PDA

View Full Version : هي الطريقة الأخرى في تحليل حركة السعر

romani youssef
11-14-2014, 15:01
هي الطريقة الأخرى في تحليل حركة السعر وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية والسياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما .
فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة السعر فقط , فإن التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة .
والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى .
فالمؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي لدولة ومقارنتها بالوضع الاقتصادي لدول أخرى في محاولة لتقدير تأثير ذلك على أسعار العملات , ومثل هذا التحليل يتطلب خلفية اقتصادية واسعة لا تتاح لغير الخبراء ومثل هذا التحليل هو خارج مهام المتاجر العادي الذي يتاجر بالعملات بشكل يومي وعلى أساس صفقات سريعة بل هو ضمن اهتمامات المؤسسات المالية الضخمة التي يهمها أن تستشرف أسعار العملات على مدى طويل يصل لسنوات قبل أن تستثمر مبالغ ضخمة في شراء أو بيع هذه العملات .
أما بالنسبة للمتاجر العادي فإن التحليل الإخباري يهمه بالشكل التالي :
في كل يوم تقوم الدول الاقتصادية الكبرى مثل الولايات المتحدة ,اليابان , الاتحاد الأوروبي ككل ودول أوروبا الرئيسية كألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا على انفراد تقوم هذه الدول أسبوعياً بإصدار الكثير من البيانات الاقتصادية الخاصة بكل منها , تؤثر هذه البيانات بشكل مباشر في أسعار العملات الخاصة بهذه الدول .
فمثلاً : قد يكون اليورو مرتفعاً مقابل الدولار بسعر eur/usd = .9850 ولكن في الساعة الثامنة بتوقيت شرق أمريكا ( est) تصدر بيانات اقتصادية أمريكية تشير إلى قوة الاقتصاد الأمريكي في جوانب معينة , قد يؤدي ظهور مثل هذه البيانات إلى ارتفاع لسعر الدولار ليصبح بعد ساعات eur/usd = .9700 مثلاً , فمثل هذه البيانات تعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي مما يساعد على زيادة الطلب على شراء الأسهم والاستثمارات الأمريكية وبالتالي زيادة الطلب على شراء الدولار مما يؤدي لارتفاع سعره مقابل اليورو .
وقد يحدث العكس تماماً إن كانت البيانات الاقتصادية سيئة بالنسبة للقتصاد الأمريكي .
مثل هذه البيانات الاقتصادية والتي تؤثر على أسعار العملات لفترات قصيرة كتأثير نفسي تهم المتاجر بالعملات .
وأحياناً يقوم أحد المسؤولين الرسميين في في أحدى الدول الكبرى اقتصادياً بإصدار تصريح ما قد يؤدي لارتفاع سعر العملة أو انخفاضها .
فمثلاً : قد يصرح رئيس البنك المركزي الياباني تصريحاً قد يؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض سعر الين مقابل الدولار بشكل كبير أحياناً

a7med84
11-18-2014, 22:26
شكرا لك اخى الكريم وفى هذا السوق كل متاجر بيكون لهالاسلوب واطريقه اللى بيتعامل بها مع السعر فى هذا لسوق و

وشكرا عل المجهود فى الشرح

حنين القصاص
11-20-2014, 06:38
السلام عليكم ان تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر سواء كان في الانخفاض او الارتفاع

abdotitim
11-20-2014, 13:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حاولت تفيدنا تشكر عليها بصراحه
هو جميل ولكن فقط في اوقات اللي مايكون فيها اخبار انا معك او العكس لا

zinga4
11-24-2014, 12:47
سلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........
في الابداع والتواصل المستمر
في نشر الجديد والمفيد
أُحييك على اختيارك الرائع والمميز..

zing
12-29-2014, 19:15
اخي العزيز............ موضوع رائع وجميل
فصاحب الخلق الرفيع والقلب الطيب والنية الصادقة
يقدم لنا اجمل واروع طرح امام اخوته..
تحية بجمال طرحك..

معتصم سباعنة
01-27-2015, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع القيم ، اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مروري ...

madmax07
05-09-2015, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الطريقة الأخرى في تحليل حركة السعر واتمني الافادة للجميع.

مامون سباعنة
05-10-2015, 03:31
بسم الله
تحية طيبة اخواني الاعزاء وبعد
اشكرك اخي الفاضل على الطريقة السريعة التي ذكرتها في تحليل حركة السعر ... كل الاحترام اخي
اتمنى النجاح للجميع
تقبل مروري

ملاك الروح
05-10-2015, 04:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
هناك طرق كثيرة للتحليل اتمنى لك التوفيق وانجاح على هذا الموضوع الرائع
تقبل مروري اخي الكريم

mohamed alikouki
05-10-2015, 05:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي العزيز على هذا التحليل الرائع و المفهوم زادك الله علما ومعرفة أنتضر منك المزيد من التحدثات في هذا المجال بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

aymansaleh
05-10-2015, 10:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم روماني, ان الاخبار هي المؤثرات القويه جدا والتي ينعكس تأثيرها مباشرة على اسعار الازواج في سوق الفوركس, ولكن التداول وقت الاخبار او على ضوء الاخبار هو في منتهى الخطوره ويحتاج الى تدريب واحترافه شديده وانا شخصيا لا اتداول وقت الاخبار اطلاقا
تقبل مروري

mohammedwwf03
05-10-2015, 13:21
اخي الكريم موضوعك ناقص الامثلة و توضيح الاستخدام لهذه الطريقة يعني يعتبر موضوع ثقافة عامة م في حيز التنفيذ و الاستفادة و جزاك الله خيرا اخي العزيز علي موضوعك الهام ده و خصوصا للمبتدئين امثالي و انا عموما هجرب الطريقة دي ان شاء الله بس ياريت توضح لنا المميزات و المخاطر اللي فيها

yhassen
05-10-2015, 16:27
السلام عليكم و تحية طيبة لكل الاخوة الاعضاء الافاضل
اشكرك اخي جزيل الشكر على هذا العمل الرائع والموضوع الجميل

تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كثيره منها التحليلات و الاقتصاد و السياسة
و أسأل الله الربح الوفير و تحقيق الأحلام للجميع
اشكرك شكرا جزيلا و بالتوفيق ان شـــاء الله

maroki
05-19-2015, 00:29
اللهم اعطيه مايتمنى واجعل له الخير فيه
اللهم امين يارب العالمين وان اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
وصل اللهم على من لانبى بعده حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم

a7med sniper
05-31-2015, 03:23
شكرا لعى الموضوع وكل متاجر فى هذا السوق وله الاسلوب الخاص به

شكرا لعى العرض لهذه الطريقه وبالتوفيق فى الاستفاده منها هنا والله المستعان

mohamed1989
06-04-2015, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
احبتي في الله من واجب المسلم النصيحة لأخيه المسلم ومن هذا المنطلق أنا اشجع على مساعدة بعضكم البعض يعطيك العافية على الطرح القيم والمفيد والمهم والشامل تقبل مروري

ahmed hamada
06-28-2015, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد،
اشكرك اخي الفاضل على شرحك
اتمنى النجاح للجميع.....

MohaNew
06-29-2015, 01:03

أشكرك كثيرا على الموضوع المقدم والمميز والمفيد للجميع في عالم الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

abdoustoke
06-29-2015, 01:04
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد،
اشكرك اخي الفاضل على شرحك
اتمنى النجاح للجميع

ibrahim forex
06-29-2015, 06:04
السلام عليكم ان تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر سواء كان في الانخفاض او الارتفاع

madmax07
09-14-2015, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هذا الموضوع تابع لموضوع ما قبله ولقد فاتني قراءته ، شكرا اخي الكريم على الموضوع التعليمي المفيد اتمنى ان يستفيد الجميع.

نادر صباح الدين
09-14-2015, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات، بالفعل يعد التحليل الإخباري ضرورة اساسية من ضرورات النجاح في عمليات التداول، فعندما يكون المتداول قادر على التنبؤ بالحركة المستقبلية للسعر فمن المتوقع أن يكون تداوله ناجحا، وقادرا على تحقيق ارباحا منطقية، أما إذا كانت قدرته على التنبؤ ضعيفة فتصبح عملية التداول بالنسبة إليه اشبه ما تكون مبنية على الحظ، والقدرة على التنبؤ مرتبطة بالتحليل الإخباري.

ahdahmed
09-14-2015, 23:15
اخوانى احب ارحب بالجميع واتمنى تداول جيد لكل الاخوه
مشكورا اخى وبارك اللهى فيك على الطرح الراقى للموضوع بشكل وافى واتمنى على كل تاكيد ان
توصل لباقى الزملاء للافاده وماتوفيقى الابالله

Wassa04
09-15-2015, 13:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

waleed shaaban
09-15-2015, 13:28
التحليل الاساسى من اهم التحليل الذى يعتمد عليها الكثير من التجار الكبار كما اوضحتم فى الموضوع وهو يرتكز على التحليل الاخبارى والعوامل الاقتصاديه للبلاد هذا على حد معلومات كمبتدئ

Dr.TraDeR
09-15-2015, 14:58
اما بعد اخويا العزيز مشكور يا اخي على الموضوع وايضا على الطريقة في تحليل حركة السعر
ولكن لو وضعت صور وايضا نضمت الموضوع لكان احسن للجميع ولك

Ami abdou
09-15-2015, 18:57
شكرا على هذا المقال و اكيد كل استراتيجية تعتمد على ادوات معينة مثل المؤشرات او الايطار الزمنى ايضا و لكن علينا الانتباه الى ادارة راس المال اكثر

Tro
09-15-2015, 19:11
...................................
الف شكر اخي الكريم علي التعريف عن طريقة التحليل اتمني التوفيق لك دوما ان شاء الله

tawfik999
09-15-2015, 19:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم و بعد
شكرا اخي على هده طريقة رائعة فإنها مماثلة للمبتدئين لمثلي و تحياتي لك من المغرب

abdelhakamel
09-15-2015, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح انا ارى ان التجارة في السوق تحتاج الى تحليل حركة السعر وهذا يكون من خلال التحليل الجيد والعمل على معرفة هذه الحركة بين الفينة والاخرى
بالتوفيق للجميع

dhmo
09-15-2015, 23:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح انا ارى ان التجارة في السوق تحتاج الى تحليل حركة السعر وهذا يكون من خلال التحليل الجيد والعمل على معرفة هذه الحركة بين الفينة والاخرى
بالتوفيق للجميع

ومش بس كده بعد معرفه الترند بردو هيكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا
فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

d m
09-15-2015, 23:23
الســـــــــــــــــــلام عليكم
شكرا على طريقة عرض تحليل السعر ويارب يستفيد جميع اعضاء المنتدى الكرام ليتحقق النجاح والارباح فى الفوركس
بالتوفيق للجميع

hmadnahh
09-16-2015, 00:48
ان الاخبار هي المؤثرات القويه جدا والتي ينعكس تأثيرها مباشرة على اسعار الازواج في سوق الفوركس وينصح بعدم الاعتماد عليه

onelove
09-16-2015, 01:14
التحليل و هده الامور يلزمها خبرة كبيرة لراي اظن ان الجميع مهما كان يعتمد علي الحظ حتي لو توفر لهم القدرة علي التحليل الصحيح تبقي الامور معلقة يالحظ
فقد تتغير في اي وقت

محمد عماد الحامى
09-16-2015, 01:29
السلام عليكم اخوانى الافاضل والاعزاء
اناااااا اشكركم كثير الشكر على هذا المنشور الرائع الذى ابهر معظم اعضاء الفوركس

temo92
09-16-2015, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومساء معطر بعطر الورد اخي الكريم حركة السعر يوجد عليها تاثيرات كثبرة منها الاخبار الاقتصادية وكذلك السياسية وغيرها من الامور وكل طريقة متاجرة ولها خصوصياتها..

Abou Amen
09-18-2015, 02:05
في نشر الجديد والمفيد

السلام عليكم
مع كل احترامي لرأيكم ولشخصكم هذا الموضوع هو من تحصيل الحاصل
وليس فيه لا جديد ولا مفيد
يكفي من تعريف المصطلحات التي حفظناها عن ضهر قلب
ولا أظن أن ثمة متداول واحد لا يعرف هذا الكلام البسيط والمكرر
يرر مواضيع يستفيد منها الجميع
بالتوفيق للجميع

ynwa1892
09-30-2015, 02:51
السلام اخي ان تريد ان تسيطر على السوق يجب ان تدمج التحليل الفني والتحليل الاساي مع بعض ستكون استراتجية قلما تشرب الستوبات
وفقك الله

abderraouffb
09-30-2015, 23:14
عليك البحث عن ما تريد معلابفته بنفسك داخل المنتدى وهذه الطريقة استعمل الاخبار و معطيات السةق
واترك هامش بين سعر وقت دخول و بين سعر الشراء
و البيع حتى لا تدخل في صفقتين فب نفس الوقت
لان في بعض الاحيان قبل ان يرتفع يهبط قليلا
او عكس

abdougagi33
10-31-2015, 01:13
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو طريقة جديدة في تحليل السعر
اتمنى لك تداولا موفقا

snnaky
11-19-2015, 22:51
مشكور اخى الطكريم على عرض التعريفات والمحتوى بس احب اصحح معلومة وردت فى موضوعك وترد فى كثير من الموضوعات وانا مصر على ان اصحح دائما هذة المعلومة وكما اقول من قبل ان التحليل الأخبارى هى كلمة خاطئة فلا يوجد هذا المسمى التحليل يعنى معلومات ثم تحلل ثم نتيجة ونحن فى الأخبار نأخذ نتيجة فقط لأن المعلومة والتوقع هو ما يقوم بة المكاتب والمؤسسات المالية وانت تأخذ التوقع منهم قبل الخبروتأخذ الخبر الحقيقة وتتداول بناء علية فهل يسمى هذا تحليل
اى تحليل هذا يا اخى؟؟

Bassem Hassani
11-19-2015, 23:10
التحليل فى الفوركس بينقسم اى نوعين اولا التحليل الفنى والتحليل الاساسى
لذلك لو انت عايز تحلل اتجاه السعر فى الفوركس انت هتلجظأ الى نوعين من التحليل وهما
التحليل الفنى : ودا تحليل بيكون اهتمامه الاكبر بالرسم على الشارت ومعرفه اشكال الشموع واسرارها وكمان تحديد الدعوم والمقومات والترندات
التحليل الاساسى : ودا تحليل بيكون الاهمام الاكبر ليه بالاخبار الاقتصاديه والمؤشرات الاقتصادية ومدى تاثرها على سوق الفوركس

metnaoui
11-19-2015, 23:25
السلام عليكم
بارك الله فيك و في موضوعك القيم والمعلومات المفيدة والرائعة
تحليل حركة السعر يعتمد علي عوامل كثيرة لكل واحد منا طريقة تحليله واتمني التوفيق للجميع
بالتوفيق و تحياتي للجميع

tito8181
11-25-2015, 20:21
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار

mechanical
11-29-2015, 15:36
السلام عليكم .... التحليل الفني والاساسي هما اللي بيكون علي اساسهم الموضوع كلة لان التعامل مع الموضوع بالبساطة دي
مع اتقان التحليل الفني والتحليل الاساسي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

jalal20
11-29-2015, 15:39
التحليل الاساسي, هي الطريقة الأخرى في تحليل حركة سعر العملة وأسباب حركة سعر العملة وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية و المؤثرات السياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما . فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة سعر العملة فقط , فإن التحليل الأساسي (التخليل الاخباري) Fundamental Analysis يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة . و المؤثرات الاقتصادية و المؤثرات السياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى .

فـ المؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي لدولة ومقارنتها بالوضع الاقتصادي لدول أخرى في محاولة لتقدير تأثير ذلك على أسعار العملات , ومثل هذا التحليل يتطلب خلفية اقتصادية واسعة لا تتاح لغير الخبراء ومثل هذا التحليل هو خارج مهام المتاجر العادي الذي يتاجر بالعملات بشكل يومي وعلى أساس صفقات سريعة بل هو ضمن اهتمامات المؤسسات المالية الضخمة التي يهمها أن تستشرف أسعار العملات على مدى طويل يصل لسنوات قبل أن تستثمر مبالغ ضخمة في شراء أو بيع هذه العملات .

ashraf mamdouh
12-05-2015, 13:46
أخى الكريم الحديث عن التحليل الاساسى يطول ويطول لان كل يوم يمر هناك اخبار اقتصادية هامة جا جد ا وقوية جدا جدا ويمكن ان تغير مجرى السوق نهائيا

neverlityouco1
12-11-2015, 10:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

WASEM DALLOUL
12-11-2015, 10:59
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول دراسة حركة السعر وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

latraaa
12-11-2015, 12:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في سوق التداول ، كما أتمنى أن نراك في مواضيع ا×رى أكثر قوة و أكثر تفصيلا إن شاء الله

sbaa17
12-11-2015, 12:11
شكرا لكاخي الكريم على الطريقة الجميلة لالقاء المواضيع نحن في المتابعة على كل حاليجب ان يكون الموضوع متناسق اكثر شكرا لك

brahim123
12-11-2015, 12:15
البنوك الاستثمارية والتجارية الكبرى (Large Investment Banks):

هي البنوك الكبرى في العالم، وتقوم بعمليات شراء وبيع العملات على مدار 24 ساعة يوميًا وبكميات تداول ضخمة جدًا، وتمثل هذه البنوك نسبة 34% من حجم التداول في سوق العملات، وفيم يلي قائمة بأكبر البنوك الاستثمارية في العالم مرتبة تبعًا لحجم التداول الخاص بها.

كما تقوم هذه البنوك بالتواصل فيما بينها لتحديد الأسعار التي يتم تداول العملات طبقـًا لها عن طريق ما يعرف بسوق ما بين البنوك (Inter Bank Market)، لذلك يتم تسميتهم بصناع السوق (Market Makers).

neverlityougo2
12-14-2015, 12:23
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

neverlityougo3
12-17-2015, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ahmedazzouz
12-17-2015, 18:23
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على الطرح المميز . و الثري بالافكار الرائعة و المفيدة. و التيعلىجميع الاعضاء ال
تقبل مروري.بالتوفيقعمل بها.لا تحرمنا من جديدك. للجميع

amoor
12-17-2015, 18:35
الاقتصادية والسياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما .
فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة السعر فقط , فإن التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة .
فالمؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي لدولة ومقارنتها بالوضع

Abeur
12-17-2015, 18:51
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا
واحسن الله اليك
وجعله فى ميزان حسناتك
وسبحان الله الذي خلق فابدع وخلق فسوى .

---------- Post added at 03:51 PM ---------- Previous post was at 03:47 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا
واحسن الله اليك
وجعله فى ميزان حسناتك
وسبحان الله الذي خلق فابدع وخلق فسوى .

الاصيل
12-17-2015, 18:52
صراحة الفوركس حير كل من تعامل فيه وحاول ان يتعمق فى اسباب تغير السعر و خصوصا فى حال صدور اخبار متضاربه حول موضوع معين
كثير من التحليلات يقوم بها الخبراء و احيانا على نفس الزوج تجد من يتوقع ارتفاعه واخر يتوقع انخفاضه
هذا هو عالم الفوركس تمنياتى للجميع بالتوفيق

Nacef51
12-17-2015, 19:19
الرجاء المزيد من الشروحات والتحليلات حول هذا الموضوع وعلى العموم نشكركم على هذه المجهودات ونتمنى ان يكون هذا العمل مقبولا شرعضض

heroo252
12-17-2015, 19:23
االتحليل الفنى فعلا بيتحرك وفقا لحركة الشموع ومن خلاللها
ممكن تتوقع الاتجاه الجديد هيكون ازاى وبعد كده تقدر تحقق الى اننتا عاوزه

neverlityouco1
12-20-2015, 15:46
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

amoor
12-20-2015, 15:55
لمستثمرين في الاقتصاد الأمريكي مما يساعد على زيادة الطلب على شراء الأسهم والاستثمارات الأمريكية وبالتالي زيادة الطلب على شراء الدولار مما يؤدي لارتفاع سعره مقابل اليورو .
وقد يحدث العكس تماماً إن كانت البيانات الاقتصادية سيئة بالنسبة للقتصاد الأمريكي .
مثل هذه البيانات الاقتصادية والتي تؤثر على أسعار العملات لفترات قصيرة كتأثير نفسي تهم المتاجر بالعملات .
وأحياناً يقوم أحد المسؤولين الرسميين في في أحدى الدول الكبرى اقتصادياً بإصدار تصريح ما قد يؤدي لارتفاع سعر العملة أو انخفاضها .
فمثلاً : قد يصرح رئيس البنك المركزي الياباني تصريحاً قد يؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض سعر الين مقابل الدو

عبد الرحيم رافا
12-20-2015, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا بك اخي الغالي في احسن منتدى في العالم العربي
طرق التحليل كثيرة و متعددة ولكن المهم هو تشوف الطريقة لتناسبك

take-profit
01-16-2016, 18:53
ماهو فيه طرق للتحليل غير التحليل الفني فاكثر التحليلات ذات قوة هي التي تعتمد علي البرايس اكشن
و ايضا التحليل الاساسي و التحليل الموجي و كلها انواع جيدة

Mohamed Horus
01-16-2016, 19:01
الطريقة الأخرى في تحليل حركة السعر كما يذكر الموضوع هي ذلك الأسلوب
الذي يعتمد على دراسة المؤثصرات الاقتصادية والسلبية وتوقع انعاكسها على حركة سعر العملات

dhmo
01-20-2016, 20:24
الطريقة الأخرى في تحليل حركة السعر كما يذكر الموضوع هي ذلك الأسلوب
الذي يعتمد على دراسة المؤثصرات الاقتصادية والسلبية وتوقع انعاكسها على حركة سعر العملات

لابد من فهم نظام الحركه وطبيعه التحرك في السوق اخي ان السعر بيسير في مدارات يعني ترندات متداخله ترند صغير يكمل لترند اكبر وهكذا ده الي بيحصل في السوق وطبعا
اي متاجر هنا لابد ان يعرف ده وازاي يفهم ويتواصل وهكذا

big.pharaoh
01-22-2016, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مجهود رائيع ولكن كنت اتمنى يكون الكلام متباعد اكثر وفي توضيح للعناوين عموما مشكور على الجهد المميز تحياتي لك يا صديقي

best1
01-22-2016, 17:45
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته,,, شكرا ع طرحك لهذا الموضوع المهم فادني موضوعك لتحليل حركه السهر بارك الله فيك..

hmadnahox
01-22-2016, 19:05
يا اخي الكريم شكرا لك على هته الطريقة الأخرى في حليل حركة السعر لانها جد مفيدة في الفوركس
والله الموفق والمعين

yacrao
01-22-2016, 19:15
لا لا لا افضل ان نبقى على الطريقة الاولى وهي التحليل الفني لانها وعن تجربة انجع من اي طريقة اخرى التي جربتها لحد الساعة للاسف الشديد

heroo252
01-22-2016, 19:23
مهو تحليل السوق قائم على فكرتين رئيسيتسن امما وفقا للمؤشرات الفنيه
والدعوم والمقاومات وكل الكلام ده واما اننا نعتمد عالاخبار والمؤشرات والبياانات الاخباريه

jallou
01-22-2016, 21:52
- الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي موجه نحو الهبوط. هناك دعم ساعي يقف عند المستوى 0.6827 (هبوط 15/01/2016). لا يزال الهيكل الفني سلبياً على نحو واضح. هناك مقاومة ساعية محددة بالمستوى 0.7328 (ارتفاع 31/12/2015). من المتوقع أن يظهر ضعفا.

dhmo
01-22-2016, 22:05
مهو تحليل السوق قائم على فكرتين رئيسيتسن امما وفقا للمؤشرات الفنيه
والدعوم والمقاومات وكل الكلام ده واما اننا نعتمد عالاخبار والمؤشرات والبياانات الاخباريه

ممكن تستعين بالمؤشرات طبعا المهم هنا انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

never5
01-24-2016, 02:23

ahmed humedat
01-24-2016, 02:54
في نشر الجديد والمفيد

Zezobebo3
01-24-2016, 03:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر سواء كان في الانخفاض او الارتفاع.
تقبل مرورى اخى الفاضل

محمد صلاح
01-24-2016, 04:55
انا من رايى اخى العزيز ان التحليل الاساسى والفنى هما مكملين لبعض وفى اوقات كتير يتوافق التحليل الاخبارى مع التحليل الفنى

Batto777
01-24-2016, 11:58
اخي الكريم انا من وجهة نظري ان اهم الاشياء هي الدعم الفني والامور المتعلقة الاخري هي مؤشرات ثانوية وايضا التحليل الاخباري من الاشياء المهمة ايضاوبالتوفيق للجميع

never6
01-25-2016, 20:21
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

AHMED91
01-25-2016, 20:34
تحليل حركة السعر في سوق الفوركس لها اساليب مختلفه ولكن الطرؤقة الامثل للدخول
علي التحليل السليم في وسوق الفوركس هي الفني وايضا التحليل الاساسي

best1
01-25-2016, 21:02
السلام عليكم ,,, ن االمتاجرة بالسوق الهابط تتسم بالخطورة العالية ولذلك لا يتعامل بها إلا ذوي الخبرة والإمكانات والدراية العالية , أما الأغلبية العظمى من المتاجرين من الأشخاص العاديين فإنهم ولمبدأ السلامة يتعاملون فقط في السوق الصاعد ..... بالتوةفيق

forez
01-26-2016, 14:44
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
ناك طرق كثيرة للتحليل اتمنى لك التوفيق وانجاح على هذا الموضوع الرائع ...........

Sami1985
01-26-2016, 20:26
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

big.pharaoh
01-26-2016, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... شكرا جزيلا ليك يا صديقي على المعلومات القيمه دي وان شاء الله موفقين.

alizert2015
01-26-2016, 20:50
اخي التحليل عن طريق دراسة المؤثرات الاقتصادية والسياسية لبلد
معين يكون جيدا بالنسبة للشركات الكبرى التي تتوفر على رؤوس اموال
جد ضخمة اما نحن فنكتفي بالتحليل الفني افضل لنا و شكرا

akram mohamed obaid
01-26-2016, 20:59
اللهم صل على محمد وال محمد
اخي الكريم اكيد هنالك عوامل كثيره ومتعده هي التي تحدد حركه الاسعار كما ذكرت اخي هي المؤثرات الاقتصاديه
تحياتي

best1
01-26-2016, 21:17
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,,, شكرا ع الموضوع فتحليل حركة السعر يعتمد على عواملعديدهمثل التحليلات الفنيه ,,,, بالتوفيق

Amrican Q
01-27-2016, 14:52
هلا وغلا بك اخى الكريم
اشكرك على جمالية طرحك و تحليل السعر و اتمنى ان
تزيد من التحليلات حتى تفيد المبتدئين امثالى و ركز ارجوك على الدولار
والاورو و شكرا جزيلا تقبل مرورى ..

jooebouguezzi
01-30-2016, 02:26
بسم الله الرحمان الرحيم
اخواتي الكرام اود ان اشكركم على هذا الموضوع الجيد و النقاشات الجيدة التي اضفت طابع جميلا,n;

never6
01-31-2016, 13:18

mahmoud massry
01-31-2016, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله
كل انواع التحاليل مهمه وهتستفيد بيها سواء كان فنى او اساسى او رقمى ولكن انا بحب التحليل الكلاسيكى اكتر حاجه

فوريكسي
02-01-2016, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جزاك الله خيرا أخي الكريم
الفوركس مجال يتطلب التعلم والتدريب قبل الدخول بالمتاجرة في الحساب التجريبي والا سنحقق خسائر مؤكدة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

nader110
02-01-2016, 02:25
انا مش عارف هذة الطريقة في حركة السعر انا اعتقد ان السعر بيتحرك حسب البنوك المركزية الموجودة حول العالم كلة فقط

forez
02-15-2016, 23:06
ناك طرق كثيرة للتحليل اتمنى لك التوفيق وانجاح على هذا الموضوع الرائع ...........

aboubakr el ayach
02-15-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب أولا وقبل كل شيء دعني أشكرك على هذا الموضوع المفيد والرائع في الحقيقة تعتبر التحليلات مهمة للغاية فالتحليل الفني كما ذكرتم يصب جل اهتمامه على حركة السعر والتحليل الاخباري او الأساسي يهتم بالجانب الاقتصادي والمالي للدول صاحبة تلك العملات. التفريق بين التحليل الفني والاساسي يساعد التاجر في الاعتماد عليهما في نفس الوقت

chouaib112
02-22-2016, 00:25

HamadaRonaldo
02-22-2016, 02:41
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم اشكرك اشكرك ع طرح هذا الموضع المهم
وجذك الله الف خير

topomarouan
02-22-2016, 03:03
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

abdou stephane
02-22-2016, 03:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الشرح

chouaib112
03-03-2016, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي العزيز على هذا التحليل الرائع و المفهوم زادك الله علما ومعرفة أنتضر منك المزيد من التحدثات في هذا المجال بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

ibrahem91
03-03-2016, 22:06
يوجد اكثر من طريقة لتحليل حركة السعر في سوق الفوركس
ولكن ايضا يجب عليك فهم التعامل الصحيح مع السوق لكي تخرج في النهايه بنتائج جيده ايضا

talel babchia
03-03-2016, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر سواء كان في الانخفاض او الارتفاع.................................. ..................................بالتوفيق للجميع

Civil Engineer
03-03-2016, 22:51
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي وجزاك الله خيرا علي المعلومات

abdo1993
03-03-2016, 22:54
تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر سواء كان في الانخفاض او الارتفاع

engibrahim.hd
03-03-2016, 23:03

Samir ElRoby
03-03-2016, 23:09
اخى العزيز شكرا لك على طرح الموضوع
واتمنى ان تستمر فى الافادة لنا وتزويدنا بخبراتك وتجاربك فى مجال الفوركس لان طرح المواضيع دى والنقاشات بيساعدنا اننا نتعلم من الاخطاء ونتعلم حجات مكناش نعرفه
شكرا تقبل مرورى

dhmo
03-04-2016, 14:58

ده مطلوب لمعرفه الاتجاه وهو طبعا فيه استراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

newlookmostafa
03-05-2016, 15:47
التحليل الاساسى يوضح دوافع تحرك السعر فى اتجاه معين ويساعد على الربح
تقبل مرووورررروى
تحيااااااتى

egystar
03-05-2016, 17:35
السلام عليكم ، مشكور اخى على الموضوع الرائع والعرض الجيد للموضوع وربط الموضوع بالامثله .

elnagar
03-05-2016, 17:41
السلام عليكم اخي الكريم ان تحليل حركة السعر فيها تحليلات تقنية وفنية واقتصادية وتحليل لحركات البيع في السوق وعجز الموازنات شكرا علي مجهودك الرائع

mamdouh mahmod
03-05-2016, 17:42
شكرآ على الموضوع
بارك الله فيك أخى ...
ننتظر منك الكثير
لك منـــى كل الشكر والاحترام

elnagar
03-05-2016, 18:05
السلام عليكم اخي الكريم لكل متداول في الفوركس طريقة لتحليل حركة السعر من متابعة حركة أسعار العملات وطريقة التحليلات الاقتصادية والأساسية والتقنية

hamza215rix
03-05-2016, 18:08
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
هي الطريقة الأخرى في تحليل حركة السعر وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية والسياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما .
فالمؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي لدولة ومقارنتها بالوضع الاقتصادي لدول أخرى في محاولة لتقدير تأثير ذلك على أسعار العملات , ومثل هذا التحليل يتطلب خلفية اقتصادية واسعة لا تتاح لغير الخبراء ومثل هذا التحليل هو خارج مهام المتاجر العادي الذي يتاجر بالعملات بشكل يومي وعلى أساس صفقات سريعة بل هو ضمن اهتمامات المؤسسات المالية الضخمة التي يهمها أن تستشرف أسعار العملات على مدى طويل يصل لسنوات قبل أن تستثمر مبالغ ضخمة في شراء أو بيع هذه العملات .
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
69

mourada
03-08-2016, 13:26
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الطريقة المثلى في تحليل حركة السعر رغم ان كل ما نحلله يبقة تنبئ قد يصيب و قد يخيب

islamhd
03-08-2016, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Sinan Tareq
03-09-2016, 02:06
السلام عليكم رحمة الله وبركاته اخي الكريم....... احسنت اخي الكريم على هذا الشرح وننتظظر منك المزيد من الشروحات فهي مهمة للمبتدئين خاصة لكي لايقعوا في الخسارة

QQahmedQQss
03-09-2016, 02:35
شكرا لك اخى ع طرحك الموضوع ولكن معلومه لك استخدم شارت الرينكو مثلى
فهو يقلل الرالى ولا اهتم بالاخبار اوى يعنى بل اهتمام ضفيف

elnagar
03-09-2016, 03:45
السلام عليكم اخى الكريم مشكور على مجهودك الرائع وشرحك الوافى هناك الكثير من طرق التحليل التى نعتمد عليها فى الصفقات ومعرفة سوق صرف العملات بالتوفيق

newlookmostafa
03-09-2016, 15:21
التحليل الاساسى هو اقوى انواع التحليل
تقبل مرررووررى
تحيااااااتى

Ayman ElSayed
03-09-2016, 15:38
السلام عليكم
هل تقصد التعريف بالتحليل الفني والتقني والفروق ما بينها حتى استطيع العمل باي منهم
وهو كذلك انا ارى في معظم الاوقات ان العمل بالطريقة التي تفهمها انت لعالم الفوركس هو من افضل الطرق على الاطلاق

salimkala
03-11-2016, 20:41

zezo.
03-11-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.................................... .....
ان تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر سواء كان في الانخفاض او الارتفاع

messaoud43
03-11-2016, 23:14
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور
[COLOR="Silver"]

aissaalg
03-11-2016, 23:47
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

talel babchia
03-12-2016, 00:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر سواء كان في الانخفاض او الارتفاع.................................. ......و بالتوفيق للجميع

salimkala
03-13-2016, 16:01

messaoud43
03-16-2016, 11:42
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

neversi3
03-17-2016, 17:24
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

drsafaseefo
03-17-2016, 18:12
هل تقصد التحليل الاساسي وقت الاخبار وما إلى ذلك
العنوان غير واضح ولكن أعتقد أنك نتقصد التحليل اوقت الأخبار
شكرا لك على مشاركة الموضوع وبالتوفيق

dhia hidouri
03-17-2016, 18:36
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

drsafaseefo
03-17-2016, 18:48
السلام عليكم
جزاك الله يا أخي العزيز الخير الوافر كله
ودمت رائعا مقدام بمعلوماتك الهادفه القيمة وشكرا لك وللاخوة الرائعين المبدعين العاملين فى المنتدى

aissaalg
03-18-2016, 13:16
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

forez
03-20-2016, 15:32

neverlit4
03-21-2016, 13:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neverlit4
03-22-2016, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

harimeche
03-22-2016, 15:35
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

أهلا اخــــــي وأشكرك على النبدة الجميلة في علم التحليل الأساسي

تحليل قوي لكن ليس سهل ان تتعلم التحليل الأساسي ةتبدأ تحلل به

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 02:30
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع صغارا و كبارا و مساؤكم سعيد ان شاء الله نستفيد جميعا
احسن شيئ هو العرض و الطلب يا اخوتي

helmi nsir
03-25-2016, 10:52
مشكور اخي وجزاك الله خيرا علي المعلومات و الموضوع الرائع والعرض الجيد
يوجد اكثر من طريقة لتحليل حركة السعر في سوق الفوركس

flooss86
03-27-2016, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

أم مهيرة
05-24-2016, 20:26
الافضل انك كنت وضعت عنوان للموضوع التحليل الاساسي او التحليل الاقتصادي
اقض من نسخ اول جملة للموضوع وكانها العنوان
اتمنى ان تراعي ذلك مستقبلا

aissaalg
05-25-2016, 20:51
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

latraaa
05-25-2016, 20:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلوامت التي تقدمت بها و اتمنى أن يتفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله

best39
05-26-2016, 15:08
الســــلام عليكــم و رحمــة الله و بركاتــه ....
و بعــــد بســــــم الله الرحمــــــــان الرحيــــم ....
احبتي في الله من واجب المسلم النصيحة لأخيه المسلم ومن هذا المنطلق أنا اشجع على مساعدة بعضكم البعض يعطيك العافية على الطرح القيم والمفيد والمهم

ayoubrock
05-26-2016, 15:23
السلام عليكم ان تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه حاولت تفيدنا تشكر عليها بصراحه
تقبل مروري اخي الكريم

zaza0519
05-26-2016, 15:38
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

zineb01
05-26-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هذا الموضوع تابع لموضوع ما قبله ولقد فاتني قراءته ، شكرا اخي الكريم على الموضوع التعليمي المفيد اتمنى ان يستفيد الجميع.

latraaahr
06-12-2016, 19:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير من الناتئجح

bahoma310
06-12-2016, 19:29
اعتقد انها طريقة جيدة و لكن التحليل الكلاسيكي ابسط منه
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

abdelmadjid41
06-12-2016, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم والله مشكور على هذه المبادرة والتي ساعدتنا كثيرا في التداول ومعرفة الطريقة الاخرى في تحليل حركة السعر

hossam123
06-12-2016, 19:51
تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر

bahoma310
06-17-2016, 18:47
شكرا اخي و لكن في مثل هده المواضيع نحتاج الى فيديوهات
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

abderrahmenanis
06-17-2016, 20:38

nonam
06-23-2016, 15:02
السلام عليكم ..... التحليل الفني والسلوك السعري من اهم الادوات الل يمن الممكن ان تتعامل معاها في الكتير من الادوات التعليمية ومن المهم ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان التحلل يلا لاساسي من اهم الادوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

wentwor
06-23-2016, 15:13
ـــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

nadin22
06-24-2016, 12:52
اهم انواع تحليل السوق هو التحليل الفنى والتحليل الاساسى
الكثير يهتم بالتحليل الفنى فقط ولكن الدمج بين التحليل الاساسى والتحليل الفنى هو الذى يعطى قوه ونجاح اكثر لصفقاتك

جمال صادق
06-24-2016, 15:06
من المناسب ان نتعلم الطريقة التى تعتمد على تحليل الاخبار الاقتصادية و معرفة الاسابا التى تدفع الى العمل فى الكثير من الاوقات و فهم اساسايت السوق

time
06-24-2016, 15:14
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد
نعم اخي التحليل الفني من اهم اسباب النجاح في الفوركس

السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

---------- Post added at 12:14 PM ---------- Previous post was at 12:13 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد

ولكن كيف نحلل الاخبار وكيف نتوقع الاخبار و دخول الصفقات قبل صدور الخبر
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

hossam123
06-26-2016, 20:41
حليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر

mohamed shabana 26
06-26-2016, 20:57
شكراً على طرح ذلك الموضوع وعلى تلك المعلومات الجيده
بالتوفيق ان شاء الله لنا ولك وللجميع

Ayman ElSayed
11-04-2016, 05:54
هل تقصد التعريف بالتحليل الفني والتقني والفروق ما بينها حتى استطيع العمل باي منهم
وهو كذلك انا ارى في معظم الاوقات ان العمل بالطريقة التي تفهمها انت لعالم الفوركس هو من افضل الطرق على الاطلاق

waelmma
11-04-2016, 07:57
:)):o:o بارك الله فيك اخى العزيز على هذا الموضوع ومنتظرين منك المزيد
ان شاء الله ومواضيع اخرى متميزة وربنا يوفقك اخى الكريم :)):o

zizoo99
11-04-2016, 11:33
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فالتحليل الفنى و الاساسى هما تحليلين متلازمين و لا غنى لاحدهما عن الاخر و لكن التحليل الاساسى له فنون لا يعلمها الا القلة القليلة من الخبراء

maryam1
01-23-2017, 20:26
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حديثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Mustafa gamal
01-23-2017, 20:38
في متاجرتي في سوق الفوركس انا لا استخدم التحليل الأساسي أو الأخبار و افضل ان استخدم التحليل الفني ..... تحياتي لك

creatorman1978
01-23-2017, 20:58
القليل جدا من المتدالين منا الذى يعتمد على التحليل الاخبارى فى عملة ... فالتحليل الاخبارى يعتمد على فريمات كبيرة ومعظمنا اقصى فريم يعمل علية فى تداولاتة هو فريم الاربع ساعات .... والله المستعان

shehab90
01-23-2017, 21:06
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اعتمد يا صديقي علي تحليل اللزوج علي الدعوم والمقاومات
واعتمد علي مناطق الطلب والعرض
واذا اشتغلت اسكالبنج اشتغل بمؤشر بولنجر باند و ستوكاستيك

mohamedzizo
01-23-2017, 21:11
شكرا اخي الفاضل اطلب منك المذيد من المعلومات حيث هذة المعلومة افدتني بشكل كبير

Iheb1302
01-23-2017, 22:48
مرحبا أخي الكريم عادة ما تلعب الأخبار الاقتصادية أو السياسية
دورا مهم في تحريك السوق شكرا على التحليل بالتوفيق والأرباح

بروفسير العرب
01-23-2017, 22:58
الطريقه الاخيرة او الخطوة الاخيرة فى نظرى عند تحليل حركه
السعر هى متابعه الاخبر خصوصا الاخبار القويه على الازواج التى توريد فتح
الصفقات والعمل عليها

alasfarahmad
01-23-2017, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل توجد عوامل عديدة تسهم ي تغيير أسعار العملات، منها ما ماهو تجاري بالدرجة الأولى ويرتبط بطبيعة العلاقة بين العرض والطلب، ومنها مايرتبط بالسياسات الاقتصادية التي تنفذها الدول، ومنها أيضا ما يتعلق بالتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مما يجعل حركة الأسعار متغيرة بسرعة بسبب تعدد العوامل المؤثر فيها، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

مروه عصر
01-23-2017, 23:14
السلام عليكم
هناك طرق كثيره فى تحليل حركه السوق من خلال التحليل الفنى لسعر السوق والتحليل الاخبارى الذى يعتمد على التعرف على الاخبار ومعرفه حركه سعر السوق

ابوفؤاد
01-23-2017, 23:26
يسمى هذا النوع من الاتحليل بالتحليل الاساسى للعمله و الذى لابد ان تكون على علم به و لو بشئ يسير و اساسىى و هنازك من المواقع من تملك مثل تلك المؤشرات الاقتصاديه و تاثيرها على سير العمله

فوريكسي
01-26-2017, 17:48
الطرق معروفة هي التحليل الاساسي والفني الذي به انواع كثيرة رشكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bassem forex
02-02-2017, 17:11
التحليل الفني والتحليل الاخباري لكل منه ايجابياته وسلبياته ووقت التداول الخاص به لذلك يجب عدم استعمالها بطريقة عشواءية

Mr Fathy
02-02-2017, 17:16
بسم الله الرحمن الرحيم اللى اعرفه ان فيه تحليلين هما التحليل الفنى وكمان التحليل التانى هو التحليل الاساسى فى حاجة تانى غير دول ؟

latraaa
02-02-2017, 17:43
مشكور أخي الكريم عل الموضوع و على الراي و على الطرح و على الشرح و اتمنى أخي الكيرم أن نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج القيمة و يتعلمون منها الكثير من الأمور الراقية القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكريم

Rozeta
02-03-2017, 02:33
موضوع اكثر من رائع فعلا واستفادت منه واتمني المزيد من هذه الموضوعات

bakup28
02-03-2017, 07:14
ان تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه
والتحليلات الاساسيه والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه
وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول شرحها
وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر

محمدفؤاد
02-03-2017, 08:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى تعلم ادارة المخاطر ثم تطبيق استراتيجيات
ثم ايجاد افضل استراتيجية ثم تبدأ تبدأ بالتداول الحقيقي

alonsoo
02-03-2017, 08:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل . شكرا لك على معلوماتك القيمة اما انا فعن نفسى الصراحة لا اتعامل اطلاقا مع الاخبار

عبد الرحيم رافا
02-03-2017, 21:02
السلام عليكم و رحمة الله
افضل طيقة في تحليل حركة السعر و التحليل الفني الدقيق حيت يبين لك الدعوم و المقاومات التي من الممكن ان ترد لسعر

ahmedm
02-03-2017, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل اخي اتفق معك بان افضل طريقة هي تحليل حركة السعر وألتحليل الفني الدقيق تحياتي لك أخي الكريم وتقبل تحياتي في موضوعك القيم

hamadasalama
02-03-2017, 22:58
بارك الله فيك اخي الكريم فتحليل حركة السعر مهم جدا ولكن انصحك بالابتعاد عن الاخبار القوية حيث انها تؤثر عليك بالسلب
والخاسرين منها اكبر

emin14
02-03-2017, 23:19

wwwfox12348
02-03-2017, 23:44
اخي هناك الكثير من الطرق للتحليل وهناك منها الغير الناجحه والناجحه ولكن لا اعرف ايهما افضل اخي الكريم و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وشكرا

سما سعيد
02-04-2017, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جداااا اخي الكريم بس كل واحد ليه طريقتو واسلوبو في المجال وممكن تستفيد اكتر من ردود الاعضاء الكرام

---------- Post added at 11:38 PM ---------- Previous post was at 10:57 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي االكرريم علي المعلومات الخميله اللي من خلالها استفد كتير وانا لسه جديدة في عالم الفوركس

amine bajjou
02-04-2017, 15:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم اعتقد و الله اعلم ان كل من التحليل الفني و التحليل الاخباري هما تحليلان لا نقدر على الاستغناء على اي واحد منهما و شكرا

Mustafa gamal
02-04-2017, 16:15
في متاجرتي في سوق الفوركس انا لا استخدم التحليل الأساسي و لكن استخدم التحليل الفني باستخدام البرايس اكشن .... تحياتي لك

mid0killer
02-04-2017, 17:09
هناك طرق متعدده جدا جدا جدا لتحليل السوق وحركة الازواج وكثرت خصوصا فى تلك الايام ولكن لا يتغني عن التحليل الفني و الاساسي

ابوعلى
02-04-2017, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الكلام بتاعك محترم وربنا يوفق الجميع فى الربح والتداوال والناس كلها تتعلم الزاى تربح وتبعد عن الخساره

عبد الرحيم رافا
02-05-2017, 00:05
السلام عليكم و رحمة الله
الطريقة الاولى و الاهم في تحليل السعر يجب ان تكون للمتداول نظرة فنية عالية الدقة من جميع النواحي و شكرا

zunebha
02-05-2017, 00:08
تحية مسائية عطرة لكل اعضاء المنتدى
شكرا جزيلا على هدا الموضوع .والدي يقدم زي تحليلك سنحاول التقيد بها .فكلما فريق واحد .احسنتم والحمد لله انا عضوة بمنتدى الفوركس .

zakija
05-28-2017, 13:54
شكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

Ahmedhumeda
05-28-2017, 14:00
اخي العزيز............ موضوع رائع وجميل
فصاحب الخلق الرفيع والقلب الطيب والنية الصادقة
يقدم لنا اجمل واروع طرح امام اخوته..
تحية بجمال طرحك..

hooda
07-07-2017, 04:09
فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة السعر فقط , فإن التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة .تقبل مروري

abutalia
07-10-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الطريقه الرائعه في تخللي حركه ساعرا العملات وان شاء الله تعالي ربنا يكرمنا ونحقق ارباح كبيره من التداول باسواق العملات

bassoumy
07-12-2017, 18:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الطيريقه الرائعه في تحليل حره اسلعر والله يوفقنا في التحليل بشكل جيد وفعلا ونسحب ارباحنا من الفوركس

A.mustafa
08-16-2018, 22:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يوجد الكثر من طريقة تحليل حركة السعر في سوق الفوركس
ولكن ايضا يجب عليك فهم التعامل الصحيح مع السوق لكي تخرج في النهايه بنتائج جيده ...

salijiji0
08-16-2018, 23:06
السلام عليكم ان تحليل حركة السعر يعتمد على عوامل كتيره منها التحليلات الفنيه والتحليلات الاساسيه
والتحليلات التقنيه وايضا حركة البيع بالتجزئه وعجز الموازنات كل هذه العوامل اللتي يطول
شرحها وتفسيرها تؤثر على مؤشر حركة السعر سواء كان في الانخفاض او الارتفاع