PDA

View Full Version : أساسيات التداول

جوكر الفوركس
11-15-2014, 02:07
أساسيات التداول

الخطوة 1 - التدرب من خلال حساب تجريبي

من المفيد قبل البدء بالتداولات الحقيقية، أن تتآلفوا مع برامج التداول وأن تختبروا استراتيجياتكم. يمكنكم من خلال الحسابات التجريبية التدرب على التداول ضمن بيئة التداول الحقيقية لكن دون المخاطرة بأموالكم.

يمكنكم كذلك تطبيق استراتيجياتكم لإدارة المخاطر على حسابات تجريبية باستخدام برنامج التداول MetaTrader 4.
الخطوة 2 - فهم سوق الفوركس

الخطوة 3 - فتح حساب حقيقي

يمكنكم فتح حساب حقيقي بمجرد تآلفكم مع برنامج التداول MetaTrader 4

الخطوة 4 - البدء بالتداول

بمجرد أن تشعروا بالثقة لبدء التداول في حساب حقيقي، تصبحون قادرين على البدء بالتطبيق الفعلي لكل ما سبق وتعلمتموه نظريا.

key
11-25-2014, 00:57
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

a7med84
11-29-2014, 15:35
شكطرا لك اخى الكريم وكل خطوه من اللى انت ذكرتها تحتاج الى وقت كبير فى التعامل

بدون تسرع بها وخصوصا التعامل عل الحساب التجريبى والله يوفق

maghribia
11-29-2014, 15:36
سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان اسايات التداول ف يالفوركس فهي الاساسايت
التي يجب انيعمل علهيا المتداول من اجل الوصول الى ربح كبير
تقبل احتراماتيى

baite
11-29-2014, 18:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

xdorex
12-10-2014, 17:59
الامر ليس سهل هدا في هده السطور التي كتبتها يوجد عالم كبير جدا يجب تعلم كل اساسياته
وطبعا الحساب التجريبي من اهم الامور التي يجب الاهتمام بها وفقك الله

doaa sary
12-10-2014, 20:05
اول حاجة تتعلم عن طريق المنتدى والمواضيع التعليمية والكتب والفيديو
ثانيا تعمل حساب بشركة وساطة
تودع اموال
وتشتغل بعد التعليم والحساب التجريبى 6شهور ع الاقل

elmahdielannabi
12-10-2014, 22:08
السلام عليم و رحمة الله
شكرا اخي الكريم على طرحك للموضوع المرجو منك مواصلة تألقك ولا تحرمنا من مزيدك
تقبل مروري

Saudi
12-10-2014, 22:36
السلام عليكم تتآلفوا مع برامج التداول وأن تختبروا استراتيجياتكم التي يجب انيعمل أساسيات التداول علهيا المتداول من اجل الوصول الى ربح كبير
يمكنكم من خلال الحسابات التجريبية التدرب على التداول

---------- Post added at 07:36 PM ---------- Previous post was at 07:28 PM ----------

السلام عليكم تتآلفوا مع برامج التداول وأن تختبروا استراتيجياتكم التي يجب انيعمل أساسيات التداول علهيا المتداول من اجل الوصول الى ربح كبير
يمكنكم من خلال الحسابات التجريبية التدرب على التداول

dalirap
12-11-2014, 00:07
أنا السنح بالتعلم الجيد والتدريب على حساب تجريبي
لأن التعلم هو أساس النجاح وكسبت الخبرة مطلوب في مجال الفوركس

ProForex
12-11-2014, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم التعلم في الحساب التجريبي من أساسيات الفوركس يجب أن نجرب فيه اي شيء نريد

alaa eldeen
12-16-2014, 10:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع اساسيات التداول
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة

saiddeco
12-23-2014, 01:39
السلام عليكم و على احبابي تشكرات افندم على هذه النائح الرائعة التي تجعل منا متداويلين اقوياء فيسوق الفةوركس اشكركم لماتقدموه لا نرضى الا بالنجاح كما تجعونا من المنتدى مدرسة رائع لنا شكرا

mazouz
12-23-2014, 03:31
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alaa eldeen
12-25-2014, 19:59
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن اساسيات التداول وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

boulafrah
12-25-2014, 20:16
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم على طرحك للموضوع المرجو منك مواصلة تألقك ولا تحرمنا من مزيدك عليكم تتآلفوا مع برامج التداول وأن تختبروا استراتيجياتكم التي يجب انيعمل أساسيات التداول علهيا المتداول من اجل الوصول الى ربح كبير يمكنكم من خلال الحسابات التجريبية التدرب على التداوللأن التعلم هو أساس النجاح وكسبت الخبرة مطلوب في مجال الفوركس

---------- Post added at 06:16 PM ---------- Previous post was at 06:14 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و على احبابي تشكرات افندم على هذه النائح الرائعة التي تجعل منا متداويلين اقوياء فيسوق الفةوركس اشكركم لماتقدموه لا نرضى الا بالنجاح كما تجعونا من المنتدى مدرسة رائع لنا شكرا وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و
لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ibrahim forex
02-23-2015, 00:14
الامر ليس سهل هدا في هده السطور التي كتبتها يوجد عالم كبير جدا يجب تعلم كل اساسياته
وطبعا الحساب التجريبي من اهم الامور التي يجب الاهتمام بها وفقك الله

Hend salah
02-23-2015, 00:38
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

tazi larbi
02-23-2015, 00:55
السلام عليكم ولا ان نتعلم من الكتب والدروس ثمننتقل الى شرح الفيديو بعدها ننتقل لتطبيق على الحساب التجربي اخي تقبل مرورى اتمنى لكم النجاح والله الموفق

hassanabu
02-23-2015, 01:14
السلام عليكم
لابد من الخطوات المذكورة في مقالك اخي الكريم
واتباعها بالشكل السليم والتسلسل الصحيح يغني عن الكثير من الخسائر
تقبل مروري

mohamed-ha
02-23-2015, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي كل كلامك الي قولته صح هذه اساسيات التداول و يجب على كل مبتدئ ان يلتزم به
تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-23-2015, 02:04
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في عرضه بهذه الطريقة الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

doom
03-04-2015, 03:40
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

متوكلة
03-04-2015, 09:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه الخطوات القيمة التي شرحتها لنا للتةوصل الى التداول الناجح و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

aya80
03-04-2015, 09:28
اسمح لي ان اضيف اخي الفاضل شئ التعليم او اخذ فكرة بسيطة عن الفوركس وانواع التحليل الخاصة به فبل فتح حساب تجريبي باقي الخطوات التى ذكرتها اتفق معك فيها تمام

HICHAM BELGHITI
03-08-2015, 14:12
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته شكرا أخي الكريم على هذه المعلومات التي بطبيعة الحال ستفيدنا في مجال التداول فلكل مهنة أساسياتها وشكر.......................................... .................................................. .................................................. ..............................

yassin h
03-08-2015, 15:33
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي

فترة يمكن التدريب فيها علي الحساب التجريبي
3 شهور مع التدريب والقراءه
ومشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
والله الموفق 32

troybradbit1
03-08-2015, 17:30
مبادى ثابتة اخى شكراا لك فهى تندرج من التعلم وفتح الحساب التجريبى
للوصول الى فتح حساب حقيقى وبدأ التداول استراتيجية واساسيات اتبعها حاليا

تحياتى لك

Waleed ahmed
03-08-2015, 19:23
اساسيات الدتاول مهمة للمبتدين الذيل ليس لديهم هدف سو كسب المال
والى لو عمل جاهداً لمعرف ان هاذا المعلومات او ليتعلم لكون خبير ليستفيد الكثير من الاشياء والسام وعليكم ورحمت اللهة

antonioforex
03-21-2015, 20:08
السلام عليكم
مشكور اخي على طرحك لهده الاساسيات للعمل في سوق الفوركس لانه يجب
على كل متاجر ان يطلع عليها و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

madmax07
03-31-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

katreenaziz
03-31-2015, 22:17
شكرا لك اخى الكريم على توضيح اساسيات العمل بلفوركس وانا ارى ان الكثير من المبتدئين يبحثون عن اول الطريق ومحتاجين توجههم واشكرك على تلك المواضيع فهى هامة بلنسبة لهم اتمنى لك التوفيق

forex-2013
03-31-2015, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
للوصول إلى مرحلة التداول بحرية،يجب على المتداول
أن يمر من فترة تدريب مكثف في السوق للتأقلم معه.

MohaNew
03-31-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي على الموضوع المميز والمهم جدا بالنسبة لكل متدوال في عالم الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

جابر1979
05-15-2015, 14:09
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته .
شكرًا لك اخي الكريم على هذا التوضيح لمجال الفوركس و كيفية التعلم الصحيح للتداول الناجح و الجيد . و ففك الله لما فيه الخير و الصلاح ..

farisfaris262
05-15-2015, 14:57
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

modr2015
05-15-2015, 23:10
من المفيد قبل البدء بالتداولات الحقيقية، أن تتآلفوا مع برامج التداول وأن تختبروا استراتيجياتكم. يمكنكم من خلال الحسابات التجريبية التدرب على التداول ضمن بيئة التداول الحقيقية لكن دون المخاطرة بأموالكم.

يمكنكم كذلك تطبيق استراتيجياتكم لإدارة المخاطر على حسابات تجريبية باستخدام برنامج التداول MetaTrader 4.
الخطوة 2 - فهم سوق الفوركس

محمد السيد
05-16-2015, 20:43
الموضوع هايل جدا .. مشكور جدا زميلنا العزيز على هذا الموضوع الجديد والهايل ونرجو منك المواصلة في تقديم هذه المواضيع المهمة ..
لأننا بصراحة مللنا من المواضيع المكررة والمخالفة للاتفاقية مع المنتدى

Rebellious soul
05-16-2015, 22:04
معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .

---------- Post added at 07:04 PM ---------- Previous post was at 06:43 PM ----------

:yahoo::yahoo:معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .

moutanabbih mohammed
05-19-2015, 20:33
الف تحية شكر لك اخي العزيز على تقديم موضوع أساسيات التداول في سوق الفورريكس تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك

hamdochi
05-26-2015, 09:43
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الامر ليس سهل هدا في هده السطور التي كتبتها يوجد عالم كبير جدا يجب تعلم كل اساسياته وطبعا الحساب التجريبي من اهم الامور التي يجب الاهتمام بها وفقك الله تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

الصعلوك
05-26-2015, 10:23
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

snnaky
02-22-2016, 19:26
نصائح مهمة بس مين يلتزم بيها للأسف كتير من الاعضاء او الراغبين فى التداول بالفوركس كل اللى بيشغلهم انهم يتداولوا الفوركس من خلال التوصيات او من خلال الحظ وادواتة المهم ميتعبش نفسة بعلم وادوات فنية ولا تحليل ولا معرفة ولا اى حاجة
العشوائية هى السمة الاساسية لفكرة التداول بدون علم وبدون خطة وهذا لايمكن ان ينتج الا الفشل والخسارة

abdulsalam
02-22-2016, 19:26
كتير من الاعضاء او الراغبين فى التداول بالفوركس كل اللى بيشغلهم انهم يتداولوا الفوركس من خلال التوصيات او من خلال الحظ وادواتة المهم ميتعبش نفسة بعلم وادوات فنية ولا تحليل ولا معرفة ولا اى حاجة
العشوائية هى السمة الاساسية لفكرة التداول بدون علم وبدون خطة وهذا لايمكن ان ينتج الا الفشل والخسارة

nuclear2010
02-22-2016, 22:53
السلام عليكم
مشكور اخي على طرحك لهده الاساسيات للعمل في سوق الفوركس لانه يجب
على كل متاجر ان يطلع عليها
تقبل مروري

Mhd nour
07-25-2017, 11:28
تحياتي عزيزي اسمح لي ان اضيف اخي الفاضل شئ التعليم او اخذ فكرة بسيطة عن الفوركس وانواع التحليل الخاصة به فبل فتح حساب تجريبي باقي الخطوات التى ذكرتها اتفق معك فيها تمام و بالتوفيق

capoeira
07-25-2017, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول بسوق العملات يحتاج الى اكتساب المعرفة وايضاً
العمل على اكتساب الخبرة بواسطة التداول بالحساب التجريبى لفترة حتى تتمكن من الإلمام
بالكثير من الامور

tahar2015
09-12-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع ممتاز جدا ومنسق بشل ممتاز شكرا لك
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري