PDA

View Full Version : ما المقصود بالركود الاقتصادى

aminox009
11-09-2014, 19:41
ما المقصود بالركود الاقتصادى
يعني الركود الاقتصادي انخفاضا في الناتج المحلي الإجمالي لدولة ما, أو نموا سلبيا في النمو الاقتصادي الحقيقي لمدة فصلين متعاقبين أو أكثر
من السنة.

يُشار إلى أن معظم حالات الركود الاقتصدي في العالم كانت قصيرة.

ويمكن مشاهدة آثار الركود في الانخفاض الكبير بالنشاط الاقتصادي لعدة أشهر، مما يعكس انخفاضا بالناتج المحلي الإجمالي والدخل الحقيقي للدولة، وفي زيادة البطالة وانخفاض الإنتاج الصناعي وانخفاض تجارة التجزئة.

ويبدأ الركود بعد أن يصل النشاط الاقتصادي إلى أوجه، وينتهي بعد أن يصل الاقتصاد إلى أدنى درجة في النمو. وبعدها يبدأ الاقتصاد مرحلة جديدة يعاود فيها الصعود الى الأعلى فيما يعرف بالنمو الاقتصادي.

ويصاحب فترة الركود انخفاض في النشاط الاقتصادي العام وزيادة في عدد العاطلين عن العمل، وانخفاض في حجم الاستثمارات وأرباح الشركات.

وقد يصاحب الركود انخفاض كبير بالأسعار أي انخفاض في معدل التضخم، وقد يصاحبه أيضا ارتفاع كبير في معدل التضخم.

ويطلق على الركود لفترة طويلة الكساد الاقتصادي، والذي يوصف إذا

كان خطيرا بالانهيار الاقتصادي.

moamen mostafa shaker
11-09-2014, 22:30
اخي الكريم الركود الاقتصادي في وجة اخر منة يعني انخفاض السيولة الموجودة في السوق ويحتاج لاعادة تنشيط الوضع الاقتصادي تدخل الدولة او البنك المركزي بضخ اموال في السوق في صورة استثمارات او مشاريع لذيادة الطلب

zarrik
11-09-2014, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وخاتم النبيئين سيدنا محمد
شكرا لك على الموضوع لاكن يجب عليك توضيح بعض الامور ليستفيد منه الجميع كل التوفيق

ahmedibrahim258259
11-09-2014, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

dalirap
11-10-2014, 01:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الركود الإقتصادي يعني أن القتصاد لا يسير بسرعة وهو واقف شكليا هذا حسب معلوماتي

antonioforex
11-12-2014, 16:36
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف الكود الاقتصادي لانه مصطلح مهم في المتاجرة و لابد لنا ان نتعلمه جيدا
و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل و بالتوفيق لك.

مصراوى
11-12-2014, 17:28
مشكور اخى الكريم على تك المعلومات الهامة والمفيدة وهناك الكثير فى حاجة الى التعرف على تلك المعلومات الهامة كما ننتظر الكثير

cherif healing
11-15-2014, 01:36
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتها
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
بالفعل معلومات مفيدة جدا ولابد من التعرف عليها وعدم اهمالها لانها بالفعل تعطى الكثير من الخبرة فى التداول كما ننتظر الكثير

---------- Post added at 11:36 PM ---------- Previous post was at 11:31 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخى الفاضل على هذا الموضوع الاكثر من رائع
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
وان شاء الله يستفد به جمع الاعضاء مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

host
11-20-2014, 02:08
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

abdoute
11-20-2014, 16:32
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

a7med84
11-20-2014, 18:26
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعل التعريف مهم جدا
ان يكون هناك معرفه بههذ الامور من اجل التحليل لاساسى فى هذا السوق

yooussef
11-20-2014, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

key
11-29-2014, 04:23
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

soon
12-05-2014, 20:38
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

mr-x
12-05-2014, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خالص الشكر والاحترام اخى على موضوعك عن الركود الاقتصادى تقبل تحياتى لك ولجميع السادة الاعضاء الكرام

alaa eldeen
12-30-2014, 12:49
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الركود الاقتصادى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

RAWAA RAHHAL
01-01-2015, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وخاتم النبيئين سيدنا محمد
شكرا لك على الموضوع لاكن يجب عليك توضيح بعض الامور ليستفيد منه الجميع كل التوفيق

SAFWAN HAMIJOU
01-01-2015, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

MARIAM HAMMIJO
01-01-2015, 16:51
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف الكود الاقتصادي لانه مصطلح مهم في المتاجرة و لابد لنا ان نتعلمه جيدا

adil17
01-17-2015, 20:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

yassin h
01-17-2015, 20:59
شكرا لك على الموضوع يجب عليك توضيح بعض الامور ليستفيد منه الجميع

hpacer
01-18-2015, 03:21
شكرا لك على الموضوع يجب عليك
توضيح بعض الامور ليستفيد منه الجميع.

samirovski
01-18-2015, 19:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك على الشرح الوفي
للركود الاقتصادي الدي يتخده الماربون دائما فى توقعات توجهات السوق المستقبلية

ibrahim forex
01-18-2015, 19:35
السلام عليكم

monaya897
01-18-2015, 20:00
شكرا علي الموضوع واتفق معك في كثير من النقاط
ولكن اعتقد ان الخلاصه بعد التعلم واتقان التحليل الفني
عليك ان تكون منظم في تداولك وتحدد هدفك

Koumedaym
06-29-2015, 17:02
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
ما المقصود بالركود الاقتصادى. مشكور وبالتوفيق

snnaky
02-28-2016, 22:12
الموضوعات اللى بتتكتب فى بعض الأقسام وللاسف منقولة او منسوخة بدون اى افادة ومكررة تكرار مستفز فى المنتدى الفكرة ان مش كل واحد مننا ينسخ اى موضوع من اى موقع و ينسى حتى يحذف اسم الموقع من موضوعه -- و بعدين يضعه فى المنتدى بدون اعادة صياغة او تنسيق او حتى تغيير فى شكل الخط و حجمه

xmenflis1
03-06-2017, 18:34
مرحباً
شكراً على إضافة
بالفعل معلومات مفيدة جدا ولابد من التعرف عليها وعدم اهمالها لانها بالفعل تعطى الكثير من الخبرة فى التداول كما ننتظر الكثير
بتوفيق للجميع

beshoy adel
03-11-2017, 13:31
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي علي هذا الموضوع القيم والمميز دائما في ابداع وتالق وتقبل مروري المتواضع ..........

Ahmed youssef elgareb
05-26-2017, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته --- الركود الاقتصادى هو ما نعيشه الان فى عالمنا العربي وفى مجتمعاتنا وهذا الركود يؤثر بالسلب على هه المجتمعات فيجب التعرف على اسبابه لمعرفة كيفية مواجهته

xmenflis1
05-26-2017, 21:08
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

أحمد سالمان
05-26-2017, 21:12
.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم شكرا على طرح هذا السؤال عن الرقود أستفدت من المشاركات عليهه شكرا لكم جميعا اتمنى الفائده للجميع والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.