PDA

View Full Version : كيف تكون شخص صالح في مجتمه فاسد

Ahmed ALmasry
11-13-2014, 23:39
موضوعى هو عن تأثير المجتمع علينا..على الاشخاص بالمجتمع..

فكل مجتمع يوم لديه ظروف تحيط بالافراد الذى يعيشون بداخله..فيوجد مجتمعات صالحه..ومجتمعات فاسده..ومجتمعات بها الصالح والفاسد..

فهل نوعيه المجتمعات تؤثر على الاشخاص العائشين به..

..

سابسط لكم قصدى ووجهه نظرى من الموضوع اكثر عن طريق روايه بعض المواقف..
..
مثلا ظابط شرطه يوجد فى مجتمع فاسد..وشخصيه هذا الظابط صالحه جدا ويعرف انه على عاتقه مسؤوليه كبيره..وما الى ذلك من مسؤوليات..
وانه لديه شرف للمهنه..فعندما يدخل ويبدأ العمل فيجد كل ما حوله يعمل على الرشوه والواسطه وعدم وجود العدل!!.
فماذا سيكون موقف هذا الظابط..فهل سيؤثر عليه المجتمع الفاسد الذى يراه بداخل عمله فى القسم..ام انه سيستقيل ويبتعد عن هذا العالم والمجتمع الفاسد..
كلنا نرى مايحدث بداخل الاقسام من تفضيل للواسطه وتكريم ابناء الاكابر فى البلد وان وقع مثلا ابن واحد مهم فى مشكله ويكون هو غلطان..
واذا بظابط الشرطه يخرج ابن الرجل المهم من القضيه وكانهم لم يفعل شئ ويوقع الغلط كله على المجنى عليه!!.ماذا تقولون عن هذا الظابط..
الكل سيقول انه ظالم وفاسد وماالى ذلك..ولكن تعالوا ننظر للموضوع بنظره اوسع..

مش ممكن يكون الظابط ده كان صالح ومتربى ومحترم ومحب للعدل ويعمل من اجله..ولكن عندما التحم بعمله وبزملاؤه ورؤسائه فى العمل..
وجد انه يتغاضون عن العدل ويعملون بالواسطه وماألى ذلك..فاصبح امامه امرين اما ان يفعل مثلهم ليكمل فى عمله وينال الترقيات ويعيش وياخد فلوس ومرتبات ويعيش اسرته وبيته ويعيش حياه مرفهه..والامر الاخر هو الاستقاله وخساره كل شئ!!.
ضعوا نفسكم مكان هذا الظابط..ماذا ستفعلون ياترى؟..ستجد ان هذا الظابط فعل الامر الاول واتجه اليه..واذا به يغلبه التطبع المتواجد بالعمل..
وتجده تحول من انسان صالح ومحب للخير..الى انسان فاسد محب للشر والظلم!!.وطبعا كلامى هنا عن المجتمع الفاسد..

فسؤالى هنا الذى اطرحه عليكم.
هل نحن من يحرك المجتمع..ام انه الذى يحركنا؟
..
نريد ان نجد حل لما يحدث فى المجتمعات الفاسده من ظلم وطغيان وتطبع من الاشخاص الجيده ويتحولون الى اشخاص فاسده!!.

..
سأقول الحل من وجهه نظرى..الحل هو التكاتف من الاشخاص الجيدين وان ينشأوا اتحاد لهم ليهاجموا الفاسدين ويكشفون الاعبهم القذره!.

اعلم ان مااقوله صعب بل وشبه مستحيل يحدث وان يتم تحويل المجتمع الفاسد الى مجتمع صالح..ولكن سؤال لالانسان الذى يغير نفسه من اجل المال

ويتحول من صالح الى فاسد..هل ستقبل الفلوس التى ستأخذها من عملك القائم على الظلم والفساد..؟

هل سترضى ان تعيش زوجتك واولادك من فلوس حرام؟.

يجب ان يصغى الشخص الذى تحول الى فاسد الى صوت ضميره وان يحاول ان يرجع كما كان..وصدقونى لو كل انسان فاسد كل مع نفسه..

