PDA

View Full Version : السماسرة وسيط التعامل مع البورصات

mohamededrees
11-14-2014, 01:25
يتم التعامل مع البورصات العالمية من خلال سماسرة البورصة brokers المقيدون داخل البورصات، ويتقاضى السمسار عمولة مقابل تنفيذ العملية بصرف النظر عن نتائجها بالنسبة للمستثمر سواء ربح أو خسر.

ويجب أن يكون السمسار مقيدًا داخل البورصات العالمية حتى لا يقع العملاء في عمليات النصب في هذا المجال، ويقيد السمسار داخل البورصة نظير مبلغ كبير من المال يدفعه كتأمين قد يصل هذا المبلغ إلى بضعة ملايين من الدولارات. والسمسار لا يتدخل في قرارات المضارب سواء كانت في مصلحته أو ضده وإنما هو منفذ لها فقط.

ويجوز للمؤسسات الكبرى والبنوك التعامل مع أكثر من سمسار في نفس الوقت أو التعامل بدون سمسار على ألا يتم الشراء مثلاً من أحد السماسرة والبيع لآخر في نفس الوقت، أو البيع لأحد السماسرة ثم الشراء من آخر يقل عنه في الأسعار التي أخذها السمسار من البورصة، وتحقق هذه المؤسسات أرباحًا من فروق الأسعار بين السماسرة الذين يكونون مقيدين على بورصات مختلفة.

ومن حق السمسار إذا أعطى سعرًا أن يسحبه أو يلغيه في نفس الوقت نظرًا لتغير الأسعار السريع في هذا المجال.

aya80
11-14-2014, 01:34
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وعلى شرحك لدور شركات السمسارة
واتمنى المزيد من مثل هذه الموضوعات حتى نعرف كيف يعمل السوق وكيف يقوم السوق

angelos
08-23-2015, 15:33
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

harimeche
08-23-2015, 16:32
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

وللتوضيح أكثر الوسطـــــــــــاء مثل إينيستا بالضبط

------

مع التحية وبالتوفيق

YMTMAX
09-30-2015, 13:38
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

محمد السيد
10-05-2015, 21:26
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص دور السماسرة في الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

d m
10-05-2015, 21:41
اهلا بكم
تحليل منطقي لهذا الموضوع المهم جدا .... نشكرك عليه ونتمنى ان يستفيد منه جميع اخواننا المبتدئين

a l
10-06-2015, 13:18
اهلا
السماسرة وسيط التعامل مع البورصات يعتبر شرح ممتاز يا اخي الكريم بارك الله فيك ومشكور على هذا جزاك الله خير .. تقبل مروري

Wassa04
10-06-2015, 20:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم فعلا كلامك صحيح السماسرة
او الوسيط لديه دور بارز في ربط المتداول بالسوق تقبل مروري

troybradbit1
10-10-2015, 01:57
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن السماسرة وسيط التعامل مع البورصات
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

adel.forex
10-10-2015, 17:48
السمسار هو الاساس في التعمال كما قلت هو الوسيط فبدونه مستحيل تتم العمليات التجارية والمضاربة
شكرا لك اخي موضوع قيم ومهم تطرقت اليه يجب معرفة كل تفاصيل الفوريكس من جميع النواحي بالتوفيق اخي

aymansaleh
10-10-2015, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, البروكرز او السماسره او شركات الوساطه هي الشركات التي تتيح للمتداول الدخول لعالم الفوركس عن طريق منصات اتداول وتسهيل عملية التجاره وتوفير الادوات مثل المؤشرات والرافعه الماليه ويتقاضى الوسيط عموله عباره عن السبريد
تقبل مرورري

hichamoo
10-10-2015, 18:35
السَّمْسَرَة: سَمْسَرَة : وهي حرفة السمسار. و السَّمْسَرَة جُعْلُه .للتوسط بين البائع والشاري في تسهيل الصفقات التجارية المعجم الوسيط[1]هو لفظ مستعمل كثيراً في العالم الإسلامي اليوم فلناخذه بشي من التفصيل :

في الأصل كلمة فارسية ، ومع ذلك فهي معربة وقد استعملها العرب في زمن الجاهلية ،وهي الوسيط بين البائع والمشتري لإمضاء البيع او (هو الدال على مكان السلعة وصاحبها) لا فرق لغة بين السمسار والدلال، وقد فسرهما القاموس بالمتوسط بين البائع والمشتري، وفرق بينهما الفقهاء، فالسمسار هو ما ذكر سابقاً، والدلال هو المصاحب للسلعة غالبا.

mohamed ghardallou
10-10-2015, 18:36
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــه نعم ولكن عمولات السمسار قليلا جداً

zakija
03-31-2016, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع رائع وجميل شكرا لك على هذا المجهود الذي بدلته في كتابته
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

رضوان
04-09-2016, 13:39
من المهم أن نتتبع كل ما يخص الفوركس من تعريف و اخبار و استراتيجيات و قد أحسنت أخي في اختيار هذا الموضوع الذي يشمل أحد جوانب الفوركس بالتوفيق أخي و اتمنى ان نستفيد منك أكثر تقبل مروري

abdelmadjid41
04-09-2016, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحمد لله لولا هاته الوسائط لما تمكنا من دخول مجال الفوركس الشكر لهم على هاته العملية

yousse
04-09-2016, 22:57
السمسر هبم شركات الوسعت التي لهم الفضل في تسهيل عمليتنا التجارية في الفوركس والقي كنت أريد أن أعرف إيضا كانت هناك أي بنوك يمكناً نتعامل معها مباشرة

chef
04-10-2016, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

rapeaezzat
04-10-2016, 00:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى السماسرة هو شىء ربط بين الشرى والبيع ولذلك بيكون الربح والمستفيد هو السماسر ايضا فى التداول او التجارة وبالتوفيق

gara77
04-22-2016, 15:11
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
السماسرة وسيط التعامل مع البورصات
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

adamarwan
04-22-2016, 17:20
الان لا يمكن ان تتعامل مع البنوك بشكل
مباشر لدى لبد من ان تختار احد الشركات التى تعتبر هى الوسيك بينك وبين البنك
وبها ستهل العملية
وحظ موفق

princebio
04-23-2016, 00:06
شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل ، موسسات الوساطة أصيحت كثيرة و يجب التحقق من مصداقيتها
قبل أن نقوم بالتعامل معها

xmenflis1
05-22-2016, 04:50
مرحباً شكراً على إضافة
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص دور السماسرة في الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
بتوفيق للجميع

عادل كامل
05-22-2016, 07:55
مرحباً شكراً على إضافة
ما احب ان انوه علي ان سوق الفوركس ليست كنز تستطيع الربح منه فقط يجب عليك ايضا ان تعتاد على الخسائر
بتوفيق للجميع

mourada
05-22-2016, 12:02
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول شركات الوساطة في سوق الفوركس و انا راى ان افضلها شركة انستا فوركس

yousse
05-22-2016, 14:52
هائلا السماسر التي نتحدت عنهم أو شركات الوساطة مهمة جيد الاأنه بدون هذي الشركات لا يكن ليلمنتديئين أن يشتغل في أهدي الأسواق أبدا والن يكنبن بأمكانهم أن يتكن موحتريفين

Chika05
08-17-2016, 00:32
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي السماسرة وسيط التعامل مع البورصات الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

mohamedsonbol
08-17-2016, 06:14
لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع فسوف استفاد من هذا الخبر
و تقبل مروري

Ramy Mh
08-27-2016, 12:07
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

faroukf22
08-28-2016, 07:24
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما
تميزت اخى
تحيياتى

Majedd
08-28-2016, 11:01
اولا مراجعة البيانات وادخالها بصورة صحيحة وهى رقم الحساب والباسوورد والسريفر
في حالة اعادة المحاولة والفشل في الدخول للحساب اكتر من مرة فعليك بمراسلة الدعم الفني لشركة انستا وان شاء الله الموضوع يتحل "