PDA

View Full Version : نقطتين في منتهى الاهمية

mohamededrees
11-14-2014, 01:27
نقطتين في منتهى الاهمية ربما يغفل عنهما كثير من المضاربين
الاولى: الشموع اليابانية : هذه الشموع يا جماعة تخفي في طياتها كل اسرار المتاجرة في عالم الفوركس
ومن يتمكن من فهمها وحفظ اشكالها لن يكون هناك عائق بينه وبين الربح.
الثانية: الشارتات: فانني ارى الكثير جدا من المضاربين الصغار (راس المال ما بين 100$ الى 2000$) يهملون الشارتات الكبيرة مثل الاربع ساعات واليومي وهكذا، بحجة انهم يريدون عمل صفقات سريعة وربح عدد نقاط صغير، وبالتالي يستخدمون فقط شارت العشر دقائق والربع ساعة وما شابه، وهذا في حد ذاته خطأ فادح
اخواني الشارتات الصغيرة كاذبة ولا تعبر باي حال من الاحوال عن حالة السوق

host
11-20-2014, 02:43
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

balou
11-20-2014, 02:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اتفق معك اخي ياريت
كل مضربين يأخذ بهذه النصائح
اراك بخير

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

abdoute
11-20-2014, 16:26
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

a7med84
11-20-2014, 18:28
هى موضحه لشى وشئ هام اكيد وهى سلوك المتاجرين فى ااسوق خلال فتره او وقت معين وده مهم جدا فى التعامل مع السوق

yooussef
11-20-2014, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

Kendrici
11-20-2014, 22:21

بارك الله فيك اخي الغالي على المعلومات المميزة والموضوضع المفيد و ان شاء الله يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

antonioforex
01-22-2015, 18:42
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده النقاط المهمة في التداول و بالفعل الشموع اليابانية مهمة جدا
و لا بد ان نتعلمها كي تفيدنا في معرفة انحاه السعر في السوق.

adil17
01-24-2015, 10:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

myada
01-24-2015, 11:29
شكرا على المجهود والشرح اللى اكثر من رائعين وانا فعلا استفدت منه كتيير
ونتمنى التوفيق للجميع

samirovski
01-24-2015, 13:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, انت محق يا اخي فى نضرياتك هده
صديقنا الوافى رحمه الله كان يحلل الشارت من اليومى و الاربع ساعات اولا
ثم ينتقل الى الفريم الدي يريده

rafiq18
01-24-2015, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أوافقك الرأي الأخ الفاضل الشارتات الصغيرة كاذبة ولا تعبر باي حال من الاحوال عن حالة السوق.
مشكور . سلامممممممممممممممممم

ShougySalout
01-24-2015, 13:42
شكرا على المجهود والشرح اللى اكثر من رائعين وانا فعلا استفدت منه كتيير
ونتمنى التوفيق للجميع

mounirmisbah
01-24-2015, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله ،اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
شكراً على الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع

tefa.brave
01-24-2015, 14:08
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

xdorex
01-24-2015, 14:52
يا غالي لكل متاجر وطريقته الخاصه في التداول يعني لو الواحد يحب سكالبنج وتكون عنده خبره فيه افضل فريم هو 15 ساعه و 1 ساعه
ولو يتاجر على المدى الطويل اي سوينج تكون فريمات 4 ساعات واليومي هم الافضل

ibrahim forex
01-24-2015, 15:14
هى موضحه لشى وشئ هام اكيد وهى سلوك المتاجرين
فى ااسوق خلال فتره او وقت معين وده مهم جدا فى التعامل مع السوق

catw
01-25-2015, 01:58
مشكور اخى على موضوعك نقطتين فى منتهى الاهميه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-25-2015, 18:17
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Schams
01-25-2015, 18:20
بالنسبه للشموع..انا شخصيا احاول ان افهمها..ووحضرت اكثر من شرح من خلال المنتدى..لغه واسعة لمعاني
اما الشارتات..صدقت يا اخي انا فعلا لاةاتابعةالشارتات الاسبوعيه و اليوميه..اتبع فقط الدقيقه...لكني ساخذ بملاحظتك

mazouz
01-25-2015, 20:16
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

hassanabu
01-25-2015, 21:04
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على الموضوع
اعتقد ان الشموع تعطيك ما نسبته 50% من التحليل الصحيح والباقي عليك اخذخ من المؤشرات الفنية والتحليل الاساسي
اما بالنسبة للفريمات فالاصح ان تدرس السوق على فريم الاربع ساعات وتتداول على فريم الربع ساعة او الخمس دقائق

محمد السيد محمد
01-25-2015, 21:10
احنا اتفقنا ان الشموع اليابانية هي كل المؤشرات قة عن السوق .. ما ترجعش تقول بعد كده ان الفريمات الصغيرة غير صادقة
لأن الفريمات الكبيرة ان كانت هي المعبرة عن حركة السوق الا ان صدقها هذا ماهو الا تجميع اشارات الفريمات الصغيرة ، والمضارب الحقيقي هو اللي بيعرف يربط بين هذه الأنواع جميعا

Federerista
04-24-2015, 00:50
متفق معاك اخي في نقطة الشموع اليابانية لقوتها في التحليل ولكن بالنسبة للعمل على فريم ربع ساعة انها ليست جيدة
انا ضد هدا الطرح لانني قمت بالمتاجرة على حساب تجريبي وكيبت بدون مشاكل

alaa ali
04-24-2015, 01:07
السلام عليكم
اتفق معك فى ان الشموع اليابانية تخفى بها اسرار الربح الوفير لمن يريد النجاح بالفوركس
بالتوفيق

doom
06-18-2015, 04:10
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Wassa04
06-18-2015, 12:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح هاته النقاط
مهمة جدا خاصة في تحليل السوق تقبل مروري

ahmedibrahim258259
06-18-2015, 13:10
بسم الله الرحمن الرحيم الشموع اليابانية بتكون نماذج اللي يقدر يدرسها كويس يربح من ورها كتير جدا لانها نسبه تنبؤها بالاتجاه بتكون صحيحة نوعا ما
تقبل مروري

snnaky
02-26-2016, 11:22
مين قال لحضرتك انة خطا فادح وعلى اى اساس وبعدين خليتى اعرفك حاجة مهمة انت محتاج تتعلمها وهى ان الفوركس كلة حالة من الأجتهادات يعنى مافيش قوانين معينة انما هو حالة من اجتهاد المتاجر مع الأدوات بالشكل اللى يتناسب معاة هو وطالما بيربح من هذة الطرق يبقى اوكى خلاص وبلاش اعادة لكلام منسوخ

Algn48
02-26-2016, 13:21
شكرا اخي علي هذا الموضوع الرائع
تقبل مروري ................................
وجزاك الله خيرا

motarif
02-26-2016, 14:03
اولا اشكرك على تنبيه المضاربين باهمية هاته النقطتين , صحيح فان الشموع اليابانية تحمل في طياتها الكثير من الاسرار , و لكل شمعة شكل معين , يوحي بحركة معينة للزوج , و باذن الله ساضع موضوعا في هذا المجال , فقط اردت التنويه لاهمية الفريمات في تحديد الترند , فمن اراد تحديد اتجاه السعر فليبدأ بالفريم اليومي و لينظر هل اخر شمعة صاعدة ام نازلة ثم فريم 4 ساعات و يحدد الترند , ثم فريم الساعة , و باذن الله بعد هذا يحدد اتجاه صفقته و الامر الناتج بعد ذلك بيع ام و شراء و لا حوف لانك في اتجاه السعر

nuclear2010
02-27-2016, 13:47
السلام عليكم
احنا اتفقنا ان الشموع اليابانية هي كل المؤشرات قة عن السوق .. ما ترجعش تقول بعد كده ان الفريمات الصغيرة غير صادقة
لأن الفريمات الكبيرة ان كانت هي المعبرة عن حركة السوق الا ان صدقها هذا ماهو الا تجميع اشارات الفريمات الصغيرة ، والمضارب الحقيقي هو اللي بيعرف يربط بين هذه الأنواع جميعا
تقبل مروري

Slimane.80
02-27-2016, 15:38
بسم الله الرحمانالرحيم
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع أكثر من رائع و معلومات مفيدة، أتمنى أن يتفيد منها كل من قرأها.

xmenflis1
05-23-2016, 03:15
مرحباً شكراً على إضافة
أوافقك الرأي الأخ الفاضل الشارتات الصغيرة كاذبة ولا تعبر باي حال من الاحوال عن حالة السوق.
بتوفيق للجميع