وانصت لصوت ضميره وصوت الحق..سيتحول الى اصله..الى انسان صالح يحب الخير ويعمل من اجله..وسيتحول المجتمع الفاسد الى مجتمع صالح..
فاساس المجتمع هو الاشخاص وان تحول الاشخاص سيتحول معهم المجتمع..
والى اهنا انتهى موضوعى وفى انتظار ارائكم وحلولكم لهذه المشكله التى تواجد المجتمع..
وشكرا..
16233:):ok::accute:

host
11-20-2014, 02:55
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

Ahmed ALmasry
11-20-2014, 19:54
شكرا اخي الفاضل

medo2013
11-20-2014, 19:58
اخى ان الشخص الصالح الحميد لازم لة عدة مقوات تؤهلة ان تكون شخص صالح منها اول شئ عمل شغل يشغلة مثل الفوركس ويعرف اسس المتاجرة علية وقوانين المنتدى تمشى ازاى وما الاسلوب لجذب الارباح

جوكر الفوركس
11-20-2014, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على الموضوع الجميل واللهم اصلح لنا اعمالنا واجعلنا من الذين يتبعون احسن القول
تقبل مروري موفق باذن الله

DANDOUNE
11-20-2014, 21:01
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع القيم سيتم الاعتماد عليه انشاء الله

Ahmed ALmasry
11-20-2014, 23:40
شكرا اخوتي علي التعليقات الجميله

اطلسي
11-21-2014, 00:32
السلام عليكم اخواني و اخواتي
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع المميز وان شاء الله يستفيد منها الجميع
بعظ الناس تبعهم يغلب تطبعهم

randa
11-21-2014, 04:27
المجتمع ليه تاثير قوى على كل شخص بالتاكيد بس فى النهايه المعدن هو اللى بيفضل
واى حد لازم يربى اولاده على المعدن الطيب والاخلاق الكريمه مهما كان دا نادر الايام دى واحيانا مؤذى

ahmedibrahim258259
11-21-2014, 10:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة الرائعة والممتازة والمفيدة جزاك الله خير
تقبل مروري

mohamed9004
11-21-2014, 10:34
السلام عليكم.. شكرا لك يا اخى على طرح هذا الموضوع بس اعتقد ان القسم ده مش مكانه كان المفروض يكون فى فسم off topic talks
بس بالنسبة لهذا الموضوع فى ناس بتتغير حسب اللى حواليهم زى كده مثلا فى الوظائف الحكومية كالحى اللى بيدوا تراخيص بناء بال 15 دور بالرشوة بيقولك اقبل حأكل عيالى منين واصرف عليهم ازاى ميعرفش انو بيأكل عيالوا فلوس حرام او عارف ومكبر معظم الناس باعت ضميرها فى البلد ديه وبعدين البلد رايحة على الاسوأ اخلاق الناس باظت خلاص مفيش فايدة

HemzaM
11-21-2014, 11:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
اصلا ان تكون صالحا وسط فاسدين لابد ان تكون قوي المبدأ و الشخصية فلا تتوجه مهب الريح
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

Ahmed ALmasry
11-21-2014, 15:38
السلام عليكم
اشكر كل عضو شارك بتعليق جميل وايضا بي معلومه مفيده
:ok:

a7med84
11-21-2014, 16:39
شكرا لك اخى الكريم على لرغم ان الموضوع ممكن يكون مش خاص بالسوق

بس اشكرك عليه والله يوفقك والله المستعان وبلتوفيق فى التعامل مع السوق

محمد عبد اللطيف
11-21-2014, 23:35
السلام عليكم
اعتقد ان المجتمع مازال الصالح فيه كثير للغايه ولم يصل الى الفساد واعتقد ان الرسول عليه افضل الصلاه قال
الخير فى وفى امتى الى يوم القيامه ولا تحزن ان قابلت السىء

maghribia
11-21-2014, 23:36
سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الصلاح فهو يكون من نفس المتداول
اما الفساد فهو كذلك يكون من نفسه

تقبل احتراماتيى

antonioforex
11-23-2014, 21:55
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الموضوع الاجتماعي المهم و الدي يساعد الكثير
من الاعضاء للعمل في هدا المجال و بالتوفيق لك اخي.

Kendrici
11-23-2014, 22:15
السلام عليكم اخي

بارك الله فيك اخي على الموضوع المميز وان شاء الله اخي يفيد ويستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

Ahmed ibrahem20145
11-23-2014, 22:24
ياجماعة الخير لااحد يجيب علي سؤالي لماذا لا اعرف ساعدوني جزاكم الله خيرا ورزقم مرافقة النبي

صلي الله علية وسلم كيف يمكنني سحب البونص من حسابي في انستا فوركس وهل يمكنني بيع حسابي ان امكن

Ahmed ALmasry
11-24-2014, 19:16
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لمل من شارك معنا وتشرفت بمروركم الجميل
http://3.bp.blogspot.com/-EfKCI-htxgU/UVKHlZz-ndI/AAAAAAAAAKE/cJMn9seyga4/s1600/صور+شكرا+علي+مرورك+-8.gif

حسنى صادق
11-24-2014, 19:46
انها الميزة التى يكافئنا علية الله فى يوم لحساب اننا لم نكن مثل الاخرين فى فسادتهم وقد وضعنا الله وسطهم لكى ينقينا مثلما يقى الذهب بالنار

samir33
11-24-2014, 20:24
الله يبارك فيك وشكرا على الموضوع
عندك حق في كل الكلام
فادا كانت الغالبية فاسدة فيعتبر هدا المجتمع فاسد و العكس صحيح
كما يقول المثل لا احد بريئ في مجتمع فاسد

Ahmed ALmasry
11-28-2014, 07:15
السلام عليكم
شكرا اخوتي علي التعليق
16328

Kendrici
11-28-2014, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لك كل الشكر اخي على هذا الموضوع المميز بالمعلومات والتي اتمنى ان تفيدنا

بالتوفيق لك و للجميع

soon
12-05-2014, 23:26
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

ibrahim forex
03-12-2015, 16:59
اخى ان الشخص الصالح الحميد لازم لة عدة مقوات تؤهلة ان تكون شخص صالح منها اول شئ عمل شغل يشغلة مثل الفوركس ويعرف اسس المتاجرة علية وقوانين المنتدى تمشى ازاى وما الاسلوب لجذب الارباح

aligharbi316
05-20-2015, 16:39
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى
الروعة وانت قمت
بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل المبتدئين فى
سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

madmax07
05-21-2015, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

haythem95
05-21-2015, 16:25

Doodysamsom
05-21-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
شكرا لك يا اخى على موضوعك الشيق والرائع الذى قدمتة؟.
وبالفعل ممكن ان يصبح الانسان صالحا وذو خيبرة وقيمة فى وسط بيئة ومجتمع فاشل

محمد العمر
05-22-2015, 03:38
اذا لم تستخدم مسبقا امر وقف الخسارة و اخذ الربح فأى انعكاس فى السعر سوف يؤدى حتما الى خسارة رأس مالك

اذا لم تكن موجودا بشكل مستمر لمتابعة حركة السعر فالافضل لك استخدام اوامر السوق التى تحمى رأس مالك

madmax07
05-25-2015, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

a7med sniper
05-25-2015, 15:07
شكرا لعى هذا الجزء من التنميه البشريه فى المنتدى هنا

عموما الموضوعات دى ممكن تكون مفيده فى السوق من حيث العامل النفسى والله المستعان

csebai11
05-25-2015, 15:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
نصائح هامة و مفيدة اخي الكريم واصل ابداعك

doom
06-14-2015, 23:49
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

rayhane hamza
06-15-2015, 05:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك مفيد جدا اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد اخي

abukhatab
06-15-2015, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على الموضوع الجميل واللهم اصلح لنا اعمالنا واجعلنا من الذين يتبعون احسن القول
تقبل مروري موفق باذن الله

aymansaleh
11-29-2015, 07:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, الموضوع جميل ومفيد جدا ولكنه ليس في مكانه, هذا منتدى للفوركس ويدخله المهتمين بهذا المجال, مكن موضوعك اخونا الحبيب في المنتديات الاجتماعيه, عموما مشكور على هذه النصائح الغاليه
تقبل مرروي

xmenflis1
02-25-2016, 19:14
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
بتوفيق للجميع

nuclear2010
02-25-2016, 19:30
السلام عليكم جميعا
تقبل مرورى

Elgohary1024
02-25-2016, 20:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك