PDA

View Full Version : شرح نضام او مؤشر الاشيموكو كينكو هيو-ichimoku kinko hyo

zarrik
11-14-2014, 17:10
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اعزاء هذا المنتدى نقدم لكم في هذا الموضوع شرح نضام او مؤشر الاشيموكو كينكو هيو-ichimoku kinko hyoمتجدد ان شاء الله مع انه موضوعي الاول والذي انوي شرحه بكل التفاصيل اتمنى ان اكون عند حسن ضن الجميع وان يستفيد منه الجميع في انتضار تشجيعاتكم

---------- Post added at 01:41 PM ---------- Previous post was at 01:40 PM ----------

مقدمة

عادتا نجد علماء الرياضيات والاحصاء الغربيين يحتلون قائمة المبتكرين للمؤشرات التقنية في اسواق المالولكننا لا نجد في هذه القائمة اسماء صحفيين خاصة من الشرق ولكن, لكن كاتب صحيفة طوكيو غويتشي هوسودا-كان استثناء عن هذه القاعدة

---------- Post added at 02:00 PM ---------- Previous post was at 01:41 PM ----------

اولا اختراع المؤشر
قبل الحرب العالمية الثانية , طور الصحفي_هوسودا_بمساعدة العديد من المساعدين_مؤشر -اشيموكو كينكو هيو,

---------- Post added at 02:01 PM ---------- Previous post was at 02:00 PM ----------

[COLOR="#0000CD"]وكلمة -اشيموكو-يمكن ان تترجم بمعنى ’لمحة’او’نضرة واحدة’,وكلمة_كينكو-تاتي بمعنى ’الموازنة’أو’الميزان’في ما يتعلف بالسعر والوقت ,وكلمة_هيو -كلمة يابنية للمخطط’.وتعني جملة-اشيموكو كينكو هيو-لمحة في مخطط الموازنة

---------- Post added at 02:10 PM ---------- Previous post was at 02:01 PM ----------

ويزودنا المؤشر بنظرة متوازنة لمخطط الشركة واين سوف تذهب الاسعار دون الاستعانة بمؤشرات اخرى
اصبح مؤشر الاشيموكو اداة تجارية شعبية في اليابان’ ليس فقط ضمن سوق الاسهم العادية,ولكن في العملة,والاسهم مستقبلية,ونشر المؤشر قبل أكثر من 30 سنة عام 1968,ولكن لم يلفت الانتباه الدولي الا في السنوات القليلة الماضية

مصراوى
11-14-2014, 17:25
بالفعل هذا المؤشر من المؤشرات الهامة جدا فى التداول والتى يمكن الربح من خلالة ولكن لابد من التدريب الجيد على استخدامة

zarrik
11-14-2014, 19:09
فائدة المؤشر
المؤشر صمم لتوقع اين سوف تذهب الاسعار ومتى وقت يكون وقت الدخول او الخروج
الصحيح من السوق دون الاستعانة بمؤشر اخر

elkalaby
11-14-2014, 19:48
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع
تحياتى لك
جزاك الله خيرا

xdorex
02-10-2015, 15:29
لو كنت تريد ان تضع موضوع تعليمي جيد ضعه عباره عن رد واحد وليس في عدة ردود لان البونص اصلان لن يحتسب بتلك الطريقه
لدالك انتبه جيدا حتى لا تفقط حيابك يا غالي ... ودي وتقديري

a7med84
02-10-2015, 17:15
شكرا لعىا لمؤشر بس انان فى رأيى ان الشرح ناقص كتير

انان ممكن افهمه لانى تعاملت مع المؤشر بساى حد مش عارف التعامل معه مش هيفهعم من اللى انت عامله ده حاجه

محمد السيد محمد
02-10-2015, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
حقيقة انا حاولت كتير افهم هذا المؤشر لكن كلما رايته ووجدت الخطوط الكتيرة اتعقد .. وانا اصلا بحب البساطة

Tro
02-10-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هو المؤشر كل اهميته بتيجى من ان الواحد يعرف التحرك الاسعار فى السوق وامتى المتداول يفتح الصفقه او يقفلها ويخرج من السوق
بس انا شايف ان الموضوع ناقص ياريت تشرحه باستفاضه اكتر لان مش اى حد بيعرف يتعامل مع المؤشرات

antonioforex
02-11-2015, 00:15
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر الدي يساعدنا كثيرا في التحليل و ساحاول
التدرب عليه في الحساب الديمو لارى ان كان سيساعدني في عملي سلام.

متوكلة
02-15-2015, 00:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور على هذه المعلومات القيمة حول مؤشر الاشيموكو كينكو هيو و نحن بالفعل استفدنا منها كثيرا و جزاك الله كل خير

Wassa04
02-15-2015, 15:31
موضوع جمييل و مفهوم شكرا لك اخي الكريم
على هذا التوضيح الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

hager omar
04-20-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من المؤشرات الهامة التي احب التعامل بها نظرا لسهولته بساطة فهمه وشكرا لك علي طرحك لهذا المؤشر الهام وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع

تقبل مروري

doom
06-02-2015, 03:16
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

aliemad
06-02-2015, 22:24
مشكور اخي الفاضل على شرح هذا النضام الرائع واعتقد انه من الانضمة الرائع والمعقده التي يجب دراستها بشكل كامل يا اخي الكريم و ان شرحك هذا عن هذا النضام هو شرح كافي ولك كل الاحترام

مينا جابر
06-02-2015, 23:20
من على مجهودك
وان كنت لاافهم شئ فعند رسمى للفيبو على فريم اليوم سابحث فى ذلك على ماذا السعر صاعد ام هابط وبالتالى سأضع الفيبو على اعلى نقطة او اقل نقطة على فريم اليوم هل هذا ماتقصدة ؟ثم بعد ذلك ساتابع ماقلتة على فري

basma.seif
06-02-2015, 23:49
معلومة جديدة و شرح رائع شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Bel
11-22-2015, 13:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

AHMED91
11-22-2015, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
مثل هذه المؤشرات تساعدك كثيرا علي فهم السوق بشكل كبير جدا

razgallah
11-22-2015, 16:47
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
و هو احد مؤشرات التداول الذي صنعه اليابنيون
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

snnaky
04-11-2016, 22:27
انا بشكرك على الموضوع اخى الكؤريم بس كمان دعنى اسالك سؤال مهم
هو اية فايدة موضوعك بدون اى شرح تطبيقى وصور ايضاحية وشارتات
عمرك سمعت عن حد بيوصف شيء زى المؤشرات او اى اداة فنية او بيشرحها بدون ما يكون فى شارتات يوضح عليها
طب ازاى الناس تكون فكرة عن حاجة مش شايفينها

TGOD
05-16-2016, 16:23
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

INFOGAIN
05-16-2016, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع والشرح حول المؤشر الاشيموكو
ونشكر كل اعضاء ومشرفي ورواد هذا المنتدى الطيب..
موفق..

mourada
05-16-2016, 17:33
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من ملعومات مهمة و مميزة حول مؤشر الايشيموكو كيمكو و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

drissou45
05-16-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك
شكرا لك اخي على شرح المؤشر الرائع بارك الله فيك
تقبل مروري تحياتي لكم

viva
05-30-2016, 20:56

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك