التمويل

mr-x
12-09-2014, 20:19
اخى الكريم موضوع شرح الرافعة المالية بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

alaa eldeen
12-16-2014, 11:48
موضوع الرافعة المالية فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

OSAMA AMER
01-19-2015, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب
الرافعة المالية هى اهم ما يميز سوق امال وتداول العملات وهى الدافع الاكبر للتجارة فى الفوركس

emya
01-19-2015, 07:28
شكرا علي موضوعك يااخي لكن كلما كبرت الرافعة المالية كان الفرصة في الربح اكبر وفي نفس الوقت تكون حائط امان من الخسارة

darsh
01-19-2015, 09:09
مشكور اخى على شرحك لنا الرافعة المالية لان هذا الموضوع هو مشكل على كثير من المضاربين فى هذا السوق

adil17
01-19-2015, 09:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة و خاصة لاخواننا البمتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

aya80
01-19-2015, 10:27
اسلوب المضاعفات الكبيرة يعتبر سلاح ذو حادين يمكن ان يحقق لك مكاسب كبيرة وممكن لا قدر الله ان يسبب لك خسارة فادحة فيجب استخدام الرافعة المالية التى تناسب راس مالك

rafiq18
01-19-2015, 11:43
عندما يفكر معظم الناس في الاستثمار فإنهم يعتقدون بأنهم بحاجة إلى مبالغ كبيرة من رأس المال لكي يبدؤوا لكن مع وجود خيار الرافعة المالية يكفي مبلغ صغير للمتاجرة
سلام

ibrahim forex
01-19-2015, 18:06

الرافعة المالية ترفع ارباحك اذا كان التحكم في السوق وعكس ذلك كارثة قد تمحي حسابك و اضن خير الامور اوسطها شكرا على الموضوع.

محمد القصاص
01-20-2015, 18:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على طرحك لهذا الموضوع فى المنتدى ونتمنى المزيد من المواضيع والاسئلة لاننا مبتدئين فى هذا المجال

tazi larbi
01-20-2015, 19:41
السلام عليكم اخي بشكل مبسط الرافعة المالية هي تضاعف لك مال في سوق الهامش مثلا الافعة200تعني ان كل 1دولار من مالك يساوي 200في سوق الهامش اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mazouz
01-20-2015, 21:41
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

madmax07
07-03-2015, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ما هي الرافعة المالية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 22:43
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للرافعة المالية ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

adiil
07-04-2015, 15:12
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة حول الرافعة المالية و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد
من العطاء

Ayman Dollar
07-05-2015, 04:29
السلام عليكم
لماذا تضرب المثل بالرافعة المالية الموجودة عند شركةةغير انستافوركس
وعندنا اعلى رافعة مالية وهي واحد الى الف ومعناها كبير جدا جدا

ebrahemsobhe
07-05-2015, 08:55
الأشياء الغير محبذة والغير مرغوب فيها على الإطلاق، وخاصة عندما يتعلق الأمر بخسارة الأموال الخاصة بك. ولكن لا داعى لكل هذا القلق، فحتى المستثمرين المحترفين قد تعرضوا للخسارة لعدة أشهر، ولذلك فلا تصعب على نفسك الأمور. وأنا أرى أنه من الضروري أن نقوم من فترة إلى أخرى بتذكير أنفسنا بإيجابيات التداول، وذلك من أجل إستعادة التركيز والنشاط والحصول على القوة اللازمة لتحقيق النجاح.

hhpr1212
07-05-2015, 21:27
لسام عليكم ورحمة الله الرافعة المالية اخي هي فرصة التاجر التي
لا تعوض وتقوم بمنحها لك شركة الوساطة وقد تكون وقد يكون حجمها مختلف من شركة لاخرى
وكما وجب معرفته ان الرافعة المالية تمكنك من المتاجرة بكمية كبيرة ومن المستحسن ان تكون الرافعة المالية صغيرةالحجم

a7med sniper
07-05-2015, 23:30
هو المووضعةمش للتعريف بالرافعه الماليه هو من اجل الاعلان عن وسيط

هو اصلا مغرق الدنيا اعلانات مش فاهم ليه يعنى جاى انت هنا تعمل دعايا له

Rebellious soul
07-06-2015, 13:37
الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة

ترى الرسم البياني الخطي لليورو والإطار الزمني يومي .
ففي كل يوم يمر يرتفع سعر اليورو أكثر و أكثر .
أي أننا في كل يوم نكون مطالبين بدفع كم أكبر من الدولار (العملة الثانية ) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس )
وهذا يعني أن اليورو يرتفع .
وكذلك بالنسبة للجنية .
وبذلك فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية يرتفع سعرهما أمام الدولار .
وإذا رأيت أن الخط القضبان أو الشموع في الرسم البياني لليورو أو الجنية تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر اليورو أو الجنية ينخفض أمام الدولار .
أما في العملات غير المباشرة فالعكس هو الصحيح
فعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك ترتفع مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك ينخفض أمام الدولار
وعندما ترى أن الخط أو القضبان أو الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك تنخفض مع مرور الوقت معنى ذلك أن سعر الين أو الفرنك يرتفع أمام الدولار
لماذا ؟
لو استرجعت تعريف السعر لعرفت الإجابة بنفسك .
فالدولار هو العملة الأساس مقابل الين والفرنك .
فعندما ترتفع الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أكبر من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار يرتفع والين أو الفرنك ينخفض .
وعندما تنخفض الشموع في الرسم البياني للين أو الفرنك فهي تشير إلى أننا مطالبين لدفع كم أقل من الين أو الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) وهذا يعني أن الدولار ينخفض والين أو الفرنك يرتفع .:bravo::bravo::bravo:

kimo1
07-06-2015, 17:00
الرافعة المالية حسب كلام الاصداقء هى التى تكون تسمح لكل تاجر فوركس ان يقوم بتداولات تفوق حجم راس المال متاعه هذا الللى نعرفو انا

heroo252
07-06-2015, 17:28
الرافعه الماليه هى الى بتفرهالنا شركة الوساطه وبتمكنا من اننا نتاجر بمبالغ كببيره
حتى لو كان راس مالنا صغير ومن غيرها احنان مش هنقدر نتاجر فى المجال:bravo:

souhail136
07-06-2015, 17:58
الرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي .

واحده من أهم الميزات التي يوفرها سوق الفوركس استخدام الرافعة المالية وبحجم كبير . حيث تتيح لك الرافعة المالية مضاعفة قيمة مبلغ الإيداع الأصلي بل وأكثر من ذلك فعلى سبيل المثال الرافعة المالية تمكنك من الاستفادة من كل دولار للحصول على500 دولار كمبلغ يمكنك استغلاله لأجراء صفقات بمبالغ كبيرة وهكذا يمكن أن تنتج عوائد وإرباح لا تصدق. اعتماد الرافعة المالية لا يحمل في طياته أية مخاطر بل يتيح لك جني أرباح أكبر بكثير من قيمة المبلغ الأصلي الذي تم إيداعة

محمود يوسف
07-06-2015, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم لطرح موضوع الرافعه المالية - ويجب العلم ان الرافعه هي التي تضاعف راس المال وكلما زادت الرافعه يقل الهامش المتاح والعكس صحيح
تقبل مروري واحترامي

drkim
07-06-2015, 19:18
الرافعه الماليه من اهم الاشياء التى يجب على المتداول الاهتمام بها خصوصا المتداول المبتدأ كلما اختار رافعه ماليه اقل كلما كان حسابه اكثر امانه

وينصح ان الرافعه الماليه تكون من 1:100 الى 1:200

لذلك يتوجب على اى متاجر فى بدايته ان يفهم المعنى الحقيقى للرافعه الماليه ليعرف كيف يختار لانها سلاح ذو حدين يمكن ان تكون فى صالحه او ضده

baki
07-06-2015, 19:22
شكرا لك اخي على الموضوع تعتبر الرافعة المالية مهمة للغاية
حيث انها هي السبب في قدرت اصحاب رؤوس الصغيرة المتاجرة في سوق الفوركس

drkim
07-07-2015, 01:04
موضوع جميل ويجب ان نحذر المتاجر المبتدئ من الرافعه الماليه

يجيب عليه ان يعلم جيدا ما هى وما انواعها وكيف يستفاد منها

وان افضل الرافعات بالنسبه للمتداول البتدئ هلى اقل الرافعات مثل 1:100 و 1:200 للحفاظ على حسابه

rachedcom
07-13-2015, 21:42
يجب شرح مساوئ هذه النقطة أيضا وأن الربح يكون لك وللiforex ولكن الخسارة تكون لك وحدك!
لذلك الشخص يجب أن لا ينخدع ويندفع لمثل هذه الامور لمجرد الارقام الخادعة!

yyoussef
07-13-2015, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

abolina
07-18-2015, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح مفصل نتمنا لك ولكل الأعضاء التوفيق

aymansaleh
07-18-2015, 12:28
الاخ الكريم, الرافعه الماليه هي من اهم واقوى مميزات سوق الفوركس عن غيره, امكانية المتاجره بقيمة تفوق اضعاف رأس المال الحقيقي
تقبل مروري

minamego5
07-23-2015, 00:28

الصعلوك
07-23-2015, 14:14
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

OSAMA AMER
07-23-2015, 14:56
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام فى المنتدى من وجهة نظرى اعتقد ان الرافعة المالية هى البوابة التى ندخل منها الى عالم الكبار ونتمكن من التواجد بجوارهم فى هذا السوق

sofpreda
10-30-2015, 14:16
يومكم سعيد أحبائي أعضاء منتدانا الغالي أرجوا أنكم بتمام الصحة والعافية
وشكرا أخي على تقديم هدا الموضوع و على المعلومات الممنوحة أتمنى التوفيق للجميع

احمد محسن
10-30-2015, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى العزيز شكرا على المجهود الرائع
استفدنا كثيرا من خبرتك
اتمنى لك التوفيق

omerhomsy
11-21-2015, 23:35
***** ^-^ *****

يمنع أن تنجو ل في صفحاتك
ونتمتع بيما يزرعه قلمك من فن وابداع متقن
تقبلي مروري وشكري

Wassa04
11-22-2015, 01:53
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Koumedaym
11-30-2015, 13:04
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
ما هي الرافعة المالية.
مشكور وبالتوفيق .

FOREX22
11-30-2015, 13:24
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الرافعة المالية لانها مهمة جدا في الحفاظ على المبلغ الدي نتداول
به و اختيارها يكمن في نسبة المخاطرة التي ندخل بها للسوق.

AHMED91
12-22-2015, 22:58
الرافعه الماليه هي التي تساعدك علي التعامل مع راس مال صغير
بدخول بحجم عد كبير ولكن يجب الحذر منها لان فيها خطورة كبيرة علي حسابك ايضا

salem99
12-24-2015, 15:59
فعلا اخي الكريم عملة التسعيير يجب تحليلها ايضا
لان صعودها قد ياثر في اتجاه الزوج تقبل مروري

oroba
12-24-2015, 22:22
الرافعة المالية هى سبيل نحو الربح الوفير.. فهى عبارة عن مبلغ تدعمك به شركة التداول من أجل تحقيق ربح كبير لك وللشركة أيضاً... وبالتالى يستفيد كلا الطرفين.. وبالتالى فالرافعة المالية هى سبيل المتداولين للنجاح أو فى الفوركس.. وكلما زادت الرافعة المالية أدى ذلك إلى ربح أكبر أو خسارة أكبر.. لذلك يجب أن تتعلم جيداً.. وأن ختار الرافعة المالية المناسبة لك.

loulou
04-01-2016, 07:09

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

fanta
04-23-2016, 23:44

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

مني عصام
04-28-2016, 14:54
اخي بكل بساطة الرافعة المالية هي المتاجرة بضعف راس مالك لكن احزر احزر احزر من ان تختار ن تتداول علي
رافعه مالية عالية فبلرغم من انها مفيدة جدا وفكرةعبقرية الا اتنها خطيرة جدا جدا اختار رفعه مالية متوسطة افضل لك
تقبل مروري ممع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق

مني عصام
12-09-2016, 03:04
الرافعة المالية هى اقتراض نسبة محددة من المال بما يلائم راس المال و الصفقة المراد التدول بها و هذا القرض يتيح للمتداول بإجراء صفقات بقيمة أكبر من المبلغ الأصلي الذي يتم إيداعه و تمكن المتاجر من الحصول على أرباح كبيرة و القيمة التي توضع كإيداع ترد بعد نهاية البيع و في حال الربح لا تدفع إلا قيمة السلعة فقط و لا تاخذ الشركة منك أي شيء من الربح ، أي أن الربح و الخسارة لك وحدك

البرنس بيتر
01-29-2017, 15:57
هى بكل بسطاة مضاعفة اموالك عن طريق شركة الوساطة
علشان يقدر يكون فى ربح مناسب و زى ما الرجالة قالت مثلا لو 100 دولار الشركة بتاضعفها علشان تعرف تتاجر
بس خالى بالك ان الرافعة المالية الكبيرة بتبقى السبب احيانا فى مرجنت الحساب
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

xmenflis1
01-29-2017, 20:01
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 06:01 PM ---------- Previous post was at 05:59 PM ----------

مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

البرنس بيتر
03-06-2017, 12:51
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى الهامش و الرافعة المالية و انا شخصيا لو كنت املط الراسمال الكبسر لما تاجرت بها لان سلبياتها مثل ايجابياتها واشكر

lbebulk
03-06-2017, 14:40
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية المفيدة
منك وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات التعليمية والدروس المفيدة التى تفيد أعضاء المنتدى الغالى
جعلها الله فى ميزان حسناتك

البرنس بيتر
03-07-2017, 14:23
هو التغيير الذى يحصل للمبلغ وكلما زادت الرافعة كلما قل الهامش (المارجن).
وجد رافعات مختلفة مثل 1:100 و1:200 و1:500

---------- Post added at 01:15 PM ---------- Previous post was at 01:11 PM ----------

الرافعه المالية أو القوة المالية هي عبارة عن قرض يمنح للمستثمر من قبل الوسيط أو الشركة الوسيطه الذي يقوم بإدارة حسابه في الفوركس وهي تعتبر جذابه بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون تحويل رأس مال صغير الى مبلغ كبير خلال فترة قصيرة

---------- Post added at 01:23 PM ---------- Previous post was at 01:15 PM ----------

مظبوط ، فالرافعة الماليه هدفها تضعيف راس مالك ، فلو مع حضرتك 300 دولار مثلا ،
فبرافعة مالية قدرها 1 : 200 يمكنك التداول ب 60 الف دولار

zunebha
03-07-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الرافعة المالية موجودة لمضاعفة المبلغ على منصة التداول.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق وتقبل مروري.

البرنس بيتر
03-08-2017, 11:40
السلام عليكم و رحمة الله
يا اخواني الرافعة المالية لولا هي لا هرب كل المتاجرين و العكس ايضا الرافعة المالية مثل القرض تعطيك الشركة

xmenflis1
03-08-2017, 18:42
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

البرنس بيتر
03-11-2017, 23:31
الرافعة المالية يا اخى الكريم هى اهم الاسباب التى تجعل الكثير من المتاجريين التوجه الى الفوركس والمتاجرة فيها وهى عبارة عن زيادة لراس مالك حتى تتمكن من المتاجرة حتى لو كان راس مالك صغير فبالتالى لا يشترط ان يكون لديك راس مال كبير للمتاجرة

xmenflis1
03-12-2017, 00:54
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

khl99999lil
03-12-2017, 02:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بسم الله ماشاء الله اخى الفاضل شرح مميز واختيار موفق للموضوع
ونرجو من حضرتكم الاستمرار فى عرض مثل هذه المواضيع بهذه الطريقه المميزه
افادكم الله وجزاك عنا كل خير
شكرا جزيلا دوما في الخدمة وبارك الله فيك وبالتوفيق للحميع تقبل مروري

البرنس بيتر
03-12-2017, 10:54
السلام عليكم يا اخي الفاضل الرافعه الماليه هي بتمنحالك الشركه عشااان تقدر تتداول وتبقا مضاارب بس من الافضل ان تختااار رافعه ماليه كبيره اذا كان راس المال كبير بالتووووفيق موضوع م ميز

bossy
03-17-2017, 22:59
لاستوب لووز يختلف مع مستخدميه وعلي
اي فريم انت شغال وهل الاستوب
علي الفريمات الاصغر مجديه عن الاستوبات اللي علي الفريم الاكبر

hosam2020
03-17-2017, 23:05
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه بتضاعف راس مالك و بالتالى بتضاعف
ارباحك و لها انواع كتيره اشهرها الرافعه ١٠٠:١

asmaamagdy
03-17-2017, 23:06
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الرافعة المالية يا اخى تختار قيمتها اثناء التسجيل ولا تعالى فيها لانها تضاعف الربح والخسارة ايضا

xmenflis1
03-22-2017, 17:44
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

forex-me
03-22-2017, 17:52
لرافعة المالية هو استعمال عدة أدوات مالية أو مبلغ يتم اقتراضه مثل الهامش لزيادة مردود الاستثمار. تقدم الشركات فرصة المتاجرة بأقلّ من 1% هامش أو 1:100 رافعة مالية. يمكن للعميل بيع أو شراء عقود قياسية ( عقد واحد) تصل قيمته حتى us$ 100,000 باستعمال فقط us$ 1,000 كهامش. كما يمكن للعميل بيع و شراء أجزاء العقد القياسي ( عقد ميني واحد) تصل قيمته حتى us$ 10,000 و يكون الهامش المطلوب فقط us$ 100.

bossy
03-27-2017, 18:07
الرافعه المالية هر قرض تمنحك الشركة لكى تستطيع ان تقوم بالشراء والبيع بكميات كبيرة وعلى هذا الاساس الفلوليوم بيكون عالى
بتسمح ليك بفتح فوليوم عالى بس طبعا المخاطرة كبيرة جدا

xmenflis1
03-28-2017, 01:58
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bossy
03-28-2017, 15:16
كلما كبرت الرافعه المالية سمحت بشراء لوت اكبر و كلما قلت

سمحت بشراء لوت اصغر

هلى التي تضاعف لك راسمال عندما تتداول في السوق بتوفيق

xmenflis1
03-28-2017, 17:02
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

alalbet
03-29-2017, 01:11
الرافعة المالية دى من اخطر المعطيات فى سوق الفوركس
هى عبارة عن بحر من المخاطر ياتكسب كل حاجة ياتخسر كل حاجة
والمفروض ماتزيدش عن 100
واحذر كل من تستهويه نفسه من الاكثار منها

بدر اشطيبي
03-29-2017, 01:32
الرافعة المالية خاصية مهمة بالنسبة لكل متداول لكن الامر يجب ان
يكون مقرونا بالتقليل من المخاطرة طبعا بعيدا عن الانتقام من السوق

zizoo99
03-29-2017, 09:13
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالرافعة المالية بالفعل تقوم بزيادة الهامش المتاح لديك باضعاف مضاعفة عن راس مالك الفعلى و لكن حذارى من الشركة النصابة التى تسمى اى فوركس

bossy
04-04-2017, 23:56
اخي الرافعه هي التي تسمحلك بمضاعفة راس مالك
لكي تتمكن من المتاجره ولو ربحت سيكون الربح اكبر
ولو خسرت سوف يتعرض حسابك للخسارة

---------- Post added at 10:56 PM ---------- Previous post was at 10:55 PM ----------

اخي الرافعه هي التي تسمحلك بمضاعفة راس مالك
لكي تتمكن من المتاجره ولو ربحت سيكون الربح اكبر
ولو خسرت سوف يتعرض حسابك للخسارة

michael1
04-05-2017, 00:50
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخواتى الكرام فى المنتدى
انا اعتقد يا اخى العزيز ان ليس من الممكن ان تقوم بتنزيل اى اسم شركة اخرى فى المنتدى
وشكرا لك كثيرا

---------- Post added at 09:50 PM ---------- Previous post was at 09:27 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل انا
اشكرك على هذا الموضوع فعلا ولكن لا يجب ان تقوم بكتابت اى اسم
شركة اخرى هنا فى المنتدى لكى لا يتم حظرك لانها مخالفه للشروط

اسلام عنتر حامد
04-05-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم اولا شكرا جدا على هذه المعلومات انى احتاج فعلا معنى وشرح الرفعه الماليه لانى مبتدء جديد فى الفوركس

احمد فرحان منصور
04-05-2017, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتةالرافعة المالية هي ميزة مضاعفة راس مالك لتتمكن من شراء الصفقة التى تراها فرصة لا تعوض

bossy
04-05-2017, 23:22
الرافعة المالية هى التى تحدد لك كم ستكسب او تخسر من النقطة الواحدة فى الصفقة فمثلاً ان
كانت كما ذكرت 1:200 فهذا يعنى ان النقطة بعشرين سنت سواء بالمكسب او الخسارة ....

Ahmed.Salman
04-05-2017, 23:27
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائ الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

For
04-05-2017, 23:52
في الحقيقة شروحات ومعلومات غاية في الروعة تعرفت عليها من خلال منتدى الفوركس للعرب وان شاء الله سوف اتابع الدروس بشكل جيد شكرا لصاحب الموضوع وانا الان اقوم بالتدرب في الحساب التجريبي

bossy
04-09-2017, 23:36
هي يعني بشكل بسيط كم يمكنك ان تتاجر به مقارنة ب كمية المال التي تحجز من حسابك و كلما ارتفعت نسبة
الرافعة المالية كلما أصبح الربح أكبر و كذلك الخسارة أكبر
احذر و اهتم بإدارة رأس المال

zianitrader
04-10-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع المتميز
الرافعة المالية سلاح ذو حدين اما لك و اما عليك لذا يجب اخذ الحيطة

ANESS
04-10-2017, 15:45

مشكور أخي الكريم على هذا الطرح القيم ، شرح مبسط و مفيد للرافعة المالية ، يعطيك العافية

تقبل تحياتي

bossy
04-12-2017, 21:37
انا ايضا لا اعلم ماهي الرافعه المالية وكيف تستخدم .. واتمنى من المحترفين افادتنا في هذا الموضوع ليستفيد كل عضو
تقبل مروري وتحياتي

mido elshabrawy
04-12-2017, 22:31
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اولا اود ان اشكرك اخي العزيز علي تعريفك للرافعه الماليه
و لكن أود ان أنبهك ان ما قمت بذكره عن شركه وساطه اخري في موضوعك
قد يحعل الموضوع مخالف و قد يعرض حسابك للحظر
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

drahmedmagdy2
04-12-2017, 22:34
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
هى التى تختارها وقت التسجيل لكى تضاعف ربحك وتختار قيمة المضاعفة ولك ان تستخدمها ام لا

xmenflis1
04-12-2017, 23:03
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bossy
04-13-2017, 18:01
انا خير رد عي الموضوع ان الخبرة لازم تكون في اي في الفوركس لانه مجال صعب سواء لو كلام نظري او
في التطبيق والمتاجرة علي المنصة ودا عايز جهد اكيد .................

ahmed megahed
04-13-2017, 18:44
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذه الموضوع المتميز عن الرافعة المالية ومخاطرها وكيفية الاستفادة منها في التجارة والله الموفق للجميع

bossy
04-14-2017, 16:51
لرافعه الماليه انتى بتستخدميها فى المتاجره من اجل انك تتاجرى بضعف رصيدك فى صفقتك ولمت
لو دخلتى برفع كبير والصفقه التخسريها ممكن ان تنهى على حسابك

xmenflis1
04-19-2017, 01:30
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bossy
04-19-2017, 16:32
اخى العزيز الليفرج المالية هى عبارة عن مضاعفة راس المال ولكنة خطيرة جدا لانة ممكن تدمر الاكونت وهى
تستخدم فى ان تقوم الشركة باخذ مبلغ من المال الى حين انها العملية ولكنة خطيرة و متاجرة موفقة لك

xmenflis1
05-14-2017, 01:21
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

kalimiro0
05-26-2017, 21:14
شكرا لك اخي على الموضوع تعتبر الرافعة المالية مهمة للغاية
حيث انها هي السبب في قدرت اصحاب رؤوس الصغيرة المتاجرة في سوق الفوركس

bossy
06-03-2017, 21:04
وهنا مكمن الخطر
فتح عقود أكبر
معنى كده : خسارة أكبر
فى فرق مابين عقود أكبر وعقود أكثر
لما أفتح خمسة عقود ، كل عقد بـ 0.01
أفضل وأأمن ، من أن أفتح عقد واحد بـ 0.05
ده الفرق بين أكبر وأكثر
الحجم ممكن أخسر بسببه كتير
لكن العدد ، ممكن أكسب بسببه كتير
وضحت الرؤية ؟؟؟
تحياتى

---------- Post added at 08:04 PM ---------- Previous post was at 08:03 PM ----------

وهنا مكمن الخطر
فتح عقود أكبر
معنى كده : خسارة أكبر
فى فرق مابين عقود أكبر وعقود أكثر
لما أفتح خمسة عقود ، كل عقد بـ 0.01
أفضل وأأمن ، من أن أفتح عقد واحد بـ 0.05
ده الفرق بين أكبر وأكثر
الحجم ممكن أخسر بسببه كتير
لكن العدد ، ممكن أكسب بسببه كتير
وضحت الرؤية ؟؟؟
تحياتى

tahar2015