PDA

View Full Version : هل تعرف تاريخ الفوركس ؟

Pages : [1] 2 3

shimaa
12-03-2012, 20:31
هل تعرف ان تاريخ صرف العملات الاجنبية يعود الى القرون الوسطى منذ بدا اصدار اول عملة ورقية لتقوم بدور المدفوعات القابلة للتحويل بين المشترين والبائعين بعد ان كانت تلك المعاملات تتم بنظام المقايضة .
فقامت الحكومات بتخزين الذهب والفضة فى خزائن واصدار ما يعادل قيمتها فى صورة عملات ورقية تم طرحها بالاسواق للجمهور للتداول وتسوية المعاملات التجارية .
وبعد الحرب العالمية الثانية تم توقيع اتفاقية بريتون وودز فقد اتفقت الدول المشاركة على ربط عملاتهم والحفاظ على قيمتها بهامش صغير فى مقابل للدولار الامريكى وهى الدولة الاكبر من الناحية الاقتصادية ، مع الاحتفاظ بمعدل مواز لها من الذهب ، ولم يكن يسمح لاى دولة ان تخفض من قيمة عملتها بالنسبة للدولار لتمنح لنفسها ميزة فى التجارة ولم يكن يحدث ذلك الا للضرورة القصوى وبنسبة لا تتعدى 10 % .
ثم بعد عام 1973 تم تعويم سعر عملات الدول الصناعية الكبرى واصبحت خاضعة بشكل جزئى للاسعار التى تحدد لها فى سوق الفوركس ومع التأرجح والتقلب فى الاسعار تم تحرير السوق والغاء التنظيمات وتم انشاء السندات المالية .
والان.......
شهدت تجارة الفوركس تدفق هائل من الكيانات المالية كالبنوك وصناديق التغطية وشركات السمسرة الى جانب التجار الذين يدخلون حلبة تجارة الفوركس كل يوم واصبح نظام التعويم الحر هو الامثل لاسواق الفوركس الحديثة ..ولم يعد هناك اى قيود تؤثر على سوق الفوركس سوى مبدأ العرض والطلب .
ومع تطبيق التقنيات المتطورة فى سوق الفوركس تم تحطيم كافة الحواجز بين الدول والامم وتم ايجاد سوق تعمل 24 ساعة فى امريكا واوروبا واسيا .
ومن خلال اتاحة الانترنت لتكون اداة عالمية للجمهور بجميع فئاته ، كما اتاحت تجارة الفوركس عبر الانترنت الفرصة للمستثمر المتوسط الحجم من اختراق هذا السوق العملى والحيوى .
ما رأيكم فى ذلك ؟ الا ترون ان الموضوع اصبح اسهل ما يمكن ؟
واصبحت تجلس فى غرفتك وتشاهد البورصات العالمية تأتيك حتى مكتبك ؟

latraaa
12-05-2012, 21:36
معلومات قيمة و شيقة و قصيرة، سهلة أن تدخل في الرأس و القلب، بارك الله فيك أخي الكريم،مزيدا من التألق إن شاء الله

besho
12-06-2012, 00:10
معلومات جميله وكويسه اوى
اصل فى ناس كتير متعرفش
تاريخ الفوركس انا كنت عارف
حاجات بسيطه بس الحمد لله
عرفت الباقى

elwardany
12-06-2012, 00:26
موضوع شيق جدا ومفيد جدا جدا
لان كتير من المضاربين فى سوق الفوركس
ليس لديهم معرفة كافية بتاريخ سوق الفوركس

hassan asayed
12-06-2012, 00:45
مشكور يا اخى على هذة المعلومات
وان شاء الله ربنا يوفقنا جميعا ويستفاد منة الكثير

CoRLeoN300
12-06-2012, 01:08
بسم الله الرحمن الرحيم
معلومة قيمة و مفيدة يا أخي أظن أن هذا الموضوع لم يفكر فيه أحد
تحياتي لك يا أخي

azifek
12-06-2012, 10:41
مشكور أخي الكريم على تاريخ الفوركس الذي ذكرته
و اليوم أصبح التداول من المنزل و بدون الحاجة رأس مال كبير مع الرافعات المالية

forex3
12-06-2012, 11:17
جزاكى الله خيرا معلومات مفيدة وشيقة فعلا وفعلا التداول والبورصة بقى من اسهل مايمكن واصبح بسهولة انك تداول واصبح بسهولة ايضا انك تكتسب الخبرة اللازمة وتتعلم وتتداول وانت قاعد فى بيتك وتتعلم ازاى تحقق مكسب بكل سهولة

ayman.shosha
12-22-2012, 14:48
والله اخى العزيز
الانترنت نعمة فعلا للكثير من الناس
كما انه نقمة على بعضهم
تخيل بعضنا يفنى وقته فى عرض فضائح الخلق
والبعض يجلس ليتعلم كى يفيد ويستفيد!!!

asmoune
12-23-2012, 18:10
شكرا على هذه المقالة التاريخية عن نشأة الفوركس
لكن الآن ليس المهم كيف جاء الفوركس إلى الوجود
بل المهم هو كيف نربح من الفوركس
فهذا هدفنا جميعا

amira
12-23-2012, 19:13
موضوع مفيد ورائع شكرا ليك
عشان نقدر ننجح فى مجال لازم نعرف تاريخه

kingmos4
12-23-2012, 19:20
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
واكيد التاجر الناج هو الذى يعرف كل شئ عن الفوركس
ويوسع دائرة ثقافاته بالاطلاع والقراءة

m4ha
12-23-2012, 20:13
السلام عليكم
شكرا لك اخى الفاضل على هذه المعلومات المفيده والقيمة وبالفعل كل شئ اصبح فى تطور
وذلك بسبب تطور الزمن مع تطور التكنولوجيا والاوراق الماليه تطورت ايضا من اوراق مكتوبه الى اوراق مطبوعه
وبالتالى تطور الفوركس من سابقا الى الان ولكن ارى ان الفوركس قديم جدا جدا ما شاء الله
ولكن انا قرأت فى احد الموضوعات ان الفوركس يرجع تاريخه الى العصر الفرعونى

zeze mohamed
12-28-2012, 12:55
هل تعرف ان تاريخ صرف العملات الاجنبية يعود الى القرون الوسطى منذ بدا اصدار اول عملة ورقية لتقوم بدور المدفوعات القابلة للتحويل بين المشترين والبائعين بعد ان كانت تلك المعاملات تتم بنظام المقايضة .
فقامت الحكومات بتخزين الذهب والفضة فى خزائن واصدار ما يعادل قيمتها فى صورة عملات ورقية تم طرحها بالاسواق للجمهور للتداول وتسوية المعاملات التجارية .
وبعد الحرب العالمية الثانية تم توقيع اتفاقية بريتون وودز فقد اتفقت الدول المشاركة على ربط عملاتهم والحفاظ على قيمتها بهامش صغير فى مقابل للدولار الامريكى وهى الدولة الاكبر من الناحية الاقتصادية ، مع الاحتفاظ بمعدل مواز لها من الذهب ، ولم يكن يسمح لاى دولة ان تخفض من قيمة عملتها بالنسبة للدولار لتمنح لنفسها ميزة فى التجارة ولم يكن يحدث ذلك الا للضرورة القصوى وبنسبة لا تتعدى 10 % .
ثم بعد عام 1973 تم تعويم سعر عملات الدول الصناعية الكبرى واصبحت خاضعة بشكل جزئى للاسعار التى تحدد لها فى سوق الفوركس ومع التأرجح والتقلب فى الاسعار تم تحرير السوق والغاء التنظيمات وتم انشاء السندات المالية .
والان.......
شهدت تجارة الفوركس تدفق هائل من الكيانات المالية كالبنوك وصناديق التغطية وشركات السمسرة الى جانب التجار الذين يدخلون حلبة تجارة الفوركس كل يوم واصبح نظام التعويم الحر هو الامثل لاسواق الفوركس الحديثة ..ولم يعد هناك اى قيود تؤثر على سوق الفوركس سوى مبدأ العرض والطلب .
ومع تطبيق التقنيات المتطورة فى سوق الفوركس تم تحطيم كافة الحواجز بين الدول والامم وتم ايجاد سوق تعمل 24 ساعة فى امريكا واوروبا واسيا .
ومن خلال اتاحة الانترنت لتكون اداة عالمية للجمهور بجميع فئاته ، كما اتاحت تجارة الفوركس عبر الانترنت الفرصة للمستثمر المتوسط الحجم من اختراق هذا السوق العملى والحيوى .

مقال مفيد ومكنتش اعرف هذه المعلومة شكرا على التوضيح وان شاء الله الكل يستفاد منها بارك الله فيك

forexing
12-28-2012, 12:59
تاريخ سوق العملات
يقول بعض الباحثين أن سوق تداول العملات يعود إلى فترة البابليين من ناحية أسسه ومبادئه. وفي تلك الأوقات كانوا يتبادلون التجار بضائعهم مقابل مواد أخرى. وعندما دخل العالم إلى

عصر المعادن، أصبح الذهب والفضة من أكثر السلع تداولاً. ومع دخول الأنظمة والحكومات التي صنعت العملات المعدنية، أصبحت التجارة بالمعادن من أهم الوسائل الإقتصادية التي تقوم بها الدول. وبسبب ضخامة سوق المعادن واشتراك الحكومات فيه سُنّت قوانين قيّضت المتداولين في هذا السوق الأمر الذي كان أحدد المسببات الرئيسية للأزمة الإقتصادية الأمريكية في سنوات العشرين والثلاثين من القرن العشرين.

وفي هذه السنوات (عام 1931 بالتحديد) ولد سوق تداول العملات الأجنبية أو ما يعرف اليوم بالفوركس. ورغم مرور هذه السنين الطويلة إلا أن كلمة فوركس forex)) ما زالت لا تعني الكثير للأفراد في العالم وبالأخص للتجار ورجال الأعمال، ويجهلون كونها تندرج تحت فرع تجارة البورصات في الإقتصاد العالمي. فالبورصات موجودة في كل دول العالم، ولكل بورصة تخصصها ومجالها. فبالإضافة إلي سوق العملات يوجد أنواعا أخرى من البورصات مثل: بورصات الذهب والفضة، بورصة البترول، الأسهم والسندات، الحاصلات الزراعية والطاقة.
وهناك نوعان من البورصات: بورصات التبادل المباشر وبورصات التبادل عبر شبكات الاتصال : بورصات التبادل المباشر- فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد.

بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال: تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال (عن طريق الاتصال التلفوني و الإنترنت) بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم لضخامة سوق العملات، فهنالك مئات الملايين من الدولارات تباع و تشتري كل بضع ثوان. وبورصات العملات تتميز أيضاً بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني والتحليل الإخباري و سرعة الحصول علي الأرباح. وبالرغم من أن بعض المحللين منقسمين فالبعض ينظر فقط إلى مخاطرها والبعض الآخر ينظر إلى فوائدها، لكن سرعان ما وجد سوق تداول العملات طريقه إلى جانب القنوات الاستثمارية الأخرى من أسواق مال ومعادن وعقارات وسلع آجلة وغيرها

nori
12-28-2012, 15:18

forex 2
12-28-2012, 15:22
و الله انا اول مره اعلم هذه المعلومات
ولكن التجارة موودة اصلا منذ قديم العصور و لكن مع التطور الهائل في الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات فأي شي اصبح من السهل المتاجرة به

محمود شبايك
12-28-2012, 15:29
الفوركس اساسا اتعمل عشان يرفع عملات بعض الدول بعد
الحرب العالمية الثانية سنة 19943 عل ماعتقد وينمى اقتصادها

khamis
12-28-2012, 15:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخى الحبيب معلومات اول مرة تمر علية جزيل الشكر لحضرتك

moonlight32
12-28-2012, 15:33
موضوع جداً شيق وجميل
بارك الله فيك وشكراً لك على هذه المعلومات

ezel
12-31-2012, 22:13

صحيح وانا اصلا لم اكن اعرف ان للفوركس تاريخ طويل هكذا
فعلا اخي في كل يوم نعرف معلومة جديدة حول الفوركس بفضل المنتدى

madoxegy
12-31-2012, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله معلومات قيمة يا اخى

LTF
12-31-2012, 22:16
السلام عليكم و رحمة الله
بكل صراحة لا أعرف و لا أريد أن أعرف لأنني حقيقة أكره مادة التاريخ من القديم ولأنني أريد أن أتعلم من الفوركس الفنون للتحليل الفني و ليس التاريخ القديم

المهم مشكور جدا على الموضوع أخي الكريم

brahimbba
01-01-2013, 14:08
السلام عليكم
شكرا لك على المقال المميز والاكثر من رائع الذي يبين تاريخ الفوركس

abdelhak
01-01-2013, 14:10
شكرا لك اخي الكريم على هده المقالة التي جاء فيها اشواط القطعها ميدان الفوركس مند قدم الزمن

ياسر
01-01-2013, 14:35
بسم الله الرحمن الرحيم
معلومات قيمة وكويسه اوى
اصل فى ناس كتير متعرفش
تاريخ الفوركس

remas
01-01-2013, 15:20
شكرا على الموضوع يا غالى الناس مفكره انه الفوركس ده شىء جديد يعنى ميعرفوش انه موجود من زمن طويل من يوم ما اخترعوا العملات سواء المعدنيه او الورقيه وكانت وسيله للبيع والشراء بين الناس الموضوع يعنى مش جدي لا دا قديم جدا واى معامله ماليه هى كلها فوركس بيع وشراء

LiNDa1
01-01-2013, 15:32
●♥♥ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ♥♥●
اهلا بك شكرا لك على المعلومات الجميلة والطرح المميز ياغالي
جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

maged mohamed
01-01-2013, 18:10
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الكريم على المعلومات القيمه و السريعه
تقريبا ده ملخص موجز مشكور على الجهود

mostafaabdelgawad
01-01-2013, 22:36
الله ينور اخت شيماء موضوع رائع ومفيد
مش معقول نكون كلنا بنتاجر فوركس ومش عارفين تاريخه

maro
01-01-2013, 23:01
موضوع رئع شكرا

egyptforex
01-02-2013, 00:18
بصراحه معلومات مفيده جدا والواحد فعلا مكنش يعرف كل المعلومات دى
بارك الله فيك يا غالى وطبعا يجب علينا معرفه كيف نشأ الفوركس
لكن الاهم هو التعامل مع هذا السوق الكبير وربنا يكرمنا

Eslam Rashwan
01-02-2013, 00:23
جميل هذا الموضوع عن تاريخ الفولركس الذي لا يعرف عنه الكثير من المتداولين لاننا نهتم بالاطلاع والقراءة عن الاساليب والاستراتيجيات التي تحقق المكاسب والاخطاء التي يمكن تجنبها ونهمل القراءة عن تاريخ الفوركس

zinamalqa
01-02-2013, 00:26
معلومات مفيدة لكن شكل المقال لا يجعل القارئ يقرا بتمعن

لذا انصحك بان ترتب المقال بشكل جميل وسلس بحيث يسهل على القارئ الانتقال بين السطور

وشكراا اخي

forex star
01-03-2013, 20:26
شكرا اخى على المعلومات انا شخصيا لم اقرا فى تاريخ الفوركس من قبل مع ان وجدت مواضيع كثيره تتكلم فى هذا الموضع
لكنها كانت مواضيع طويله جدا اما هذا ففيه المفيد فى محتوى صغير وهذا هو الطلوب تحياتى لك اخى

nivenomar
01-03-2013, 20:31
الحقيقة انا جديدة فى الفوركس وقرأت كثيرا و بحثت كثيرا فى الفوركس وهذه المعلومات بسيطة ولاكن قيمة جدا و خاصة انها باللغة العربية حتى تكون سهلة للعرب .

jyem
01-04-2013, 20:20
السلام عليكم
شكرا على المعلومات ولكن اريد ان ازيدكم من الافادة بتاريخ تجارة العملة وهذه بض المعلومات :
يعود تاريخ تجارة صرف العملات الأجنبية إلى القرون الوسطى عندما تم إصدار أولى للعملات الورقية وقامت بدور المدفوعات القابلة للتحويل لكل من المشترين والتجار – تماماً مثل أوراق الضمان التعهدية (الكمبيالات). بدأت الحكومات الوطنية والمقاطعات والدوائر البلدية المختلفة في تخزين الذهب والفضة والأشياء الأخرى ذات القيمة المرتفعة وقامت بإصدار كمبيالات (سندات إذنية) في مقابل قيمة محددة وثابتة.
وحتى نهاية الحرب العالمية الأولى، ظلت أسواق الفوركس غير نشطة نسبياً وتتمتع بالاستقرار. وبالرغم من ذلك، فبعد نهاية الحرب العالمية الأولى أخذت التصاعدات في أسواق الفوركس في الزيادة بشكل ملحوظ وزادت عمليات المضاربة التي يقوم بها المستثمرون.
ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير من صغار المضاربين المبتدئين، ويرى البعض أن ذلك عائد إلى أعمال التخمين ذات النسبة العالية التي أدت في النهاية إلى حدوث "الكساد الكبير". وكنتيجة لما كان بمثابة فترة عصيبة جداً، بدأ الناس يتعلمون جيداً الدروس التي يحتاجونها لتحقيق التقدم والنجاح. بدأ صناع السياسة والسياسيون يدركون الوزن الحقيقي لأسواق العملات وتأثيرها على ماليات العالم وفي عام 1931 بدأت فترة من إعادة تحديد معالم تجارة العملات الأجنبية (الفوركس) والسياسة المالية.

sabirdaba
01-04-2013, 20:30
هي البداية للفعلية للفوركس بدأت في سنة 1970 حين حصلت أزمة مالية بعدها قررت الدول تعويم عملاتها أي لا يبقى سعرها ثابت أمام الدولار بسبب تضرر اقتصاداتها بسبب هبوط الدولار بسبب الحروب التي تدخلها أمريكا

lamar
01-04-2013, 20:55
شكرا على المعلومات القيمة فكثير منا كان يظن ان الفوركس هو سوق حديث العصر ولا يعرف انة قديم وكان لة اشكال مختلفة وتطور حتى وصل الى ما نقوم بة فى عالمنا الحاضر من تداول على الانترنت مع التطور التكنولوجى

egypt2013
01-04-2013, 21:51
السلام عليكم ...... شكرا اخي علي المعلومات الغالية ، شي جيد ان نقراءعن الفوركس وتجاره الاموال منذ قديم الوقت وغير ذلك . تحياتى

princeua
01-04-2013, 21:57
شكرا على موضوعك القيم اخي الكريم واضيف معلومة ان الفوركس كان موجود ايضا في زمن الرومانين حيث هم من تداولو بعملات عليها صور وهذا كان مخالف للشريعه وكان الاسعار تقل عن الدينار الذهبي هذا في زمن الرومان كما اسلفت سابقا

Nour eddine
01-05-2013, 00:10
جميل هذا الموضوع عن تاريخ الفولركس الذي لا يعرف عنه الكثير من المتداولين لاننا نهتم بالاطلاع والقراءة عن الاساليب والاستراتيجيات التي تحقق المكاسب والاخطاء التي يمكن تجنبها ونهمل القراءة عن تاريخ الفوركس :)

tota
01-05-2013, 00:16
معلومات جميلة جدا وقيمة ومفيدة
شكرا لحضرتك لتزويدنا بهذه المعلومات
وتحية لحضرتك لاصرارك على معرفة تاريخ عملك
وليس مجرد الربح

pirlo
01-05-2013, 00:42
اول مره اعرف حاجه عن تاريخ الفوركس شكر اخي علي هذا الموضوع الشيق

no name
01-05-2013, 01:31
فى الحقيقة لم اكن اعلم كل هذه المعلومات عن تاريخ الفوركس وفى الحقيقية ايضا ارى انها غير مهمه
الذى يهمنا فى الفوركس هو حاضره ومستقبله وليس تاريخه لانه لن يفيد بشيء انما نستطيع ان نستفيد من المستقبل

Egyptian Trade
01-05-2013, 01:42
موضوع جميل وكلام رائع ومفيد ونريد منك المزيد من مثل هذه المواضيع الهادفه التى تفيد الجميع وخاصتا المبتدئين الذين يكتسبون خبرة من مثل هذه المواضيع وايضا من باقى الاعضاء الا يبخلو بمعلوماتهم علينا هنا

ezel
01-12-2013, 18:20
اول مره اعرف حاجه عن تاريخ الفوركس شكر اخي علي هذا الموضوع الشيق

فعلا اخي انا كنت اظن ان الفوركس عمل الكتروني حديث العهد فعلا
انما فوجئت بانه سوق مرت عليه سنوات وتحولات عديدة مر بها

Ahmed1_egypt
01-12-2013, 18:41
تقدم التكنولوجيا ووصول الحاسب الالي الي داخل كل غرفة جعل للفوركس مجال واسع وكبير في حجم المتداولين عليه
يوميا وجعلة من اكبر الاسواق العاملية واصبح التداول بالفعل امر سهل جدا علي اي متاجر يرغب في المشاركة

FiFi
01-12-2013, 18:42
♠♠☺السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ♠♠☺

هههههه شكرا لك اول مرة والله اسمع بهي المعلومه شكرا لك
وبارك الله فيك

MINAEDWARDW
01-12-2013, 19:40
معلومات هامة ومفيدة وتجعل من يقرأه ييقن ان الفوركس له تاريخ وثبات قوى

nsr3
01-12-2013, 20:25
معلومات جيدة وشيقة اخى واتمنى ان توزدنا بالعديد من الاخبار عن الفوركس
لكى نستفيد منها

amera samer
01-12-2013, 21:12
مشكور اخى الفاضل ع هذه المعلومات القيمه وبجد اول مرة اعرف انه تاريخ الفوركس يرجع الى القرون الوسطى وربنا يجعله فى ميزان حساناتك ان شاء الله

حسن
01-12-2013, 21:38
مشكور يا اخى على هذة المعلومات القيمة
وان شاء الله تكون افادة للاعضاء فى التعرف على الفوركس

ahamed ali
01-12-2013, 23:10
بكل صراحة لا أعرف و لا أريد أن أعرف لأنني حقيقة أكره
مادة التاريخ من القديم ولأنني أريد أن أتعلم من الفوركس الفنون للتحليل الفني و ليس التاريخ القديم

sabirdaba
01-12-2013, 23:15
مادة التاريخ من القديم ولأنني أريد أن أتعلم من الفوركس الفنون للتحليل الفني و ليس التاريخ القديم

هههههه كلام غير منطقي فالتاريخ هو اهم شيء في الفوركس واذا لا تحب التاريخ فلا مكان لك في السوق ألم يسبق لك أن سمعت الكلمة التي تقول " التاريخ يعيد نفسه " ما يعني ان التاريخ له علاقة حتى بالتداول

rhanem
01-12-2013, 23:30
معلومات مفيدة و قيمة مشكور جدا على لموضوع و لمجهود جزاك الله خيرا

كريم سليمان
01-13-2013, 00:12
معلومات تاريخيه افضل من رائعه عن نشائه الفوركس وايضا الفوركس الان هو
سوق التداول بالعملات أوتجارة العملات الأجنبية وهو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

magic777
01-13-2013, 00:41

هو بصراحه لازم على الاقل حتى تعرف نبذه عن القديم مين عارف ممكن تفيدك بردو بمعلومه
لازم متسيبش حاجه في المجال ده متعرفهاش ابدا حاول تجمع معلومات على قد ما تقدر

haze5m
01-13-2013, 00:42
انا اعتقد ان هذه المعلومات اقدم من المطلوب
ولكن هي مفيدة من اجل التعرف علي ماضي الفوركس

derar
01-18-2013, 10:54
صباح الخير
شكرا اخي معلوماتك جميلة
واتوقع سبق وان قرات
هذا الموضوع في المنتدى

bonus.man
01-18-2013, 15:22
لا ب جد مش عارفه بس انت كنت عملت اللى عليك وزياده وشكرا يا باشا على الموضوع

FCBXL
01-18-2013, 16:27
معلومة اخي قيمية ومفيدة لكن يذكر كمان ان الفوركس كان من تاريخ الفراعنة
وتطور لكي يتسلم الريطانيون القيادة وبعدها الى عصرنا الحالي

rachidamarrakech
01-20-2013, 11:12
ليس لديهم معرفة كافية

prince of dark
01-20-2013, 11:31
مشكور يا غالى على التاريخ الرائع وبجد لك كل تحياتى وسلامى لك اخى الكريم

أمين هـ
01-20-2013, 11:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي,
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومة
تحيااااتي

MAGDY
01-20-2013, 11:44
والان.......

شكراً يا أستاذتنا الفاضلة
لهذى المعلومات الجميلة عن تاريخ الفوركس
وننتظر منكِ المزيد من مثل هذى المعلومات القيمة
تحياااااااااااااتى

hossine1984
01-20-2013, 11:49
تطور لكي يتسلم الريطانيون القيادة وبعدها الى عصرنا الحالي

forexing
01-20-2013, 11:57
فمنذ فترة السبعينيات من القرن العشرين، شهدت تجارة الفوركس تدفقاً هائلاً من الكيانات المالية، مثل البنوك وصناديق التغطية وبيوت تجارة السماسرة، كل ذلك إلى جانب أفراد التجار يدخلون إلى حلبة الفوركس. واليوم، بدلاً من الخضوع إلى قيود البنوك والحكومات الوطنية، لم يعد هناك عامل واحد له السيطرة على سوق الفوركس سوى مبدأ العرض والطلب. حيث يعتبر نظام التعويم الحر هو الأمثل لأسواق الفوركس الحديثة بصفتها تجارة دولية ونشاطاً تجارياً يتمتع بوفرة غزيرة في القرن الواحد والعشرين.

ess_ess
01-20-2013, 12:54
والان.......

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذه المعلومات وانا مكنتش ارف تاريخ الفوركس واستفدت من هذه المعلومة

a5060
01-20-2013, 13:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد ان الفوركسبدافى الظهور بحلول الانتنت والاتصالات السريعه

asma
01-20-2013, 13:14
معلومات جديدة بالنسبة لى افادكم الله ونفع بكم
نتمنى منكم المزيد فالعلم والمعرفة اساس النجاح مع فوركس

haze5m
01-20-2013, 13:39
انا اعتقد ان هذه المعلومات مفيدة جدا لكل
متاجرين الفوركس ان يعرفوا اصل هذا العلم

Ahmed H
01-20-2013, 13:52
ممتاز اخي العزيز علي هذا الموضوع الذي اعتبره تعليمي ومكانه في القسم التعليمي
لكن بردك حلو هنه وانا اول مرة اعرف المعلومات دي

Karem1
01-23-2013, 17:14
معلومات رائعه جدا واشكرك عليها وفعلا الفوركس من اجمل المجالات التى عملت بها حتى الأن لسهوله
العمل بها والعديد من المميزات مثل المتاجره بأى مبلغ وحتى فى اى وقت

SiSi
01-23-2013, 18:04
السلامع عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بارك الله فيك ياغالي على هي المعلومات المفيده وصراحه اول مرة اسمه بها

سمر صلا
01-23-2013, 18:21
انا اعرف عن تاريخ الفوركس انه بدا بعد الحرب العالميه التانية لمل لحق باقتصاد جميع الدول الكبرى والصغرى مما فعلة هيتلر بالعالم فى ذللك الوقت ثم بدات الدول تتكاتف لتخرج من هذة الازمة والهبوط الجماعى للعملات وبذلك بدأ سوق الفوركس

taoufik bajjou
01-23-2013, 18:23
السلام عليكم أخي من خلالي تعلمي و دراستي للفوركس قرأت عن تاريخه لكنني لم أعلم بكل ما دكرته شكرا لك على المجهود

star
01-23-2013, 18:34
ممتاز اخي العزيز علي هذا الموضوع الذي اعتبره تعليمي ومكانه في القسم التعليمي
لكن بردك حلو هنه وانا اول مرة اعرف المعلومات دي

may
01-24-2013, 06:32
شكرا على هذا الموضوع الخاص بتاريخ الفوركس ونشاته
ويمكن ان نستفيد من هذه المعلومات

Rony
01-28-2013, 00:20
شكرا لموضوعك اخى وتقديم هذه المعلومات عن تاريخ الفوركس
التى لم اكن اعرفها من قبل حتى قرأته هنا فى موضوعك

baker
01-28-2013, 14:42
السلام عليكم
معلومات جميلة ورائعة ومجهود
رائع من شخص رائع اشكرك
اخي على هالمجهود اللي علمني
وثقفني اكثر بالفوركس بتاريخ الفوركس
وشكرا

yoka
02-06-2013, 23:27
السلام عليكم ..
معلموات قيمه و ممتازة جدا
وفعلا كنا محتاجين نعرف تاريخ الفوركس و المعلومات دى

medmed86
02-08-2013, 03:03
السلام عليكم
شكرا اخي على هذه المعلومات لو لم اجدها هنا
لا ما بحث عنها شكرا جزيلا

saly_elnahas
02-08-2013, 05:09
بصراحة ماكنتش اعرف بس شيء جميل انك تنزل موضوع عن نشأه الفوركس التاريخ حاجة جميلة بس للاسف مفيش وقت زى الاول عشان الواحد يقرأ:(

karimb471
02-08-2013, 06:11
شكرا جزيلا على الافادة

fog
02-08-2013, 06:20
تسلم اخى على المقال الجميل ومنتظرين منك المذيد من المعلومات القيمه تسلم

dreemlife
02-09-2013, 17:37
اكيد التاجر الناجح هو الذى يعرف كل شئ عن الفوركس ويوسع دائرة ثقافاته بالاطلاع والقراءة

سلمى احمد
02-09-2013, 21:05
كنت بعرف معلومات عن الفوركس بس كان معلومات سطحيه مش دقيقه كدا
عموما بشكرك على الموضوع والمعلومات القيمه

rooky
02-09-2013, 21:31
طبعا العالم فى تطور مستمر واصبح كل شئ سهلا للغايه الان فيمكنك الان ان تتداول فى اى مكان فالشركات تمكنك الان من ان تحمل برامج التداول على الهاتف المحمول .
ويمكنك اصطحابه فى اى مكان وهذا يمكنك من التداول فى اى وقت كان وفى اى مكان كان
فاصبح كل شئ سهل للغايه ولن تحتاج اى مجهود

kingmos4
02-09-2013, 21:40
واكيد طبعا كل مازادات ثقافة المتداول فى هذا المجال
انعكس ذلك على ادائه فى التداول

sabirdaba
02-09-2013, 22:20
السلام عليكم ..
معلموات قيمه و ممتازة جدا
وفعلا كنا محتاجين نعرف تاريخ الفوركس و المعلومات دى

كلامك صحيح أختي الكريمة التاريخ له دور في كل الاشياء فكما يقول المثل من لا تاريخ له لا مستقبل له لهذا علينا معرفة تاريخ نشأت هذا السوق لنعرف التعامل معه في المستقبل

tabe
02-09-2013, 22:22
معلومات جيدة وهادفة وشيقة يمكن الاستفادة منها كثيرا, مشكور على الموضوع

ahmedibrahem
02-09-2013, 23:05
حقيقي تسلم علي الموضوع
لابد من الانتباه لذلك النقطه
ومعرفه الشئ الذي تتعامل معه

kaka30
02-09-2013, 23:11

والله معلومات جميله تشكر عليها
أتمنى التوفيق للجميع

alpacino ramos
02-09-2013, 23:35
السلام عليكم
شكرا لك اخي
اول درس تعلمته هو ما هو الفوركس و متى ظهر
تحياتي

free.person
02-17-2013, 18:38
مشكور اخى الكريم على المعلومه الجميله دى وان شاء الله الناس كلها تستفاد من الموضوع ده وان شاء الله ربنا يكرمنا بالربح الوفير لنا جميعا

yacrao
02-17-2013, 18:40
معلومات جميلة ورائعة ان التاريخ مهم في كل المجالات خاصة الاقتصادية لكن
الفوركس قد تغير كثيرا عن ذي قبل اذن فان الاستنباط من السابق اصبح صعبا نوعا ما

لوليتا
02-19-2013, 18:44
ههههههههههههههههههه اكييييييييد طبعا
انا شايفة ان دلوقت التكنولوجيا قربت كل حاجة
افتكر ان زمان الناس كانت بتعمل حاجات ورسومات بأيديها عشان ترسم الفيبوناشي والشموع اليابانية
ههههههههههه
ايام

s.n
02-19-2013, 18:47
باركة الله فيك أخي على هذه المعلومات التي تظهر نشأة الفوركس ألف شكر

bechir.zitari
02-19-2013, 18:58
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
جزاك الله كل خير

---------- Post added at 04:58 PM ---------- Previous post was at 04:51 PM ----------

شكرا علي الاضافة اختي الكريمة
واتمني التوفيق للجميع بأذن الله

ze hima
02-19-2013, 19:36
فى الواقع انا لا اعلم الكثير عن تاريخ الفوركس ولكنى اتمنى ان اتابع
واقرا وافهم المزيد عن هذا العالم

spiderforex
02-19-2013, 19:42
فى الواقع انا لا اعلم الكثير عن تاريخ الفوركس ولكنى اتمنى ان اتابع
واقرا وافهم المزيد عن هذا العالم

الموضوع هو به معلومات كثيرة التي تشرح تاريخ هذا السوق اذا قرأته فسوف ينفعك كثيرا في جمع فكرة عن كيفية نشأت هذا السوق موفق اخي الكريم

forex.secret
02-19-2013, 23:15
مشكور يا باشا على الموضوع الجميل بس مش عارف تكبر الخط شويا وتلونه كده وبجد اتمنى التوفيق لنا جميعا ان شاء الله ربنا يوفقنا اخى الكريم وتقبل مرورى اخى الكريم

sahora
02-19-2013, 23:23
شكرا لكي يا اخيتى معلومات جميله للغايه وقيمه واللخ والواحد
بيبقي نفسي كل شيء عن الفوركس من الصفر وان شاء الله
ننتظر منك معلومات اخري قيمه مثل هذه وشكرا لك بالتوفيق

mostafa ismail
02-19-2013, 23:35
مشكور اخى الحبيب على هذه الملومات
واكيد كل ما كانت ثقافة المتاجر جيدة
كان ادائه افضل فى التداول

malkoumx
02-19-2013, 23:51
معلومات اول مرة أقرأها عن تجارة الفوركس، وهي معلومات أكثر من رائعة.
أكشرك أخي على جهدك المتواصل معنا هنا.

bebo22
02-20-2013, 00:09

اخى الكريم شكرا جزيلا لك على المعلومات المفيدة فعلا هذا الموضوع جعل الفوركس بالنسبة لنا اسهل مايمكن ويمكننا متابعة البورصات العالمية ونحن فى مكاننا جزاك الله عنا كل خير

fancydreams
02-20-2013, 00:32
اخى الكريم انا اول مرة اعرف ان الفوركس له تاريخ انا كنت فاكرة ان الموضوع بسيط .. عموما متشكرا جدا علي هذه المعلومات القيماة
مع تحياتى للجميع بالتوفيق والمكسب الكثير ... شكرا

taieb1986
02-20-2013, 00:47
مشكور اخى الكريم على المعلومه الجميله دى وان شاء الله الناس كلها تستفاد من الموضوع ده وان شاء الله ربنا يكرمنا بالربح الوفير

insta client
02-20-2013, 01:24
من المهم جدا ان تعرف تاريخ تاريخ المهنة التى تزاولها لان هذا سيفيدك بتاكيد فى عملك مع الفوركس والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا

forexever
02-23-2013, 15:41
السلام عليكم شكرا جزيلا يا اخى العزيز على الموضوع و تقبل مرورى و بالتوفيق لجميع الاعضاء الكرام بالمنتدى

basemxoxi
02-23-2013, 16:00
معلومات جميلة شكرا لك اخي على مشاركتك بنا بها
ارجة لك الصحة والعافية والنجاح الدائم في الفوركس

ريهام الجندى
02-23-2013, 16:29
انا عرفتاص لا ان تاريخ الفوركس يرجع لايام الفراعنة كمان اى من قديم الازل
بس حاجة حلوة اننانب قى عارفين تاريخ عملنا
موضوعك رائع

نور الحياة
02-23-2013, 16:33
اخى الفاضل
لك كل الشكر والتحية على الاستفادة من موضوعك الرائع الذى استفدنا منة
المعلومات والثقافات وتاريح الفوركس من متى
وكل ما يختص بالفوركس وتاريخة من اول صدور له
وننتظر منك المزيد من المعلومات المفيدة
وتقبلو مرورى اخواتى الافاضل ,,

ABCD1234
02-25-2013, 16:41
موضوع قيم جدا اختنا العزيز
وبالفعل الفوركس مجال قديم جدا ولكنه تطور مع تطور التكنولوجيا
فاصبح بإمكان المتداول ان يدخل السوق من منزله ومن جهاز الكومبيوتر بكل سهوله

winnerprofit2
02-25-2013, 17:03
بجد مشكور يا اخى الكريم وبجد والله ربنا يوفقنا باذن الله تعالى وتقبل مرورى اخى الكريم وربنا يوفقك

loco adil
02-25-2013, 17:07
تحيه طيبه

zahran
02-25-2013, 17:10
الفوركس فعلا موجود من زمان
بس طبعا مش زى ما احنا نعرفه هنا كدا ميتا تريدر ومن على النت والشغل دا
اولا اى صرافه موجوده فى الشارع دى اسمها فوركس

mddellel
02-25-2013, 17:13
واكيد التاجر الناج هو الذى يعرف كل شئ عن الفوركس
ويوسع دائرة ثقافاته بالاطلاع والقراءة

ايهاب عادل
02-25-2013, 17:50
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك مشكور اخى الفاضل على معلوماتك
الرائعه والمفيده عن تاريخ الفوركس نتمنى منك المزيد عن الفوركس

Mr.JoCKeR
02-25-2013, 19:17
حلو موضوعك

الحين اي مبتدا لما يدخل الفوركس يلاقي نفسوا يعرف تاريخ الفوركسي

مشاء الله

يزيد
02-26-2013, 21:05
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومة عن تاريخ الفوركس انا بصراحة اول مرة اسمع عن تاريخ الذي بدا به الفوركس

مروة زكريا
03-08-2013, 23:57
السلام عليكم ... شكراً على هذه المعلومات المفيدة عن تاريخ الفوركس وانشاء الله الجميع بستفيدوا منها وبالتوفيق للجميع

sabirdaba
03-09-2013, 02:20
حلو موضوعك

الحين اي مبتدا لما يدخل الفوركس يلاقي نفسوا يعرف تاريخ الفوركسي

مشاء الله

معرفة تاريخ نشأت الفوركس هو من الاشياء الضرورية أن نعرفها لاننا نعرف السبب وراء انشاء هذا السوق وبهذا تكون فكرة المتاجرة فيه واضحة أمامنا

buxgaineregy
03-09-2013, 14:21
معلومات تاربخبة ممتازه وشكرا اخي على المجهود الرائع والممتاز ولو ممكن
تطلب من الادارة تثبيت الموضوع حيث انه لا يوجد موضوع مشابه له في المنتدى

ahamed ali
03-09-2013, 16:21
مشكور اخى الكريم على المعلومات القيمه و السريعه
تقريبا ده ملخص موجز مشكور على الجهود

sabirdaba
03-09-2013, 16:55
معلومات تاربخبة ممتازه وشكرا اخي على المجهود الرائع والممتاز ولو ممكن
تطلب من الادارة تثبيت الموضوع حيث انه لا يوجد موضوع مشابه له في المنتدى

كلام مضبوط من الجيد ان يقوم الاخوة المشرفون بتثبيت هذا الموضوع لان المعلومات الموجودة به هي أولى الاشياء التي يجب يعرفها المبتدأ موفق اخي

mannon
03-09-2013, 17:42

ودى غلطة كبيرة واعتقد ان اى حد داخل مجال جديد لازم على الاقل يقرا شوية عن تاريخة
لان طبعا قراءة التاريخ سوف تظهر لنا خريطة المستقبل

Mahmoud02
03-10-2013, 01:11

ميوية حسن
03-10-2013, 02:25
اشكرك اخى على هذة المعلومات القيمة
التى ستفيد الكثير من التجار الذين يريدون ان
يعرفو تاريخ الفوركس ولمزيد من هذة الموضوعات القيمة

hadeerdoddaa
03-10-2013, 02:26
بصراحه معلومات مفيده جدا والواحد فعلا مكنش يعرف كل المعلومات دى
بارك الله فيك يا غالى وطبعا يجب علينا معرفه كيف نشأ الفوركس
لكن الاهم هو التعامل مع هذا السوق الكبير وربنا يكرمنا

sasa_hero92
03-10-2013, 02:29
شكرا على هذه المعلومات يا اخى
الصراحة مكنتش اعرف كل المعلومات دى عن تاريخ الفوركس

sadprince
03-10-2013, 02:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الصراحه موضوعك يستاهل التثبيت اخى الكريم لما به من المعلومات القيمه هذه وتسلم ايدك ويجعله فى ميزان حسناتك يارب

emy anwer
03-10-2013, 02:58
انا جبتلك جزء من تاريخ الفوركس ويارب اكون افدتك بالمعلومات اللى جيبهالك واكون افدت كمان بقيت الاعضاء وتقبل مرورى
http://www.forex4arabs.com/مدرسة-تعليم-فوركس/المرحلة-الاولى/بنية-سوق-تداول-العملات/تاريخ-الفوركس/

tota2000
03-10-2013, 03:28
جمييييييل جدا شكرا لك اخى العزيز على هذا الموضوع القيم والمفيد وعلى مجهودك الرائع وتوضيحك لنا جزاك الله كل خير

أمير
03-10-2013, 03:29
والان.......

saad forex
03-10-2013, 03:35
هو فعلا الفوركس وانت بتديره من مكانك شىء كان اقرب للخيال من فتره ليست بالقصيره
اما الان اصبح فى متناول كل الناس وكل ما لديهم الطموح بس اهم حاجه التعلم وبعدها هيبقى كل يوم اسهل من اللى قبله
بس برضه الفوركس مالوش كبير

cashemony
03-10-2013, 04:30
والان.......

السلام عليكم
بالفعل هي معلومات قيمة و بارك الله فيك على هذه المعلومات
التكنولوجيا هي التي تاتينا الى المنزل من باب واسع

heshma.hamad
03-11-2013, 01:43
لسلام عليكم ورحمه الله مشكور اخى الكريم على السؤال بس انا جديد فى الفوركس ولك جزيل الشكر على هذا الموضوع الهام بجد استفدت كتير

ramyforex
03-12-2013, 23:58
جميل هذا الموضوع عن تاريخ الفوركس الذي لا يعرف عنه الكثير من المتداولين لاننا نهتم بالاطلاع والقراءة عن الاساليب والاستراتيجيات التي تحقق المكاسب والاخطاء التي يمكن تجنبها ونهمل القراءة عن تاريخ الفوركس

elmadry
03-13-2013, 01:26
شكرا لك اخى الكريم كده بقى انا عرفت الفوركس ده جه ازاى بارك الله فيك
مع انى قرات موضوع زاى ده قبل كده بس الصراحة ما عرفتش افهم حاجة .

madn
03-13-2013, 14:58
ايوا كدا ياشباب ياريت نطور فالمنتدى كدا
ونميه ونخلى فيه ارشيف كبير
علشان بصراحه المنتدى يستحق دا

girges
03-13-2013, 15:40
اخي الكريم مساك الله بالخير
مشكور اخى العزيز علي معلوماتك القيمة والشيقة ودائما الي الامام ومزيد من التقدم والنجاح
تقبل مرورى

yassoo011
03-13-2013, 15:58
فعلا وهذا التطور هو سبب انتشار الفوركس في الاونة
الاخيرة مع انخفاض مبالغ الايداع

abdelkarim1996
03-13-2013, 16:01
السلام عليكم
معلومة مفيدة تساهم في معرفة جذور
سوق الفوركس ونشأته أرجو أن يستفيد باقي
الأعضاء و بالتوفيق

skhalek
03-13-2013, 16:11
السلام عليكم
اهلا اخوانى
وستبقى الفوركس مادامت السيوله مطلوبه فى البنوك
ربنا يوفقنا ويوفقكم يارب

midouknight
03-13-2013, 17:00
معلومات قيمة ومن الجميل معرفة التاريخ
لالتحضير للحاضر والالمستقبل

dido_man1987
03-13-2013, 17:02
شكرااا ليك على المعلومات المفيده
تساعدنا على معرفه تاريخ السوق الفوركس
والاستفاده منه

شيماء الشناوي
03-13-2013, 17:05
والان.......
معلومات قيمه ومهمه اكيد
شكرا ليكي اختى على هذا المجهود احب اضيف ان فى اتفاقية وودز اعتبر الدولار هو العمله الاساسيه وقتها بس بعد كده كان فى رئيس للولايات المتحده صرف دولارات كتير على حرب فيتنام وقلت الدولارات وقتها ومن هنا بقه فى تعوييم للعملات

abdellah01
03-13-2013, 17:06
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعــــــــن
مشكور يا غالى على الموضوع الرائع

mimyahmed
03-13-2013, 17:08
اشكرك كثيرا على هذه المعلومات القيمة وانا استفدت كثيرا منها
بارك الله فيك اخى الكريم

أسامة
03-13-2013, 17:23
معلومات قيمه ومهمه اكيد
شكرا ليكي اختى على هذا المجهود احب اضيف ان فى اتفاقية وودز اعتبر الدولار هو العمله الاساسيه وقتها بس بعد كده كان فى رئيس للولايات المتحده صرف دولارات كتير على حرب فيتنام وقلت الدولارات وقتها ومن هنا بقه فى تعوييم للعملات
السلام عليكم بأمانة يا جماعة انا حاسس اني فاشل و مش عايش في الدنيا انا كنت بلعب بلياردو وانتم هنا بتذاكروا في تاريخ الفوركس الرحمة بقى متعقدوناش احنا مبتدئين يا اخوة

ETrade
03-13-2013, 17:31
شكرا على المعلومات المفيدة جدا
حسب ما اعرفه ان تجارة الفوريكس كما نعرفها الان هي مسألة ظهرت خلال القرن العشرين وارتبطت بظهور انظمة الحساوب وشبكات الانترنت، لذلك فما ذكر في الموضوع من تاريخ قديم لم تكن فيه تجارة للعملات بل كان نظام الصرف اليدوي، ولازال لحد الان هذا النظام موجود بحيث تقوم به الابناك

Mohamed Ramadan Helal
03-13-2013, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله معلومات كويسه
وشكرا كتير ليك ونريد المزيد من المعلومات
والفوركس علم حديث العهد لايسبق القرن العشرين

medo1
03-13-2013, 18:23
تاريخ الفوركس معلومة جيدة جدا
بس هل العملات الورقية بدأت منذ العصور الوسطي
انا اعرف ان العملات كانت معدنية يعني عملات مصكوكة

mostapha04
03-13-2013, 19:09
السلام عليكم
أصبح التداول من المنزل و بدون الحاجة رأس مال كبيررر

wili
03-13-2013, 20:27
موضوع رائع و ممتع و معلومات شيقة و قييمة

شكرا على الموضوع أخي شكراااا

hazar
03-13-2013, 20:43
السلام عليكم ورحمه الله وبربكاته
شكرا لك اخي الكريم على المقال التاريخي عن اشأة الفوركس
تقبل مروري مع تحياتي لك

aboualy555
03-13-2013, 22:49
السلام عليكم
أصبح التداول من المنزل و بدون الحاجة رأس مال كبيررر
فعلا اخى العزيز مع التطور السريع و الكبير الذى حدث فى وسائل الاتصال وتكنولجيا المعلومات ساعد على انتشار الفوركس بشكل كبير فى الاونه الاخيرة وكذلك ساعد زيادة شركات الوساطه وزيادة المنافسه بينهم فى توفير فرصه لعدد كبير من الاعضاء الجدد فى الدخول الى عالم الفوركس عن طريق العروض والبونص

amanda
03-13-2013, 22:51
شكرا على الافادة و على هذه المعلومات القيمة
ان شاء الله بالافادة للجميع

nacer92
03-14-2013, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اتمنى لكم تجارة مربوحة للجميع

gna28
03-14-2013, 09:04
شكر خاص لصاحب الموضوع
فعلا تاريخ رائع للفوركس كنا محتاجين نعرف هذه المعلومات التاىخية

mero mohammed
03-14-2013, 09:24
فعلا معرفه اصل الشئ مهم جداااا وبالاخص لو تعرف اصل العمل او المهنه التى بتزاولها
وفعلا التعامل وانت فى البيت او فى الغمل او فى اى مكان بقى سهل وبسيط وممكن ان تتداول وتتاجر وانت فى اى مكان
وشكرا جزيلا على هذه المعلومات المهمه والتى يجب على كل تاجر فى مجال الفوركس ان يتعرف عليها

ahamed ali
03-15-2013, 21:48
بالفعل كل شئ اصبح فى تطور
وذلك بسبب تطور الزمن مع تطور التكنولوجيا والاوراق
الماليه تطورت ايضا من اوراق مكتوبه الى اوراق مطبوعه

walid05
03-15-2013, 22:20
السلام عليكم
معرفة تاريخ اي شئ ضروري و بصفتي عضو جديد فقد افادتني هذه المعلومات ما بقي سوى اقتحام السوق بوركت اخي

make
03-15-2013, 23:24
تاريخ كبير وقديم والفوركس موجود من قبل ماناس كتير تتولد
ولاكن للاسف لم نعلم بيه الا متاخرا

طارق الدسوقى
03-15-2013, 23:40
مجهود طيب من الاخت واتمنى لك التوفيق
والله الموفق للجميع

Esam kader
03-15-2013, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي موضوعك الجميل انا لم اقراءه من قبل ولكن لك جزيل من الشكر ونتمني منك المزي د من المشاركات

Dr.Waseem
03-16-2013, 00:02
تحية طيبة
وشكراً للمعلومات المفيدة هذا يؤكد ضرورة عدم الاعتماد على الفوركس كشكل أساسي لأن القوانين المالية وطرق المتاجرة عرضة للتغيير المستمر حسب الظروف...بالتوفيق.

KaderDz
03-16-2013, 00:08
موضوع رائع و في القمة اخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة
بارك الله فيك ننتظر جديدك بالتوفيق

محمد فؤاد
03-16-2013, 00:16
موضوع مفيد جدا يعطي معلومات هامه جدا عن الفوركس وتاريخ الفوركس

(جزاكي الله خيرا)

osos010
03-16-2013, 00:50
مشكور اخى الفاضل على مجهودك المميز بارك الله فيك
واتمنى ان جميع الاعضاء قبل دخول الفوركس اهم شىء طبعا معرفة تاريخة واصلو
واتمنى المزيد من التقدم والتألق تقبل مرورى
تحياتى

juliano
03-17-2013, 02:57
معلومات متميزة جدا وبصراحة انا اول مرة اعرف المعلومات دى
بس انا عايز اسال سؤال هم لية اختارو الدولار الامريكى فى الخمسينات مع ان امريكا مكنتش الدولة العظمى الوحيدة فى العالم فى الوقت دة

messi b
03-20-2013, 21:33
شكرا على المعلومات ياخى وان شاء الله مفيده للكل ويستفاد منها
كمان عشان خاطر اكيد هتفيد كل واحد

BiBo
03-20-2013, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا لا اعرف ابدا تاريخ الفوركس من حيث بدا

khaledyosrie
03-20-2013, 22:55
موضوع جميل جدا
وبصراحه معلومات اول مره اسمعها
بالتوفيق للجميع
ان شاء الله الكل يستفاد

saidou
03-20-2013, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا اخي على هده المعلومة القيمة التي لم تكن في الداكرة الشخصية
ونتمنى المزيد حول تعلم خدمة الفوركس

magnonana
03-20-2013, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة معلومات قيمة جدا وشيقة وبتخش العقل بسرعة بصراحة وبجد فدتني جدا ويارب يكون الاعضاء الاخرين والمتاجرين استفادو زيي كدة بالتوفيق للجميع ان شاء الله الاقيقم ناجحين في الفوركس تقبل مروري وشكرا

insta client
03-20-2013, 23:32
مشكور مشكور يا اخى الكريم وبجد ان شاء الله ربنا يوفقك باذن الله تعالى وتقبل مرورى اخى الكريم وان شاء الله ربنا يوفقك يا باشا

sort222
03-21-2013, 00:25
موضوع رائع اخي ومعلومات شيقة
يجب على كل متداول الفوركس ان يكون له العلم بتارخ هدا السوق

MINAED
03-21-2013, 08:13
موضوع قيم ويدل على ان مجال الفوركس من اكبر المجالات الموجودة

luky007
03-21-2013, 08:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اما بعد.
اشكرك اختي على هاته المعلومات الجيدة اللتي اغنت منتدانا العزيز بالمزيد من المعلومات
و ارو لك التوفيق و السداد في حياتك و السلام عليكم

THE TRIND
03-30-2013, 21:28
لقد اطلعت على تاريخ الفوركس في بداية تعليمي لهذا المجال
شكرا لك ممكن نستزيد من خلال موضوعك

maltiniooo
03-30-2013, 21:30
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة تاريخ الفوركس زيه ي تجارة العمله تقريبا من 1900

anouar512
03-30-2013, 21:32
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة حيث عرفت بعض المعلومات عن نشاى الفوركس

GaMaxxx
03-30-2013, 21:42
معلومة جميلة جدا اخوى وفيدة واتمنى التوفيق للجميع
ولكن اتمنى ان تكون المواضيع عن التعلم فى السوق واحترافة والملاحظات والاخطاء ال بيقع فيها الكثير لان ذلك يفيد اكتر من ان نعرف تاريخ ماضى
نحب نعرف معلومات تفيدنا فى التداول
مع احترام وجهه نظرك وشكرا
تقبل مرورى

mafeshmane3
03-30-2013, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انا عاوزة اشكرك جدا علي موضوعك ده وعلي المعلومات اللي انت جبتها لنا من الموضوع بتاعك ويا ريت لو عندك اي معلومات اخري يا ريت متبخلش علينا بيها ويا ريت لو حد تاني عنده معلومات يا ريت يفيدنا بيها وتقبل مروري اخي الكريم ولك مني كل التحية والتقدير

MINAED
03-30-2013, 22:16
معلومات قيمة ومجال الفوركس له تاريخ وسيكون له مستقبل كبير فى مجال العمل الالكترونى

memo_tota
03-30-2013, 23:36
طبعا العالم فى تطور مستمر واصبح كل شئ سهلا للغايه الان فيمكنك الان ان تتداول فى اى مكان فالشركات تمكنك الان من ان تحمل برامج التداول على الهاتف المحمول .
ويمكنك اصطحابه فى اى مكان وهذا يمكنك من التداول فى اى وقت كان وفى اى مكان كان
فاصبح كل شئ سهل للغايه ولن تحتاج اى مجهود

ant al7b s
03-31-2013, 00:12
معلومات جدديدة عليااا يا اخى واستفدت جدا من موضوعك ان شاء الله يفيد
كل المبتدئين حلو المقال لمعرفة بداية الفوركس بالتوفيق للجميع

newavocato
03-31-2013, 00:13
السلام عليكم والله ان تاريخ الفوركس ليس بالقديم وانما هو بحديث العصر واكن متى بالضبط لااعلم وتقريبا فى عام 20004 وشكرا

adil1
03-31-2013, 00:23
بسم الله الرحمان الرحيم الانترنت نعمة فعلا للكثير من الناس كما انه نقمة على بعضهم والبعض يجلس ليتعلم كى يفيد ويستفيد

tecnequeforex
03-31-2013, 02:50
موضوع رائع انا لس قريت موضوع بيطرح صاحبه سؤال عن مؤسس سوق الفوركس وتاريخ ذلك يا ريته لو قرا الموضوع دا كان استفاد منه وما كان في حاجة يطرح سؤاله في الموضوع

fte2020
03-31-2013, 02:54
السلام عليكم
نعم بالفعل اخي والله اسهل مما يكون
لا نعرف ماذا سوف يكون عليه سوق العملات في المستقبل

wake up
03-31-2013, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا جدا على المشاركه الطيبه منك وفى انتظار مزيد من المشاركات
تاريخ رائع جدا وفى انتظار مزيد من المعلومات القيمه وربنا يوافق الجميع ان شاء الله وتقبل مرورى

shreef
03-31-2013, 20:43
مشكور على المجهود المبذول فى هذا الموضوع وانا فعلا مش كنت عارفاه
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

amr hany
03-31-2013, 20:57
السلام عليكم و رحمت اللة
انا جديد في الفوركس بس انا بسمع عن الفوركس من زمان و حان الوقت للدخول فية
تقبلو مروري

rere_abdelhamead
03-31-2013, 21:05
شكرا لك يا اخى علي هذه المعلومات وانا اول مره اسمع عنها
اول مره اعرف ان الفوؤركس منذ القؤرون الوسطي موضوع شيق للغايه شكرا لك يا اخى

mido_momo
04-04-2013, 16:24

mansourito
04-04-2013, 16:48
تسلم اخي على هذا المقال الذ يعطينا بالتفصيل قصة الفوركس عبر التاريخ تسلم اخي الكريم على
هذا الموضوع مرة أخرى

hamditns
04-04-2013, 16:50
اخى على هذه المعلومات مفيدة و شيقة مشكورررررر

MINAEDW
04-04-2013, 19:40
موضوع قيم ومفيد ويدل على ان مجال التداول فى الفوركس مجال كبير وله تاريخ

salma saad
04-08-2013, 02:32
الصراحة انا مرة اقرا عن تاريخ الفوركس فعلا معلومات قيمة ربنا يكرمك
وجزاك الله خيرا على مجهودك

بصرة
04-08-2013, 03:00
شكرا بجد على المعلومات الهايله دى
طبعا لازم نعرف تاريخ ونشاة الفوركس عشان نكون على درايه اكتر بيه وهناخد خبرة من نشاته اكتر
وطبعا كل مرة بيتقدم اكتر من الاول
ويارب من تقدم الى تقدم ديما
بالتوفيق

forex0
04-08-2013, 03:05
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم
شكرا اخى على الموضوع المفيد والمتميز والاكثر من رائع ونتمتى التميز دائم

caron
04-08-2013, 14:33
انا اعرف ان الفوركس قديم جدا من تاريخ اليابنيين وتعاملاتهم ومتاجرتهم فى مواسم الارز وانتشر الفوركس بعدها الى مستوى العالم

mohamed61172
04-08-2013, 14:34
معلومات جيدة لنا نحن المبتدأين في هذا المجال
ان نعرف تاريخ الفوركس وكيف بدأ

التهامى
04-08-2013, 14:41
هى قصة طويلة لكن تسلم يداك لانى لم اكن اعرفها وان كنت مقتنع ان الفوركس موجود منذ بداية الخلق

Ahmed Dahab
04-08-2013, 19:08
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذة المعلومات القيمة المفيدة فى عالم الفوركس الناجح

moon2ooo
04-08-2013, 22:02
شكرا على المعلومات الجيده عن تاريخ الفوركس التى لم أكن اعرفها

shimaashimo
04-08-2013, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انا عاوزة اشكرك علي المعلومات التاريخية الرائعة اللي جبتها لنا دي عن نشأة الفوركس ويا ريت لو عندك اي معلومة تانية ممكن تفيدنا في التداول يا ريت متبخلش علينا بيها وتقبل مروري اخي الكريم ولك مني كل التحية والتقدير وربنا معانا جميعا واسفه علي الاطالة

rafikwood
04-09-2013, 03:42
ليس المهم كيف جاء الفوركس إلى الوجود بل كيف نربح من الفوركس

om sarah
04-09-2013, 03:44
جزاكى الله كل خير اختى العزيزه على هذه الملعومات القيمه وعلى تعبك فى احضارها ومحاولة افادتنا بها ونرجو ان يحقق الجميع ما يتمنوه من تواجدهم فى هذا المنتدى الغالى

JokeR-Ra
04-09-2013, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
ما شاء الله اخي مبدع بارك الله فيك على المشاركة الفعالة التي فيها افادة
صحيح عالم الفوركس قديم نسبيا لانه كان حكرا في الاول على الاجانب و بدات الان ثورته عربيا و سنرى كيف ستعامل العرب معه بشكل اوسع نطاق
من الدي عليه الان

MINAEDW
04-09-2013, 04:39
موضوع مفيد وقيم ويدل على ضخامة مجال الفوركس وانه ليس مجال حديث العهد

sabirdaba
04-09-2013, 15:29
انا كانت ليا معلومات عن سبب انشاء هذا السوق والذي كانت حرب الفييتنام من بين اهم اسباب لجوء الدول الى تعويم سعر صرف عملاتها

nodynada
04-09-2013, 15:30
ياااا حتى الفوركس طلع لية تاريخ طب كويس انة عمل لة تاريخ لان حتى الان هناك ناس لا تعترف بية كعمل او وظيفة

كيرلس يوسف سوريال بولس
04-09-2013, 19:30
سلام
انا فعلا مكنتش اعرف تاريج فوركس اشكرك على اعطائى هذة المعلومة سلام

soultan
04-09-2013, 19:40
المعلومات دى فعلا مفيده جدا لشخص مبتدى لكى يعرف تاريخ المجال ما كان عليه وماهو عليه دلوقتى شكرا كتير على المعلومات الجميله دى واتمنالك المزيد والتوفيق

MOOKA
04-16-2013, 19:46
لا انا مكنش عندى معلومات كافيه عن الموضوع دا الحمدالله دوقت عرفت مشكور اخى الكريم
ليك وتقبل مرورى فى المزيد

doaa sary
04-16-2013, 21:10
شكرا ليك ع المعلومات القيمة انا استفدت منها واول مرة اعرف ان سوق العملات من فترة طووويلة ولاكن مع انتشار النت والوسائل الحديثة تطور الامر ليصبح اسهل بكتير من زمان والفوركس اصبح اساسى وع نطاق اوسع ولاى شخص يقدر يتعلم ويحقق احلامه

ahmed fawzy
04-16-2013, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله شكرا ليك اخى الكريم على هذا الموضوع بما يتضمنة من معلومات من قيمة ومفيدة ونتمنى ان نرى منك المزيد وجزاك الله كل خير

شدى احمد
04-16-2013, 21:26
شكرا يا اخى الكريم انها معلومات مفيده جدا
وبارك الله فيك

reda zehraouy
04-18-2013, 17:33
كموضوع جميل جدا جدا جدا

ahmed13
04-18-2013, 20:38
السلام عليكم
جزاكى الله خيرا معلومات مفيدة وشيقة فعلا وفعلا التداول والبورصة بقى من اسهل مايمكن واصبح بسهولة انك تداول واصبح بسهولة ايضا انك تكتسب الخبرة اللازمة وتتعلم وتتداول وانت قاعد فى بيتك وتتعلم ازاى تحقق مكسب بكل سهولة
بالتوفيق

magic777
04-18-2013, 23:20
شكرا ليك ع المعلومات القيمة انا استفدت منها واول مرة اعرف ان سوق العملات من فترة طووويلة ولاكن مع انتشار النت والوسائل الحديثة تطور الامر ليصبح اسهل بكتير من زمان والفوركس اصبح اساسى وع نطاق اوسع ولاى شخص يقدر يتعلم ويحقق احلامه

هو موجود اخي من زمان بس ماكنش ينفع حتى لو عرفت ده انك تعمل فيه زمان
علشان ماكنش فيه التسهيلات الحاليه

raja3
04-20-2013, 22:22
اخي العزيز شكرا على تاريخ الفوركس الذي ذكرته وانت قاعد فى بيتك وتتعلم ازاى تحقق مكسب بكل سهولة وبالتوفيق

hichem9
04-21-2013, 19:06
مشكور أخي الكريم على تاريخ الفوركس
ان شاء الله ربنا يوفقنا جميعا ويستفاد من الموضوع

Lemo
05-05-2013, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، اول مره اعرف تاريخ الفوركس فعلا موضوع مهم وممتاز ويحتوي على معلومات قيمة وافادكم الله..

mahmoud26590
05-05-2013, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا جدا لك يا جميل على مجهودك الاكثر من رائع وفعلا انا استفدت
كثيرا من موضعك وانتظر منك المزيد من المعلومات المفيدة

matrixno
05-06-2013, 00:07
مشكور أخي الكريم على تاريخ الفوركس الذي ذكرته
و اليوم أصبح التداول من المنزل و بدون الحاجة رأس مال كبير مع الرافعات المالية

ecccco
05-13-2013, 02:52
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا المعلومات الرائعه هذا
لاتها جديد بالنسبه ليا ما سمعت عنها فبل ذلك
وبارك الله فيك اخى الفاضل

nadyaa
05-15-2013, 17:34
انا اعتقد ان هذه المعلومات اقدم من المطلوب
ولكن هي مفيدة من اجل التعرف علي ماضي الفوركس

maloka_nono
05-15-2013, 20:40
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات القيمه وانا كنت اعلم نظام المقايضه كان لفتره قريبه فى الستينات والسبعينات حسب روايات السابقين
ومع ظهور العملات الورقيه وبعدها الفوركس الذى حطم كل الفواصل بين الشعوب والدول

adell
05-21-2013, 15:50
الفوركس انشا فى القرن الماضى لتدوال العملات
ولم يكون فى امكان التاجر الصغير ان يدخل هذا السوق
الانه بعد استخدام نظام التجارة بالهامش والرافعة المالية اصبح من امكان التاجر التاجر الصغير ان يدخل السوق

ahmed dorgham
06-01-2013, 21:10
مشكور اخى على الموضوع الجيد والمعلومات القيمة عن تتاريخ الفوركس
تقبل مرورى ،،،

ahmedhegazy200
06-02-2013, 01:34
والان.......
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات ذات القيمه والتى احس من ورائها بالجهد ويارب ان ناخذ باقتصادنا الى الامام
ويكون جميع عملات الدنيا تعامل مقارنه به مثل الدولار
الجميع يدعو من ورائى
يا رب الجنيه يكون ب2 دولار
امـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــين

hearts prince
06-02-2013, 19:14
بارك الله فيك واتمنى لك التوفيق لما افدتنا من موضوعك الاكثر من رائع
تقبل تحياتى

انس بن تن
06-03-2013, 15:41
السلام عليكم يا اخي
فعلا الكثير لا يعرف تاريخ الفوركس شكرا يا اخي ع المعلومه بالتووفيق للجميع

hicham07
06-03-2013, 17:13
اخي معلومات جيد و مفيد لمن لا يعرف تاريخ الفوركس
و كيفيت انتشاره بع الحرب العلمية و الازمات التي مرة منهة

A.H.M.E.D
06-05-2013, 03:03
شكرا لكي علي موضوعك عن تاريخ الفوركس واهميه الموضوع ترجع
الي كل من يريد دخول السوق ويريد معرفه معلومات عنه ليري ان كان سيتمر في السوق ام لا

dalirap
06-05-2013, 03:33
شكرا جزيلا أخي علا هذا الموضوع وعلى المعلومات
حول تاريخ الفوركس العريق

latraaa
06-08-2013, 23:25
نعم هناك العديد من المواضيع التي تطرقت لموضوع تاريخ الفوركس، و لكن لا أظن أنه من الأهمية التطرق إليها مرة أخرى، بل يجب العمل على التعلم

hebkar
06-18-2013, 01:21
لقد عرفت تاريخ الفوركس بالفعل من قبل
لكن جيد ان يعرفه كل مبتدىء
تمنياتى لك بالتوفيق

amr elking
06-18-2013, 02:48
اخى الكريم سوق الفوركس اى سوق تبادل العملات سوق عريق من زمان جدا ولكن عندما انتشر
عند كل الناس كان فى التسعينات عند ظهور الحاسوب فهذا اعطى للسوق الفوركس انتشار واسع تحياتى لكم

mai66
06-18-2013, 03:05
فعلا قريت المعلومات دى كتير هنا وجديده عليا الفوركس او تبادل العملات
من سنين طووويله ولاكن الان الشكل اختلف واصبح اسهل

ali mohammed
06-18-2013, 03:36
شكرا اختي العزيزة علي هذه المقالة الرائعة
نحن نعمل في سوق الفوركس لكن قليل منا كان يعلم هذه المعلومات

zakariaforex
06-18-2013, 04:01
السلام عليكم

شكرا اخى على الشرح والتوضيح و المعلومة

الموضوع الممتاز

وبلتوفيق

soooonor
06-21-2013, 00:46
معرفة الاسلوب الذى تطورت به تجارة العملات منذ بداية اصدار اول عملة ورقية والى الان مهم لكل من يعمل فى هذا المجال

تطور التكنولوجيا لها دور كبير جدا فى زيادة عدد المستثمرين بشكل كبير وفى كافة انحاء العالم

gamal20
06-21-2013, 11:56
اول مره اسمع هذه المعلومه اخى الكريم والدنيا والتكنولجيا
فى تطور دائم وكل يوم سنرى ما هو جديد